شركة الإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين ) ......2

ashraf khalil

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
456
أول مره أشوف زين من الأعلى الأرتفاع
ANSmile30.gif


ان شاء الله بادرة خير
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم
توزيع الأرباح بداء من أمس
و لكن هل تنزل الأرباح في حسابات المساهمين ( البنك )
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
السلام عليكم,

مرفق تشارت "أسبوعي" تبين تحليل سهم شركة "زين" .. اليوم السهم إرتد صاعدا الى 740 فلس و أقفل على 730 فلس. حسب التحليل المرفق يعتبر هذا الإرتداد إنهاء للموجة 3 و تكوين موجة 4 و بعد تأكيد انتهاؤها متوقع نزول الى الموجة 5 كآخر نزول .. و هدفها المحتمل هو 660-640 فلس .. قد يمتد أو لا يمتد الى 600-640 .. أما في حالة وضع احتمال لفشل الموجة 5 فهذا يتطلب مواصلة الصعود الى 830 فلس, و لكن علينا أن لا نعتمد هذا الإحتمال طالما أنه لم يحصل. هذا, و الله أعلى و أعلم.

بالتوفيق

ZAIN 10 April-2012.png
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
الكل نسى إنه لدى الشركة أسهم خزينة 10 % بالرقم 426.000.000 مليون سهم والشركة أعلنت عن توزيعة 65 فلس نقدا يعني دخلت اليوم أرباح تقدر قيمتها ب 27 مليون دينار كويتي ضمن أرباح الربع الثاني مبروكيييييييييييييييييين
 

Fundamentalist

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
364
الكل نسى إنه لدى الشركة أسهم خزينة 10 % بالرقم 426.000.000 مليون سهم والشركة أعلنت عن توزيعة 65 فلس نقدا يعني دخلت اليوم أرباح تقدر قيمتها ب 27 مليون دينار كويتي ضمن أرباح الربع الثاني مبروكيييييييييييييييييين

اسهم الخزينه لاتستحق ارباح ..
 

khaled67

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2012
المشاركات
32
عقدت شركة زين جمعيتها العمومية غير العادية المؤجلة أمس في مقرها الرئيسي بنسبة حضور بلغت 73.79 في المئة، ووافقت الجمعية على تعديل رأسمال الشركة الخاص بنظام خيار شراء الأسهم للموظفين.
وأعلنت الشركة أن الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة وافقت على النص المقترح والذي حدد رأس مال الشركة بمبلغ 432.257 مليون دينار، حيث كان النص الحالي حدد رأس مال الشركة بمبلغ 433.198 مليون دينار.
يذكر أن الشركة كانت عقدت جمعيتها العمومية العادية في 29 مارس الماضي بنسبة حضور بلغت 73.79 في المئة، حيث وافقت على توزيع أرباح نقدية بقيمة 65 فلسا للسهم الواحد، وتم تأجيل الجمعية غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني (75 في المئة).
وعلى جانب آخر أعلنت شركة زين أنها بدأت في توزيع الأرباح في التاسع من أبريل الجاري، اذ بلغ اجمالي حجم الأرباح الموزعة على المساهمين 252.7 مليون دينار (911 مليون دولار)، وهي أكبر التوزيعات النقدية في الكويت عن العام 2011.

الراي
 

khaled67

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2012
المشاركات
32
تقرير / ضمن مؤشر جديد لـ «مورغان ستانلي»

«الوطني» و«زين» الأعلى وزناً بين أفضل 100 سهم في المنطقة

استأثر سهما بنك الكويت الوطني وشركة الاتصالات المتنقلة (زين) بأكبر وزنين في مؤشر جديد أطلقته «مورغان ستانلي» لأفضل 100 سهم في الأسواق التي تحمل تصنيف «ما دون الناشئة» (markets frontier)، وهو تصنيف يشمل جميع الأسواق الخليجية والعديد من أسواق المنطقة.
وشكل السهمان معاً ما يقارب خمس أوزان الأسهم المئة مجتمعة، بحسب معلومات نشرتها «فاينانشال تايمز»، في حين وصل مجموع أوزان الشركات الكويتية المدرجة في المؤشر إلى الثلث (33.4 في المئة)، ما يشير إلى توقعات إيجابية للغاية للسوق الكويتية لدى «مورغان ستانلي».
وأعطت «مورغان ستانلي» لسهم «الوطني» وزناً بلغ 9.2 في المئة، ولسهم «زين» 9 في المئة، وهما وزنان لم تحظ بهما أي من الشركات أو البنوك العملاقة في السعودية وقطر والإمارات، بل إن أياً من الأسهم الأخرى لم يصل في وزنه إلى حد الخمسة في المئة.
ويبلغ وزن الشركات القطرية 15.7 في المئة، تليها الإماراتية بنسبة 11.1 في المئة، علما بأن المؤشر يميل من حيث التركز الوزني نحو الشرق الأوسط.
ولدى «مورغان ستانلي» مؤشر أوسع نطاقاً للأسواق ما دون الناشئة، يضم 155 شركة من 25 بلداً. أما المؤشر الجديد، فتتوزع أسهمه المئة على 21 بلداً.
ويكتسي هذا التصنيف أهمية كبيرة، لأن الكثير من الصناديق والمستثمرين حول العالم يتتبعون مؤشرات «مورغان ستانلي» وأوزانها بشكل حثيث في توزيع استثماراتهم، وكثيراً ما تحذو الصناديق حذو أوزانها في توزيع الأصول.
ويخضع المؤشر الجديد لـ»مصفاتين» تحددان بقاء الأسهم أو خروجها من مكوناته. الأولى أن يكون السهم متاحاً للملكية الأجنبية بنسبة معينة. وبما ان بعض الدول تفرض حدوداً قصوى للملكية الأجنبية في بعض الشركات المدرجة، فإن السهم يستبعد من المؤشر تلقائياً إذا اقترب من هذا الحد. اما المصفاة الثانية، فتتمثل بأن لا يقل معدل دوران السهم عن 10 في المئة من القيمة السوقية سنوياً. ويشار هنا إلى أن المؤشر السابق الأوسع نطاقاً كان هذا الشرط فيه أقل تقييداً بكثير. وستتم مراجعة المؤشر الجديد في مايو ونوفمبر من كل عام.
وتشير «فاينانشال تايمز» إلى أن المستثمرين الذين سيعتمدون على المؤشر الجديد لتوزيع استثماراتهم لن تذهب استثماراتهم إلى النفط والتعدين، كما يعتقد البعض. وتنقل عن المدير التنفيذي لمؤشر «مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال» تيد نايجل قوله «إن من الأفكار الخاطئة الشائعة أن الأسواق ما دون الناشئة ترتكز على السلع (النفط وسواه). لكن الواقع أن الكثير من شركات السلع في هذه البلدان مملوكة للدولة، (وبالتالي لا يمكن الاستثمار فيها) أو أن مواردها يتم التنقيب عنها من قبل الشركات العالمية». ويضيف «في المؤشر شركات مالية أكثر من شركات المواد».
وسيتكون المؤشر الجديد، في بدايته، من 57 شركة مالية، 18 شركة اتصالات، و12 شركة في مجال الطاقة، و8 شركات صناعية و3 شركات مواد.
ويقول رئيس قسم الأعمال في مؤشر «مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال»، باير بيتيت إن الشركة شهدت «طلبا كبيرا» بين عملائها للحصول على نسخة أكثر قابلية للتداول من مؤشر «مورغان ستانلي» السابق للأسواق ما دون الناشئة. وستكون شركة «بلاك روك» أول من سيستخدم المؤشر الجديد في صندوق تعمل على تأسيسه.

الراي
 

khaled67

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2012
المشاركات
32
مؤلف من 100 شركة في 21 بلداً
سهما «الوطني» و«زين» في صدارة مؤشر عالمي للأسواق شبه الناشئة

أثارت الأسواق شبه الناشئة، أو ما يعرف بأسواق فرونتير Frontier Markets، الكثير من الحماس بين أوساط المستثمرين، الا أنه لم يكن من السهل دوما الاستثمار فيها. ولهذا أطلقت شركة هاندلي، ام اس سي آي، التي تعنى بمؤشرات أسواق المال، الأربعاء، مؤشر الأسواق شبه الناشئة 100، وهو فرع من مؤشر ام اس سي آي، الذي صمم ليكون أسهل للتداول والمتابعة.
والاختلاف بين الاثنين هو أن المؤشر الحالي مكون من 155 شركة، مقرها في 25 بلدا. بينما مؤشر 100 مكون من 100 شركة مقرها في 21 بلدا، ويفرض عاملين لجعله أكثر سهولة في التداول:
أولا، يفرض العديد من الشركات في المنطقة قيودا على مقدار الأسهم التي يمكن للمستثمرين الأجانب تملكها في شركاتهم. وبالتالي عندما تصل أي شركة الى حدود الملكية المسموح بها، تستبعد تلقائيا من مؤشر 100.
ثانيا، أي شركة يتم تداول أقل من %10 من قيمتها السوقية سنويا يتم استبعادها. وسيتم مراجعة المؤشر في مايو ونوفمبر من كل عام، واذا استلزم الأمر سيتم رفع مكوناته الى 100 مجدداً.
وحول الشركات التي يمكن للمستثمر متابعتها على المؤشر الجديد، يقول تيد نيغلي، المدير العام لشركة ام اس سي آي: «هناك فكرة خاطئة مفادها أن الأسواق شبه الناشئة تدور بشكل رئيسي على السلع. وفي الواقع، الكثير من شركات السلع في تلك البلدان، هي شركات مملوكة للدولة، وبالتالي لا يمكن الاستثمار فيها، أو يتم استخراج الموارد فيها من قبل شركات عالمية. لذلك يعتمد المؤشر على الشركات المالية أكثر منه على شركات السلع والمواد».
ويتكون المؤشر في بدايته من 57 شركة مالية، و18 شركة تعمل في قطاع الاتصالات، و12 شركة في قطاع الطاقة، و8 شركات في قطاع الصناعة، و3 شركات للمواد.
وقالت فايننشال تايمز: أما أكبر شركة من حيث وزن المؤشر، فهو بنك الكويت الوطني، حيث يمثل %9.2 من المؤشر. وتشكل شركة الاتصالات المتنقلة Mobile Telecom الكويتية نسبة %8 أخرى من المؤشر. بينما لا يزيد وزن الشركات الأخرى في المؤشر على %5، وبالتالي تعد الكويت البلد المهيمن على المؤشر الى حد كبير بوزن %33.4، بينما تمثل قطر %15.7 من وزن المؤشر والامارت %11.1.
ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة للمؤشر الجديد، اذ يعتمد أساسا على قابلية الاستثمار لجهة الأداء. واذا كان للبيانات السابقة من دليل على سير الأمور، فلا ينبغي للمستثمرين أن يتوقعوا اختلافا كبيرا في أداء مؤشر 100 عن المؤشر الأم.
ويقول باير بيتيت، رئيس قسم الأعمال لمؤشر «ام اس سي آي»: ان الشركة شهدت «طلبا كبيرا» من زبائنها، الذين طالبوا باصدار آخر لمؤشر ام اس سي آي للأسواق شبه الناشئة، يكون أكثر قابلية للتداول. وأول من سيستخدمه هو شركة بلاك روك، في صندوق آي شيرز المتداول في البورصة قريبا.

فايننشال تايمز

القبس
 

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
مستوى 860 فلساً يهدد موجات سهم زين الهبوطية


السبت, 8 أكتوبر 2011 الساعة 09:24
أمين الحناوي - أبوظبي​


1318048385008796400.jpg

تشهد تحركات سهم شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية «زين» تراجعاً عنيفاً خلال الفترة الراهنة وتحديداً منذ تداولات 28 من ديسمبر العام الماضي، تراجع خلالها السهم من مستوى 1.560 دينار إلى مستوى 920 فلساً، مسجلاً هبوطاً بنسبة جاوزت 41 بالمئة خلال 166 جلسة تداول (حتى وقت إعداد هذا التقرير في 25 من سبتمبر العام الجاري)، أي بمعدل هبوطي يبلغ ربع بالمئة تقريباً للجلسة الواحدة.

وجاءت تراجعات السهم الحالية عقب ارتفاعات ارتقت به من مستوى 860 فلساً إلى مستوى 1.560 دينار، مسجلاً ارتفاعاً إجمالياً بنسبة قاربت 81.5 بالمئة خلال 214 جلسة تداول، أي بواقع 0.38 بالمئة خلال الجلسة الواحدة.

الأمر الذي يطرح تساؤلاً حول ماهية التراجعات الحالية وفرص عودة الموجات التصاعدية مرة أخرى؟.

النظرة الفنية قصيرة الأجل

تشير المعطيات الفنية الحالية إلى أرجحية استمرار موجات السهم الهبوطية على المدى القصير، مستهدفاً في ذلك الوصول إلى مستوى 860 فلساً، الذي يمثل أهم مستويات دعم السهم خلال الفترة الراهنة، وقد تمتد تراجعات السهم إلى مستوى 620 فلساً، وذلك في حال الانزلاق والإغلاق أسفل مستوى 860 فلساً بصفة أسبوعية.

تستمد تلك الفرضية أرجحيتها من العديد من الظواهر الفنية المهمة، يتمثل أبرزها في سلبية القراءات والتقاطعات التي تشير إليها متوسطات الحركة 50 و100 و200 على الرسومات البيانية اليومية.

ثانية الظواهر الفنية، تتمثل في انزلاق السهم أسفل مستوى الدعم المهم 1.000 دينار بصفة أسبوعية، الأمر الذي يعزز فرص استهداف مستوى 860 فلساً خلال الفترة القصيرة المقبلة.

ثالثة الظواهر الفنية، تتمثل في القراءات والتقاطعات السلبية التي تشير إليها بعض المؤشرات الفنية على الرسومات البيانية اليومية، وأبرزها مؤشرا «الماكد» و«القوة النسبية».

آخر الظواهر الفنية، تنبثق من قراءات نظرية «موجات إليوت» التي ترجح اكتمال أركان الموجة الدافعة الأولى في الاتجاه التصاعدي العام، وذلك حينما سجل السهم مستوى 1.600 دينار خلال تداولات سبتمبر 2009، الأمر الذي يعني أن تراجعات السهم الحالية تأتي ضمن مراحل تكوين الموجة الثانية التصحيحية الهبوطية، والتي من المرجح أن تستهدف مستوى 860 فلساً بصفة مبدئية.

النظرة الفنية متوسطة وطويلة الأجل

ترجح المعطيات الفنية الحالية صمود مستوى 860 فلساً في وجه تراجعات السهم الراهنة، وإن تحركات السهم مرشحة للانحصار على المدى المتوسط داخل نطاق عرضي يبلغ حده الأعلى مستوى 1.600 دينار وحده الأدنى مستوى 860 فلساً.

علماً بأن تحركات السهم العرضية المحتملة على المدى المتوسط، تعد تحركات تصحيحية مؤقتة سرعان ما تنتهي ويعاود السهم الارتفاع مرة أخرى، مستهدفاً الوصول إلى مستوى 1.860 دينار وصولاً إلى مستوى 2.340 دينار على المدى الطويل.

ويستند هذا السيناريو في ذلك إلى العديد من الظواهر الفنية المهمة، ينبثق أبرزها من قراءات نظرية «موجات إليوت»، والتي ترجح أن تكون تحركات السهم الحالية تأتي ضمن مراحل تكوين الموجة الثانية التصحيحية، والتي بدورها من المرجح أن تأتي في هيئة موجة تصحيحية مسطحة، أي تكون ضمن قناة أفقية تتساوى فيها أطوال الموجات (A-B-C) تقريباً، مع وجود احتمالية أن تتحول تلك الموجة إلى نمط «الثنائیة المنحرفة double three w-x-y»، وهو من الأنماط المسطحة العرضية أيضاً.

الأمر الذي يجعلنا نرجح انحصار تحركات السهم (خلال مراحل تكوين الموجة الثانية)، داخل نطاق عرضي يبلغ حده الأعلى مستوى 1.600 دينار وحده الأدنى مستوى 860 فلساً، وما أن ينتهي السهم من استكمال أركان تلك الموجة سيشرع في تكوين الموجة الثالثة الدافعة التصاعدية التي تستهدف الوصول إلى مستوى 1.860 دينار بصفة مبدئية.

ثانية الظواهر الفنية، تتمثل في التراجع الواضح في معدلات السيولة المصاحبة لموجات السهم الهبوطية الحالية، الأمر الذي يوضح عدم امتلاك السهم الزخم الكافي لمواصلة التراجع على نطاق واسع.

آخر الظواهر الفنية، تتمثل في البوادر الإيجابية التي تشير إليها بعض المؤشرات الفنية على الرسومات البيانية الأسبوعية، وأبرزها مؤشرا «الماكد» و«القوة النسبية»، وبالأخص الأخير التي تشير قراءاته إلى قرب ولوج السهم إلى نطاق الإشباع البيعي «oversold».
 

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
هذا التقرير من جريدة الرؤية الاقتصادية انشاء الله يكون فيه فائدة والله ولي التوفيق للجميع

http://alrroya.com/node/152548
 

khaled67

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2012
المشاركات
32
هذا التحليل قديم بتاريخ 8/10/2011
أما من ناحية «oversold» فهو «oversold» من قلب
بالتوفيق لملاك السهم
 

khalidalazmi

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
700
نعم التحليل قديم
ولاكنه اصاب
واتمنى ان يصيب في المرحلة القادمة
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
ارتفاع حل سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) في المرتبة الثانية من حيث القيمة المتداولة، إذ تم تداول 16.5 مليون سهم نفذت من خلال 765 صفقة بلغت قيمتها 11.7 مليون دينار، وأغلق السهم مرتفعا بمقدار 30 فلسا ليستقر عند مستوى 730 فلسا، وتداول السهم في حدود سعرية تراوحت بين 740 فلسا كحد أعلى و680 فلسا كحد أدنى.
شهد سهم زين نشاطا ملحوظا خلال جلسات تداول الاسبوع الماضي وخاصة في جلسة الثلاثاء التي شهدت قفزة كبيرة، وحقق السهم 4.3% مكاسب سوقية، واستطاع السهم بعد هذه الجلسة الحفاظ على مكاسبه في هذه الجلسة خاصة بعد ان تعرض في بداية جلسة الاربعاء الى تراجع كبير فقد على أثره مستوى 700 فلس ووصل الى مستوى 690 فلسا وهو أدنى مستوى للسهم منذ اكثر من عام تقريبا، ولكن السهم حظي بدعم كبير، وباستقرار السهم عند المستوى الحالي يكون مشجعا على الشراء في الفترة المقبلة خاصة ان زين من الشركات التي تحقق نتائج تشغيلية جيدة وتحقق دائما معدلات نمو في الارباح خاصة في سعيها لزيادة ايراداتها التشغيلية.
 

husaam

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2011
المشاركات
686
شباب
هل لازم أروح برج أحمد استلم الارباح ؟
أم يتحول لحسابي في البورصة ؟
أم يتحول لحسابي في البنك ؟

أفيدوني بارك الله فيكم ، وجزاكم الله خيرا
 
أعلى