شركة الإستثمارات الوطنية ( استثمارات )....2

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اعلانات المجموعة :
الايجابية:
-نمو الارباح الممتاز لسهم السفن
-تحسن البيانات المالية لسهم المال
-انخفاض خسائر سهم الساحل

السلبية :
- انخفاض ارباح زين الكبير
- انخفاض ارباح كبلات الكبير
- انخفاض ارباح السكب القياسي


اذا كانت هناك مفاجئات ايجابية قادمة مستقبلا لانقاذ المجموعة فاحتمالاتها ستكون في:
- اتمام صفقة امريكانا
- شركة زين ومفاجئاتها
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
image.jpg
image.jpg
صندوق الـدارج إلاستثماري خروج شركة لوجستيك ودخول على شركة اجيليتي
 
التعديل الأخير:

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
النصف: «الوسيط» الأولى في «الوساطة» رغم تحديات السوق


ارتفعت الحصة السوقية لشركة الوسيط للأعمال المالية، وحافظت على موقعها الريادي في السوق رغم انحدار مستويات قيم التداول وتدهور أوضاع البورصة.

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة الوسيط للأعمال المالية فوزي الفوزان أن الشركة تحافظ على مركزها المعهود كواحدة من كبرى شركات الوساطة العاملة في سوق الكويت للاوراق المالية للسنة الثامنة على التوالي.
وقال الفوزان، خلال الجمعية العمومية العادية للشركة عن عام 2014، إن الإيرادات من عمولات الوساطة بلغت 1.33 مليون دينار خلال 2014، بانخفاض بنحو 39 في المئة عن العام السابق، بسبب انخفاض التداولات في سوق الكويت للاوراق المالية بمعدل 44 في المئة عن العام السابق.
وأضاف أن الشركة أعادت تقييم الاستثمارات المتاحة للبيع بقيمتها السوقية الحالية، كما عملت على تحديد الاستثمارات غير المدرة، حيث تم تسييل 18 في المئة من الاستثمارات المسجلة في 2013 خلال عام 2014، واعادة التوزيع على استثمارات اكثر ربحية.

قواعد الحوكمة

من ناحية أخرى، أفاد نائب رئيس مجلس الإدارة ثامر النصف بأن "الوسيط" عملت على تطبيق قواعد حوكمة الشركات الصادرة من قبل هيئة اسواق المال، بما تتضمنه من قواعد تنظيمية وإجراءات رقابية، ما يساعد على الارتقاء بمنظومة العمل بالشركة، حيث تعاقدت مع مستشار خارجي للوقوف على كل الإجراءات التي بدأت تطبيقها، مع تأكيد التزامها باستكمال تطبيق جميع القواعد والأحكام الصادرة بموجب القرار قبل انتهاء المدة المحددة.
واستعرض النصف النتائج المالية للشركة عن السنة المالية 2014، موضحا أن إجمالي موجودات الشركة بلغ 7.4 ملايين دنانير بمعدل انخفاض 10 في المئة عن العام السابق، وانخفضت مطلوبات الشركة لتصل الى 345721 دينارا بمعدل انخفاض 35 في المئة عن العام السابق، ما ساهم في الحفاظ على حقوق المساهمين بالشركة التي بلغت 7098 دينارا بمعدل انخفاض 8 في المئة عن العام السابق رغم التوزيع النقدي عن ارباح عام 2013 الذي تم خلال عام 2014، وبلغ 500.000 دينار، لتصل القيمة الدفترية للسهم الى 141 فلسا بدلا من 154 فلسا العام السابق.
ولفت إلى أن الشركة حققت صافي ايرادات بلغ 1.403.467 دينارا، متضمنا بنودا غير تشغيلية، بمعدل انخفاض 75 في المئة عن العام السابق نتجت عن انخفاض بند إيرادات غير عادية وغير متكررة، في حين بلغ إجمالي المصروفات 1.345.230 دينارا بمعدل انخفاض 50 في المئة عن العام السابق، ما نتج عنه صافي ربح بلغ 57.455 دينارا بمعدل انخفاض 98 في المئة عن العام السابق.

تنويع مصادر الدخل

وردا على أسئلة "الجريدة" قال النصف إن قطاع الوساطة في حاجة ماسة الى تنويع مصادر الدخل خصوصا بعد التراجعات المخيفة في قيم التداول بالبورصة، لافتا الى انه بعد تلبية استحقاق زيادة رأس المال تكون الظروف مهيأة أكثر لفتح قنوات تشغيلية اخرى امام شركات الوساطة كإدارة محافظ او الاستشارات المالية ووكيل اكتتاب وغيرها من الفرص والخدمات التي يمكن ان تقدمها الشركات باحترافية ومهنية عالية.
وعن زيادة رأس المال شدد على انها ستفتح ابواب عمل وقنوات جديدة امام القطاع، وهي خطوة تحقق كفاية لرأس المال، وهو ما تطمح اليه الجهات الرقابية.

فرص التمويل

وبشأن المارجن زاد النصف: "نحتاج الى وضوح رقابي في ما يخص ادارة المارجن"، ولا توجد بشأنها لائحة تنفيذية، وان ادارة المارجن موجودة في كل اسواق العالم، وهي اداة تعزز من سيولة السوق، فقط نحتاج الى تنظيم أكبر لها وتصنيفها التصنيف السليم: هل هي اداة استثمار ام تمويل، "ومن وجهة نظري نعتبرها سلعة استثمار لأنها مقابل أسهم، وتوظف السيولة الناتجة عنها في الأسهم".
واضاف ان قطاع الوساطة يحتاج الى اعادة نظر في فرص التمويل، مشيرا الى ان "شركة الوسيط على سبيل المثال لديها 6 آلاف عميل، وحجمها كبير إذ تقارن بالبنوك في هذا الجانب، ولدينا عملاء يحتاجون الى تمويل قصير الاجل، ويمكن لشركة الوساطة ان تقدم تلك الخدمة بعد موافقة الجهات الرقابية".

العمولات

وفي ما يخص باب العمولات تابع النصف ان وقف الخصومات انعكس ايجابا على قطاع الوساطة، الا ان هذا الأمر سيكون ايجابا ومؤقتا، قائلا: "من الأفضل ان يتم رفع سعر العمولات، كون بورصة الكويت الأرخص خليجيا، بينما تترك نسبة الخصم والمنافسة لشركة الوساطة".
وعن رسوم الـ100 الف دينار اردف ان "هذا المبلغ يشكل ارهاقا كبير لكل شركات القطاع، ونتطلع الى إعادة النظر فيه قريبا، خصوصا ان ظروف السوق لا تسمح بتاتا"، متابعا ان دور الجهات الرقابية هو حماية الاقتصاد ايضا بجانب الرقابة، من خلال القرارات والإجراءات المشجعة على النمو والتحفيز.
وبين ان نسب التراجعات بلغت في العام الماضي 44 في المئة، وهو معدل مخيف، ومن بداية العام الحالي سجلت تراجعات قيم التداول 54 في المئة، ما يعكس حجم تردي الأوضاع في السوق المالي، لافتا الى ان الحصة السوقية لشركة الوسيط زادت رغم الظروف والتحديث، حيث ارتفعت من 12.6 الى 13.25 في المئة.

الجمعية العمومية

وافقت الجمعية العمومية للشركة على البنود المدرجة في جدول الأعمال، وأبرزها تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقبي الحسابات، ومناقشة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2014 والمصادقة عليها.
كما وافق المساهمون على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح نقدية أو أسهم منحة عن العام الماضي، وعدم منح مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، ولا توجد اي مخالفات على شركة الوسيط من الجهات الرقابية، وانتخبت الجمعية مجلس إدارة جديدا مدة ثلاث سنوات وهم: فوزي الفوزان وثامر النصف ود. فرقد الخال وفيصل النصف وأسامة المحيسن وعبدالوهاب العريفان.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رسمياً .. ترسية مناقصة "مطار الكويت" على تحالف "ليماك التركية" و"الخرافي"
4685204_640.jpg

الصورة من رويترز - آريبيان آي
17 أغسطس 2015 02:21 م
الكويت - مباشر: أعلنت لجنة المناقصات المركزية بالكويت بفوز شركة ليماك التركية ووكيلها شركة الخرافي ناشيونال بمناقصة إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (المبنى II).

وقالت اللجنة على موقعها الرسمي اليوم الاثنين أن مبلغ المناقصة يُقدر بحوالي 1.312 مليار دينار (نحو 4.33 مليار دولار أمريكي).

وكان قد تم الإعلان مطلع الشهر الجاري عن فوز تحالف الخرافي وليماك بالمناقصة بالفعل بعد طرحه للمرة الثانية، حيث تقدم التحالف في نوفمبر الماضي أقل الأسعار بقيمة 4 مليارات دولار، لكن وزارة الأشغال قررت إعادة طرح المناقصة.

وتعتبر شركة ليماك التركية شركة متخصصة في أعمال الإنشاءات وتأسست عام 1976، وهي من كبريات الشركات المتخصصة في بناء المطارات والطرق والطاقة، ونفذت مشاريع بقيمة 6 مليارات دينار.

وجاءت الترسية النهائية بعد أن رفعت لجنة المناقصات ما أعلنت عنه نتائج العطاءات مطلع أغسطس الجاري إلى وزارة الأشغال لدراسة الموضوع ورفع التوصيات الخاصة بالمشروع إلى لجنة المناقصات مرة أخرى، وهو ما تم البت فيه بشكل نهائي اليوم.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
واصل سهم الاستثمارات الوطنية مسلسل الانهيار الغير مبرر وتحقيق المزيد من الخسائر السوقية للمساهمين .
واغلق بسعر 122 فلس :(:mad::oops:

من المؤسف والمحزن جدا ان يتحول سهم استثمارات القيادي الى سهم مضاربي رخيص للضغط على المؤشر ؟؟؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"العميري" منتقدا وضع البورصة: لا اجراء ولا معالجة ولا رؤية وكأن الأمر طبيعي واعتيادي http://ktne.ws/6Ce
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
"العميري" منتقدا وضع البورصة: لا اجراء ولا معالجة ولا رؤية وكأن الأمر طبيعي واعتيادي http://ktne.ws/6Ce

مع كل التقدير والاحترام نتمنى من الرئيس الفاضل العميري تفسير سبب انهيار سعر سهم استثمارات المتواصل والغير مبرر مع كل حدث ايجابي وسلبي ... في ظل بيانات مالية ممتازة ونمو النقد ... واستثمارات الشركة المتعددة في موجودات ممميزة في دول خليجية وعالمية حققت نمو سعري كبير ومميز

مع كل الاحترام للتصريح ولكن نرجو مخاطبة المساهمين بمستوى مقنع يتناسب مع ثقافتهم خاصة تصريح ثلاث سنين عجاف وعدم تفاعل السهم مع سلسلة من الاخبار الايجابية المتتالية واستلام مبالغ تصفية البحرين ومنشئات وارباح 2014 التي كانت نتيجتها توزيعات سنوية منخفضة وانهيار سعر السهم الى 110 فلوس في شركة عريقة وغنية عن التعريف وتمتلك مجودات مميزة وخبرة عريقة وعلاقات مميزة

وهيئة سوق المال ليس من مسئوليتها تحقيق ارباح للشركات ودعم سعر السهم والاجراء الذي يجب التركيز عليه هو تشديد الرقابة على التداولات الوهمية .

مع الاخذ بالاعتبار ارتفاع العديد من الشركات بالسوق الكويت وتعمل في مجالات مشابهة مثل اسهم ... المشاريع وفيفا والتمدين الاستثمارية والتمدين العقارية ووو .
 
التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
@Aljoman_Center:

ولازالت بعض أسهم "مجموعة الخرافي" تتهاوى دون قاع
ومنها اليوم "كابلات"450 فلس
و"سكب ك"220 فلس
حيث سجلت أدنى سعر لها آخر 12 شهر
والقادم أسوأ !
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
من تاريخ سهم الاستثمارات
مشاركات ايام مجد السهم
على حياة العم ناصر الخرافي رحمة الله عليه
image.jpg


image.jpg


image.jpg

 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مقابل 424 مليون كرونا دانمركية

مصرف سيرة يستكمل بيع شركة كوزان كريسبلانت
9900515b-f93a-4d2c-8029-e9cef5f5859a__Article_Thumb.jpg

حمد العميري

نشر في : 03/09/2015 12:00 AM
">أعلن مصرف سيرة الاستثماري، وهو مصرف استثماري يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية ويقع مقره الرئيسي في البحرين، عن الاستكمال الناجح لصفقة بيع شركة كوزان كريسبلانت (كوزان)، وهي الشركة الرائدة في توفير معدات تعبئة اسطوانات الغاز المسال في العالم، إلى مشتر استراتيجي في المنطقة مقابل مبلغ 424 مليون كرونا دانمركية (ما يعادل أكثر من 60 مليون دولار).
توفر شركة كوزان ومقرها الرئيسي في الدانمرك معدات ووحدات تصنيع ونظم خاصة بتعبئة وصيانة اسطوانات الغاز المسال، كما أنها تقدم خدمات ما بعد البيع والخدمات الهندسية وإدارة المرافق وتوريد مكونات صناعة الغاز. هذا، وقد زوّدت المجموعة منذ عام 1951 أكثر من 2600 وحدة تصنيع لأكثر من 130 دولة حول العالم.
وعلّق حمد العميري رئيس مجلس إدارة مصرف سيرة الاستثماري بالقول: إننا مسرورون باستكمال صفقة بيع شركة كوزان، حين تم الاستحواذ على الشركة عام 2008 لم يعلم أحد عن التحديات والأوقات الصعبة التي تنتظرنا بسبب إحدى أسوأ الأزمات المالية في تاريخ الاقتصاد العالمي. وقد تأثرت كوزان بالأزمة حالها حال الشركات الأخرى، إلا أنه رغم ذلك، فقد أثمر العمل الجاد والالتزام القوي للكوادر الإدارية في مصرف سيرة وشركة كوزان، بحيث تم تجاوز التحديات، لتعود الشركة إلى مستويات الربحية التي سبقت الأزمة المالية وإلى مسارها الصحيح لتحقيق ومواصلة النمو الجوهري كمجموعة رائدة في قطاع صناعة الغاز المسال».
وأضاف «نؤمن بأن عملية التخارج هذه ستعزز من سجل إنجازات مصرف سيرة ومصداقيته كمدير استثماري للأسهم الخاصة يستطيع العمل مع الشركات الاستتثمارية التابعة له في أصعب الظروف والتحديات، وله القدرة على توجيه هذه الظروف لخدمته واستغلالها لتحقيق النمو المستدام. وتشكل عملية بيع «كوزان» الى مشتر استراتيجي، لديه خبرة واسعة وحضور قوي في مجال صناعة الغاز المسال، خطوة في الاتجاه الصحيح لغايات تطوير الشركة، إذ سيعزز التعاون المشترك للشركتين من مكانة «كوزان» في قطاع الطاقة.
من جهته، علّق عبدالله جناحي الرئيس التنفيذي لمصرف سيرة الاستثماري رئيس مجلس إدارة شركة كوزان بالقول «رغم التحديات الاقتصادية الصعبة التي واجهتنا خلال فترة ملكيتنا للشركة، فإن فريق إدارة محفظة الأسهم الخاصة عمل بشكل فاعل وابتكاري مع الفريق الإداري في شركة كوزان لتحسين أداء الشركة، ونتيجة لذلك تعافت الإيرادات والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب EBITDA بشكل كبير، بحيث إنها تجاوزت المستويات السابقة للأزمة المالية، وأصبحت شركة كوزان في الوقت الراهن وبعد إعادة توجيه بعض نشاطاتها أقل عرضة لتأثيرات عقود العمل والمشاريع الكبيرة والتي لا يمكن التنبؤ بأوقاتها».
وفي ما يخص القيمة المضافة بالنسبة لمصرف سيرة، قال جناحي «تبنى المصرف نهج الإدارة الفاعلة في إدارة شركة كوزان بالتنسيق المتلازم مع الإدارة التنفيذية للشركة. وقد تم القيام بعدد من المبادرات خلال تلك الفترة وتطبيقها بنجاح، في حين تضمنت المبادرات الرئيسة لمصرف سيرة العمل على زيادة تركيز شركة كوزان على شريحتي الخدمات وقطع الغيار ذات الهوامش المرتفعة لغايات تخفيض الاعتماد على الأنشطة التي تستند إلى المشاريع وتسريع انتقال عمليات التجميع من مواقع أوروبية عالية الكلفة إلى سريلانكا. كما تم إطلاق العديد من المنتجات الجديدة خلال فترة تملك مصرف سيرة لشركة كوزان شملت جها Flexspeed، وهو منتج رائد في قطاع الصناعة لتوفير حلول تعبئة ذات قدرة عالية بالإضافة لجهاز Fill 1، والذي يعتبر من المنتجات الابتكارية منخفضة التكلفة ويستهدف الأسواق الناشئة. كما استهدفت كوزان في تلك الفترة عمليات استحواذ للوصول إلى النمو والدخول في قطاع توزيع المكونات الهندسية الكبير والمتشعب في أوروبا، في حين اتخذت الشركة خطوات ثابتة للدخول في أحد أكبر القطاعات، ألا وهو قطاع الغاز الطبيعي المسال».
وأضاف جناحي كذلك: تتمحور استراتيجية مصرف سيرة للاستثمار في التركيز على صفقات تستند إلى أسس قوية، وفي قطاعات مستقرة نسبياً. كما أننا نولي أهمية عالية لحوكمة المخاطر، ونركز على الاستثمارات التي تتوافق مع سياسة المصرف المتعلّقة بمستوى المخاطر والعوائد المتوقعة ضمن الحد الأدنى من المخاطر بالنسبة لمصرف سيرة حسب توقعات المصرف للبيئة الاقتصادية المنظورة.
كما تقوم استراتيجية المصرف على الحفاظ على محفظة استثمارية متنوعة على الصعيدين الجغرافي والصناعي، مع التركيز على قطاعات خدمية تستند إلى الطلب الأساسي القوي، وتجنب القطاعات التي تقوم على التكهنات والمضاربات.
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
اغلاق 99
ولامس 97 ب 400 سهم
:confused::cool:
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
انا كنت من الناس اللي ماعجبني كلام العميري عن تدخل الحكومة او تمتد الفترة الحالية الى سنتين
ولكن اكتشفت ان العميري كان صادق مع الناس واخبرهم الحقيقة اللي محد يبي يسمعها ان مافي ارتفاع اذا مانزل سعر الاسهم :)
مجموعة الاستثمارات تقوم بالاستحواذ على الشركات بدون ماتدفع فلس واحد عن طريق الملكيات وديون والرهن
السهم من الخارج منهار ومن داخل يكبر ويتوسع ويستحوذ
وهذي الطريقة اصبح يتبعها اغلب مجاميع السوق بضغط على السهم بطريقة التبادل بين المحافظ
يوفر لهم اسهم جديدة بأقل التكاليف مع الاحتفاظ بأسهمهم
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
انا كنت من الناس اللي ماعجبني كلام العميري عن تدخل الحكومة او تمتد الفترة الحالية الى سنتين
ولكن اكتشفت ان العميري كان صادق مع الناس واخبرهم الحقيقة اللي محد يبي يسمعها ان مافي ارتفاع اذا مانزل سعر الاسهم :)
مجموعة الاستثمارات تقوم بالاستحواذ على الشركات بدون ماتدفع فلس واحد عن طريق الملكيات وديون والرهن
السهم من الخارج منهار ومن داخل يكبر ويتوسع ويستحوذ
وهذي الطريقة اصبح يتبعها اغلب مجاميع السوق بضغط على السهم بطريقة التبادل بين المحافظ
يوفر لهم اسهم جديدة بأقل التكاليف مع الاحتفاظ بأسهمهم

كلامك صحيح وهذا ما يفسر تنزيل الاسهم بكميات ضئيلة
97 ب 400 سهم
و ال 99 ب 50 سهم
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السهم انخفض امس الى قاعه القياسي بالحد الادنى علشان يخوفون المساهمين من الشراء بالسهم
واليوم بالحد الاعلى بطلب كبير

لعب بالتداول وبالسوق وبالمساهمين ولا اكو لازمه ولا لهم شغل لا بالاسواق العالمية ولا النفط

طبعا الارتفاع مرتبط بهالخبر:

image.jpg
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
استثمارات بالحد الاعلى مطلوبة 108
2,772,000
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
يا أخوان السهم للمضاربه فقط

المسار العام هابط ؟؟؟


مشاهدة المرفق 244665
بوراشد يعني حسب تحليلك ان سهم استثمارات بينزل مره ثانية

اقدر أقول ان 90 فلس مستوى ارتداد وعموما انا اعتقد ان سعره يبين نهاية الاسبوع القادم الاربعاء والخميس واتوقع صعبه يكسر قاعه السابق والله اعلم
 

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,452
الإقامة
كويت الماضى
بوراشد يعني حسب تحليلك ان سهم استثمارات بينزل مره ثانية

اقدر أقول ان 90 فلس مستوى ارتداد وعموما انا اعتقد ان سعره يبين نهاية الاسبوع القادم الاربعاء والخميس واتوقع صعبه يكسر قاعه السابق والله اعلم

السهم حاليا وصل الى المقاومه 120 وما قدر يخترقها ممكن يتراجع شوى

ويكسرها ويذهب الى الهدف 136 ان شاء الله

أما الدعم الحالى 98 هو قاع سنه 2012 شهر 6 ارتد منه السهم

اتوقع الدعم الحالى قوى ما اعتقد يكسر بالوقت الحالى الا اذا السوق كسر 5600

وانت عارف هذا السهم دايم يصعد مع اى خبر ايجابى ويكون الصعود سريع جدا

ارجو ان تكون الصوره وضحة يا ابو خالد
 
أعلى