شركة الإستثمارات الوطنية ( استثمارات )....2

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
هذا السهم معرروووف بالقلاع والهبوط
والصبر طيب معة
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
هذا السهم معرروووف بالقلاع والهبوط
والصبر طيب معة

هلا والله اخوي ابن الوليد
بوعبدالله هذا السهم مثل ماقلت اقلاعه عجيب
نفس اقلاع طائرة الشبح اذا اقلع محد يصيده
يقولون لا تعشق سهم
وانا متولع بهالسهم وسهم الصناعات المتحده
اروح وارجع لهم !!! ؟؟؟
:confused: :cool:
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
يا سلام يا استثمارات على الدهاء الي انتو فيه نزل وصعد كثر ماتبي , وخرع ومللنه اكثر ما نب,,,,,,,,,, اللبيب بالاشارة يفهم .
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
هل صحيح انه هنالك اخبار عن ارباح الربع الاول وهي جيده مقارنه مع السنه الماضيه افيدونا الي عنده خبر .
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
متابعة لصيقة....جدا
اختراق 152واغلاق فوقها اشارة ايجابية، واغلاق فوق 158 هو اشارة ممتازة لانتهاء التصحيح...والى فوق 200
الاهداف 152، 158، 178
كسر 144 باغلاق خروج

ليست توصية لفعل شيء
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
غدا سهم الاسثمارات غير
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
شبع تجميع من شهر 16 / 3 / كان 180 فلس ثم انحدر الى اسعار اليوم

وكان اعلان الخساره هو السبب الـ 28 مليون ، المتوقع تعويضها ، وترتيب صفوف اعضائها
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ليس ما أحزنني ان سعر السهم انخفض
لاني الحمدلله اطلع بربح وادش عليه مره ثانيه
واكن ما احزنني هو : ان الشركات الكويتيه العريقه
لم تعد تبالي لاسمها وسمعتها العريقه
واصبحت السمعه التجاريه في مهب الريح
لاحول ولا قوة الا بالله
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
بدات مجموعه الاستثمارات بدورها من اليوم انشاءالله
لاحظووو الطلبات والعروض شلون
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
هل ما يحدث من ضغط على الاستثمارات و الساحل
وارتفاع للشركه للاولى للاستثمار
هو عباره عن موازنة لقيمة هذه الشركات استعدادا لدمجها
وفي حال الموافقه على الدمج بنفس الاسعار الحاليه
اي من هذه الشركات ستكون المستفيده وايهم الخاسره
استثمارات .... القيمه الدفتريه 201 فلس .... المطلوبات 23.859 مليون
الاولــــــى .... القيمه الدفتريه 140 فلس .... المطلوبات 53.797 مليون
الساحـــــل .... القيمه الدفتريه 93 فلس .... المطلوبات 146.577 مليون
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مشكلة تحييد الاسهم لصالح الخرافي
الخبراء» تقرّ بتعويض «الخرافي» عن قرارت تحييد الأسهم
كشفت مصادر ذات صلة لـ «الراي» ان إدارة الخبراء رأت في التقارير التي رفعتها إلى المحكمة الكلية في القضايا المرفوعة من شركة محمد عبد المحسن الخرافي واولاده وآخرين ضد الممثل القانوني لسوق الكويت للاوراق المالية بشأن قرارات الافصاح وجود اضرار تستحق التعويض عنها.
وأوضحت المصادر ان إدارة الخبراء افادت بنيتها لطعن على التقارير في هذا الشأن امام المحكمة المختصة.
وبينت إدارة الخبراء ضمن تقاريرها المودعة لدى المحكمة الكلية وعددها 10 تقارير في القضايا المرفوعة من «الخرافي» في شأن مطالبة المدعى من السوق تعويضه عن قرار لجنة السوق في المخالفتين رقمي «1، 2 /2006 افصاح الذي تضمن استبعاد الاسهم العائدة للشركة في 10 شركات انها انتهت إلى رفض طلبات الشركات المدعية باستثناء الاضرار التي تكبدتها من الحملة الاعلانية لبيان اثر قرارات التحييد على مجموعة الخرافي، وتكلفة إرسال العاملين لدى المجموعة لمهمات ومأموريات خارج البلاد للرد على الاستفسارات الخاصة بالعملاء والمستثمرين بشأن قرارات التحييد.
والشركات العشر محل التقاضي هي «المال للاستثمار»، و«الاستثمارات الوطنية» و«الوطنية للمسالخ» و«الكويتية لصناعة الانابيب» و«الخدمات النفطية»، و«الساحل للتنمية والاستثمار» و«الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية» و«الصناعات الهندسية الثقيلة» و«اسمنت بورتلاند» و«الكويتية للاغذية» و«السكب الكويتية».
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
دورهم ما وصل بعد يا بوخالد والصبر جميل
ورايي الشخصي الخرافي شغال على الإسمنتيات الحين والله أعلم ..
بدا الشوط على ام القيوين وغيره ..
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
دورهم ما وصل بعد يا بوخالد والصبر جميل
ورايي الشخصي الخرافي شغال على الإسمنتيات الحين والله أعلم ..
بدا الشوط على ام القيوين وغيره ..
الزعيم كلامك درر يابوعلي
بس اعتقد ان دورهم خلال الاسبوعين المقبلين
والله اعلم
اهم شي خل يجمعون ال 10 % ويخلص الفلم
بس يصراحه مخرج الفلم قوي جدا جدا ;)
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
عموميتها انتخبت مجلس إدارة جديداً.. ومخصصاتها بلغت 29.6 مليون دينار
السهلي: «الاستثمارات الوطنية» تعيد هيكلة استثماراتها
الثلاثاء 8 مايو 2012 الأنباء

:أدوات الربط
أضـف تعليقك :حجم الخط

290442-2p35.jpg

سليمان السهلي مترئسا الجمعية العمومية العادية للشركة وبجانبه حمد العميري (قاسم باشا)

محمود فاروق
وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة الاستثمارات الوطنية على عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 وقبول استقالة أعضاء مجلس الإدارة وانتخاب أعضاء جدد للثلاث سنوات المقبلة ‏برئاسة سليمان السهلي وهم شركة البوابة الوطنية للتجارة العامة والمقاولات ‏و شركة سويفت للتجارة العامة ‏ والشركة العالمية للبنية التحتية القابضة ‏ ومهند محمد عبدالمحسن الخرافي ومحمد نزار احمد النصف وخالد وليد خالد الفلاح وحمد عبداللطيف عبدالله العصفور.
وفي السياق ذاته كشف رئيس مجلس إدارة الشركة سليمان السهلي في تصريحات للصحافيين عقب انعقاد العمومية التي عقدت أمس بنسبة حضور 79.76% عن إعادة هيكلة استثمارات الشركة بما يتناسب مع المستجدات الحديثة سواء بالسوق المحلي او الخارجي، مبينا انه سيتم وضع سياسات جديدة تتماشي مع إمكانيات الشركة من حيث حجم الأصول والمحافظ وذلك بالتعاون مع الشركات الزميلة خاصة في ظل الاستقرار الذي سيتمتع به مجلس إدارة الشركة على مدار 3 سنوات المقبلة.
وقال السهلي ان حجم مديونية الشركة قد انخفض ووصل إلى 16 مليون دينار وحقوق المساهمين 176 مليون دينار فيما بلغت المخصصات التي أخذتها الشركة 29.6 مليون دينار وهو مبلغ يفوق خسارة العام 2011، معربا عن تفاؤله بأداء الشركة بالربع الأول من العام الحالي وخلال المرحلة المقبلة خاصة بعد تطبيق السياسات الجديدة للشركة.
ريادة استثمارية
من جانب آخر ذكر التقرير السنوي لمجلس الادارة انه على الرغم من التحديات والاضطرابات السياسية وتبعات الأزمة المالية العالمية تمكنت الشركة من المحافظة على مكانتها في الريادة بالقطاع الاستثماري محليا وذلك بجهود الادارة التنفيذية وموظفي الشركة وذلك من خلال تبني خطوات رصينة ووضع استراتيجيات تتسم بالتحوط الشديد وذلك بهدف تعزيز ركائز الشركة المالية وتثبيت دعائمها للتطلع الى مستقبل أفضل.
أما فيما يخص الاستثمارات العقارية للشركة فقد تمكنت من تقديم خدمات مميزة في منتزه الوطنية خلال هذا العام مما نتج عن ذلك زيادة في الايرادات حوالي 16% عن العام السابق، كما ازداد حجم المحافظ العقارية المدارة خلال هذا العام مقارنة بعام 2010، أما بخصوص مجمع الخليجية فقد تأثر بانخفاض أسعار تأجير المكاتب للعقارات التجارية نتيجة للوفرة الكبيرة في المعروض في السوق ما دعانا الى مواكبة التغييرات الناتجة عن ذلك التراجع.
وذكر التقرير السنوي ان ادارة تمويل الشركات واصلت العمل على تنمية إيرادات توزيعات الأرباح على استثماراتها المباشرة، كما عملت على تبني استراتيجية تنويع الاستثمار مع التركيز على الأنشطة التشغيلية الأساسية في شركاتها، وواصلت الادارة خلال العام تنويع الخدمات الاستشارية المالية من ادارة الاكتتابات الخاصة وادراج أسهم الشركات في سوق الكويت للأوراق المالية. كما عملت على اتخاذ خطوات سريعة من أجل التعجيل بإدراج أسهم العديد من الشركات في قطاعات متنوعة، الا انه نتيجة للمتغيرات السلبية المتسارعة التي مرت بالسوق المحلي بالاضافة الى الاضطرابات السياسية في المنطقة تم تأجيل عمليات الادراج الى وقت لاحق يكون فيه أداء السوق مستقرا ويتجه نحو النمو المؤسسي.
نظم المعلومات
أما فيما يخص ادارة نظم المعلومات بالشركة وبالأخص ما يتعلق بخدمة التداول الالكتروني، فقد تمكنت الادارة من تنفيذ كميات تداول جيدة لسوق الكويت للأوراق المالية مما يشير الى مدى الإقبال وقوة الطلب على هذه الخدمة، كما تم خلال العام توقيع اتفاقية white label لتوفير خدمات تداول إلكتروني مع أحد البنوك التجارية في الكويت، بالاضافة الى ذلك تعمل الادارة جاهدة على تطوير وطرح قنوات جديدة لخدمة التداول الالكتروني.
واوضح التقرير انه بالتعاون مع سوق الكويت للأوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة شاركت ادارة نظم المعلومات والتداول الالكتروني في عملية مطابقة نظام NICe360 ليتماشى ويتوافق مع برنامج NASDAQ-OMX المطبق في سوق الكويت للأوراق المالية، كما تعمل الادارة على تطوير برنامج ادارة الثروات SAGE حيث تقوم بتنظيم ورش عمل لتعريف ادارات الشركات بالتطبيقات والبرامج الجديدة التي تدعم جميع أنواع العمليات المستخدمة حاليا. هذا وقد قامت ادارة نظم المعلومات على استحداث وتطبيق نظام ادارة الوثائق Document Mangement System وذلك باستخدام برنامج MS Share Point.
إدارة المخاطر
وذكر التقرير ان هيئة أسواق المال حددت شروطا وضوابط لمزاولة أنشطة الاستثمار المختلفة وفي إطار هيكل ملائم لحوكمة الشركات وفقا للمعايير الدولية. وبناء عليه، حرصت الشركة على تكوين ادارة جديدة خلال العام وهي ادارة المخاطر والالتزام لتكون مسؤولة عن ضمان التزام الشركة بتلك المعايير والتعليمات الصادرة من جميع الجهات الرقابية والتي بالنهاية ستصب في مصلحة الأداء العام للشركة وتجنبها أي مخالفة للأطر الرقابية المفروضة على الشركات الاستثمارية.
وتتمثل مسؤولية ادارة المخاطر والالتزام في ادارة جميع أنواع المخاطر المتعلقة بنشاط الشركة من متابعة سوق الأوراق المالية الى السيولة والمخاطر التشغيلية والمالية الأخرى، وذلك بالتنسيق مع باقي ادارات الشركة من أجل ضمان تطبيق أفضل الأساليب من منطلق الالتزام الرقابي في ظل متغيرات السوق. ومن أهم أولويات الادارة وضع معايير داخلية للرقابة على ان تتم المتابعة على فترات منتظمة لضمان التزام الادارات المختلفة بسياساتها واجراءاتها والعمل على مكافحة عمليات غسيل الأموال بغية تفادي أية عمليات مالية مجهولة المصدر. وقد اتخذت ادارة الشركة خطوات جادة في مجال مكافحة غسيل الأموال من خلال تفويض فريق يمتاز بالمهنية العالية ليقوم بدوره في صياغة القواعد والاجراءات اللازمة والاشتراك بأحدث البرامج الالكترونية المخصصة لذلك تفاديا لأي عمليات مالية مجهولة المصدر.

3 أسباب رئيسية وراء الخسائر السنوية
استعرض تقرير مجلس الادارة السنوي اسباب تحقيق الشركة للخسائر حيث حصرها في ثلاثة اسباب، موضحا أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة قد وجدوا أنه من الأفضل للشركة أن تعمل على تخليص ميزانية الشركة من أي أعباء مستقبلية محتملة وذلك بهدف ان تكون ميزانية الشركة نظيفة تماما من أي شوائب قد تطرأ مستقبلا أو قد تكون تكونت بسبب تخريجات محاسبية نشأت وتكونت خلال الأزمة المالية العالمية، وعليه قامت الشركة بالآتي:
إطفاء كامل قيمة الشهرة المسجلة في دفاترها لبعض شركاتها وذلك بمبلغ إجمالي بلغ 4.5 ملايين دينار.
تحميل حساب الأرباح والخسائر بخسارة تبلغ 17.9 مليون دينار وذلك بسبب تراجع قيم استثمارات مدرجة وكان بإمكاننا عدم إظهار الخسارة وتسجيلها في حقوق المساهمين وذلك بموجب السياسات المحاسبية المتعارف عليها في الكويت والمتعلقة بمقدار التراجع في القيمة والمحددة بنسبة 30% من التكلفة الفعلية للاستثمار Impairment level، لكن وجدت الشركة من الأفضل ان تتحمل الخسارة وتسجيلها كخسارة فعلية على الرغم من احتفاظنا بهذه الاستثمارات حتى الآن.
قامت الادارة بمسح كامل لاستثماراتها غير المدرجة وقررت أخذ مخصص لها بقيمة 7.2 ملايين دينار وذلك بهدف التحوط لأي أمور مستقبلية قد تطرأ.
العميري: الشركة تدير محافظ وصناديق بقيمة تتجاوز 7 مليارات دولار
قال مدير عام شركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري ان حجم المحافظ والصناديق التي تديرها الشركة يتجاوز 7 مليارات دولار موزعة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية حيث تمثل مصر نسبة كبيرة من استثمارات الشركة، لافتا إلى أن الإستراتيجية العامة للشركة في المرحلة المقبلة ستسير على ذات النهج السابق مع إجراء بعض التطويرات بما يتلاءم مع الوضع الحالي سواء في الكويت أو في المنطقة مع المحافظة على الكوادر البشرية والعمل على دعمها بشكل مستمر.
وحول الأوضاع الحالية التي يشهدها سوق الكويت للأوراق المالية من عدم استقرار علق العميري قائلا «ان لم يتم تعديل اللوائح والقوانين المرتبطة بالسوق فلن يكون هناك تصحيح للمؤشرات العامة للسوق»، مشددا على ضرورة تعديل بعض قرارات هيئة أسواق المال خاصة المتعلقة بطريقة تداول المستثمر الاستراتيجي في البورصة من حيث عمليات البيع والشراء حيث سمحت القرارات الجديدة بالبيع للمستثمر الاستراتيجي اما اي عملية شراء فتتم عن طريق تقديم للعروض وإجراء العديد من الاجراءات التي من دورها تزيد الفترة الزمنية لعملية الشراء، فضلا عن القرارات المتعلقة بالجمعيات العمومية.
ولفت إلى ضرورة وجود مستثمرين ذوي خبرة لحل هذه الاشكالات بشكل سريع دون اللجوء إلى الحل السريع وهو الالغاء لأي مصدر في البورصة يسبب إشكالية سواء من حيث اجراءات التداول او غير ذلك مع ضرورة الاقتناع بأهمية البورصة كاقتصاد ثانوي للكويت.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
عمومية الاستثمارات الوطنيه
- انخفاض الديون الى ١٦ مليون دينار
- ارتفاع حقوق المساهمين الى ١٧٦ مليون دينار
- مخصصات بقيمة ٢٩،٦ مليون دينار
- حجم المحفظ والصناديق التي تديرها الشركه ٧ مليار دولار
 

albederi

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2004
المشاركات
660
الإقامة
فوق الارض مؤقتا
الخبر/حكم قضائي بأداء شركة دار الوطن للصحافة والنشر مبلغا بـ 19.8 مليون دينار لمصلحة شركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده
 

انتراوي

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2009
المشاركات
197
شسالفه ؟
 
أعلى