Warren Buffett

shark_1

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
416
الإقامة
دانة الخليج
قبل شهر فى مقابله خاصه قال :
ارتكبت غلطه انى مابعت اسهمى بدايه الازمه العالميه2008
وقللت من خسارتى
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"وارين بافيت":
يجب على الكونجرس رفع معدل الضرائب على الأثرياء لخفض عجز الميزانية

دعا الملياردير الأمريكي "وارين بافيت" اليوم في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الكونجرس إلى رفع الضرائب على الأفراد الأكثر ثراءا في المجتمع الأمريكي من أجل المساهمة في خفض عجز الميزانية، مشيرا في هذا الصدد إلى ان تلك الخطوة لن تعيق الإستثمار أو عملية خلق الوظائف.

"لقد حظيت أنا وأصدقائي برعاية لفترة طويلة وبما فيه الكفاية من قبل أصدقائنا المليونيرات في الكونجرس.. لذا فإن الوقت قد حان أمام حكومتنا للعمل بجدية من أجل ان نتشارك في التضحية".

وقال "بافيت" الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "بركشاير هاثاواي" انه قد دفع العام الماضي 6.938 مليون دولار كضرائب فيدرالية على الدخل.

"هذا يبدو قدرا كبيرا من المال" ..لكنه لا يمثل سوى 17.4% من ضريبة الدخل الخاصة بي ، لكنه في الواقع أقل معدل يتم دفعه بين عشرين شخصا في مكتبنا، حيث تراوحت الأعباء الضريبية بين 33% إلى 41%، أى بمتوسط بلغ 36%".

"وفي حين يقاتل أفراد الطبقة الوسطى والفقيرة من أجلنا في أفغانستان، ويناضل معظم الأمريكيين من أجل تدبير احتياجاتهم، نظل نحن أصحاب "الثراء الفاحش" نحصل على إعفاءات ضريبية غير عادية".

وقد استشهد "بافيت" ببايانات دائرة الإيرادات الداخلية، والتي أوضحت تماما تراجع العبء الضريبي على الأثرياء خلال العقدين الماضيين.

ففى عام 1992 استطاع أكبر 400 أمريكي من حيث الدخل تحقيق 16.9 مليار دولار، ودفعوا ضرائب بنسبة 29.2% عليها، في حين أن دخل نفس العدد خلال عام 2008 بلغ 90.9 مليار دولار، بينما دفعوا ضرائب بنسبة 21.5 % عليها.

"أود ان أشير إلى الذين يجادلون بشأن تأثير ذلك على معدلات خلق الوظائف إلى انه تم إضافة 40 مليون وظيفة عمل بين عامي 1980 إلى 2000، ومنذ ذلك الحين تراجعت معدلات الضرائب وكذلك معدلات خلق الوظائف".

وتشير تقارير الحكومة الأمريكية إلى إن معدلات البطالة بلغت 9.5% في المتوسط خلال العامين الماضيين، في الوقت الذي تراجعت فيه إلى 9.1% خلال يوليو/تموز من 9.2% في يونيو/حزيران
.
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
ما راح تلقى تاجر خليجي يقول هالكلام انه يبي الضرائب على مرتفعي الدخل كالتجار والاغنياء

صحيح ان وارن بوفيت شبعان بس هذا اقل كلمة حق طلعت لشعبه ولوطنه في هذه المرحله:)

مو مثل اللي مجتمعين مع الحكومه هالأيام غريب امر ربعنا عينك عينك

حسد وكروشهم مليانه ولاينظرون للمحتاجين والطبقه الوسطى انطحنت فعلا

مستحيل ربعنا اهل الكروش وبلاعة البيزه يموتون ماقالوا هالكلام مستحيل --- يبون هالمواطن يحمي الوطن ويشتغل من غير مطالبات حقوق ولا مواكبة التطور وفوق هذا يطالبون الحكومات بالضرائب على المواطنين لحل الأزمات فقط

ولما يطالبون بتطور الاقتصاد والتنمية ينسون شي اسمه تنفيع الوطن والمواطن وتشغيل الايدي العامله :) بل بالعكس تماما فقط لزيادة اللهط والمناقصات الضائعه بجيوبهم
 

Falcon

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2002
المشاركات
798
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم

سبحان الله.......هذا مو كلام وارن بوفييت بس... ولكن ايضا كلام بيل كيتس و جورج سورس.....ايضا وغيرهم وايد. بس ناقصهم الاسلام.

تجارنا ماكليين الاخضر و اليابس و كأنهم راح يخذون الفلوس وياهم بعد الموت....و بالاخير تراب بحلجة و كفن ببلاش من الدولة و يندفن بالتراب.

سبحان...
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
السندات بين أكثر الأصول خطورة

قال الملياردير الأميركي وارين بافيت في رسالته السنوية للمستثمرين إنَّ انخفاض أسعار الفائدة ومعدلات التضخم يجب ان يثني المستثمرين عن شراء السندات وغيرها من الأدوات المرتبطة بالعملات.

«انها من بين أكثر الأصول خطورة»، على حد قول بافيت، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي، والذي اضاف أيضاً «استطاعت هذه الأدوات ان تدمر القوة الشرائية للمستثمرين خلال القرن الماضي في العديد من الأقطار، على الرغم من استمرار تلقى حامليها مدفوعات الفائدة في مواقيت محددة بالإضافة إلى أصل الدين».

«ارتفاع أسعار الفائدة يمكنه بطبيعة الحال أن يعوض المشترين عن مخاطر التضخم التي يواجهونها مع الاستثمارات القائمة على العملة، وبالفعل فإن معدلات الفائدة في أوائل ثمانينات القرن الماضي قامت بهذا الأمر بشكل جيد.. أما المعدلات الحالية فلا تقترب من تعويض مخاطر القوة الشرائية التي يفترضها المستثمرون.. حاليا يجب ان يأتي اصدار السندات مصحوبا ببطاقة تحذيرية».

هذا، ولا تزال محفظة «بيركشاير هاثاواي» تحمل سندات، على الرغم من تفضيلها الاستثمار في الشركات عن طريق شرائها المباشر أو عن طريق البورصة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
" وارين بافيت" يعلم مساهمي شركته بإصابته بسرطان
قال الملياردير المعروف وثالث أغنى ملياردير في العالم ، حسب تصنيف فوربس ، "وارين بافيت" ، في رسالة إلى مساهمي شركته الشهيرة "بيركشاير هاثاواي" ، اليوم انه تم تشخيص اصابته بسرطان البروستاتا في المرحلة الأولى.
وقد كانت هذه هي الأخبار السيئة، أما الأخبار السارة فقد أخبره الأطباء أنه لا يوجد تهديد على حياته بسبب هذه الإصابة.
وأشار "بافيت" الذي تجاوز الثمانين من عمره في رسالته إلى أنه تلقى التشخيص يوم الأربعاء الماضي، لذا فقد قام يوم الخميس بعمل أشعة مقطعية وفحص للعظام، ثم أعقب ذلك فحص بالرنين المغناطيسي لتظهر جميعها عدم وجود اصابة أخرى بالسرطان في أى جزء آخر من جسده.
وطبقا للرسالة فإن الأطباء قرروا خضوع "بافيت" لعلاج كيماوي لمدة شهرين تبدأ في منتصف يوليو/تموز القادم، وبالطبع فإن ذلك سيفرض قيودا على سفره للخارج، لكن عمله الروتيني اليومي لن يتأثر.
هذا ويقول "بافيت" الذي يشعر انه بكامل صحته وبكامل طاقته – كما ذكر- في نهاية رسالتة ان المساهمين سيكونون على اطلاع دائم بحدوث أى تغير في الوضع الصحي له.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
وارين بافيت في الاجتماع السنوي للمساهمين: لن أستثمر في آبل أو جوجل



قال الملياردير المستثمر وارين بافيت في الإجتماع السنوي للمساهمين في بيركشاير هاثاواي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي انه لن يشتري
أو يبيع أسهما في جوجل أو آبل، حيث أشار إلى انه لا يعرف –ببساطة- كيف يمكن تقدير قيمة هاتين الشركتين.


ووفقا لما نشر على مدونة صحيفة نيويورك تايمز مساء السبت فإن بافيت أشار للمساهمين في رده على أحد الأسئلة إلى أن الشركتين معا ضخمتان، لكنه متردد في الاستثمار بهما، وهو يرى في ذات الوقت أن استثماره في "آي بي إم" يعد أقل خطورة منهما.

وكان بافيت قد أخبر سي إن بي سي الأمريكية يوم الجمعة أنه ليس لديه خطط لدخول اكتتاب الفيسبوك، لكنه قال أيضا إننا لسنا في فقاعة تماثل ما حدث مع بداية القرن الحالي عندما انفجرت فقاعة دوت كوم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
وارين بافيت يشتري 10 ملايين سهم في جنرال موتورز.


كشفت بيركشاير هاثاواي التي يشغل وارين بافيت منصب رئيسها التنفيذي عن شرائها عشرة ملايين سهم في شركة جنرال موتورز خلال الربع الأول من العام الحالي.

وتبلغ قيمة هذه الأسهم تبعا لإغلاق الثلاثاء حوالي 222 مليون دولار، في حين ارتفع السهم خلال التعاملات الألكترونية عقب الإغلاق بعد الكشف عن هذا الشراء.

وفي المقابل قللت بيركشاير هاثاواي من تعرضها لشركة صناعة الرقائق العملاقة انتل إلى 7.7 مليون سهم من 11.5 مليون سهم، بينما أبقت على حصتها في آي بي ام دون تغيير تقريبا عند 64.4 مليون سهم.

من ناحية أخرى قام صندوق التحوط "سوروس فند منجمنت" الذي يديره جورج سوروس بشراء أسهم في جولدمان ساكس وجي بي مورجان خلال الربع الأول أيضا، حيث لم يكن يمتلك أسهم في أي منهما خلال حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول.

فقد اشترى 120 ألف سهم في جولدمان ساكس، و606.4 ألف سهم في جي بي مورجان، في حين أعلن الأخير عن خسارة الملياري دولار فقط يوم الخميس مما أدى إلى تراجع سهمه ومن ثم هبوط قيمته السوقية.

أيضا قام سوروس بخفض حيازته من أسهم آبل خلال الربع الأول لتصل إلى 40 ألف سهم فقط من 95 ألف سهم، كما باع أسهمه في جوجل.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
قائمة بحصص أكبر خمسة عشر شركة يملكها وارين بافيت في محفظته الإستثمارية



يوضح الجدول التالي أكبر حيازة لشركة بيركشاير هاثاواي التي يديرها الملياردير الشهير وارين بافيت في خمسة عشر شركة خلال الربع الأول من العام الحالي مرتبة حسب قيمتها السوقية، على أساس اغلاق الأسواق يوم الخامس عشر من مايو/آيار.

وبالطبع هي توضح التوجه الذي يسلكه بافيت ورؤيته للإقتصاد الأمريكي، وكذلك أهم قطاعاته، في حين لا تحتوي القائمة على الشركات المملوكة بالكامل من قبل بيركشاير هاثاواي.

123.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
وارين بافيت يتوجه للإستثمار في صحف محلية رغم ضعف معدلات التوزيع



اتجهت شركة بيركشاير هاثاواي التي يديرها الملياردير المعروف وارين بافيت إلى الإستثمار مجددا في الصحف رغم طغيان ثورة الإنترنت والإعلام الرقمي.

حيث دفعت 142 مليون دولار للحصول على حصة مسيطرة في شركة ميديا جنرال التي تمتلك 63 صحيفة يومية وأسبوعية في جنوب شرق الولايات المتحدة.

ومن المعلوم ان بيركشاير هاثاواي لها استثمارات في صحف شهيرة مثل واشنطن بوست، وبافالو نيوز، في الوقت الذي تعاني الصحف من تراجع معدلات توزيعاتها، وتراجع الإيرادات.

لكن على الرغم من ذلك يبدو بافيت متفائلا بإزدهار بعض الصحف، خصوصا المحلية، حيث توزع ميديا جنرال صحفا في ولايات ألاباما، كارولينا الشمالية، فرجينيا، وكارولينا الغربية.

يشار إلى ان بيركشاير هاثاواي استحوذت أواخر العام الماضي على صحيفة أوماها وورلد هيرالد مقابل 150 مليون دولار.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
المزاد العلني للعشاء مع "وارين بافيت" بدأ أمس وينتهي السبت المقبل



بدأ المزاد العلني للفوز بفرصة تقاسم مأدبة غداء أو عشاء مع وارين بافيت، أحد أثرى أثرياء العالم، وهو التقليد الذي يتكرر كل سنة منذ 13 عاما يكون فيها العشاء فرصة للفائز بالمزاد للاستفادة من نجاحات وخبرة بافيت في مجال المال والأعمال.

وسيكون العشاء في مطاعم سميث آند وولنسكي بمدينة نيويورك، ويحق للفائز بالمزاد اصطحاب حتى سبعة من رفاقه لحضور العشاء مع بافيت، فيما يتم تحديد التفاصيل الأخرى كتاريخ العشاء/الغداء وتوقيته بالتوافق بين الطرفين.

وأمام المتنافسين فرصة المزايدة إلى تاريخ الـ 8 من يونيو الجاري، ويبدأ المزاد عند 25 ألف دولار، بحسب الصفحة المخصصة للمزاد على موقع إي باي (ebay)، وسيذهب ريع المزاد إلى جمعية غلايد الخيرية (Glide)، التي تعنى بمحاربة الفقر في سان فرانسيسكو.

ووفقا لصفحة المزاد على الإنترنت، فإنّ هناك 10 مزايدين في المنافسة حتى الآن.

هذا وينتهي المزاد السبت المقبل، وفي العادة، فإن كبار المزايدين يدخلون في اليوم الأخير للمزاد، علما بأن الفائز بالمزاد العامين الماضيين دفع 5.3 مليون دولار أي 2.65 مليون دولار كل عام في حين تجاوزت قيمته مستوى الـ 2 مليون دولار في آخر 4 أعوام.

يذكر أن الفائز في العامين الماضيين وهو تيد ويشلر، اختاره "بافيت" ليصبح مديرا للاستثمار، غير أن "بافيت" أشار إلى أنه ليس شرطا أن يحصل الفائز هذا العام على وظيفة مماثلة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
وارين بافيت : احتمالات عودة الاقتصاد الأمريكي إلى الركود "منخفضة للغاية"



قال الملياردير المستثمر وارين بافيت ان الاقتصاد الأمريكي من غير المرجح انزلاقه مجددا إلى براثن الركود، وذلك على الرغم من البيانات الاقتصادية الأخيرة التي تشير إلى فقدان الانتعاش بعض الزخم.

جاء ذلك خلال كلمة لبافيت خلال الاحتفال بالذكرى الخامس والعشرين لتأسيس النادي الاقتصادي في العاصمة واشنطن يوم أمس الثلاثاء، حيث أكد على ان احتمالات الدخول في دوامة الركود صارت منخفضة للغاية.

لكن في المقابل فإن هذه النبرة المتفائلة لوارين بافيت قد تتلاشي وتتبدد، في حال "توسع أزمة أوروبا " الراهنة" على نطاق واسع، وذلك بحسب توقعه نفسه.

ويرى بافيت ان منطقة اليورو في حاجة إلى بعض التوافق، حيث ان دولها السبعة عشر تستخدم نفس العملة، ولها نفس البنك المركزي الذي يحدد سياسات أسعار الفائدة، لكنها تختلف في سياسات الضرائب، والميزانيات.

يأتي هذا بينما تسبب تقرير الوظائف الشهري الذي أصدرته وزارة العمل يوم الجمعة الماضي في هبوط حاد لأسواق الأسهم على المستوى العالمي، وذلك في ردة فعل لضعف وتيرة نمو الوظائف بشكل غير متوقع في أكبر اقتصاد عالمي خلال مايو/آيار.

حيث تباطأ عدد الوظائف المضافة إلى 69 ألفا لتكون الوتيرة الأضعف منذ عام تقريبا، بينما زاد معدل البطالة بشكل غير متوقع إلى 8.2%.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
أعلى سعر لمزاد العشاء مع بافيت بلغ 420.6 ألف دولار.. والعروض الكبرى متوقعة في الساعات القادمة



بلغ أعلى سعر مقدم للفوز بالعشاء أو الغذاء مع الملياردير وارين بافيت 420.6 ألف دولار، حيث ناهزعدد الطلبات المقدمة حتى الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت نيويورك 80، وذلك وفقا للصفحة المخصصة للمزاد على موقع ايباي الشهير.

لكن من المعتاد ان ترتفع الأسعار المقدمة من قبل الراغبين للفوز بتلك الفرصة مع الساعات الأخيرة قبل اغلاق المزاد الذي سينتهي في العاشرة والنصف مساءً اليوم بتوقيت نيويورك.

وكان المزاد قد جمع حوالي أحد عشر مليون دولار في السنوات الإثنى عشر السابقة، حيث بدأ هذا التقليد في عام 2000، والذي يذهب مدخوله إلى مؤسسة جلايد الخيرية.

يشار إلى ان أعلى سعر مقدم لهذا المزاد كان في العام الماضي من قبل تيد ويشلر، حيث دفع 2.63 مليون دولار بفارق طفيف عن عام 2011، والذي فار به نفس الشخص أيضا، والذي حصل على وظيفة مرموقة من قبل بافيت.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مزاد العشاء مع "وارين بافيت" يرسو على 3.5 مليون دولار



سجلت الساعات الأخيرة من المزاد على جلسة عشاء مع المستثمر الشهير "وارين بافيت" نشاطا كبيرا ليرسي المزاد على صاحب أفضل عرض الذي سجل رقما قياسيا لمثل هذه المناسبة عند 3.46 مليون دولار أي أعلى بنحو 30 % من عشاء العام السابق البالغ 2.63 مليون دولار.

وسيتم انفاق جميع المبلغ لصالح "جلايد فاونديشين" وهي جمعية خيرية تعنى بالمحتاجين والفقراء في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

هذا ولم يتم اعلان اسم الفائز بالمزاد لرغبته بالاحتفاظ بالسرية.

وكان الفائز خلال العامين الماضيين "تيد ويشلر" وهو مدير لصندوق تحوط دفع 5.3 مليون دولار (للعامين) ليحظى بجلسة العشاء مع المستثمر الأشهر بالعالم ، وهو ماحدا به لاحقا لتعيينه مسئولا عن استثمارات شركة "بيركشاير هيثوي" ، غير أن "بافيت" قال أنه ليس شرطا أن يحصل الفائز هذا العام على وظيفة مماثلة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"وارين بافيت" يتبرع بـ1.5 مليار دولار لصالح مؤسسة جيتس الخيرية



تبرع الملياردير "وارين بافيت" بحوالي 1.52 مليار دولار إلى مؤسسة الأعمال الخيرية التي أسسها "بيل جيتس" وزوجته "ميلندا"، وذلك من خلال التقليد السنوي الذي بدأ عام 2006 واعتاد عن طريقه تقديم هدية دعما للعمل الخيري الذي تقوم به تلك المؤسسة.

وكان "بافيت" الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي قد قدم للمؤسسة 18.4 مليون سهم من الفئة "ب" في شركته يوم أمس الجمعة، في حين أغلق السهم عند 82.54 دولار.

هذا ومن المعلوم أن "بافيت" الذي يعد ثالث أغنى رجل في العالم بعد "سليم الحلو"، و"بيل جيتس" قد تعهد بالتبرع بمعظم ثروته للأعمال الخيرية، في الوقت الذي تهتم فيه مؤسسة جيتس الخيرية بدعم العديد من المنظمات حول العالم لتحسين التعليم، الرعاية الصحية، والحد من الفقر.

وعلى مدار سبع سنوات تمتد بين عامي 2006 إلى 2012 قدم "وارين بافيت" تبرعات للمؤسسة في صورة أسهم بقيمة تناهز 11 مليار دولار.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"وارين بافيت": انتعاش الإقتصاد الأمريكي يتباطأ وأوروبا "تنزلق" بصورة متسارعة



بدا الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي "وارين بافيت" متشائما تجاه نمو الإقتصاد الأمريكي في حديث له مع "سي ان بي سي" نتيجة التباطؤ الذي شهدته الفترة القريبة الماضية، حتى مع ظهور بعض الإنتعاش في سوق المساكن.

وتتناقض هذه التصريحات مع ما ذكره الملياردير الأمريكي لتليفزيون بلومبرج قبل عام، حيث أشار إلى ان انتعاش سوق المساكن يعني ارتفاع معدلات التوظيف ومن ثم انخفاض اعداد العاطلين.

هذا ومن المعلوم ان معدل البطالة في أكبر اقتصاد عالمي لا يزال مستقرا فوق مستوى 8% منذ ثلاث سنوات، بينما كانت قراءته خلال يونيو/حزيران عند 8.2%.

وعلى الرغم من ذلك فإن "بافيت" يرى ان الإقتصاد الأمريكي لا يزال يتحرك بوتيرة هي الأفضل من كبرى الإقتصادات الأخرى حول العالم.

وفيما يخص أوروبا يرى ان الأمور "انزلقت" بشكل متسارع خلال الفترة الأخيرة لا سيما الأسابيع الستة الماضية، في حين لا يعلم اذا كان اليورو سيظل كعملة خلال السنوات العشر القادمة أما لا؟، لكن يبقى مقتنعا بأن منطقة اليورو لن تظل كما "صممت" في البداية.

أما فضيحة التلاعب في أسعار الفائدة بين البنوك "الليبور" فيتصور أنها "موضوع كبير"، وقد تتسبب في "زعزعة" الثقة في بعض المؤسسات المالية.

لكن يرى في النهاية ان الرئيس التنفيذي لبنك "باركليز" "بوب دايموند" لم يكن أمامه خيار سوى الإستقالة من منصبه.

أما رأيه في رئيس "جي بي مورجان تشيس" التنفيذي "جيمي ديمون" فيعتقد أنه واحدا من أفضل المصرفيين حول العالم، والذي يعرف جيدا ماهية الصيرفة والمخاطر أيضا.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"وارين بافيت" يحتفل بعيده ميلاده الثاني والثمانين بتبرع خيري قدره 3 مليارات دولا



قرر الملياردير والمستثمر الأمريكي المعروف "وارين بافيت" في ظل الإحتفال بعيد ميلاده الثاني والثمانين يوم الخميس مضاعفة التبرع للمؤسسات الخيرية التي يديرها أولاده الثلاثة "هوارد، سوزي، وبيتر".

وكان "بافيت" الذي يدير "بيركشاير هاثاواي" قد تعهد بالتبرع لأول مرة لصالح تلك المؤسسات قبل ست سنوات، وتحديدا عام 2006 بحوالي 1.5 مليار دولار من أسهم "بيركشاير هاثاواى" لكل مؤسسة، وذلك كجزء من تبرعه بثروته لصالح الأعمال الخيرية.

لكن يبقى التبرع بنصيب الأسد من ثروة "بافيت" البالغة 44.7 مليار دولار لصالح مؤسسة "بيل وميليندا جيتس"، بالإضافة إلى جزء صغير سوف يذهب لصالح مؤسسة "سوزان تومبسون بافيت" التي أسسها مع زوجته، وذلك دون تغيير أى من تعهداته السابقة.

وكان "بافيت" قد قام بمنح كل مؤسسة من المؤسسات الخمسة (الثلاثة التي يديرها أولاده، مؤسسة "بيل وميليندا جيتس"، ومؤسسة "سوزان تومبسون بافيت") 5% سنويا من اجمالي تعهده من عام 2006.

لكنه قرر زيادة حصة التبرع للمؤسسات الثلاثة التي يديرها أولاده نظرا للتقدم الملموس الذي أحرزوه، "أنا مسرور جدا من الكيفية التي تعامل بها ثلاثتهم مع التبرعات في السنوات الست الماضية".

وتبعا لذلك فإن كل مؤسسة سوف تحصل على حوالي 24.414 مليون سهم من أسهم بيركشاير هاثاواى "الفئة ب" ارتفاعا من حوالي 12.220 مليون سهم المتبقية من تعهده، وفي الوقت الذي تتداول فيه حول 84.1 دولار فإن كل مؤسسة سوف تحصل على أكثر من مليار دولار اضافي أو حوالي 100 مليون دولار سنويا.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"وارين بافيت": النمو العالمي يتباطأ بلا شك.. وأمريكا سوف تتجنب "الهاوية المالية"



قال الملياردير "وارين بافيت" انه لا يوجد شك في تباطؤ نمو الإقتصاد العالمي، ,وذلك بسبب استمرار المشاكل في أوروبا وتباطؤ النمو في آسيا، لكن الإقتصاد الأمريكي يتحسن بشكل متواضع فيما سوف تتحسن وتيرة تحرك الأعمال بغض النظر عمن سيفوز في الإنتخابات.

جاء ذلك من خلال حوار له استمر قرابة ساعتين مع قناة "سي ان بي سي"، حيث أكد على تفوق تحرك الإقتصاد الأمريكي عن أوروبا وآسيا، فيما ستكون الشركات الأمريكية أفضل حالا اذا تحرك القادة نحو معالجة المشاكل المالية للبلاد.

كما نوه إلى التحسن الذي يشهده قطاع المساكن في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تستفيد فيه "بيركشاير هاثاواى" من استثماراتها ذات الصلة، "فنحن نبيع الكثير من الأثاث والسجاد" حاليا على حد قوله.

بعض الشركات التابعة للشركة الضخمة التي لها استثمارات متعددة من شركات صناعة الآيس كريم إلى السكك الحديدية تشهد بالفعل نموا مكون من رقمين في أعمالها.

وأشار "بافيت" إلى شعوره بالتحسن والنشاط بعد سلسلة العلاج الإشعاعي التي تعرض لها خلال الصيف لمعالجة سرطان البروستاتا، الذي تم تشخيصه في مرحلة مبكرة، فضلا عن اعطائه بعض الهرمونات.

ونوه كذلك إلى شرائه أسهما في "ويلز فارجو" مستفيدا من انخفاض سعرها الأسبوع الماضي، بينما باع أسهما في "بروكتر آند جامبل"، بينما نفى سعيه لشراء أسهم في شركة الإتصالات "فيريزون" لأنه ببساطه لا يعرف ما الذي "ستفعله خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة".

هذا وقد أيد "بافيت" بقاء "برنانكي" في رئاسة الإحتياطي الفيدرالي، مشيرا إلى انه أدى مهمة رائعة، ولن يكون هناك أفضل منه في هذا المنصب، مع اعتقاده بأنه سيبقى اذا طلب الرئيس الأمريكي منه ذلك.

ومع ذلك لم يخف "بافيت" قلقه قليلا من توسع ميزانية البنك في اشارة إلى برامج التسهيل الكمي، فيما يرى ان "غريزته" تعارض اطلاق QE3 التي أتت بالفعل الشهر الماضي.

ويعتقد "بافيت" ان الولايات المتحدة يمكنها الخروج بسهولة من "الهاوية المالية" ولديها الفرصة لذلك، مشيرا إلى ان الجميع يعرف ما ينبغي عليه القيام به لإصلاح مشكلة الدين في البلاد، وان الكونجرس عليه فقط اكمال المهمة.

كما اعترف المليارير الشهير بحصول "رومني"على دفعة كبيرة في المناظرة الأولى مع "أوباما" لأنها "أعطته "فرصة ثانية لتقديم الإنطباع الأول" عنه، مؤكدا ان الفائز في الإنتخابات سيكون من لديه القدرة على تثبيت قدمه في "أوهايو".

وبغض النظر عمن سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة، فإن "بافيت" يتوقع ان يتحسن الإقتصاد الكبر عالميا خلال السنوات الأربع القادمة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
وارين بافيت: التوصل إلى اتفاق بشأن الهاوية المالية قد لا يأتي في موعده النهائي




قال الملياردير الأمريكي "وارين بافيت" إن أزمة "الهاوية المالية" التي قد تواجه الولايات المتحدة سيتم حلها في يناير/كانون الثاني بدلا من ديسمبر/كانون الأول.
وفي الوقت الذي نوه فيه "بافيت" إلى أن السياسيين لن يستطيعوا "عقد صفقة" تخص الميزانية قبل الموعد المحدد بنهاية هذا العام، فإنه يرى إمكانية التوصل إلى ذلك في أوائل يناير/كانون الثاني.

وكان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ "هاري ريد" قد أشار للصحفيين يوم أمس الثلاثاء أن "تقدما ضعيفاً" قد حدث في المحادثات بين الجمهوريين والديمقراطيين، وهو ما أثر سلبا على حركة الأسواق المالية.

وعلى الرغم من تعبيره عن تفائله، وعدم اعتقاده بأن الجمهوريين لا يرغبون في الزج بالولايات المتحدة إلى الهاوية المالية، إلا ان ذلك لم يمنع حدوث تأثير سلبي على أسواق الأسهم.

وقد اتهم "بافيت" الطرفين "الديمقراطي والجمهوري" بالتعنت في محادثات الميزانية.
يأتي هذا فيما وعد معظم أعضاء الكونجرس من الجمهوريين بعدم الموافقة على رفع الضرائب، وهو ما يجعل من الصعب عليهم الموافقة على تمديد تخفيضات الضرائب على الدخل التي جرى سنها في فترة حكم "بوش الابن".

وفي ذات الوقت، فإن الديمقراطيين بما فيهم الرئيس "أوباما" نفسه يصرون على ضرورة تمديد التخفيضات بالنسبة لمن تقل دخولهم السنوية عند 200 ألف دولار تقريبا.

وفي هذا الصدد يتهم الجمهوريون الديمقراطيين بعدم المرونة فيما يخص كبح الإنفاق في برامج التأهيل، ما يزيد من حدة الخلاف بين الفريقين.

ومن المعلوم أن "بافيت" الذي كان يتحدث إلى برنامج "ماركت بلاتس" في "أمريكان بابلك ميديا" التي تعد الشريك الأمريكي لـ" بي بي سي" البريطاني قد دعا إلى رفع الضرائب على الأمريكيين الأغنياء، وذلك للاستفادة من الإيرادات المحصلة في خفض عجز الميزانية
 
أعلى