الأمير: سوء استغلال الفوائض يهدد مستقبل البلاد

الحالة
موضوع مغلق

عندك سلف

عضو مميز
الكويت دولة ما في مثلها بلد...
تستحق ان نحافظ عليها...
التعلييم ....مجاني.....
الوقود......بخمس التكلفة...
الكهرباء.....بعشر التكلفة...
التلفونات الارضية....مجانية...
لاتوجد ضريبة على الدخل....
الدولة تتكفل بسكن المواطنيين....اما بقرض حسن 70 الف دينار(ربع مليون دولار)...او بمنزل حكومة...
هدية للمتزوج2000 + قرض حسن2000
رواتب عالية...وساعات عمل قليلة (للقطاع الحكومي)...
دعم عمالة للقطاع الخاص...
التموين مجاني....+منحة اميرية

هذا من الجانب المالي....

اما الجوانب الاخرى

حرية التعبير....ولنا في الدول العربية عبر
اعلام حر...
ديمقراطية...
شيوخ وحكام غير متعاليين...
أمان .... (لو أمضينا عمرنا كله شكرا لهذه النعمة وحدها لما أوفيناها حقها)

الكويت تستاهل من يرد لها الجميل

nokhitha

موقوف
الكويت دولة ما في مثلها بلد...
تستحق ان نحافظ عليها...
التعلييم ....مجاني.....
الوقود......بخمس التكلفة...
الكهرباء.....بعشر التكلفة...
التلفونات الارضية....مجانية...
لاتوجد ضريبة على الدخل....
الدولة تتكفل بسكن المواطنيين....اما بقرض حسن 70 الف دينار(ربع مليون دولار)...او بمنزل حكومة...
هدية للمتزوج2000 + قرض حسن2000
رواتب عالية...وساعات عمل قليلة (للقطاع الحكومي)...
دعم عمالة للقطاع الخاص...
التموين مجاني....+منحة اميرية

هذا من الجانب المالي....

اما الجوانب الاخرى

حرية التعبير....ولنا في الدول العربية عبر
اعلام حر...
ديمقراطية...
شيوخ وحكام غير متعاليين...
أمان .... (لو أمضينا عمرنا كله شكرا لهذه النعمة وحدها لما أوفيناها حقها)

الكويت تستاهل من يرد لها الجميل

كفو عليك هذا الحجي الطيب، الكويت عطتنى الكثير و لو ندفع دخلنا كله ضريبه ما نوفي بحقها، الله يكثر من امثالك

بو اسكندر

عضو نشط
شي مضحك انا استمعت لبعض المتكلميين للااسف هم سبب المشكله فمن وين بيجيبون حلول والهدر اللي تم من وين اليس من استثمارات الكويت بالسندات الامريكيه والخساير مايقارب ١٠٠ مليار وشراء الذمم السياسيه او غيرها ليش الهدر بالكوادر هذا تجني او خارج الحقيقه وهل المجتمعين هم اقتصاديوا الدوله اين المفكرين واصحاب الرؤي حمزه عباس شنوا عنده تكلم كلام مرسل مافهمت شنو يبي او غيره وهم السبب الرئيسي لخسارة الكويت وانا اجزم بان تقرير البنك المركزي فيه من الاخطاء اين ذهب كلام وكالة ستاندرز اند بورز بتميز الكويت بفوائض وخير اقسم بالله اللي المجتمعين هم السحره اللي تكلم عنهم الجمان فالله ايعينه صراحه كلام خطير اقتصادنا في خطر هم ابجي او هم اضحك

حفار قبور

عضو مميز
هذا الكلام الصحيح والعالم همها زيادة المعاشات وما تفكر لجدام

إذا نزل النفط إلى 50 و 40 دولار راح نبيع بنك على الدوار وإلا طبيب راتبه يطق 3000 و 4000 دينار وما يعرف غير البنادول ودوا الكحة ؟ !!! وإذا سوا عملية ينسى المقص في بطن المريض ، آنه ما اقول الكل ولكن القلة القليلة اللي تحس فاهمين وإلا الأغلبية تش بريش ، بس دراسة ووقت الجد يجربون فينا ، أعرف دكتور يسولف عن الأخطاء بالأميري ( بلاوي ) وخاصة على الأجانب المساكين ، كلية تحتاج شيل من الأول والدكتور حضرته يبي يطلع فاهم وقال ما يحتاج نشيلها وبالاخير لمن خاس الجسم من الكلية الخربانة شالها ، وبلاوي اللي الواحد ما يقدر ياخذ حقه منهم بالقضاء لأن التقارير يضبطونها لإخلاء المسؤولية

ديرة ماشية على البركة

الله يطول بعمر أميرنا وولي عهده

نجدي2

عضو نشط
في شغلات سهله وبامكانهم يدخلون منها ذهب
1-زياده الاجار على الشويخ الصناعيه
2- زياده الاجار على الشاليهات
الي يبي يقعد ويدفع والي مايبي يدفع يخلي المكان

فرحان جداً

موقوف
في شغلات سهله وبامكانهم يدخلون منها ذهب
1-زياده الاجار على الشويخ الصناعيه
2- زياده الاجار على الشاليهات
الي يبي يقعد ويدفع والي مايبي يدفع يخلي المكان

نعم اهني الكلام السليم

يا جماعه احنا طول عمرنا نسمع بصندوق الاجيال القادمه...يا اخوي انا جيلي جاء ولي الحين ما شفت شي من صندوق الاجيال القادمه...بالعكس قاعد اشوف ان انا ادفع اجار وحتى بيوت للأجار مو محصل وقاعد افكر باجر بمستقبل عيالي يعني بقعد 15 سنه على ما يوصل دوري وانا ساكن بشقه؟....وتبون بعد تفرضون علي ضريبه؟ جنكم تقولون ما نبي احد يستغني ونبيكم طول عمركم تعانون من مشاكل الاسكان ومن اجار لي اجار

الحين التجار ياخذون الاراضي بأرخص الاثمان ويبيعونها على المواطن العادي بأغلى الاثمان والوزاره شنو تسوي؟ توقف مع التاجر وتصفقله مو حرام؟

يعني التاجر يزيد الاسعار على كيفه (وانا اتكلم على العقار حصراً) ولا احد يكلمه والمواطن لما يقول زيدو معاشي على شان اقدر اعيش وانا مرتاح واجمع جم فلس حق اجيالي القادمه تناشبونه وتضيقون عليه؟

يا اخوي احنا استبشرنا خير بسحب جناسي المزدوجين اللي ماكلين بالكويت واهم مو كويتيين ولقينا سحبوا الجناسي عن 10 اشخاص والظاهر انهم ميتين اصلاً وعطو ما ادري جم الف من البدون....يا جماعه الحين الكويتي بديرته المزدوج اللي مو كويتي احسن منه بديرته...لانه عنده معاشين واكيد بالمستقبل راح يصير مميز عليه

الكويت فيها مشكلتين اهم سبب الدمار الاقتصادي اللي حاصل بالدوله او اللي راح يحصل

1-التجار
2- المزدوجين بجميع اصنافهم من اردى جنسيه لأعلى جنسيه

وللأسف الحكومه واقفه مع الفئتين ضد المواطن الكويتي ولد الديره اللي ماله وطن غير هالوطن
يعني الحين شتبون من المواطن يسوي بالله عليكم؟

انا اقول رواتب المواطنين خط احمر واذا الحكومه جاده في حل المشاكل الاقتصاديه فعليها بالتجار والمزدوجين اللي ماكلين الاخضر واليابس والمواطن

اذا الحكومه مو قادره على هالفئتين خل تتكلم وتصرح وتقول على شان المواطن الكويتي يقتنع ويقول يالله شسوي ماكو الا اعيش بديرتي وانا اضعف فئه بهالديره ويعين الله على هالمشكله الاقتصاديه

يا جماعه في ناس مو لاقيه تسكن فبيت وتبون تضغطون عليه زياده وتاخذون ضريبه منه بعد؟ يعين الله على ما تصفون

ma3booj

عضو نشط
اعتقد دفع ضريبة للدولة لتحسين الخدمات افضل من دفعها على تشيز كيك او روب مثلج في الافنيوز انا اؤيد اقرار قانون الضريبة بشرط خصخصة القطاع النفطي

القناص.

عضو نشط
فرض الضريبة على التجار واصحاب الاملاك والوافدين اللي بديرتة يدفعونة الضريبة على اي شي واهنية يشتغل ثلاث شغلات ولا يدفع اي ضريبة لا ويستخدم المرافق والخدمات ببلاش او بشي رمزي جدا

ضيف عابر

عضو نشط
نعم اهني الكلام السليم

يا جماعه احنا طول عمرنا نسمع بصندوق الاجيال القادمه...يا اخوي انا جيلي جاء ولي الحين ما شفت شي من صندوق الاجيال القادمه...بالعكس قاعد اشوف ان انا ادفع اجار وحتى بيوت للأجار مو محصل وقاعد افكر باجر بمستقبل عيالي يعني بقعد 15 سنه على ما يوصل دوري وانا ساكن بشقه؟....وتبون بعد تفرضون علي ضريبه؟ جنكم تقولون ما نبي احد يستغني ونبيكم طول عمركم تعانون من مشاكل الاسكان ومن اجار لي اجار

الحين التجار ياخذون الاراضي بأرخص الاثمان ويبيعونها على المواطن العادي بأغلى الاثمان والوزاره شنو تسوي؟ توقف مع التاجر وتصفقله مو حرام؟

يعني التاجر يزيد الاسعار على كيفه (وانا اتكلم على العقار حصراً) ولا احد يكلمه والمواطن لما يقول زيدو معاشي على شان اقدر اعيش وانا مرتاح واجمع جم فلس حق اجيالي القادمه تناشبونه وتضيقون عليه؟

يا اخوي احنا استبشرنا خير بسحب جناسي المزدوجين اللي ماكلين بالكويت واهم مو كويتيين ولقينا سحبوا الجناسي عن 10 اشخاص والظاهر انهم ميتين اصلاً وعطو ما ادري جم الف من البدون....يا جماعه الحين الكويتي بديرته المزدوج اللي مو كويتي احسن منه بديرته...لانه عنده معاشين واكيد بالمستقبل راح يصير مميز عليه

الكويت فيها مشكلتين اهم سبب الدمار الاقتصادي اللي حاصل بالدوله او اللي راح يحصل

1-التجار
2- المزدوجين بجميع اصنافهم من اردى جنسيه لأعلى جنسيه

وللأسف الحكومه واقفه مع الفئتين ضد المواطن الكويتي ولد الديره اللي ماله وطن غير هالوطن
يعني الحين شتبون من المواطن يسوي بالله عليكم؟

انا اقول رواتب المواطنين خط احمر واذا الحكومه جاده في حل المشاكل الاقتصاديه فعليها بالتجار والمزدوجين اللي ماكلين الاخضر واليابس والمواطن

اذا الحكومه مو قادره على هالفئتين خل تتكلم وتصرح وتقول على شان المواطن الكويتي يقتنع ويقول يالله شسوي ماكو الا اعيش بديرتي وانا اضعف فئه بهالديره ويعين الله على هالمشكله الاقتصاديه

يا جماعه في ناس مو لاقيه تسكن فبيت وتبون تضغطون عليه زياده وتاخذون ضريبه منه بعد؟ يعين الله على ما تصفون

قبل 15 سنه و يجيك الدور في الاسكان ممتاز كان في امل الحين انسا عندهم عذر

العطيبي

موقوف
للاسف أقرا كلام يضحك من بعض المشاركين ،،،، مافي مشكلة ندفع الضرائب لحكومة الفشل بس اذا كان في تقصير من الحكومة هل تقدر تحاسب رئيس الحكومة والوزراء المقصرين ؟؟؟؟ طبعا لاااا والف لاااا.

هل تعلن للشعب اين ستستثمر اموال الضرائب ؟؟؟؟؟ طبعا لااا .

انا بنظري ان الاجتماع كان الاحري بة ايجاد من يقود البلد الي شاطئ التنمية الحقيقية بدل البدء بسلخ جلد الشعب وبعد وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب ندفع الضرائب بكل اريحية

لدي سؤال جدا مهم .... ماهي مؤهلات رئيس الوزراء الحالي ؟؟؟؟؟؟ وهل يستطيع ادارة قسم بالهيئة العامة للاستثمار ؟؟؟؟؟ الجواب لااااااااااااااااااااااااا .

نحتاج لرئيس وزراء قادر علي ادارة البلد وادارة الحكومة بدون تدخلات ومركزية عليا

كنت اتمني ينقال سوء الادارة يهدد مستقبل البلاد

العطيبي

موقوف
قرأت هذة المشاركة بمنتدي الشبكة الوطنية واعجبتني

اعانك الله

عليهم ان يخجلوا وان يتركوا مناصبهم لآلاف الكويتيين من اصحاب الكفاءة والفكر المتقدم

الذي تعلموا وكافحوا ولديهم النشاط الكافي والوطنية اللازمة والافكار المتقدمة !!

عليهم ان يرحمونا ويرحموا الكويت ويستحوا من انفسهم !

هي بعض المراكز المسئولة عن الخلل والعائق لان تأخذ الكويت حقها بمراكز

متقدمة واقتصاد قوي لايعتمد علي النفط لستر فشل هؤلاء المسئولين وبلاويهم !!

البنـــــــــــــك المركزي - وزارة المالية واداراتها - التجارة واداراتها - و33 من نوائب الكويت !!! [[[[[[ وانا اقول الحكومة برئيسها ،، والمجلس باعضائة ]]]]]]

الا يكفيهم كل هذه السنين ليصححوا ويسيروا بالكويت الي بر الامان !!!

الا يستطيعوا ان يجعلوا من الكويت مركزا ماليا كالبحرين الشقيقة ولانريد اكثر !!!!

او مركزا للتجارة كـ دبـــــــــي ولانطلب اكثر !!!

أو مركزا للتنمية كماليزيا ونطــــــــــلب أقل !!! مو مشكلة

إذن فليستقيلوا ويرفعــــــــــــــــوا الحرج !!!!!!!!!!!

تتعمدون تقديم المعلومات الناقصة والمغلوطة عندما تـــــــــــــطلب منكم !!

وتقدمون الحلول الفاشلة عندما يـــــــــــــــــطلب منكم !!!

نقول لكم بالفــــــــــــم المليان توكلوا علي الله وسنستر علي ماواجهــــــــــــــنا !!

إنسحبوا تميرضوا إنشغلوا تقاعدوا إزعلـــــــوا

المهم أعطوا ابنــــــــاء الكويت فرصــــــــة فيكفيـــــــــــنا ضياع سنين من عمر الكويت وعلي حساب تقدم وتطور الكويت التي فعلا تستسحق الأفـــــــــــــــــضل !!! وكل الامكانيات موجودة !!! غريييييب

النـــــــــــاس تغلي

طبــــــــــــــعا الناس الغلابـــــــــــــــــة مو الدمكجية والمتنفعين والمستفيدين من فشـــــــل الدولة وفساد إدارتها !!!!!!!!!

النـــــــــاس الحقيقيين الذين لايجدون إعلامـــــــــــــا يوضح مطالبهم ومشاكلهم وامنياتهم ومشاركتهم ونقدهم وتقديـــــــــــر صبرهم !!!

وسأعود وأذكركم بنفس المطالب بعد سنين ولن يتغير شيء !! وكأننا في متحف تماثيل

[[[[ ولمن يقول احنا احسن من غيرنا اقولة انت اساس الفشل وانت بداية الغيير ]]]]]

تم تعديل بعض الشي بالمقالة فليسمح لي كاتبها

MHS

عضو نشط
نعم نعم نعم الحمد لله رب العالمين على نعمه التي لا تعد ولا تحصى المواطن البسيط العادي الذي لا يملك سوى راتبه معاشه ونصه قرض واجار وما ابي احد يتفلسف ويطلعنا بره الموضوع نقول اجار بس شنو حصل هذا المواطن في وقت الرخاء مثل ما يقولون بعض الاخوان السكن والتعليم والصحه الحمد لله والمنه مذكوره ويكفلها الدستور بغض النظر عن جودتها الحين ولكن السؤال المواطن التاجر الله يزيده يقدر احد يقولي شنو حصل وقت الرخاء على فكره انا من المؤيدين لفكرة الضريبه وبشده ولكن ابدا بالتاجر واخر شخص صاحب المعاش فقط ولا احنا بدوله الله منعم عليها اعفي الي على الله ومعاشه والي عقارات من عمارات وبيوت واراضي وشاليه ويخت وارصده ما شاء الله ما شاء الله تعال اخوي الكويت تناديك

ريكاندو

عضو نشط
الشي الأيجابي الي أشوفه بهل أجتماع انه سمو الأمير الله يحفظه ويسلمه اهو الي مترأس الأجتماع وهذا بحد ذاته يكفي أنه يدعم الأقتصاد الوطني دام هالشي رغبة أميريه بتصحيح مسار الأقتصاد الكويتي وفوق هذا كله أشراك القطاع الخاص بهل عملية

واليوم اذا ما صعد السوق عيب على التجار و الانه سمو الأمير يبي يدعمهم ويصحح مسار الاقتصاد واهم يعبثون به وان شاءالله التجار يكونون على الثقه ويعدلون السوق باذن الله بعد الاجتماع الي حصل أمس لانه البورصة هي مرأأأأة لأقتصاد اي دولة كااانت

ولو انه الاقتصاد الكويتي يعتمد على 94 بالميه من النفط ولكن ما نهمش دور القطاع الخاص وهذا الي مانبيه انه الاعتماد فقط على النفط راح يضرنا بالمستقبل البعيد ويمكن القريب في حال ظهور أي ازمة جديدة تطرأ على العالم الأقتصادي يعني حطو لو النفط و يصير 20 او 15 دولار ممكن انه الميزانية العامة للدولة تسجل عجز ولكن ربي يحفظ بلدنا من كل مكروه ويحفظ أميرنا يمدد في عمره ونتمى أنه جميع المواطنين وعلا رأسهم التجار والوزراء انه يحققون أمنية الأمير أنه تصبح الكويت (مركز مالي وتجاري) أحنا الي نستملك 40 بالميه من العقارات بدبي حق الكويتين سواء أفراد ولا شركات وضخينا استثمارات بعديد من الدول واشترينا العقارات بلبنان والاردن والسعودية وعمان والبحرين والعديد من الدول الشرقة والعربيه والاوربية وبالأساس انه تكون الكويت الي الي نضخ فيها اموالنا اهي الاوله بهل شي انه نعمرها و(عماار ياكويت)

LORD_LORD

عضو نشط
في البدايه اقول ونعم الاب ياصاحب السمؤ وهذه مو قريبه عليك ياابو ناصر ولااستطيع الا ان اقول اطال الله في عمرك والبسك الصحه والعافيه اللهم امين يارب العالمين لقد تحدث سمؤ الامير الله يحفظه عن مراعاة اصحاب الدخل المتدنى لانه حفظه الله يعرف بان هذه الطبقه من المواطنين هم من يعانون من قلت المعيشه بسبب من تعرفون بسبب من بسبب التجار اهل الدماء الزرقاء هؤلاء الذين لايعروف الا المال فقط اهم شي المال شخص محتاج مو مهم وانا اقول لمن قال بان لازم نعطي الدوله كل مانملك اقوله نعم نعطي الكويت الغاليه تستاهل ولكن المواطن الفقير يعطي والتاجر يسرق اموال الدوله بكثير من الطرق ولايعطي الدوله شي الا يحاسب هذا السارق من جعلني اكتب عن هذا المو ضوع هو nokhitha التي لااعرف هل هي امراءه ام رجل حتى بالنك نيم يتخفون لانهم لايضهرون امام الناس لانها من بيئة اهل الدماء الزرقاء فقد كون ابوه او ابوها من خيرات اهل الكويت في السابق وهي الان تنعم بهذه الاموال وليسة خسرانه فماعاد عندها مشكله بالمواطن الفقير هل هو شبعان ام جائع فاتمنا بان تعرف بان الله حق ولاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Fundamentalist

عضو نشط
انا مؤيد لفرض الضرائب على ان تكون بشكل شرائح تصاعديه حسب الدخل وان يتم اعفاء ذوي الدخل المتدني من اي ضرائب ..

المفروض الموطن البسيط يكون اول من يطالب بالضرائب واعتقد اننا سنشاهد بوادر حملة خفية عن طريق بعض وسائل الاعلام والنواب لتخويف المواطنين واثارة البلبلة لديهم من الفئة الاكثر تضررا وهم التجار ، فقد ولى زمن حلب البلد بغير حساب ودخلنا مرحلة الاقتطاع من اللحم الحي للدولة والله يستر من القادم ..

nokhitha

موقوف
في البدايه اقول ونعم الاب ياصاحب السمؤ وهذه مو قريبه عليك ياابو ناصر ولااستطيع الا ان اقول اطال الله في عمرك والبسك الصحه والعافيه اللهم امين يارب العالمين لقد تحدث سمؤ الامير الله يحفظه عن مراعاة اصحاب الدخل المتدنى لانه حفظه الله يعرف بان هذه الطبقه من المواطنين هم من يعانون من قلت المعيشه بسبب من تعرفون بسبب من بسبب التجار اهل الدماء الزرقاء هؤلاء الذين لايعروف الا المال فقط اهم شي المال شخص محتاج مو مهم وانا اقول لمن قال بان لازم نعطي الدوله كل مانملك اقوله نعم نعطي الكويت الغاليه تستاهل ولكن المواطن الفقير يعطي والتاجر يسرق اموال الدوله بكثير من الطرق ولايعطي الدوله شي الا يحاسب هذا السارق من جعلني اكتب عن هذا المو ضوع هو nokhitha التي لااعرف هل هي امراءه ام رجل حتى بالنك نيم يتخفون لانهم لايضهرون امام الناس لانها من بيئة اهل الدماء الزرقاء فقد كون ابوه او ابوها من خيرات اهل الكويت في السابق وهي الان تنعم بهذه الاموال وليسة خسرانه فماعاد عندها مشكله بالمواطن الفقير هل هو شبعان ام جائع فاتمنا بان تعرف بان الله حق ولاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكلتك انت ما تعرف شنو معناة النوخذه مو مشكلتي هذي لكن ما المومك.... عموما الكلام لك و لغيرك من الي ازعجونا في هل الاسطوانه المشروخه ، دماء زرقاء، تجار، الفقراء من الشعب!!! تركو عنكم الربربه الزايده ماكو فقير بالكويت بمعنى الكلمه. و الي يشكي من اجار ولا الاقساط و غيره ترى في بدائل لكن انتو ناس تطالع فوق شيسوون فيكم!!! يعطونكم 150 بدل ايجار تروح تأجر اب 1000 و تقول التجار ياخي ماكو شقق اب 150؟؟؟ الا في حتى اب 100 بس عيال الاكابر ما يتنزلون يقعدون فيها!! دام جذي لا تتحلطمون، في سيارات اب 4000 دينار لكن النقص الي فيكم تبون سياره اب 40000 و بالقساط و بعدين تقولون التجار!!!! بطلو من هل حسد الي فيكم لا تطالعون غيركم الله يرزقكم ،الي يقول التجار مصو خير الديره قبل اقوله انت ما تفهم شي !! التجار الي مو عاجبينك اصرفو على الديره من حر مالهم وقت عازتها و في رخائها اخذو مثل غيرهم بس مو ذنبهم ان غيرهم وصل الكويت بالتالي هذي مشكلتك!!!! عموما ادري كلامي يزعل ناس وايد لكن يزعل الي يزعل و يرضى الي يرضى كافي تهكم على اهل الكويت و تجارها و الي مو عاجبته العيشه في الكويت يقضب الباب و افتكر اغلب الي مو عاجبتهم عيشتهم هني لهم جناسي اخرى شتنطرون؟؟؟؟
و انتا الي مسمي نفسك لورد اعلم علم اليقين اني ما اتخفى ورا اسماء مستعاره و عندي الجرءه اني احط اسمي كامل لكن هل تجروء؟؟؟؟

الحالة
موضوع مغلق
أعلى