أجمل هدية بحياتي ....... بقلم : نواره

نواره1

موقوف

منذ عام مضي .. جئت هنا بينكم .. لأنقل شجوني بل حزني الذي إرتدى جسدي المنهمك وقلبي المتعب من فراق من أحببت ... نقلت لكم كيف رحلت ... ( صديقتي و أخت أمي ) ......... لامست قلوبكم جروحي و شعرت بمدى قربكم أكثر بمواساتكم لي .. و ترحمكم عليها .........

منذ أول إسبوع من رحيلها ... عشت حالة من الصدمة المنغمسة بمرارة الأيام ...كنت من شدة حزني أقف بالقرب من ( المقبره ) أبكيها إلى أن ينهمك جسدي ثم أعود إلى بيتي لأغلق أبوابي .... لأبقى
( أنا و هي والذكريات ) لست معترضه على قضاء الله ....... و لكنه لوعة الفراق قد يفعل بنا هكذا ........

ولكن كيف بنا نموت حزنا والله رحيم بنا .. !!!! وقد دلنا على أبواب الرحمه الشافيه لقلوبنا ...

هنا ........ شعرت بأني بحاجه أكثر أن أوفي لمن أحببت بدعائي و التصدق لها .. و أخبرها إني مازلت أحبها ولن أنساها برحيلها .......

بنفس إسبوع رحيلها .... قصدت إحدى اللجان الخيرية لأقيم لها صدقة جارية تنفعها بعالمها البرزخي ... وإخترت أن يكون بئرا في إحدى الدول الفقيره ...

مما أثار إنتباهاتي إنه بنفس الزمن الذي إستلمت فيه استمارة المشروع .. شعرت و كأن الله غسل قلبي الحزين بهذا الماء ... رغم إنه لم ينفذ بعد ...
و كنت قاصده لأنفعها هي .. و لكن الله شركنى بها .. و نفعني بها أكثر .. فقد برد قلبي بعد حرارة شديده .. لم تبردها دموعي و لم تبردها هواء صرخاتي ..
بل هذا الماء ......... هو من أطفأ كل اللهب المشتعلة بقلبي....

بنفس اليوم ... أخذتني أفكاري بعيدا ... و تخيلت يوم رحيلي من على هذه الدنيا .. و سألت الله .. من سيعمل لي بئرا حينما أرحل ...
أخت أمي لم يكن لها أبناء و لكن الله جعل حبها في قلبي و سخرني لها لأتصدق لها و أذكرها ....و لكن ماذا سيكون حالي أنا بعد الرحيل ... ؟؟؟ هل هناك من سيذكرني من أحبتي ...!!!
هل ستكون أختي أم صدقتي أم أبنائي .. !!!
هذه الأفكار و التساؤلات دارت في ذهني في نفس هذا اليوم .......

و بعد مرور عام......... في يوم ذكرى رحيلها ..... بكيتها ... لأعود إلى كل الذكريات وخاصة في يوم رحيلها .. في هذا الفتره .. إزادت همومي وإنكساراتي ...فراقها من جانب .. تدهور صحتي من جانب... و هموم العمل من جانب آخر ... كلها أثقلت كاهلي ...

والله الذي لا إله إلاهو .. بنفس الإسبوع من ذكرى رحيلها بعد مرور عام ... جاءتني مكالمه هاتفيه ..
إخت نوره ... نعم ... معك شركة ( فدكس ) ... لديك طرد بإسمك .. نريد العنوان لإيصاله لك ..

أعطيتهم عنواني .. و لم أكن متحمسه لمعرفته ما به سوى الفضول .. ممن هذا الطرد ... ؟؟؟؟؟

جائني الطرد إلى البيت وأمرت الخادمه أن تستلمه .. وحينما عدت للبيت لم أحرص على رؤيته نظرا لهمومي التي أشغلت بها تفكيري ..
في ليلتي الحزينه ........و أنا جالسه مع دموعي و همي و أحزاني ... تذكرت الطرد .. قصدت الخادمه ... استلمته .. قصدت غرفتي .. فتحته .. أول ما وقعت عيني على ما به .....
يا الله .. يا الله .. يا الله ..
ماذا أرى .......... بكيت بكيت بكيت بشده .. ولكنه كان بكاءا غريبا لأول مره أبكي بنفس هذا الاحساس لم أشعر به من قبل ......
بكيت فرحا .. بكيت إستغرابا .. بكيت إحساسا بقربي من الله .... بكيت لأنه في هذه اللحظه التي رأيت بها ما رأيت زالت همومي .... لا بل كل متاعبي ...

هل تعرفون ماذا وجدت به ...؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟

لقد كان عباره عن صور إنشاء بئر في إحدى الدول الفقيره وحوله الفقراء من أهل القريه المنتفعين به .. و عليه لوحه .. كتبت عليها إسمي .

وقد كانت هديه ....... لم أتوقعها أن تكون من هذه الفتاه ..

يا سبحان الله ..
حينما سألت الله ... من سيهديني صدقه بعد رحيلي ...؟؟
و بنفس الإسبوع الذي أقمت به صدقة البئر
يأتي بنفس الإسبوع من بعد عام من رحيلها ...
أرى بعيني من هي التي أهدتني هذه الصدقه ..وأجد إجابه من الله بعد تساؤل عام ..و لكن ليس برحيلي وإنما بحياتي وأرأها بعيني ... يا الله يا عظيم ..... كم أنت كريم ...

و المدهش....... أني لم أتوقع هذه الهديه من هذه الفتاه .. كنت أحسب أن أقاربي هم من سيذكرونني بعد الرحيل ..

سبحان الله ... هذه الفتاه ليست من معارفي و ليست من أهلي و ليست من صديقاتي و ليست حتى من دياري .. تعرفت عليها بأطهر أرض على وجه الكون .. بأرض مكه ... حينما قصدناها أنا وهي لحج بيت الله ... إلتقينا فقط مرتين .. و تبادلنا أرقام الهواتف ...
كانت ملتزمه و جميله بأخلاقها و خفة روحها ..

كانت تبعث لي من الرسائل الإيمانية الجميلة .. إلى أن في يوم سألتني
نوره .. كيف حالك ..
أنا بخير .. و لكن أشكو من الصداع الشديد و التعب المرهق ..أريد فقط منك الدعاء ..

كانت فعلا من الصاحبات الصالحات لم تبخل علي بالدعاء يوما ..
إلى أن وصلني طردها ... وبداخله رساله كتبتها بخطها الرقيق ... و من أجمل ما قرأت من إهداءات ... ( نوره ... علمت إنك مريضه .. و رسولنا الكريم يقول داوا مرضاكم بالصدقه .. و أنا أهديك صدقة بئرا لتعين صحكتك في دنياك و تكون لك حجة في يوم القيامه ) يا الله ما أروعها من كلمات ............
و ما أروعها .... من روح جميله رزقني الله بصدفتها لألتقي بها ... وقد علمتني دروسا جميله ..وأجملها .. أن أهدي من أحب عملا خيريا ........

نعم .................... هذه هي أجمل هديه في حياتي .. والله إني أهديت من الهدايا الثمينه بقيمتها الماديه ...لكن هذه الهديه ..هي الأجمل ... هي الأطهر ... هي من بكتني فرحا .. وإلى هذا اليوم و أنا أستلذ بقيمتها ...

ما أود ذكره من كتابتي .....

لماذا لا نهدي من نحب ... مثل هذه الهدايا بحياتهم ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا ننتظر رحيلهم .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لما لا نشعرهم بشعور آخر مختلفا .. حينما يعلمون أننا نريد أن نلتقي بهم بالدنيا و الآخره ......

جرب ....... أهدي من تحب .... والديك ..زوجتك ..أختك .. صديقك .. أي عمل خيري ..ستجد النفع و القرب الشديد بعلاقتكما و التوفيق لكما سويا في الدنيا .. و بإذن الله بالآخره ....

هيفا

عضو مميز
نواره الله عطاج على قد نيتج يالطيبه

صج الصدقه وعمل الخير للحي والميت

جزاج الله خير عالتذكير والله قصتج هذي بتخليني اعيد حساباتي

ولج الاجر باذن الله

وبالنسبه لصديقتج واخت امج الله يرحمها برحمته وحاسه باحساسج صوبها الله يصبرج يارب

ذكرتيني وقت وفاة اخوي ما كان شي يريح قلوبنا غير الدعاء والصدقات

وفي شي ثاني كان يريحنا كنا نحلم فيه احلام تثلج الصدر كلها خير سبحان الله

الله رحيم بعباده سبحانه

يعطيج العافيه نواره ومأجوره باذن الله

*

نواره1

موقوف
نواره الله عطاج على قد نيتج يالطيبه

صج الصدقه وعمل الخير للحي والميت

جزاج الله خير عالتذكير والله قصتج هذي بتخليني اعيد حساباتي

ولج الاجر باذن الله

وبالنسبه لصديقتج واخت امج الله يرحمها برحمته وحاسه باحساسج صوبها الله يصبرج يارب

ذكرتيني وقت وفاة اخوي ما كان شي يريح قلوبنا غير الدعاء والصدقات

وفي شي ثاني كان يريحنا كنا نحلم فيه احلام تثلج الصدر كلها خير سبحان الله

الله رحيم بعباده سبحانه

يعطيج العافيه نواره ومأجوره باذن الله

*

صحيح حبيبتي .. الله رحيم فينا ..
و صحيح ما ذكرتيه .. اللي يريحنا بعد فراق الأحبه بالدعاء و الصدقه لهم و رأيتهم في أحلامنا ...

اتصدقين ساعات أشوفها بأحلامي و أتكلم معاها و لما أقعد أحس كأني بالفعل جلست معاها .. و أعرف إذا هي مرتاحه أو محتاجه شي ..
سبحان الله هذي رحمه من الله لنا .. و لهم ..
والله يشهد غرضي من الكتابه الأجر ..و رغبتي في إن الكل يشعر بالشعور اللي أنا شعرت فيه .. وينقل هذا الشعور لمن يحب ...

قلم حر

عضو مميز

الله يرحم خالتج ويغفر لها

بعد عمر طويل ودرب كلنا ماشين فيه

اذا متي قبلي وانا حي وصار عندي خبر وعد ودين علي

انا اسوي لج بئر ماي صدقه

انتي اختنا يا نواره والله يطول بعمرج ويحفظج

ويستر عليج

جواهر

عضو مميز
الله يرحمهم ويغفر لهم اجمعين وموتى المسلمين

مشاء الله عليك يانواره تفكيرك طيب وعشان نيتك صادقه اكرمك الله وجزاك وسخر لك من حيث لاتعلمين ,, الله يبارك لك

داشه عرض!!

موقوف
الله

الله لايفرقنا انا اكره كلمه فراق ياليتها موموجوده هالكلمه بالكون

سبحان الله الصدقه مفعولها رهيب يكفي شعونر=ج بالرضا والسعاده الداخليه لما تسعدين شخص محتاج والله هالشي يكفي

بارك الله فيج يا اختي نوره والله يعطيج علي قد نيتج يارب

داشه عرض!!

موقوف
ياجماعه انا اذا مت قولو بعد عمر طويل ادري فيكم تبون الفكه مني :mad:

ابي اطلع بفنتق :D مابي تحطون ماي سبيل ابي بئر عصير عوار قلب :cool: خل الناس تبرد علي قلوبها خبركم جونا يخلي الادمي جنه ككاو جلكسي سايح من الحر والرطوبه :p

نواره1

موقوف

الله يرحم خالتج ويغفر لها

بعد عمر طويل ودرب كلنا ماشين فيه

اذا متي قبلي وانا حي وصار عندي خبر وعد ودين علي

انا اسوي لج بئر ماي صدقه

انتي اختنا يا نواره والله يطول بعمرج ويحفظج

ويستر عليج

دعيت الله يقبض روحي و أنا ساجده ويجعلني بمنزلة الشهداء ..
و يارب إذا كتب لي الرحيل قبلك .. يكون عندك خبر
وأكسب صدقتك ..
ووعد حر على الحر .. إذا كنت قبلي بعد عمر طويل ... ولي علم ..
لأبادلك نفس الوعد و أعمل لك عمل خيري إ

قلم حر

عضو مميز
دعيت الله يقبض روحي و أنا ساجده ويجعلني بمنزلة الشهداء ..
و يارب إذا كتب لي الرحيل قبلك .. يكون عندك خبر
وأكسب صدقتك ..
ووعد حر على الحر .. إذا كنت قبلي بعد عمر طويل ... ولي علم ..
لأبادلك نفس الوعد و أعمل لك عمل خيري إ

هياااا انا الربحان

عمري الافتراضي خلص :)

نواره1

موقوف
الله يرحمهم ويغفر لهم اجمعين وموتى المسلمين

مشاء الله عليك يانواره تفكيرك طيب وعشان نيتك صادقه اكرمك الله وجزاك وسخر لك من حيث لاتعلمين ,, الله يبارك لك

و يبارك لك حبيبتي بأمورك و كل حياتك ..
يمكن هالأمر عرفني أكثر إنه الله سبحانه أوصل لي رساله أن لا تخشى من مستقبلك .. و ما بعد حياتك .. طالما أنك تعمل عملا ما لوجه .. تقترب خطوه .. يقترب منك بعشر .......

دنياء غريبه

عضو مميز

آهنئك على اخـــــلاقك العـــــآلية وطيبة قلبك وصفـــــــآ نيتك

بجد نــــــــوآرهـ انتي تستاهلين كل خيـــــــر وان شاءالله تشوفين نـــــاس مثلكـ ومثل قلبك ــ والله يطول بعمــرك ويخليك ونفرح فيك ..

والله يرحم خآلتكـ برحمته ويصبرك على الفــــــــرآإق

نواره1

موقوف
الله

الله لايفرقنا انا اكره كلمه فراق ياليتها موموجوده هالكلمه بالكون

سبحان الله الصدقه مفعولها رهيب يكفي شعونر=ج بالرضا والسعاده الداخليه لما تسعدين شخص محتاج والله هالشي يكفي

بارك الله فيج يا اختي نوره والله يعطيج علي قد نيتج يارب

صدقتي .. الصدقه يا صديقتي مفعولها عجيب ......
والله يبارك لج حبيبتي ........... و يرزقك بكل ما تسعدين فيه ..

Low Fat

عضو مميز
.

الله أكبر يانوره ... والله كلامج يثلج الصدر

أختي نحن أموات أبناء موات
وسبحان من جعل للأنسان ساعه لا يستقدم ولا يتأخر عنها

ولا شك بأن الصدقه من أفضل الأعمال اللتي نتقرب بها إلى الله عز وجل
سواء في حياة الأنسان أو بعد أنقضاء أجله

والفكره اللتي تريدين وصولها عظيمه الله يعظم منزلتك
والله يكتب لج الأجر ... ويرحم موتانا وموتى المسلمين
ويجعل قبورهم رياض من رياض الجنه ويغسلهم بالماء والثلج والبرد
ويبدلهم دارآ خير من دارهم واهلآ خير من أهلهم ,,

.

نواره1

موقوف
ياجماعه انا اذا مت قولو بعد عمر طويل ادري فيكم تبون الفكه مني :mad:

ابي اطلع بفنتق :d مابي تحطون ماي سبيل ابي بئر عصير عوار قلب :cool: خل الناس تبرد علي قلوبها خبركم جونا يخلي الادمي جنه ككاو جلكسي سايح من الحر والرطوبه :p

يا ربي يطول بعمرج يا دشدوشتي الجميله ...
ذكرتيني بعصير عوار قلبي .. يا حبي له ..
إنتي حتى بعد ما تموتين بعد عمر طويل تبين تونسين الاوادم وتبردين على قلوبهم بفنتك يا أم الفناتق ...

نواره1

موقوف

يعني انا شايب وانتي بنوته :rolleyes:

والشايب يفطس قبل :eek:

ههههههههههههه والله يا االشايب إنت تستاهل من يذكرك بالحسنه
والله يجعل الطيبين في طريقك

أنا ناويه قريبا لوالديني و وواحد ثاني لرفيجتي و لمن أحب ..
ووعد بشركك بالأجر .. و يارب يوصل لك بحياتك ...........

قلم حر

عضو مميز
ههههههههههههه والله يا االشايب إنت تستاهل من يذكرك بالحسنه
والله يجعل الطيبين في طريقك

أنا ناويه قريبا لوالديني و وواحد ثاني لرفيجتي و لمن أحب ..
ووعد بشركك بالأجر .. و يارب يوصل لك بحياتك ...........

الله يجزاج خير ويرحم والديج

نواره1

موقوف

آهنئك على اخـــــلاقك العـــــآلية وطيبة قلبك وصفـــــــآ نيتك

بجد نــــــــوآرهـ انتي تستاهلين كل خيـــــــر وان شاءالله تشوفين نـــــاس مثلكـ ومثل قلبك ــ والله يطول بعمــرك ويخليك ونفرح فيك ..

والله يرحم خآلتكـ برحمته ويصبرك على الفــــــــرآإق

قلبي لا يقل طيبه من قلبك الرقيق ..
وما زلت غير راضيه عن بعض أخلاقي .. و أسأل الله أن يجملها و يقوم الأعوج منها يارب ..
تدرين ..أنا دائما أسأل الله أن يبعد عني الحرام ودرب الحرام ورفاق أهل الحرام .. و الحمدلله أكثر ما يجمعني بهم الطيبون أمثالك حبيبتي ..

أعلى