اقسم بالله لن تجد مثل هذه الأسعار تفضل وشوف

bo-3bdlh

عضو نشط
اتوقع ان المكتب باداره ملك فرق السوم البطل احمد طنطاوي

emirates

عضو نشط
يا جماعه اهم شي عمولتي 1٪ تدفع نقدا قبل توقيع العقد والباقي ماليش دعوه

safary

عضو نشط
للبيع بيت فى بر السالمي. اربع واجهات. الارتداد. ١٠٠. كيلو. السوم ٣٠٠ الف.
ترانى قريب يا شباب. وتوجد هديه للشراى. عربانه باب واحد

فرحان جداً

موقوف
السلام عليكم

اول شيئ انا ماعندي مكتب عقاري علشان لاتقولون اني ادافع عن المكاتب

كنا في دوله اوروبيه وتعرفنا علي قلسطيني يدرس هناك من 6 سنين وعايش فيها .. وقلنا له .. بكم سعر الشقه المتوسطه الي تطل علي الشارع الرئيسي للعاصمه ( السنتر ) قال لي سعرها الان 400 الف دولار ( نقريبا 130 الف كويتي ) واحنا بصراحه ماصدقناه .. سألنا شخص ثاني قال نفس الكلام .. المهم قال لنا الفلسطيني لما جيت للبلد هذا اول مره من 6 سنين كان سعر الشقه تقريبا 10 الالاف كويتي !!! من 6 سنين فقط لاغير .. ارتفعت من 10 الاف الي 130 الف ..
ياجماعه الغلاء عالمي .. شوفوا مصر .. وبريطانيا .. الي شري من 10 سنين الان كم .. ارتفعت علي الاقل 10 اضعاف .. المشكله كلكم تبون اسعار علي مزاجكم وانا متاكد انكم لو كنتم من اصحاب العقار راح ترفعون السعر بيع ارضكم .. لانكم تبون تشترون ارض ثانيه في مكان ثاني .. حتي التاجر بكم شراها ؟؟؟ ايضا شاريها غاليه ... وأنا اسأل وين كنا كلنا لما اسعار جنوب السره علي 6 الالاف ؟؟؟ والله يذكر علي يدخل علينا اخوي في الديوانيه واحنا نلعب كوت بوسته .. ويقول لنا روحوا اشتروا في جنوب السره بدأ البيع فيها سنه 1992 واحنا نضحك وانقول .. نشتري بهالبر ؟؟ هذي نطلع فيها عطله الربيع .. بر مشرف الحين نشنري بها الصبحه واللجلحه والغبار ؟؟ صح ولا لا ؟؟؟
ثانيا نسأل نفسنا من اهمها التجار الي نشتمهم ليل نهار ؟؟ اهما اخوي واخوك وولد عمي وولد عمك .. تري اغلب ملاك الاراضي ناس فقاري عنده ارض او ارضين يترزق الله فيها .. الي ماخذ قرض او طلعله ورث وخط ماوراه ودونه علي هالارض يبي يتاجر حاله حال خلق الله .. يسولفون عن واحد في الزهراء .. اهوه مع خواته طلع لهم ورث .. قام الاخو واشتري مجموعه اراضي وبناهم للتجاره .. قامت البيوت وانزلت ذيك الايام .. ومسك البيوت مو راضي يبيع يبي يطلع قيمه الارض والبنيان .. هالكلام من سنه تقريبا لما وقف العقار الحين ماادري اشصار عليه .. عموما انا اشوف ان ارتفاع الاسعار شيئ عادي ومتوقع ومفهوم ..

إستريييييييييييييييييييييييييييييييييح بس

ملاك الاراضي 90% شركات والدوله قاعده تتفرج دون التدخل بأي شي و وين وزارة التجاره اللي الارض اليوم ب100 وعقب يومين ب140....مناشبين التجار على السلع الغذائيه على خمس فلوس وهذا 40 الف ولا اي تدخل منهم.....واذا الدوله عاجبها هذا الشي خلاص يبه ما نبي يتدخلون بالتجار اللي مو قادرين عليهم في هالاراضي.....خل يعطونا اراضي بأماكن زينه...الناس من كثر القهر خذو بمدينة صباح اللي اقرب للسعوديه اكثر من الكويت...شتحجي انت و وين قاعد تخربط

بعدين خل يرتفع العقار بس مو بهالطريقه....الحين حتى الوزير ما يقدر يشتري ارض ويبنيها وان قدر على الارض ما راح يقدر الا يدقله بيت شعر والا خيمه فيها......وتبي الناس تسكت؟ وين تبيهم يسكنون بالله عليك؟... حكومه فاشله للأسف والنواب أفشل من الحكومه اللي مو قادرين يقولون للتجار بس

الكوتي

موقوف
الشره على وزارة التجارة

الي تخلي المكاتب تلعب على كيفهم

عرضت بيت 130 ألف

تدرون بعد أسبوع لقيتة بالمكتب 150ألف ولما سألته قال راح يروح

نصابين الله المستعان

طارق55

عضو نشط
فرحان جدا

أسألك سؤال واحد فقط .. لو كنت انت اشتريت ارض في الزهراء ( كمثال ) اشتريتها ايام زمان

ب 6 الالاف .. والان سعرها بالسوق 400 الف ...

بكم راح تبعها ... اليوم ؟؟

ب 400 الف مثل السوق .. ولا تقول حرام ابناء بلدي ماعندهم مكان وتبيعها ب 100 الف ؟؟

سؤال واحد ارجوا الاجابه عليه بصدق ؟؟

الكوتي

موقوف
فرحان جدا

أسألك سؤال واحد فقط .. لو كنت انت اشتريت ارض في الزهراء ( كمثال ) اشتريتها ايام زمان

ب 400 الف مثل السوق .. ولا تقول حرام ابناء بلدي ماعندهم مكان وتبيعها ب 100 الف ؟؟

السؤال لك

هل الأسعار خياليه أم لا

:d

الصـريح

عضو نشط
السؤال عندي .. اللي قاعدين يدعون ليل ونهار ويقولون يارب العقار يطيح !!

هل هذا الدعاء شامل بيوت اهلهم؟ ولا نظام يارب يطيح العقار إلا بيتنا لأ ؟

واذا كانوا يشملون الجميع حتى عوايلهم وحقانيين بهذا المووضوع

ماأقول إلا الله يعين اهلهم اللي يدعون عليهم بالخساره ليل نهار من ورا ظهورهم

طارق55

عضو نشط
الكوتي

ايضا السؤال الموجود في المشاركه رقم 27 موجه لك .. هل من اجابه اولا ؟؟

الكوتي

موقوف
الكوتي

ايضا السؤال الموجود في المشاركه رقم 27 موجه لك .. هل من اجابه اولا ؟؟

يا طارق

هناك من يبحث عن التجارة بالعقار

وهناك من يبحث عن السكن ببلده هل هذا حرام

سؤالك للتجار و السماسره

أم للمواطن

وصباح الخير يا طارق

طارق55

عضو نشط
اخوي

جاوب اول شيئ وبعدين اسال ماكو مشكله انا قاعد ..

busalih

عضو نشط
أخوي طارق انا راح أجاوبك إذا سمحت ، إذا شرى الواحد أرض علشان يبنيها و يسكن فيها هذا ما راح يتضرر من هبوط اسعار العقار ! نعم راح أدعي أن تنخفض الأسعار ، و في ذلك الأجر من الله سبحانه و تعالى أن تحب لأخيك ما تحبه لنفسك ـ إن شاء الله و الله أعلم

أهو ساكن ولا راح يتأثر في قيمة العقار نهائيا ، أنا اشوف إن من حق الكل أن يدعي و يشتكي و يخاطب الجهات الرسمية على حالنا مع غلاء العقار و الأزمة الاسكانية بالبلد

القضية الثانية ، قضية التاجر أو المستثمر فهذا مشكلته إذا نزل العقار لأن التجارة ربح و خسارة و فيها مجازفة ، فهو دخل السوق كمستثمر و كان يعتقد بأن العقار راح يرتفع عن طريق مساهمته في احتكار هذه السلعة النادرة في الكويت ، فعليه على الأقل أن يتحمل المخاطرة في هذه التجارة المشؤوبة!

SotckEng

عضو نشط
يا شباب لا تصعدون ولا تنزلون ؟؟؟
المشكلة عندنا بالمصاروه فقط وفقط لا غير من شلة طهطاوي وابو ادهم والمعفنين الثانيين ؟؟؟

انا سويت تجربه عمليه ولقيت ان المصاروه نصابييين ؟؟؟ مع احترامي للشرفاء

كنت ابي اشتري عقار للسكن بسعر مناسب وبعد ما اتفقت مع صاحب البيت ويوم قربت البيعة دخل علينا مصري وقال حق صاحب البيت انا حزنبطك ؟؟؟
وقاله انا حبيع لك البيت اكثر بستين الف تخيلوا ؟؟؟ تصدقون صار له سنة صاحب البيت والى الان ماباع وكلمته وقالي ياليتني بايع كان شريت بيت باسعار رخيصه ؟؟؟
للاسف المصاروه خربوا كل شي يدخلونه ؟؟؟؟

السلام عليكم
الى كل سمسار خصوصا المصريين الي ضرب عقله << عاوز اخرب على الكويته >> ترا على مستوا تفكيره
جايني بسعارك الحنشيه روح ياحبيبي شوفلك طوفه اشتغل فيها قال سمسار قال
اخر زمن

فرحان جداً

موقوف
فرحان جدا

اكيد ببيعها ب400 ما يبيلها ذكاء...بس اخوي مايصير تحكم بهالطريقه...الاراضي بيد التجار مو بيد المواطن وهالسعر هذا مبالغ فيه جداً...يعني الحكومه تعطيه الارض ب5000 والا 10000 ويبيعها علينا على 150000....وتبي نرضى بهالطريقه؟ انت ترضى تشتري بهالسعر؟ او عفواً تقدر تشتري ارض بهالسعر وتبنيها؟ والا بس تقعد تقولي هذا سعر السوق وتنحاش؟ انزين تخيل اخوي قلاص الماي بالسوق ب3000 دينار كويتي وانت عطشان ولازم تشرب ماي شتسوي؟ قطيه انت و ربعك على قلاص؟ والا شنو تسوي؟ تشتري وتقول هذا سعر السوق والا تناشد الحكومه انها تتدخل في حل هالمشكله؟ خلك حقاني ترى احنا برمضان

طارق55

عضو نشط
والله العمليه معقده .. للاسف انتوا تتكلمون وفيكم حسره واستعجال ومافيكم صبر ..

الكويت مافيها أزمه سكن .. لكن فيها ازمه تملك .. الكل ساكن في بيت او شقه سواءا ايجار او بيت اهلك

لكن الناس تبي تتملك بيت .. شوفوا الوضع عندنا اراضي قليله .. وافلوس كثيره .. اهنيه لازم ترتفع الاسعار .. الحكومه ليست مسؤوله .. ماتقدر تفرض علي التاجر ان يبيع رخيص .. لان التجاره حره .. وفي نفس الوقت توزيع الاراضي والقسائم يسير كالسلحفاه .. ماادري شنو علتهم .. الوزير الي هو وزير مايقعد شهرين والا استجواب وبعدين شالوه .. مالكم الا الصبر والدعاء .. ترا انا نفسكم .. ولدي بالجامعه والي الان ماسكنت بيتي .. لاتقولون انا قاعد اتفلسف وانا مرتاح ..
بس ايضا .. كان عندنا فرصه لما الاراضي ارخيصه .. كانت ب 6 الالاف .. واحنا ماغير نطامر من ديره لي ديره ونسافر ونستانس .. وماحسينا بقيمه الاراضي .. في وقتها .. والله كريم واصبروا .. والله راح يرزقكم المنزل الطيب .. ان شاء الله .. المهم الحين انسوا البيت والتحلم فيه وارضوا بواقعكم .. الين الله يفرجها .. من 7 اسنين تقريبا جاني ماجاكم .. وقلت ابي بيت الحين الحين ابشنري بأي سعر .. رحت وافتريت في جنوب السره وكانت الاسعار البيت جاهز ب 120 الف .. وحسبت قسطي كامل يطلع 800 دينار بالشهر .. اهنيه وقفت وقلت لا .. مايصير .. القسط غالي علي وخلني بالايجار .. الان طلعلي بيت في جابر الاحمد وببلاش .. الحمد لله .. صبروا لاتستعجلون .. والله كريم

emirates

عضو نشط
يا جماعه مين سام البيت الي بالعديليه؟؟

احد عنده سومه؟؟

ميكانيكي

عضو مميز
يا جماعه بالنسبه للبيت الي بالعديليه تراه انسام من ملك بروناي ب 6 تريليون ونص البيع فرق السوم

للبيع بيت بالظهر ايل لسقوط شارع واحد السوم389 الف و200 فلس نبي فرق السوم
للعلم البيت في بريعصي موقادرين يصيدونه من قبل الغزو

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الكوتي

موقوف
والله العمليه معقده .. للاسف انتوا تتكلمون وفيكم حسره واستعجال ومافيكم صبر ..

الكويت مافيها أزمه سكن .. لكن فيها ازمه تملك .. الكل ساكن في بيت او شقه سواءا ايجار او بيت اهلك

لكن الناس تبي تتملك بيت .. شوفوا الوضع عندنا اراضي قليله .. وافلوس كثيره .. اهنيه لازم ترتفع الاسعار .. الحكومه ليست مسؤوله .. ماتقدر تفرض علي التاجر ان يبيع رخيص .. لان التجاره حره .. وفي نفس الوقت توزيع الاراضي والقسائم يسير كالسلحفاه .. ماادري شنو علتهم .. الوزير الي هو وزير مايقعد شهرين والا استجواب وبعدين شالوه .. مالكم الا الصبر والدعاء .. ترا انا نفسكم .. ولدي بالجامعه والي الان ماسكنت بيتي .. لاتقولون انا قاعد اتفلسف وانا مرتاح ..
بس ايضا .. كان عندنا فرصه لما الاراضي ارخيصه .. كانت ب 6 الالاف .. واحنا ماغير نطامر من ديره لي ديره ونسافر ونستانس .. وماحسينا بقيمه الاراضي .. في وقتها .. والله كريم واصبروا .. والله راح يرزقكم المنزل الطيب .. ان شاء الله .. المهم الحين انسوا البيت والتحلم فيه وارضوا بواقعكم .. الين الله يفرجها .. من 7 اسنين تقريبا جاني ماجاكم .. وقلت ابي بيت الحين الحين ابشنري بأي سعر .. رحت وافتريت في جنوب السره وكانت الاسعار البيت جاهز ب 120 الف .. وحسبت قسطي كامل يطلع 800 دينار بالشهر .. اهنيه وقفت وقلت لا .. مايصير .. القسط غالي علي وخلني بالايجار .. الان طلعلي بيت في جابر الاحمد وببلاش .. الحمد لله .. صبروا لاتستعجلون .. والله كريم

ياطارق

منذو تأسيس الكويت تم توزيع 100 ألف منزل وقسيمه

والطلبات الأسكانيه حتى 2011 88 ألف

يعني نصف أهل الكويت ليس لديهم سكن

ممكن التأكد من موقع الأسكان قسم الأحصاء

ومشكور ياطارق
:d

أعلى