مبروك عقبال الاهلية «غلف انفست» تنتظر موافقة «الهيئة» على استحواذ مستثمر محلي على 80%

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
«غلف انفست» تنتظر موافقة «الهيئة» على استحواذ مستثمر محلي على 80% منها مقابل 15 مليون دينار

الأربعاء 10 أغسطس 2011 الأنباء

أحمد يوسف
قال مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) خاطبت هيئة أسواق المال بشأن دخول مستثمر محلي للاستحواذ على حصة في الشركة تقدر نسبتها بـ 80% من رأسمالها مقابل ضخ 15 مليون دينار. وأضافت المصادر ان هناك مخاطبات بين الشركة والهيئة فيما يتعلق بعملية انهاء الاستحواذ، وايضا العمل على استيفاء جميع الشروط والمتطلبات الخاصة التي طلبتها الهيئة من اجل عودة السهم للتداول مرة أخرى.

واشارت المصادر الى ان المدقق الداخلي يعمل على الانتهاء من تدقيق البيانات المالية للربع الثاني.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/economy2010.aspx?articleid=218401&zoneid=17&m=0
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
المستفيد من هذه العمليه فقط ثلاث شركات مجموعه الدولية وجراند ومستثمرون
 

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
المستفيد من هذه العمليه فقط ثلاث شركات مجموعه الدولية وجراند ومستثمرون

اخوي شكوووووو المجموعة الدولية وجراند والمستثمرون؟!!!!
شكلك مضيع الجاده
اللهم اني صائم
 
التسجيل
13 يوليو 2011
المشاركات
23
السلام اخ شاهين ومبارك عليك الشهر ودي اعرف إحنا كمساهمين شنو راح يصير معانا هل المستثمر الي راح يستحوذ علا الشركة راح ياخذ السهم بالقيمه الاسميه للسهم والا راح ياخذه بسعر الحالي وهل راح تقوم الشركه بعمل اجتماع لمجلس الاداره وأخذ الموافقه والا راح يعطونهم الشركه من بره الا بره واحنا نقبل بالأمر الواقع يعني العوض ولا القطيعه إحنا لازم نكون متفقين علا راي واحد واهو أنا لا نقبل بتخفيض راس المال وان الشركه الي تبي تستحوذ علا الشركه لازم تاخذ السهم علا الاقل بالقيمه الاسميه للسهم والا لا طبنا ولا غدا الشر والجماعه باعونا وباعوا الشركه واهم اطلعوا من المشكله واحنا راحت مو افلوسنا باجي افلوسنا تقفون يا جماعه لازم نكون علا راي واحد في اجتماع مجلس الاداره اذا راح يكون اجتماع قبل الاستحواذ £££ تقبل الله طاعتكم وصيامكم والسلام && *
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
صار عندي لبس :)
 

حبيب

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
630
يالله مبروكين للبيع 80000 الف سهم على السوم بياع
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
[COLOR="Nرأي قانوني
شروط عمليات الاستحواذ في قانون هيئة سوق المال



لا يخفى على من يقرأ نصوص القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية التي تأخر صدورها والخاصة بعمليات الاستحواذ أن من أهم غايات المشروع حماية حقوق الأقلية من المساهمين في الشركات التي تكون هدفا للاستحواذ. وبداية الدلائل على ذلك أن الفصل السابع من القانون المذكور جاء بعنوان «عمليات الاستحواذ وحماية حقوق الأقلية» وكذلك فعلت اللائحة التنفيذية. وعملية الاستحواذ كما تم شرحها في القانون واللائحة هي محاولة أو عرض تملك جميع أسهم شركة مدرجة أو جميع الأسهم الخاصة بأي فئة من فئات شركة مدرجة إضافة إلى ما يملكه الشخص العارض سواء كان طبيعيا أو اعتباريا من أسهم في هذه الشركة، أو كل ما تبقى من أسهم في الشركة محل العرض[COLOR="Red"] والتي يتم طلب شرائها من جميع حملة الاسهم الآخرين في تلك الشركة نتيجة حيازة مقدم العرض[/COLOR] والأطراف التابعة له والمتحالفة معه لنسبة أغلبية في الشركة تمكنه من السيطرة على مجلس الإدارة.
وعودة للحديث عن حرص المشروع على حماية صغار المساهمين من حملة الأسهم فلقد أوجبت المادة 250 والمادة 251 من اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء هيئة السوق على مجلس الإدارة في كلا الشركتين مقدم العرض ومحل العرض ومستشاريهما العمل على تحقيق مصلحة مساهميهم، ومعاملة جميع مساهمي الشركة محل العرض من الفئة ذاتها معاملة متساوية ولا يجوز تقديم معلومات لبعض المساهمين خلال فترة العرض أو الدراسة.
ولضمان الحيادية والشفافية أوجبت اللائحة أن يكون مستشار الاستثمار لأي من أطراف العرض مستقلا وغير ذي مصلحة ومرخصا له من الهيئة.
ويجب على مجلس الإدارة للشركة مقدمة العرض والشركة محل العرض تزويد مساهميها بالمعلومات التي تمكنهم من اتخاذ القرار السليم لقبول أو رفض العرض في اجتماع الجمعية العامة.
وعند تقديم التوصيات للمساهمين بخصوص أي عرض يجب على اعضاء مجلس الإدارة أن يكونوا أمناء في ذلك دون اي اعتبار لحجم ما يملكونه من أسهم شخصيا أو عائليا أو لأي علاقة أخرى، كما يجب عليهم اطلاع المساهمين على تفاصيل الاستشارة التي يتلقونها عن عرض الاستحواذ.
ويجب ان تتضمن محتويات عرض الاستحواذ معلومات وافية عن مقدم العرض والشركة المراد الاستحواذ على أسهمها وقيمة العرض ومصادر التمويل ومن يقوم بترتيبه وأسماء المقترضين والرئيسيين.
كما يجب بيان كل شروط العرض والاجراءات المرتبطة بها والجدول الزمني لعملية الاستحواذ. اضافة الى شروط اخرى بينتها المواد من 258 الى 266 وكلها تحث على توفير كل ما يمكن من بيانات ومعلومات للمساهمين حتى تكون عملية الاستحواذ شفافة وتحت نظر الجميع، ولذلك نصت المادة 267 من اللائحة على وجوب اتاحة الاطلاع على بيان توصية مجلس ادارة الشركة محل العرض بشأن العرض. والنظام الأساسي وعقد التأسيس للعارض والشركة محل العرض أو أي مستندات أخرى مماثلة. والقوائم المالية المدققة للعارض والشركة محل العرض للسنوات المالية الثلاث الماضية ان وجدت. وأي تقرير أو خطاب أو تقويم أو مستند آخر تم عرضه أو الاشارة اليه في مستند العرض. وأي مستند يثبت التزاما غير قابل للإلغاء بقبول العرض. ووثائق الترتيبات المالية الخاصة بتمويل العرض اذا كانت هذه الترتيبات موضحة في مستند العرض. وأي متسندات أخرى تراها الهيئة.
ويجب أن يبين مستند العرض المكان الذي يمكن فيه الاطلاع على المستندات.
ومن المعلوم ان الهدف من صدور قانون انشاء هيئة السوق هو لمزيد من تنظيم عمليات التداول وتوفير اكبر قدر ممكن من الشفافية والعدالة والمساواة بين المتداولين مما يوفر بطبيعة الحال حماية للأقلية من حملة الأسهم وصغار المستثمرين، واعطاء الفرصة لجميع المتعاملين ليس فقط لمالكي حصص الأقلية في الشركة بل لتحقيق العدالة والمساواة بين الساعين الى السيطرة والاستحواذ لأسهم الشركات المدرجة في البورصة.

المحامي عبدالرزاق عبدالله
avy"][/COLOR]

فيها هذا الحال ياخواني المساهمين يجب ان نعرف قيمة العرض حتى نقرر نبيع او لاء

والقانون يحمينا هالمره

وشكرا لك من ساهم في التجمع ورفض قانون تخفيظ راس المال

والحمد الله اولا واخيرااا

اخوكم مليونير بعد سنه
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
يحيا العدل يحيا العدل يحيا العدل
مشكور والف شكر تكفي وقفتك ضد من حاول نهب حقوق الناس واموالهم
متي نقول مبروك .
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
الشكر الله اولا واخيراااااا

والحمد الله والحمدالله والحمدالله

اتمنى تقرون القانون والعرض يقدم بشراء اسهم الملكيه من الجميع وبنفس السعر المقدم

السؤال السعر ؟

80% من الاسهم مقابل 15 مليون دينار

يبيلنا حسبه منو شاطر بالحسبه ويقول جم راح يطلع السهم؟

 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,170
الإقامة
الكويت
بانتظار نتيجة القضيه المرفوعه من الجلف ضد المركزي
بعدها باذن الله سوف يدخل المستثمر
المستثمر كان احد ملاك شركة مدرجه وتم الاستحواذ عليها
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
مشكور بو احمد

بس نبي اللي يهم المساهمين

كم سعر شراء السهم

ونبي حسبه صحيحه 80% ب 15 مليون جم سعر السهم
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
حسبه بدائيه وسريعه

اذا كان يرغب المستحوذ على جميع اسهم الشركة وهي 193 مليون سهم

يجب عليه شراء السهم ب78 فلس تقريباا ويطلع الناتج 15 مليون وشويه

لكن المستحوذ يبي 80% يعني راح يزيد السعر

والله اعلم

اتمنى نحصل واحد مختص
 
أعلى