نزووووول قووووي للسوق السعودي ببداية الجلسة ب235نقطة

قدساوي

عضو نشط
ما شاء الله الجدول الخاص فيك انترس
شيصيرك العضو شاطئ الراحة

ما شاء الله متيمعين اهنيه (القدساوي1976 , bonor)

الله يكثر ويبارك

انت يا اللي مسمي نفسك واتر..! صوم واحسن النية شنو كل هالناس مو عاجبينك والا انت عاجب نفسك بس احترم نفسك ومن ثم احترم الناس وكلن يرى الناس بعين طبعه والله وبالله لو ماني صايم ما عندي مانع توقفني إدارة المنتدى

الظاهر نزول الاسواق اثر على طريقة التعامل بين الاخوه ههههه

waham

عضو مميز
سبب نزول السعودي اليوم بهذا القدر الكبير لسببين

السبب الاول النزول بالاسواق الامريكية والاوروبيه

والسبب الثاني التصنيف والخوف والهلع من المستقبل

Water

عضو نشط
انت يا اللي مسمي نفسك واتر..! صوم واحسن النية شنو كل هالناس مو عاجبينك والا انت عاجب نفسك بس احترم نفسك ومن ثم احترم الناس وكلن يرى الناس بعين طبعه والله وبالله لو ماني صايم ما عندي مانع توقفني إدارة المنتدى

انا ما سبيتك انا قلت
الله يكثر من امثالك ... طال عمر
انت ما تعرف نيتي .... شلون عرفت انك مو عاجبني

الله يهديك
والله يجازيك انت وربعك على قدر نيتك ونيتهم

الله يزيد ويبارك

مليون دينار

عضو مميز
وليه حتى million_denar امشارك اهنية

والله جدولك فل وطافح حدة ..

أختي العزيزه واتر انا ناقل ولم اعلق على النزول

ليش زعلانه

Water

عضو نشط

ليش زعلانه

بالعكس انا مو زعلانه .... انا مو زعلان انا فرحان (با الشنب) يعني ابضاي

هههههههه

اقصد بالجدول يعني انا امتابع مشاركاتك

بس حلوه منك كلمة اختى وليش زعلانه

قدساوي

عضو نشط

ليش زعلانه

أوووووه طلعت حرمة والله على بالي رجال لأن المرة انا ما ارد عليها والا لو انه رجل جان حطيت راسي براسه ،ما علينا اخت واتر من كتاباتج واضح مو عاجبج الوضع العالمي خلاص ادعمي السوق انتي باجر واشتري ترى الاخوان وانا قاعدين ننقل الأخبار مو قاعدين نحلل الأسواق ولانا بمحافظ أو صناديق عشان تطيح الأسواق ترى إذا عندج سهم والا سهمين ترى عندي 4 أسهم ومتفاعل فيهم منهم بقطاع الإستثمار والعقار والخدمات والغير كويتي وطلحة السوق مو من صالحي شخصيا، وأخيرا لا تمدحيني لأني ما أقبل المديح منج انتي شخصيا

Water

عضو نشط
أوووووه طلعت حرمة والله على بالي رجال لأن المرة انا ما ارد عليها والا لو انه رجل جان حطيت راسي براسه ،ما علينا اخت واتر من كتاباتج واضح مو عاجبج الوضع العالمي خلاص ادعمي السوق انتي باجر واشتري ترى الاخوان وانا قاعدين ننقل الأخبار مو قاعدين نحلل الأسواق ولانا بمحافظ أو صناديق عشان تطيح الأسواق ترى إذا عندج سهم والا سهمين ترى عندي 4 أسهم ومتفاعل فيهم منهم بقطاع الإستثمار والعقار والخدمات والغير كويتي وطلحة السوق مو من صالحي شخصيا، وأخيرا لا تمدحيني لأني ما أقبل المديح منج انتي شخصيا

حبيب يا القدساوي
انت اعرف مني بالاسوق العالمية وخاصة المشاركات الي اتم لما يكون السوق الكويتي بالقاع

الله يعلم السر والنيات
والله يرحم العباد من جشع التجار واللاعبين

المجمعات

عضو نشط
ياجماعة الخير اذكرو الله

نبي نفهم منو المستفيد من هالكلام

Water

عضو نشط
ياجماعة الخير اذكرو الله

نبي نفهم منو المستفيد من هالكلام

المستفيد في الكويت هم الذين يبثون الاخبار السلبية فقط عندما يصل السوق للقاع
الهدف جر الناس للبيع بادنى الاسعار
وهم من يبثون الاخبار الايجابية فقط عندما يصل السوق للقمة
الهدف جر الناس للشراء باعلى الاسعار

الوحيد 1974

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يالطيبين اولا سوقنا لم يرتفع لكي يجني ارباح صعوده وثانيا الأسعار لكثير من الأسهم في قعان سحيقه بالنسبه لاسعارها السابقه واغلب الأسهم رخيصه بنسبه لقيمتها الدفتريه واذا حصل النزول اتوقع بأن لايتعدي 100 نقطه والله اعلم يالطيبين وارجوا ان لايغلب عليكم الخوف من النزول المتوقع لسوق والله ولي التوفيق .

aljoker

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يالطيبين اولا سوقنا لم يرتفع لكي يجني ارباح صعوده وثانيا الأسعار لكثير من الأسهم في قعان سحيقه بالنسبه لاسعارها السابقه واغلب الأسهم رخيصه بنسبه لقيمتها الدفتريه واذا حصل النزول اتوقع بأن لايتعدي 100 نقطه والله اعلم يالطيبين وارجوا ان لايغلب عليكم الخوف من النزول المتوقع لسوق والله ولي التوفيق .
بوسعود شوية أمل سوقنا مو كفو استثمار

الوحيد 1974

عضو مميز
بوسعود شوية أمل سوقنا مو كفو استثمار

سوقنا فيه خير ان شاء الله بس يبيله شوية صبر ياجاكور الحبيب ، ويبيله نظره من الحكومه لحل مشاكله اللي صارت من قبل وانا عن نفسي احمل البنك المركزي التابع للحكومه لما يحصل لسوقنا من قبل وحاليا وهو يعلم علم اليقين بما يحدث من لعب بين الشركات والبنوك وهو من يتحمل المسئولين كامله بما يحدث للسوق ولابد علي الحكومه من حلها .

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
السعودي نازل :)

ماعندهم مشكله يومين ويعدل ويرجع مثل ماكان

aljoker

عضو نشط
سوقنا فيه خير ان شاء الله بس يبيله شوية صبر ياجاكور الحبيب ، ويبيله نظره من الحكومه لحل مشاكله اللي صارت من قبل وانا عن نفسي احمل البنك المركزي التابع للحكومه لما يحصل لسوقنا من قبل وحاليا وهو يعلم علم اليقين بما يحدث من لعب بين الشركات والبنوك وهو من يتحمل المسئولين كامله بما يحدث للسوق ولابد علي الحكومه من حلها .

المركزي لوفيه خير كان ما خسر 45 مليون

Water

عضو نشط
ازهيوي في البورصة مات .... انزلت البورصة
وخنفسانة انقلبت ... انزلت البورصة
وبو يعل يدربح افلوسة.... اصعدت البورصة

والله مشكلة في ناس تخصصهم البحث عن الاخبار السلبية ....
والقصد بو يعل .. يبي يلم اكثر

bader__7

عضو نشط

نفس الشعور:)

الوحيد 1974

عضو مميز

أميركا «تتنحى» عن تصنيفها... والأسواق تتحضر للزلزال
بورصة الكويت في عين الزلزال: وهل بعد القعر... قعر؟

القلق على الدولار يلف العالم (أ ف ب)

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب رضا السناري وإيهاب حشيش وعماد المرزوقي |

قُدّر للأسواق الخليجية أن تكون أولى بورصات العالم تداولاً بعد خفض تصنيف الولايات المتحدة من قبل «ستاندرد أند بورز». وربما تكون الوكالة تعمدت إعلان قرارها بعيد إغلاق جميع أسواق العام في نهاية الأسبوع.
بورصة واحدة في العالم كانت الأنظار متجهة إليها أمس هي السوق السعودية التي تعمل السبت وتعطل الخميس والجمعة. ولم يكن حالها بعيدا عن التوقعات. ففي الدقيقة الأولى خسر مؤشر السوق السعودية أكثر من 200 نقطة، وتجاوزت عتبة الـ400 نقطة قرابة الساعة الواحدة ظهراً، أي بأكثر من 6 في المئة تقريباً من قيمته.
وتعود اليوم إلى التداول بقية أربعة أسواق خليجية هي الكويت والبحرين والإمارات وقطر، (بورصة مسقط تعمل السبت، وكانت خسائرها فادحة أمس).
ومن عادة السوق الكويتية أن تحذو حذو السوق السعودية في مثل هذه الظروف، ما يذكي المخاوف من تراجعات حادة لأسعار الأسهم اليوم، على الرغم من أن قيم التداولات اليومية شديدة الانخفاض هذه الأيام.
وتباينت آراء الاقتصاديين الذين تحدثت إليهم «الراي» حول مدى التراجعات التي سيتعرض إليها السوق، تبعاً لتحليلهم لتأثيرات خفض التصنيف الأميركي على الكويت مالياً واقتصادياً.
السوق
وتوقع محلل مالي محلي ان يكون لخفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة ردة فعل عكسية على السوق المحلي، الا انه يعتقد ان تكون اقل بكثير مما مر به السوق السعودية في تداولات الأمس.وقال المحلل انه لا يتوقع ان يكون تأثر السوق المحلي بالأزمة الأميركية كبيرا على المدى القريب، خصوصا وان الكويت تعيش منذ فترة مع تحديات داخلية ساهمت في الضغط على البورصة الكويتية إلى الحدود التي وصلت فيها إلى مستويات قاع جديدة، ومن ثم غير متوقع ان تتجاوز التداعيات الأميركية تأثيرات المشاكل المحلية على السوق الكويتي.
وقال المحلل: «بالطبع ستتعرض العملة الأميركية لبعض الضغوطات، قد تدفع الولايات المتحدة على الاستغناء عن بعض اجراءات التسيير الكمي ومنها تخفيض سعر كلفة الاقتراض، حيث من المرتقب ان تلجا أميركا الى رفع الفائدة في مواجهة ضغوط عملتها، وفي المقابل سيتأثر الدينار الكويتي ايجابا».
ولم يستبعد المحلل ان يكون للأزمة الأميركية تأثيرات على ربحية بعض البنوك المحلية التي لديها اصول عديدة في الاسواق الأميركية، لكنه استدرك بالقول ان هذا التأثير سيكون وقتيا ولن يغير كثيرا في اتجاهات الميزانية المصرفية في الربع الثالث.
واستبعد مسؤول استثمار في شركة محلية ان يكون لخفض التصنيف السيادي الأميركي تأثيرات تذكر على غالبية الصناديق المحلية التي تستثمر في الاسواق العالمية، لا سيما تلك الوحدات التي تستثمر في قطاع الملكيات الخاصة.
وقال المسؤول: «ربما تكون هناك بعض الصناديق المحلية مستثمرة في السندات الأميركية، لكن هذه الاموال غير واسعة، ولا تنذر بأي مخاوف على المدى القريب او المتوسط»، واضاف» بالنسبة للقطاع الخاص المحلي الامر اكثر امانا من الحكومات».
ويعتقد المسؤول ان من الطبيعي ان يتأثر السوق المحلي بالتطورات التي يمر بها السوق الأميركية، الا انه يرى ان نسبة التأثير على سوق الاسهم ستكون محدودة ويمكن التحكم فيها، خصوصا وان الاستثمارات الكويتية غير متجذرة في الاسواق.

هذا توقع منى من بعد الله بأن يكون النزول غير عنيف مثل السوق السعودى والله أعلم .

jrees

عضو نشط
نشوف باجر وش يصير في سوقنا
بس ماراح نبيع

أعلى