~☆☆النـــايفه ☆ برودكاســت & تويتاات ☆☆~ (3)

الحالة
موضوع مغلق

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
إلا كل أعضاء الأستراحه
..................................

ٱدري تهآنيڱ بـ ٱڵعيد [ مڵيٱنة ] !!

بِــ̯͡سّ فـِ♡ـيْه ٱحد قٱڵڱ ؟

ٱڵعيد ٱنتُ " عنۆٱنهَ " ؟

 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
تسلمين من كل شر يالهمس الله يخليك
ومن ناحية النايفه الله يعطيها العافيه ما يحتاج هذه عمتي
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
‏..أشتهيٌ آلگسل ب شددددھَ ..
..رغم أنْ آلگسل رفيقيٌ منذ مدھَ ؛.
..لگنْ :

..ليس هذآ النوُع منْ آلگسل !
..أريد الگسل الفآرغ منْ گل شيء .
..آلگسل [ آللذيذ ] الخاليٌ حتى منْ الآفگار .
..لا شيء قآدم تنتظرھَ وزمنْ تجهل مدآھَ!!
..أنْ:

..لآ تفگر ،
..وُ لآ تنآم ،
..وُ لآ تفعل شيئاً مطلقاً سوُى الإستلقاء ،

..قد ترسمّ آبتسامھَ أوُ تضحك.
..ب جنونْ گما تشاء !
..وُ لآ أحد يزعج سگونگ مطلقاً !
..يمگنگ أنْ تسمع صوت الهدوء ..
..أوُ تقتلھَ بصوت تحبه

..ضوء ساطع ..
..أوُ عتمھَ تلصق معها يدگ.
..ب وجهگ ف لآ ترآها.
.گل شيء تشگلھَ ، [[ كما تشاء ]].!
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
‏بعَضْ آلآحَ'ـيَآنْ 3
تَجِدْ شَخَصْ يُخْطِئ

عَلىْ آلآخَـرْ .. ?
وَ بَعدْ مُدَھ .. ?


تَجِدْ أنَ آلآخَرْ يَعَتَذِرْ مِنْ آلآوُلَ ..
خَوُفاً عَ عَلآقَتَھُمآ ..
لآنَ لَيسْ گُل مَنْ آإعْتَذَر

" مُخَطِئ "
أو
' ضعيف '

آلإعْتِذَآرْ صِفَـہ نَآدِرَھ ?
لآ تَجِدُهَآ إلآ فِي ?


آلعُقَلآء
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
‏?سألو حكيما :
لماذا لا تنتقم ممن يسيؤن إليك ..؟

رد ” مبتسما “.. :
و هل من الحكمه ان أعضّ كلبـاً عضّني
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
في مدينتي . . /
تتشآبھ آلوجوھ إلى حد آلملل ..?

#غير آنھآ : كالبالون . .?
آكثرهآ فرآغآ آكثرهآ آرتفآعآ ]
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
دائِماً في صّبآح يَوم العِيد والإمَام يَخطبّ
نندَم كثيراً على كل ثانِيه
أضَعنآهآ في رمَضآن !

مآ هِي إلآ أياماً معدٌودآت
. . . فلنٌحسِن ( الوَدآع )
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
تعلّمــوا العطاء حتّى في ظروفكم الخانقة ،
تعلّموا كيف تهدون النّور لمن حولكم
وإن كانت خفاياكم حالكة. . جداً*!
تعلّموا أن تهبوا لأحبابكم ابتسامة . . وإن كنتم تبكون*!
ابذلوا ، فثواب العطاء سيمسح متاعبكم ،
ويخبئ لكم فرجاً من حيث لاتحتسبونْ ” ولأجر الآخرة أكبرْ ”




= أذكروني بدعوة خآصة
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
‏?" قال هذا فِراقُ بيني وبَينِك سأنبئكَ بتأويْلِ مالم تستطع عليه صبرا "

وفيها أنه ينبغي للصاحب أن لا يفارق صاحبه في حال من الأحوال ،
ويترك صحبته ، حتى يعتبه ويعذر منه ،

كما فعل الخضر مع موسى .
وفي قوله :
" قال ستجدُنِي إن شاء الله صابِرا ولا أعصي لكَ أمرا "

منها موافقة الصاحب لصاحبه ، في غير الأمور المحذورة ..
فإن ذلك مدعاة وسبب لبقاء الصحبة وتأكدها ..
كما أن عدم الموافقة سبب لقطع المرافقة

نسأل الله أن يوفقنا لصحبة المتقين الأخيار ()()..

? الوقفات السعدية ?
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
‏​‏​بـعـد أيـام

.

.
......
.

.

سـتـنـطـفـئ الـمـصـابـيـح .. وتـنـقـطـع الـتـراويـح
ونـرجـع إلـى الـعـادة .. ونـفـارق شـهـر الـعـبـادة
ويـعـود الـشـيـطـان .. ويـذهـب أهـل الإجـتـهـاد بـأجـر اجـتـهـادهـم فـي رمـضـان

بـعـد أيـام

سـنـفـتـقـد هـذا الـمـنـظـر .. يـا شـهـر رمـضـان انـتـظـر
دمـوع الـمـحـبـيـن تـعـتـذر .. قـلـوبـهـم مـن ألـم الـفـراق تـتـحـسـر

أسأل الله ان لايختم لنا شهرنا هذا الا وقد رضى عن جميع المسلمين
وجعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم واستجاب لكل دعائنا

اللهم آمين
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
(*)من فتاوى العلماء(*)

السؤال:

نعم للمرة الأخرى يسأل يقول هل يجوز نطق النية جهراً عند الوضوء الصغير
أم لا؟

الجواب:

التكلم بالنية والنطق بها في الوضوء أو الغسل أو الصلاة أو الصيام أو الزكاة أو غيرها من العبادات كله مخالف لهدي الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه ليس من هديه أن ينطق بالنية والنية محلها القلب فإنها هي القصد والقصد والإرادة محلهما القلب وهي بينك وبين الله عز وجل والله تعالى يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور،
فلا حاجة إلى أن تذكر ما نويت لأن الله تعالى يعلمه ولكن عليك أن تصحح أعمالك باتباع الرسول صلى الله عليه وسلم.

?من فتاوى نور على الدرب للعلامة ابن عثيمين رحمه الله..
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
‏​‏​=-?رسائل الجوالات ومحاذيرها=-?

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد ومن والاه واتبع هداه؛ وبعد:

فقد كثر السؤال عما يرد في رسائل الجوالات من وصايا بأنواع من الذكر وصيغ وأعداد محددة وأوقات معينة، والحث على قراءتها وتوزيعها على الأصدقاء والأصحاب وأن من وزعها على عدد كذا من الأصحاب ينال من الأجر والخير العاجل والآجل الشيء الكثير، ومن لم يوزعها فعليه الإثم العظيم والعقوبات العاجلة والآجلة، ومن خلال ذلك انتشرت خرافة رؤية الشيخ أحمد حامل مفاتيح حجرة النبي صلى الله عليه وسلم.

*وإزاء ذلك يجب أن ننبه إلى أن استقبال هذه الرسائل والعمل بها ونشرها وتوزيعها كل ذلك من ترويج الباطل ونشر الخرافات والتعاون مع المخرفين والكذابين، فعلى كل من بلغته هذه الرسائل أن يكذبها ويحذر منها ومن أصحابها الذين من ورائها فإنهم أعداء السّنّة وأعداء الأمة وإذا تستروا وراء الجوالات فلن يخفوا على الله تعالى.

كتب هذا من باب النصيحة للمسلمين،
سماحة الشيخ العلاّمة الدكتور صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله.
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
أيها الشهر ترفق ~
دمووع الفراق _ تدفق _
وفؤاد المحبين _ تمزق _
عسانا بركب المقبولين نلحق
وعسانا من النيران [نعتق]
فلا تفارقنا إلا و رضى المولى تحقق ~
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
‏​ولكن كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين } [التوبة:46]

قال ابن عثيمين :
إذا رأيت نفسك متكاسلا عن الطاعة ،
فاحذر أن يكون الله قد كره طاعتك !
اخش أن يكون الله قد كره انبعاثك في الخير ..
ثمّ أعِد النظر مرةً ثانية ..
وصبّر نفسك وأرغمها على الطاعة ، فاليوم تفعلها كارها وغدا تفعلها طائعا هيِّنة عليك !
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
※فتوى رمضانية※

سئل سماحة العلامة الشيخ محمد العثيمين رحمه الله :

اعتاد بعض المسلمين وصف ليلة سبع وعشرين من رمضان بأنها ليلة القدر. فهل لهذا التحديد أصل؟ وهل عليه دليل؟

فأجاب رحمه الله :

نعم لهذا التحديد أصل، وهو أن ليلة سبع وعشرين أرجى ما تكون ليلة للقدر كما جاء ذلك في صحيح مسلم من حديث أُبي بن كعب رضي الله عنه. ولكن القول الراجح من أقوال أهل العلم التي بلغت فوق أربعين قولاً أن ليلة القدر في العشر الأواخر ولاسيما في السبع الأواخر منها، فقد تكون ليلة سبع وعشرين، وقد تكون ليلة خمس وعشرين، وقد تكون ليلة ثلاث وعشرين، وقد تكون ليلة تسع وعشرين، وقد تكون ليلة الثامن والعشرين، وقد تكون ليلة السادس والعشرين، وقد تكون ليلة الرابع والعشرين.

ولذلك ينبغي للإنسان أن يجتهد في كل الليالي حتى لا يحرم من فضلها وأجرها؛ فقد قال الله تعالى: {إِنَّآ أَنزَلْنَـاهُ فِى لَيْلَةٍ مُّبَـارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ } [الدخان: 3].. وقال عز وجل: {إِنَّا أَنزَلْنَـاهُ فِى لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَآ أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَـئِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَلامٌ هِىَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ } [سورة القدر].
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
قال ابن القيم رحمه الله: "ومن تأمل أحوال الصحابة رضي الله عنهم وجدهم في غاية العمل مع غاية الخوف، ونحن جمعنا بين التقصير، بل التفريط والأمن"
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
ثُـــلاثِياتْ نَبَـــوِيَّةْ

«ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفساً إيماناً لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً: طلوع الشمس من مغربها، والدجَّال، ودابة الأرض» [رواه مسلم] .
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
لا إله إلاَّ اللَّه وَحْدَهُ لا شرِيكَ لَهُ، لهُ المُلكُ ،
وَلهُ الحَمْدُ ، وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدِير
 

الهمس الخجول

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
8,739
‏​‏​♧دُرَرْ رَمَضَانِيَّـه

※آيـة وتفسير※

قال الحق تبارك وتعالى

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ يَوْمَ لا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ ۖ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا ۖ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (8)"

قال الإمام السعدي رحمه الله :

قد أمر الله بالتوبة النصوح في هذه الآية، ووعد عليها بتكفير السيئات، ودخول الجنات، والفوز والفلاح، حين يسعى المؤمنون يوم القيامة بنور إيمانهم، ويمشون بضيائه، ويتمتعون بروحه وراحته، ويشفقون إذا طفئت الأنوار، التي لا تعطى المنافقين، ويسألون الله أن يتمم لهم نورهم فيستجيب الله دعوتهم، ويوصلهم ما معهم من النور واليقين، إلى جنات النعيم، وجوار الرب الكريم، وكل هذا من آثار التوبة النصوح .

والمراد بها: التوبة العامة الشاملة للذنوب كلها، التي عقدها العبد لله، لا يريد بها إلا وجهه والقرب منه، ويستمر عليها في جميع أحواله .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى