عاجل : الزام ابراهيم القاضي على الاستقاله من بوبيان

خبر ممتاز

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2010
المشاركات
421
الإقامة
الكويت
ابراهيم القاضي يستقيل من بوبيان بعد ما اثار سعد الريس جمعه للمناصب القيادية في لجنة السوق وشركة المقاصة وبنك بوبيان مما يشكل مخالفة لقانون هيئة سواق المال الجديد ومنهج منظمة الايسكو لتعارض المصالح
حث أكدت مصادر ذات صلة لجريدة القبس " ان رئيس مجلس إدارة بنك بوبيان إبراهيم علي القاضي، قرر التقدم باستقالته من البنك خلال الأسابيع القادمة، مرجحة ان يدعو بوبيان الى جمعية عمومية بهذا الخصوص.
وبينت المصادر أن الاستقالة تأتي تطبيقاً لقوانين هيئة سوق المال، التي تقتضي عدم تضارب المصالح في المناصب التنفيذية البورصوية والجهات العاملة من ضمن اختصاصها، والتي اصطدم بها القاضي من خلال جمعه لمنصبي رئاسة بنك بوبيان، ورئيساً تنفيذياً في الشركة الكويتية للمقاصة، والتي تقتضي مفاضلته بينهما.
ولفتت المصادر الى أنه قرر الاستمرار بعمله في المقاصة والمتواجد فيه بصفة يومية، حلا للمطب القانوني.


السؤال هل يستقيل من لجنة السوق كذلك لفك التشابك وتعارض المصالح ؟؟؟؟

مرفق رابط الموضوع الاصلي http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=77342&cid=37


Pictures%5C2010%5C01%5C14%5C843e9e50-62d8-44a3-bbb2-b121007b96a2_main.jpg




208149-2P38.jpg
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
ابراهيم القاضي يستقيل من بوبيان بعد ما اثار سعد الريس جمعه للمناصب القيادية في لجنة السوق وشركة المقاصة وبنك بوبيان مما يشكل مخالفة لقانون هيئة سواق المال الجديد ومنهج منظمة الايسكو لتعارض المصالح
حث أكدت مصادر ذات صلة لجريدة القبس " ان رئيس مجلس إدارة بنك بوبيان إبراهيم علي القاضي، قرر التقدم باستقالته من البنك خلال الأسابيع القادمة، مرجحة ان يدعو بوبيان الى جمعية عمومية بهذا الخصوص.
وبينت المصادر أن الاستقالة تأتي تطبيقاً لقوانين هيئة سوق المال، التي تقتضي عدم تضارب المصالح في المناصب التنفيذية البورصوية والجهات العاملة من ضمن اختصاصها، والتي اصطدم بها القاضي من خلال جمعه لمنصبي رئاسة بنك بوبيان، ورئيساً تنفيذياً في الشركة الكويتية للمقاصة، والتي تقتضي مفاضلته بينهما.
ولفتت المصادر الى أنه قرر الاستمرار بعمله في المقاصة والمتواجد فيه بصفة يومية، حلا للمطب القانوني.


السؤال هل يستقيل من لجنة السوق كذلك لفك التشابك وتعارض المصالح ؟؟؟؟

مرفق رابط الموضوع الاصلي http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=77342&cid=37


pictures%5c2010%5c01%5c14%5c843e9e50-62d8-44a3-bbb2-b121007b96a2_main.jpg




208149-2p38.jpg
هل يستقيل ايضا خالد انس الصالح
 

خبر ممتاز

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2010
المشاركات
421
الإقامة
الكويت
محمد الاتربي - القبس
اثار مصدر قانوني واحدة من المخالفات التي تستوجب التوقف امامها، وهي سماح هيئة أسواق المال للشركة الكويتية للمقاصة بمخالفة القانون رقم 7 لسنة 2010 وتحديداً المادة 98 من اللائحة التنفيذية التي نصت على انه يحظر على جميع موظفي المقاصة ومديرها التنفيذي اثناء توليه العمل في المقاصة القيام بالتداول في الأوراق المالية عن نفسه أو بصفته وكيلاً أو ولياً أو وصياً، كما لا يجوز له العمل في أي وظيفة في القطاع العام والخاص أو تقديم أي خدمات أو استشارات بشكل مباشر أو غير مباشر أو المشاركة في عضوية أي شركة مدرجة في البورصة أو تعمل في نشاط الأوراق المالية داخل الكويت أو خارجها.
ويكشف المصدر ان القيادة العليا في المقاصة تخالف القانون مخالفة صارخة بعضويات في شركات مدرجة وعضويات في شركات ومجاميع أخرى ذات علاقة بالأوراق المالية وهي ما يحظره القانون.
وكشف المصدر القانوني ان القانون منح شركة المقاصة كشركة وككيان ذات صفة اعتبارية مهلة سنة لتوفيق اوضاعها ولم يمنح الأفراد ذات المهلة وهو ما يتم الخلط فيه والتستر وراءه.
ويعزز هذا الرأي بنص القانون، حيث نصت المادة 158 من القانون رقم 7 لعام 2010 على انه بموجب احكام هذا القانون تعتبر الشركة الكويتية للمقاصة وكالة مقاصة مرخصة وعلى الشركة توفيق اوضاعها وفقا لاحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية خلال سنة من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية.
وقد عرف القانون ذاته وكالة المقاصة في المادة رقم 1 بانها هي الجهة التي تقوم بالتقاص وتسوية تداولات الأوراق المالية وعملية الايداع المركزي للأوراق المالية وهو ما يجعل توفيق أوضاعها بنص القانون يقتصر على العمليات الخاصة بالتقاص وتسوية تداولات الأوراق المالية وعملية الايداع المركزي للأوراق المالية.
واستناداً الى نص القانون فان توفيق الأوضاع يكون في ذات كيان الشركة وعملياتها وليس توفيق اوضاع العاملين فيها والتي حظرت المادة 98 من اللائحة التنفيذية على جميع موظفي المقاصة اثناء توليهم العمل في المقاصة الجمع بين العمل في المقاصة وأي جهة اخرى تجنبا لتضارب المصالح، وعلى هذا يعتبر رئيس مجلس ادارة المقاصة ومديرها التنفيذي مخالفين لنصوص القانون.

موقف المقاصة
في المقابل ردت مصادر قانونية معنية ان الشركة الكويتية للمقاصة ليست مخالفة للقانون، وان الشركة بادرت منذ اليوم التالي لصدور اللائحة التنفيذية إلى مخاطبة هيئة أسواق المال تستفسر عن موقف الموظفين وتحديدا فيما يخص المادة 98 من اللائحة، فأفادت الهيئة في ردها بأنه باعتبار أن ترتيب أوضاع الموظفين جزء من ترتيب أوضاع الشركة للموظفين في نفس المهلة الممنوحة للشركة في شأن تعديل الأوضاع، وعلى هذا الأساس أصدرت الشركة الكويتية للمقاصة تعميما داخليا تشدد فيه على كل العاملين بضرورة الالتزام بتعديل أوضاعهم وفقا لقانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية.
وقال المصدر انه وفقا لقانون هيئة أسواق المال المادة 16 فإن الهيئة هي المعنية بإبداء الرأي القانوني وإجراء التحقيقات وتتولى إعداد المشروعات والاقتراحات للقوانين واللوائح المتصلة بنظام السوق.
وبالتالي فإن رأي هيئة أسواق المال قانوني ويحمل صفة وقوة القانون، كما ان أي قرار لها ملزم، ومن هذا المنطلق فإن المقاصة ليس لديها أي مخالفة في شأن موظفيها.
ويقول المصدر ان لدى المقاصة إفادة قانونية واضحة وصريحة من الهيئة، ونحن ملتزمون بتعليماتها حتى هذه اللحظة.
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
ابراهيم القاضي يستقيل من بوبيان بعد ما اثار سعد الريس جمعه للمناصب القيادية في لجنة السوق وشركة المقاصة وبنك بوبيان مما يشكل مخالفة لقانون هيئة سواق المال الجديد ومنهج منظمة الايسكو لتعارض المصالح
حث أكدت مصادر ذات صلة لجريدة القبس " ان رئيس مجلس إدارة بنك بوبيان إبراهيم علي القاضي، قرر التقدم باستقالته من البنك خلال الأسابيع القادمة، مرجحة ان يدعو بوبيان الى جمعية عمومية بهذا الخصوص.
وبينت المصادر أن الاستقالة تأتي تطبيقاً لقوانين هيئة سوق المال، التي تقتضي عدم تضارب المصالح في المناصب التنفيذية البورصوية والجهات العاملة من ضمن اختصاصها، والتي اصطدم بها القاضي من خلال جمعه لمنصبي رئاسة بنك بوبيان، ورئيساً تنفيذياً في الشركة الكويتية للمقاصة، والتي تقتضي مفاضلته بينهما.
ولفتت المصادر الى أنه قرر الاستمرار بعمله في المقاصة والمتواجد فيه بصفة يومية، حلا للمطب القانوني.


السؤال هل يستقيل من لجنة السوق كذلك لفك التشابك وتعارض المصالح ؟؟؟؟

مرفق رابط الموضوع الاصلي http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=77342&cid=37


pictures%5c2010%5c01%5c14%5c843e9e50-62d8-44a3-bbb2-b121007b96a2_main.jpg




208149-2p38.jpg

يعني ألحين منصب في المقاصة أهم من رئيس بنك؟ شي عجيب!!
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
المقاصه معاش دائم والبنك مكافأت غير مضمونه
 

q_kush

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2011
المشاركات
153
انا بحول من الوطني الى بوبيان


تنصحوني ؟
 

AL-3raab_ku

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,235
انا بحول من الوطني الى بوبيان


تنصحوني ؟
حول يا اخوي لكي لا يلحقك غضب الله
ابتعد عن الربا لانه من الكبائر



وقال تعالى ( يأيها الذين ءامنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين . فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تَظلمون ولا تُظلمون ) سورة البقرة 278-279 . فما أعظم جريمة من حارب الله ورسوله . نسأل الله العافية من ذلك
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
حول يا اخوي لكي لا يلحقك غضب الله
ابتعد عن الربا لانه من الكبائر



وقال تعالى ( يأيها الذين ءامنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين . فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تَظلمون ولا تُظلمون ) سورة البقرة 278-279 . فما أعظم جريمة من حارب الله ورسوله . نسأل الله العافية من ذلك

اخوى بلاشك الربا حرام - ولكن عندى سؤال طال عمرك - سؤالى شرايك بالبنك اللى يتعامل معاملات اسلاميه وشريعيه ولكـــــــــــــــــن يتحــــــــــــــــــــايل على الدين بالمعاملات - وكذالك انا لما اروح لبنك ربويي صريح مثل الوطني او التجاري او برقان او اى كان ربووي لما اخذ منه قرض 30 الف دينار ويسر الله على بعد سنه وصكرت القرض اجزم انه بيكون من صالحي لآنه راح اصكر فقط 30 الف دينار - وبنفس الوقت لو ماخذ القرض من بنك اسلامي مثل بوبيان او التمويل راح ادفع المبلغ 50 الف ؟ وين المصلحه لي بتكون ؟ في حالة انى بصكر بعد سنه او سنتين ؟ مجررد تسائــــــــــل شاغل بالى لآن حد علمى ومعرفتى ان البنك الاسلامي اللى يتحايل على الدين عقابه شديد اشد من البنك الربوي الصريـــــــح - وتقبلو رايي بصدر رحب
 

AL-3raab_ku

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,235
اخوى بلاشك الربا حرام - ولكن عندى سؤال طال عمرك - سؤالى شرايك بالبنك اللى يتعامل معاملات اسلاميه وشريعيه ولكـــــــــــــــــن يتحــــــــــــــــــــايل على الدين بالمعاملات - وكذالك انا لما اروح لبنك ربويي صريح مثل الوطني او التجاري او برقان او اى كان ربووي لما اخذ منه قرض 30 الف دينار ويسر الله على بعد سنه وصكرت القرض اجزم انه بيكون من صالحي لآنه راح اصكر فقط 30 الف دينار - وبنفس الوقت لو ماخذ القرض من بنك اسلامي مثل بوبيان او التمويل راح ادفع المبلغ 50 الف ؟ وين المصلحه لي بتكون ؟ في حالة انى بصكر بعد سنه او سنتين ؟ مجررد تسائــــــــــل شاغل بالى لآن حد علمى ومعرفتى ان البنك الاسلامي اللى يتحايل على الدين عقابه شديد اشد من البنك الربوي الصريـــــــح - وتقبلو رايي بصدر رحب
بارك الله فيك
البنوك الاسلامية عندنا بالكويت لديها قسم افتاء ورقابة شرعية
واغلب معاملاتها سليمه الا ان تكون هناك اخطاء من الموظفين فتصبح المعامله محرمه واذا كنت لا تعلم بالخطأ فالذنب على الموظف ولا يلحقك اثم
اما بخصوص دفع القرض بالكامل مع الارباح فهذه هي الطريقه الشرعية الصحيحه لانه بيع وليس قرض جر منفعه
والامور لا تقاس هكذا فالزنا مثلآ ارخص من الزواج الشرعي ولكن الزنا محرم والزواج مباح مع ان هناك مهر وتكاليفه اكبر
الامر خطير يا اخي وفيه وعيد من الله
اسأل الله ان بهدينا جميعآ لما يحبه ويرضاه
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
التمويل

شرعي

ضحكتوني والله
 

q_kush

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2011
المشاركات
153
يعني بوبيان شرعي ؟
يقولون هم تبع الوطني
 

أبو ناصـر

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
36
التمويل

شرعي

ضحكتوني والله


مايجوز تفتي وبطريقه استهزاء ومصخره ...
من الجهل حتى الدين ماسلم منكم ...



حكم الفتوى بغير علم
السؤال : ما حكم الفتوى بغير علم ؟

الجواب:
الحمد لله
لما كانت الفتوى بيانا لحكم الله عز وجل في الوقائع والأحداث ، وهناك من الناس من سيتبع هذا المفتي فيما قاله من أحكام، كان المفتي بغير علم واقعاً في كبيرتين عظيمتين:
الكبيرة الأولى :
الجرأة على الكذب والافتراء على الله .
قال الله عز وجل : (قُُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُوا بِاللهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ) الأعراف/33.
والمفتي بغير علم يقول على الله ما لا يعلم ، وقد قرن الله تعالى تحريم ذلك بتحريم الإشراك به ، مما يدل عل عظم ذنب من قال على الله ما لا يعلم .
قال ابن القيم رحمه الله :
" وقد حرم الله سبحانه القول عليه بغير علم في الفتيا والقضاء ، وجعله من أعظم المحرمات ، بل جعله في المرتبة العليا منها فقال تعالى : ( قُُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُوا بِاللهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ) الأعراف/33.
فرتب المحرمات أربع مراتب :
وبدأ بأسهلها وهو الفواحش .
ثم ثَنَّى بما هو أشد تحريما منه وهو الإثم والظلم .
ثم ثَلَّث بما هو أعظم تحريما منها وهو الشرك به سبحانه .
ثم ربَّع ما هو أشد تحريما من ذلك كله وهو القول عليه بلا علم ، وهذا يعم القول عليه سبحانه بلا علم في أسمائه وصفاته وأفعاله وفي دينه وشرعه .
ومما يدل أيضا على أنه من كبائر الإثم قول الله تعالى : ( وَلاَ تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ * مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) النحل/116-117.
فتقدم إليهم سبحانه بالوعيد على الكذب عليه في أحكامه ، وقولهم لما لم يحرمه : هذا حرام ، ولما لم يحله : هذا حلال ، وهذا بيان منه سبحانه أنه لا يجوز للعبد أن يقول هذا حلال وهذا حرام إلا بما علم أن الله سبحانه وتعالى أحله وحرمه " انتهى.
" إعلام الموقعين " (1/38) .
الكبيرة الثانية :
إغواء الناس وإضلالهم .
فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إِنَّ اللَّهَ لاَ يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا ، يَنْتَزِعُهُ مِنَ الْعِبَادِ ، وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ ، حَتَّى إِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالاً فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا ) رواه البخاري (100) ومسلم (2673) .
فالمفتي بغير علم ضلَّ عن الحق ، وأضل غيره ممن اتبعه في فتواه .
جاء في " الموسوعة الفقهية " (32/24) :
" الإفتاء بغير علم حرام , لأنه يتضمن الكذب على الله تعالى ورسوله , ويتضمن إضلال الناس , وهو من الكبائر , لقوله تعالى : (قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون) , فقرنه بالفواحش والبغي والشرك , ولقول النبي صلى الله عليه وسلم : (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من صدور العلماء , ولكن يقبض العلم بقبض العلماء , حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا , فسئلوا , فأفتوا بغير علم , فضلوا وأضلوا) . من أجل ذلك كثر النقل عن السلف إذا سئل أحدهم عما لا يعلم أن يقول للسائل : لا أدري . نقل ذلك عن ابن عمر رضي الله عنهما والقاسم بن محمد والشعبي ومالك وغيرهم , وينبغي للمفتي أن يستعمل ذلك في موضعه ويعود نفسه عليه , ثم إن فَعَل المستفتي بناءً على الفتوى أمراً محرماً أو أَدَّى العبادة المفروضة على وجه فاسد , حمل المفتي بغير علم إثمَه , إن لم يكن المستفتي قَصَّر في البحث عمن هو أهل للفتيا , وإلا فالإثم عليهما" انتهى.
وقال ابن مسعود : ( من كان عنده علم فليقل به ، ومن لم يكن عنده علم فليقل : الله أعلم ، فإن الله قال لنبيه : ( قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ ) ص/86 .
" إعلام الموقعين " (2/185)

والله أعلم .
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
خلصت
اشدراك اني افتيت علي جهل ؟؟
 

خبر ممتاز

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2010
المشاركات
421
الإقامة
الكويت
ما شالله الشعب العربي وبالذاب الكويتي يعشق الجدل والخلاف اي شي في خلاف ديني مذهبي وطائفي تلقوون المشاركات وصلت مليون :p
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
يعني بوبيان شرعي ؟
يقولون هم تبع الوطني

شنو يعني بوبيان تبع الوطني ؟ هل انه هذا الشي يعني انه بنك بوبيان غير اسلامي ؟!!!!
البنك الوطني استثمر امواله في بنك بوبيان وليس العكس. المستثمرون من كل فئات العالم يبحثون عن الفرص ليستثمروا فيها.
طيب انت تعرف كل ملاك الشركات الاسلامية ؟ هل كلهم ماشين بحسب الشريعة ؟ واذا كان منهم من هو غير مسلم هل هذا ينقص من شرعية تلك الشركة الاسلامية اذا استثمر فيها ؟
بنك اسلامي يملك عقارات في لندن وغير لندن من المناطق العالمية. هل طبق هذا البنك الشريعه الاسلامية علي المستثمرين في عقاراته في لندن ؟ هل منع ادخال المشروبات الكحولية في عقاراته ؟ هل الزم المستثمرين في عقاراته في لندن بأن يكونوا ازواج او اقارب ؟ هل امر بادارة عقاراته بحسب الشريعة الاسلامية من الألف للياء ؟
البعض يكيل بمكيالين. يعمل بالشريعة في مكان ويتجاهل الشريعة في مكان آخر.
عسي الله يهديهم ويهدينا ويصلحهم ويصلحنا.
 

nadia90

عضو جديد
التسجيل
8 ديسمبر 2010
المشاركات
8
لا تكون سطحي فيغسل شراعك حتى تنظف !

كلكم صرتوا فقهاء في الدين تفتى بمزاجك انتو وياه , تحللون وتحرمون بكيفكم , صار كل شي في هالدنيا حرام , انتوا بس المقربين الى الله وانتوا بس اهل الدين انتوا بس اللي تعرفون الله و تعرفون شنوا يبي الله سبحانه , واذا طلع شيخ وقال لم يثبت شي ولا نستطيع ان نجزم بان هذا هو المقصود بالتحريم وانه لا بد من ناس متخصصه بمثل هذه الموضوعات حتى نحلل او نحرم , كفرتوا الشيخ وقلتوا لا ما يعرف واهوا اصلا مشكوك في ذمته ولعنتوه بعد ما يموت , يقولك البنك الفلاني اسلامي ولو أن بعض تعاملاته مشكوك في صحتها اسلاميا بس يالله ماعليه اهو احسن من غيره , صج والله ؟ بكيفك تحلل وتحرم ؟ اكو بنك اسلامي يسلف فقير ؟ و شنو سالفة الاراضي اللي ارتفع اسعارها يشتريها البنك السامي عندكم بمئة ألف ويبيعها بنص مليون , هل هذا سعرها صج ولا اهو سبب ارتفاعها ...و هل يجوز ذلك شرعا ؟ وغيرها وغيرها ... تاكلون اموال الناس تحلونها وتحرمونها بكيفكم ...يرتفع صوتكم على غيركم تكفرونهم حجزتوا لنفسكم الجنه وغيركم بالنار ...
 
أعلى