تداول الاثنين 18 / يوليو / 2011 تحت عنوان الصبر يالطيبين .

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
مافى سهم حلو اليوم على الخاص

الهروووووووووووووووووووووووووووب يامصياف الهررررررررررررررررررررررررررب اصبر وراح تشوف الخير هؤلاء عندهم رساله يبون يوصلونها للحكومه ، الله يستر منهم يامصياف .
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
ههههههههههههههههههههههههههههههههيا اول واحد انهار واعلن افلاسه الحبيب الزين ، لا يالغالى اعرف مطعم هندى يبى سائق يوصل طلبات للمنازل تبى ابلغهم عنك :p:d .



جان زين والله الحين ادزلك السيرة الذاتيه على الخاص هههههههههههههههه

الحمد لله على كل حال

عارف طاقه سهم صامد إلى الان والله يستر

 

مصياف

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2011
المشاركات
1,196
الهروووووووووووووووووووووووووووب يامصياف الهررررررررررررررررررررررررررب اصبر وراح تشوف الخير هؤلاء عندهم رساله يبون يوصلونها للحكومه ، الله يستر منهم يامصياف .

مشكور ننطر منك:rolleyes:
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
معقوله السوق رايح الى 5،800 نقطه .
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
10 أسباب للحذر من أزمة عالمية جديدة .. أسوأ

لم تضع الأزمة المالية العالمية أوزارها بعد، بل إننا بدأنا نعد العدة لمواجهة

أزمة مالية مقبلة، بعد أن عادت البجعات السوداء للتكاثر في بحيرة الاقتصاد

العالمي” . تلك عبارة قالها بريت أرندز،وهو من كبار الصحفيين الاقتصاديين،

في مقال نشره موقع (ماركت ووتش) الاقتصادي، وأكد أن التطورات المقبلة

ليست نابعة من روح تشاؤمية أو حالة نفسية يلفها الاكتئاب، بل ناجمة عن

معطيات وحقائق . ولكن ما الذي يجعل أزمة جديدة تطل برأسها؟

وقال: تالياً 10 أسباب تجعلنا نعتقد أن الأزمة قادمة أو على وشك الحدوث
 

مضبوط

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2009
المشاركات
734
الإقامة
الكويت
ديربالكم بالكم من الهوامير بلاعين البيزه يبون اسهمكم برخص التراب هذي نصيحتي والنصيحة قبل ببعير او بخروف ولكن من عندي اليوم ببلاش والاجر على الله سبحانه

والله يعوض كل محتاج الي فلوس بهالوقت

صغار المستثمرين لكم الله واللي معا الله لا يخاف ومن يتوكل على الله فهو حسبه
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
معقوله السوق رايح الى 5،800 نقطه .

الله يذكره با لخير الحبيب الغالي بو مبارك ( علقم )

حذرني وقالي ان السوق رايح ل 5800 قلت انا اخذ عارف طاقة وابيع ما اطول جان اغرز فيه

ولكن هالانسان فعلا كلامه صحيح

اسأل الله ان يحميه ويعافيه من كل شر وسوء ويديم عليه الصحه والعافيه ويرجعه لنا سالم غانم
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
1نتعلم من دروس خاطئة استقيناها من أجد الدروس المستقاة . هل السبب الحقيقي وراء فقاعة الرهن العقاري شركات “فاني ماي” و”فريدي ماك” أو قوانين إعادة الاستثمار أو بارني فرانك أو بيل كلينتون وهؤلاء كلهم “ليبراليون” .

تلك الأسباب يسوقها لفيف كبير من الناس، بل هناك مشكلة واحدة، حيث يتساءل البعض كيف انتقلت عدوى الفقاعة العقارية إلى أسبانيا أيضا؟ هل يتسبب بارني فرنك في حدوث ذلك، وماذا عن فقاعات الإسكان العملاقة في أيرلندا والمملكة المتحدة واستراليا .

وهي كلها ناجمة عن بارني فرانك؟ لقد وقع الكثيرون في تلك الدوامة سواء في أوروبا الشرقية أو في أمكنة أخرى؟ أضحك عندما أرى عشرات الملايين من الدولارات تدخل إلى هذه الدوامة بينما يتم توفير غطاء حتى ينجح المجرم الحقيقي في الهرب أو التواري . وهي السياسة التي حققت نجاحاً بالفعل بالنسبة للذين تسببوا في كارثة “الفقاعة” المالية العالمية .
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
2

لم يخضع أحد للعقاب . فرؤساء تنفيذيون أمثال ديك فولد من بنك ليمان بروذرز وأنجيلو موزيل في مناطق الأرياف جنباً إلى جنب مع آخرين كثر تلقوا مئات الملايين من الدولارات قبل أن تصطدم السفينة على الحاجز الصخري وتتحطم . كما أن اللصوص من المقرضين ومقرضي الرهن العقاري المحتالين نجحوا في سرقة ملايين الدولارات من خلال مكاسب سيئة الصيت .

كل هؤلاء لم يزج بهم في السجن ولم يتم استدعاؤهم للتحقيق . وتبين قاعدة أنه كلما كنت أسأت السلوك خلال الفترة ما بين العامين 2000 إلى ،2008 كلما كانت معاملتك أفضل، بينما يضمن الطامحون الجدد القيام بما قام به من قبلهم السراق والمحتالون .
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
السلام عليكم خوووش سوووق الله يرحمك ياناصر الخرافي ويرحم جميع المسلمين والمسلمات وينك ياعلي موسي ووينك ياشيخ علي الخليفه وين الي خايف علي صغااار المستثمرين هههه قال خايف علي صغاار المستثمرين
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
3

تبقى الحوافز مشوبة بكل صنوف الخدع والأضاليل . ونرى أن الأشخاص من خارج بيئة النشاط المالي، المنحدرين من بيئات سياسية مبجلة أمثال جورج ويل والأناس العاديين الذين يمارسون نشاطهم في الشارع الرئيس (مين ستريت)، لم يفهموا الألاعيب فهماً كاملاً . فهناك تباين ما بين قواعد الوول ستريت وقواعد الشارع الرئيس (مين ستريت) . فالشخص الذي يدير مصرفا في “الوول ستريت” لا يواجه نشاطه وضعية (الخطر/والمكافأة)، كما الحال بالنسبة لشخص يعمل في محل لتنظيف وكي الملابس . وينبغي وضع جميع التصورات الذهنية والأفكار الخاصة بمشروعات السوق الحرة الأمريكية جانباً . وهي مسألة مختلفة تماماً . فالنسبة للأشخاص في الوول ستريت، فإنها حالة رؤوس يكسبونها وذيول يمكنهم الاستفادة وقلبها رأسا على عقب . شكراً للأسهم المقيدة والخيارات ولعبة المكافآت والفحص الدقيق والتوريق وهياكل الرسوم التي تتراوح ما بين 2-20 من مبيعات الأسهم في الدوائر الداخلية الموصوفة بأنها عملاقة ولن تفشل . فالمسؤوليات محددة، وتدفع لهؤلاء أموال كي يتصرفوا برعونة، وهم يخسرون القليل أو لا يخسرون أي شيء على الإطلاق إذا وقعت أخطاء .
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
4

حكام الملعب فاسدون . يفترض أن يتوفر نظام مشروعات حرة مقيدة بموجب القوانين . أما المشكلة الوحيدة فهي “ قيام اللاعبين برشوة الحكام . لنتخيل لو أن ذلك حدث في اتحاد الكرة القومي . والواقع فإن البنوك والصناعات الأخرى تغدق أموالا طائلة على رجال الكونغرس والرئيس وعلى جميع المساعدين في المؤسسة السياسية في واشنطن وعلى المستشارين . وهم ينجزون الأعمال من خلال إسهامات الحملات . ويفعلون ذلك بإعطاء أجر قدره 500 ألف دولار للمتحدث باسم الكونغرس، وعلى آخرين في الكونغرس أو الحكومة عند التقاعد . ويفعلون ذلك عن طريق إنفاق ثروة على مجموعات اللوبيات النشطة ولذلك يعلم الجميع أنه إذا كنت بدأت اللعب منذ بدايات العمل في دوائر الحكومة أيضا فيمكنك أن تحصل على 500 ألف دولار سنويا وأنت على رأس عملك، ويمكن إحصاء نحو 474 مليون دولار أنفقت على أنشطة دهاليز الكونغرس أو الحكومة في العام الماضي وحده . بحسب مركز السياسات المسؤولة .​
 

آردوغان

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2010
المشاركات
209
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيراً منها
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
5

عادت أسعار الأسهم للارتفاع القياسي . وتضاعف تصنيف وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني من منخفض في مارس/آذار 2009 . ألم تكن تلك أنباء طيبة؟ بالطبع، لكن يعود الكثير من وراء ذلك إلى الحط من قيمة الدولار (نلاحظ أنه عندما تتراجع قيمة الدولار، فإن الوول ستريت ينتعش، وبالعكس) . وقد ننسى أن هناك انتعاشا كبيرا في الوول ستريت خلال سنوات الكساد العظيم في عقد الثلاثينات من القرن الماضي . وفي عقد السبعينات . كما كان الحال بالنسبة لليابان في عقد التسعينات . لكن ازدهار السوق الذي يستهدف على نحو خاص الأسهم الأكثر خطورة يؤدي إلى زيادة المخاطر في السوق . ولا يتيح ذلك للمستثمرين سوى مساحات محدودة لتحقيق مفاجآت إيجابية والكثير للتعرض لخيبات الأمل . وفي واقع الأمر فإن الأسهم ليست رخيصة .​
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
6

المشتقات المالية قنابل موقوتة أكثر من أي وقت مضى . وهي نشطة ويحتمل انفجارها في أي وقت . ويلاحظ أنه قبل انهيار بنك ليمان وهو ما نطلق عليه الآن ذروة الفقاعة الأخيرة،كانت المؤسسات المالية في الوول ستريت تمتلك مشتقات مالية خطرة على دفاترها، حيث بلغت قيمتها 183 تريليون دولار، وهو ما يثير الدهشة . أي إن القيمة بلغت 13 ضعف حجم الاقتصاد الأمريكي . وكان ذلك الوضع جنونياً في الحقيقية . ومنذ ذلك الحين مررنا بأربعة أعوام عجاف مثيرة للفزع وأطلقت مزاعم حول الإصلاح وأخرى تعهدت بالعودة إلى أسلوب الرصانة المالية . ولكن قيمة مثل هذه المشتقات المالية بلغت الآن على الأرجح 248 تريليون دولار، إنه شهر العسل .
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
7
النظام القديم يترنح . كان علي الضحك حالما أسمع أن الجمهوريين يجعجعون ويقولون إن باراك أوباما “ليبرالي” أو “اشتراكي” أو “شيوعي” . لكن المسألة جادة فأوباما هو بوش في سن الرابعة والأربعين . إلا أنه يبدو عليه الكبر حتى إنه لم يعد ينتمي إلى جيل الشباب . ولكن دعونا نرى من يدير الإقتصاد: بيرنانكي، جيثنر وسومرز، وغولدمان ساكس وجيه بي مروجان تشيز . أي لدينا المؤسسة ذاتها التي كانت مسؤولة منذ العام 1987 على الأقل عندما استقال بول فولكر من منصب رئاسة مجلس النقد الفيدرالي . هل هناك تغيير؟ وأي “ تغيير”؟ وحتى لو كان هناك أي نوع من التغيير المحدود فهو كثير على الوول ستريت الذي حصل على كونغرس جديد كان أكثر انصياعا في العام 2010 .
 

mutadawil_22

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
553
ياحليل المذيع عايد العنزي باين عليه متأثر

يسأله المذيع هل تسمعني يرد عليه عايد ويقوله نعم لااسمعك:p:p
 
أعلى