ماخاب من استخار ولا ندم من استشار ،،،

yooyoo

موقوف
قلم نصيحه لوجه الله لاتعطيه سيارهـ الا الين ينهي المرحله الثانويه وقوله بالحرف الواحد تجيب النسبه اللي ترفع الراس ابشر بالسيارهـ - نصيحه لايضيع الولد خلاص سنين هو مايسوق يعني وقفت على هالسنه ياابوي انتظر شوي ...!
تــــــــــــرى مايضيع الشباب الا هالحديد والسرعه الجنونيه واصلاً من فرحته بالسيارهـ ماراح يركز بدراسته مره ومرتين وثلاث راح يكون لك سيطره عليه بس شوي شوي الين ماتقدر عليه وانت حر يالحر

انا اختلف مع الهمس الخجول .... اذا الولد تكانه وثقيل وماشى بالدراسه مايمنع ان يساعد ببعض الامور .... وينفع اهله .... علمه السياقه صح وتوكل على الله عندنا اطفال يسوقون واعمارهم 15 و16 وثقل وعقل ...بس اذا المدارس بعيده وخطوط سريعه ماانصح ....موفق خير ياقلم بالى فيه خير

بوالعيس بيك

عضو مميز
آنا أقول عسي الله يحفظ عيالك ويبلغك فيهم ان شالله

ومانصحك تعطيه سياره

أولا مخالف القانون ..وثانيا الولد بعده صغير

ودام عندك دريول حاول تنسق المشاوير بين الأربع مدارس

وعلي فكره كلنا نعاني نفس معاناتك ولكن مقزرينها

قلم حر

عضو مميز
انا رايي من راي الهمس الخجول :rolleyes:

انا اختلف مع الهمس الخجول .... اذا الولد تكانه وثقيل وماشى بالدراسه مايمنع ان يساعد ببعض الامور .... وينفع اهله .... علمه السياقه صح وتوكل على الله عندنا اطفال يسوقون واعمارهم 15 و16 وثقل وعقل ...بس اذا المدارس بعيده وخطوط سريعه ماانصح ....موفق خير ياقلم بالى فيه خير

ومانصحك تعطيه سياره
‏​‏​‏​

هيفا

نجوم

بو العيس

وجهة نظركم واضحه

مشكورين وجزاكم الله خير

الهمس الخجول

عضو مميز
انا رايي من راي الهمس الخجول :rolleyes:

هييوف حركات المراهقين معروفه ,,!
اول شئ يتميلح يبي سيارهـ وكل الذرابه والأدب تنزل فجاءهـ عليه
تطلبين منه طلب يقولك حاضر من عيوني ومرات يجي ويسألك يقول تبغين مشوار ولا اي شئ ترى انا موجود بس روحي جيبي مفتاح السيارهـ من عند ابوي :D:pومرات يتكفلون يجيبون اغراض البيت ولو تطلبين منه طلب بعز الظهر والحر عادي يتقبل بصدر رحب- الين يشترون له سيارهـ تلاقينه في اليوم الواحد يغسلها 4 مرات من زود الاهتمام واحيان يوقفها بالحوش ويتهدد ويتوعد اللي يمر بجنبها :confused: الين شوي شوي مايقدرون الاهل يسيطرون عليه حتى الدراسه مايركز فيها وممكن تحصل له مشاكل بسببها والله في ناس فجاءهـ يتوفون اولادهم ويقولك سبب الوفاهـ حادث على طريق الدمام او جدهـ طيب الشاب الفجر يفطر مع ابوهـ واخوانه وطالع من البيت على اساس انو رايح للمدرسه !! بعدها يتفاجئون انو الشاب متفق مع شلته وغايبين عن المدرسه ومسافرين بالسيارهـ يتمشون ومن غير علم الأهل !!
ماعليش السيارهـ حرام نعطيها للمراهقين ولاتقولوا ثقه ترى الاصدقاء تأثيرهم على بعض جداً قوي!!

حتى لو كان الولد ثقيل يطلع معاه ابوهـ لاي مشوار افضل والسياره لاحقين عليها الين يخلص دراسته -

yooyoo

موقوف
حتى لو كان الولد ثقيل يطلع معاه ابوهـ لاي مشوار افضل والسياره لاحقين عليها الين يخلص دراسته -[/quote]

همس الرجال مضطر ومتوازى ..... انتى قاعده بالبراد بالغرفه واطقطقين بالنت ...وماعارفه شنو يعانى منه الرجال ...الولد رجال بن رجال وراح يكون قد المهمه

الهمس الخجول

عضو مميز
حتى لو كان الولد ثقيل يطلع معاه ابوهـ لاي مشوار افضل والسياره لاحقين عليها الين يخلص دراسته -

همس الرجال مضطر ومتوازى ..... انتى قاعده بالبراد بالغرفه واطقطقين بالنت ...وماعارفه شنو يعانى منه الرجال ...الولد رجال بن رجال وراح يكون قد المهمه
[/QUOTE]

والله والنعم فيه بس الولد توهـ صغير يركز بدراسته افضل :)
والسيارهـ ان شاء الله هي هديه تخرجه من الثانوي :eek:

away1979

عضو مميز
عطه الموتر خله يتشيحط عند ربعه لو اني بمكانك جان عطيته :rolleyes:

بس المتابعه مطلوبه وموهب صغير بالعمر رجال عسى الله يصلحه ويخليه لك .

(طموح وقنوع)

عضو نشط
كسرة النفس صعبة وحرمانه يمكن ياثر عليه بامور ثانية
انا اقول 17 سنة زين وقريب من الليسن
سدد وقارب وعطه السياره وتابعه وشيك عليه

كنا نسوق من عمر 15 ويمكن اقل
17 سنه زين

عسى الله يصلحه ويبارك فيه

داشه عرض!!

موقوف
كقانون مخالف

لكن مايمنع تعلمه القياده لان ماباقي شي عال18

بس عاد مدرسته اذا قريبه اهون من لو كانت بعيده لان ممكن يكون في تفتيش او يكون معرض للحوادث الله يكافيه الشر ان شالله

انا اقول لاتعطيه كل شي بوقته حلو

B-A-1983-A-B

عضو نشط
يابو عبدالله دام الولد بعد مادش ثانوية عامة اذا تعلم السياقة وصارت سيارة تحت ايدة خوفك تشغلة وتضيع مستقبلة وسنة من عمرة بدون مايحس الولد حزتها بيصير لاهي بشي واحد يشغل تفكيرة متى ياخذ السيارة ويطلع يتمشى فيها بروحة ............ اذا تبي رايي لاتسلمة السيارة دام ماخلص الثانوية حفاظا على مستقبلة

جواهر

عضو مميز
الله يخليه لك ياقلم ويبارك فيه

شوف هو يعتمد على الولد اذا كان طبعه خفيف او انه رزين وممكن تعتمد عليه
انا ولد اخوي اللحين بدا يتعلم السواقه وهو بسن 15 سنه بدا يسوق السياره
مشاوير قريبه للبيت ومايطلع بالسياره الا اهله معه امه وخواته مايروح بروحه
ولو تشوفه كيف يفرح لساق السياره وكل ماقالوا اهله نبغي مشوار
يقول انا حاضر يالله بس ابوه مايتطمن يعطيه المفتاح اعطاه مره وصدم بالسياره صدمه بسيطه :( ::verymad::
ومن بعدها صار يحرص عليه والولد اوقات ياخذ المفتاح من وراء ابوه
ويروح يحرك السياره ( يشغلها يقدمها شوي يرجعها شوي ) حتى يشوف نفسه قدام الشباب انه يسوق قاعد يعزي نفسه :eek::p
بس بصراحه سواقته لك عليها شوي عشان كذا ابوه يخاف عليه بس مايبغي يحرمه :(

المهم حتى ماطول من وجهة رأي اذا الولد زين بالسواقه وهالموضوع ماراح يأثر عليه بالدراسه خله يتعلم وتقاسم مشاوير المدارس مع السواق حتى لايتأخروا العيال عن المدرسه بس سلمه المدارس القريبه من البيت يوصل اخوانه وافضل انت تكون معه:rolleyes:
ألين مايوصل لمدرسته وخذ منه السياره وتوكل ع عملك او بيتك وتكون هالفتره فتره تجريب واختبار له ومنها ماتكون حرمته او كسرت نفسه :(

وتقله تقدر تسوق السياره بالفتره الصباحيه بس عشان توصل اخوانك واذا جبت علامات ممتازه بعطيك السياره بالاجازه توصل الاهل مشاويرهم وتروح انت وياهم للبحر او المولات اي مكان بس اهم شي الاهل معه واذا نجحت وجبت نسبه عاليه اطلع لك ليسن واشتري لك سياره بكذا يكون عطيته حريه مع ظبت الامور شوي:)

واذا شفت ان السواقه اثرت عليه واشغلته عن الدراسه لاتعطيه

بالتوفيق يارب

هيفا

عضو مميز
ارفض رفضا قاطعا قيادة السياره قبل السن المحدد وذلك لمصلحة الشخص وللمصلحه العامه :rolleyes:

شلون تخلون عيالكم يسوقون بدون رخصة قياده ؟ :cool:

هيفا

عضو مميز
تذكرت سالفه قديييمه

اخوي كان يسوق وما عنده ليسن وكل يوم يطلع ويمر عالدوانيه اللي يم بيتنا

ويسلم عليهم واهو اللي ماشي

وكان بينهم ضابط بالشرطه

وفيوم اخوي خالف ومسكوه وودوه المخفر

طلع الضابط المناوب نفسه اللي يقعد بالدوانيه

ويومها اكتشف ان اخوي ماااا عنده ليسن

جان يقوله وحضرت جنابك كل يوم رايح راد جدامي تتمخطر لاااا وتسلم بعد صج ان عينك قويه :d

plus q8

عضو نشط

اذا الولد متمكن

هده خله يتحدى ..

وانت حوفه من بعيد لبعيد

عين الصواب من اخوى فضل​
الله ايبارك فيه وتفرح له بالمراتب العليا​

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة

ومانصحك تعطيه سياره

يابو عبدالله دام الولد بعد مادش ثانوية عامة اذا تعلم السياقة وصارت سيارة تحت ايدة خوفك تشغلة وتضيع مستقبلة وسنة من عمرة بدون مايحس الولد حزتها بيصير لاهي بشي واحد يشغل تفكيرة متى ياخذ السيارة ويطلع يتمشى فيها بروحة ............ اذا تبي رايي لاتسلمة السيارة دام ماخلص الثانوية حفاظا على مستقبلة

انا مع الاخوان ورايي من رايهم

zidantheking

عضو نشط
تذكرني بلوالد مل من كثر ما يوصلني و خلاني اسوق ليل مدرسة و انا 16 و نص

بعدين مسكوني للمرة الثانية لما كان عمري 17 (كنت استعرض وايد :p ) و قدمت على ليسن سيكل باخر نص سنة و قمت اروح الدوام بسيكل جني هندي

طبعا مدرستي بمطنقة ثانية لاكنها لازقة بمطنقتنا و بينه و بينها جسر فما ادخل على الشوارع الرئيسية

و وايد من ربعي كانو يسوون جذي , بس عاد مو تعطيه و هو ما يعرف يسوق اعرف اكثر من واحد راح فيها و حبسوه جم يوم لانه داعم و ما عنده ليسن

بس ايام اول المواتر حديد فلدعمات حتى لو كانت قوية تكون الاصباة خفيفة اما الحين مع الياباني البلاستك انسى

BDR.NSR

عضو نشط
الله يحفظه لك ويجعله الولد الصالح البار بوالدينه .. وسالفة يسوق ولا لأ ولدك وتعرف تقيمه بانك تعطيه السياره ولا لأ .. الله حافظك

زهره

عضو مميز
قلم ..... ادري كفو ووفوا

بس انا ما فلت رايي .... لحظه

لا تخللي قلم اسوق ... خاصه عند المدارس... باجر يدعمله ياهل ... حتي لو مو غلطته

باجر ما يسوي عليك تدش مخافر علي سنه ....

الحين الجماعه سكان جابر الاحمد راحوا المنطقه التعليميه عشان يسئلون عن المدارس في المنطقه ... قالوا لهم المسئولين اذا يت طلبات زياده من سكان المنطقه راح يفتحون المدارس وانشالله احطون باصات نفس مدارس بناتي وتنحل المشكله

أعلى