عشرة أيام حاسمة في إتجاه الأسواق العالمية

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
دعا الرئيس أوباما أعضاء الحزبيين للإجتماع بالبيت الأبيض اليوم السبت صباحاً
 

الموجه

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
776
الإقامة
الكويت
اللــه يعطيك العافيه.. اخوى/ متدرب اصيل .. مجهــود طيب وتشكر عليه
وبالتوفيق ان شاء الله
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277



نقلاً عن الجاردينز اليوم السبت 23 يوليو 2011
إن الولايات المتحدة هي على شفا أزمة اقتصادية كبرى بعد فشل مفاوضات بين باراك أوباما وزعماء الكونغرس الجمهوريين حول الديون الوطنية و انعدام الثقة بشكل كبير في مفاوضات اندلعت اليوم الجمعة.

ودعا أوباما ، والذي بدى عليه الغضب والعاطفة والإسهاب في حالة نادرة خلال عامين ونصف العام بصفته رئيسا ، في مؤتمر صحافي في البيت الابيض في وقت قصير للتعبير عن خيبة أمله مع الجمهوريين.

وقال للصحفيين ان هناك "انهيار في الثقة" بين البيت الابيض وقيادة الحزب الجمهوري. وفي دعوة من الرئيس، فشل الزعيم الجمهوري في مجلس النواب ، جون بوينر ، تلبية الدعوة للعودة إلى البيت الابيض على مدار اليوم ، جاء الرد من مكتبه قائلا انه غير متوفر.
بوينر أخيرا خاطب الرئيس مساء يوم الجمعة ليبلغه ان الجمهوريين كانوا يسيرون لأسابيع بعيدا من المفاوضات الرامية إلى حل أزمة الديون في البلاد .

انهيار المحادثات يأتي قبيل 10 أيام من الموعد النهائي للولايات المتحدة ، و للمرة الأولى في تاريخها ، تواجه احتمال التعثر. إذا فشلت في رفع سقف الاقتراض 14.3tn $ (£ 8.7tn) ، و سوف تكون هناك عواقب خطيرة ليس فقط على الاقتصاد الاميركي لكن الدول الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وجاء انسحاب الحزب الجمهوري بعد يوم واحد من لقاء مطول بين أوباما وبونر كان يبدوان على مقربة من التوصل إلى اتفاق على الخطوط العريضة لصفقة لخفض $ 3tn في الانفاق الاتحادي على مدى السنوات ال 10 المقبلة ، ورفع بعض الضرائب. ولكن بونر لم يتمكن من تسويق الخطة على الجمهوريين المتشددين في مجلس النواب الذين انتخب الكثير منهم في العام الماضي بدعم من حزب حركة الشاي " Tea party movement " ، الذي يسعى إلى تخفيضات كبيرة في الانفاق لكن بدون زيادات ضريبية.

و في رسالة نشرت بعد دقائق من بدأ كلمة أوباما ، قال بونر : "في النهاية ، لم نتمكن من الاتصال ليس لخلافات شخصية ، ولكن بسبب الرؤى المختلفة لبلدنا". وأنحى باللائمة على أوباما لفشله في السعي لإجراء تخفيضات كبيرة في الانفاق على الضمان الاجتماعي والإعانات الاجتماعية وغيرها و تحول للمطالبة برفع الضرائب. "ولهذه الأسباب ، لقد قررت إنهاء المناقشات مع البيت الابيض" ، وقال بوينر.

أوباما دعا في كلمته و قد بدى عليه الغضب زعماء الكونجرس الديمقراطيين والجمهوريين للقاء في البيت الابيض الساعة 11:00 صباح يوم السبت لتقديم اقتراحات بديلة للتعامل مع اقتراب الموعد النهائي لسقف الديون.

وأصر الرئيس على ان سقف الديون يجب و لابد من رفعه او يعاني الاميركيين لأجله في كافة انحاء البلاد . واضاف "لقد تعهدت على القيام بالمهمة ، وعدم فعل ذلك ليس خياراً"
"We've got to get it done. It is not an option not to do it," he said قال أوباما.
و إذا لم يكن هناك اتفاق فإنني لا أستطيع ضمان أن يتحقق إرسال 70 مليون شيك إلى المستفيدين من الضمان الاجتماعي ، وقدامى المحاربين وغيرهم في 3 أغسطس ، أي بعد يوم من الموعد النهائي ، وسوف لن ترسل.

أعربت غرفة التجارة الامريكية عن غضبها على الإجراءات الجارية إتخاذها و احتمال خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.
وسوف تتضرر أيضاً مدفوعات الحكومة الفدرالية للولايات المختلفة. و قد وضع حكام الولايات خطط الطوارئ ، مع ولاية كاليفورنيا ، من بين أمور أخرى ، للبحث عن مصادر بديلة للتغلب على الاقتراض . والبنوك والشركات تعمل أيضا بشكل محموم لأسوأ السيناريوهات المحتملة.

الازمة هي اكبر اختبار للإرادة بين اوباما والجمهوريين المتشددين التي أقرتها حركة حزب الشاي. بعد المواجهة في وقت سابق من هذا العام عندما كانت الحكومة الفيدرالية تواجه خطر الاغلاق.

وفقا لوزارة الخزانة ، فقد وصلت أمريكا أعلى حد من الاقتراض دولار 14.3tn يوم 16 مايو ولكنها قادرة على الحفاظ على خدمة ديونها حتى 2 أغسطس.

وقال مارك بليث ، أستاذ العلوم السياسية في جامعة براون ، ومؤلف كتاب التقشف والذي سيصدر قريبا .
إن العجز عن السداد فكرة خطيرة ، لا أحد يعرف ما سيكون أثر ذلك لأن الوضع لم يسبق له مثيل
وقال ان الولايات المتحدة لديها على المدى الطويل ، مشكلة خطيرة ، نظرا لفجوة هائلة في المالية والاعتماد على الصين ، والتي هي في الأصل قامت بإنقاذ الولايات المتحدة
والتي أعربت عن قلقها إزاء تأثير الأزمة الافتراضية على استثماراتها. فإن اقتصاد الولايات المتحدة "هو مثل ذئب البراري المنفوخ الذي يدير قبالة الهاوية ويستغرق بعض الوقت معه للإلتفاف والتفريغ والذي كان يبقيه طائراً هو نفخ الهواء الصيني به" ، قال بلايث.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
نقلاً عن وكالة أسوشيتد برس فقد تم التوصل لحل عقبتين من أصل ثلاثة عقبات مهمة
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
في خطوة اعتبرها المحللون جاءت لطمأنة الأسواق العالمية
جون بونر : أزمة سقف الديون سوف تحل
ذكر زعيم الأغلبية في مجلس النواب الجمهوري جون بونر بعد لقاء جمعه اليوم السبت صباحاً وثلاثة زعماء أخرين في الكونجرس مع الرئيس باراك أوباما
أن الكونجرس سيقرر بقدر كبير من المسؤولية معضلة رفع سقف الدين رغم ما تحققه المفاوضات من تقدم بطيئ.

و أضاف في بيان بعد ذلك تعليقاً على المفاوضات بأن زعماء مجلسي النواب والشيوخ يحاولون جاهدين لإيجاد حل مشترك بين الحزبين لخفض الإنفاق والحفاظ على سمعة الولايات المتحدة الإئتمانية.

وكان قد إجتمع في وقت سابق اليوم السبت الرئيس و نائب الرئيس مع الزعيم بوينر والزعيم ريد والزعيم ماكونل في غرفة مجلس الوزراء لمناقشة الخيارات لضمان أن يتم رفع سقف الدين.
حيث جدد الرئيس أوباما معارضته لتمديد قصير الأجل لسقف الدين العام موضحاً أن التمديد القصير يمكن أن يسبب في خفض التصنيف الإئتماني لبلدنا والذي من شأنه إصابة إقتصادنا بالضرر ويكلف كل مواطن أمريكي المزيد من الفوائد على بطاقات الإئتمان و القروض المنزلية و قروض السيارات.
ومن غير المنطقي أن نضع بلادنا بعد عدة أشهر أمام مخاطر رفع السقف مرة أخرى.
وأن على الكونجرس التوقف والإمتناع عن اللعب بالسياسة المتهورة مع إقتصادنا وبدلاً من ذلك عليه أن يتحمل مسؤولياته وتجنب التقصير وخفض العجز.

هذا وقد إستمر الإجتماع قرابة الساعة اتفق بعده القادة على العودة إلى الكابيتول هيل للتحدث إلى أعضائها و مناقشة سبل المضي قدماً في المحادثات التي من المتوقع أن تستمر طيلة الإجازة الأسبوعية
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
853
ما اشبه اليوم بالامس

سبحانه الله

http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=124027

واعود و اقول وكلي ثقه و لكن انا اعلم لن يسمعلي احد

و الله كنت بحد موضوع بهذا الخصوص ولكن مع الاسف الشديد

مسح مواضيعي بالاونه الاخيره و اصرخ واقول فرصه

مرات اقول ليش انا محارب من قبل المشرفين

اتوقع ان في هويه بسيطه بشهر 8 بس ان شاء الله المستقبل افضل

شكرا


شكرا اخوي على متابعتك لمواضيعي

طبعا الغيب لا يعلمه الا الله

ولكن توجد اسباب كثير تدل على ان الازمه سوف تحل

و انا واثق من ان الازمه سوف تحل ( طبعا هذا تحليل وكل شي جائز )

لان مجلسا الولايات المتحده مختلف تماما عن مجلس الامه الكويتي :)

في حل المشكلات

فان لم تحل الازمه بعتقادي اما ان يكون

كبار المستثمرين بامريكا اغبياء او قيادة الولايات المتحده غبيه

او انها ازمه عابره سوف لن يكون اثرها كبير على الاسواق

هذا راي الشخصي قد اكون مخطأ

وانا ذكرت من قبل بانني اضف سيوله الى محفظتي بعتقادي بان هناك فرصه وكبيره ايضا

انا مستثمر اشتري ممتازه وكثير

محفظتي لا تقل عن 50 سهم ممتاز ومدروس جيدا و قد يستمر معي

لسنوات مثال ابل 2009 وماكدونالدز 2010

ذكرت الشركتين لان ذكرتهم اول ماشريهم في هذا المنتدى ولدي افضل من الشركتين

هذا والله تعالى اعلم

شكرا
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
853
عفوا

هذا للعلم وحتى يستفيدون الاعضاء

المحافظ الكبيره يكون لديها تحوط من الازمات وليس بالضروره بيع جميع اسهمها

ولكن تقوم بوضع نسبه لا تقل عن 25% في sh و rwm وبيع مايقارب 25% من الاسهم

هذه بعض الاستراتيجيات عن بعض المحافظ

شكرا
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
«فيتش» تعلن تخلف اليونان عن سداد ديونها

أثينا - رويترز - أعلنت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني أن اليونان ستصبح في حالة تخلف مؤقت عن سداد الديون، نتيجة لخطة إنقاذ ثانية قالت أثينا إنها وفرت لها متنفساً.
لكن المؤسسة تعهّدت برفع تصنيف اليونان بعد مبادلة سنداتها، وقالت إن أثينا أصبح لديها أمل في التعامل مع ديونها المتراكمة، التي مازال معظم الخبراء الاقتصاديين يتوقعون أن تؤدي إلى إعادة هيكلة في المستقبل.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
قالت مصادر ان زعماء الكونغرس التقوا مجدداً مساء السبت لمناقشة تفاهم من خطوتين طرحها جون بونر رئيس مجلس النواب ، والذي من شأنه أن يرفع سقف الدين في البلاد على مراحل.

زعماء من كلا الطرفين حريصون على التوصل الى اتفاق يوم الاحد لتفادي ردود فعل سلبية في الأسواق الآسيوية عند فتحها
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
boehner.png
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
قواك الله ابو محمود على الموضوع والمتابعة المميزة....مبدع كالعادة بارك الله فيك....والشكر موصول لكل الاخوان على المشاركات الطيبة...

مشاركة صغيرة.....شارت يوضح من يملك الدين الامريكي...
وفي طياته واضح انه لن يسمح بالتعثر....ابدا!
مجرد صراع "انتخابي"......عض اصابع بانتظار من يقول "آه" اولا بين الحزبين...:)
 

الملفات المرفقه:

  • DBD.PNG
    DBD.PNG
    الحجم: 73.7 KB   المشاهدات: 200

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
إنتقد الزعيم الجمهوري و مرشح الرئاسة تيم باونتي الرئيس أوباما اليوم واصفاً إياه بأنه يختبئ كالدجاجة في كلمة له اليوم قال حاكم ولاية مينيسوتا السابق بأن الرئيس أوباما لا يظهر الشجاعة الكافية في مواجهة الديون المستحقة ولو كنت حاكماً للعالم الحر لكنت خرجت من الطوابق السفلية و واجهت الميكروفون وتحدثت للشعب الأمريكي عن مقترحاتك
أوباما عليه التحدث علناً و تحديداً أنه عليه أن يخفض برامج التأهيل لخفض ديون البلاد
أين هو رئيس الولايات المتحدة من التحديات المالية الأكثر إلحاحاً في بلادنا أين برنامجه الإصلاحي ميدكير ؟ أين هو برنامجه الإصلاحي للضمان الإجتماعي؟ إنه لا يملك أي برنامج و لا يمكنك العثور عليه للتحدث علناً عن ذلك إنه يتقن فن التملص والتمايل. إنه لا يقود بل يختبئ بالطوابق السفلية كالدجاجة. وهذا ليس من نوع الرئيس الذي نحتاجه. وهذا هو سبب إجتياجنا لإزالته من منصبه.




تصريح قوي الحقيقة ..... أعتقد أن الحزب الجمهوري بدأ يفقد صوابه مع إقتراب المدة و تعنت الديموقراطيين و الحاح العالم بضرورة الوصول لحل
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
Boehner poised to present GOP debt plan

By Karoun Demirjian (contact)

Sunday, July 24, 2011 | 10:03 a.m.


بوينر يستعد لتقديم خطة الحزب الجمهوري للديون
و يقول أنها قد تواجه انشقاق بين الحزب الجمهوري المتشدد ان لم يتم الموافقة عليها
و دعا الرئيس أوباما لسؤال نفسه ما هو الأكثر أهمية مصلحة بلدنا أم إعادة إنتخابه
و في ظل معارضة ديموقراطية لخطة بونر المتضمنة رفع سقف الدين على مراحل يترقب العالم إفتتاح السوق النيوزلندي و هو أولى الأسواق ليوم الإثنين
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
Boehner has to worry about a potential mutiny in the Republican ranks if he presents them with anything less than a total win: there are several members of that body who are prepared to vote against a debt limit package if it has anything that even smells like an indirect tax hike in it.


على بوينر أن يقلق بشأن إحتمال حصول تمرد في صفوف الجمهوريين إن هو عاد لهم بأقل من الفوز التام. هناك عدة أعضاء من ذلك النوع المهيئ للتصويت ضد حزمة خطة رفع سقف الدين إذا شعروا بأن هناك حتى مجرد رائحة لزيادة في الضرائب
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
إنتقد الزعيم الجمهوري و مرشح الرئاسة تيم باونتي الرئيس أوباما اليوم واصفاً إياه بأنه يختبئ كالدجاجة في كلمة له اليوم قال حاكم ولاية مينيسوتا السابق بأن الرئيس أوباما لا يظهر الشجاعة الكافية في مواجهة الديون المستحقة ولو كنت حاكماً للعالم الحر لكنت خرجت من الطوابق السفلية و واجهت الميكروفون وتحدثت للشعب الأمريكي عن مقترحاتك
أوباما عليه التحدث علناً و تحديداً أنه عليه أن يخفض برامج التأهيل لخفض ديون البلاد
أين هو رئيس الولايات المتحدة من التحديات المالية الأكثر إلحاحاً في بلادنا أين برنامجه الإصلاحي ميدكير ؟ أين هو برنامجه الإصلاحي للضمان الإجتماعي؟ إنه لا يملك أي برنامج و لا يمكنك العثور عليه للتحدث علناً عن ذلك إنه يتقن فن التملص والتمايل. إنه لا يقود بل يختبئ بالطوابق السفلية كالدجاجة. وهذا ليس من نوع الرئيس الذي نحتاجه. وهذا هو سبب إجتياجنا لإزالته من منصبه.




تصريح قوي الحقيقة ..... أعتقد أن الحزب الجمهوري بدأ يفقد صوابه مع إقتراب المدة و تعنت الديموقراطيين و الحاح العالم بضرورة الوصول لحل

GOP presidential candidate Tim Pawlenty says President Barack Obama is showing no courage in the debt showdown. "If you're the leader of the free world, would you please come to microphone and quit hiding in the basement about your proposals, and come on up and address the American people? Is he chicken?" the former Minnesota governor told CNN's "State of the Union."


ههههههههه عاجبني هالتصريح حده قوي
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
وزير الخزانة: الادارة الامريكية تعد خطط طوارئ في حال عدم رفع سقف الديون

الكاتب : وكالات

أكد وزيرالخزانة الامريكي تيم غايتنر اليوم ان الادارة الامريكية تعد خطط طوارىء في حال عدم التوصل الى تسوية بين الكونغرس والبيت الابيض حول رفع سقف الديون قبل الموعد النهائي في الثاني من الشهر المقبل.

وقال غايتنر لشبكة (فوكس) الاخبارية "سنفعل كل ما بوسعنا للتخفيف من الضرر .. نحن نقوم بالامر المسؤول" مضيفا انه "ليس لدينا القدرة على حماية الشعب الامريكي من تبعات عدم رفع سقف الديون .. نحن نكتب 80 مليون دولار من الشيكات شهريا وهناك الملايين والملايين من الامريكيين يعتمدون على وصول هذه الشيكات في الوقت المحدد".

من جهته قال رئيس مجلس النواب جون باينر في حديث مماثل للشبكة نفسها ان تسوية على مرحلتين هي الطريق الوحيد الان لتنفيذ خطة طويلة الامد لتقليص العجز لكنه دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما الى النظر في الاقتراح الجمهوري برفع سقف الديون حتى بداية العام المقبل.

واضاف "الطريق الافضل يكون بخطة حزبية يشارك فيها جميع القادة لكنه من المبكر تحديد ما اذا كان هذا الامر ممكنا..اذا لم يكن ممكنا انا وزملائي الجمهوريون مستعدون للتحرك بمفردنا".

وعلق كبير موظفي البيت الابيض بيل دايلي على هذا العرض الجمهوري خلال مقابلة مع شبكة (سي.بي.اس) الاخبارية بالاشارة الى ان اوباما مستعد لقبول تسوية على مرحلتين على ان يرفع سقف الديون ابعد من الانتخابات الرئاسية عام 2012.

ودعا دايلي في تصريح آخر لشبكة (ان.بي.سي) الى توفير بعض اليقين الى النظام المالي الامريكي والاسواق حول العالم.

الرابط:
http://www.kuwaitnews.com/index.php...-عدم-رفع-سقف-الديون&catid=26:دولية&Itemid=138
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
853
مهما تم عمله ومهما حصل

سوف تحل و انا واثق من ان الازمه سوف تحل

المهم هو هل الشراء الان جيد

نعم و انا اعتبره فرصه

بس ترى يمكن اكون مخطا و هذا مو عيب

ولكن بالنسبه لي افضل وقت لشراء


انا اقرا الصحف الكويتيه و الاجنبيه و اعلم ماذا يدور

و بالتوفيق للجميع
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اخواني كتاب الصفحات الاخباريه الاعزاء
قال "جون بوهنر" رئيس مجلس النواب الأمريكي إنه يرغب في الكشف عن خطة مقترحة لرفع سقف الدين الأمريكي وخفض الإنفاق الحكومي بعد ظهر يوم الأحد (بحدود الساعة 4 بتوقيت نيويورك) وقبل افتتاح الأسواق الآسيوية صباح الإثنين.
يعني بتوقيت الكويت 11 مساء الاحد

ارجوا التكرم موافاتنا بأي خبر جديد متعلق بنفس الموضوع مع جزيل الشكر
 
أعلى