عشرة أيام حاسمة في إتجاه الأسواق العالمية

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
رعب ..!!! يجتاح أسواق المال..!

رجل يمر أمام مؤشر فوتسي بلندن يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2008 (الفرنسية)

قالت ديلي تلغراف إن المدخرين هجروا أسواق المال خوفا من انكماش جديد. وأوضحت الصحيفة أن الانسحاب كان بالمعدلات التي شهدتها الأسواق أثناء الأزمة المالية عام 2008.
وأكدت أن التضخم المرتفع وأزمة الديون في أميركا، بالإضافة إلى الأزمة المستمرة في دول منطقة اليورو مثل اليونان والبرتغال وأيرلندا، جعلت المستثمرين مكشوفين كما قال أحد الخبراء.

وأوضحت الصحيفة أن الأرقام أظهرت أن الأموال التي وضعها المدخرون بصناديق الاستثمار انخفضت*بنسبة 90% في الشهر الأخير، وهذا يعني أن ثقة المستثمرين في أدنى مستوياتها منذ الأزمة المالية قبل سنتين.

وبدلا من ذلك لجأ المدخرون لوضع أموالهم في "ملاذات آمنة" حيث ارتفعت مبيعات الذهب بنسبة 60% بالأسبوع الأخير. وبشكل متزايد يفضل الناس الاستثمار بالأموال نقدا، حتى وإن كان التضخم المتصاعد يعني أنهم يخسرون أموالهم.

وجاء عدم الثقة في أمن أسواق المال عندما خسر سهم فوتسي (أحد أكبر مؤشرات الأسهم البريطانية ويضم أسهم أكبر مائة شركة بريطانية في بورصة لندن) 1% من قيمته، وهو ما أدى إلى مسح 24 مليار دولار من قيم أكثر الشركات البريطانية نجاحا بعد صدور أرقام مخيبة من الولايات المتحدة، وفي الأسبوع الماضي انهار المؤشر بـ2%.

وقال مدير البنك الدولي روبرت زوليك إن عجز الولايات المتحدة لا يعني كارثة مالية فقط، بل سيشكل إرباكا لكل أميركي.

وأوضحت الصحيفة أن الدائنين الدوليين لأميركا حثوا واشنطن على حماية استثماراتهم المحفوظة بالدولار، كما أن وكالة الأنباء الرسمية الصينية اتهمت السياسيين الأميركيين بممارسة لعبة "الصقر والحمام" بشأن التوصل إلى حل، وقالت إن العالم أصبح رهينة اللامسؤولية الخطرة للسياسة الأميركية.

وأكدت ديلي تلغراف أن تراجع الثقة بالأسواق دفع أمس وكالة مودي للتصنيف للتهديد بتخفيض تصنيف إسبانيا وسط استمرار الاضطراب بمنطقة اليورو.

كما أن المستثمرين الخواص أصبحوا أكثر ترددا حيث لم يضعوا سوى عُشر معدل المبالغ التي وُضعت الشهور الأخيرة، وتكشف أرقام قدمتها إدارة هيئة الاستثمار أن الأموال المستثمرة في مايو/ أيار الماضي كانت مائة مليون دولار فقط، مقارنة بمعدل الشهر ذاته العام الماضي حيث بلغت مليار دولار.

وسحب المستثمرون 98 مليون دولار من الصناديق الأوروبية و250 مليونا من الصناديق الأميركية في مايو/ أيار الماضي فقط.

وأشارت الصحيفة إلى ما قاله الرئيس باراك أوباما*"هناك الكثير من الأزمات في العالم لا يمكننا توقعها ولا تجنبها، مثل الأعاصير والزلازل والهجمات الإرهابية، أما هذه الأزمة فمختلفة، وحلها في متناول أيدينا".

وقالت الصحيفة إن مبيعات صناديق الذهب ارتفعت بنسبة 58% الأسبوع الماضي، وفقا لبنك باركليز، ويبدي معظم المستثمرين قلقهم ببيع الأسهم والتحول لاستثمارها نقدا رغم مخاطر تآكلها بفعل التضخم.

وقالت الصحيفة إن الوضع سيتضح قبل الثلاثاء المقبل، عندما ينفد المال رسميا من الولايات المتحدة. ويتعين على أوباما، ومجلس الشيوخ، اتخاذ قرار بشأن رفع سقف الديون إلى أكثر من 14.3 تريليون دولار أو الوقوع في العجز.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
تفاقم أزمة الديون الأميركية ..!!

تفاقم أزمة الديون الأميركية



أزمة الديون تقلق الرئيس أوباما وتنذر بتداعيات كبيرة (الفرنسية)

تناولت معظم الصحف الأميركية والبريطانية أزمة الديون الأميركية بالنقد والتحليل، وأشارت*إلى تفاقم الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد، في ظل عدم التصويت الذي كان مقررا أمس الخميس على مشروع قانون يجيز رفع سقف الدين الأميركي كأحد الحلول المقترحة لحل الأزمة.
فقد أشارت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إلى أن قادة مجلس النواب الجمهوريين أخروا إلى الجمعة تصويتا كان أراده البيت الأبيض على مشروع قانون يتعلق بخطة لمحاولة معالجة أزمة الديون الأميركية.

وكان البيت الأبيض يحاول التخفيف من وطأة الأزمة المالية التي تعصف بالولايات المتحدة، في ظل اتهامات للجمهوريين بالتسبب في عدم اكتمال الأصوات اللازمة لتمرير تلك المشروع.

وكان مقررا التصويت عند الساعة السادسة من مساء الخميس على مشروع قانون يقضي برفع سقف الديون الأميركية، ولكن قادة مجلس النواب الجمهوريين*أدركوا أنه لا تتوفر الـ217 صوتا اللازمة لتمرير مشروع القرار، وبالتالي إرساله إلى مجلس الشيوخ بعد التصويت*لو تم.

"
تزايد الجدل بشأن الخطة التي بمقتضاها يتم رفع سقف الدين الأميركي، في ظل عدم وجود أي خطة أخرى ناجعة يكون من شأنها تخليص البلاد من أزمة مالية عاصفة
"إيجاد حل
*كما قالت واشنطن بوست في افتتاحيتها إنه آن للكبار التدخل ومحاولة إيجاد حل لأزمة الديون المتفاقمة، مخافة أن تؤدي إلى انهيار الاقتصاد الأميركي برمته.

وأشارت الصحيفة إلى الجدل المتزايد بشأن الخطة التي بمقتضاها يتم رفع سقف الدين الأميركي، في ظل عدم وجود أي خطة أخرى ناجعة يكون من شأنها تخليص البلاد من أزمة مالية عاصفة.

أما الكاتب مايكل غيرسون فقال في مقال نشرته له صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية إن المجتمع الأميركي كان ينتظر الإعلان عن التدابير الضرورية والواجب اتخاذها إزاء أزمة الديون المتفاقمة لحظة بعد أخرى.

وأشار غيرسون إلى تقرير أصدره معهد بيو لاستطلاعات الرأي يظهر أن تداعيات أزمة الديون الأميركية التي تعصف بالبلاد آخذة في التفاقم بين أفراد المجتمع الأميركي من شتى الأصول، وأنها تذكر بحال المجتمع إبان الكساد الاقتصادي العظيم.

غنى الأغنياء
*من جهته قال*الكاتب بينيه ساندرز*في مقال نشرته*وول ستريت جورنال الأميركية إن الأغنياء في الولايات المتحدة*يزدادون غنى، منتقدا طبيعة النظام الضريبي في الولايات المتحدة، وموضحا أن قطاعات مثل التمريض والتعليم والإطفاء في المجتمع يدفعون ضرائب أعلى مما يدفعه من يملكون المليارات في البلاد.



من جانبها قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن أزمة الديون الأميركية من شأنها أن تحدث فوضى في أسواق المال العالمية، مشيرة إلى تزايد القلق لدى الرئيس*باراك أوباما والمجتمع الأميركي عموما*بشأن إمكانية اتفاق الأميركيين على خطة تنقذ اقتصادهم من الانهيار.


المصدر: الصحافة الأميركية+الصحافة البريطانية
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277


مجلس النواب الأميركي يرد مشروع قانون تقدم به الديموقراطيون
رفض مجلس النواب الذي يهيمن عليه النواب الجمهوريون اقتراحا السبت من زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد لتفادي العجز عن سداد الديون الأميركية مع عواقب عالمية مدمرة.
صوت المشرعون 173 لصالح القانون مقابل 246 ضده ، وسط جهود على مدار الساعة المحمومة في الكونغرس للتوصل الى حل وسط قبيل منتصف ليل الثلاثاء الموعد النهائي.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277


Gates sells 5 million shares of Microsoft

بيل غيتس يبيع 5 مليون سهم من مايكروسوفت


باع بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت خمسة ملايين سهم في الشركة الامريكية العملاقة، و هي تعتبر أقل من واحد في المئة من مقتنياته، وفقا للإفصاح مع لجنة الاوراق المالية والبورصات.
وقال المجلس الأعلى لايداع الأوراق المالية أن غيتس ، رئيس مايكروسوفت، قد باع الأسهم يوم الأربعاء الماضي بأسعار تتراوح بين 27،20 $ 27،98 $ للسهم الواحد ، والتي ستصل إلى ما يقرب من 138 مليون دولار.

ولم يعط غيتس أي سبب للبيع.

و وفقا لايداع الأوراق المالية فإن غيتس يحمل ما يقرب من 551 مليون سهم من مايكروسوفت في أعقاب الصفقة.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277


(رويترز) -- قال كبار الجمهوريين في مجلس الشيوخ ومجلس النواب يوم السبت انهم الأن في مأزق بعد اسبوع من محادثات جادة مع الرئيس باراك اوباما لرفع سقف الديون وتجنب العجز الذي يلوح في الأفق.

وقال السناتور ميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ في مؤتمر صحفي اليوم ، حيث التحق مع جون بوهنر رئيس مجلس النواب."لدينا الآن أعلى مستوى من الجدية مع الأشخاص المناسبين على الطاولة.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
مجلس النواب الأمريكي يفشل في إقرار مشروع قانون رفع سقف الدين القومي

30.07.2011
مجلس الشيوخ الامريكي يفشل مشروعا جمهوريا لرفع سقف الدين بعد ساعات من إقراره في مجلس النواب
فشل مجلس النواب الأمريكي أن يقر مشروع قانون رفع سقف الدين القومي الذي اقترحه الديموقراطيون.

وخلال التصويت المسبق يوم 30 يوليو/تموز أيد الشمروع 173 نائبا من أجمالي 246 عضوا في المجلس، وذلك في الوقت الذي كان على الديموقراطيين فيه أن يفوز بتأييد ما لا يقل عن ثلثي الأصوات.

ومن المقرر أن يجري التصويت الأساسي حول المشروع في 1 أغسطس/آب.

وينص المشروع الذي قدمه زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ هاري ريد برفع سقف الدين القومي بـ2،5 ترليون دولار وتقليص الإنفاق بـ2،2 ترليون دولار في المدى البعيد.

هذا وقد صرح الرئيس باراك أباما أن الديموقراطيين والجمهوريين عليهم إيجاد حل وسط من أجل تخفيض عجز الميزانية الفدرالية ورفع سقف الدين القومي.

هذا وقد أفشل* مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الجمعة 29 يوليو/تموزخطة اقترحها الجمهوري جون بينير رئيس مجلس النواب لرفع سقف الديون الحكومية، وذلك بعد ساعات من مصادقة مجلس النواب عليها.

المصدر: وكالات.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

(Reuters) - Stocks are likely to face more selling pressure next week as the Tuesday deadline draws near for raising the U.S. debt ceiling and Washington remains paralyzed by political brinkmanship.



(رويترز) -- من المرجح أن تواجه الأسواق المالية المزيد من ضغوط البيع في الأسبوع المقبل حتى يوم الثلاثاء مع اقتراب الموعد النهائي لرفع سقف الديون الامريكية في حين لا تزال واشنطن مشلولة بسياسة الهاوية.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
تراجع شعبية أوباما بسبب أزمة الدين ..!!!

تراجع شعبية أوباما بسبب أزمة الدين



41%*من المستطلعة آراؤهم قالوا إن باراك أوباما أساء إدارة أزمة الدين العام (رويترز)**

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد غالوب الأميركي أن شعبية الرئيس*باراك أوباما*تراجعت إلى 40%*مقارنة مع 50% خلال الشهر الماضي، وذلك*بسبب أزمة الدين العام التي تهدد مصداقية الولايات المتحدة وأدت إلى صراع بين*الحزبين،*الجمهوري*والديمقراطي*داخل الكونغرس.
وجاء في الاستطلاع -الذي نشر أمس الجمعة- أن نسبة تأييد أوباما تراجعت إلى 40% بين 26 و28 يوليو/تموز، وهي النسبة الأدنى منذ تسجيل معدل تأييد بلغ 41% في أبريل/نيسان الماضي. بينما بلغت في يونيو/حزيران الماضي 50%.*

ومن جهة ثانية، قال 41%*من المستطلعة آراؤهم إن أوباما أساء إدارة أزمة الدين العام في الكونغرس، كما قال 52%*منهم إن الوضع الاقتصادي سيئ، وهي أعلى نسبة تسجل منذ أغسطس/آب من العام الماضي.

وقد أظهر الاستطلاع أنه على الرغم من ضعف تأييد الأميركيين لطريقة تعامل أوباما مع أزمة الديون، فإن تأييد رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بونير ورئيس الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد كانت أقل.

وبلغت نسبة تأييد أداء أوباما 72% لدى الديمقراطيين و34% لدى المستقلين و13% لدى الجمهوريين.

وأوضح معهد غالوب الذي أجرى الاستطلاع*أن عجز المشرعين عن التوصل إلى اتفاق بشأن سقف الدين أدى إلى زعزعة ثقة الأميركيين بالاقتصاد وبدأ ذلك ينعكس على ثقتهم بالرئيس.

وحذر*المعهد من أن تأييدهم للرئيس أوباما وللكونغرس سيستمر في التراجع مع امتداد النقاش بشأن سقف الدين.

وبلغت نسبة التأييد لعمل الكونغرس 18% في الاستطلاع الذي شمل ألفا وسبعة أشخاص وحدد هامش الخطأ فيه*بحوالى 3%.

ويدور خلاف وصراع داخل الكونغرس بين الديمقراطيين (يسيطرون على مجلس الشيوخ) والجمهوريين (يسيطرون على مجلس النواب) بشأن الحلول المقترحة لحل أزمة الدين العام.

وقد*حذر وزير الخزانة الأميركي تيموثي غيثنر قبل أيام من أنه إذا تخلفت واشنطن عن سداد الدين العام خلال الـ18 شهرا القادمة، فسيلحق الضرر بمصداقية الولايات المتحدة بالأسواق المالية بل وبالمجتمع الدولي عموما.

ويرى مراقبون أن هذه الأزمة ستترك آثارا سلبية على الداخل الأميركي قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.


المصدر: وكالات
 

VipqiV

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2009
المشاركات
146

(Reuters) - Stocks are likely to face more selling pressure next week as the Tuesday deadline draws near for raising the U.S. debt ceiling and Washington remains paralyzed by political brinkmanship.



(رويترز) -- من المرجح أن تواجه الأسواق المالية المزيد من ضغوط البيع في الأسبوع المقبل حتى يوم الثلاثاء مع اقتراب الموعد النهائي لرفع سقف الديون الامريكية في حين لا تزال واشنطن مشلولة بسياسة الهاوية.

كنا نرسم شارتات والآن من كثر التصريحات الأمريكية ندخل :D عالم الكاريكاتير


 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
تقدم كبير بين الحزبين نحو الوصول لحل وسط
يقول مسؤولون ان البيت الابيض وزعماء جمهوريون في الكونغرس يحرزون تقدما كبيرا نحو التوصل إلى اتفاق في اللحظة الاخيرة لتجنب العجز قبل يوم الثلاثاء -- واشنطن.
هؤلاء المسؤولون يقولون ان الجانبين يبحثان عن خطة لرفع حد الديون بنحو 2.4 تريليون دولار على مرحلتين وخفض الانفاق بشكل أكبر قليلاً.

والصفقة قيد المناقشة تتطلب من الكونغرس التصويت على تعديل ميزانية متوازنة للدستور، ولكن لا تشترط موافقته الحالية عليه.

 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277


(رويترز) -- أخَّر زعيم الاغلبية بمجلس الشيوخ هاري ريد يوم السبت اختبار تصويت على خطة الديمقراطيين لزيادة حد الديون والتي كانت مقررة في الساعة 01:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة من صباح الاحد حيث تم تأجيلها لوقت متأخر من نفس اليوم و ذلك لاعطاء المفاوضين مزيدا من الوقت للعمل على التوصل الى اتفاق وسط في ظل تقدم في المفاوضات.
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
كنا نرسم شارتات والآن من كثر التصريحات الأمريكية ندخل :d عالم الكاريكاتير



اخوي صح كلامك وصح كلام الكاركتير بس رفع سقف الدين ممكن يساعده النمو في المستقبل ويقلل الخطور
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الجمهوري ميتش ماكنوويل يقول بأن هناك صفقة يمكن التوصل إليها في القريب العاجل
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
النقاط التي تم الإتفاق عليها

• رفع سقف الدين مقابل تخفيضات في الإنفاق بمقدار 2.8 تريليون دولار على دفعتين حتى نهاية عام 2012 وإجراء تخفيضات الانفاق على قدم المساواة و بنفس المقدار.
•يتم العمل على التعهد بإجراء تخفيضات مباشرة في الإنفاق بمقدار 1 تريليون دولار الآن.
• يتم تعيين لجنة من قبل الكونغرس يوصي بمتابعة إجراءات تخفيض الإنفاق والتوصية على أساسها برفع السقف للدفعة الثانية في حدود 1.8 تريليون دولار.
• وإذا كان الكونجرس لا يمكن الاتفاق على كيفية تنفيذ التخفيضات التي أوصت بها اللجنة ، سيكون العمل على إجراء تخفيضات تلقائية، بما في ذلك تخفيضات في الإنفاق العسكري و توفير في تكاليف الرعاية الطبية للمسنين.
• لا يوجد استقطاع في مجال الضمان الاجتماعي.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277



البيت الأبيض : لا اتفاق حتى الان مع الجمهوريين على رفع سقف الدين

واشنطن (ا ف ب) -- اعلن مسؤول كبير في البيت الابيض قبل قليل "ليس لدينا اتفاق حتى الأن " بين الرئيس باراك أوباما والجمهوريين في الكونغرس لتجنب العجز.
لكن كبار مستشاري البيت الابيض ديفيد بلوف (pluhf) صرح لل NBC ان كلا الجانبين يتفقون بشكل عام على حزمة أمور من شأنها أن تخفض العجز على مرحلتين ، مع التفاصيل الرئيسية التي لا تزال قيد التخطيط.

بلوف يشير أن المفاوضات لا تزال تتركز على كيفية إجبار الكونغرس على الموافقة على خطة لخفض العجز في الإصلاح الضريبي واستحقاق في وقت لاحق من هذا العام.

أوباما يصر على أن يتم تمديد حد سقف الديون لغاية 2013 دون أن تكون مرتبطة بالتصويت مرة أخرى.
الجمهوريون يريدون لحد الدين أن يكون "المحرك" لاجبار الكونغرس على التصرف.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
مستشار الرئيس أوباما سبيرلنغ لا يرى ركوداً مزدوجا
(رويترز) -- قال المستشار الاقتصادي للبيت الابيض جين سبيرلنغ "لفوكس نيوز صنداي" اليوم انه "ليس قلقا بأن الولايات المتحدة سيكون لها ركود مزدوج" ودعا الكونغرس إلى الموافقة على زيادة في الحد من الدين كوسيلة لاعطاء اليقين للأسواق المالية.

وقال سبيرلينغ أنه على غير اليقين بأن الأمور التي ساهمت في انخفاض نمو الاقتصاد الامريكي كانت بسبب "الجراح الذاتية" و لكن ساعدت الأحداث الخارجية بما في ذلك ارتفاع أسعار الوقود والركود في صناعة السيارات في الولايات المتحدة في النصف الأول من عام 2011.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277


قال السناتور الجمهوري ميتش ماكونيل زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ان المفاوضين "قريبون جدا" من التوصل لاتفاق من شأنه أن يخفض الانفاق نحو 3 تريليون دولار في حين يتم تجنب العجز الأول في تاريخ البلاد -- واشنطن (ا ف ب).
ماكونيل ، الذي ظهر على شبكة سي إن إن في برنامج "حالة الاتحاد" ، قال انه يأمل بان يقدم قريبا لرفاقه الجمهوريين اتفاقا سوف يظهر تقديم الدعم لهم.
وهذا الاتفاق يشمل رفع سقف الديون من خلال انتخابات العام المقبل على مرحلتين، وخلق لجنة مشتركة من أعضاء الكونغرس من شأنها أن تنظر في إصلاح النظام الضريبي والاستحقاقات.

وكان الديمقراطيون أكثر حذرا في القول ان أسابيع من الجدل المرير انتهت تقريبا وهي في نهايتها .
وقال السناتور تشاك شومر عن ولاية نيويورك، وهو عضو في القيادة الديمقراطية،ل CNN ، أنه في حين "ليس هناك اتفاق نهائي" ، لكن كان هناك شعور من الارتياح الى ان الجانبين يعملان في النهاية على خطة للتسوية.

و قد صرح ديفيد بلوف (pluhf) كبار مستشاري البيت الابيض لل NBC ان كلا الجانبين يتفقون بشكل عام على حزمة أمور من شأنها أن تخفض العجز على مرحلتين ، مع التفاصيل الرئيسية التي لا تزال قيد التخطيط.و أن المفاوضات لا تزال تتركز على كيفية إجبار الكونغرس على الموافقة على خطة لخفض العجز في الإصلاح الضريبي والاستحقاقات الحكومية.


وقال ماكونيل انه تحدث مع كل من الرئيس باراك أوباما ونائب الرئيس جو بايدن يوم السبت. "أنا أقدر أننا نتحدث إلى الشخص الوحيد في أمريكا الذي يمكنه توقع شيء ولا سيما في القانون، وهذا هو رئيس الولايات المتحدة".

وقال ماكونيل يجري العمل على الاتفاق لرفع سقف الديون على مرحلتين، سوف تلبي طلب الرئيس أوباما بأن لا يكون هناك انقسام مناقشة أخرى قبل انتخابات العام المقبل.
فإن السيناريو الذي يتم مناقشته الأن سيعمل على رفع سقف الدين ما لم يكن هناك أغلبية الثلثين في مجلسي النواب والشيوخ لرفض ذلك.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277



النواب يقتربون من اتفاق لتجنب العجز
(رويترز) -- قال مشرعون أمريكيون أنهم إقتربوا كثيراً من اللحظات الاخيرة من ما سمي بصفقة يوم الاحد لرفع الحد من الاقتراض لحدود 3 تريليون دولار ، وأكدوا بأن الأسواق المالية في الولايات المتحدة سوف تتجنب كارثة العجز الإئتماني.
و للمرة الأولى التي يصرح بها البيت الأبيض بأن الجانبين على مقربة كبيرة من الإتفاق
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

بريطانيا واليابان تحذران من كارثة إذا لم يكن هناك اتفاق على ديون الولايات المتحدة
وحذر مسؤولون بريطانيون ويابانيون الاحد من عواقب وخيمة بالنسبة للاقتصاد العالمي إذا محادثات اللحظة الاخيرة بين المشرعين في واشنطن فشلت في الاتفاق على رفع حد الاقتراض وتجنب التخلف عن سداد الدين -- رويترز).
 
أعلى