عندما يُغلق باب السعادة

بو شيشه

عضو نشط
أخي أبو شيشة عفوا خارج النص إسمك كل ما شفته ضحكت يا ترى ليش إخترت ها الإسم عسى ما تكون صج مدمن شيشة نرجع الموضوعنا إذا كانت في حياتك امنية ما تحققت وتحقق لك أشياء كثيرة غيرك يتمناها ليش انت ما تفكر الابالباب المغلق ليش مو حاس بالنعم اللي حولك ما صارت معاك ولما صارت ما سالت نفسك أنا ليش أفكربالباب المغلق فقط

لا مو مدمن شيشه بس 4 او خمس روس حسب المزاج بعد و شنو اللي يضحكج باسمي عسى ايامج كلها ضحك و سعادة
نرجع للموضوع اللولوبي...انا الحمدلله مؤمن بأي موقف يصير عكسي انه ممكن يكون خيره و مو بس على نفسي...حتى على غيري يوم تصير لهم مواقف غير عن اللي ببالهم هم انصحه و اقول عساه خيره
و بهالشي حتى لو انه يتسبب بمشاكل اكون مرتاح لاني طمأنت نفسي عنه حتى لو بالاحساس و منها اكون متناسيه
بالأول و بالأخير هذا قدر الانسان و ارادة رب العالمين...احتمال تلقى باب مقفول وبعد ما تخطي خطوة تلقى الف باب مبطل و احسن من الباب المقفول الأولي

سؤال خارج النص..ليش مسمية نفسج تحدي الصعاب؟
تقصدين تحبين تتحدين الشي الصعب؟

تحدي الصعاب

عضو نشط
لا مو مدمن شيشه بس 4 او خمس روس حسب المزاج بعد و شنو اللي يضحكج باسمي عسى ايامج كلها ضحك و سعادة
نرجع للموضوع اللولوبي...انا الحمدلله مؤمن بأي موقف يصير عكسي انه ممكن يكون خيره و مو بس على نفسي...حتى على غيري يوم تصير لهم مواقف غير عن اللي ببالهم هم انصحه و اقول عساه خيره
و بهالشي حتى لو انه يتسبب بمشاكل اكون مرتاح لاني طمأنت نفسي عنه حتى لو بالاحساس و منها اكون متناسيه
بالأول و بالأخير هذا قدر الانسان و ارادة رب العالمين...احتمال تلقى باب مقفول وبعد ما تخطي خطوة تلقى الف باب مبطل و احسن من الباب المقفول الأولي

سؤال خارج النص..ليش مسمية نفسج تحدي الصعاب؟
تقصدين تحبين تتحدين الشي الصعب؟

مشكور على الدعوة الحلوة وأسأل الله أن يجعلنا وياكم من سكان الفردوس الأعلى ومشاء الله عليك عندك إيمان بقضاء الله وقدره وبصراحة ناس كثير يجزعون من أمر الله ويجب علينا تأمل قوله تعالى (( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)) ولا زم ما نحزن على ما فاتنا ولا نفرح بما أتنا وعموما أنا ‘إنسانة متفائلة جدا على رغم من وجود المحبطين حولي وعشان أكون صريحة أنا ما أنكر إن مرت علي لحظات تأملت فيها الباب المغلق وحزنت لذلك لكن بسرعة البرق تذكرت إن هناك أبواب مفتوحة فنعم الله علينا لا تعد ولا تحصى وأتراجع عن ذلك الحزن
إجابة خارج النص (( اخترت هذا الاسم لأني تعرضت لفشل متكرر على الصعيد التجاري والمحبطين من حولي يقولون لي لا تفكرين تسوين شيء خلاص وأنا عندي قناعة تامة بأنني سأنجح في يوما من الأيام لذا أخذت من ذلك الفشل تحدي )) وهناك عبارة أعجبتني ومؤمن بمعناها (( ليس هناك فشل بل خبرات وتجارب)) وختاما أشكرك على التجاوب

بو شيشه

عضو نشط
كفو والله
تعجبني البنت الطموحه و المتفائلة اللي تخوض و تعتمد على نفسها بتجارب حياتها
موفقه ان شاء الله

هيفا

عضو مميز
احيانا تغلق جميع الابواب فنحس باليأس

وايد تسكرت ابواب بوجهي

لكن اقول ان الخيره فيما اختاره الله

ما أنكر اني احيانا احس باليأس لكن اقول ان هذا اختبار من رب العالمين ولازم تكون ثقتي كبيره بالله

شكرا اختي واتمنى تتوفقين بحياتج دام ان عندج الاصرار والتحدي :)

تحدي الصعاب

عضو نشط
احيانا تغلق جميع الابواب فنحس باليأس

وايد تسكرت ابواب بوجهي

لكن اقول ان الخيره فيما اختاره الله

ما أنكر اني احيانا احس باليأس لكن اقول ان هذا اختبار من رب العالمين ولازم تكون ثقتي كبيره بالله

شكرا اختي واتمنى تتوفقين بحياتج دام ان عندج الاصرار والتحدي :)

أختي هيفا

أختي الكريمة لا تقنطي من رحمة الله وثقي ان المؤمن مبتلى وعليك بقراءة سورة البقرة وكثرة الإستغفار فوالله فيها فرج عظيم أتمنى اسمع عنك ما يسر وفقنا الله وياك لما يحب ويرضى

الذيبة

عضو مميز
الـــيــــأس محَطه من المحطات يمر بها اي انسان في حياته
ومازال النفس يتردّد بصدره
تتفاوت آلالامه والتأقلم معه
بتفاوت العزيمة والرضا ومساعدة المجتمع المحيط بك
ويضل التعلّق بالله فقط ..
هو محطة من اجمل محطات الدنيا واجمل باب من ابواب السعاده والرضا فالذيييبــة تقوولج لا لليأس ;) نعم
للــتـــفـــــــــــااااؤل :)

تــحـــدي الــصـعـــــاب

لــج تـحيــة يستحقهـا قـلمـج وروحــج .. الـعـذبـه

الـــذييييـــبة

تحدي الصعاب

عضو نشط
الـــيــــأس محَطه من المحطات يمر بها اي انسان في حياته
ومازال النفس يتردّد بصدره
تتفاوت آلالامه والتأقلم معه
بتفاوت العزيمة والرضا ومساعدة المجتمع المحيط بك
ويضل التعلّق بالله فقط ..
هو محطة من اجمل محطات الدنيا واجمل باب من ابواب السعاده والرضا فالذيييبــة تقوولج لا لليأس ;) نعم
للــتـــفـــــــــــااااؤل :)
تــحـــدي الــصـعـــــاب
لــج تـحيــة يستحقهـا قـلمـج وروحــج .. الـعـذبـه
الـــذييييـــبة

أختي الذيبة على الإطراء وما عليك زود يالغالية

Melbourne

عضو نشط
بصراحه انا ضغط على جرس انتظر شوي اذا مافتح امشي وانسى

yooyoo

موقوف
انا اعرف السبب ..ان شاء الله ..السبب التردد فى خوض التجربه التاليه او عدم خوض التجربه الجديده من اصله .... ممكن يكون فقد التوكل وهو يرجع لعدم التوفيق من الله فى رؤيه الابواب المفتوحه ...وجلوسه ...فى مكانه

موضوع جميل اختى تحدى الصعاب الله يكثر من امثالج

تحدي الصعاب

عضو نشط
انا اعرف السبب ..ان شاء الله ..السبب التردد فى خوض التجربه التاليه او عدم خوض التجربه الجديده من اصله .... ممكن يكون فقد التوكل وهو يرجع لعدم التوفيق من الله فى رؤيه الابواب المفتوحه ...وجلوسه ...فى مكانه

موضوع جميل اختى تحدى الصعاب الله يكثر من امثالج

أخي (( yooyoo))

وتبي الصراحة أنا لما طرحت الموضوع في المنتدى ما كان في ذهني إلا إجابة واحدة فقط لكن أستفدت وايد من إجاباتكم بصرحة حسيت إني في دورة العصف الذهني وبكل صراحة أعجبتني إجابتك وعلى فكرة الله سبحانه وتعالى إذا أحب إنسان يسر له فعل الخيرات مثل الصدقة عيادة المريض \
ير الوالدين .............................الخ لأنه يريد رفع درجاته فمن صدق الله صدقه فلنرحص على فتح الأبواب التي فيها خير الدنيا والأخرة وشكر لك مرة أخرى

صقر3

عضو نشط
ذكريني في قصة الرجال المحتجزين في كهف مسدود بصخرة تسبب سيول في اغلاق الكهف الدعاء الى الله افرج عنهم وزحزح صخره جميع الابواب مفتوحه مع الله واليأس يغلاق الابواب والجهد والعمل مع صدق يفتح الابواب وشكراً يا اختي تحدي الصعبات على الموضوع يستحق المشاركة

تحدي الصعاب

عضو نشط
ذكريني في قصة الرجال المحتجزين في كهف مسدود بصخرة تسبب سيول في اغلاق الكهف الدعاء الى الله افرج عنهم وزحزح صخره جميع الابواب مفتوحه مع الله واليأس يغلاق الابواب والجهد والعمل مع صدق يفتح الابواب وشكراً يا اختي تحدي الصعبات على الموضوع يستحق المشاركة

أخي صقر3

ضربت لنا أروع مثل بأخذ العظة والعبرة من قصص السابقين فلا يخفى علينا الرجال الثلاثة الذبن إنطبقت عليهم الصخرة فأخذوا يدعون الله بصالح أعملهم حتى إنفرجت الصخرة أخي صقر3 أنت من الذين ينظرون طويلا إلى الأبواب المغلقة وكلهم ثقة بأن هذه البواب ستفتح وحافزهم في ذلك الدعاء بأفضل الأعمال التي عملوها لوجه الله نعم أخي الكريم هذه لفت جميلة منك لأن الله يقول إدعوني استجب لكم فعلينا الأ نيأس ونحرص على فعل الخيرات لتكن لنا سبب في النجاة

أعلى