بيت التمويل الخليجي (تمويل الخليج) ....2

الحالة
موضوع مغلق

Water

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
785
الإقامة
طبعا الكويت السرة بيتنا

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
ooooooo

لما الاخ الفال و غيره....يستنكرون الإجرام اللي ارتكبه جناحي منذ نهاية عام 2008 و للآن....

يسألون: لماذا لم يغلق البنك، يصفيه، يعلن إفلاسه من الأول و يريحنا.

أولا ‎- المسالة ليست بسهولة إغلاق أبواب دكان أو محل بيع باجله و نخي.

ثانيا - كيف يتجنب أو يتحاشى المسؤوليه القانونيه و المحاسبه و الملاحقات القضائيه (من الديانه / الجهات المقرضة ) - كيف ؟

هناك عدة طرق إحتيال لتفادي كل ذلك.... لكن مثل ما أنتم شاهدتم بأعينكم، إتخذ إسلوب آخر، و ما يزال مشتق في أساسه من استاذه في علم النصب و الاحتيال: برنارد مادووف.

لتفادي إعلانات إفلاس، و تشهير، و ملاحقات قضائيه (بعد وضع المحكمه اليد على دفاتر البنك) قرر إنه الأفضل بالنسبة إلى سمعته هو المضي قدما و كآن البنك في كامل الصحه و لعافيه.

1) إنكار تام، و متواصل و دؤوب: عدم تاثر البنك بالأزمة العالميه 2008.

2) توزيع أرباح مغريه في 2009 (عن عام 2008). ذلك لبث و ضخ جرعات قويه من الاطمئنان في نفوس صغار المساهمين المغيبين عن الواقع المزري للشركه.

3) الاستعانه بمدراء تنفيذيين من أستراليا (فاعور + بريتي - الإثنان هاربين الآن). لمزيد من الرونق و الجمال و تحسين الصوره للعامه.

4) استدراج صغار المساهمين للاكتتاب في أواخر 2009. برفع قيمة السهم في الأيام القليله السابقة للبدء في العمليه.

5) عدم إسناد سعر السهم بعد الاكتتاب - ذلك لانتفاء الحاجه للدعم بعد حصوله على مبتغاه من الصغار.

6) خلال كل تلك الفترات - قام ببيع و تخارج من موجودات أساسيه و حيويه بالنسبة للقيمة الرأسماليه للبنك. مثل مرفأ البحرين المالي، و غيره. بسعر التراب.

7) استمرارا المسلسل (في حلقاته للنهايه) يتطلب - بعد أن سدد جزء معقول إن لم يكن كبير من مديونية البنك - أن يوفر الكاش لمزيد من الدفعات النقديه. أين يذهب !! أين ؟!

هنا جاءت فكرة خفض راس المال 75 % - هذي بروحها وفرت عليه فوق 400 مليون دولار (طلعت من جيب / راس مال المساهمين و راحت لسداد مزيد من القروض المتعثرة).

ما هو بحق مثير للغثيان و الاشمئزاز: إنه خله صغار المساهمين يسددون قروض البنك من راس مالهم....75%

ثم قام هو نفسه بشراء البنك من نفسه !! ببلاش....بعد أن تخلص (بواسطة أموال المساهمين) من جزء كبير من مديونية البنك.

تقولون ليش ما أعلن إفلاسه من 2008 ؟

هذي هي الأسباب.

و لا أحد رجاء ..لا أحد يقول إنه داهيه....هذا المخلوق النتن الحقير، ليس بداهيه، بل دجال إسلامي - إستغل حسن نية الصغار و قلة إدراكهم و حيلتهم في هذي الأمور، و من ثم تصرف و ما يزل يتصرف على هذا المنوال.

لا شك إنه لديه فريق قانوني يشرف على سير أعماله و تصرفاته - حتى يصل لمبتغاه : التخلص التام من البنك (سواء كان "ببيع البنك" أو إعلان إفلاس) ........قانونيا. دون ردود فعل قضائيه سواء من المقرضين أو المساهمين.
oooooooo
 

Water

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
785
الإقامة
طبعا الكويت السرة بيتنا
مقاله نشرتها جريدة الراي العام في تاريخ 28-12-2009
تبين عمليات تحويل الاسهم بين البورصات (الكويت -البحرين - دبي)


| كتب علاء السمان |

بعد أن ضيقت الجهات الرقابية في سوق الكويت للاوراق المالية الخناق على اصحاب الألاعيب المضاربية، تعمل تلك الاطراف حالياً على «نقل خبراتها» المضاربية لتصعيد أسهمها في بورصة دبي، حيث لم تكتشف ألاعيبها بعد. النتيجة الأولى هوة في أسعار بعض الأسهم المدرجة في السوقين تصل أحياناً إلى 40 في المئة وربما أكثر.

لعل بحث تلك الاوساط عن منافذ تغطي طموحاتهم امر بدهي، ولكن ان تمتد تلك الممارسات الى الشركات التي اتخذت من ادراجها خارج الكويت منفذا للتوسع وزيادة قاعدتها من المساهمين كي تتحول الى ارضية خصبة للتلاعبات التي نشطت فيها تلك الشركات من خلال التداول والتحرك عبر محافظها في السوق الكويتي.
مصادر استثمارية توضح ان بعض الشركات الكويتية المدرجة في اسواق خارجية مثل سوق دبي المالي او سوق البحرين وغيرها لاحظت ان ممارسة نشاطها المضاربي من خلال البيئة المتوافرة حالياً في الكويت غير موات لها ما جعلها تتحرك نحو اسهم تلك الشركات في هذه الاسواق، لافتة الى ان بعض هذه السلع كانت تعاني الجمود في حركتها، الا انها نشطت من خلال عمليات دوران سريعة سجلت من خلالها مكاسب سوقية كانت بمثابة مرور لتسييل محافظ كبيرة ضمن النسب المحددة من قبل تلك البورصات للتداول بالنظر الى رأس مال الشركات التي تدرج.
وتشير الى ان هذه العملية نشطت خلال الفترة الاخيرة على شريحة من الاسهم الكويتية المدرجة في تلك الاسواق، ليس ذلك فقط بل على بعض الشركات المدرجة ما بين الكويت والبحرين او دبي او غيرها على سبيل المثال، منوهة الى حدوث عمليات تداول نشطة وتدوير لتلك الاسهم تجتذب من خلالها سيولة خليجية وكويتية ايضاً تتحول بعدها عمليات التدوير الى تصريف وتسييل واضح، فيما تتحول اجواء الاهتمام الى السوق الاخر الذي تتداول فيه تلك الاسهم لمعاودة الكرة من جديد منها جذب الانتباه ومنها لتجميع كميات من سوق المنشأ ومن ثم تصريفها في سوق اخر عقب اتمام اجراءات نقل هذه الاسهم من قبل الجهات المعنية المسؤولة عن ذلك في سواء في الكويت عبر الشركة الكويتية للمقاصة التي تصدر شهادات الملكية او عبر الجهة المعنية في الاسواق الاخرى.
وتقول المصادر ان المحافظ التابعة للشركة التي تنشأ تحت مسمى عملاء تقوم بالشراء عبر السوق الكويتي على سبيل المثال، ثم تحول تلك الاسهم نحو سوق دبي الذي تتداول فيه الاسهم باسعار تفوق السعري المحلي بهدف التسييل...ولكن عقب توفير البيئة المناسبة لذلك عبر تدوير سريع تقتنص من خلاله السيولة المطلوبة.
وتؤكد ان تلك الشركات تفضل انجاز مثل هذه العمليات لتحقيق عائد وسيولة تكتنزها ان شاءت حتى تستقر الامور في سوق الاوراق المالية الذي لم تتضح له ملامح عن الآن في ظل تلك التقلبات التي تباين تفسريها ما اذا كان السبب فيها سياسي او اقتصادي او شح السيولة فيها.
ولم تستبعد المصادر ان تتيقظ الاطراف المعينة في اسواق خليجية لتلك التحركات خصوصا وان السوق السعودي على سبيل المثال سبق ان حول بعض مسؤولي شركات كويتية للتحقيق بسبب تداولات بطرق غير شرعية من وجهة نظرهم حسب الضوابط المعمول بها هناك.
وعلى الصعيد نفسه تبين مصادر ان الحصة المتاحة للتداول لشركة كويتية تتداول في سوق دبي على سبيل المثال هي التي تحد من زيادة جرعة المضاربات والتدوير بل وانتقال الالاعيب الكويتية المضاربية الى تلك الاسواق، لافتة الى ان بعض الاسواق تحدد نسبة 10 في المئة مثلاً، في حال بلوغها يوقف التداول على السهم وانما يصبح متاحاً معاودة التداول من خلال سوق آخر على السهم ذاته وهكذا..
وتنوه الى ان بعض اسهم الشركات الكويتية نشطت نهاية الاسبوع الماضي في سوق دبي في الوقت الذي تحركت فيه في البورصة الكويتية بشكل لافت، الا ان تداولات دبي انتهت بارتفاعات قياسية في اسعار تلك الاسهم في حين انها راوحت مكانها في السوق الكويتي، مشيرة الى ان بعض المحافظ استهدفت تجميع السهم فقط من البورصة الكويتية لاهداف قد تكون مضاربية بحتة ولكن على نطاق خليجي او اقليمي.
وتبدي المصادر استغرابها كون شريحة كبيرة من الاسهم المدرجة في اسواق خليجية مثل دبي والبحرين وغيرها لا تشهد تداولات نشطة منذ أشهر، اذ يلاحظ ان بعضها يظل لأشهر دون صفقة واحدة ما يعكس عدم توافر صانع سوق لها، في الوقت الذي انتقل الاهتمام الآن بها الى السوق الخليجي، قد يكون ذلك لأهداف استثمارية كون السوق الكويتي غير مشجع وقد يكون بهدف سحب سيولة جديدة الى الشركة عبر التصريف الهادئ لاسيما وان الاسهم المتاحة للتداول في هذه الاسواق محدودة جداً.

طلبات تحويل الأسهم للخارج تتوالى
ورسوم كل معاملة تقدر بخمسة دنانير

كشفت مصادر استثمارية ان طلبات تحويل الاسهم التي تتداول في الكويت واسواق خليجية اخرى في الوقت ذاته تتوالى يومياً على شركات الوساطة المالية العاملة في سوق الاوراق المالية سواء من قبل افراد اومحافظ وصناديق اضافة الشركات ذاتها تحت مسمى عملاء.
وقالت المصادر ان تلك الاطراف تتقدم بطلب تحويل اسهم الى سوق خارجي بعد دفع رسوم تحويل قدرها خمسة دنانير عن كل معاملة وذلك بشكل يختلف عن التحويل الداخلي الذي يتطلب دفع دينار واحد فقط ذلك في حال كان التحويل من مكتب الى آخر، لافتة الى ان العملية تستغرق وقتاً قصيراً تجهز خلاله آليات البيع من عب شركة السمسرة في السوق الآخر الذي تتداول فيه السلعة باسعار تتجاوز قيمتها في الكويت.
واشارت الى ان التحويل يتم من سجل مساهمي الشركة في البورصة الكويتية الى سجل المساهمين في السوق الآخر مثل دبي او البحرين وغيرها، منوهة الى ضرورة توافر حساب تداول للجهة المستفيدة من اتمام صفقة البيع ومن ثم يصدر الشيك باسمها وفقاً للضوابط المتبعة هناك.
 

ابو هلا

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2010
المشاركات
152
سوق دبي المالي: إيقاف التداول على أسهم بيت التمويل الخليجي –gfh بدءا من الساعة 01:30 ظهرا بتوقيت دولة الامارات، لتزامنه مع موعد انعقاد اجتماع مجلس الإدارة ولحين الإفصاح عن النتائج.

http://www.dfm.ae/pages/default.aspx?c=822
اعتقد ان النتائج ليست ايجابيه والا ما كان دق السهم لقيعان جديده
ورح يضغطه زياده للتجميع:cool:
الله يستر:(
 

mutamiz3

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2011
المشاركات
60
السكر عندي مرتفع وموقادر أنام
حسبي الله عليك يالجناحي
أسأل الله أن ينتقم لنا منك اللهم آمين يارب
 

Water

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
785
الإقامة
طبعا الكويت السرة بيتنا
مثال بتاريخ 12-4-2011
لاحظ اعلان سوق دبي بوقف تحويل اسهم مصرف السلام البحريني من والى بورصة دبي بناء على طلب المصرف
اذا ممكن لبيت التمويل الخليجي تحويل الاسهم الى بورصات دبي والكويت
www.jpg
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
هلا و الله اخ جراح الى الحين عايش :)
و للحينك على نفس الاسلوب تحط المشاركات و تقول حق اصحابها يا متناقظين بس بطريقة غير مباشرة طبعا

تقبل الله طاعتك


منا ومنك صالح الاعمال

ياهلا بالأخ جراح عام !

كل عام وانت بخير وتقبل الله طاعتك ،

لك وحشه ، وكذالك الأخ الفأل والاخوه جميعا.

ونسأل الله ان يعلن البنك عن ارباح طيبه جدا ،
وتستمر الارباح بالربع الثالث والأخير حتي نطمئن .
نتمني ذالك ، ( متابعة السهم بشكل يومي متعبة جدا .

منا ومنك صالح الاعمال , نسال الله جل وعلى في هذا الشهر الكريم ان يعوض كل مظلوم خيرا من عنده وان يقصم كل ظالم وخاصة المطففين الذين توعدهم الله بالويل في محكم تنزيله وهم الذين اذا اشتروا من الناس بخسوهم حق اشيائهم واذا باعوا عليهم استوفوا .
اوصيكم يا اخواني بالدعاء عند الفطر على كل ظالم فهي ساعة استجابة , كما اوصيكم يا اخوان بالدعاء لاخواننا في الصومال عل الله ان يكشف عنهم البلاء , ولا تنسونهم بالصدقات عل الله ان يكشف عنا ما نحن فيه .
للتبرع للصومال :

www.direct-aid.org

وفقنا الله واياكم الى ما يحب ويرضى
 

safary

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2011
المشاركات
72
اتوقع راح يكشطون ٧٥ من الاسهم. (. هذا التحليل خاص فيني)


البيع والشراء مسؤوليتكم. ماليش دعوه
 
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
1,486
الله لايوفقه خسر الناس

سبحان الله من اول مارجع واهو يرتفع وانا كارهه والحمدلله ماخذته

لان احساسي صدق النصاب نصاب ومن خلا عادته قلة سعادته يالجناحي وين بتروح من ربك
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
السلام عليكم


لن ينفع التباكي بعد الان.

الحل هو الدفاع عن النفس

وأفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم.

وبدلا من إنتظار ماتسفر عنه خطط الجناحي وبقية أعضاء مجلس الادارة والتي دمرت اموالنا وحطمت آمالنا!!

لابد من وقفة شجاعة نحاول فيها إسترجاع أموالنا بالقانون الذي يكفل للمغرر بهم أمثالنا حق إبطال كل تصرفات البنك الغير مسؤولة والتي أدت الى نهب الثروات من قبل من أوكلت لهم إدارة البنك وأدت الى افلاس الملاك الحقيقين للبنك.


بالله عليكم ألم يعدكم جناحي بالعودة الى الربحية منذ 2009 ؟

بالله عليكم ألم يطلب منكم جناحي الصبر حتى 2010 ؟

بالله عليكم ألم يطلب منكم جناحي عدم البيع مهما حصل ؟؟

بالله عليكم ألم يبادر جناحي ببيع مايملك ويتسبب بفقد الثقة بالسهم؟

بالله عليكم هل تخشون من الصدع بكلمة الحق ؟

بالله عليكم هل سنخسر أكثر مما خسرناه ؟


إذا ....من يريد الإنظمام الى التكتل الذي سيقاضي كل من تسبب بهذه الكارثة من أعضاء مجلس الإدارة الذي أصبحوا فاحشي الثراء وتسببوا بهذا البلاء .

من يريد الإنضما فعليه أن يطمئن للآتي:

1- نعده بأن يضل إسمه سرا.

2- لن يدفع فلسا واحدا.

3- المحامي سيستلم نصيبه من مايتحصل عليه من الاموال التي ستسترجع من الاموال المنهوبة.


هذا رابط التجمع:

http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=301672



شاكرا وداعيا لكل من يساندنا ولو بالدعاء على الظالمين.
 

safary

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2011
المشاركات
72
الله يعين ما راح انخلص يا اخوان اسهمي ما ابيها بس اخلص من الهم الي انا فيه
 

safary

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2011
المشاركات
72
بشرو يا شباب شنو النتيجه. بنت. ولا ولد
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
الحالة
موضوع مغلق
أعلى