اليابان تبدي إستعدادها شراء أذونات الخزانة لإنقاذ اليونان

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
وزير: اليونان تشعر بالارتياح بعد خطة الانقاذ
رويترز 22/07/2011 قال وزير المالية اليوناني ايفانجيلوس فينيزيلوس يوم الجمعة بعد اتفاق زعماء منطقة اليورو على خطة انقاذ ثانية لاثينا ان الخطة الجديدة توفر بعض الارتياح لليونان لكن لا يمكن التراخي في جهود الاصلاح المالي والاقتصادي.

وابلغ الوزير الصحفيين "بالامس... قررت منطقة اليورو ان تعطي ردا واضحا للاسواق وتلقى الضوء على نظام متكامل للغجراءات الوقائية."

واضاف "هناك حالة من الارتياح بالنسبة للاقتصاد اليوناني وهذا سينتقل تدريجيا للاقتصاد الحقيقي. لكن لا سبيل على الاطلاق لان يؤدي ذلك الى تخفيف جهودنا."
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
"فيتش" تعتبر خطة إنقاذ اليونان الجديدة بمثابة "تخلف مقيد عن السداد"
أرقام 22/07/2011 قالت وكالة التصنيف الإئتماني "فيتش" اليوم الجمعة ان مشاركة القطاع الخاص في خطة الإنقاذ الثانية التي وافق عليها زعماء منطقة اليورو يوم أمس الخميس في بروكسل تنطوي على "تخلف مقيد عن السداد".

وأشارت إلى أن مقترح مبادلة اليديون ينطوي على خسارة بنسبة 20% من صافي القيمة الحالية للبنوك وغيرها من حائزي الديون السيادية اليونانية.

وقالت الوكالة أيضا انها ستضع التصنيف السيادي لليونان في وضع تخلف مقيد عن السداد، حتى يتم الإنتهاء من مبادلة الديون، وسوف تقوم بتعيين تصنيف جديد "لما بعد التخلف عند السداد" عندما يتم إصدار سندات جديدة لحاملي الديون.

يشار إلى ان قمة الأمس الطارئة منحت اليونان موافقة بخطة إنقاذ جديدة بقيمة 109 مليار يورو فضلا عن 50 مليار يورو أخرى بموجب مشاركة طواعية من القطاع الخاص.

كما تم منح صندوق الإنقاذ الأوروبي صلاحيات واسعة ومرونة أكبر في التحرك لمساعدة البلدان التي تكافح وتعاني من أزمة في ديونها السيادية مثل البرتغال وأيرلندا بجانب اليونان.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ارتفاع جماعي للمؤشرات الآسيوية تفاؤلا بخطة انقاذ اليونان الثانية
أرقام 22/07/2011 ارتفعت المؤشرات الآسيوية خلال تعاملات اليوم بشكل جماعي تفاؤلا بحصول اليونان على خطة إنقاذ جديدة بقيمة إجمالية ناهزت 159 مليار يورو من خلال قمة الأمس الطارئة التي عقدها زعماء ورؤساء دول وحكومات الإتحاد الأوروبي في بروكسل، وذلك بمشاركة طواعية من القطاع الخاص، في حين سرت بعض الشائعات عن قرب التوصل إلى اتفاق بشأن سقف الدين الأمريكي.

فقد أنهي مؤشر "نيكي" الياباني تداولات اليوم مرتفعا 1.22% إلى مستوى 10132 نقطة، بينما أضاف "توبكس" الأوسع نطاقا في السوق الياباني 1% إلى مستوى 868 نقطة.

وكان وزير المالية الياباني "يوشيهيكو نودا" قد صرح اليوم الجمعة بأن بلاده ستواصل شراء السندات التي تصدرها آلية الإستقرار المالي الأوروبي دعما لإقتصادات منطقة اليورو.

"إذا كان ذلك سيؤدي إلى زيادة الإستقرار في إقتصاد دول الإتحاد الأوروبي، فسوف نستمر في المساهمة وبنفس الوتيرة" وذلك على حد قوله.

في الوقت الذي أكد الوزير فيه أيضا على أن بلاده سوف تراقب عن كثب التحرك في سوق العملات حيث واصل الين تحركاته "أحادية الجانب" والتي تثير قلق الحكومة.

وكان الين الياباني قد بلغ أعلى مستوياته أمام الدولار منذ السابع عشر من مارس/آذار خلال تعاملات اليوم عند مستوى 78.20، وسط قلق السلطات اليابانية من تأثير ذلك السلبي على الصادرات وأرباح الشركات اليابانية.

وفي كوريا الجنوبية أنهى مؤشر "كوسبي" التعاملات مضيفا 1.22% لرصيده صعودا إلى مستوى 2171 نقطة، حيث ارتفع سهم "كيا موتورز" بنسبة 1.5%، في حين ظل سهم "إل جي" تحت الضغط بسبب تراجع أرباحه الفصلية بنسبة 96% خلال الربع الثاني والتي أعلنتها الشركة يوم أمس الخميس.

وكان الوون الكوري قد بلغ أعلى مستوياته منذ أغسطس/آب عام 2008 أمام الدولار خلال تعاملات اليوم مضيفا 0.6% إلى مكاسبه الأسبوعية.

وفي الصين أنهي مؤشر بورصة شنغهاى تداولات اليوم مرتفعا بشكل طفيف "0.08%" إلى مستوى 2768 نقطة، بينما أنهت البورصة التايوانية التعاملات على ارتفاع مع مؤشرها "تايوان ويتد" الذي أضاف 0.55% إلى مستوى 8765 نقطة.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الذهب يرتفع فوق مستوى 1600 دولار للأونصة مجددا


الأسواق الأوروبية تتنفس الصعداء بعد قرار إنقاذ اليونان بـ 109 مليارات يورو



2011/07/22 08:57 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



شحاذة في احدى شوارع البرتغال التي قد تشهد ازمة ديون سيادية جديدة (رويترز)






البنوك الخاصة تقدم 37 مليار يورو من حزمة إنقاذ اليونان


عواصم – وكالات: افتتحت أسواق المال بثقة امس بعد ان اتجه زعماء أوروبا الى نزع فتيل أزمة ديون منطقة اليورو بالتوصل لاتفاق جديد لليونان والدول الأكثر مديونية بالمنطقة.
وفي حين ارتفع اليورو بشكل معتدل ليتم التداول عليه فوق مستوى 1.44 دولار، قفزت الأسهم بعد ان اتفق الزعماء خلال قمتهم الطارئة في بروكسل على ما يطلق عليه بخطة مارشال لليونان التي تعاني من أزمة مالية وتقديم مرونة أكبر في عمليات الانقاذ الأوروبية للدول الأكثر مديونية في منطقة اليورو.
حقق مؤشر يوروستوكس 50 مكاسب بنسبة %1 في بداية التعاملات الصباحية، مدعوما أيضا بأداء قوي لأسهم البنوك.
جاء ذلك برغم مشاركة جهات الائتمان من القطاع الخاص في حزمة الانقاذ الثانية لليونان.
وبوجه خاص، احتفل المستثمرون في اليونان باتفاق الدين مع ارتفاع الأسهم في أثينا بنسبة %3.38 خلال تداولات امس.
وكان قادة دول منطقة اليورو قد وافقوا امس الاول خلال قمتهم في مدينة بروكسل على حزمة مساعدات مالية جديدة لليونان بقيمة 109 مليارات يورو (157 مليار دولار).
وسوف يكون مطلوبا من البنوك الخاصة تقديم حوالي 37 مليار يورو من هذه الحزمة بحسب بيان مشترك صادر عن القمة.وتضاف هذه الحزمة الى حزمة القروض التي سبق ان حصلت عليها اليونان من صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي في مايو من العام الماضي بقيمة 110 مليارات يورو.
من ناحية اخرى ارتفعت أسعار الذهب %1 امس لتعود فوق 1600 دولار للاوقية (الاونصة) وسط قلق المستثمرين بشأن احتمالات تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها مع استمرار المفاوضات بشأن رفع سقف الدين الامريكي ومع استمرار المخاوف بشأن أزمة ديون منطقة اليورو.
وسجل الذهب في التعاملات الفورية 1603.56 دولارات للاوقية.وبحلول الساعة 1239 بتوقيت جرينتش كان مرتفعا %1 عند 1602.91 دولار للاوقية.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الأزمة اليونانية: عجز الميزانية سيتجاوز مستهدف صندوق النقد والاتحاد الأوروبي خلال عامي 2011 و2012
أرقام 02/10/2011 قالت وزارة المالية اليونانية اليوم الأحد ان عجز الميزانية خلال عامي 2011 و2012 سيكون أعلى مما افترضه صندوق النقد الدولي والإتحاد الأوروبي، في الوقت الذي وافق فيه مجلس الوزراء على ميزانية العام القادم.

وطبقا للأرقام المعلنة من قبل الوزارة فإن العجز سيصل إلى 8.5% من الناتج الإجمالي المحلي هذا العام، في الوقت الذي كان فيه هدفه عند 7.6%، بينما سيبلغ 6.8% في عام 2012، وبأعلى من المستهدف عند 6.5%.

وبلغة أخرى فإن العجز هذا العام من المتوقع ان يبلغ 18.69 مليار يورو "حوالي 25.2 مليار دولار"، في حين كان المستهدف عند 17.1 مليار يورو " 23.1 مليار دولار".

وقد أشارت الوزارة في بيانها إلى انه من الصعب تحقيق الأهداف المرصودة بتأثير من الركود الذي ضرب اقتصاد البلاد، حيث انكمش الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 7.3% على أساس سنوي خلال الربع الثاني، في حين تم رفع توقعات العام كله إلى انكماش بنسبة 5.5% من 3.8% في مايو/آيار.

يأتي هذا في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى ان العجز قد يتجاوز هذا المستوى قبل نهاية العام إذا لم يتم تنفيذ جميع تدابير التقشف.

وكان مجلس الوزراء اليوناني قد عقد اجتماعا مساء اليوم الأحد للموافقة على ميزانية عام 2012 بالإضافة إلى استكمال خطة تسريح حوالي 30 ألفا من موظفي الخدمة المدنية بحلول نهاية العام الجاري.

يذكر ان اليونان تسارع الخطى من أجل ضمان الحصول على الشريحة السادسة البالغة 10.7 مليار دولار من خطة الإنقاذ الأولى التي تم اقرارها في مايو/آيار من العام الماضي وذلك قبل منتصف أكتوبر/تشرين الأول الجاري من أجل سداد مستحقات ديونها.
 
أعلى