مبروك للعسكريين المتقاعدين

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
واضافت المصادر: اما ما يخص العسكريين «ضباط الصف» فسيتم صرف فرق مكافأة نهاية الخدمة وهي رواتب سنتين لمن تجاوزت خدمتهم الـ 25 عاما ورواتب سنة لمن خدمتهم من 20 حتى 25 عاما، ورواتب ستة أشهر لمن خدمتهم اقل من 20 عاما.ماتقصر الحكومه ان شاء الله
__________________
اي مصادر الله يهديك كلام فاضى خلهم يظربون يوم واحد وتعرفون قيمة الافراد
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
أنا ودي اعرف ليش المدني ناسينه يعني يخدم الوطن ثلاثين سنه واخرتها يقصون معاشه قص على التقاعد. ليش مو كلنا كويتيين اللهم لا حسد بس والله موعداله
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
تشمل الضباط لمساواتهم بمن صرفت لهم أخيراً


«قانونية الوزراء» أقرت معاشات العسكريين المتقاعدين الاستثنائية



2011/06/23

راتب سنتين لمن خدم 25 عاماً وأكثر.. وسنة لـ20 عاماً إلى 25

750 تضاف للرتب من عميد وما فوق حتى الوفاة و500 لأقل من عميد


كتب مطيران الشامان:
انتهت اللجنة القانونية في مجلس الوزراء امس من دراسة المقترح المحال اليها من مجلس الوزراء بمنح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين اعتبارا من العام 1991 في كل من الجيش والشرطة والحرس الوطني.
وفيما اوضح مصدر حكومي ان اللجنة انتهت في هذا السياق من اعداد وصياغة مشروع بقانون بهذا الخصوص فقد بين ان الزيادات تشمل الضباط المتقاعدين لمساواتهم بمن صرفت لهم مكافآت استحقاق أخيرا مشيرا الى ان مشروع القانون المعد يقسمهم الى فئتين منهم من امضى في سنوات الخدمة 25 عاما واكثر ويقضي المشروع بمنحه رواتب عامين وفقا لآخر راتب تسلمه.
اما الفئة الثانية فتشمل من امضى في الخدمة من 20 عاما الى اقل من 25 عاما ويقضي المشروع بمنحه رواتب عام وفقا لآخر راتب تقاضاه قبل التقاعد.
والى ذلك يشمل القانون اضافة مبلغ 750 دينارا الى راتب المتقاعد من رتبة عميد وما فوق اعتبارا من اصدار القانون وحتى الوفاة بحيث لا يسري صرف هذه الاضافة للورثة بعد الوفاة.
اما لمن هو اقل من رتبة عميد فيضاف الى راتبه مبلغ 500 دينار وبنفس الضوابط.
ونوه المصدر الى ان المشروع بقانون المعد سوف يتم رفعه الى مجلس الوزراء لدراسته واقراره مشيرا الى ان مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومسؤولين فيها حضروا اجتماع اللجنة امس وابدوا تعاون المؤسسة في تنفيذ ما تم تضمينه المشروع.
من جانب آخر اجتمعت امس اللجنة الاقتصادية الوزارية واقرت مشروعا بقانون بشأن تأسيس شركة مساهمة لانشاء محطة الزور الشمالية لتوليد الطاقة الكهربائية بحيث ترفعه الى مجلس الوزراء لدراسته واقراره.
 

Light Advantage

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
180
للعلم فان الجنود المجهولون خلف هذا القرار المنتظر هم حامد السنافي. و. عبدالله بندر الديحاني. و. ركاد الظفيري الذين بذلوا مجهودا كبيرا بالتواصل مع نواب مجلس الامه في المجلس وزيارتهم في ديواوينهم لشرح ظروف هذه الفئه المظلومه لهم بالاضافة الى ضرورة عدم تحديد الرتب من عقيد فما فوق نظرا للظلم الكبير الواقع على ضباط الجيش خصوصا ان زملائهم من نفس سنة التخرج اصبح الذي في الحرس الوطني عميد ومن في الشرطة عقيد ومن في الجيش رائد فمن الظلم حرمان ضباط الجيش ممن هم اقل من عقيد لهذه العلاوة خاصة وانهم حرموا من ترقيتين على الاقل وبالتالي حرموا من العلاوات الدورية والاساسي والبدلات أسوة بنظرائهم في الشرطة والحرس.
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
ليش ما كملو خيرهم و طالبو لاخوانهم ضباط الصف والافراد مو تعبو مثلهم
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
والله مصخره اذا بس الضباط
شي محير أليس الافراد ببشر وعندهم عوائل وأسر
المشكله محد كان ماكلها الا الافراد ولا الضابط حاط رجل فوق رجل ويهز بالكرسي هههههه
صراحه قلة أدب
 

كنز المعرفه

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2009
المشاركات
516
ليش ما كملو خيرهم و طالبو لاخوانهم ضباط الصف والافراد مو تعبو مثلهم

لأنهم جمبازية ويكفي مسلسلهم الفكاهي " مغامرات مع كارجو " اخراج خالد عبدالجليل

المصيبه إن هناك نواب تجاهلوا " صف الضباط " وبشكل متعمد
وإن شاء الله راح يحصدون نتيجة خذلانهم بعد سنة من اليوم
لما الكل يبحث عن الصوت الواحد .
وعلى رأسهم ولد عمنا مسلم البراك اللي دائما يردد " سجلوا اللي لنا واللي علينا وحاسبونا "​
 

Light Advantage

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
180
الخطوة الاولى الضباط أسوة بالقرار 2008 والخطوة الثانية ضباط الصف والعسكريين بعد إنجاز الخطوة الاولى ان شاء الله
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
مايصير

اخواتى والله العظيم مايصير هذا الامر يعنى الحين انخفاض الراتب عند التقاعد بس للرتب الكبيرة ترى غير صحيح الكل اذا تقاعد ينخفض الراتب بالنسبه الى طلع على التقاعد فيها والحقيقه امر عجيب هذا الوضع الكل يعلم ان الشغل والتعب على الرتب من وكيل ونازل والدستور ساوا بين الموطنين
 

LORD_LORD

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2010
المشاركات
123
الإقامة
الكويت
والله يااخوان هذي حكومه دايخه الشغل كله على الافراد المساكين والضابط مع احترامي له ماكو شغل بس ريوق الصبح وتكييف ومرتاح بس اقول للحكومه ترى الافراد ماراح يسكتون وراح يطالبون بحقوقهم حتى لو وصلت للامم المتحده كافي استهزاء بالمواطن الكويتي ماشاء الله ديرتنا بخير وحكامنا الله يعزهم هذه الاسره الكريمه بقياده والدنا ورمز الكويت ابونا الغالي صباح الاحمد الله يعطيه الصحه والعافيه يارب ماراح يترك المواطن الكويتي ينضام واقول اللهم احفظ الكويت الحبيبه من كل مكروه يارب العالمين
 

الوافي2

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
123
يعطيكم العافيه

هل ظباط الاطفاء مشمولين في الزياده؟
 
أعلى