متابعه التداول ليوم الاحد 5/6/2011

bonoor

موقوف
التسجيل
29 يونيو 2008
المشاركات
619
صباح الخير على الجميع شكرا بو سعود على المجهود
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
«فاينانشال تايمز»: إجمالي التزاماتها 600 مليون دولار

بنوك تسعى للتحرك قضائياً لتحصيل ديونها المستحقة على «الدولية للإجارة»

إعداد سمير فؤاد:

قالت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية انه بعد موافقة بنك الكويت المركزي على منح شركة الدولية للاجارة والاستثمار مهلة ثلاثة اشهر اضافية لتعديل اوضاعها فقد بدأ الدائنون مساعيهم لتسوية ديون الشركة.
واوضحت الصحيفة انه في ضوء طول مدة عمليات اعادة هكيلة الشركات الاستثمارية الاخرى مثل شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ودار الاستثمار، فان دائني الشركة الدولية للاجارة والاستثمار يدركون ان هذه العملية سوف تستغرق وقتا طويلاً. كما ان هناك بعض اصول للشركة الدولية خارج الكويت بالاضافة الى بعض الاجراءات القانونية المعقدة.
واشارت الصحيفة الى ماذكرته بعض المصادر الى انه بخلاف دار الاستثمار فان الشركة الدولية للاجارة والاستثمار لم تطلب الحماية وفقا لقانون الاستقرار المالي.
وفي الوقت نفسه قام ثلاثة من دائني الشركة ببيع سندات للشركة الدولية للاجارة والاستثمار بقيمة 30 مليون دولار. كما ان هناك ما يتراوح بين 15-10 بنكا منكشفة على الشركة بالاضافة الى دائنين اخرين.
وذكرت مصادر لها دراية بالموضوع ان ديون الشركة الدولية للاجارة والاستثمار تبلغ حوالي 600 مليون دولار منها 150 مليون دولارا تستحق لدى مجموعتين من البنوك وتبحث البنوك خيار التحرك قضائياً لتحصل ديونها.
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
تراجع الأسهم السعودية 116.8 نقطة
الرياض – يو بي اي: انخفض مؤشر سوق الأسهم السعودية امس 116.88 نقطة وأغلق عند مستوى 6624.95 نقطة بتداولات بلغت قيمتها أكثر من 5.7 مليارات ريال.
وبلغ عدد الأسهم المتداولة امس أكثر من 252 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 127 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 9 شركات ارتفاعا في قيمتها فيما سجلت أسهم 134 شركة انخفاضا.
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
المحامي فواز السعيد: بموجب الحكم الصادر بالتصديق على خطة إعادة الهيكلة


«الدار»: وقف إجراءات تقاضي الالتزامات لمدة 6 سنوات


قال المحامي فواز السعيد المدير الشريك بالمركز للمحاماة المحامون عن شركة دار الاستثمار: انه بناء على الحكم الصادر لصالح الشركة فيما يتعلق بالتصديق على الخطة المطورة لاعادة الهيكلة المالية فانه تتوقف جميع اجراءات التقاضي والتنفيذ المتعلقة بالتزامات الشركة خلال فترة الخطة التي تستمر حتى ست سنوات اعتباراً من تاريخ 2011/6/30 وفي حالة إخلال الشركة بتنفيذ الخطة فانه يحق للمحكمة الغاء التصديق على الخطة والغاء الحماية القانونية.
وكانت المحكمة المختصة الدائرة التجارية لاعادة هيكلة الشركات برئاسة المستشار محمد عبدالله الونيان وعضوية الاستاذين المستشار كمال حسن سراج والمستشار محمد هاشم جمال عبدالله اصدرت حكماً بتاريخ 2011/6/2 بالتصديق على خطة شركة دار الاستثمار جاء منطوقه كالتالي:
حكمت المحكمة: بالتصديق على الخطة المطورة لاعادة الهيكلة المالية للشركة الطالبة والمقدمة بجلسة 2011/5/5 واستمرار وقف اجراءات التقاضي والتنفيذ المتعلقة بالتزامات الشركة حتى ينتهي تنفيذ الخطة المذكورة وفق جدولها الزمني او اخلال الشركة بتنفيذها ايهما اقرب.
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
أكد لـ الوطن أن السوق يعاني من غياب محفزات النمو

خالد الصالح: الترقب يسيطر على متداولي البورصة نتيجة التأزيم السياسي

البورصة لم تستوعب بعد اللائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال.. ونتوقع تجاوز هذا الأمر

كتبت تسنيم الشامي:

توقع رئيس مجلس الادارة في شركة هيرميس ايفا للوساطة المالية خالد الصالح ان ينعكس التأزيم السياسي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية على اداء سوق الكويت للاوراق المالية خلال الاسبوع الجاري استنادا الى ان المطالبات النيابية موجهة ضد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الى جانب المسؤول الاول عن ملف التنمية في الكويت الشيخ أحمد الفهد.
ورصد الصالح في تصريح خاص لـ«الوطن» غياب محفزات النمو في البورصة وهو الامر الذي يمكن ملاحظته من خلال الجفاف الشديد لمنسوب السيولة التي تتأرجح في مستوى 20 مليون دينار يوميا وهو ما يعكس ضعف شهية المتداولين من جهة وغياب محفزات النمو الايجابية مشيرا الى ان المشهد الحالي في البورصة يعكس حالة من الترقب والحذر لدى المتداولين انتظارا لما ستؤول اليه الاوضاع السياسية الداخلية.
واكد الصالح ان البورصة لم تستوعب بعد اللائحة التنفيذية لهيئة اسواق المال حيث ان هناك بعض المواد التي احدثت خلافا شديدا بين فعاليات استثمارية عدة، لكن وعلى الاجل البعيد يمكن التأكيد على ان صدمة قانون هيئة اسواق المال سيتم تجاوزها خصوصا انها تكرس الشفافية وتضع معايير وضوابط للحوكمة في البورصة.
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
التشاؤم بانحدار المؤشر دون 6 آلاف نقطة بمثابة النظر إلى نصف الكوب الفارغ


البورصة قد تتراجع إلى مستوى 6300 نقطة.. وربما تعمق خسائرها إلى 6.160 نقطة

6 آلاف نقطة قد تكون نهاية مرحلة التجميع في حال زيادة جرعة التراجع بشكل مبالغ فيه

السوق يواجه دعماً جيداً عند مستوى 6300 نقطة والدعم الأقوى عند 6.160 نقطة

المرحلة الحالية للتجميع.. والتجميع يحتاج إلى ضغط متعمد لتخفيض الأسعار

المشاحنات السياسية ستتوقف تماماً مطلع يوليو مما يوفر هدوءاً على الساحة والتركيز على الأسهم

التركيز مازال يتم على قطاعي البنوك والخدمات عبر الضغط المتعمد على شركاتهما

كتبت بدور المطيري:

انخفضت الحصيلة الاسبوعية للمؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية الى 35.4 نقطة حمراء بانخفاض بنسبة %0.6 ولم يختلف المؤشر الوزني بنقاطه الحمراء التي بلغت 3.1 نقطة بنسبة %0.7 فيما انخفضت القيمة المتداولة من 114.4 مليون دينار للأسبوع ما قبل الماضي لتصل 112.9 مليون دينار للأسبوع الماضي.
والمؤشرات مازالت تتأثر باستغلال الساحة السياسية وما تحويه من منغصات وعراقيل و«هوشات».
فيما غابت تماما أي اخبار ايجابية للبورصة أو للاقتصاد بشكل عام وان كان هناك من طيف أمل فقد كان خبر دار الاستثمار وخبر بيت التمويل الخليجي.
أما باقي الأوضاع العامة والتداولات التي تمت لم تخرج عن اطار التوقعات التي تم ذكرها منذ فترة وهو ان السوق يواجه دعما جيدا عند 6300 نقطة والدعم الأقوى عند 6.160 نقطة وأي تشاؤم في انحدار السوق لمستويات أقل من6000 نقطة هو بمثابة من ينظر الى الكأس النصف ممتلئ على أنه نصف فارغ، والتشاؤم حقيقة ليس مطلوبا بهذه الفترة، بقدر ما هو مطلوب متابعة المستجدات أول فأولاً لبناء التحركات وفقا عليها، لننظر بصورة أكبر وليس بصورة قصيرة المدى سنجد ان المرحلة الحالية هي مرحلة تجميع والتجميع لايتم بأسعار عالية ولكن ليتم يحتاج الى ضغط متعمد وهو ما يفسر الانخفاض الذي يحدث للأسهم القيادية، فيما كانت الاسهم الصغيرة تمرح وتغرد كأكثر الشركات ارتفاعا عبر صفقات يتيمة وأحيانا كثيرة من مضاربات ملاكها.
والتركيز مازال يتم على قطاعي البنوك والخدمات عبر الضغط المتعمد الذي يحدث لهذين القطاعين بالتحديد والانخفاضات المتعمدة لشركاتهما مازالت ترهق اعصاب صغار متداولي هذه الاسهم وبأن هناك المزيد منها، ولكن متطلبات التجميع للمرحلة المقبلة تتطلب هذه الانخفاضات التي ستنتهي بأي وقت قريبا.
والانخفاض متوقع ان يلامس الدعم الأول للمؤشرالسعري المتمثل بـ6300 نقطة واذا مازادت حدته كثيرا فانه على موعد مع الدعم الأقوى وهو عند 6.160 نقطة ولكن الميزة أنها قد تكون نهاية مرحلة التجميع حتى لو تم زيادة جرعة الانخفاض
بشكل مبالغ به جدا وهو الوصول الى 6 آلاف نقطة، وخاصة ان نهاية هذا الشهر تمثل نهاية الربع الثاني ولم يتبق منها سوى ثلاثة أسابيع وفي الربع الاول لهذا العام ختم المؤشر اقفالاته على 6.295 نقطة وقد جاءت أغلب الشركات بأرباح جيدة وأفضل مما كانت عليه وخاصة في قطاعي البنوك والخدمات، مما يعني بأن شهيتها قد زادت لتحافظ على هذه الأرباح بل ولتزيدها، الأمر الذي يتطلب معها ان ترفع هذه المرة المؤشر السعري بشكل متعمد أعلى من اقفال الربع الأول، ولايمكن ان نغفل أمرا مهما ان المشاحنات السياسية وتأثيراتها ستتوقف تماما في بداية شهر يوليو نتيجة العطلة الصيفية لمجلس الأمة، الأمر الذي سيعطي هدوءا على الساحة والتركيز حينها سيتم على الأسهم وما حققته من نتائج في الربع الثاني الذي ستظهر نتائجه مع بدء هدوء الساحة السياسية، كل هذه العوامل ستشكل ملامح المرحلة المقبلة القريبة والتي تحتاج الى تداولات هذا الشهر لتبني عليه تداولاتها المقبلة القريبة والقليل من الترقب والمراقبة لهذه التداولات ليتم معرفة من سيقود المرحلة المقبلة.
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
غياب «الجمان».. يصنع فراغاً

مؤسف جدا ما تم الاعلان عنه الاسبوع الماضي حيث صرح مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية عن توقفه المؤقت لثلاثة أشهر على ان يقرر بعدها استئناف نشاطه من عدمه، نتمنى ان تكون هذه الاشهر الثلاثة هي بمثابة استراحة محارب ليتم فيها اعادة النظر في الأوراق والنفس لما يمكن تطويره الى الأفضل، فالساحة الاقتصادية تحتاج الى مراكز متخصصة تثريها بالتقارير والاقتراحات والنقد البناء وهو الدور الذي كان يقوم به الجمان، وغيابه سيصنع فراغا نتمنى ألا نراه ليعود بشكل أقوى من السابق.
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
«اوكسفورد بيزنس جروب»: البنوك الكويتية ترحب بالتمويل.. لكن أين المشاريع التي تستحق؟​
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
«ميد» تتوقع تحسناً تدريجياً لأداء البنوك بالشرق الأوسط.. لكن لا عودة لمستويات ماقبل الازمة​
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
هيئة الاستثمار تتسلم خطة ما بعد خصخصة «الكويتية»: شراء 25 طائرة جديدة​
 

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
السلام عليكم و صباح الخير على الجميع
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
64.1 مليون دينار حجم إنفاق المسافرين من الكويت على تذاكر الطيران في الربع الأول​
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم و صباح الخير على الجميع

صبحك الله بالنور والسرور سكندكب

منور التداول في هالطله الجميله​
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
نقابة «البترول»: 9.2 مليارات دينار..التكلفة الحقيقية للمصفاة الرابعة​
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
«بيان»: تأخر هيكلة شركات الاستثمار المتعثرة يقيد الائتمان ويقلص أرباح البنوك​
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
«الدولية للوساطة»: الذهب يرتفع وتراجع للأسواق الأمريكية.. والفضة
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
«بيتك» يطلق حملة تشجيعية لاستخدام «التمويل اون لاين» على الانترنت
 
أعلى