زيادة الـ 50 اليوم بأثر رجعي من 2008

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
الناس مستانسين بالخمسين لأن الحكومة بطريقتها خلتها عزيزة بعيونهم وغيرهم زادوهم مئات الدنانير وكأنه معاش ثاني

الله المستعان

هذه الطبقية اللي خلت ناس فوووق وناس تحت
 

احمدحميد

عضو نشط
التسجيل
1 ديسمبر 2009
المشاركات
1,238
عبدالله الراشد
نفى مصدر وزاري لـ «الدار» علمه باستقالة نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون التنمية والاسكان الشيخ أحمد الفهد، مؤكدا أن الوزير الفهد لم يحضر اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي الذي عقد أمس دون ابداء اسباب واضحة، مشددا على أن المجلس لم يتلق اي شيء رسمي من الفهد، ولم يطرح أمر الاستقالة للنقاش، ما يعني أنه لم يتقدم باستقالته بتاتا. وأضاف المصدر إن المجلس صادق على قانون زيادة الخمسين دينارا مع استمرار بحثه في إدارة الفتوى والتشريع للوقوف على اي شبهات دستورية في القانون، واذا ثبت ذلك فسنذهب الى المحكمة الدستورية ونطعن أمامها بالقانون، موضحا أن هذا الحق لا يتعلق بالاثر الرجعي للقانون بل فيه بشكل عام خصوصا مع ظهور وجهة نظر مضادة تتساءل عن كيفية تداوله بعد أن رد من قبل الحكومة سابقا، وهذه وجهة نظر قانونية قد تبطل القانون برمته. وكشف المصدر أن الحكومة وزعت على الوزارات تعميما لصرف زيادة المئة دينار لمن لايملكون كوادر وظيفية.
وقال: مجلس الوزراء أوفى بوعده باصدار قانون لحماية الوحدة الوطنية، عندما قام بتكليف لجنة الشؤون القانونية باعداد مشروع قانون يستهدف مواجهة مظاهر التعصب الطائفي والقبلي وتعزيز اللحمة الوطنية، ويحظر بموجبه القيام أو الدعوة أو الحض بأي وسيلة من وسائل التعبير على كراهية أو ازدراء أي فئة من فئات المجتمع الكويتي، أو المساس بالوحدة الوطنية أو إثارة الفتن الطائفية أو القبلية أو نشر الأفكار الداعية الى التمييز، لافتا الى أن الحكومة حددت لصدور هذا القانون مدة شهر وقامت أمس بمناقشة القانون وإقراره ورفعه لسمو الامير للمصادقة عليه وستقوم بإحالته لمجلس الامة لمناقشته في اللجنة التشريعية ، متمنيا أن يعطى هذا القانون صفة الاستعجال لاقراره، مشيرا الى أن عقوبات هذا القانون ستكون رادعة لكل من يحاول العبث بالوحدة الوطنية وتصل الى 7 سنوات سجن أو غرامة 100 الف دينار، مع مصادرة الوسائل والأموال والأدوات والصحف والمطبوعات المستعملة في ارتكاب الجريمة.
وقال إن الحكومة كلفت ديوان الخدمة المدنية بعمل دراسة مقارنة مع الدول المحيطة حول الكوادر الوظيفية والزيادات التي أدخلت على الرواتب، وستشمل دراسة اخرى تم تكليف المؤسسة العامة للتأمينات بها تتعلق بدراسة رواتب المتقاعدين ومقارنتها مع دول المنطقة.
واوضح أن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود قدم للمجلس شرحا وافيا عن تجمعات يوم الجمعة، ومادار بها وكيفية التعامل معها من قبل رجال الامن، وقدم خطة لمواجهة اي تجمعات مستقبلية.
وختم المصدر ان المجلس استمع الى شرح واف من وزير الدولة للشؤون البلدية وزير الاشغال وفريق عمله حول التعديلات التي اجريت على محطة مشرف، والتحسينات التي تم ادخالها على المحطة، لافتا الى أن العرض كان مؤشرا ايجابيا على معالجة مشاكل المحطة.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بتعيين قيس سعود البدر وكيلا مساعدا في وزارة الدولة لشؤون مجلس الامة. ويشغل البدر حاليا منصب مدير ادارة الشؤون المالية والاقتصادية في مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الامة.
ووافق أيضا على مشروع مرسوم بتعيين أحمد خليفة العبدالجليل وأحمد علي الرميحي وكيلين مساعدين في ديوان الخدمة المدنية. ويشغل العبد الجليل حاليا منصب مدير ادارة نظم المعلومات والحاسب الالي في ديوان الخدمة المدنية كما يشغل الرميحي منصب مدير ادارة مراقبي شؤون التوظف في ديوان الخدمة المدنية.
واقرت الحكومة مشروع مرسوم بتعيين محمد علي العازمي وكيلا مساعدا في وزارة الصحة. حيث يتولى العازمي حاليا منصب وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية بالتكليف.

عبدالصمد للخنة: «تهاجمون أمام الجماهير.. وهني مودة»؟
جرى سجال بين النائب عدنان عبدالصمد والنائب الاسبق فهد الخنة في مجلس الامة امس، فحين جاء الخنة وسلم على النائب عبدالصمد قال له الاخير:«شدعوة بالندوات تهاجمون أمام الجماهير وإذا التقينا تظهرون المودة؟» فرد الخنة: «لأنك انت مو نفس أول».
فقال عبدالصمد: «انت اللي مو نفس أول يا الخنة».
الخنة: «وين عبدالصمد عام 81.. شنو هالاصطفاف مع الحكومة»؟
عبدالصمد: وهل المعارضة الحالية هي نفس معارضة 81 ومبادئها.. وانت كل هذا «عشان ما مشت لك سالفة» (يقصد شركة الوسيلة).
الخنة: «مو انت تقول هالكلام».
عبدالصمد: «وانت مو اللي تقول هالكلام.. انت تقول أعطي ظهري للمجلس».

القلاف: وضع المحمد.. و«درس» الفهد
اكد النائب حسين القلاف ان وضع سمو رئيس مجلس الوزراء اليوم افضل من امس, وقال: من يظن انه قادر على خداع أهل الديرة باللف والدوران والكذب والمغالطة نقل له غلطان. واضاف: من خلال استقراء جمهرة الملتفين والمطالبين برحيل سمو الرئيس ونوعياتهم وخلفياتهم السياسية والتربوية والبيئية نجزم بان وضع سموه بخير جدا وهو اليوم في موقع افضل من امس، اما الشيخ أحمد فما حدث له لعله درس يكتشف فيه عدوه من صديقه.








تاريخ النشر: الاثنين, يونيو 06, 2011





التعليقات لا تعبر عن رأي صحيفة الدار، إنما تعبر عن رأي اصحابها
يحق للصحيفة حذف التعليق أو جزء منه إذا كان يمس شخصيات اعتبارية أو يمس العقائد والأديان أو يخدش الحياء



والله العبو فينا كل شوي قانون صارت منه
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
متى يكون الصرف
 

GAS

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2009
المشاركات
126
هل القطاع النفطي مشمول بالزياده ؟
 

تويجر

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2004
المشاركات
747
الإقامة
الكويت
نعم مشمول القطاع النفطي للي راتبه فوق الالف
 

el6ayeb

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
752
يا جماعة.. 50 دينار هذه ..شنو؟ شنو موقعها من الاعراب؟ علاوة أولاد؟ زيادة على الراتب دايمة؟ منحة؟

و من متى تصرف؟ أثر رجعي؟
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
القطاع الخاص مشمول والا لأ ؟
هل الزيادة على العلاوة الاجتماعية ؟
 

nawaf52

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2005
المشاركات
239
الإقامة
الكويت
شي غريب

يا الحكومه ما يعرفون بالدستور يا احنا ضعنا الدستور فيه ماده تنص انه اذا قانون صوت عليه مجلس الامه ولم يتم ارجاعه من قبل الحكومه خلال 30 يوم اعتبر القانون نافذ وإذا تم ارجاعه من قبل الحكومه وصوت عليه المجلس بثلثين اعضاء المجلس اعتبر نافذ ويصادق عليه سمو الامير ، بس السؤال الحكومه على لسان وزيرها الراشد يصرح نبحث دستوريتها مو يا أخي إنت احلتها للفتوى والتشريع قبل اسبوع وجاك الرد بأن القانون يستوجب الصرب فليش اللف والدوران من الحكومه ماني عارف .
 

بوشكاش

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2008
المشاركات
398
50 مع رواتب شهر7 والاثر رجعي مع رواتب شهر10 والحكومه تبي حفظ ماء وجهها لما تنظر في دستورية الصرف بأثر رجعي والامور طيبه ولحد يطلع لي يقول المصدر لوسمحت أنا أقول جاك العلم
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,227
الإقامة
الخالديه - الكويت
شكرا بوشكاش

عاد انت ما شاء الله اخبارك دايمن ..مسمار بلوح
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
استقالة الفهد تُبحث إذا أحيلت إلى مجلس الوزراء
الحكومة تبحث مذكرة «الفتوى» حول الأثر الرجعي لزيادة الـ 50 وقانون كادر المعلمين
السبت 11 يونيو 2011 الأنباء


مريم بندق ـ حسين الرمضان ـ موسى أبوطفرة ـ ماضي الهاجري

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان عدة قضايا رئيسية ستكون على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية غدا الأحد والتي يترأسها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أهمها زيادة الـ 50 دينارا لمن تزيد رواتبهم على 1000 دينار شهريا واستحقاق الأثر الرجعي حيث من المفترض ان يصدر المجلس قراره النهائي حول هذا الموضوع لتتمكن وزارة المالية من اتخاذ إجراءات الصرف، مشيرة إلى ان ورود رأي الفتوى والتشريع سيعجل بإصدار المجلس القرار المطلوب، وذكرت المصادر أن مذكرة الفتوى والتشريع ستصدر الأحد أو الاثنين على الأكثر. وحول كادر المعلمين وهل ستأخذ الحكومة بتقرير اللجنة البرلمانية المشتركة المتضمن اعتماد الكادر كما جاء في المداولة الأولى؟ أجابت المصادر: الحكومة ستسعى الى تفعيل التنسيق مع النواب لتجاوز الخلاف في وجهة النظر حول ربط بعض المزايا المالية بالأداء وإلا فالحكومة مضطرة الى التحفظ على الكادر خلال المداولة الثانية وستقدم تقريرا بذلك الى المجلس. وحول استقالة نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد قالت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان المجلس سينظر فيها متى ما أحيلت اليه، موضحة ان الشيخ احمد الفهد لم يتقدم باستقالته الى مجلس الوزراء بل سلمها الى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد. وقالت مصادر وزارية لـ «الأنباء» بخصوص زيادة مكافأة الطلبة ان الزيادة يجب ان تعتمد وفق ضوابط اهمها حاجة الطلبة وليس بصفة عامة.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
شباب يعطيكم العافية ودي أسألكم متا انزلت الخمسين دينار بحسابات المواطنين اللي معاشاتهم اقل من الف بمعنا اخر من متا راح تكون بأثر رجعي وشكرلكم
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
الأثر رجعي1800 دينار أكثر الناس راح تسافر فيها لأنها راح تنزل بالصيف موسم سفر
 

xoxo2009

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2009
المشاركات
549
القصه او ما فيها الي راتبه اقل من الالف في تاريخ 7/2008 صرف لهم ديوان الخدمه 50 دينار مالة غلاء معيشه او ما اصرفوا هذا 50 حق الي معاشاتهم فوق 1000 او الي ما يدري اصرفوله وللا قبل سنتين يطلع شهادة راتب يبين فيها كل شي وشكرا
 

بوفلاح1

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2010
المشاركات
239
ايام العطل لا تصدر الجريده الرسميه ...هناك شئ غير صحيح..
 

saud101

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
233
الأثر رجعي1800 دينار من 7/2008 تفريبا 3 سنوات
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

الملفات المرفقه:

  • توقيع.png
    توقيع.png
    الحجم: 213 KB   المشاهدات: 1,089

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
اتصلت علا دعم العاملة وقالولي ماوصلنا القانون الا الان الحجي كله بالجرايد بس
 

تويجر

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2004
المشاركات
747
الإقامة
الكويت
حبيبي

اخذوا العلم عندي

وزارة المالية وصلهم امر بالصرف اليوم قبل اقل من ساعه

والصرف بشهر 8

الف مبروك للجميع ولا تنسونا بالدعاء
 
أعلى