لــلـــه يـــا مـحــســنــيـــن ......!!!

st84

عضو نشط
يا جماعه امس صارلي نفس الموقف جتني وحده تقول انها تبي فلوس تبي تعبي كرت ظروري عشان تكلم امها المريضه من برا ......لما قلتلها اعبيلج انا بنفسي قالت ابي فلوس وبعدها مشت ,,لاني عطيتها طاف

بو شيشه

عضو نشط

كل يوم طالعتلك طراره
جنطة الفلوس اللي تحطها تحت الكشن لتجارتك الحره مستهدفه منهم
انتبه

st84

عضو نشط

كل يوم طالعتلك طراره
جنطة الفلوس اللي تحطها تحت الكشن لتجارتك الحره مستهدفه منهم
انتبه

ههههههههههههههههه الظاهر انهم متفقين علي قالو هذا اكيد من اصحاب الهوامير هههههههه

قلم حر

عضو مميز
الله يجزاك خير اختي جواهر فعلا مانعرف منو المحتاج ومنو النصاب....احسن شي اتجاهل الكل..
بس الغريب بالامر بان النساء اكثر من الرجال بكثير بالتسول !!!!

النساء اكثر ،،، تدري ليش ؟

لانه الرجال اللي يشحذ فلوس تقدر تتحاور معاه

وتقول ما تستحي رجال وشوارب وزنودك يركض

عليها البغل وتشحذ !

ليش ما تشتغل ؟

اكيد بيقول ما فيه شغل !

عاد انت تقدر تقوله تعال عندي لك شغل مثلا نظف الحديقه

وقص الزرع او غسل السياره

هو يدري فيه شغل ويدري انه الكويت حتى بحاوية الزباله

يقدر يشتغل ويطلع منها فلوس

لكن اغلبهم ما يبي يشتغل يبي فلوس وهو قاعد

مع هذا لا ننسى انه فيه ناس فعلا عاجزه عن العمل

وفعلا تستحق المساعده

maz149

عضو نشط
السلام عليكم

من أكثر من 25 سنه أول ما داومت و قبل الزواج ، ما كان عندي مصاريف أبدا و لله الحمد .

كنت مداوم، و دخلت علينا طراره شكلها عجوز و مبرقعه ، على طول عطيتها 20 دينار ، و أخذت

الفلوس و طارت حتى ما سمعت كلمه شكر ، و الصراحه كان قلبي ناغزني منها ، ولله الحمد ثاني

يوم فيه خبر با الجرايد طايحين على طرار "مبرقع "، و صايدينه يم دوامي ...

و من كم سنه با العمره جاني واحد عربي و قال لي إنت من الكويت قلت إي ، قال من وين في الكويت : حولي ، السالميه، خيطان ،

الجهرا ، أنا بعرف كل المناطق ، قلت له أنا مشغول تبي شيء ، قال إي : 27 ريال قيمه التكسي للمكان إللي أبي أروح له . من شكله نصاب

أصلي ، قلت له ما عندي ، قام يحن ، ما عطيته شى لما ذلف

st84

عضو نشط
يا جماعه رمضان قرررررب واتوقع المتسولات والمتسولين بيكثرون خصوصا عند المساجد والاسواااااااق ديرو بالكم...اللي يبي يتبرع لازم يسال الناس عن العوائل المحتاااااااجه والفقيره والايتام عشان تعرف بان فلوسك راحت لناس فعلا امس الحاااااااجه للمال...

saadkuwait

موقوف
انا اقول تعطيها مرة واثنين وكل مرة تشوف اي انسان يتسول عليك ان تعطيك
--------------
بصراحة لو عنده فلوس يتسول منكم او من غيركم
--------
اما تقولي ممكن مو محتاج او شئ
اقولك انت أخذ الاجر من الله وهذا كافي
--------
المهم لاترد واحد يسألك ان تعطيه من مال الله اللي عندك
-------
وبارك الله فيك على هذا الموضوع الطيب

st84

عضو نشط
انا اقول تعطيها مرة واثنين وكل مرة تشوف اي انسان يتسول عليك ان تعطيك
--------------
بصراحة لو عنده فلوس يتسول منكم او من غيركم
--------
اما تقولي ممكن مو محتاج او شئ
اقولك انت أخذ الاجر من الله وهذا كافي
--------
المهم لاترد واحد يسألك ان تعطيه من مال الله اللي عندك
-------
وبارك الله فيك على هذا الموضوع الطيب

المشكله يالغالي بان البعض مو محتاج يعني ناس يخربون على ناس
يا رجل انا عطيت وحده فلوس وبعدها بدقيقه جوني 10 شفيك انت بعضهم مو محتاااجين بس اخذوها عاااااااده
انا عن نفسي من يوم ورايح ما اعطيهم ليس بخل ولكن احس ان البعض قاعد يسوي عملية نصب

وتدري العام تم القبض على متسوله واتضح انها ثريه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
شرااااااااايك الحين؟

saadkuwait

موقوف
طلعت وحده ثرية
بس في المئات محتاجين
انا اقول انت تبرع لهؤلاء المتسولين
علشان الله يرضى عليك ويعطيك فلوس اكثر من اللي في الصورة
جزاك الله خير

st84

عضو نشط
طلعت وحده ثرية
بس في المئات محتاجين
انا اقول انت تبرع لهؤلاء المتسولين
علشان الله يرضى عليك ويعطيك فلوس اكثر من اللي في الصورة
جزاك الله خير

اذا عندي فلوس نفس اللي بالصوره ما راح اتبرع بفلس واحد الاااا لما اتاكد بانها فعلا محتااااااااااااااجه

الله يرزقنا ويرزقك يا سعد
والله يحفظلك اولادك يارب
ومشكور على تفاعلك بالموضوووووووع
مع تحيات اخوك فيصل العتيبي

st84

عضو نشط
سبحااااااااااااان الله

استغفر الله

الله اكبررر

تحدي الصعاب

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله إخواني أخواتي ما حدث معكم حصل معي ومع الكثير من الناس عندما نشك بالمتسول مانقطع الصدقة بل نتصدق بشيئ زهيد حتى لو كانت قيمة علبة الماء المهم ما ننهر المتسوول و لا نرده وما يخفى علينا إن الصدقة تدفع البلاء وهذه قصة أحد الزميلات تقول كنا مسافرين بالسيارة إلى الطائف وتوقفنا عند محطة البنزين فجاء متسول وأخذا يدعو لنا ولكن زوجي سامحه الله رفض إعطائه وفي الطريق حصل لنا حادث أدى إلى تحطيم السيارة وكلفنا تصليحها حوالي الأربع مائة دينار وتقول قال زوجي ليتني تصدقت على ذلك المتسول لدفع البلاء

st84

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله إخواني أخواتي ما حدث معكم حصل معي ومع الكثير من الناس عندما نشك بالمتسول مانقطع الصدقة بل نتصدق بشيئ زهيد حتى لو كانت قيمة علبة الماء المهم ما ننهر المتسوول و لا نرده وما يخفى علينا إن الصدقة تدفع البلاء وهذه قصة أحد الزميلات تقول كنا مسافرين بالسيارة إلى الطائف وتوقفنا عند محطة البنزين فجاء متسول وأخذا يدعو لنا ولكن زوجي سامحه الله رفض إعطائه وفي الطريق حصل لنا حادث أدى إلى تحطيم السيارة وكلفنا تصليحها حوالي الأربع مائة دينار وتقول قال زوجي ليتني تصدقت على ذلك المتسول لدفع البلاء

جزاك الله خير على هالقصه بس لا تلومينا يا اختي الفاضله
ما قمنا نعرف منو المحتاج ومنو اللي ينصب ونفس الوقت ما ودنا نظلم

صقر3

عضو نشط
كفيتي ووفيتي في هذا الكلام

تحدي الصعاب

عضو نشط
جزاك الله خير على هالقصه بس لا تلومينا يا اختي الفاضله
ما قمنا نعرف منو المحتاج ومنو اللي ينصب ونفس الوقت ما ودنا نظلم

أخي الكريم أنا معك كثرت المتسوولين وتنوع أساليبهم خلاك ما تعرف منو المحتاج من اللي ينصب وأنا أسلك أنت لما أعطيت الصدقة أشكانت نيتك مو صرفها لوجه الله والا رحمة بهذا المتسول قد يكون إحداهما أو الأثنين معا لكن لازم نكون على يقين بأن تلك الصدقة وضعتها بيد الله ومو شرط تعطي المبلغ اللي إطلب المتسول يا أخواني عطوها اي شيئ يطلع منكم ؟إن شاء الله مئة فلس ربع دينار والله إنها تسوى الشيئ الكثير عند الله لأن النية صرفها لوجه وأنا أقول لكم واجهت الكثير من المتسوولين اللي يبي اعطيه قيمة علاج بخاخ الربو واللي يقول ابدفع فاتورة الكهرباء -أجار البيت - وطبعا أنا ما املك المبلغ اللي يطلبونه لأني أحمل بطاقة الصراف وأعطيهم مبلغ زهيد ما يسوى شيئ عندي لكن عند الله كبير

الكويت2009

عضو نشط
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والكل يعلم ان الموضوع وصل الى مرحله لا تطاق في كثير من الاحوال وخاصه ان من يقوم بمثل هذه الاعمال هم من الوافدين
وقد واجهنا وغيرنا كثير ممن تقول ان ناقصها فلوس الايجار واخرى فلوس عمل اشعه لاهلها وآخر بنزين

لكن ياخوي فيصل انا اعتقد في مثل هذه الحالات

ان جاء وطلبك وانت لا تعرف حاله اما ان تتصدق عليه بما تشاء من باب الصدقه او ترد عليه بكلام طيب

فقد يكون محتاج فعلاً وقد يكون العكس

فقد ورد في قوله تعالى : ( وأطعموا القانع والمعتر ) : فقد اختلف في تفسيرها أهل العلم على أقوال كثيرة ، اختار الشيخ عبد الرحمن السعدي في تفسيره (ص/538) منها : أن القانع هو الفقير الذي لا يَسأل ، والمعتر : هو الفقير الذي يسأل .

اما في باب الزكاه فحذاري اخراج مالك لمن لا يستحقها

فسلمها بيدك وهو السنه لمستحقها او سلمها لأناس تثق بهم وفي دينهم

فنسال الله سبحانه ان يتقبل منا جميعا

st84

عضو نشط
اختي تحدى الصعااااب بارك الله فيك وشكرا

اخوي الكويت 2009 مشكور على التوضيح ومعاك حق تسلملي والله

:)

أعلى