بيت التمويل الخليجي ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
21 مايو 2010
المشاركات
126
كلامك فى محله يا سيف العدل

لا حول ولا قوه الا بالله


وين بتروح من الله يا عصام الجناحى الله لا يبيحك حسبي الله ونعم الوكيل والله يعطيك على نيتك
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
اخي سيف العدل , أنظر هذه الأعلانات ( وتأمل ) :rolleyes:

وهي أعلانات قديمة !! ولكن مهمة جدا .


25/04/2009


بيت التمويل الخليجي يشترك في بناء مدينة للطاقة في ليبيا ب‍‍ 5 مليارات دولار




طرابلس - يو. بي. أي - ذكرت شركة «النقاط الخمس للتطوير والاستثمار السياحي» الليبية انها ستوقع مع بيت التمويل الخليجي غداً عقد تنفيذ مشروع «مدينة الطاقة الذكية» بليبيا الذي تبلغ تكاليفه نحو 5 مليارات دولار.
وأعلنت الشركة ان هذا المشروع الذي يعتبر احد اكبر مشاريع الطاقة بالمنطقة، سيتم تنفيذه بينها بنسبة 40% وبيت التمويل الخليجي بنسبة 60%.
يشار الى انه سبق الاعلان عن اتفاق بين ليبيا وبين التمويل الخليجي، الذي يعتبر احدى المؤسسات المالية بالبحرين ومنطقة الخليج العربي، على تنفيذ هذه المدينة في شهر نوفمبر من عام 2008 الماضي.
وأشارت الشركة الى ان هذه المدينة التي ستقام على مساحة 780 هكتاراً في منطقة تليل - مليتة، على بعد 70 كلم غرب مدينة طرابلس، ستكون مقراً رئيساً «لأهم شركات النفط والغاز في العالم ومجهزة بأحدث التقنيات والمعلوماتية بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة».
ويضم هذا المشروع مجمّعات مؤلفة من مراكز لقواعد البيانات وللاستثمارات البيئية والطاقة المتجددة والاستثمارات الرقابية، بالاضافة الى مجمّعات خاصة لشركات انتاج النفط والغاز الطبيعي وخدمات قطاع الطاقة ولخدمات الشحن والاتجار وللشركات البيئية والصناعات التحويلية، الى جانب مجمّع للاتحادات والنقابات والصحافة ومركز لخدمات الانشطة والاعمال الخارجية.
كما يضمّ المشروع منتزهاً واندية للفروسية ولمختلف الرياضات، ومجمعات سكنية، ومنتجعاً سياحياً، ومرافئ لليخوت والقوارب البحرية.



انظر هذا الأعلان المنشور ايضا !!!!



وفد رفيع المستوى التقى الرئيس نور سلطان والمباحثات جددت اهمية المشروع العملاق
"التمويل الخليجي" يدشن انطلاقة مدينة الطاقة بكازاخستان ب 10 بلايين دولار





في اطار مشروعاته الستراتيجية والتي تهتم بالبنية التحتية وخصوصا مدن الطاقة التقى وفد بيت التمويل الخليجي الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف لاستكمال المباحثات الخاصة بمشروع مدينة الطاقة علي بحر قزوين والذي يبلغ اجمالي استثماراته 10 بلايين دولار, حيث دارت المباحثات حول خطط تنفيذ المشروع العملاق وتوسيع دائرة الاستثمارات الخليجية في كازاخستان للاستفادة من مواردها الطبيعية لا سيما في قطاع النفط والغاز فضلا عن اطلالتها علي بحر قزوين احد اهم المنابع النفطية في العالم .
ضم الوفد الخليجي من الكويت الزميل الاستاذ احمد الجار الله رئيس التحرير و رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي عراب المشروعات البنية التحتية العملاقة والتي بموجبها كان وراء اطلاق بنك الطاقة , و وممثل البنك الإسلامي للتنمية في مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي ,الدكتور عبدالعزيز الهنائي وممثل صندوق تقاعد الحرس السلطاني العُماني في بيت التمويل الخليجي مصباح بن سيف المطيري ومن الكويت بدر السبيعي و رئيس تحرير الانباء يوسف خالد المرزوق ومن البحرين عبد الرحمن الباقر وحمد قاسم.
يقام مشروع مركز الطاقة على بحر قزوين في مدينة "اكوا " الساحلية والذي يعد احد اضخم الاستثمارات الاجنبية في كازاخستان ليكون احدث مشروع في مجال الطاقة والتي يخطط لها بيت التمويل الخليجي فى انحاء الشرق الاوسط واسيا .ويهدف المشروع الى الاسهام في التنمية الاقتصادية والبشرية الشاملة من خلال انشاء مركز خدمات يلبي كافة الاحتياجات التجارية والتقنية الجار.
وكان بيت التمويل الخليجي بقيادة عصام جناحي اشرف على مشروعات للبنية التحتية واستثمارات مشروعات في ليبيا والهند وقطر تتجاوز قيمتها 12 بليون دولار على مدى ثماني سنوات وفي هذا الشان قال جناحي :" تتوافر لكازاخستان فرصة فريدة لاقامة مركز بارز لا يضاهى لصناعة الهيدروكربونات. وإننا نثمن الرؤية المستقبلية لرئيس الجمهورية نور سلطان نزارباييف, ورؤية حكومة كازاخستان, ونتطلع الى العمل معهم للاسهام في ضخ زخم جديد وتعزيز النمو المستدام الطويل المدى لاقتصاد الدولة.
وقد اعتمد بيت التمويل الخليجي على خبراته الواسعة في تطوير بنى قطاع الطاقة التحتية , إلى جانب خبرة شريكه الستراتيجي - شركة (بي إف سي) للطاقة - في تصميم مركز متكامل للخدمات الاقتصادية والتجارية يعود بمنافع هائلة على الاقتصاد في كازاخستان. وسيقوم هذا المركز, الواقع في مدينة (أكو) المشرفة على بحر قزوين, بتوفير موارد خاصة للبحوث والتطوير بما في ذلك مراكز بيئية وأخرى للطاقة المتجددة إلى جانب مرافق تعليمية تهدف الى إعداد جيل جديد من العمال المحليين المؤهلين, واستقطاب اكبر الشركات في قطاع الطاقة الى المنطقة.
وقد جدد الرئيس الكازخستاني الاشادة بالمشروع وقال :": »يمثل مركز الطاقة على بحر قزوين جزءاً أساسياً ومهماً في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كازاخستان. ولدينا الرؤية اللازمة والارادة والمعرفة لانشاء مركز امتياز صناعي وخدماتي وبحثي وتعليمي, سيجتذب أكبر الأسماء العالمية في مجال الطاقة«.
وكانت مراسم التوقيع علي المشروع تمت في ابريل الماضي في مدينة الاستانة , حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم في هذا الخصوص. عبر شراكة ستراتيجية ضمت بيت التمويل الخليجي وشركة بي اف سي الدولية للطاقة, وشارك في توقيع مذكرة التفاهم كل من نائب رئيس مجلس ادارة صندوق التنمية المستدامة +كازينا; غاني أوزبيكوف, ونائب رئيس مجلس ادارة كازاخستان القابضة لادارة أصول الدولية »سامروك« أولف ووكوركا , وممثلين عن شركات استثمار محلية.
واقتصاديا من المتوقع أن يلعب المركز دوراً كبيراً في دعم خطط الحكومة لزيادة انتاجها من البترول بمقدار الضعف, ومن الغاز الطبيعي بثلاثة أضعاف, بحلول عام .2015 ولتحقيق هذه الأهداف سينشئ +مركز الطاقة على قزوين; مركزاً متكاملاً لخدمات الأعمال والاقتصاد يلبي كل الاحتياجات التجارية والتقنية والموارد البشرية لشركات النفط والغاز العاملة في كازاخستان, ومن ثم لخدمة كامل منطقة بحرين قزوين. وفي ضوء ذلك, سيقيم »مركز الطاقة على قزوين« مركزاً أساسياً للمهارات والموارد البشرية يسهل تنمية الموارد البشرية في كازاخستان, ويرسخ موقعها كرائد في مجال القوى البشرية في المنطقة.
وكان كانات بوزومباييف رئيس مجلس ادارة كازاخستان القابضة لادارة أصول الدولة »+سامروك« نيابة عن جمهورية كازاخستان اكد انطلاقاً من ايماننا بهذه المبادرة الجديدة الرائعة, فإننا نتعاون مع بيت التمويل الخليجي الذي اشتهر بمشروعاته لتطوير البنى التحتية الاقتصادية لدى العديد من حكومات بلدان آسيا ومنطقة مجلس التعاون الخليجي وشمال افريقيا, والتي سعت للاستفادة من خبراته في تحقيق تنمية اقتصادية سريعة ومستدامة«.




وانظر هذا الخبر !!!



مسؤول: استكمال 70% من أعمال البنيات الأساسية في "مدينة الطاقة-قطر" القطرية ومطورو العقارات في المشروع لا يواجهون أي مشكلة تمويلية



قال الرئيس التنفيذي لـ"مدينة الطاقة-قطر" إن نسبة 70% من أعمال البنيات الأساسية للمدينة اكتملت منوها أن أعمال البنيات الأساسية في المجمع التجاري في "لوسيل" من المتوقع اكتمالها في نهاية العام الجاري.


وأضاف مسؤول مدينة الطاقة المهندس هشام العمادي في لقاء مع الصحفيين أمس (الأربعاء) وأوردته صحيفة "بننسولا" أن نسبة تتراوح ما بين 50 – 60% من المطورين بالباطن قد أكملوا تصاريح البناء الخاصة بهم كما أن "مدينة الطاقة" تجري مفاوضات حاليا بصدد استكمال اتفاقيات مع العديد من موفري الخدمات للمدينة.


وحسب الصحيفة، يعمل نحو 52 مطورا في 92 قطع أرضية التي تشكل المجمع التجاري في المشروع الذي يستهدف إن يكون أول مركز خليجي في النفط والصناعات المرتبطة به ومن ثم العمل على استقطاب الرواد في صناعة النفط والغاز والخدمات المساندة والبنيات الأساسية والصناعات المساندة الأخرى.


وأشار مسؤول "مدينة الطاقة" إلى أن معظم المطورين يعملون حاليا على أعمال التصميم وتصريحات الإنشاءات وتوفير مصادر التمويل ومع ذلك يتعين عليهم الالتزام بمواعيد العمل المناطة بهم فمثلا على المطورين استكمال أعمال التصميم لمشروعاتهم والموافقة عليها في نهاية العام الجاري ثم البدء في أعمال الإنشاءات في العام المقبل مستدركا، في الوقت نفسه، إمكانية تأخير بعض المشروعات لأسباب عديدة منها قضية التمويل وأسباب فنية أخرى.


وأضاف أن نسبة تتراوح ما بين 50 – 60% من مطوري العقارات في "المدينة" هم من كبار الشركات ولا يعانون من أي مشكلة في التمويل منوها أن البنوك بدأت تغير في موقفها بحيث إنها أصبحت راغبة في منح فرص التمويل لكن بشروط أصعب من ذي قبل.


يذكر أن "مدينة الطاقة-قطر" يتم إعدادها لتكون موطنا للشركات العالمية الرائدة في إنتاج النفط والغاز والخدمات المساندة والبنى التحتية والصناعات التحويلية والشحن وبيانات الأسواق والمصادر وحماية الملكية الفكرية وتجار الطاقة، وتشكل مدينة الطاقة قطر جزءا من مشروع تطوير رئيسي في الدوحة وهو المشروع الذي يضم بالإضافة إلى مناطق الأعمال والترفيه مناطق سكنية تتسع لحوالي 200 ألف ساكن بتكلفة تبلغ نحو 2.6 مليا ر دولار.

يشار إلى أن "مدينة الطاقة- قطر" تخطط للتوسع في إقامة العديد من مدن الطاقة في مختلف دول العالم حيث تم مؤخرا إبرام اتفاقية لإقامة مدينة الطاقة في ليبيا وإعداد الخطة الرئيسية لمشروع الطاقة بالهند ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الاستثمارات في مدن الطاقة العالمية في كل من ليبيا والهند وكازاخستان حوالي 20 مليار دولار منها 6 مليارات لمدينة الطاقة في ليبيا و10 مليارات دولار للهند.




الاخبار الايجابية مستمرة !1
وكذلك التصريف على الضحايا مستمر !!!!




كشفت مصادر مطلعة، ان «بيت التمويل الخليجي» سيطرح قريبا مشروعي بنية تحتية تصل قيمتهما إلى 10 مليارات دولار خلال العام الجاري، فيقلّل بذلك أهمية المخاوف الخاصة بالشركة بشأن الركود الاقتصادي العالمي، وفقا لما أفاد به مسؤول تنفيذي في الشركة.
وأفاد كبير المديرين التنفيذيين في «بيت التمويل الخليجي»، جينيش باتيل بأنه «لايزال توقيت انطلاق المشروع غير محدّدٍ في هذه المرحلة، لكننا قد نطلق سنة 2009 مشروعا أو مشروعين يتعلقان بالبنية الاقتصادية».
وأضاف «من المرجح أن تتراوح القيمة النهائية المحدّدة لكل من المشروعين بين مليارين و5 مليارات دولار، لكن عملية الاكتتاب الأولي في أسهم كل من المشروعين لإطلاق البنية التحتية قد تتراوح بين 250 مليون دولار و400 مليون دولار للمشروع الواحد».
وأفاد باتيل بأن «بيت التمويل الخليجي» سيستأنف خططه ومشاريعه على نحو «انتقائي» في مرحلة تقع فيها الشركات في منطقة الشرق الأوسط تحت وطأة انكماش السيولة والتزامات الدين.
وأشار باتيل إلى أن «الأوضاع على الصعيد العالمي تشكّل تحدياً كبيرا حاليا، لكن تتوافر فرص جديدة وسنكون شديدي الانتقائية»، وأضاف قائلا إن «بيت التمويل الخليجي» لن يقدم للعملاء سوى ما يعتبره «أمرا ناجحا في النهاية».
ومن المقرر أن يضاف المشروعان إلى حافظة الشركة التي تضم مشاريع التطوير للبنية الاقتصادية والاستثمارات، والتي تبلغ قيمتها 20 مليار دولار، وتضم هذه المشاريع مدن طاقة في البحرين وقطر وتونس والهند وكازاخستان وليبيا.





ودليل آخر ..!!!



8-1-2009
التمويل الخليجي يعتزم انشاء مشروع ضخم للاتصالات في تونس بقيمة $3 مليار

كشف بيت التمويل الخليجي النقاب يوم الخميس عن خطة لإنشاء مشروع ضخم للاتصالات في تونس بقيمة ثلاثة مليارات دولار امريكي.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية (وات) عن عصام الجناحي رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي قوله "مشروع مدينة تونس للاتصالات سيساهم في خلق 26 ألف فرصة شغل اضافة الى استقطاب رؤوس اموال في حدود 3 مليارات دولار."

وتم الكشف عن المشروع بشكل رسمي في قصر الرئاسة بقرطاج حيث تولى عصام الجناحي عرض مكونات المشروع على الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

وستتكون مدينة تونس للاتصالات من جامعة دولية للاتصالات وبورصة عالمية للاتصالات ومجمع لتطوير وتنمية التكنولوجيات ومنطقة للتبادل الحر للاعمال وقطب تكنولوجي في الوسائط الاعلامية.

وقال الجناحي "مشروع مدينة تونس للاتصالات التي ستكون احد المدن الرئيسية في شمال افريقيا هو مشروع متكامل سيشتمل الى جانب المجمعات المعنية بالتكوين والتعليم والبحث على مشاريع عقارية وسكنية وترفيهية."

واوضح ان اختيار تونس لانشاء هذه المدينة يستند الى توفر العوامل للاستثمار وتقرير منتدى دافوس لعام 2007 الذي رتب تونس ضمن طليعة البلدان من حيث توفر التكنولوجيات اضافة الى توفر حوالي 8 الاف من خريجي هذا الاختصاص.

وقال "كل هذه العوامل تعد ايجابية للدخول في مثل هذه الصناعة واستقطاب الاستثمارات في قطاع تكنولوجيات الاتصال."

وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن في ديسمبر كانون الاول 2007 عن خطة لانشاء "مرفأ تونس المالي" بقيمة 3 مليارات دولار لكن الاشغال لم تبدأ حتى الآن.




وتتواتر الاخبار المبشرة والمطمئنة , ولكي يحتفظ الصغار بأسهمه وليتمكن الكبار من إتمام البيع بأعلى سعر !!



10/11/2008
أول مؤتمر للطاقة في شمال افريقيا
«التمويل الخليجي» يكشف عن المخطط الرئيسي لمدينة الطاقة ليبيا



كشف بيت التمويل الخليجي– البنك الإسلامي الاستثماري الرائد في إنشاء وتنفيذ مبادرات البنية التحتية الاقتصادية المتخصصة - امس عن المخطط الرئيسي لمدينة الطاقة ليبيا. وتعتبر مدينة الطاقة ليبيا مشروعا استثماريا تبلغ تكلفته خمسة مليارات دولار أمريكي، وأحدث المبادرات في سلسلة مشروعات الطاقة التي يعمل البنك على تطويرها في كل من قطر والهند وجمهورية كازاخستان. هذا وسيتواجد مدينة الطاقة ليبيا في صبراتة التي تقع على بعد 70 كيلومتر غرب العاصمة طرابلس على مساحة إجمالية قدرها 600 هكتار على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ، كما تضم كافة المكونات الضرورية لترتقي بأحدث مركز عالمي متخصص للطاقة.





شوف الخبر هذا الغير صحيح !!!!! والمساكين أمثالنا متفائلين خيرر ومتمسكين بالسهم رغم الازمة ورغم النزول وكله بسبب كذب جناحي




بيت التمويل الخليجي سيقدّم مشروع المرفأ المالي لتونس خلال الشهر الجاري


وكالات
gmt 15:45:00 2008 الثلائاء 11 نوفمبر

تونس: قال الرئيس التنفيذي لـ"بيت التمويل الخليجي" عصام يوسف الجناحي اليوم الثلاثاء إن مؤسسته ستقدّم المخطّط العام النهائي لمشروع "المرفأ المالي" إلى السلطات المعنية خلال الشهر الجاري، للحصول على الموافقة لبدء أعمال التهيئة والتطوير في مطلع العام المقبل. وقال الجناحي الذي يزور تونس حاليا في مقابلة مع يونايتد برس أنترناشونال، إن مؤسسته لم تتأثر بتداعيات أزمة الإئتمان التي تعصف حاليا بعدد من العواصم في العالم، وإنها ستواصل تنفيذ مشاريعها الإستثمارية وفق الخطط المرسومة ومنها مشروع "المرفأ المالي بتونس".
وأشار الى أن إختيار تونس لتنفيذ مشروع "المرفأ المالي" يعود بالأساس إلى أن تونس "توفر المناخ السياسي والإقتصادي الملائم لنجاح مثل هذه المشاريع". وكان "بيت التمويل الخليجي" أعلن في منتصف ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي عن رصد ثلاثة مليارات دولار لتمويل مشروع إستثماري في تونس تحت إسم" المرفأ المالي"، سيتمّ تشييده في ضاحية رواد الواقعة شمال تونس العاصمة على مساحة تقدر بنحو 450 هكتاراً.

ويتضمّن المشروع بناء أربعة مجمّعات رئيسية، الأوّل مخصّص للشركات والثاني لمركز للإستثمارات المصرفية والإستشارات، والثالث للتأمين أما الرابع فللتداول، إلى جانب بناء جامعة لتدريس العلوم المصرفية وإدارة الأعمال، ومجمّع سكني ونادي بحري وملعب رياضي وآخر للغولف. وأضاف الجناحي، الذي إختارته مجلة "التايمز" كواحد من أبرز 25 شخصية مؤثرة في مستقبل منطقة الخليج العربي، أن "قدرة تونس على توفير الموارد البشرية المؤهّلة، ونوعية البنية التحتية والإتصالات، تعد من أبرز العوامل التي دفعت إلى إختيار تونس لتنفيذ هذا المشروع ".

وقال إن مؤسسته تركز نشاطها على الإستثمار في مشاريع تنمية البنى التحتية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا. وكان "بيت التمويل الخليجي" أسّس شركة خاصة لإنجاز هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في شمال أفريقيا. من جهة أخرى وصف الجناحي الأزمة المالية العالمية الحالية بـ"عاصفة غيرمسبوقة"، كان لها تداعيات خطيرة على إقتصاديات الدول المتقدمة شملت أسواق الأسهم وأسعار السلع والنفط. وقال إن المصارف والمؤسسات المالية على الصعيدين الإقليمي والدولي،"يشوبها في الوقت الراهن العديد من التحديات، وحالة من الشك وعدم الإستقرار".

لكنه اعتبر أنّ الأمر لا ينطبق على مؤسسته التي "تقف صامدة في وجه هذه العاصفة وإنعكاساتها"،حيث استمر زخم النموّ القوي في الأرباح التي سجلتها خلال العام الجاري. وكان "بيت التمويل الخليجي" أعلن في وقت سابق عن تسجيل أرباح وصفت بالقياسية، وصلت إلى 302 مليون دولار خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول من العام الجاري، لترتفع بذلك بنسبة31% بالمقارنة مع الأرباح المسجّلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتأسّس "بيت التمويل الخليجي" عام 1999 بهدف تطوير مشاريع البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعتبر واحداً من البنوك الخليجية الناجحة. وعزا الجناحي عدم تعرّض مؤسسته إلى انعكاسات الأزمة المالية العالمية، إلى ما وصفه بـ"نموذج الأعمال الفريدة" التي تنفذها وإلى عدم إستثمارها في عمليات مالية معقدة، إلى جانب عدم ممارسة أي نشاط يتضمّن الإقتراض المفرط. وتفاقمت أزمة المالية في بورصة وول ستريت في نيويورك في سبتمبر/أيلول الماضي، كنتيجة لأزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة، وامتدت إلى معظم أسواق المال والبورصات العالمية، ولم يفلح ضخّ المليارات من الدولارات في الحدّ من تداعياتها.





وهذا الخبر أيضا ,, الناس معذورة لعدم البيع , فلقد أجاد عصام .......!!!!! !!



زاد عدد الشركات التي تقدمت للمنافسة على دخول المزايدة الخاصة بالرخصة الثانية لمصنع مكورات الحديد التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اذ تقدمت مجموعة الخرافي وبورسعيد الوطنية للصلب وبيت التمويل الخليجي وشركتا أرسلورميتال الهندية والسويس للصلب المصرية.

وتعطي مصر أهمية خاصة لهذا النوع من المصانع باعتباره المصدر الرئيسي لإنتاج الحديد الاسفنجي المستخدم في تصنيع «البليت» الذي يعتبر البديل الاقتصادي لاستخدام خردة الحديد التي ترتفع أسعارها عالمياً وتتضاءل نسبة المعروض منها سنوياً.

وأشارت مصادر صناعية إلى أن استخدام الحديد الاسفنجي في صناعة البليت ومدخلات الحديد، يوفر نسبة 30% من تكلفة الإنتاج مقارنة بنظيره المنتج باستخدام خردة الحديد، وهو هدف تسعى إليه الحكومة لتخفيف العبء على المستهلك نهائيا، مضيفة أن مصر تنتج حوالى 8 ملايين طن من الحديد الاسفنجي، والباقي تتم تغطيته من الخردة المحلية والمستوردة.

توقع رئيس الهيئة عمرو عسل أن تشتد المنافسة بين الشركات الخمس، خصوصا بعد انضمام شركة أرسيلورميتال أكبر منتج للحديد في العالم، الفائزة برخصة إنتاج حديد اسفنجي في فبراير الماضي، إلى قائمة المتنافسين، مشيرًا إلى أن قيمة الرخصة لن تقل بأي حال عن 108 ملايين جنيه لطاقة إنتاجية تصل إلى ستة ملايين طن، وهي نفس القيمة التي حصلت بها شركة ملك المملوكة لمجموعة الخرافي على الرخصة الأولى. وأشار إلى أنه سيتم إغلاق باب التقدم للمزايدة في الرابع من الشهر المقبل، ثم تبدأ مرحلة دراسة ملفات الشركات المتقدمة للهيئة.
وأكد عسل أن الإقبال الكبير من المستثمرين على الرخصة يرد على الانتقادات التي وجهت للهيئة من قبل البعض حول موعد طرح الرخصة في ظل الأزمة المالية العالمية، وقال إن المعايير المحددة للفوز بالمناقصة واحدة ومطبقة على كل الشركات ولا يمكن التقليل من فرصة نجاح شركة بسبب حصولها على رخصة سابقة.
وكانت مجموعة الخرافي قد فازت بالرخصة الأولى في فبراير الماضي، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى من المشروع 1،4 مليار جنيه.





أخيرا ...... المفروض المساهمين الكويتيين وغيرهم فعلو مثل مافعل هؤلاء !!



مساهمون يطالبون بعزل جناحي من مجلس إدارة مصرف الريان



حسن أبو عرفات من الدوحة
في سابقة هي الأولى في قطر شهدت الجمعية العمومية العادية لمصرف الريان التي عقدت أمس نقاشا وجدلا ساخنا بين عدد من المساهمين وبين أعضاء مجلس الإدارة برئاسة الدكتور حسين العبد الله رئيس المجلس والعضو المنتدب، حيث طالب المساهمون يتقدمهم عبد الله طاهر بعزل عصام جناحي عضو مجلس الإدارة للمصرف الذي اعتاد على الغياب عن اجتماعات المجلس ولم يحضر أي عمومية أو اجتماع.
واتهم المساهم جناحي بممارسة عمليات تضر بالمساهمين، حيث قام ببيع عدد كبير من الأسهم أسهمت في استمرار هبوط سعر سهم المصرف.
وطالب طاهر بإدراج بند العزل على جدول الأعمال والتصويت عليه من المساهمين وهو ما رفضه الدكتور العبد الله، مؤكدا أن هناك إجراءات قانونية قبل إدراج البند على جدول أعمال العمومية، وما لبث أن تطور الأمر بعد أن تضامن عدد كبير من المساهمين مع هذا المطلب، وأكد أحدهم أن مجلس الإدارة يتحمل هذه المشكلة حيث لم يتخذ قرارا من قبل على الرغم من تغيب العضو وعدم فاعليته في المجلس. وبعد جدل طويل ومناقشات ساخنة تم الاحتكام إلى مراقب وزارة الاقتصاد الذي أكد أنه لا يمكن إدراج هذا البند على جدول الأعمال وفقا للقانون لأن أعضاء المجلس معينون وليس منتخبين.
من جانبه أكد الدكتور العبد الله أنه ستتم دراسة الموضوع خلال اجتماعات المجلس خلال الفترة المقبلة واتخاذ القرار المناسب الذي يحقق مصلحة المساهمين. وقد تطور الأمر عند مناقشة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة حيث طلب عدد من المساهمين حجب المكافأة عن عضو المجلس عصام الجناحي وهو ما وافق عليه مندوب وزارة الاقتصاد حيث تم عرض الأمر على التصويت ووافقت العمومية على حجب المكافأة التي تبلغ 694 ألف ريال قطري. وصادقت العمومية على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 في المائة، ووافقت على البيانات المالية للمصرف للسنة المالية المنتهية في 2008، واستمعت الجمعية إلى تقرير المجلس عن نشاط مصرف الريان وعن مركزه المالي خلال السنة المالية المنتهية.


ونأسف عل الأطالة .:)
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
جناحي موظف لدى ملاك الشركة !!!!

لكنه الأن سيطرد الملاك ويصبح هو المالك الحقيقي للشركة ونسبته ستخوله باللعب بالشركة كيفما شاء , هذا إن ترك له الحبل على الغارب !!​
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
اخواني المساهمين !!

استبيحكم عذرا , ولاأحد يلومني( فقد وصل السيل الزبى)


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .​
 

ALI 4

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2010
المشاركات
55
جزاك الله خيرا ...........الموضوع صعب الحين ماينفع الكلام
 

صدقة جارية

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
148
في صالح السهم

انا اشوف انه الموضوع في صالح السهم ليش؟؟؟

لان عصام الجناحي راح يكون اله حصة الاسد يعني ما رح يفرط في امواله او يحرقها مثل ما حرق اموال المساهمين سابقا

الحين هو داخل بثقل وكل ما ارتفع السهم وتحسنت الامور من صالحه لان العائد الاكبر رح يكون على اسهمه وسواء في توزيع ارباح او في رفع سعر السهم في المستقبل من اجل التحوويل


مجرد وجهة نظر وارجو ان اكون مصيبا
 

ALI 4

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2010
المشاركات
55
استفسار بسيط والرجاء الرد ممن يملك الإجابة
بعد رفع رأس المال في المرة السابقة بتاريخ 4-4-2011 أصبح رأس المال 212.37 مليون دولار وعدد الأسهم 690.63 مليون سهم


وبعد زيادة رأس المال الثاتية بتاريخ 15-05-2011 أصبح رأس المال 302.88 مليون دولار وعدد الأسهم 984.97 مليون سهم
مجموع الزيادات:
66.590.000 مليون دولار بنسبة 46%بتاربخ4-4-2011 (من أين؟؟)
10.000.000 مليون دولار مرابحة1 46.774.193 مليون سهم
(من هيئة التقاعد العماني) 0.213 سنت للسهم
50.491.000 مليون دولار مرابحة2 247.568.061 مليون سهم( من عصام جناحي) 0.203 سنت للسهم

وبالجمع نجد بأن عدد الأسهم بعد الزيادة الأخيرة هو صحيح وأصبح 984.972.556 مليون سهم

الاجمالي الزيادات:
127.081.000 مليون دولار بما يعادل 510.892.556 مليون سهم
رأس المال 4-4-2011-رأس المال 15-05-2011
معدل قيمة السهم0.248 سنت
الرجاء قراءة التفاصيل ومن ثم الإجابة ربما كنت على خطأ
والشكر للجميع
هذا توقعي
الناتج المتوقع لحاملي السهم قبل الزيادات هو (سهم من كل 4 - حوالى 50% بعد الزيادات)=نصف سهم حتى الان
 

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
انا اشوف انه الموضوع في صالح السهم ليش؟؟؟

لان عصام الجناحي راح يكون اله حصة الاسد يعني ما رح يفرط في امواله او يحرقها مثل ما حرق اموال المساهمين سابقا

الحين هو داخل بثقل وكل ما ارتفع السهم وتحسنت الامور من صالحه لان العائد الاكبر رح يكون على اسهمه وسواء في توزيع ارباح او في رفع سعر السهم في المستقبل من اجل التحوويل


مجرد وجهة نظر وارجو ان اكون مصيبا


oooooooooo

عندما كان عصام يملك أقلية من الأسهم. شوية أسهم في البنك. لعن أبو خيره في النصب و الاستيلاء على أموال و ممتلكات المساهمين - عن طريق النفخ الإعلامي و التمويه!

الناس راحت فيها.....و خسرت جل ما تملك في هذي المؤسسة !

شلون بعد ألحين.....لما استولى على كميه لا بس بها من حملة الأسهم ....بسعر التراب (لكن الشاطر تلميذ مدووف عملها بطريقة قانونية...عشان ما ترد عليه مستقبلا...).

أقول شلون ألحين عندما أصبح المساهم الأكبر - يعني: مسيطر على البنك ؟

الإجابه: قول على بيت التمويل الخليجي ...السلام. يعني: باي باي ......... تمويل خليجي.

اقبض من دبش .....إذا وزع فلس ولا بعد 100 سنه. هذا إذا إستمر البنك في الوجود...خلال 2-3 سنه القادمة.

المحتال.....اللي كون ثروة تقدر...حسب مصدر بحريني بحوالي 1،5 - 2 مليار دولار.....من المشاريع الواهية و الوهمية خلال أل 10 سنوات الماضية - هل تظن إنه راح يترك العادة السيئة المتأصله فيه - و يتوب إلى ربه. و يقول: خلاص راح أتوب....و كفايه اللي عملته في خلق الله ، لا و ألف لا.....لن يكتفي !!!

الزبده: اللي ما كان عنده أي واعز من ضمير أو دين، عندما حول مؤسسة إسلامية إلى مكينة نصب و إحتيال.....شنو راده إنه يعيد الكره مرة أخرى.

إذكر الله...أقول...إذكر الله...بس.

و كفانا تفنن في علوم السذاجة و الانبطاح.

 

صدقة جارية

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
148
oooooooooo

عندما كان عصام يملك أقلية من الأسهم. شوية أسهم في البنك. لعن أبو خيره في النصب و الاستيلاء على أموال و ممتلكات المساهمين - عن طريق النفخ الإعلامي و التمويه!

الناس راحت فيها.....و خسرت جل ما تملك في هذي المؤسسة !

شلون بعد ألحين.....لما استولى على كميه لا بس بها من حملة الأسهم ....بسعر التراب (لكن الشاطر تلميذ مدووف عملها بطريقة قانونية...عشان ما ترد عليه مستقبلا...).

أقول شلون ألحين عندما أصبح المساهم الأكبر - يعني: مسيطر على البنك ؟

الإجابه: قول على بيت التمويل الخليجي ...السلام. يعني: باي باي ......... تمويل خليجي.

اقبض من دبش .....إذا وزع فلس ولا بعد 100 سنه. هذا إذا إستمر البنك في الوجود...خلال 2-3 سنه القادمة.

المحتال.....اللي كون ثروة تقدر...حسب مصدر بحريني بحوالي 1،5 - 2 مليار دولار.....من المشاريع الواهية و الوهمية خلال أل 10 سنوات الماضية - هل تظن إنه راح يترك العادة السيئة المتأصله فيه - و يتوب إلى ربه. و يقول: خلاص راح أتوب....و كفايه اللي عملته في خلق الله ، لا و ألف لا.....لن يكتفي !!!

الزبده: اللي ما كان عنده أي واعز من ضمير أو دين، عندما حول مؤسسة إسلامية إلى مكينة نصب و إحتيال.....شنو راده إنه يعيد الكره مرة أخرى.

إذكر الله...أقول...إذكر الله...بس.

و كفانا تفنن في علوم السذاجة و الانبطاح.

اخي الفاضل

انا املك في السهم وخسران خسارة كبيرة بل ان كل راس مالي وضعته بالسهم

كانت مجرد وجهة نظر يمكن لان الغريق يتعلق بقشة مثل ما يقولون

ولا اعتقد انه في داعي لعبارتك الاخيرة
 

محمد الزياني

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2011
المشاركات
43
يقولون الاولين مجبر اخاك لا بطل
عن مشاركة العمانين انا اثق في حكومة عمان وشعبها ودخولهم من جديد يعطينا امل في ربحية جديده او وهذا مهم (ايفاق السهم والشركة بشكل عام من الافلاس وذهاب كل مالهم​
الحمد لله هذي بشرى خير وما أعتقد
أن رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي
يحط فلوسه في شيء غير مضمون.​
 

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
اخي الفاضل

انا املك في السهم وخسران خسارة كبيرة بل ان كل راس مالي وضعته بالسهم

كانت مجرد وجهة نظر يمكن لان الغريق يتعلق بقشة مثل ما يقولون

ولا اعتقد انه في داعي لعبارتك الاخيرة

oooooooooooo


أقسم بالله يا أخي إني لم أقصدك شخصيا خلال قولي لهذي الملاحظة ....

كل ما قصدته ...إنه اللبيب بالإشاره يفهم....يا أخي الكريم.

واحد قاعد يبوق العالم .....لا و الآن رفع قضايا على ضحاياه من المساهمين ....!!! هذي وين صارت !!

لكن ربك له بالمرصاد....و انشالله المحكمة و القضاء العدل - يقضي عليه و على حال الأشكال اللي وسخة و دمرت اسم " العمل المصرفي الإسلامي ".

حبيت بس أضيف شيئين:

1) اللي يقول - الراجل....حاط 50 مليون دولار في البنك الآن...يعني مجازف بأمواله و أكيد راح يربح...و ما يخسره...!!

أقول: شنو 50 مليون دولار لمن يملك 2000 مليون دولار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

و لاشيء.......كأنه حذفهم من جيبه الخلفي ....

2) سيطرته على البنك - بعد كل عمايله - أكبر جريمه في حق المساهمين. ألان هو الملك لرئيسي للبنك..... يا استاذي الفاضل.

كيف تسند الأمر لمن هو السبب في كل ما جرى.....

لماذا هربو منه: فاعور........و تيد ...برتي.

يا أخي ذيله ناس مو شويه....استراليين من الطبقة الاقتصادية المعروفة في بلادهم.....هربو منه....و من ما إكتشف من جنون عمايله و تصرفاته.

لكن الحبيب .....ماسكهم قانونيا.....و لا شنو يمنعهم إنه يصرحون و يعملون مقابلة صحفية لو واحده و يدل بدلوهم ...عما دفعهم للهروب من جناحي.

3) بالنسبة لكلمة " انبطاح " - أليست هذي الكلمه الدارجة هالأيام في الشأن المحلي.....(مجلس الأمه و غيره) ...........;):d

تحياتي.
 

mutamiz3

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2011
المشاركات
60
يااخوان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هوطلب 500 مليون لزيادة رأس المال ----- ليه ماحصل ناس تدعمه بهذا المبلغ ---- لأنه نصاب والمستثمرين عرفوا هذه الحقيقة فما قدر يحصل المبلغ المطلوب
وهو الآن سمعته في الحضيض عند رجال الأعمال وعرفوا كيف تسبب في النصب والإحتيال على صغار المستثمرين والآن لا أحد يثق في هذا النصاب
المحتال ----وهذا ماجعله يماطل في إرجاع السهم للتداول لأنه يريد أن ينتقم من المستثمرين الصغار اللذين نزلوا سمعته في الطين ---- وأعتقد انه في حالة رجوع السهم للتداول سيحاول الضغط عليه بكل قوة ليضغط على الصغار --- وهذا السيناريو المتوقع الذي سيعمله هذا النصاب المحتال --فعليه من الله مايستحق
ملاحظة :
وهذه أول بشائر إنتصار صغار المستثمرين على هذا النصاب وهي عدم الثقة فيه لذلك لم يجد من يستثمر معاه في هذا السهم فلله الحمد والمنه
 

ALI 4

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2010
المشاركات
55
السلام عليكم ..ممكن حد يفسر لي من اين اتت30.000.000 مليون دولار ؟؟
سؤال محير من احد الاخوة

بعد دمج الأسهم أصبح رأس المال 145 مليون دولار والزيادات التي تمت عن طريق المرابحات كما أعلنو هو 127مليون تقريباً
145مليون +127مليون=272مليون دولار ورأس المال المصرح به في آخر إعلان للبنك هو 302مليون دولار
أي هناك فرق في الرقمين هو 30 مليون دولار وهذا الرقم الذي يحيرني فعلاً إما أن يكون هناك خطأ أو ربما يكون هناك دخول لمبلغ مرابحة ولم يتم ذكره من قبل البنك.
وأنا أحاول الوصول للإجابة وأستعين بكم لمن هو قادر على تفسير هذا الأمر
والله ولي التوفيق
 

*الأستاذ*

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
529
والله تعبتنا يا عصام

ومخلي الناس اتوقع وتخمن طول فترة الانقطاع عن التداول


خليتنا ننطر كل يوم اعلان او تصريح
خليتنا نوسوس ونحاتي


يا رجل ارحمنا
قول لنا شي
حلالنا عندك ولنا سنة ما ندري شنو صاير للبنك



طااااااااااااااااااااااااااااااااالت الساااااااااااااااااااالفة



وانا اكتب (طالت السالفة) طرت على بالي كلمة الزير سالم
لما قال لابي عباده :
افعلها وخلصني

ويا عصام :
افعلها وخلصنا
خساير وتعودنا علينا
بس لا تخلينا تايهين
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
ابشروا بالخير إن شاء الله

وستنالون درجه الصابرين بأذن الله

والله انا متفائل جداً بهذا السهم

وهذا البنك شغال على قدم وساق ، ولايريد ان يعود وهو ضعيف

والان تقريباً جاهز ، على حسب ماسمعنا ، يعني توقع اليومين القادمين

اخبار ايجابيه حلوه :) إن شاء الله تعالى

***************

علينا مطر وبرق ورعد وعواصف حتى ماقدرت اروح اصلي في المسجد

اللهم مااجعله خير
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
الأخ صدقه جاريه والأخ hurricane

كلكم متفقين , وليس هناك مانع لتعبير , والأخ hurricane مايقصد شئ .

وانت كبير والله ياصدقه جارية اسأل الله ان نجد من يتصدق لنا بعد موتنا .​
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ..ممكن حد يفسر لي من اين اتت30.000.000 مليون دولار ؟؟
سؤال محير من احد الاخوة

بعد دمج الأسهم أصبح رأس المال 145 مليون دولار والزيادات التي تمت عن طريق المرابحات كما أعلنو هو 127مليون تقريباً
145مليون +127مليون=272مليون دولار ورأس المال المصرح به في آخر إعلان للبنك هو 302مليون دولار
أي هناك فرق في الرقمين هو 30 مليون دولار وهذا الرقم الذي يحيرني فعلاً إما أن يكون هناك خطأ أو ربما يكون هناك دخول لمبلغ مرابحة ولم يتم ذكره من قبل البنك.
وأنا أحاول الوصول للإجابة وأستعين بكم لمن هو قادر على تفسير هذا الأمر
والله ولي التوفيق


جزاك الله خير اخونا علي 4

واسأل الله ان لايحرمك الاجر .... هناك بالفعل علامات تعجب صراحه ؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل يعقل ان السهم طالع عليهم 22 سنت تقريبا ؟ اعتقد هناك خطاء !!!

ممكن أحد الأخوان وخاصة المحللين يفيدنا , لأن اذا صحيح الحسبة يعني احترقت الأسهم المتبقيه تقريبا .​
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
ابشروا بالخير إن شاء الله

وستنالون درجه الصابرين بأذن الله

والله انا متفائل جداً بهذا السهم

وهذا البنك شغال على قدم وساق ، ولايريد ان يعود وهو ضعيف

والان تقريباً جاهز ، على حسب ماسمعنا ، يعني توقع اليومين القادمين

اخبار ايجابيه حلوه :) إن شاء الله تعالى

***************

علينا مطر وبرق ورعد وعواصف حتى ماقدرت اروح اصلي في المسجد

اللهم مااجعله خير


حياك الله اخونا حشر !!:)

الله يبشرك بالجنه , ولكن خذ الكلام مني السهم ماراح يرجع هذا الأسبوع ويمكن الأسبوع الي بعده ( يمكن )
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى