الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....2

الحالة
موضوع مغلق

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
ان شاء الله يكون خبر أكيد
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
الخبر كاذب، وفيه ناس بس يعطون ابر بنج والعالم تصدق.
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
خوش مصدر هالعبدالله البرجس، اخذوها مني سألت كابتن كان فيها قال لي الوطنية كأن لم تكن، وحراميتها يطلعون اشاعات لذر الرماد في العيون وتشتيت اي جهد جماعي لعمل شكوى، تعرفون شنو يعني اعادة تشغيل شركة طيران، من طواقم جوية وارضية ومعدات وطائرات، ياجماعة لاتصيرون نصبه.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اذا صدق المصدر قريبا تحالف كبير مؤالف من
الغانم والوزان وبو خمسين يدخل علي الخطوط الوطنية لتملك نسبة كبيرة من الشركة
اعتبروها اشاعة
ان شاءلله بيتم انقاذ الشركة
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,449
[8:42:59] ِ.(الافكو) تؤجر 3 طائرات الي شركة فيت جيت اير الفيتنامية ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الافكو لتمويل شراء وتاجير ‏
الطائرات (الافكو) افادت بان الشركة قامت بتاجير وتسليم 3 طائرات ايرباص ‏
نوع ايه 320 الي شركة طيران فيت جيت الفيتنامية لمدة 8 سنوات ،على ان ‏
يتم التشغيل في غضون 3 اشهر من تاريخ التسليم ،علما بان هذه الطائرات ‏
هي التي خرجت من خدمة شركة الخطوط الوطنية الكويتية نظرا لتوقف ‏
الاخيرة عن التشغيل . ‏
وتبلغ القيمة السوقية للطائرات اعلاه 40 مليون دولار امريكي للطائرة الواحدة
وان القاعدة العامة للتاجير تكون باحتساب حوالي 1% من قيمة الطائرة ‏
كايجار شهري. ‏
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
الحين يطلع واحد ويقول الوطنية غيروا اسمها وودوها فيتنام والامور طيبة
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
الخطوط حلاتها تحط خدمة توصيل جناط المسافرين من البيت للمطار مجانا

إتيي سيارة تابعة للشركة للبيت وتوزن الجناط وإذا فيها وزن زايد يدفع المسافر التكلفة وياخذ وصل

بهالطريقة تكون السباقة في إستحداث هذا النوع من خدمة المسافرين
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
خلاص مافي شركة اسمها الخطوط الوطنية

القيمة الدفترية 50 فلس

كل مساهم ياخذ 50 فلس للسهم
 

أي فووون

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2011
المشاركات
65
اااااااالف مبروووووووك


بخبار تلفزيون الوطن الخطوط الوطنيه تأجر ثلاث طيارات لي إعادة التشغيل



مبرووووووووك لملاكهااااا
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
«ألافكو» مستعدة للتفاوض مع «الوطنية» للتوصل إلى تسوية عادلة





قال الزبن انه: فيما يخص المطالبة المرفوعة مابينا وبين شركة الوطنية والتي تصل إلى 70 مليون دولار مازالت قائمة والباب مفتوح للتفاهم مؤكدا ان الاتصال لم ينقطع منذ توقف الخطوط الوطنية منذ مارس الماضي والمهم التوصل لصيغة توافق نهائية بخصوص ذلك، مشيرا إلى لقاءات مباشرة بين الطرفين الا أن التوصل إلى اتفاق لم يتم حتى الآن، وأكد ان الافكو مستعدة للجلوس على طاولة المفاوضات مع الوطنية للتوصل إلى تسوية عادلة فيما بيننا بما تحملة كلمة التسوية من معنى. واضاف قائلاً : ان «الافكو» لم تلجأ للتقاضي طيلة التسعة اشهر الماضية ما يعد رسالة للاخوان في الخطوط الوطنية وكان بالامكان اللجوء للقضاء، وانا أؤمن بالتسويات التي تتم في الغرف والتي تعد افضل من التقاضي لكن في النهاية انا لدي مسؤولية أعلى من قبل المساهمين لذلك دوري المحافظة على استثماراتهم وهو ما له اشكال عدة منها التفاوض للوصول إلى تسوية.


المصدر : http://www.aldaronline.com/Dar/Detail2.cfm?ArticleID=175447
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63

أجّرتها للعميل الجديد بعد توقف الشركة الكويتية
«ألافكو»: طائرات «الخطوط الوطنية» صارت في فيتنام


أكد رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في شركة آلافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات أحمد عبدالله الزبن ان المفاوضات لا تزال جارية مع شركة ايرباص بشأن تأكيد طلبية شراء 50 طائرة، منوها بأن تمويل عملية الشراء تتم حاليا من موارد الشركة، وأفاد بأن المفاوضات مع شركة الخطوط الوطنية لم تنقطع منذ تسعة اشهر، معربا عن أمله في التوصل الى اتفاق يرضي الطرفين.
واوضح الزبن الذي كان يرد على اسئلة الصحافيين عقب الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 84.72 في المئة أن طلبية شراء 50 طائرة من شركة ايرباص لم تتم حتى الان لكن هناك مفاوضات جارية الان في هذا الشأن،معربا عن امله في التوصل الى اتفاق، منوها «لا نزال في حدود المهلة المتاحة لذلك» مشيرا الى ما اعلنته «آلافكو» في وقت سابق حيث كانت طلبت شراء 30 طائرة وتمت زيادة هذه الطلبية لتصل الى 50 طائرة.
وردا على أسئلة «الراي» فيما يتعلق بالعلاقة مع شركة الخطوط الوطنية وأين وصلت، بين الزبن ان هذا الامر ذو شقين الأول يتعلق بثلاث طائرات كانت مؤجرة للخطوط الوطنية وتم التصرف بها وتأجيرها الى الخطوط الجوية الفيتنامية وباتت تلك الطائرات لديها وستدخل الخدمة بعد ثلاثة اشهر حتى تتم عمليات الصيانة والصبغ والتجهيز النهائي لممارسة عملها.
والشق الثاني يتعلق بمطالبات «آلافكو» على الخطوط الوطنية التي لا تزال موجودة ولم تحسم بعد، منوها بأن باب التفاوض لا يزال مفتوحا والاتصال لم ينقطع منذ تسعة أشهر ويتم اللقاء وجها لوجه، «أي أننا بحوار دائم معهم» لكن المهم هو التوصل الى توافق نهائي.
وبسؤاله عما إذا كانت «آلافكو» ستتراجع عن مطالباتها المالية المستحقة على الخطوط الوطنية في حال اعادة تشغيل هذه الاخيرة، اوضح الزبن ان موضوع المطالبات ليس له علاقة بهذا الامر، فهناك عقد موثق لتأجيرهم ثلاث طائرات لثماني سنوات وتوقفهم عن العمل سبب خسارة ونحن نطالب بهذه الخسارة مع الدفعات التي كان يتوجب عليهم دفعها خلال فترة توقفهم عن العمل، مضيفا ان هذا الامر ليس له علاقة بالمفاوضات التي تتم مع الخطوط الوطنية، مؤكدا «نحن مرنون ونريد التوصل الى اتفاق يعوضنا عن خسارتنا الناجمة عن توقف التشغيل»، مشيرا الى ان حجم المطالبة يبلغ 70 مليون دولار، لكن «آلافكو» مستعدة للتفاوص للتوصل الى تسوية عادلة بما يحفظ حقوق الشركة، مضيفا ان الاتفاق يشمل عقد التأجير مع خطوط الطيران الفيتنامية، وقال انه يتحاور مع مجلس ادارة الخطوط الوطنية حتى بعد استقالة رئيس مجلس الادارة وبعض اعضاء المجلس، و«نحن متفائلون وصبرنا تسعة اشهر وهذه شهادة كافية».

لم نلجأ للتقاضي
ولفت احمد الزبن الى ان «آلافكو» لم تلجأ الى التقاضي حتى الآن على مدى تسعة اشهر وهذه رسالة يجب ان يأخذها الاخوان في الخطوط الوطنية بعين الاعتبار بما تحمله من معنى «لأننا نؤمن بالتسوية»، منوها بأنه مؤتمن على الشركة وعلى اموال ودوره هو المحافظة على اصول الشركة ومصالحها وبينها التفاوض للحصول على حقوق الشركة.
وتمنى الزبن التوفيق لشركة الخطوط الوطنية ردا على سؤال في حال رغبت بإعادة التشغيل من جديد، مؤكدا انه لا يسعده كشخص وكشركة كويتية وطنية ان يرى شركة كويتية تتوقف عن العمل.
وعن اسباب التداولات القوية الاخيرة على اسهم الشركة اوضح احمد الزبن ان نتائج الربع الاول (من اول اكتوبر وحتى نهاية ديسمبر الجاري) محملة بربح استثنائي بقيمة 13 مليون دينار والتي نتجت عن تعديل بعض الاتفاقيات زيادة عن المتوقع.
وبسؤاله عن تمويل طلبية شراء 50 طائرة أكد احمد الزبن ان التمويل حاليا يتم من خلال موارد الشركة الذاتية، وحتى بدء عملية تسلم الطائرات في العام 2017 ستكون الشركة قامت بواجبها في تأمين التمويل اللازم من خلال الاقتراض من بنوك محلية او عالمية.
وفي تقريره الى الجمعية العمومية العادية بين احمد الزبن ان «آلافكو» حققت أرباحاً صافية للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2011 نحو 47 مليون دينار تعادل 60 فلسا للسهم، وزادت قيمة الأصول بنسبة 8 في المئة لتبلغ 581 مليون دينار، فيما زادت حقوق المساهمين بنسبة 39 في المئة لتصل إلى 142.5 مليون دينار، مؤكدا أن هذه الأرباح جاءت نتيجة التوسع في الأسواق الإقليمية والدولية بالإضافة إلى أرباح استثنائية نتيجة تعديل بعض اتفاقيات شراء الطائرات التي تم التعاقد عليها مع مصانع الطائرات خلال الفترة الماضية.
واضاف ان السنة الحالية شهدت زيادة في أسطول «آلافكو» من الطائرات وارتفع العدد من 40 طائرة إلى 48 طائرة بزيادة 8 طائرات، مشيرا الى أن «آلافكو» ترتبط بعقود مع 16 شركة طيران من مختلف أنحاء العالم وتجاوزت قيمة أصولها 2 مليار دولار أميركي، وقد نجحت في تعزيز تواجدها على الساحة الخليجية، وفتح مجالات للتعاون مع شركات مهمة في أسواق أوروبا وأفريقيا بالإضافة إلى شركات أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشرق آسيا والصين وشبه القارة الهندية وأميركا اللاتينية.
وأكد الزبن أن ألافكو تعاقدت خلال معرض دبي للطيران في نوفمبر الماضي مع شركة الأيرباص لشراء 50 طائرة من نوع A320 NEW بقيمة 4.5 مليار دولار أمريكي حسب الأسعار المعلنة من المصنع، مع حق شراء 30 طائرة أخرى من ذات النوع بقيمة 2.7 مليار دولار أميركي.
وصرح الزبن أن ألافكوأعلنت اليوم (امس) عن تأجير وتسليم ثلاث طائرات من نوع A320 إلى شركة فيت جيت الفيتنامية لمدة 8 سنوات.
وفي الجمعية العمومية أقر المساهمون تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات والبيانات المالية للنسة المالية 2011، والتعامل مع اطراف ذات صلة ومكافأة اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم واعادوا تعيين مراقبي الحسابات للسنة المالية التالية.
وأكد الزبن ان «آلافكو» تتمتع بموقع متقدم بين شركات تأجير الطائرات في العالم وبين ان «آلافكو» تعد الاولى على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من حيث عدد وقيمة الطائرات ومتوسط العمر لها.
وأضاف ان «آلافكو» في المرتبة 15 من بين 50 شركة تأجير طائرات عالمية بالنسبة للطائرات النحيفة (ذات الممر الواحد) وفي المرتبة 18 عالميا من حيث قيمة اسطولها من الطائرات وفي المرتبة 27 عالميا من حيث عدد الطائرات.


المصدر :http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=315555&date=13122011
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى