الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....2

الحالة
موضوع مغلق

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
«يوباك» تستكمل مخصصات على مبلغ مودع لدى «الخطوط الوطنية»

علمت «الراي» ان شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) استكملت مخصصات مبلغ كانت اودعته لدى شركة الخطوط الوطنية (المالك الاكبر في رأسمالها) لتمويل احد مشاريع الاخيرة.
واوضح مصدر متابع ان «يوباك اودعت مبلغا قدره 2.3 مليون دينار لدى شركة خطوط الطيران الوطنية، وطلب مدقق الحسابات الخارجي من ادارة الشركة أن تأخذ مخصصات على كامل المبلغ، وهو ما قامت به الشركة فعلا لكن على دفعات عدة، مشيرا الى ان المبلغ تم توظيفه في تمويل احد مشاريع «الوطنية».
ولفت المصدر الى ان هذا الامر اثر على ربحية الشركة في النصف الاول من السنة المالية الحالية، حيث اعلنت الشركة عن خسارة مقدارها فلس واحد في حين كانت اعلنت عن ربحية مقدارها 2.5 فلس للسهم في فترة الربع الاول من 2011.
جدير بالذكر ان ادارة شركة الخطوط الوطنية للطيران اوقفت نشاطها بعد تعثرها وخسارتها اكثر من 75 في المئة من رأسمالها البالغ 50 مليون دينار، وفشلت حتى الان في عقد جمعية عمومية غيرعادية للتصويت على توصية مجلس الادارة بزيادة رأسمالها بمقدار 15 مليون دينار لتتمكن الشركة من معاودة ممارسة نشاطها ما يشير الى عدم رغبة كبار المساهمين في مسايرة مجلس الادارة في توجهاته تلك، و تصفية الشركة، علما بان اخر تداول للسهم اقفل عند 19 فلسا.



المصدر : http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=299641&date=25092011
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
عبدالسلام البحر يقدم استقالته من الخطوط الوطنية
*
أحمد بومرعي
علمت القبس أن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر قدم استقالته الى البورصة الكويتية، واستغربت مصادر عدم إفصاح البورصة عن الاستقالة على موقعها الإلكتروني، رغم مرور ما يزيد على أسبوع على تقديمها، كما استغربت استمرار وجود اسم جورج كوبر الرئيس التنفيذي السابق في الشركة، في البيانات الخاصة بالشركة على الموقع الإلكتروني، رغم تقديمه استقالته منذ شهور.
وما زال مساهمو الشركة ينتظرون عقد الجمعية العمومية لحسم مصير الشركة، بعد أن فشل عقد جمعيتين عموميتين بسبب عدم اكتمال نصاب المساهمين المطلوب.
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
هل ممكن ماحدث لزين يحدث للوطنية
هل تستطيع المحكمة الغاء جميع قرارات مجلس ادارة لخطوط الوطنية بتهمة التنفيع الواضح لصالح المشاريع عن طريق بيع يوباك
همتكم يا مساهمين، الكرة بملعبكم
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
عبدالسلام البحر يقدم استقالته من الخطوط الوطنية*
أحمد بومرعي
علمت القبس أن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر قدم استقالته الى البورصة الكويتية، واستغربت مصادر عدم إفصاح البورصة عن الاستقالة على موقعها الإلكتروني، رغم مرور ما يزيد على أسبوع على تقديمها، كما استغربت استمرار وجود اسم جورج كوبر الرئيس التنفيذي السابق في الشركة، في البيانات الخاصة بالشركة على الموقع الإلكتروني، رغم تقديمه استقالته منذ شهور.
وما زال مساهمو الشركة ينتظرون عقد الجمعية العمومية لحسم مصير الشركة، بعد أن فشل عقد جمعيتين عموميتين بسبب عدم اكتمال نصاب المساهمين المطلوب.

هرووووووووووووووب
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
الطيارات ردوها

والموظفين فنشوهم

والمطار سلموه

والأسهم راهنينها

والقروض ما دفعوها

مو باجي الا الرخصة

يعني فلوسنا راحت ...........لا حول ولا قوة الا بالله
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,449
الرحاء من الاخوه الذين لهم معرفه بالقانونيين المختصيين بالشركات عرض موضوع الشركه عليهم وخصوصا شبهة التنفيع الواضحه للملاك عن طريق الاستحواذ علي شركة يوباك المملوكه من نفس الملاك والذي استنفذ بحدود 70 % من رأسمال الشركه مماأدى والله اعلم لتعذر الشركه واغراقها بالديون
وماهي نصيحتهم لنا كمساهميين لاسترجاع حقوقنا
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
حسبنا الله ونعم الوكيل
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
عاشور يمطر وزيرة التجارة بأسئلة برلمانية حول «الوطنية للطيران»




• ما تاريخ استحواذ «الوطنية للطيران» على أسهم «يوباك» وبأي سعر إجمالي الصفقة وسعر الإقفال يوم الاستحواذ؟
• هل توجد علاقة بين معدي دراسات الاستحواذ و«مشاريع الكويت» أو بنك برقان؟
• هل تم الاستحواذ بـ 36 مليوناً قبل شراء أول طائرةأو بعده وهل عرض على جمعية عمومية؟
• «برقان» جدد قرض الشركة خلال وجود بورسلي في عضوية إدارته.. فهل مسموح لها بالاقتراض أو يحق لها شراء شركة تمتلك «مول» تجارياً؟
• هل توجد علاقة حالية أو سابقة بين بورسلي وشركة capital standard؟
• ما عدد موظفي الشركة وعدد الكويتيين منهم وهل تسلموا حقوقهم المالية؟ وما مكافآت ومخصصات رئيس مجلس الإدارة؟
أمطر النائب صالح عاشور وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة أماني بورسلي بعشرات الاسئلة البرلمانية عن الشركة الوطنية للطيران.
وتركزت اسئلة عاشور على محاور عدة تناولت تأسيس الشركة ومجلس الادارة وعملية تسويق الاسهم وحيثيات ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية ونسب المساهمين وعلاقاتها مع شركات استثمارية اضافة الى تفاصيل صفقة استحواذها على اسهم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك» والاجراءات التي اتخذتها الوزارة ضد الشركة بعد علمها بعدم امكانية استمرار عملياتها. (تفاصيل ص7)
وطلب عاشور اسماء الجهات والشركات التي اسست الشركة الوطنية للطيران وحصة كل طرف مع بيان انشطة الشركة ورأسمالها المدفوع واعضاء مجلس ادارتها وهل تم انتخابهم عن انفسهم ام تم تعيينهم؟ ومن قام بتسويق الاسهم وما العمولة التي حصلت عليها الشركة المسوقة؟ ومحضر اجتماع الجمعية التأسيسية مع محضر اجتماع مجلس الادارة الاول الذي تم فيه اختيار الرئيس ونائب الرئيس والعضو المنتدب للشركة، وهل تم أي تغيير في مجلس الادارة بعد ذلك؟ اضافة الى تزويده بعقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة وتاريخ ادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية، وهل منحت اي استثناءات لادراجها؟ وطلب افادته ببيان اسماء المساهمين الذين تتجاوز نسبتهم 5 في المئة عند الادراج، وهل تم الافصاح عنهم؟
وتساءل: هل التزم المساهمون الذين تفوق نسبتهم 5 في المئة بعدم امكانية البيع او التصرف في كامل ملكيتهم عند ادراج الشركة الا بعد فترات معينة.. وقال: في حال الاجابة بلا يرجى افادتي بالاجراءات التي تم اتخاذها تجاههم.
وقال ان المساهمين فوجئوا باختفاء اسماء بعض كبار مساهمي الشركة من الافصاح قبل الاعلان عن ايقاف سهم الشركة عن التداول بفترة وجيزة، وطلب افادته باسماء المساهمين التي اختفت وهل توجد اية علاقة بين شركة مشاريع الكويت القابضة وشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول والشركة الوطنية للطيران، خاصة وانه تم نشر اكثر من اعلان لشركة مشاريع الكويت القابضة يؤكد بان الشركة الوطنية للطيران هي من الشركات التابعة والزميلة لشركة مشاريع الكويت القابضة.
وتابع: نمى الى علمي انه بعد تأسيس الشركة الوطنية للطيران قامت بالاستحواذ على اكثر من 60 بالمئة من شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية وطلب افادته بتاريخ استحواذ الشركة على اسهم «يوباك»، وبأي سعر للسهم مع بيان باجمالي قيمة الصفقة وسعر اقفال السهم في التداول الرسمي يوم الاستحواذ وعن سبب الاستحواذ بسعر أعلى من سعر التداول، وما الجهة التي اعدت الدراسات اللازمة للاستحواذ على اسهم «يوباك»؟ وهل توجد لها اية علاقة بشركة مشاريع الكويت القابضة او شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول او بنك برقان؟ وما السعر الحالي لسهم «يوباك» في سوق الكويت للاوراق المالية وهل وصل بعد الاستحواذ الى سعر الاستحواذ ام لا؟
وقال عاشور: انه علم بان سعر صفقة الاستحواذ بلغ ما يقارب 36 مليون دينار وهو ما يمثل اكثر من 70 في المئة من رأسمال الشركة الوطنية للطيران، مستفسرا عما اذا كان الاستحواذ تم قبل أو بعد قيام الشركة باستلام اول طائرة لها، وهل كان الاستجواد يقع ضمن انشطة الشركة، وهل قامت بعقد جمعية عمومية لعرض موضوع الاستحواذ؟
وذكر انه نمى لعلمه أيضا قيام بنك برقان اثناء فترة شغل د.اماني بورسلي عضوية مجلس ادارته بتجديد القرض الخاص بالشركة وسأل عن مبلغ القرض ومدته وهل يوجد في النظام الاساسي للشركة ما يسمح لها بالاقتراض وهل يحق لها ويقع ضمن انشطتها شراء شركة تتملك اصولا عقارية عبارة عن مول تجاري. كما نمى الى علمي ان ماجد العجيل الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الوطنية للطيران وهما ممثلا الجهات التي تمت صفقة الاستحواذ بينهم كانوا يشغلون مناصب في مجلس ادارة بنك برقان وهو البنك الذي قام بتمويل الصفقة وطلب افادته بمدى صحة تلك المعلومات مع بيان باسماء الشركات التي تمت الصفقة بينها وعلاقتهم ببنك برقان، وهل قامت شركة Capital standard باي تقييم ائتماني للشركة الوطنية للطيران وهل توجد اي علاقة حالية او سابقة بين د.اماني بورسلي وشركة Capital standard وطلب افادتي بحجم تلك العقود وعددها.
وتطرق عاشور في أسئلته الى موظفي الشركة الذين تم الاستغناء عنهم وطلب منهم عدم العمل في اي شركة اخرى الا بعد الاعلان عن تصفية الخطوط الوطنية، في الوقت الذي مازال هؤلاء الموظفون يطالبون بحقوقهم بلا جدوى، وطلب تزويده بعدد موظفي الشركة الوطنية للطيران مع بيان عدد الكويتيين منهم، وما اذا تم تسليمهم حقوقهم المالية واسباب التأخير في ذلك ان حدث، اضافة الى بيان المخصصات المالية لرئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب وما اذا حصل على اي مكافأة مع تبيان حجمها، مضيفا: هل اتخذت الوزارة الاجراءات القانونية حسب المادة 178 بالدعوة لجمعية عمومية يتم خلالها عرض المخالفات المالية والادارية في الشركة التي تسبب في ضياع حقوق العاملين المساهمين وسبب التأخير في ذلك، وهل اتخذت الوزارة اي اجراءات قانونية تجاه الشركة مع بيان تلك الاجراءات وتاريخها.
وكان مصدر ذو صلة بوزارة التجارة والصناعة كشف لـ«الدار» في وقت سابق ان مجلس الوزراء ارسل كتابا الى مكتب وزيرة التجارة والصناعة اماني بورسلي يطلب فيه سرعة افادته بكافة التفاصيل المتعلقة بملف لشركة الخطوط الوطنية للطيران وتوضيح الملابسات التي دارت حول ايقاف نشاط الشركة والاسباب الداعية الى اتخاذ قرار بتعليق النشاط وما اذا تم الاستناد الى نص قانون الشركات التجارية حال اللجوء الى هكذا قرار، ومن ثم ابلاغ «التجارة» كجهة رقابية بهذه التطورات التي طالت الشركة وقوفا على آخر المستجدات.
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
مبروووووووووووووووووك

قرار يصدر قريبا يسمح للخطوط الوطنية بتسيير رحلاتها مجددا ..بعد طلب قدمته واعتُمد
29/09/2011 12:50:36


علمت " حديث المدينة " أن " شركة الخطوط الوطنية ستعود إلى العمل وتسيير رحلاتها من جديد بعدما توقفت لظروف مالية وإعلان ذلك رسميا ".

وبينت مصادر أن " أصحاب الشركة قدموا طلبا إلى الجهات المعنية بغرض معاودة العمل من جديد , وتم درس الموضوع واقرار الموافقة على الطلب ", مضيفة " هذه الموافقة سيتبعها اجراءات ادارية فقط , لتعود الشركة إلى تسيير رحلاتها في غضون اشهر ".
المصدر : http://www.citytalks.co.uk/fulldetails.asp?ref=62055
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
الله يسمع منك؟ لو حتى ردت، لازم يتحاسب المسؤول على سوء الادارة.السؤال هو وقفوها و قطو الكرة بملعب المساهمين اذا بردونها بعدين، ليش هالفلم كله. مو خوف بعد ما شافو بعض وسائل الاعلام تطرقت لموضوعهم، خافو لا تطلع الفضايح.
عموما، الكلام هذا سابق لاوانه، الحين بنعرف اذا الخبر صحيح او اشاعات كالمعتاد
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
أن شاءالله يزداد الأهتمام من نوابنا بموضوع الخطوط الوطنية. شكرا للنائب صالح عاشور للمبادرة. وأن شاءالله ينظم له نواب آخرين للدفاع عن حقوق المساهمين عامة والصغار منهم خاصة.
 

أي فووون

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2011
المشاركات
65
اي انزين واخيرا مبروك يعني راح ترد بيزاتكم 

بس ردتها يبيلها احتفال 
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
يبدو ان اندماج سيحدث لتكون .... شركة الخطوط الوطنية ...
توقيت العودة مع توقيت تسليم المؤسسة للقطاع الخاص مثير للجدل
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
يبدو ان اندماج سيحدث لتكون .... شركة الخطوط الوطنية ...
توقيت العودة مع توقيت تسليم المؤسسة للقطاع الخاص مثير للجدل

ههه اخوي جميل ان تكون متفائل بس فكرة الاندماج حلم او من وحي الخيال :)
يعطيك العافية :)
 
التسجيل
2 أبريل 2011
المشاركات
33
في عصر البوق والحرمنه لاتستبعدون فكرة الاندماج


نسأل الله ان يعافينا واياكم مما ابتلأهم به

ويبقي السؤال =

هل ستقوم الشركه برد حقوق المساهمين وحقوق من حجزو

علي طيرانها


ام ان عودة الشركه ستكون غطاء جديد لسرقه أكبر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى