الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....2

الحالة
موضوع مغلق

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
تاجيل الجمعية العامة غير العادية للخطوط الوطنية لعدم اكتمال النصاب القانوني
الشؤون الإقتصادية 07/07/2011 02:37:00 م



الكويت - 7 - 7 (كونا) --اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الجوية الوطنية عبد السلام البحر تاجيل الجمعية العامة غير العادية للشركة التي كانت مقررة اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني على ان يتم تحديد موعد اخر يتم الاعلان عنه لاحقا.
وتاجلت الجمعية العامة غير العادية التي تضمن جدول اعمالها بندا واحدا هو (بحث مستقبل الشركة) بعد ان بلغت نسبة حضور مساهمي الشركة 23ر20 في المئة فقط من اصل 75 في المئة من النصاب القانوني اللازم لعقد هذه الجمعية.
وعن مستقبل الشركة قال البحر انه مرتبط بقرارات مساهميها في الجمعية العامة غير العادية المقبلة مبينا ان مفاوضات الشركة مع شركة الافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات لتسوية ديون (الوطنية) عليها البالغة 70 مليون دولار باءت بالفشل.
واضاف البحر ان مجلس ادارة الشركة بذل جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية من خلال زيارات متعددة ومفاوضات مباشرة مع العديد من الدائنين لاعادة نشاط الشركة بما فيها مفاوضات مباشرة مع شركة (الافكو) دون التوصل الى نتيجة مجدية.
وذكر ان بنكين محليين رفعا قضايا على الشركة للمطالبة بمديونياتهما البالغة 16 مليون دينار لبنك برقان و خمسة ملايين دينار لبنك الكويت الدولي مضيفا ان بيع الخطوط الوطنية لحصتها في شركة (يوباك) لن يكفي للايفاء بالتزاماتها لاسيما ان هذه الحصة مرهونة مقابل قروض حصلت عليها الشركة.
وعن وجود مستثمرين اجانب يرغبون في الدخول لشراء حصة في الشركة قال البحر انه في الوقت الحالي لايوجد اي مفاوضات في هذا الشان مؤكدا ان القرار النهائي لاستمرار الشركة اوتصفيتها مرتبط باجتماع الجمعية غير العادية المقبل.
وكانت الخطوط الوطنية اعلنت عن تعليق عملياتها ونشاطها مع قدوم اخر رحلاتها المجدولةالى الكويت مساء 16 مارس الماضي عازية ذلك الى صعوبة الظروف والوضع المالي للشركة.
وقرر مجلس ادارة الشركة في اجتماعه ذلك اليوم الدعوة الى اجتماع جمعية عمومية غير عادية في أسرع وقت ممكن لمناقشة الخيارات المستقبلية للشركة .
وكانت الجمعية العمومية لشركة الخطوط الوطنية الكويتية أجلت في 30 مايو الماضي البت في زيادة رأسمال الشركة الى حين اتضاح الموقف بشأن المفاوضات التي تجريها مع ألافكو. (النهاية) ف ن ك / ع ب د كونا071437 جمت يول 11
 
التسجيل
2 أبريل 2011
المشاركات
33
يا جماعة الخيـــر احد الاخوان اقتراحه طيب



ليـــش ما نختار صحيفــه واسعة الانتشـــار




ونتفق علي مناشدة احد الشخصيات المهمه


التدخل لارجاع الحقوق المسلوبــه



جم واحد قط ماوراه ودونه في هالشركــه وكان يقول باجر راح يكبرون عيالي


وادخلهم احسن المدارس ويتفأجا بان الحلم تبخـــر والسبب ناس ماتخاف الله



تاكل اموال الناس بالباطل وتشتري عرض الدنيا بالاخره



انا سابري ذمتي واتقدم بمبلغ 100 دينار من اجل المناشده


وكل شخص يساندنا حسب امكانياته لرفع المظالم عن الناس


ورد الحقوق لاهلها



فانا لازلت اتمالك نفسي واقول حنا تحت القانون لكن ان مارديتو حقوقنا شنسوي



عندنا عيال عندنا التزامات عندنا ديون وايجارات


والمضحك بالامر ان بعض المحامين هداهم الله يتاجر بالام الناس



يقول انا بدافع عن متضرري الخطوط الوطنيه



وكلكم عارفين ان المحامـــي له اهداف من تبني القضيه




واقل شي بيقولك اتعابي لاتقل عن 300 الي 500 عن كل جلسه احضرها


مالك شغل اصمل اجيب حقوقك ولا ما اجيبها هذا امر راجع للقضاء



ولازلت عند وعدي

ألمناشده السبيل الأمثل لعودة الحقوق المسلوبه



ولملاك إلوطنيه نقووول

مهما طال الزمن فالأكل أموال الناس ثمن


أكل طال عمرك من السحت لأنك ماتعرف حلال وحرام


لكن بالدنيا مابي منك شيء


بكره ينعونك بالجرايد وكل منافق يقول فلان رجال ونعم


ويذكرون ماثرك
وأنت لأخير ولا بطيخ

هيبتك وفلوسك مأراح تنفعك لا مت



أقدر أطوعك واطوع كل عايل بهالديره بالقانون

الكويتي ما ينضام بديرته


الكويتي عزيز وما يهان


الكويتي مايدش السجن عشانكم


إلي أصحاب الضمائر الحيه


إلي نواب مجلس إلامه

شركه وطنيه تم تأسيسه بمرسوم


سلبت أموال المواطنين وأمالهم
وعرضتهم لخطر السجن وتشتيت أسرهم


فهل من رجل رشيد
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
رئيس "الخطوط الوطنية" يشكك في عودتها للعمل


بعد تأجيل جمعيتها العمومية غير العادية اليوم، شكك عبدالسلام البحر ،رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية، في بامكانية عودتها للعمل، كما ذكر ان شركة "الافكو" وضعت شروطاً تعجيزية امام مفاوضات تسوية مطالبات بقيمة 70 مليون دولار، هذا حسبما ذكرت قناة cnbc عربية.

وتم اليوم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية للشركة للنظر في مستقبل الشركة.‏

وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة قد إنعقدت في 30 مايو الماضي، وقررت تأجيل النظر في مستقبل الشركة لحين التعرف على نتائج المفاوضات مع "ألافكو" بشأن مطالباتها "الخطوط الوطنية" الناتجة فسخ عقد إيجار ثلاث طائرات.

وفيما أعلنت شركة الخطوط الوطنية للطيران عن فشل مفاوضاتها حول تسوية ديونها البالغة 70 مليون دينار هي باقي القيمة الايجارية من طائرات استأجرتها من شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، كشف رئيس مجلس الادارة والعضوالمنتدب في "الافكو " احمد الزبن عن خطوات إيجابية في خصوص التسوية، مؤكداً في الاطار ذاته انه ليس لديه مانع في إيجاد حلول ترضي جميع الاطراف.

يشار الى ان الشركة موقوفة عن التداول بسوق الكويت للاوراق المالية نظرا لانها لم تقدم بيانات 31/3/2011
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
الخطوط الوطنيه تمتلكها كامكو

بنك برقان يملكه كامكو

يعني ماتقدر كامكو تفرض على برقان اعادة جدولة ديون الوطنيه لدى برقان والبالغه 16 مليون (لان الوطنيه فقط مطلوبه لدى بنكين برقان 16 مليون والدولي 5 مليون) ...

بس قمة الحرمنه . ليش كامكو ترجع تشغيل الوطنيه وأهي حلبتها وأخذت أموالها في بيعة يوباك ب 730 فلس ,,,,

ياجماعه والله حراميه .. عليكم بالثلث الاخير من الليل وتحسبوا عليهم ..

مشكلتنا أن كامكو يملكها شيخ وماحد يقدر يكلمه أو يحاسبه .. لكن فوقه رب العباد بيأخذ حقنا منه ومن عبدالسلام البحر حسبي الله عليهم..

وأفوض أمري الى الله ان الله بصير بالعباد...
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
الخطوط الوطنيه تمتلكها كامكو

بنك برقان يملكه كامكو

يعني ماتقدر كامكو تفرض على برقان اعادة جدولة ديون الوطنيه لدى برقان والبالغه 16 مليون (لان الوطنيه فقط مطلوبه لدى بنكين برقان 16 مليون والدولي 5 مليون) ...

بس قمة الحرمنه . ليش كامكو ترجع تشغيل الوطنيه وأهي حلبتها وأخذت أموالها في بيعة يوباك ب 730 فلس ,,,,

ياجماعه والله حراميه .. عليكم بالثلث الاخير من الليل وتحسبوا عليهم ..

مشكلتنا أن كامكو يملكها شيخ وماحد يقدر يكلمه أو يحاسبه .. لكن فوقه رب العباد بيأخذ حقنا منه ومن عبدالسلام البحر حسبي الله عليهم..

وأفوض أمري الى الله ان الله بصير بالعباد...

اللعب والبوق صار على المكشوف

كل الشركات اللى تم عليها اكتتاب عام او زيادة راس مال يتم استغلال المبالغ المكتتبه من فلوس صغار المستثمرين بشراء نسبة باحدي الشركات المدرجه بأسعار مرتفعة لتنفيع الاهل والاقارب على حساب فلوس صغار المكتتبين
وأخر شئ يقولون الشركة خسرانه والله يعوضكم
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
حمّلها إلى «آلافكو» و«هيئة الاستثمار» و«الكويتية» والحكومة
البحر يوزّع اتهامات بالمسؤولية عن توقف «الخطوط الوطنية»... تصل بيروت

عبد السلام البحر متحدثاً (تصوير طارق عز الدين)

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب محمد الجاموس |

أطلق رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبد السلام البحر، اتهامات في اتجاهات متعددة حول الاسباب التي ادت الى توقف الشركة عن العمل، وطالت شظايا الاتهامات شركة آلافكو والهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، وقانون تخصيصها ومحطة بيروت ولم يوفر الحكومة، محملا هذه الجهات مجتمعة بما آلت اليها اوضاع الشركة.
وبعد ان تأخر 50 دقيقة عن الموعد المحدد للجمعية العمومية غير العادية التي كانت مقررة لبحث مصير الشركة ولم تنعقد بسبب عدم اكتمال النصاب، فاجأ البحر الحاضرين بالاعلان عن ان حصة الشركة في «يوباك» مرهونة مقابل قرض حصلت عليه الشركة، وذلك حين سأله مساهم لماذا لا تبيع الخطوط الوطنية حصتها الكبيرة في شركة يوباك (تبلغ نحو 63 في المئة) وتحل مشاكلها خصوصا وان «يوباك» تعتبر من الاصول الجيدة، كما اعتبر ان قيمة الحصة لا توفر تدفقات نقدية كافية لاعادة تشغيل الشركة، ولو باعتها لكان عليها سداد قرض البنك.
والبنوك بالبنوك تذكر، فقد كشف البحر ان البنوك المحلية الدائنة بدأت ترفع دعاوى ضد الشركة، علما ان بنك برقان لديه مديونية على الشركة بـ 15 مليون دينار، وبنك الكويت الدولي خمسة ملايين دينار.
واعلن البحر ان نصاب الحضور بلغ نحو 20.43 في المئة من اجمالي اسهم رأس المال من اصل 75 في المئة مطلوبة لعقد جمعية غير عادية، وعليه ارجئ موعد الجمعية على ان يتم تحديده في وقت لاحق.
وبادر مساهمون البحر بالسؤال عن مستقبل الشركة وما هي رؤيته لما ستكون عليه الامور، فقال ان المفاوضات مع شركة الافكو فشلت في التوصل الى اتفاق كان من شأنه ان يعيد تشغيل الشركة من جديد، موضحا ان مجلس ادارة الشركة اجتمعوا مع الاخ احمد الزبن (رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الافكو) وانه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على رؤية مشتركة بين الطرفين وتم ارسال رسالة بما تم الاتفاق عليه الى الافكو لكن مع الاسف بعد 5 ايام جاءنا رد يناقض ما تم الاتفاق عليه.
واوضح انه تم الاتفاق على صيغة معينة بحيث تدفع الخطوط الوطنية مبلغا معينا (رفض تحديده) خلال سنة.
وردا على سؤال مساهم عن مصلحة «الافكو» في افشال المفاوضات قال البحر ان «الافكو» التي لها 70 مليون دولار على الشركة ليس لها مصلحة بالاضرار بالخطوط الوطنية لكن المصالح لم تتقاطع بين الشركتين، وأضاف ردا على سؤال اخر ان الباب لا يزال مفتوحا للتفاوض مع الافكو.
ولم يجب البحر عن سؤال من احد المساهمين يتعلق بأن مجلس ادارة الشركة لم يقم كما فعلت الشركات الاخرى بالتفاوض مع البنوك الدائنة لجدولة مديونياتها، لكنه (البحر) تحدث عن عقد جمعية عمومية غير عادية بأنه إما تعقد لزيادة رأس المال وإما لتخفيضه وإما لتصفية الشركة، منوها بأن مصير الخطوط الوطنية الان بيد المساهمين، وهنا تساءل كيف يمكن زيادة رأسمال شركة عليها 70 مليون دينار مديونية بينها 16.5 مليون دينار مديونية لصالح بنك برقان و5 ملايين دينار لبنك الكويت الدولي.
ونفى ردا على سؤال أن تكون الشركة فصلت الاسبوع الماضي المدير التنفيذي في الشركة بسبب اختلاسات قام بها، وقال ان هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلا، مشيرا الى ان الشركة انهت خدماته.
كما نفى البحر بشدة ان تكون مصاريف الشركة الادارية 37 مليون دينار وقال ان البنك الوطني ليس لديه مثل هذه المصاريف.
ورد مساهم على البحر بالقول «انت رميت الكرة في ملعب المساهمين - حسب كلامك - في ما يتعلق بمصير الشركة، ليس لديكم حل وسهم الشركة الان بـ19 فلسا كيف تطلب من المساهمين ان يساهموا بـ100 فلس».
وحين قال احد المساهمين ان وضع الشركة سينعكس سمعة سيئة على شركة كامكو، كونها من اسس الخطوط الوطنية وهي التي «دبست» هذه الشركة بشركة يوباك، رد عبد السلام البحر بالقول لماذا لا تكون جريئا وتقول ان الحكومة هي من «دبست» الناس بهذه الشركة، هذه الحكومة تبادر الى تأسيس شركات وتعمل من خلال شركة حكومية منافسة بمحاربة شركة خاصة، لماذا لاتقول ان الكويت بيئة طاردة للاستثمار، مضيفا ان كامكو ما هي إلا مساهم بسيط في الشركة، منوها بان قرار هذه الاخيرة في العمومية السابقة بشأن تأجيل التصويت على بند زيادة رأسمال الخطوط الوطنية الى حين انتظار ما ستؤول اليه المفاوضات مع الافكو كان قرارا صائبا.

«إللي شبكنا يخلصنا»
وهنا سمع ممثل كامكو يعلق (بكلام جانبي على ما قاله احد المساهمين) شارحا للمساهم موقف هذه الشركة من الوضع، فرد المساهم عليه بالقول ( إللي شبكنا يخلّصنا) في اشارة الى ان كامكو هي التي توصلت ادارة الاكتتاب في اسهم الخطوط الوطنية عند التأسيس.

فشل إصدار سندات
واشار البحر ردا على سؤال ان الشركة حاولت اصدار سندات بقيمة 15 مليون دينار كويتي وتم عقد اجتماع مع الهيئة العامة للاستثمار للمساهمة بالاكتتاب بجزء من تلك السندات لكن الهيئة رفضت، واكد ان ادارة الشركة لم تترك بابا لم تطرقه بما فيه الاجتماع مع كبار المسؤولين في البلد بمن فيهم سمو الامير وسمو رئيس مجلس الوزراء والشيخ احمد الفهد ووزير المواصلات، لافتا الى ان الظروف التي حصلت هي التي اوصلت الشركة الى ما وصلت اليه حاليا، مشيرا الى ان المشاكل التي حصلت في لبنان التي قال انها تمثل نحو 60 في المئة من نشاط الشركة وفي اماكن اخرى وراء الوضع الذي آلت اليه اوضاع الشركة.

بيع الشركة
وبسؤاله عن سبب عدم عرض الشركة للبيع لطيران الامارات مثلا قال عبد السلام البحر ان ادارة الشركة حاولت ذلك مع أكثر من جهة ولم تنجح، وحين قال مساهم ان (رجل الاعمال) محمود حيدر ممكن يشتريها
رد عليه البحر بالقول «كلمهْ».
ولفت الى ان قطاع الطيران ليس في احسن احواله، مشيرا الى ان تقديرات منظمة الاياتا التي اعلنت عنها قبل اشهر بشأن خسائر هذا القطاع بأنها ستكون بحدود 8 مليارات دولار.

تسليم الطائرات
وبسؤال عما إذا كانت شركة الافكو تسلمت مستندات الطائرات (المملوكة لها) قال عبد السلام البحر ان ذلك تم من اول يوم (تم فيه الاعلان عن توقف نشاط الشركة).

خسائر متراكمة
وردا على سؤال عما إذا كانت خسائر الخطوط الوطنية المتراكمة حتى الربع الاول من العام الحالي وصلت الى 72 في المئة من رأس المال قال البحر ان رقم الـ 72 في المئة لا يعني شيئا، لكن الرقم المعني هو 75 في المئة من رأس المال وهذا الرقم لم تصل اليه في الربع الاول.

الحكومة لم تقدم المساعدة
وقال البحر ردا على سؤال ان الحكومة تعرف ما هي مشاكل قطاع الطيران في الكويت، وعندما طرح الموضوع مع سمو رئيس الوزراء لم يطرح موضوع الخطوط الوطنية لوحده بل طرح موضوع جميع شركات الطيران والشركات العاملة في مجال الطيران سواء الشركات التجارية او الخاصة وتم عرض جميع المشاكل، لكن بكل صراحة لم تحرك ساكنا، ولم يتم تقديم اي مساعدة.

تذاكر الحكومة
بعد انتهاء البحر من ردوده على المساهمين وقف مساهم وقال (اعتذر ابو سليمان على ما قلناه للصحافة بحقك قبل ان تأتي الى هذا الاجتماع) لانه حز في انفسنا بأن ايا من اعضاء مجلس الادارة لم يحضر هذا الاجتماع، فعلق البحر بالقول انه جاء من المستشفى لحضور هذا الاجتماع وانه بلغ احد مسؤولي الشركة بالتواجد في مكان الاجتماع.


تطبيق القانون

تعليقا على مداخلات من مساهمين قال البحر ان مشاكل الخطوط الوطنية واضحة وبسيطة وكل ما نريده هو تطبيق القانون، وحين تحدثنا مع المسؤولين عن العدالة في المنافسة لم نطالب بان يتم تقسيم تذاكر الحكومة بين الشركات الوطنية، وكل ما قلناه اعطونا فرصة لننافس كوننا شركة وطنية مثل الخطوط الكويتية ونحن نبيع تذاكرنا بسعر ارخص، ونحن محرومون من مثل هذه الفرصة اليوم، مشيرا الى ان قيمة التذاكر الحكومية تبلغ نحو 40 مليون دينار سنويا، وهو رقم ليس بسيطا ولو حصلت الخطوط الوطنية على 25 في المئة منها لكانت غطت خسائرها كلها.
وزاد ان الوفود الكويتية التي تزور النمسا مثلا تطير على الخطوط الكويتية على فرانكفورت ومن هناك الى النمسا على الخطوط لوفتهانزا وتعود هذه الوفود من النمسا الى روما على الخطوط الايطالية ومن هناك الى الكويت على الخطوط الكويتية، وهذا الامر يكلف التذكرة الواحدة 6 اضعاف تكلفتها مقارنة باستخدام الخط المباشر للخطوط الوطنية الى النمسا، وهذه الامور موثقة وتم نقلها الى وزير المواصلات وابلاغه بأن قيمة تذكرة الوطنية الى النمسا 150 دينارا فقط رحلة مباشرة، في حين مسؤولي شركات البترول يدفعون 750 دينارا للتذكرة الواحدة، فهل هذه عدالة؟، وهذا ما نطالب به «العدالة» في المنافسة، وكسر الاحتكار لايوجد دولة في العالم فيها شركة تعمل تحت رحمة منافس. واشار الى رسالة كان وجهها الى سمو رئيس الوزراء عن مطالبات للشركة على وفود وزارة الخارجية لم تتسلمها الشركة من شهر يناير الماضي حتى الآن.
ومضى البحر قائلا في النهاية ان من يقرر مصير الشركة هم المساهمون، ولم أنكر ان القرار صعب جدا والاوضاع صعبة وسعر السهم لا يشجع، ولكن اعود الى القول ان قرار مصير الشركة بيد المساهمين.


تقديرات أصول الشركة

عن تقديراته عن حجم اصول الشركة في حال التصفية، قال البحر ان هذا الموضوع تقني بحت، موضحا ان هناك ميزانيتين للشركة الاولى بعين الاستمرار في النشاط والثانية بعين التصفية، مضيفا ان حقوق المساهمين بلغت 14 مليون دينار كما في 31 مارس الماضي، وان هذا الامر يؤخذ وفق القيمة السوقية لسهم الشركة في اخر يوم تداول، مشيرا الى ان القيمة الدفترية للسهم كانت نحو 49 فلسا كما في 31 ديسمبر 2010.


فشل محاولات تأجير الطائرات

بسؤاله عما إذا حاولت «الخطوط الوطنية» تأجير طائراتها، قال البحر انه جرت محاولات من هذا النوع لكنها فشلت، مشيرا الى محاولات مع الخطوط الوطنية واحدى شركات الطيران الخاصة في مصر لكن شركة الافكو رفضت ذلك، مشيرا الى ان العقد بين الشركتين يعطي الحق الى الافكو بان ترفض.


قانون خصخصة «الكويتية»

لفت البحر الى امور اخرى قال انها عقدت من وضع المفاوضات لدخول مستثمر خارجي مثل قانون خصخصة «الكويتية» الذي قال انه اثر على سير المفاوضات، حيث ان اي مستثمر اجنبي يأتي ويرى ان في شركة اخرى تعطى امتيازات بموجب قانون لـ 7 سنوات هذه مسألة تخوف المستثمرين.


البحر لم يأخذ بتحفظات عضو في مجلس الإدارة على أسلوبه في إدارة الشركة

علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان احد اعضاء مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية كان ابدى تحفظاته على اسلوب ادارة الشركة في العديد من الامور.
واوضح المصدر ان ابرز الامور التي سجل العضو المشار اليه تحفظاته عليها تمثلت في ايقاف عمليات ونشاط الشركة، واعتراضه على عدد الموظفين الانكليز في الشركة ونوعيتهم والرواتب المخصصة اليهم، مشيرا الى ان العضو المشار اليه سجل اعتراضه على اسلوب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب عبد السلام البحر في ادارة الشركة، ولم يأخذ بتلك التحفظات.


«الافكو»... شرط تعجيزي

لفت ردا على سؤال الى «شرط تعجيزي» وضعته شركة «الافكو»، موضحا ان الفكرة والفلسفة التي تم التداول فيها هي الا نأتي الى اجتماع الجمعية العمومية ونطلب من المساهمين التصويت على زيادة رأسمال الشركة إلا بوجود اتفاق مكتوب وموقّع مع «الافكو»، كون ادارة «الخطوط الوطنية» لا يمكنها الطلب من المساهمين ضخ اموال في الشركة بمجرد وجود اتفاق شفهي او وعود، وتوصلنا مع «الافكو» الى تعويض معين (لم يذكر حجمه) وتم الاتفاق ان تتم التسوية بين الطرفين خلال سنة، وهذا كان شرطنا الاساسي ووضحنا لهم ان حساباتنا محجوزة لدى البنوك ولا يوجد لدينا «كاش»، ونحن افترضنا ان تتم زيادة رأس المال وهذه قد تستغرق ما بين 6 الى 9 اشهر وبعدها خلال سنة ندفع لهم المبلغ وهذا ما تم الاتفاق عليه، وبعثنا لهم رسالة تتضمن هذه البنود كلها، لكننا تفاجأنا بعد اربعة او خمسة ايام جاءتنا رسالة مخالفة لما تم الاتفاق عليه مع الافكو، وتتضمن دفع مبلغ التعويض كاملا عند التوقيع (رفض الافصاح عن حجمه) وهناك بنود سرية لا يمكنه الافصاح عنها، كما طلبت مصاريف من وجهة نظرنا ليست واقعية، مضيفا انه على مدى اربعة اشهر كنا ندور في حلقة مفرغة.
واوضح انه بالنسبة الى الخطوط الوطنية العقود مع «الافكو» توقفت بناء على طلب «الافكو» التي طلبت منذ البداية مستندات الطائرات وتطلب الغاء العقد بالاضافة الى مطالبتها بمبلغ التعويض.


جانب من الحضور

البحر وجهاً لوجه مع المساهمين


مساهم يدلي باعتراضاته
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
البحر: مصير «الخطوط الوطنية» بيد مساهميها والتصفية باتت أقرب الخيارات بعد فشل جهود الإنقاذ
الجمعة 8 يوليو 2011 الأنباء

كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية عبدالسلام البحر عن فشل مفاوضات الشركة مع ألافكو لتسوية مديونية الشركة معها، لافتا الى ان مصير الشركة بيد المساهمين وهم القادرون على تحديد مصير الشركة من عدمه، مبينا أن بنكي برقان وبنك الكويت الدولي رفعا قضية ضد الشركة للمطالبة بالتنفيذ على أصولها مقابل مديونياتهما.

وبين البحر ان عمومية الشركة تم تأجيلها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني الذي لم يتجاوز 20.34% لمدة أسبوعين وفقا لقانون الشركات التجارية.

وقد شهدت عمومية الشركة الكثير من الاعتراضات والمناقشات من قبل المساهمين الذين أوضحوا انه لم يتم حضور المساهمين للجمعية العمومية لعدم الإعلان الكافي عن العمومية، حيث رد البحر بالقول اننا أعلنا في الصحف وأخبرنا البورصة وفقا للإجراءات القانونية المتبعة في الإعلان عن عمومية الشركات.

وفيما يتعلق بمصير المفاوضات مع «ألافكو» قال البحر: «فشلت المفاوضات مع ألافكو ووصلت لطريق مسدود، لافتا إلى أن مجلس إدارة الشركة اجتمع مع رئيس مجلس إدارة ألافكو أحمد الزبن واتفق معه على تسوية معينة يتم بمقتضاها دفع تعويض خلال عام بعد تحسين وضع الشركة، واستدرك بأننا فوجئنا بعد 5 أيام برد ألافكو الذي احتوى على شروط تعجيزية، حيث أوضح الخطاب الوارد إلينا منهم بضرورة دفع التعويض مقدما مع دفع رواتب الطيارين والوقود، وجميع مستلزمات رحالات الطيران في الوقت الذي تعاني الشركة من شح السيولة.

ونفى البحر وجود أي نية لدى ألافكو للاضرار بالخطوط الوطنية، وليس لـ «الوطنية» أي مصالح في بالاضرار بشركة ألافكو، قائلا ان المصالح المشتركة لم تتلاق بين الجانبين.

وقال: «أمضينا 4 شهور في مفاوضات مع ألافكو وعندما وضعت في حرج مع مجلس الادارة قمنا بعقد اجتماع مع أحمد الزبن للوصول إلى اتفاق ملزم للطرفين. ورد البحر على استفسارات المساهمين، بشأن محاولات عودة الشركة لوضعها الطبيعي من خلال اعادة جدولة مديونيات الشركة، ملقين بالعتب على الشركة بعدم وضوح الرؤية بشأن مستقبل الشركة والاقتصار على بند واحد بجدول الأعمال، حيث أوضح البحر ان الجمعيات العمومية غير العادية تقتصر في بنودها على زيادة رأس المال أو خفضه أو التصفية وعرض الأمر على المساهمين، بشأن إبداء الرغبة من عدمها من استمرار الشركة أو تصفيتها.

ديون الشركة

واستدرك البحر بالقول «من أين آتي بالأموال لتسيير عمل الشركة وعلينا مطالبات بقيمة 70 مليون دينار ونحتاج إلى الكثير من السيولة لعودة الروح مرة أخرى في شرايين الشركة، لافتا إلى ان البنوك رفعت قضايا للتنفيذ على أصول الشركة مقابل مديونياتها لافتا إلى أن بنك برقان دائن للشركة بقيمة 16 مليون دينار وبنك الكويت الدولي بقيمة 5 ملايين دينار.

وردا حول استفسار عن مصاريف الشركة التي بلغت 37 مليون دينار في الوقت الذي بلغت إيراداتها 37 مليون دينار، قال البحر ان البنك الوطني نفسه لا تبلغ مصاريفه الادارية 37 مليون دينار وعلينا قراءة بنود الميزانية باهتمام.

ونفى البحر ان يكون الرئيس التنفيذي قد اختلس أموال الشركة قائلا: تم الاستغناء عن خدماته الأسبوع الماضي، ولا صحة لما ينشر حول وجود اختلاسات في الشركة.

وردا عما اذا كانت هناك مفاوضات لدخول مستثمر استراتيجي قال البحر: ولماذا يدخل مستثمر استراتيجي مادامت مؤسسة الخطوط الكويتية معروضة للخصخصة وتعطي امتيازات للمستثمرين في الوقت الذي تعاني فيه شركات اخرى من عدم العدالة في المنافسة.

وفيما يتعلق ببيانات الربع الأول أوضح البحر أننا أرسلناها إلى إدارة السوق وأعلنا عنها، لافتا إلى أن هناك بعض الملاحظات أرسلتها إلينا إدارة البورصة سيتم استيفاؤها وإرسالها إليها مرة أخرى.

وألقى البحر باللائمة على الحكومة في توريط المساهمين بالدخول في الشركة من خلال مبادرتها بتأسيس شركات وطنية وفي نفس الوقت تقوم بوضع هذه الشركات في منافسة غير عادلة مع تلك الشركة بالنسبة للأسعار والخدمات، لافتا إلى أن حصة شركة الخطوط الجوية الكويتية من تذاكر الطيران تصل إلى 40 مليون دينار بأسعار لا يمكن لاحد منافستها، مبينا أنه لو حصلت الخطوط الوطنية على 25% من السوق لاستطاعت المنافسة والخروج من أزمتها.

وردا على تساؤل حول قيام الشركة ببيع حصتها البالغة 60% في شركة المتحدة لخدمات الطيران «يوباك» وسداد مديونياتها، قال البحر: اننا لو قمنا ببيع حصتنا لن تسدد قيمة المديونية، لافتا إلى أنه وفي سعيه لإنقاذ الوضع التقى بصاحب السمو الأمير مرتين، وسمو رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق احمد الفهد، وبالهيئة العامة للاستثمار لبحث أوضاع الشركة وقطاع الطيران ككل، حيث ان جميع مشاكل الشركات العاملة فيه واحدة، ولكن واقع الحال مؤلم، لا أحد في الكويت يستمع لمشاكل القطاع، لافتا إلى أن إشكاليتنا جاءت على خلفية الأحداث التي تمت في لبنان وباقي الدول العربية الأخرى التي شهدت مؤخرا ثورات أثرت بلا شك على إيراداتنا.

وقال ان قطاع الطيران في الكويت يعاني العديد من المشكلات وعلى رأسها غياب العدالة في المنافسة، مستدركا أن منظمة «الأياتا» قدرت خسائر قطاع الطيران بقيمة 8 مليارات دولار العام الماضي.

بيع الشركة

ورد البحر على مقترح أحد المساهمين بعرض الشركة للبيع، قال اننا حاولنا إلا انه لا توجد مفاوضات جادة في هذا الصدد، مازحا بالقول إذا كان محمود حيدر يريد شراء الشركة فلتفاوضوه.

وقال: لنكن واقعيين فقطاع الطيران ليس بأحسن حالاته وأن عرض الشركة للبيع حاليا لن يكون جاذبا للمستثمرين، مبينا أنه تم إلغاء العقود مع ألافكو بداية موسم الصيف بناء على طلب الشركة والتي طالبت بتعويض لها.

وأوضح أن خسارة الشركة وفق ميزانيتها الأخيرة لم تتعد نسبة الـ 75% من رأس المال حتى تنطبق عليها المادة 178 من قانون الشركات، وبين أن الشركة فاوضت أكثر من جهة للدخول كمستثمر استراتيجي إلا انه لم نصل بعد إلى اتفاق واضح في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بأصول الشركة، قال البحر انه يمكن النظر إليها بوجهين: الأول إذا كانت الشركة مستمرة في عملها وهنا تصبح أصول الشركة 14 مليون دينار، أما إذا كانت ميزانية الشركة وفقا للتصفية فإن النظر إليها يكون وفقا لقيمة الأصول السوقية وقد ترتفع أو تنخفض عن ذلك.

ونفى البحر أن تكون لشركة كامكو أي علاقة بما آلت إليه الشركة من أوضاع، مبينا أن كامكو مساهم بنسبة بسيطة في رأس المال الشركة وأنها تدير الاكتتاب، مبينا أن مقترحها بتأجيل البت في مصير الشركة في العمومية السابقة كان وجيها، حيث انه ليس من المعقول ان تستمر الشركة في عملها وعليها مطالبات تجاه ألافكو.

وقال ان مطالبنا للجهات السياسية كانت واضحة ومحددة، حيث أبلغنا الجميع بأننا نريد تطبيق القانون وطلبنا من الحكومة إعطاءنا فرصة للمنافسة، والتي نعاني بسببها منذ انطلاق الشركة إلى الآن، ضاربا المثل بالقول ان تذكرة الشركة من الكويت إلى النمسا قيمتها 150 دينارا في الوقت الذي تبلغ فيه التذكرة لنفس الجهة من شركة الخطوط الجوية الكويتية 750 دينارا، وهي في نفس الوقت تدعم من الدولة مع غياب دعم «الوطنية»، وهو ما يعني دفع المواطن 6 أضعاف تكلفة التذكرة، مطالبا بكسر قانون الاحتكار.
 
التسجيل
2 أبريل 2011
المشاركات
33
البحر: مصير «الخطوط الوطنية» بيد مساهميها والتصفية باتت أقرب الخيارات بعد فشل جهود الإنقاذ
الجمعة 8 يوليو 2011 الأنباء

كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية عبدالسلام البحر عن فشل مفاوضات الشركة مع ألافكو لتسوية مديونية الشركة معها، لافتا الى ان مصير الشركة بيد المساهمين وهم القادرون على تحديد مصير الشركة من عدمه، مبينا أن بنكي برقان وبنك الكويت الدولي رفعا قضية ضد الشركة للمطالبة بالتنفيذ على أصولها مقابل مديونياتهما.

وبين البحر ان عمومية الشركة تم تأجيلها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني الذي لم يتجاوز 20.34% لمدة أسبوعين وفقا لقانون الشركات التجارية.

وقد شهدت عمومية الشركة الكثير من الاعتراضات والمناقشات من قبل المساهمين الذين أوضحوا انه لم يتم حضور المساهمين للجمعية العمومية لعدم الإعلان الكافي عن العمومية، حيث رد البحر بالقول اننا أعلنا في الصحف وأخبرنا البورصة وفقا للإجراءات القانونية المتبعة في الإعلان عن عمومية الشركات.

وفيما يتعلق بمصير المفاوضات مع «ألافكو» قال البحر: «فشلت المفاوضات مع ألافكو ووصلت لطريق مسدود، لافتا إلى أن مجلس إدارة الشركة اجتمع مع رئيس مجلس إدارة ألافكو أحمد الزبن واتفق معه على تسوية معينة يتم بمقتضاها دفع تعويض خلال عام بعد تحسين وضع الشركة، واستدرك بأننا فوجئنا بعد 5 أيام برد ألافكو الذي احتوى على شروط تعجيزية، حيث أوضح الخطاب الوارد إلينا منهم بضرورة دفع التعويض مقدما مع دفع رواتب الطيارين والوقود، وجميع مستلزمات رحالات الطيران في الوقت الذي تعاني الشركة من شح السيولة.

ونفى البحر وجود أي نية لدى ألافكو للاضرار بالخطوط الوطنية، وليس لـ «الوطنية» أي مصالح في بالاضرار بشركة ألافكو، قائلا ان المصالح المشتركة لم تتلاق بين الجانبين.

وقال: «أمضينا 4 شهور في مفاوضات مع ألافكو وعندما وضعت في حرج مع مجلس الادارة قمنا بعقد اجتماع مع أحمد الزبن للوصول إلى اتفاق ملزم للطرفين. ورد البحر على استفسارات المساهمين، بشأن محاولات عودة الشركة لوضعها الطبيعي من خلال اعادة جدولة مديونيات الشركة، ملقين بالعتب على الشركة بعدم وضوح الرؤية بشأن مستقبل الشركة والاقتصار على بند واحد بجدول الأعمال، حيث أوضح البحر ان الجمعيات العمومية غير العادية تقتصر في بنودها على زيادة رأس المال أو خفضه أو التصفية وعرض الأمر على المساهمين، بشأن إبداء الرغبة من عدمها من استمرار الشركة أو تصفيتها.

ديون الشركة

واستدرك البحر بالقول «من أين آتي بالأموال لتسيير عمل الشركة وعلينا مطالبات بقيمة 70 مليون دينار ونحتاج إلى الكثير من السيولة لعودة الروح مرة أخرى في شرايين الشركة، لافتا إلى ان البنوك رفعت قضايا للتنفيذ على أصول الشركة مقابل مديونياتها لافتا إلى أن بنك برقان دائن للشركة بقيمة 16 مليون دينار وبنك الكويت الدولي بقيمة 5 ملايين دينار.

وردا حول استفسار عن مصاريف الشركة التي بلغت 37 مليون دينار في الوقت الذي بلغت إيراداتها 37 مليون دينار، قال البحر ان البنك الوطني نفسه لا تبلغ مصاريفه الادارية 37 مليون دينار وعلينا قراءة بنود الميزانية باهتمام.

ونفى البحر ان يكون الرئيس التنفيذي قد اختلس أموال الشركة قائلا: تم الاستغناء عن خدماته الأسبوع الماضي، ولا صحة لما ينشر حول وجود اختلاسات في الشركة.

وردا عما اذا كانت هناك مفاوضات لدخول مستثمر استراتيجي قال البحر: ولماذا يدخل مستثمر استراتيجي مادامت مؤسسة الخطوط الكويتية معروضة للخصخصة وتعطي امتيازات للمستثمرين في الوقت الذي تعاني فيه شركات اخرى من عدم العدالة في المنافسة.

وفيما يتعلق ببيانات الربع الأول أوضح البحر أننا أرسلناها إلى إدارة السوق وأعلنا عنها، لافتا إلى أن هناك بعض الملاحظات أرسلتها إلينا إدارة البورصة سيتم استيفاؤها وإرسالها إليها مرة أخرى.

وألقى البحر باللائمة على الحكومة في توريط المساهمين بالدخول في الشركة من خلال مبادرتها بتأسيس شركات وطنية وفي نفس الوقت تقوم بوضع هذه الشركات في منافسة غير عادلة مع تلك الشركة بالنسبة للأسعار والخدمات، لافتا إلى أن حصة شركة الخطوط الجوية الكويتية من تذاكر الطيران تصل إلى 40 مليون دينار بأسعار لا يمكن لاحد منافستها، مبينا أنه لو حصلت الخطوط الوطنية على 25% من السوق لاستطاعت المنافسة والخروج من أزمتها.

وردا على تساؤل حول قيام الشركة ببيع حصتها البالغة 60% في شركة المتحدة لخدمات الطيران «يوباك» وسداد مديونياتها، قال البحر: اننا لو قمنا ببيع حصتنا لن تسدد قيمة المديونية، لافتا إلى أنه وفي سعيه لإنقاذ الوضع التقى بصاحب السمو الأمير مرتين، وسمو رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق احمد الفهد، وبالهيئة العامة للاستثمار لبحث أوضاع الشركة وقطاع الطيران ككل، حيث ان جميع مشاكل الشركات العاملة فيه واحدة، ولكن واقع الحال مؤلم، لا أحد في الكويت يستمع لمشاكل القطاع، لافتا إلى أن إشكاليتنا جاءت على خلفية الأحداث التي تمت في لبنان وباقي الدول العربية الأخرى التي شهدت مؤخرا ثورات أثرت بلا شك على إيراداتنا.

وقال ان قطاع الطيران في الكويت يعاني العديد من المشكلات وعلى رأسها غياب العدالة في المنافسة، مستدركا أن منظمة «الأياتا» قدرت خسائر قطاع الطيران بقيمة 8 مليارات دولار العام الماضي.

بيع الشركة

ورد البحر على مقترح أحد المساهمين بعرض الشركة للبيع، قال اننا حاولنا إلا انه لا توجد مفاوضات جادة في هذا الصدد، مازحا بالقول إذا كان محمود حيدر يريد شراء الشركة فلتفاوضوه.

وقال: لنكن واقعيين فقطاع الطيران ليس بأحسن حالاته وأن عرض الشركة للبيع حاليا لن يكون جاذبا للمستثمرين، مبينا أنه تم إلغاء العقود مع ألافكو بداية موسم الصيف بناء على طلب الشركة والتي طالبت بتعويض لها.

وأوضح أن خسارة الشركة وفق ميزانيتها الأخيرة لم تتعد نسبة الـ 75% من رأس المال حتى تنطبق عليها المادة 178 من قانون الشركات، وبين أن الشركة فاوضت أكثر من جهة للدخول كمستثمر استراتيجي إلا انه لم نصل بعد إلى اتفاق واضح في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بأصول الشركة، قال البحر انه يمكن النظر إليها بوجهين: الأول إذا كانت الشركة مستمرة في عملها وهنا تصبح أصول الشركة 14 مليون دينار، أما إذا كانت ميزانية الشركة وفقا للتصفية فإن النظر إليها يكون وفقا لقيمة الأصول السوقية وقد ترتفع أو تنخفض عن ذلك.

ونفى البحر أن تكون لشركة كامكو أي علاقة بما آلت إليه الشركة من أوضاع، مبينا أن كامكو مساهم بنسبة بسيطة في رأس المال الشركة وأنها تدير الاكتتاب، مبينا أن مقترحها بتأجيل البت في مصير الشركة في العمومية السابقة كان وجيها، حيث انه ليس من المعقول ان تستمر الشركة في عملها وعليها مطالبات تجاه ألافكو.

وقال ان مطالبنا للجهات السياسية كانت واضحة ومحددة، حيث أبلغنا الجميع بأننا نريد تطبيق القانون وطلبنا من الحكومة إعطاءنا فرصة للمنافسة، والتي نعاني بسببها منذ انطلاق الشركة إلى الآن، ضاربا المثل بالقول ان تذكرة الشركة من الكويت إلى النمسا قيمتها 150 دينارا في الوقت الذي تبلغ فيه التذكرة لنفس الجهة من شركة الخطوط الجوية الكويتية 750 دينارا، وهي في نفس الوقت تدعم من الدولة مع غياب دعم «الوطنية»، وهو ما يعني دفع المواطن 6 أضعاف تكلفة التذكرة، مطالبا بكسر قانون الاحتكار.






الاخ بيرد فلوس الناس ولا يماطل يكسب وقت !!!!!



بكلاا الحالتين الله يعطيه علي قد نيته




تلقاها باخرتك يالبحر انت والشيخ
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
اللعبة معروفه افلاس متعمد للخطوط الوطنيه لادخال شركة الفتوح القابضة

وتأسيس شركة طيران مكان الخطوط الوطنية
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

إنا لله وإنا إليه راجعون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
يا جماعة اللعبة واضحه شوية حرامية ولاعبين لعبة بنك برقان احدى المجموعات الي يملك الوطنية بطريقه غير مباشره ( مع شلتهم ) رافع قضية على الشركه !! يعني بتفهموني ان ما يقدر على ربعه يسوون تسويه !!؟؟

المهم أنا اطلب من الأشخاص الي عينهم على فلوسهم ( والي ما يبي فلوسه وراضي بس يتحلطم بالنت كيفه) نسوي شي بسيط انتقاطط وناخذ صفحه بالجريدة نوجهها للوزير و لأحد الأعضاء وأعتقد بو عبدالعزيز السعدون ( هالأيام شايش عالحكومة وهو الي يعرفلهم) ... كل الي نحتاجه واحد يصيغلنا الكتاب بطريقة قانونيه ويكون فاهم النقاط .. يمكن الكتاب ما يأثر عالسالفه بس عالأقل حاولنا و فضحناهم .

انا ما أعرف بسوالف الكتاب بس مستعد أقط مع الجماعة

ماراح نخسر شي إب إعلانا كثر الي راح نخسره إذا فلست الشركة !!
 
التسجيل
2 أبريل 2011
المشاركات
33
يا جماعة اللعبة واضحه شوية حرامية ولاعبين لعبة بنك برقان احدى المجموعات الي يملك الوطنية بطريقه غير مباشره ( مع شلتهم ) رافع قضية على الشركه !! يعني بتفهموني ان ما يقدر على ربعه يسوون تسويه !!؟؟

المهم أنا اطلب من الأشخاص الي عينهم على فلوسهم ( والي ما يبي فلوسه وراضي بس يتحلطم بالنت كيفه) نسوي شي بسيط انتقاطط وناخذ صفحه بالجريدة نوجهها للوزير و لأحد الأعضاء وأعتقد بو عبدالعزيز السعدون ( هالأيام شايش عالحكومة وهو الي يعرفلهم) ... كل الي نحتاجه واحد يصيغلنا الكتاب بطريقة قانونيه ويكون فاهم النقاط .. يمكن الكتاب ما يأثر عالسالفه بس عالأقل حاولنا و فضحناهم .

انا ما أعرف بسوالف الكتاب بس مستعد أقط مع الجماعة

ماراح نخسر شي إب إعلانا كثر الي راح نخسره إذا فلست الشركة !!


اخوي ابشر بالي يفزع معك


بــس نواب لا


حنا نبـــي نرتـــكي علي جبـــل ونرد حقوقنا


من دينار الي مية الف دينار





اهم شي صيغة النقاط المتفق عليها والتنسيق


من اجل نشر كتاب المظلمه في احد الصحف اليوميه واسعة الانتشار




وباذن الله راح نطوع كل عايل بهالديره
 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
«الدولي» يقاضي «الخطوط الوطنية» لتحصيل قرض بقيمة 5.1 مليون دينار







أكد مصدر مطلع لـ «الراي» ان بنك الكويت الدولي تقدم بشكوى ضد شركة الخطوط الوطنية الكويتية لمطالبتها بمديونية قيمتها 5.1 مليون دينار، بعد فشل كل المحاولات التي قام بها البنك مع الشركة لتسوية الامر.
واوضح المصدر ان البنك طلب من ادارة «الخطوط الوطنية» دفع مديونية البنك لكن الاخيرة رفضت، فطلب دعم الضمانات المقدمة للبنك مقابل القرض الذي كانت حصلت عليه الشركة لكنها رفضت ايضا، ثم طلب البنك من الشركة تحويل جزء من حصتها في شركة «يوباك» البالغة نحو 63 في المئة المودعة لدى بنك بوبيان، فرفضت مبررو ردودها بأنها الشركة تحت التصفية.
ولفت المصدر الى ان بنك الكويت الدولي أخذ مخصصات على كامل مبلغ المديونية على «الخطوط الوطنية» البالغ 5.1 مليون دينار.
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
«الدولي» يقاضي «الخطوط الوطنية» لتحصيل قرض بقيمة 5.1 مليون دينار







أكد مصدر مطلع لـ «الراي» ان بنك الكويت الدولي تقدم بشكوى ضد شركة الخطوط الوطنية الكويتية لمطالبتها بمديونية قيمتها 5.1 مليون دينار، بعد فشل كل المحاولات التي قام بها البنك مع الشركة لتسوية الامر.
واوضح المصدر ان البنك طلب من ادارة «الخطوط الوطنية» دفع مديونية البنك لكن الاخيرة رفضت، فطلب دعم الضمانات المقدمة للبنك مقابل القرض الذي كانت حصلت عليه الشركة لكنها رفضت ايضا، ثم طلب البنك من الشركة تحويل جزء من حصتها في شركة «يوباك» البالغة نحو 63 في المئة المودعة لدى بنك بوبيان، فرفضت مبررو ردودها بأنها الشركة تحت التصفية.
ولفت المصدر الى ان بنك الكويت الدولي أخذ مخصصات على كامل مبلغ المديونية على «الخطوط الوطنية» البالغ 5.1 مليون دينار.
الشركة ما عندها شي تخسره ....الكل الحين بيرفع قضية حتي الشركات الزميله لهاااا

لان القانون ناقص فعلياااا ...وهو امر لابد من عمله

الكل يرفع قضية والكل يريد التعويض ...الطريقة القانونية

سوف تتم اعلان افلاس من قبل الشركة والمحكمة والحكومة سوف تستدخل الشركة

وتعوض الشركات التي تطالب الشركة بنسب قليله ...

وهالامر سوف يتم من خلال قانون قديم جدا من سنة الطواعين
 

kwt22

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2011
المشاركات
62
شنو صار على اجتماع الجمعيه العموميه الاخير

شكله تصفيه عامه واحنا الى ماكلينها لا من تمويل الخليج ولا من الوطنيه
حسبي الله ونعم الوكيل
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
ايضاح من "بنك الكويت الدولي" بخصوص‏ شكواه ضد "الخطوط الوطنية الكويتية" بورصة الكويت 12/07/2011

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد ورد الية الان من بنك الكويت الدولي (الدولي)كتاب يفيد فيه انه بالاشارة الى مانشر في احدى الصحف المحلية بخصوص‏ شكوى البنك ضد شركة الخطوط الوطنية الكويتية فان البنك يود ان يوضح الاتي:‏

ِ1- منح البنك شركة الخطوط الوطنية الكويتية تمويلين الاول وقدرة 5 مليون د.ك والثاني مليون د.ك .‏

ِ2- ونظرا لاضطراب الاحوال المالية للشركة وتوقفها عن مباشرة نشاطها وتخلفها عن سداد اقساط مديونيتها في ميعاد استحقاقها فقد شرع البنك في اتخاذ اجراءات التنفيذ ضدها ، مما حذا بالشركة الى الاستشكال في تنفيذ العقد الاول بموجب الاشكال رقم 776 / 2011 مستعجل /4 الفروانية ، والذي تأجل نظره ‏لجلسة 26-07-2011 لورود اصل الصحيفة ومن ثم لم يفصل فيه بعد ، اما العقد الثاني فمازال البنك مستمر في اتخاذ اجراءات التنفيذ بموجبة ضد الشركة .
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
عمومية "خطوط وطنية" المؤجلة تجتمع فى 26 يوليو القادم للنظر في مستقبل الشركة

الجمعية العمومية غيرالعادية (المؤجلة)‏ لشركة الخطوط الوطنية الكويتية (خطوط وطنية) سوف تنعقد يوم الثلاثاء الموافق 26-7-2011 في تمام الساعة 11.30 صباحا في مقر الشركة.‏حيث سيتم خلالها النظر في مستقبل الشركة.

‏هذا وقد أوضح بنك الكويت الدولي ِ(الدولي) اليوم بخصوص مانشر في احدى الصحف المحلية على شكوى البنك ضد شركة الخطوط الوطنية الكويتية الاتي:‏ منح البنك شركة الخطوط الوطنية الكويتية تمويلين الاول وقدرة 5 مليون دينار والثاني مليون دينار.
ومن جهة أخري، أطلق رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبد السلام البحر، اتهامات في اتجاهات متعددة حول الاسباب التي ادت الى توقف الشركة عن العمل، وطالت شظايا الاتهامات شركة آلافكو والهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، وقانون تخصيصها ومحطة بيروت ولم يوفر الحكومة، محملا هذه الجهات مجتمعة بما آلت اليها اوضاع الشركة.

وبعد ان تأخر 50 دقيقة عن الموعد المحدد للجمعية العمومية غير العادية التي كانت مقررة لبحث مصير الشركة ولم تنعقد بسبب عدم اكتمال النصاب، فاجأ البحر الحاضرين بالاعلان عن ان حصة الشركة في «يوباك» مرهونة مقابل قرض حصلت عليه الشركة، وذلك حين سأله مساهم لماذا لا تبيع الخطوط الوطنية حصتها الكبيرة في شركة يوباك (تبلغ نحو 63 في المئة) وتحل مشاكلها خصوصا وان «يوباك» تعتبر من الاصول الجيدة، كما اعتبر ان قيمة الحصة لا توفر تدفقات نقدية كافية لاعادة تشغيل الشركة، ولو باعتها لكان عليها سداد قرض البنك.
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
إن شاء الله تسير الأمور على مايرام وترجع الخطوط الوطنيه إلى سابق عهدها
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى