الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....2

الحالة
موضوع مغلق

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
واحد من الربع يشتغل في المطار يقول يتم الان إنشاء مبنى جديد بجانب المطار مكتوب عليه الخطوط الوطنيه الكويتية

اذا في أحد من الأعضاء يشتغل في المطار يتأكد من هذه المعلومة

وما سبب إنشاء مبنى جديد هل يكون تغير نشاطهم في المستقبل
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
من سنه و نص بدأ انشاء المبنى هذا المبنى على اساس انه راح يكون المبنى الرئيسي للوطنيه بس في شهر 12-2010 و قفوا البناء و أعلنوا انهم في حال افلاسهم راح يعرضون المبنى للبيع
و مع العلم ان المبنى ليس كامل يعني ما انتهوا من البناء

و المبنى بجانب مبنى الجزيرة الرئيسي
 

خالدمحمد

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2011
المشاركات
166
السلام عليكم تم الانتهاء من المبنى تقريبا والمبنى فخم وتم وضع اسم الشركة على المبنى ومكان المبنى امام قاعة الاميرية واللة اعلم
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
قصوا على انفسكم، يقولك مبناهم خلى ابن مكتوم يبيع مطار دبي عقب ماشافه، خل عيال هالحرام يردون فلوس تذاكرنا اول بعدين يبنون الهرم الرابع. بسكم احلام وردوا للواقع، حرامية كبار باقوكم والحين يصيفون بسويسرا ولا دروا عنكم.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
قصوا على انفسكم، يقولك مبناهم خلى ابن مكتوم يبيع مطار دبي عقب ماشافه، خل عيال هالحرام يردون فلوس تذاكرنا اول بعدين يبنون الهرم الرابع. بسكم احلام وردوا للواقع، حرامية كبار باقوكم والحين يصيفون بسويسرا ولا دروا عنكم.

ما في فلوس
 

الملفات المرفقه:

  • خطوط.png
    خطوط.png
    الحجم: 47.7 KB   المشاهدات: 71

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,413
الإقامة
الكويت
اجتماع حاسم اليوم بين «ألافكو» و«الخطوط الوطنية»

| كتب محمد الجاموس |


قال مصدر مطلع على اجواء المفاوضات بين شركة الخطوط الوطنية الكويتية وشركة شراء وتأجير وبيع الطائرات (ألافكو) ان اليوم ربما يكون حاسما بين الطرفين في شأن مطالبات «الافكو» على «الخطوط الوطنية» البالغة نحو 70 مليون دولار، حيث من المقرر ان يعقد الطرفان جلسة مفاوضات حول الموضوع.
واشار المصدر ردا على استفسار «الراي» في شأن نتائج جلسة المفاوضات التي عقدت الاسبوع الماضي بين الشركتين الى أن تلك الجلسة لم تحسم الامور، حيث لا تزال هناك بعض الامور عالقة لم يتم الاتفاق عليها بعد.
وتوقع ان يكون الاجتماع المقبل بين الشركتين (اليوم) حاسما معربا عن امله في ان يتوصل الطرفان الى نتيجة ايجابية مرضية لهما.
ورفض المصدر إعطاء اي تفاصيل عما دار خلال الاجتماع الاخير، او عن النقاط التي لاتزال محل خلاف بينهما.
وينتظر مساهمو «الخطوط الوطنية» نتائج المفاوضات مع «الافكو» لتحديد مصير شركتهم التي خسرت رأسمالها البالغ 50 مليون دينار، حيث ان الجمعية العمومية العادية للشركة أجلت البت في توصية مجلس الادارة بزيادة رأس المال بمبلغ 15 مليون دينار ليصبح 65 مليونا. وتأمل ادارة الشركة بتحقيق هذا الهدف لاعادة الشركة الى ممارسة نشاطها وفق معطيات وتوجهات جديدة حسب قول رئيس مجلس الادارة العضو المنتدبعبدالسلام البحر في تصريحه للصحافيين على هامش الجمعية العمومية الاخيرة للشركة.
وكان رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الافكو أكد لـ «الراي» في وقت سابق انه منفتح على الحوار مع ادارة الخطوط الوطنية، وان كل الامور مطروحة للنقاش معهم، معربا عن امله في التوصل الى اتفاق مرض للطرفين.
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
المصدر القوي اللي عندي يقول الله يعوض عليكم الشركة راح تعلن افلاسها

والله اعلم
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
خسائر الخطوط الجوية الكويتية 76 مليون دينار





إعداد عبدالرحمن العنزي:

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية المهندس حمد عبداللطيف الفلاح إن المؤسسة حققت خسائر بلغت قيمتها 76 مليون دينار خلال السنة المالية 2010 - 2011.

وذكر الفلاح بمناسبة تشدين أولى رحلات المؤسسة إلى مدينة اسطنبول التركية أن الإيرادات التي تحققها المؤسسة تذهب أغلبها إلى الصيانة الدورية لأسطول المؤسسة المكون من 17 طائرة بكافة احجامها والتي بلغت 36 مليون دينار إلى جانب ارتفاع أسعار الوقود والتي بلغت 75 مليون دينار.

وأضاف في هذا الشأن أنَّ الكويتية تعاني من العمالة الفائضة الموجودة حيث إنَّ الباب الأول من الميزانية والمخصص للرواتب تبلغ قيمته مئة مليون دينار سنوياً وهي ترهق الميزانية مؤكداً أن تقليل تلك العمالة سيوفر عليها 30 مليون دينار بنسبة 30 في المئة من الميزانية.

جدير بالذكر أنَّ المصروفات المخصصة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تبلغ 303 ملايين دينار والإيرادات 227 مليون دينار.

وحول خصخصة الكويتية أفاد الفلاح بأن موضوع الخصخصة أنيط إلى الهيئة العامة للاستثمار من قبل مجلس الوزراء "ونحن بدورنا نقوم بتزويد الهيئة بالمعلومات التي تحتاجها وذلك من خلال تعاون الهيئة مع الجهات الاستشارية المتخصصة العالمية".

وحول موضوع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية قال وزير المواصلات د.محمد البصيري إنَّ الكويتية ستطرح وفق قانون خصخصتها ولا يمكنها أن تنافس في ظل سياسة الأجواء المفتوحة واذا لم نجد مشترٍ علينا التوجه لشركة لتحديث أسطولها ثم عرضها للبيع واتفق مع النواب في قضية الأعطال.

ومن جهته قال وزير المالية مصطفى الشمالي إنه في ظل هذا الوضع لن تأتي الكويتية بأي قيمة فالمؤسسة لها على الحكومة دين ما يقارب 300 مليون دينار لا تستطيع الحكومة دفعه بسبب عدم المصادقة على حساباتها الختامية منذ عام 2004.

ومن جانبه قال النائب مسلم البراك "هذه بلد لا تحاسب والطامة الكبرى من رئيس الوزراء صاحب الصفقات السياسية وعلى وزير المواصلات تحمل مسؤوليته فالطيارين في الكويتية ليبي وجزائري وأبناء الكويت يخلونهم".

وعلى ذات السياق أشار النائب جمعان الحربش إلى أنَّ "المشكلة ليست بوزير المالية أو المواصلات وإنما في رئيس الحكومة فالاستجوابات تم وأدها والقوانين لا تطبقها الحكومة".
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
انا عندي سؤال بخصوص المنحة الاميريه اسهم وربه
شلون ابيعهم و جم وصل سعرهم
الرجاء المساعده انا ما افهم في البورصه
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
في احد عنده خبر عن موضوع الافكو والوطنية؟؟
هل اجتمعوا يوم الاحد ولا لأ؟؟
شنو اخر الاخبار بين الشركتين؟؟وآخبار الوطنية بالذات؟؟
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
في احد عنده خبر عن موضوع الافكو والوطنية؟؟
هل اجتمعوا يوم الاحد ولا لأ؟؟
شنو اخر الاخبار بين الشركتين؟؟وآخبار الوطنية بالذات؟؟

[9:43:10] ِ. ايضاح جديد من (خطوط وطنية) بخصوص قرارات مجلس ادارة الشركة
يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه عطفا على اعلانه السابق بتاريخ اليوم ‏
ِ21-06-2011 ،والخاص بقرارات مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية،
ورد الينا الان كتاب جديد من الشركة تفيد فيه ان مجلس ادارة الشركة ‏
قد عقد اجتماعه بتاريخ 14-6-2011 و قد اتخذ القرارات التالية :- ‏
ِ1- اعلن مجلس الادارة عن عدم توصل الشركة الى اى اتفاق تسويه مع شركة
الافكو لتمويل شراء و تأجير الطائرات (أوسبري) .‏
ِ2-بناء على قرار الجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة باجتماعها المنعقد ‏
بتاريخ 30-05-2011 بتاجيل مناقشتها "للبند سادسا" بارجاء مناقشة اقتراح ‏
زيادة راس مال الشركة بواقع 15 مليون د.ك وذلك لحين الانتهاء من المفاوضات ‏
والمباحثات التي يقوم مجلس ادارة الشركة باجرائها فى حينها ،وحيث انه تم ‏
ربط زيادة راس المال بالتسوية مع شركة الافكو فقد قرر مجلس الادارة الغاء ‏
هذا البند بالاجتماع القادم المزمع عقده للجمعية العامة غير العادية . ‏
ِ3-قرر مجلس الادارة ان يتم دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى ‏
مستقبلية الشركة . ‏
ِ2- كما قرر مجلس الادارة انهاء خدمات السيد / جورج كوبر - الرئيس التنفيذي.‏
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
يعني شنو؟

افلاس وتصفية

لاحول ولاقوة الا بالله
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
الله المستعان

الله يعوض علينا

اللهم لا إعتراض على قضائك
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
الخطوط الوطنية تنهي خدمات رئيسها التنفيذي وتعلن عدم توصلها لتسوية مع الافكو

اعلن مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية عن عدم التوصل الى اى اتفاق تسويه مع شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات (أوسبري).

وقالت الشركة في بيان لها على موقع السوق ان مجلس الادارة قد عقد اجتماعه بتاريخ 14-6-2011، ولم يتم التوصل الى اي اتفاق تسوية مع "الافكو"، كما قرر مجلس الادارة انهاء خدمات السيد / جورج كوبر - الرئيس التنفيذي للشركة.

واوضحت الخطوط الوطنية ان قرار الجمعية العامة العادية تاجيل مناقشة بند اقتراح زيادة راس مال الشركة بواقع 15 مليون دينار كان لحين الانتهاء من المفاوضات والمباحثات التي يقوم مجلس ادارة الشركة، وحيث انه تم ربط زيادة راس المال بالتسوية مع شركة الافكو فقد قرر مجلس الادارة الغاء هذا البند بالاجتماع القادم ‏وسيتم دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى مستقبلية الشركة.

من جهتها افادت شركة الافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات (الافكو) بانها قد قامت بارسال اخر مقترح للتسوية بينها وبين شركة الخطوط الوطنية عن طريق البريد الالكتروني يوم الثلاثاء الموافق 14-06-2011 الساعة 1:26 من بعد الظهر.

وقالت الافكو في ايضاح لادارة سوق الكويت ان الشركة لم تتسلم حتى وقت ارسال هذا الكتاب اليكم اى رد من شركة الخطوط الوطنية بالرفض او القبول او التعديل على مقترح التسوية المرسل اليهم.

وكانت شركة الخطوط الوطنية الكويتية قد اعلنت تفويض رئيس مجلس إدارتها عبدالسلام البحر التفاوض مع شركة ألافكو لتأجير الطائرات على شروط إلغاء عقد استئجار ثلاث طائرات كانت "الخطوط الوطنية" تشغلها قبل أن تعلن وقف نشاطها التشغيلي.

وتزامن ذلك مع إعلان شركة الافكو أنها تطالب الخطوط الوطنية حال إلغائها العقد المذكور بمبلغ 70 مليون دولار، تمثل بقية القيمة الإيجارية للطائرات الثلاث لبقية مدة عقود الإيجار الممتدة من العام 2009 حتى العام 2017، طبقا لما هو منصوص عليه فى عقود التأجير المبرمة بين الطرفين.

وقالت "ألافكو" إنها على استعداد للتفاوض مع الخطوط الوطنية للوصول للتعويض العادل، نظرا لما سببه ايقاف عمليات (الخطوط الوطنية) من اضرار للشركة.

وأشارت "ألافكو" إلى أنها وجهت إنذاراً إلى الخطوط الوطنية بعد أن أوقفت الخطوط الوطنية عملياتها، بأن توقيف العمليات يعد بمثابة اخلال ببنود العقد.

وكان مجلس إدارة الخطوط الوطنية قد اجتمع لمناقشة الدراسة المعدة من قبل ادارة الشركة عن الخطة المستقبلية للشركة وامكانية اعادة مباشرة العمليات التشغيلية للشركة مرة أخرى، وقرر المجلس تأجيل اتخاذ قرار إعادة تشغيل الشركة الى اجتماع مجلس الادارة المقبل.

كما استعرض مجلس الادارة القواعد والاجراءات التنفيذية التي أقرها مجلس الوزراء لقانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة عامة، ومدى تاثير هذا القرار على اعادة العمليات التشغيلية لشركة الخطوط الوطنية الكويتية وقرر تكليف البحر بدراسة قرار مجلس الوزراء المشار اليه اعلاه من الناحية القانونية والمالية واخطار مجلس الادارة بما يستجد في حينه.

وأفادت الشركة بأنها ستسجل خسائر بقيمة 6.422 مليون دينار مترتبة على الشركة نتيجة انهائها لعقود ايجار أربع طائرات، كانت تستأجرها من شركتي "انترناشونال ليس فاينانس كوربوريشن" و "ايه اي ار سي ايه بي افيشن سولوشين".
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
"خطوط وطنية" تعلن عن عدم التوصل الي اتفاق تسوية مع "ألافكو

أعلن مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية اليوم عن عدم توصل الشركة الى اى اتفاق تسويه مع شركة الافكو لتمويل شراء و تأجير الطائرات (أوسبري) ، وبناء على قرار الجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة باجتماعها المنعقد ‏ بتاريخ 30-05-2011 بتاجيل مناقشتها "للبند سادسا" بارجاء مناقشة اقتراح ‏زيادة راس مال الشركة بواقع 15 مليون دينار وذلك لحين الانتهاء من المفاوضات ‏والمباحثات التي يقوم مجلس ادارة الشركة باجرائها فى حينها وحيث انه تم ربط زيادة راس المال بالتسوية مع شركة الافكو فقد قرر مجلس الادارة الغاء ‏ هذا البند بالاجتماع القادم المزمع عقده للجمعية العامة غير العادية .

وقرر مجلس الادارة ان يتم دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى ‏مستقبلية الشركة ، كما قرر مجلس الادارة انهاء خدمات جورج كوبر - الرئيس التنفيذي.‏

وعلى آثر هذا الإعلان أفصحت ألافكو اليوم أنها قامت بارسال اخر مقترح للتسوية بينها ‏ وبين شركة الخطوط الوطنية عن طريق البريد الالكتروني يوم ‏ الثلاثاء الموافق 14-06-2011 الساعة 1:26 من بعد الظهر .

‏ ولم تتسلم شركة الافكو حتى وقت ارسال هذا الكتاب اليكم اى رد من شركة ‏ الخطوط الوطنية بالرفض او القبول او التعديل على مقترح التسوية ‏ المرسل اليهم . ‏

اجتماع حاسم بالامس بين «ألافكو» و«الخطوط الوطنية»حيث قال قال مصدر مطلع على اجواء المفاوضات بين شركة الخطوط الوطنية الكويتية وشركة شراء وتأجير وبيع الطائرات (ألافكو) انهم بالأمس حاسما بين الطرفين في شأن مطالبات «الافكو» على «الخطوط الوطنية» البالغة نحو 70 مليون دولار، حيث من المقرر ان يعقد الطرفان جلسة مفاوضات حول الموضوع.

واشار المصدر ردا على استفسار «الراي» في شأن نتائج جلسة المفاوضات التي عقدت الاسبوع الماضي بين الشركتين الى أن تلك الجلسة لم تحسم الامور، حيث لا تزال هناك بعض الامور عالقة لم يتم الاتفاق عليها بعد.
وتوقع ان يكون الاجتماع المقبل بين الشركتين (بالأمس) حاسما معربا عن امله في ان يتوصل الطرفان الى نتيجة ايجابية مرضية لهما.

ويذكر أن أحد الصحف الكويتية نشرت فى أواخر مايو الماضي أن مساهمي شركة الخطوط الوطنية الكويتية صوتوا في الجمعية العمومية العادية المؤجلة للشركة، على تأجيل التصويت على البند السادس من جدول أعمال العمومية، الذي يقترح زيادة رأس المال من 50 مليون دينار كويتي إلى 65 مليون دينار، لحين التوصل إلى تسوية نهائية مع شركة الافكو فيما يخص ديون الشركة البالغة 70 مليون دولار.

وفي الجمعية العمومية للشركة تحفظ المساهمون البالغ نسبة حضورهم 29.96 في المائة على بنود جدول أعمال الجمعية العمومية العادية كافة، باستثناء البند الخاص بزيادة رأس المال الذي تم تأجيل البت فيه لحين التوصل لتسوية مع الافكو. فيما أبدى مدقق الحسابات تحفظه على البند الثاني قائلا: «تكبدت المجموعة صافي خسائر بمبلغ 13 مليون دينار كويتي، للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010 وكما في ذلك التاريخ، تجاوزت المطلوبات المتداولة للمجموعة بصورة جوهرية موجوداتها التي يمكن تحققها في المدى القصير.

وقال: «تعتمد قدرة المجموعة في الاستمرار على أساس مبدأ الاستمرارية على زيادة رأسمال إضافي من المساهمين و/ او جدولة القروض والتزامات اتفاقيات التأجير المستقبلية. إننا لم نتمكن من الحصول على أدلة تدقيق كافية موثوق فيها حول قدرة المجموعة على تقديم رأسمال إضافي و / او إعادة جدولة ديونها والتزامات التأجير المستقبلية».

"ألافكو" يتراجع بنسبة 2.99% فى الساعة الأولي

وتأثر سهم"ألافكو" بعد هذا الإعلان حيث تراجع بنسبة 2.99% بالغامستوي 325 فلس خاسرا 10 فلس .

وبلغت أحجام التداول عليه فى تلك الساعة حوالي 820 ألف سهم محققة ماقيمتة 270 ألف دينار بتنفيذ 13 صفقات .

و"خطوط وطنية" بلا تداولات

وأما سهم "خطوط وطنية" فلم يجري عليه آية تداولات حتي الساعة الثانية من جلسة اليوم
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
افلاس
ولكن رحمة رب العالمين تبقى لاخر نفس
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
افلاس
ولكن رحمة رب العالمين تبقى لاخر نفس
 

بومناور

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2004
المشاركات
769
الإقامة
الكــويـت الغالية
الله يهنيك

باختصار الخطوط مطلوبه 70 مليون للافكو وراس المال 50 مليون يعني شنوا راحوا ملح والمدير كوبر قب يعني شنو و المساهمين لا يرغبون بمساهمة راس مال لانهم علي يقين بقيمة الشركة و اصولها
 

بومناور

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2004
المشاركات
769
الإقامة
الكــويـت الغالية
تنبيه

اي استفسار لاي شركة من ناحية المديونية او دعم و مقاومة الشركة انا مستعد لاخواني علي التويتر اخوكم ناصر الوقيت
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى