الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....2

الحالة
موضوع مغلق

bo_ali_s

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2008
المشاركات
139
وين نحضر ؟؟
وين مكان الشركه ؟؟
 

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387
شركة الخطوط الوطنية تحولت لشركة الحرامية الوطنية .. ياجماعة كل شركة فيها شيخ يقولون خسرت ويبوقون فلوس الأوادم ولاحسيب ولارقيب..


رسالة الى الشيخ ناصر المحمد .....

هل يعقل ياشيخ اللي قاعد يصير من عيال عمك ولاتتخذ أجراء وكأن أموالنا وحلالنا اللي ضيعوه مايهمك فهذه الخطوط الوطنية يعبث بها حمد صباح الأحمد وعمك أصمخ ... وهذي لودأير يعبث باأموالنا بها خليفة العلي ولد حامي المال العام أيام الغزو ولاحسيب ولارقيب..
حسبي الله ونعم الوكيل...... الله لايسامحهم ويأخذ حقنا منهم..........



رسالة لصغار المساهمين........

حضوركم اليوم يفشل فلم يحضر غير ثلاثة أنا منهم
وعدد من الصحفيين
مما جعل البحر يفرح بعدم حضوركم ومجادلته بالأسئله .. أرجوكم لاتتركوا الحراميه يسرحون ويمرحون على كيفهم يجب أتخاذ موقف عاجل قبل أن يطيح الفأس بالرأس ........

يجب عليكم الحضور 25-5-2011



حنا مشكلتنا ان مو عارفين شنو اللى لنا واللى علينا
يبيلنا واحد مثل ريح المسك بصفحه تمويل خليج
رجال ونعم الرجل قوم جيوش مجيشه على اداره تمويل خليج
لدرجه ازعاجهم وتم تنزيل بيان بالجرايد انه راح يلاحق قضائيا
والا ربعنا اهنيه وانا اولهم عند وجهك بالتحلطم
ولا عارفين شنسوي
 

rofsh

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2004
المشاركات
148
الإقامة
بالديرة
حنا مشكلتنا ان مو عارفين شنو اللى لنا واللى علينا
يبيلنا واحد مثل ريح المسك بصفحه تمويل خليج
رجال ونعم الرجل قوم جيوش مجيشه على اداره تمويل خليج
لدرجه ازعاجهم وتم تنزيل بيان بالجرايد انه راح يلاحق قضائيا
والا ربعنا اهنيه وانا اولهم عند وجهك بالتحلطم
ولا عارفين شنسوي

اقل شي اتسوية انك اتحضر الجمعية وتبرد جبدك وتمشي وتوصي ربعك
 

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387
اقل شي اتسوية انك اتحضر الجمعية وتبرد جبدك وتمشي وتوصي ربعك

ياخوي قسما بالله انا متعمد اني ماأحضر
أقسم بالله أحسن اني ان حضرت للأجتماع بطلع بقضيه
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ياخوي قسما بالله انا متعمد اني ماأحضر
أقسم بالله أحسن اني ان حضرت للأجتماع بطلع بقضيه

الله يعينك يالحبيب والغالى تمويل بطيخ على السهم وعسى ربى يخارجكم منه اللهم آمين يارب العالمين .
 

ابو عليا

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2006
المشاركات
658
البحر استمرار الوطنية للطيران مرتبط بزيادة راس المال 15 مليون دينار
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
«تحديد المصير» تأجل لعدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية
البحر: «الكويتية» تفنّنت في القضاء على «الخطوط الوطنية»!


اتهم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبد السلام البحر الخطوط الكويتية بتدمير الشركة وقال انها «تفننت» في القضاء عليها، وألمح إلى إمكانية دخول مستثمرين من خارج الملاك الحاليين للشركة في حال لم يكتتب المساهمون الحاليون بزيادة رأس المال، وأعرب عن ثقته بإمكانية عودة الثقة بالشركة في حال عادت الى التشغيل من جديد.
واوضح البحر الذي كان يرد على اسئلة الصحافيين عقب إعلانه تأجيل الجمعية العمومية العادية للشركة أسبوعين لعدم اكتمال النصاب الذي بلغ أمس 30،51 في المئة، أنه إذا وافق المساهمون على زيادة رأسمال الشركة ستبدأ العمل مرة اخرى.
وفي ما يلي الحوار الذي دار بين البحر والصحافيين:

• هل تتوقع زيادة رأسمال المال؟
- البحر: هذا متروك للمساهمين للبت بمستقبل الشركة.
• بالنسبة الى سهم الشركة لم يتوقف عن التداول؟
- البحر: السهم تم توقيفه في البداية بطلب رسمي من مجلس ادارة الشركة، وخاطبنا البورصة ثلاث مرات ونصحناهم بعدم ارجاع السهم الى التداول كون الشركة تمر بمرحلة اضطراب مالي، لكن سوق الاوراق المالية رأى ان تتم عودة السهم الى التداول.
• هل هناك خسائر متتالية؟
- البحر: موضوع الخسائر موضوع آخر.
• ماذا عن حقوق العمال في الشركة؟
- البحر: العمال حقوقهم محفوظة، ولكن بعد الجمعية العمومية إن شاء الله سيتم التعامل مع هذا الامر، ونحن خلال الفترة الماضية جمعنا المطالبات كلها على الشركة.
• «الراي»: كيف يمكن زيادة رأسمال الشركة وسعر سهما في السوق 22 فلسا؟
- البحر: الجمعية العمومية هي التي تبت هذا الامر. (ألمح ردا على السؤال ذاته مرة اخرى ان إدارة الشركة وضعت بالاعتبار عدم الاكتتاب بزيادة رأسمال ووضعت بالاعتبار إمكانية وجود مستثمرين اخرين محليين او خارجيين يمكن ان يكون لديهم اهتمام بالشركة).
• هل مبلغ الـ 15 مليون دينار الذي سيتم تحصيله من زيادة رأسمال الشركة كافي لإعادة تشغيل عمليات الشركة؟
- البحر: إن شاء الله تكون كافية.
• هل اتفقتم على جدولة مديونية شركة آلافكو؟
- لا لم يتم أي شيء في هذا الامر حتى الآن.
• بعد زيادة رأسمال الشركة هل سيكون هناك نموذج عمل مختلف للشركة؟
- البحر: بالتأكيد سنتعامل مع الكيان الجديد بطريقة مختلفة، وحسب اوضاع السوق الحالية، عندما انطلقت الشركة قبل ثلاث او اربع سنوات كانت تغطي احتياجات معينة في ذلك الوقت، وكانت الازمة المالية العالمية، وما في شك اوضاع السوق تغيرت وكذلك الاوضاع الاقليمية المحيطة والتي كان لها تأثير كبير، وانا متأكد أنه إذا تمت إعادة التشغيل ستكون بروح جديدة وأسلوب جديد.
• هل ستكون الروح الجديدة من خلال نظام التشغيل منخفض التكاليف؟
- البحر: لا لأن ترخيص الشركة لا يسمح بتقديم مثل هذه الخدمة.
• كم حجم مديونية الشركة؟
البحر: موجودة في الميزانية.
• ما نتائج الربع الأول؟
- البحر: لا أستطيع التصريح فيها، لأن مجلس الادارة لم ينعقد إلى الآن.
• لكن المهلة المحددة تنتهي؟
- البحر: نعم لكن مجلس الادارة لم ينعقد بعد.
• «الراي» ما أفضل الخيارات المطروحة امام الشركة؟
- البحر: هذا امر يعود للمساهمين، ونحن أوصينا الى الجمعية العمومية بزيادة رأس المال، والمساهمون هم من يبت في هذا الامر.
• متى تتوقع الاعلان عن نتائج الربع الأول؟
- قبل الجمعية العمومية الثانية.
• مع الاحتمال الكبير بموافقة كبار المساهمين على زيادة رأسمال الشركة هل عودة ثقة العملاء ثابتة الى هذه الدرجة؟
- البحر: انا ما التمسه من الجمهور بأمانة أن الكل يطالب بعودة الخطوط الوطنية وهم يتأسفون لانها توقفت، واتوقع إذا قرر المساهمون إعادة تشغيل الشركة اعتقد انه لا توجد مشكلة. فخلال السنوات السابقة اكتسبت الثقة وستكون قادرة على إعادة الثقة بها من قبل الجمهور.
• هل نتائج الربع الاول ستجعل حقوق المساهمين صفرا، وبالتالي تبتلع زيادة رأس المال؟
- البحر: موسم الرواج اربعة أسابيع فقط وبالتالي هذه الفترة ليست هي التي تجعل الشركة تنجح أو تفشل، لكن لنكن واقعيين في حال اعتماد زيادة رأس المال ستأخذ هذه العملية من 5 الى 6 أشهر لانها تتطلب اجراءات طويلة كون الشركة مساهمة عامة لذلك تتطلب مرسوماً اميرياً واجراءات اخرى.
• مع نتائج الربع الأول ستكون حقوق الملكية صفراً؟
- البحر: لاأستطيع التكلم عن نتائج الربع الأول.
• وبالنسبة الى وضع الموظفين هل سيتم تعويضهم؟
- البحر: بالنسبة الى الموظفين وضعنا مطالباتهم، وسيكون جزء من زيادة رأس المال لتعويض الموظفين.
• هل هناك مستثمرون آخرون سيدخلون في حال عدم الاكتتاب بالزيادة؟
- البحر: لا أستطيع التحدث في هذا الأمر.
• هل هناك مستثمر أبدى رغبته في الدخول في الشركة؟
- هذا ضمن هدف الجمعية العامة أن نعرض للمساهمين أو المستثمرين، والمساهمون هم من يقرر ذلك.
• ما تفسيركم لما حصل في الشركة، هل دراسة الجدوى ام السوق لم يكن ملائما؟
- البحر: لا اريد ان ادخل في الاسباب، سأترك النقاش في هذا الأمر الى الجمعية العمومية، وما من شك أن ظروفا كثيرة لعبت دورا مهما، منها انه بعد أن بدأت الشركة نشاطها دخلنا في الأزمة المالية العالمية، ودخلنا في منافسة غير شريفة وغير عادلة سواء من الخطوط الجوية الكويتية أو من قبل الشركات الاماراتية، وايضا من خلال غياب وشلل كامل من قبل الطيران المدني.
هذا بالاضافة الى وجود ظروف اخرى غير صحية منها الاحتكار حيث ان الخطوط الكويتية كانت تحتكر الوجبات الغذائية وتحتكر الصيانة وللامانة، فإن «الكويتية» تفننت في إفشال الخطوط الوطنية سواء برفع التكلفة أو بتصعيب الامور علينا في امور الصيانة ما دفع الشركة الى الذهاب الى الاردن لصيانة طائرات الشركة.
كل هذه الظروف ساهمت بشكل كبير في خلق المصاعب امام الشركة الى جانب الاحداث السياسية في الشرق الأوسط ما أدى الى ضرب اهم محطتين للشركة هما بيروت والقاهرة، لذلك ارتأى مجلس ادارة الشركة حينها بوقف العمليات وإعادة هيكلة الشركة والرجوع الى المساهمين للبت في مستقبلها.
• هل ستتم إعادة تأجير الطائرات؟
- البحر: الطائرت لدى الشركة اساسا مؤجرة من جهات عدة، والآن على حسب الاتفاقية مع كل شركة، وكنا حاولنا مع بعض الشركات منذ شهر نوفمبر الماضي للتخلص من ثلاث طائرات، لكن ظروف السوق العالمية لم تساعدنا.
• ماذا عن الطيارين في الشركة؟
- البحر: تم تسريح الموظفين كلهم تقريبا ماعدا مجموعة صغيرة.
• هل ستتم إعادة الطائرات لشركاتها الاصلية؟
- البحر: أعدنا اربع طائرت الى اصحابها، ثلاثة منها الى شركة ايركاب، ومشكورة تلك الشركات التي أعفت الخطوط الوطنية من أي التزامات او مخالفات، وبقيت شركة آلافكو.
• وماذا عن مبلغ الخسارة 6.4 مليون دينار الناجمة عن الطائرات الاربع؟
- البحر: هذا المبلغ هو عبارة عن تكاليف إعادة تجهيز تلك الطائرات بعد إنهاء العقد، حيث انه عند تأجير يتطلب الامر تجهيزات وأنظمة معينة، وعند إنهاء العقد تفقد هذه الاصول.
• هل ستحمل هذه الخسارة على الربع الاول؟
- البحر: نعم سيتم تحميلها في الربع الأول، وهذه تم الاعلان عنها في السوق.
• كم طائرة مؤجرة من آلافكو؟
- البحر: هناك ثلاث طائرات من «آلافكو».
• وهل المفاوضات مع «آلافكو» جارية لإعادة تلك الطائرت لها.
- البحر: نعم المفاوضات جارية.
• ماذا عن عقد تأجير مطار الشيخ سعد العبدالله؟
- البحر: كان في عقد مع الشركة صاحبة المكان وتم انهاء هذا العقد، وعندما يتخذ القرار باستمرار الشركة سنتعاقد معها مرة ثانية، وفي حال عم الاستمرار فالعقد مع تلك الشركة منته.
• تتحدثون عن تسريح موظفين وانهاء عقود والغاء عقود تأجير طائرات هذه مؤشرات على تصفية الشركة؟
- البحر: من يتخذ قرار التصفية أو الاستمرار هم المساهمون، وكما تعرف أن اجراءات زيادة رأس المال تحتاج نحو خمس الى ستة اشهر وبالتالي ليس معقولا أن تحمل ميزانية الشركة أعباء نحو 600 موظف و7 طائرات على أمل ان تشتغل او لا تشتغل، لذلك اتخذ القرار بإنهاء خدمات الموظفين ماعدا مجموعة بسيطة، وبالنسبة الى الطائرات ليس لدينا مشكلة بإعادة استئجارها أو حتى استئجار طائرات اخرى.
• هناك انتقادات وجهت الى الطريقة التي تم فيها الاعلان عن وقف عمليات الشركة، وتم الاعلان في الساعة الثامنة مساء عن ايقاف اخر رحلة للشركة، يعني الجيوش عندما تنسحب تضع خطة لذلك؟
- البحر: شركات الطيران في العالم كله خصوصا الاوروبية وحتى في اميركا تعمل في ظل قوانين بموجبها تسمح للحكومة بحماية شركات الطيران من الدائنين، وفي الكويت لا توجد مثل هذه القوانين، والمشكلة لدينا انه إذا اعلنت انك ستوقف تشغيل طائرات الشركة وتكون هناك مثلا رحلة في بيروت قد تقوم مثلا شركات لها مطالبات على الخطوط الوطنية بالحجز على تلك الطائرة، لذلك هناك عشرات الامثلة في اوروبا وفي العالم تتوقف فيها الطائرات فجأة حتى تحمي تلك الطائرات.
• ما الهدف من المفاوضات مع شركة آلافكو، هي لها مطالبات على الشركة نحو 70 مليون دولار؟
- البحر: نحن نفاوض الشركة حتى تخفض من المبلغ أو تلغيه نهائيا، لإعطاء حافز للمساهمين لضخ اموال في الشركة؟
• «الراي» في حال لم يتم الاكتتاب في زيادة رأس المال ما هي الخيارات المطروحة أمامكم هل من عروض من مستثمرين راغبين في الدخول؟
- البحر: عندما تقول هناك زيادة رأسمال، هذا يعني أن هناك مستثمراً، سواء كان مساهما او خارجيا. بالتأكيد إما أن نزيد رأس المال وإما يتخذ المساهمون خياراً آخر.
 

moor

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2011
المشاركات
63
مصير الشركة مجهول
إمكان دخول أجنبي في رسملة «الوطنية للطيران»



أكد رئيس مجلس ادارة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر في سؤال لــ القبس عن ان نتائج الربع الأول للشركة لم تنته بعد، ولم تعرض على مجلس الادارة حتى الآن، مبينا ان الافصاح عنها سيتم قبل انعقاد الجمعية العمومية للشركة التي على أساسها يتقرر مصير الشركة.
هذا، وتم تأجيل الجمعية العمومية العادية للشركة أمس الى 25 من الشهر الحالي لعدم اكتمال النصاب، على ان يتم الاعلان عن الموعد بشكل رسمي في الجريدة الرسمية.
وقال البحر على هامش اللقاء أمس، ان مصير الشركة متروك للمساهمين، لكن مجلس الادارة يوصي بزيادة رأس المال من 50 مليون دينار الى 65 مليون دينار. أما بالنسبة لإعادة سهم الشركة للتداول فقال «السهم تم توقيفه بداية بطلب رسمي من مجلس الإدارة، وخاطبتنا البورصة أكثر من مرة، وخاطبناهم 3 مرات، وفي كل مرة كنا ننصحهم بعدم اعادة السهم الى التداول، لأن الشركة في مرحلة اضطراب مالي، لكن سوق الأوراق المالية رأت غير ذلك.
وفي سؤال حول احتمال اعادة انطلاق الشركة من جديد، قال «طبعا ممكن اذا كان هناك زيادة في رأس المال ووافق المساهمون على ذلك». وهل 15 مليون دينار كافية لإعادة انطلاق الشركة قال «نتمنى ان تكون كافية في حال وافق المساهمون، ومما لا شك فيه سنسعى للتعامل مع الكيان الجديد ان حصل ذلك وندير وفق وضع السوق حاليا،
خصوصا أن وضع السوق تغير بعد الأزمة المالية العالمية، كما أن الأوضاع الاقليمية اليوم باتت مختلفة. وأضاف: «الروح الجديدة لا تعني التحول الى شركة طيران منخفضة التكلفة، اذ أن ترخيص الشركة لا يسمح لها بالتحول لهذا النوع من الطيران».
وقال: «الكل يطالب بعودة الوطنية، والكل متأسف على توقف الوطنية للطيران، خصوصا أن الشركة اكتسبت سمعة طيبة في سنوات تشغيلها، وفي حال تم اقرار زيادة رأس المال فإ‍ن عملية اعادة الشركة ستستغرق من 5 الى 6 أشهر لأن المسألة تتطلب الكثير من الاجراءات كونها شركة مساهمة عامة».
وفي سؤال لــ القبس حول حقوق الموظفين المسرحين قال: «سجلنا مطالبهم وسنسعى لتحقيقها عبر جزء من زيادة رأس المال الذي نسعى اليها لتعويض المساهمين».
وأوضح البحر أن هناك عدة ظروف ساهمت في ايصال الشركة لما هي عليه اليوم أهمها الأزمة العالمية وجو المنافسة الذي يعتبر غير شريف وغير عادل في السوق الكويتي من قبل الخطوط الجوية الكويتية والشركات الاماراتية، الى جانب الشلل الكامل من قبل الطيران المدني.
وتابع: «رافق ذلك الأوضاع غير الصحية في السوق الكويتي اذ أن «الكويتية» كانت تحتكر الوجبات الغذائية والصيانة، وللأمانة تفننت الخطوط الجوية الكويتية في افشال الخطوط الوطنية سواء في رفع التكلفة أو تصعيب الأمور في ما يخص الصيانة، إذ كنا نضطر إلى إرسال طائراتنا إلى الأردن، لإجراء الصيانة اللازمة لها، مما ساهم في خلق المصاعب للخطوط الوطنية، ورافق ذلك الأحداث الأمنية في بيروت والقاهرة، مما دفع مجلس الإدارة إلى اتخاذ قرار بإيقاف العمليات، وإعادة هيكلة الشركة، والرجوع إلى المساهمين لإعادة بت المصير.
وفي سؤال لـ القبس حول الطيارين المسرحين من الشركة، قال: قمنا بتسريح الموظفين، باستثناء مجموعة صغيرة، والطيارون من الجزء المسرح لحين بت مصير الشركة. وأشار إلى أن الشركة قامت بتسليم طائراتها للشركة الأجنبية المؤجر منها، وقد أعفت هذه الشركات «الوطنية» من الالتزامات والمخالفات المطلوبة منها، باستثناء شركة ألافكو، التي لم يتم التوصل معها حتى اليوم إلى تسوية بالنسبة للعقود الخاصة بثلاث طائرات، «واليوم المفاوضات مستمرة مع الشركة، لكي تلغي لنا 70 مليون دولار تطالب بها، وإعطاء حافز للمساهمين بضخ أموال في الشركة، وعندما نقول زيادة رأسمال يعني أن هناك مستثمراً ما من الداخل أو خارجي». من جهة ثانية، أشار البحر إلى أن الشركة أنهت العقد مع الشركة المسؤولة عن مطار الشيخ سعد العبدالله لأنه في حال تمت زيادة رأس المال فالعملية تستغرق 6 أشهر ، ومن غير المعقول أن تتحمل الشركة كل هذه التكاليف.

ماذا قال عبدالسلام البحر؟
- «الكويتية» تفننت في إفشال «الوطنية للطيران»
- قمنا بإنهاء عقد المطار وسلّمنا الطائرات باستثناء المستأجرة من «آلافكو»
- نأمل من «آلافكو» إلغاء المستحقات البالغة 70 مليون دولار
- الشركة تواجه التصفية أو زيادة رأس المال إلى 65 مليون دينار
- حقوق الموظفين المسرّحين ضمن زيادة رأس المال المقترحة
- منافسة غير عادلة وغير شرعية مع «الإماراتيين»
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
لا حوله ولا قوة الا بالله
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
البحر: قرارات عمل «الخطوط الوطنية» بيد المساهمين وزيادة رأسمال الشركة بقيمة 15 مليون دينار كافية لإعادة التشغيل
الخميس 12 مايو 2011 الأنباءالربط


عبدالسلام البحر متوسطا الصحافيين أمس
عبدالسلام البحر متوسطا الصحافيين أمس


إعلان التوقف المفاجئ حال دون احتجاز أي من طائرات الشركة في المطارات الأجنبية

أحمد يوسف

كما كان متوقعا، حال عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الخطوط الجوية الوطنية دون انعقاد الجمعيتين أمس، حيث سجلت نسبة الحضور 30.54%.

وعقب الإعلان عن تأجيل الجمعية العمومية، أجاب رئيس مجلس إدارة الشركة عبد السلام البحر عن تساؤلات الصحافيين الخاصة بمستقبل ومصير الشركة والمساهمين وحقوق العاملين، وأيضا العملاء الذين حجزوا تذاكر السفر ولم يسافروا، وكيف ستعيد الشركة الثقة لديهم مرة أخرى.

ورغم كثرة وتعدد الأسئلة والاستفسارات التي تعبر عما يجيش بصدور العملاء أو الموظفين أو حتى المهتمين والمراقبين لقطاع الطيران والسياحة والسفر فيما يخص قرارات التشغيل أو التصفية، عزا رئيس مجلس الإدارة في إجابة ديبلوماسية هذه التساؤلات الى قرارات المساهمين في الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي من المقرر انعقادها خلال الـ 15 يوما المقبلة.

وكان لسان حاله يؤكد ان قرارات التشغيل مرة أخرى تحتاج الى معجزة، وليست الى زيادة رأس المال فقط.

وفي رده على سؤال يتعلق بزيادة رأسمال الشركة، قال عبد السلام البحر ان المساهمين هم من يقررون زيادة رأس المال من عدمها وأيضا هم من يقررون مستقبل الشركة.

وفي رده على استفسار خاص بسعر السهم السوقي الذي يتم تداوله بنحو 22 فلسا للسهم، وان سعر السهم عند زيادة رأس المال المقرر يبلغ 100 فلس للسهم الواحد، قال البحر ان المساهمين هم من يأخذون القرار، لافتا الى ان زيادة رأس المال بقيمة 15 مليون دينار ستكون كافية لعودة تشغيل الشركة مرة أخرى.

ونفى ان يتم تعديل نموذج عمل الشركة الى مستوى آخر، كطيران منخفض التكاليف، مؤكدا ان الرخصة التي أعطيت للشركة لا تسمح بذلك.

وأضاف ان الدراسة التي أجريت على تشغيل الشركة قبل 4 سنوات كانت تغطي شريحة محددة من السوق، ولم تأخذ في الحسبان أزمات كبرى مثل اندلاع الأزمة المالية العالمية، بالإضافة الى تداعيات كثيرة لاحقت قطاع الطيران وكان آخرها الأحداث السياسية في المنطقة التي أدت الى تأثر الشركة من خطوط رئيسية كانت تعتمد عليها بشكل رئيسي وهي القاهرة وبيروت.

توقف السهم

وحول عودة سهم الشركة للتداول مرة أخرى، قال البحر ان توقف السهم كان بطلب رسمي من مجلس الإدارة، الا ان ادارة البورصة رأت ضرورة عودة السهم للتداول، رغم مخاطبة الشركة لإدارة البورصة أكثر من 3 مرات بان هناك ضررا كبيرا عليه في حال عودته للتداول مرة أخرى، خصوصا ان وضع الشركة لم يحسم.

وأشار الى ان أموال العملاء الذين قد حجزوا تذاكر محفوظة وانه سيتم استرجاعها، وان آلية استرجاعها ستقرر عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة.

عودة الثقة

وحول عودة الثقة للعملاء مرة أخرى في الشركة في حال التشغيل، قال البحر ان هناك جمعا غفيرا من عملاء الشركة يطالبون بعودة الشركة مرة أخرى للعمل، وذلك نتيجة لسمعة الشركة الطيبة التي تمتعت بها خلال سنوات التشغيل الماضية.

وعن فصل موظفي الشركة، قال البحر ان الشركة لا تستطيع تحمل مصاريف 600 موظف لمدة 6 أشهر دون أي عمل، لافتا إلى ان عودة الشركة للعمل مرة أخرى تتطلب موافقات وإجراءات ومرسوما أميريا قد يستغرق مدة زمنية تصل إلى 6 أشهر، وان الشركة وضعت مطالباتهم وتعويضاتهم المالية ضمن زيادة رأسمال الشركة.

وحول التوقف القسري لنشاط الشركة، قال البحر ان هناك مجموعة من العوامل والتحديات التي واجهت الشركة ومنها الأوضاع غير الصحية لقطاع الطيران في الكويت، احتكار مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للوجبات الغذائية والصيانة، وهو الأمر الذي جعل الشركة تنفذ عمليات الصيانة في الاردن، بالإضافة الي بعض العراقيل التي وضعتها وتفننت فيها «الكويتية» مما أدى إلى تكبد الشركة لخسائر كبيرة، كانت هي في غنى عنها.

وأضاف ان وقف شركات الطيران العالمية للنشاط يرجع الى الدولة التي تعمل فيها، فالشركات الأميركية لديها قانون الحماية من الإفلاس، لذلك فإن قرار وقف نشاط الشركات الأميركية يختلف عن قرار وقف الشركات التي تعمل دون قانون الحماية من الإفلاس، حيث يتم الحجز الفوري على طائرات الشركة، وهو ما دعا الشركة الى الوقف القسري لضمان عدم الحجز على الطائرات في أي من المطارات الأجنبية التي قد تتواجد عليها.

وحول مصير طائرات الشركة، أشار البحر إلى أنها كانت مؤجرة، وانه تم رد 4 طائرات الى الشركات الأجنبية، والتي تفهمت الظروف ولم تطالب بتنفيذ الشروط الجزائية او مخالفات.

وأكد ان هناك تفاوضا مع شركة الافكو بشأن رد 3 طائرات مؤجرة منها، مؤكدا استمرار المفاوضات، حيث لم تسفر عن شيء حتى الآن. وحول مطار الشيخ سعد العبدالله، قال البحر ان «الوطنية» أنهت عقد الإيجار، وفي حال إقرار التشغيل فإن القرار سيعود إلى المساهمين.

وحول النتائج المالية للشركة عن الربع الاول من العام الحالي، قال البحر ان نتائج الربع الأول ستظهر قبل انعقاد الجمعية العمومية للشركة.
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
بالنسبة الى سهم الشركة لم يتوقف عن التداول؟
- البحر: السهم تم توقيفه في البداية بطلب رسمي من مجلس ادارة الشركة، وخاطبنا البورصة ثلاث مرات ونصحناهم بعدم ارجاع السهم الى التداول كون الشركة تمر بمرحلة اضطراب مالي، لكن سوق الاوراق المالية رأى ان تتم عودة السهم الى التداول.


إذا الشركة طالبة أيقاف السهم بأي حق ترودنه للتداول بهالوضع ....... ولا السالفة جايزه لكم وفيه حلوين ناوين يخمون أسهمنا بخانة الأفلاس ، وسؤال ثاني شمعنا ما رجعتوا منا قابضة وتمويل خليجي للتداول مثل ما سويتوا بخطوط وطنية ......... لكن ماقول غير مالت على الباميا .:mad:
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
البحر: قرارات عمل «الخطوط الوطنية» بيد المساهمين وزيادة رأسمال الشركة بقيمة 15 مليون دينار كافية لإعادة التشغيل
الخميس 12 مايو 2011 الأنباءالربط


عبدالسلام البحر متوسطا الصحافيين أمس
عبدالسلام البحر متوسطا الصحافيين أمس


إعلان التوقف المفاجئ حال دون احتجاز أي من طائرات الشركة في المطارات الأجنبية

أحمد يوسف

كما كان متوقعا، حال عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الخطوط الجوية الوطنية دون انعقاد الجمعيتين أمس، حيث سجلت نسبة الحضور 30.54%.

وعقب الإعلان عن تأجيل الجمعية العمومية، أجاب رئيس مجلس إدارة الشركة عبد السلام البحر عن تساؤلات الصحافيين الخاصة بمستقبل ومصير الشركة والمساهمين وحقوق العاملين، وأيضا العملاء الذين حجزوا تذاكر السفر ولم يسافروا، وكيف ستعيد الشركة الثقة لديهم مرة أخرى.

ورغم كثرة وتعدد الأسئلة والاستفسارات التي تعبر عما يجيش بصدور العملاء أو الموظفين أو حتى المهتمين والمراقبين لقطاع الطيران والسياحة والسفر فيما يخص قرارات التشغيل أو التصفية، عزا رئيس مجلس الإدارة في إجابة ديبلوماسية هذه التساؤلات الى قرارات المساهمين في الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي من المقرر انعقادها خلال الـ 15 يوما المقبلة.

وكان لسان حاله يؤكد ان قرارات التشغيل مرة أخرى تحتاج الى معجزة، وليست الى زيادة رأس المال فقط.

وفي رده على سؤال يتعلق بزيادة رأسمال الشركة، قال عبد السلام البحر ان المساهمين هم من يقررون زيادة رأس المال من عدمها وأيضا هم من يقررون مستقبل الشركة.

وفي رده على استفسار خاص بسعر السهم السوقي الذي يتم تداوله بنحو 22 فلسا للسهم، وان سعر السهم عند زيادة رأس المال المقرر يبلغ 100 فلس للسهم الواحد، قال البحر ان المساهمين هم من يأخذون القرار، لافتا الى ان زيادة رأس المال بقيمة 15 مليون دينار ستكون كافية لعودة تشغيل الشركة مرة أخرى.

ونفى ان يتم تعديل نموذج عمل الشركة الى مستوى آخر، كطيران منخفض التكاليف، مؤكدا ان الرخصة التي أعطيت للشركة لا تسمح بذلك.

وأضاف ان الدراسة التي أجريت على تشغيل الشركة قبل 4 سنوات كانت تغطي شريحة محددة من السوق، ولم تأخذ في الحسبان أزمات كبرى مثل اندلاع الأزمة المالية العالمية، بالإضافة الى تداعيات كثيرة لاحقت قطاع الطيران وكان آخرها الأحداث السياسية في المنطقة التي أدت الى تأثر الشركة من خطوط رئيسية كانت تعتمد عليها بشكل رئيسي وهي القاهرة وبيروت.

توقف السهم

وحول عودة سهم الشركة للتداول مرة أخرى، قال البحر ان توقف السهم كان بطلب رسمي من مجلس الإدارة، الا ان ادارة البورصة رأت ضرورة عودة السهم للتداول، رغم مخاطبة الشركة لإدارة البورصة أكثر من 3 مرات بان هناك ضررا كبيرا عليه في حال عودته للتداول مرة أخرى، خصوصا ان وضع الشركة لم يحسم.
وأشار الى ان أموال العملاء الذين قد حجزوا تذاكر محفوظة وانه سيتم استرجاعها، وان آلية استرجاعها ستقرر عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة.

عودة الثقة

وحول عودة الثقة للعملاء مرة أخرى في الشركة في حال التشغيل، قال البحر ان هناك جمعا غفيرا من عملاء الشركة يطالبون بعودة الشركة مرة أخرى للعمل، وذلك نتيجة لسمعة الشركة الطيبة التي تمتعت بها خلال سنوات التشغيل الماضية.

وعن فصل موظفي الشركة، قال البحر ان الشركة لا تستطيع تحمل مصاريف 600 موظف لمدة 6 أشهر دون أي عمل، لافتا إلى ان عودة الشركة للعمل مرة أخرى تتطلب موافقات وإجراءات ومرسوما أميريا قد يستغرق مدة زمنية تصل إلى 6 أشهر، وان الشركة وضعت مطالباتهم وتعويضاتهم المالية ضمن زيادة رأسمال الشركة.

وحول التوقف القسري لنشاط الشركة، قال البحر ان هناك مجموعة من العوامل والتحديات التي واجهت الشركة ومنها الأوضاع غير الصحية لقطاع الطيران في الكويت، احتكار مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للوجبات الغذائية والصيانة، وهو الأمر الذي جعل الشركة تنفذ عمليات الصيانة في الاردن، بالإضافة الي بعض العراقيل التي وضعتها وتفننت فيها «الكويتية» مما أدى إلى تكبد الشركة لخسائر كبيرة، كانت هي في غنى عنها.

وأضاف ان وقف شركات الطيران العالمية للنشاط يرجع الى الدولة التي تعمل فيها، فالشركات الأميركية لديها قانون الحماية من الإفلاس، لذلك فإن قرار وقف نشاط الشركات الأميركية يختلف عن قرار وقف الشركات التي تعمل دون قانون الحماية من الإفلاس، حيث يتم الحجز الفوري على طائرات الشركة، وهو ما دعا الشركة الى الوقف القسري لضمان عدم الحجز على الطائرات في أي من المطارات الأجنبية التي قد تتواجد عليها.

وحول مصير طائرات الشركة، أشار البحر إلى أنها كانت مؤجرة، وانه تم رد 4 طائرات الى الشركات الأجنبية، والتي تفهمت الظروف ولم تطالب بتنفيذ الشروط الجزائية او مخالفات.

وأكد ان هناك تفاوضا مع شركة الافكو بشأن رد 3 طائرات مؤجرة منها، مؤكدا استمرار المفاوضات، حيث لم تسفر عن شيء حتى الآن. وحول مطار الشيخ سعد العبدالله، قال البحر ان «الوطنية» أنهت عقد الإيجار، وفي حال إقرار التشغيل فإن القرار سيعود إلى المساهمين.

وحول النتائج المالية للشركة عن الربع الاول من العام الحالي، قال البحر ان نتائج الربع الأول ستظهر قبل انعقاد الجمعية العمومية للشركة.

مع رجوع السهم للتداول كثير من تدبس بالسهم وادارة البورصة عندها العلم بأن الوضع خطير المفروض تتحمل ادارة البورصة المسؤلية كاملة وألغاء كل الصفقات اللى تمت بعد رجوعها للتداول

الله يعوض عليكم
 

صفاة عالمى

موقوف
التسجيل
28 سبتمبر 2010
المشاركات
115
شنو المشكله بالسعر الحالى للشركه

صبحكم الله بالخير يامساهمين الشركه انا من اليوم اراجع نفسى واشوف ان الدخول على السهم بسعر 20 فلس وهو الارتداد الاخير للسهم شئ طيب حيث ان الشركه من الشركات المكتتبين فيها فما المانع بان يرجع السهم الى خانة ال100 فلس ولو راجعنا الى شركه عقاريه اللى هى ( جيزان ) ارتدت من 21 فلس الى 110 خلال ست اشهر انا اشوف ان للشركه مستقبل رهيب وهو كالتالى :

1) الشركه من سابع المستحيلات انها راح تفلس او كما يقولون راح تشطب

2) عبدالسلام البحر كلامه واضح ياتزيدون راس مال الشركه الى 65 مليون والا ندخل مستثمرين اجانب وماعنده مشكله يرد استئجار طائرات اخرى واستئجار مطار الشيخ سعد العبدالله

3) ارتدادر السهم 20 فلس وهذا حسب الشارت اللى شفته من محلل سعودى راسلته عن طريق النت

4) انا عن نفسى بكره بحيل الله راح ادخل على السهم واطلبه ب22 فلس فلس وكميه ب240 الف سهم كاستثمار واصبر عليه ست شهور ونشوف اخر تطورات الشركه ولنا لقاء بعد ست شهور والله اللى يقسم فيه خير





3)
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
الوضع مخيف للامانه ودخول على السهم لمجرد المضاربه بمثابه انتحار سريع

الله يكون بالعون
 

صفاة عالمى

موقوف
التسجيل
28 سبتمبر 2010
المشاركات
115
الوضع مخيف للامانه ودخول على السهم لمجرد المضاربه بمثابه انتحار سريع

الله يكون بالعون

الخوف من الله قو قلبك معى بكره وخلنا نشترى على 22 فلس ونبيعه بعد ست شهور ب100 فلس وانت بكيفك والمحلل السعودى اللى عطانى النصيحه بشراء السهم طبق شارت السهم على جيزان العقاريه وقالى السهم راح يرتد عند 21 فلس اللى هو بكره وانا قاطع على رايي بكره اذا شفت كميه ب240 الف سهم شراء تراه انا والرزق على اللى رازق النمله بجحرها
 

عقاري1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
759
الضاهر مجلس ادارة الشركه ناااااوين ايوصلون السهم ل10 افلوس -ولله حرام اللي قاعد ايصير ولا حسيب ولارقيب -- مافي حتا قوانين تحمي ملاك الاسهم
 

(طموح وقنوع)

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
4,085
مع رجوع السهم للتداول كثير من تدبس بالسهم وادارة البورصة عندها العلم بأن الوضع خطير المفروض تتحمل ادارة البورصة المسؤلية كاملة وألغاء كل الصفقات اللى تمت بعد رجوعها للتداول

الله يعوض عليكم

غير صحيح
شنو ذنبي اني ارتأيت البيع لتجنب المزيد من الخسائر؟
واللي شرا السهم ليش شراه والشركة منهارة؟!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى