دعوة الى اعتصام سلمي مقابل وزارة التجارة

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
شكرا للحضور
والرساله وصلة المسؤلين
وشكرا للصحافه
اخوكم بوراشد
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
الف شكر لك يابوراشد على المجهود الطيب
واشكر كل من حضر من المساهمين
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الله المستعان

هل هذا يعقل
فى بلد المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية بأن تقوم شركة ما بزيادة راسمالها باكتتاب خاص بسنة 2006 تحت قانون وزارة التجارة والصناعة ورفعة الى 250مليون دينار كويتى . ليبدأ مسلسل الاستحواذ غلى اموال صغار المستثمرين .
نعم هذا ماحصل بشركة استحواذ القابضة . كلنا نعلم بأن جميع الاستثمارات التى بحوزة شركة استحواذ هى بالاصل لشركة دار الاستمار وتم بيعها بتكلفة عاليه جدا على حساب المستثمرين باستحواذ لتنفيع دار الاستثمار
واقرب مثال شركة المدار التى تم بيعها من قبل الدار لشركة استحواذ بسعر 450 فلس للسهم وبتكلفة 100مليون دينار استفادة منها دار الاستثمار على حساب مساهمين استحواذ .
لم نرى غير الوعود الوهمية بموضوع الاندماج مع المدار وموضوع خارطة الطريق وموضوع الاستحواذ على الشركات المتعثرة واعادة جدولتها وبيعها والاستفدة منها .
هاهى شركة المدار مازالت خاسرة ومن قبل الازمة العالمية والى الان لم تقم بتقديم البيانات الخاصة لسنة 2010 وتوقفت عن التداول بسبب مخالفتها لهذا الموضوع .
اين الاستفادة المادية وتعظيم قيم الاصول التى تحدثوا عنها ادارة استحواذ باستحواذهم المزعوم على المدار (خسائر محققة ) وتم اطفاء جزء منها عن طريق احتياطى المدار . وانا على يقين بان الجهه المستفيدة هى الدار او شركة تتملك بها الدار
هذا غيض من فيض ناهيكم عن الاسثمارات المعلبة سواء كانت استون مارتن او عقار لندن او شركة منازل او وا .....او شركة اديم كلها استفادة لدار الاستثمار على حساب مساهمين شركة استحواذ القابضة التى لم نقبض منها خلال 5سنوات غير الوعود الزائفة .
نحن من قمنا بزيادة راسمال الشركة ليصل الى 250مليون ليكون جزائنا التهميش وعدم المبالاة لاننا لانملك اسهم الاغلبية
لقد انتهت الجمعية العمومية لشركة استحواذ منذ عام ولم نرى تصريح واحد لمجلس الادارة يطمان المساهمين عن حلالهم ومازلنا لانعرف من هو رئيس مجلس الادارة لهذه الشركة اذ لايوجد تصريح مذيل بتوقيع اى عضو من مجلس الادارة .
ومازال هذا الصمت الغريب من وزارة التجارة والصناعة وعند سوالهم بالتقصير يكون الجواب .. لايوجد لدينا قانون لمحاسبتهم !!
اذن على ماذا يدل تواجد مندوبين وزارة التجارة والصناعة فى الجمعيات العمومية . وعلى ماذا يدل وجود وزارة التجارة ومالفائدة منها بالاصل !!!
فعلا لقد تم التغرير بنا بوجو مثل هذه الهيئات والوزارات واعتقدت بانها هى الملاذ الذى يحمى اموالى واموال اولادى من جميع الشبهات لذلك اكتتبت
واستثمرت كل مااملك من اموال استنادا على هذه الهيئات ...
ولم اكن اتصور فى يوم بان ترمى هذه الوزارة بالحبل على القارب
(ولكن هذا ماحصل) والله المستعان
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
أكدوا أن الإدارات تتلاعب بحقوقهم وناشدوا "التجارة"التدخل السريع 26/04/2011

... وأخيرا"صحوة مساهمين" تجمعوا لمعرفة مصير أموالهم في بعض الشركات


العنزي: "استحواذ " تلاعبت بنسبة الحضور بعد العمومية من 19 الى 11% فقط
وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون الشركات للمساهمين: ليس لدينا أي قانون لحمايتكم
بوراشد: اعتراض صغار المساهمين لايسجل في محاضر العموميات والوزارة هي السبب
بوعبد الوهاب: "التجارة" تكتفي بإرسال مندوبها ولاتعير ما يحدث في العموميات اهتماماً
كتبت - رباب الجوهري:
شهد مبنى وزارة التجارة والصناعة أمس صحوة عدد من مساهمي الشركات الذين احتشدوا أمام مدخل الوزارة مطالبين المسؤولين بحماية اموالهم التي " تآكلت" حسب وصف بعضهم.
المساهمون حملوا شعارات مختلفة عبروا فيها عن مدى استيائهم من المخالفات التي ترتكبها شركاتهم ومن موقف وزارة التجارة والصناعة المتخاذل" كما وصفه البعض لاسيما عندما قال أحد المساهمين المتحشدين إن الوزارة لديها علم بالمخالفات التي ترتكبها الشركات ولكنها لا تحرك ساكنا, احد المساهمين قال انه خاطب وكيل الوزارة داود السابج وطالبه بحماية اموال صغار المساهمين ولكن الرد جاء كالتالي الوزارة ليس لديها قانون يحميكم". صحوة المساهمين تعد بداية لتنقية السوق من الشركات العفنة التي سبق وتحدث عنها وزير التجارة نفسه والى التفاصيل مع استعدادنا لنشر وجهات نظر اصحاب الشركات المعنية التي رفعت لافتات بشأنها من قبل المساهمين لكي تستقيم الأمور, وليعرف المساهمون اين حقوقهم, وليقول مديرو الشركات موقفهم والى التفاصيل اول صحوة للمساهمين.
فظهر أمس احتشد المساهمون أمام الوزارة منذ الساعة التاسعة صباحا حاملين لافتات " نطالب الوزارة بحمايتنا", "أين دوركم يا وزارة " " يا وزارة صح النوم" , ضم الاحتشاد مساهمين من شركات ابرزها استحواذ ولو داير العالمية للشحن الجوي, والتقت"السياسة" عددا من المساهمين المحتشدين فيما لم يتسن ل¯"السياسة" الاتصال بمديري الشركات محل الجدل بداية, طالب خلف راشد العنزي احد مساهمي شركة استحواذ الوزارة بالتحرك السريع وحماية صغار المساهمين, وقال ساهمنا في شركة استحواذ منذ 5 سنوات وحتى الان نجد ان احوالنا تراوح مكانها بل انها بدأت تتبخر تدريجيا واستدك قائلا خاطبنا وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الشركات داود السابج وطالبناه بايجاد حلول لحماية اموالنا من الضياع, وكان ردة ليس لدينا قانون لحمايتكم.
واضاف من يحمينا من ظلم الشركات نحن نعيب على الوزارة عدم اتخاذها اي قرارات جادة لحماية مصالحنا.
وقال عندما انعقدت الجمعية العمومية لشركة استحواذ كانت نسبة حضور المساهمين 19 في المئة وبعد انعقاد العمومية اكتشفنا تلاعب مجلس الادارة بالمحاضر حيث تم تخفيض نسبة الحضور الى 11% .
ولفت العنزي قائلا الشركات تتلاعب بأموال المساهمين وتحاول تنفيع بعضها البعض وعلى حساب مصالح الصغار.
وتساءل هل من المعقول ونحن بلد مؤسسات ان نقف بهذا الشكل معتصمين نبحث عن حقوقنا الضائعة اين القانون?
تلك الشركات المتجاوزة تسيء الى سمعة الكويت ويجب على المسؤولين محاسبتها ووضع حد للمخالفات التي ترتكبها حفاظا على حقوق صغار المساهمين الذين لا يملكون ادوات مناسبة للدفاع عن اموالهم.
من جهة اخرى قال بوراشد المساهم في شركة " لوداير" العالمية للشحن الجوي تم الاكتتاب في الشركة في عام 2005 تحت مظلة وزارة التجارة وكان رأسمال الشركة حينها 20 مليون دينار بعد ذلك وفي عام 2007 طلب الينا كمساهمين رفع رأسمال الشركة الى 40 مليون دينار وبالفعل وافقنا على الزيادة ولكن مجلس الادارة اخفق في تجميع باقي مبلغ زيادة رأس المال.
وذلك بحجة أن المصارف رفضت تمويل الزيادة وقامت الشركة بشراء طائرتين »كمارجو« ومن ثم قاموا ببيع الماكينات الاضافية وقاموا بتخزين الطائرات ودفعوا عليها كلفة شهرية كصيانة اضافية.
وأسسوا شركة في البحرين برعاية شركة أجنبية ولكنهم خسروا 150 مليون دولار ما شكل عبئا على صغار المساهمين.
وأضاف: شركة »لود إير« تتكبد يوماً تلو الآخر خسائر فادحة, لذا تقدمنا بكتاب رسمي موجه الى وزارة التجارة لاجبار الشركة عقد جمعية عمومية, خصوصاً أن الشركة لم تقدم أوراقها المالية لمدة عامين.
وسجلنا اعتراضنا خلال عمومية الشركة لكن للأسف لا أثر لهذه الاعتراضات في محاضر العمومية ما يعد قصوراً في آلية عمل وزارة التجارة.
وأضاف: نطالب وزارة التجارة والبنك المركزي وجميع الجهات الحكومية المسؤولة عن مراقبة الشركات أن تفعل دورها حيال تلك الشركات واجبارها على تقديم تفسير وايضاح عن أعمالها للمساهمين.
وفي السياق ذاته قال أحد المساهمين في شركة استحواذ ويكن بوعبدالوهاب لم نسكت على حقوقنا ولن نتهاون في أموالنا ولكن مجلس الادارة كان دائماً ما يعطينا وعوداً ويمنينا بتحقيق مطالبنا ولكنه لم يف بالوعود, نحن ساهمنا في شركة استحواذ بناء على اكتتاب خاص يسمح لنا بالخروج في أي وقت.
فهل من المعقول أن اكتتب في سهم ما بسعر 100 فلس وبعد مدة من الزمن حينما ابيع السهم أبيعه ايضا بنفس القيمة, ولفت قائلاً: »اسسنا الشركة بأموالنا الخاصة لا سيما وانها لن تكن مدرجة ولكننا لم نحقق سوى خسائر فادحة السهم يتداول بسوق الجات بقيم قدرها 10 فلوس وعندما حاولنا الاستعانة بوزارة التجارة قالت: »لا قانون لدينا لحمايتكم«.
من جهة اخرى عاب بوعبدالوهاب على الوزارة ارسال مندوب لها لحضور العمومية حيث قال: إن الوزارة لا تعير لعموميات الشركات أي اهتمام وتكتفي فقط بارسال مندوب من دون أن يكون له دور يذكر
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
جريدة الجريدة

صغار مساهمي استحواذ اعتصموا أمام التجارة
طالبوا بالتدخل لحماية أموالهم من الضياع
سند الشمري
اعتصم عدد من مساهمي شركة استحواذ القابضة التابعة لشركة دار الاستثمار الأم أمام وزارة التجارة والصناعة أمس، وذلك في تمام الساعة العاشرة، مطالبين بضرورة تفعيل المادة رقم 178 من قانون الشركات التجارية التي تلزم «التجارة» بموجبها مجلس إدارة الشركة بالدعوة إلى جمعية عامة، وإلا فإنها ستدعو اليها بنفسها وفق المادة المذكورة أعلاه، بالإشارة الى عدم دعوة المجلس الحالي إلى جمعية عمومية منذ نحو سنتين. وطالب المعتصمون «التجارة» بفتح تحقيق موسع وإحالة المسؤولين عن ضياع أموال المساهمين إلى النيابة العامة ومحاسبتهم، بعدما خسروا 90 في المئة من أموالهم، موضحين ان هناك لجنة تسمى «لجنة المطالبة بحقوق مساهمي استحواذ» تضم ما نسبته 20 في المئة من أسهم الشركة. وأكدوا أنه في حال عدم تدخل وزارة التجارة وحل الشركة ومشاكل صغار المساهمين وحماية أموالهم، فسيعتصمون أمام مجلس الأمة، مطالبين أعضاء مجلس الأمة وخصوصا رئيس التكتل الشعبي أحمد السعدون ومسلم البراك بالتدخل لحماية أموالهم من الضياع.
ومن جهته، قال أحد المعتصمين إن لجنة المطالبة بحقوق مساهمي استحواذ قدمت جميع الأوراق والمستندات التي تثبت ان هناك تلاعبا بأموالهم، بالاضافة الى شبهات تنفيع شركات أخرى على حساب أموال الساهمين، ورغم ذلك لا يوجد تحرك من قبل «التجارة».
جدير بالذكر أن المحكمة كانت قد حددت يوم 21 أبريل الجاري للاستماع الى التقرير المعد من قبل ادارة الخبراء الذي يوضح أسباب تردي أوضاع الشركة، ومن المسؤول عن ضياع أموال المساهمين، ولكن تم تأجيل الجلسة.
يذكر أن مجموعة من صغار مساهمي الشركة قد تقدمت في ما مضى بكتاب إلى أعضاء مجلس إدارة الشركة ضمنته استياءهم الشديد من كيفية إدارتهم لها، داعين الى ضرورة ان تكون هناك شفافية في كشف الحقائق وإعطاء تفسيرات للعديد من الإجراءات والتصرفات المبهمة التي هوت بمركز الشركة المالي إلى الحضيض.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الوطن

يخططون لتنظيم اعتصام مماثل أمام مجلس الأمة إذا لم تستجب الوزارة لمطالبهم


مساهمون في «استحواذ» يعتصمون أمام «التجارة» ويدعون للتحقيق مع المتسببين في خسائرهم



المساهمون: ضياع %90 من أموالنا المستثمرة في الشركة



كتب تامر حماد:
نظم عدد من المساهمين يشكلون نحو %20 من اجمالي مساهمي شركة استحواذ القابضة اعتصاما سلميا امام وزارة التجارة والصناعة صباح امس طالبوا فيه الوزارة بفتح تحقيقات موسعة حول المتسببين في الخسائر التي تكبدتها الشركة والتي قالوا انها تمثل %90 من مدخراتهم واموالهم المستثمرة بالشركة.
وطالب المعتصمون ايضا اعضاء مجلس الامة بحماية صغار المساهمين واموالهم مؤكدين انه في حال لم تقم وزارة التجارة بموجب المادة رقم 178 من قانون الشركات التجارية بالدعوة لعقد جمعية عامة والتحقيق مع المتسببين في خسائرهم، فإن هؤلاء المساهمين سينظمون اعتصاما امام مقر مجلس الامة باعتباره ممثلاً للشعب.
واكدوا انهم قاموا برفع قضايا لمحاسبة المتسببين في الخسائر والصفقات المشبوهة حيث تم تحديد جلسة يوم 21 ابريل الجاري للنظر في الدعوى الا انه تم تأجيلها الى وقت لاحق.
ورفع المعتصمون لافتات تدعو وزارة التجارة للتدخل وحماية حقوق المساهمين، كما تضمنت ايضا لافتة بعنوان نداء عاجل تحض اعضاء مجلس الامة على انقاذ الصغار من شركات «العفن».
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الانباء

قبلتهم القادمة مجلس الأمة في حال عدم تحقيق مطالبهم
مساهمو «استحواذ» اعتصموا أمام «التجارة» لفتح تحقيق حول خسائرهم البالغة 90%
الثلاثاء 26 أبريل 2011 الأنباء

احتشد أمس نحو 20% من مساهمي شركة استحواذ القابضة للاعتصام السلمي أمام وزارة التجارة والصناعة وذلك بعد ان بلغت خسائر أسهمهم أكثر من 90% من قيمتها السوقية.

وحمل المتعصمون لافتات تحمل عبارات «أين دوركم يا وزارة» و«نريد فتح تحقيق» و«يا وزارة صح النوم» و«نطالب الوزارة بحمايتنا».

ومن ضمن اللافتات التي حملها المعتصمون واحدة عبارة عن نداء عاجل الى اعضاء مجلس الأمة تطالبهم فيها بمناصرة صغار المساهمين من شركات العفن.

وقال احد المساهمين المعتصمين امس وهو عضو في اللجنة التي تم تشكيلها من عدد من مساهمي الشركة انهم اعتصموا أمام وزارة التجارة من اجل مطالبة القائمين على الوزارة بفتح تحقيق موسع ومحاسبة المتسببين عن الخسائر الفادحة التي طالت الشركة وتحويلهم للنيابة العامة، لافتا الى ان هناك صفقات مشبوهة تمت في الشركة كانت من أهم الاسباب الرئيسية وراء تلك الخسائر.

وذكر ان اللجنة ستنتظر رد فعل وزارة التجارة، مشيرا الى انه في حال عدم تدخل الوزارة بشكل حاسم فإن المعتصمين سيتوجهون الى مجلس الأمة للاعتصام امام مبنى المجلس.

وناشد اعضاء مجلس الأمة بالوقوف الى جانب صغار المساهمين لحماية اموالهم، لافتا الى ان المساهمين كانوا قد رفعوا دعوى قضائية مرفق بها جميع الاوراق والمستندات الدالة على وجود مخالفات، مشيرا الى ان القضية نظرت في 21 ابريل الجاري وتم تأجيلها الى وقت لاحق.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
القبس

اعتصام عدد من مساهمي شركة «استحواذ»






تجمهر عدد من مساهمي شركة «استحواذ» أمام وزارة التجارة أمس ورفعوا شعارات تطالب بـ«فتح تحقيق» و«نصرة صغار المساهمين من شركات العفن». ونفذ هؤلاء اعتصاماً مطالبين وزارة التجارة ومجلس الأمة بالتحرك.
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الراى

تلويح بالاحتجاج أمام مجلس الأمة ما لم تتحرك الوزارة
مساهمون يعتصمون أمام «التجارة»: نريد تحقيقاً في خسائر «استحواذ» و«لود إير»

المساهمون أمام وزارة التجارة

طالبت مجموعة من مساهمي شركة استحواذ القابضة، قالوا إنهم يمثلون 20 في المئة من حملة أسهم الشركة، قادوا وقفة احتجاجية امام مبنى مجمع الوزارات، وزارة التجارة والصناعة بالتدخل السريع لمحاسبة المتسببين في «استحواذ» عن خسائرهم التي وصفوها بالفادحة، جراء العمليات المشبوهة التي نفذها بعض من المسؤولين في الشركة على حد قولهم.
ورفع أحد المعتصمين لافتة حملت اسم الشركة العالمية للشحن الجوي (لود إير) التي تملك فيها «استحواذ» حصة من خلال «رحال اللوجستية». وارتفعت مطالبات بالتحقيق بخسائر «استحواذ» و«لود إير».
وقابلت مجموعة من المساهمين الوكيل المساعد لقطاع الشركات في وزارة التجارة داود السابج وعرضت عليه مطالبها بضرورة تدخل وزارة التجارة لحماية حقوقهم، إلا أن السابج أوضح لهم أن لدى الوزارة آليات محددة لمساعدتهم، وليس أمامهم إلا تجميع ما يكفي من التواقيع لطلب عقد جمعية عمومية.
وهدد المحتجون أنهم سيتجهون إلى مبنى مجلس الأمة للاعتصام، في حال لم تبادر «التجارة» باتخاذ اجراءات تحقيقية ملموسة وموسعة على طريق استرداد حقوقهم، لافتين إلى أن خسائرهم السوقية في الشركة تقارب 90 في المئة.
وافاد بعض المساهمين بانهم شكلوا لجنة تضم 20 في المئة من المساهمين لملاحقة المسؤولين في «استحواذ» عن خسائرهم السوقية الفادحة، مشيرين إلى انهم رفعوا قضية في هذا الخصوص، وانه تم تأجيلها بجلسة 21 ابريل الجاري، مؤكدين على ضرورة ان تقوم «التجارة» باجراء تحقيق واسع حـــول الــشــركة لمعرفة العمليات المشبوهة.
 

اهوي

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
88
اشكر الاخ المحترم بوراشد 0 لوقفت معنا فهو رجل بمعنا الكلمة فلة كل الشكر وتقدير
 

اهوي

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
88
ونشكر الاخ الكبير بوحمد لجهود الطيبة فلة كل شكر (الديك)
 

اهوي

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
88
ونشكر جميع الحضور لوقفتهم المشرف ( واللة انكم ابطال لوقفتكم)
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
ونشكر الاخ الكبير بوحمد لجهود الطيبة فلة كل شكر (الديك)

الله يسلمك يا بويوسف
انتم من يستحقون الشكر والاخوان الذي لهم الفضل في الحضور
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
شكرا للكل

بورااشد
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
طفح الكيل ولا بد من تطبيق اقسى العقوبات بسراق اموال المساهمين والمتلاعبين بها
 
أعلى