الكويت تدعم البورصة المصرية

الحالة
موضوع مغلق

مقام العز

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2010
المشاركات
472
كفايه كفايه ياأخوان التهجم علي رموز الاقتصاد الكويتي.البورصه كان فيها فساد موطبيعي والازمة كانت علي الكل واصحاب النفوذ في هذا البلد قبل الصغير كما تدعون, لم يحابي احد عن احد لو كان فيه محاباه هذي الخطوط الوطنيه تعرضت لخساير وتوقفت عن العمل ولم يمدوا لها يد العون,هذي أعيان واجهت مصير ديونها وعتقد مافيه اكبر نفوذ في هذا البلد مثل ملاك هالشركتين,ياجماعه البنك المركزي منع تمويل الشركات من البنوك ونوابكم هم من اوقف قانون الدعم المالي لشركات البورصه الحين قعتوا تصارخون ؟ خلوكم منصفين وكفانا تقطيع في المجتمع وشتائم بعض
 

اسامي

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
404
ارجو عدم السكوووت

ارجو نشر الموضوع و عدم السكوت

وسوف ترون النتائج قريبا
 

مقام العز

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2010
المشاركات
472
اكثر واحد قاعدين تسبونه هو الخرافي والله مافيه قروب صمد في وجه الازمه وشغاله شركاته وقاعده تحقق ارباح وتخارج في عز الازمة وحقق ارباح اكثر من ميزانية دول مثل الخرافي جاب لكم بيعة زين افريقيا بأرباح ماتحلمون فيها خمسه مليار صافي ارباح ووزع 170فلي بالسنة الاولى وهذي السنة الثانية توزيعه جزله 200فلس اشتبون بعد؟
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
علي الغانم: مليار دولار من الكويت للاستثمار في السوق المصرية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الراي 7-4-2011

كشف رئيس الوفد الاقتصادي الكويتي الزائر إلى القاهرة، رئيس غرفة التجارة والصناعة بالكويت علي ثنيان الغانم عن قرار «بإنشاء شركة تؤسسها هيئة الاستثمار الكويتية برأسمال مليار دولار، ستعمل في سوق الأوراق المالية المصرية»، مؤكداً أن «الصندوق الكويتي للتنمية، قرر الاستجابة لأي طلب دعم من مصر».
وكان الوفد الاقتصادي الكويتي استهل نشاطه أمس بلقاء موسع في مقر الهيئة العامة للاستثمار المصرية، وندوة حملت عنوان «شركاء في التنمية».
وأكد الغانم في تصريحات لـ «الراي» على هامش الندوة ثقة المستثمرين الكويتيين في مصر. وقال «متأكدون من قوة الاقتصاد المصري، ولاخوف على الاستثمارات الكويتية في مصر، فالأوضاع الاستثمارية تبشر بالخير».
وقال «نؤكد وقوفنا مع مصر في جميع النواحي، خصوصا الناحية الاقتصادية، ولدينا ثقة في الأوضاع الاقتصادية بمصر، وأنها على المدى القصير ستعود قوية وأفضل من الماضي في كل القطاعات».
وقال الغانم «نؤكد أيضا أن موقف الكويت إيجابي، فلدينا ثقة بالاستثمار في مصر، ونشجع جميع المستثمرين على الاستثمار بتلك البلاد، فالاستثمار أهم المتطلبات في اللقاءات مع رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف، وأيضا رجال الاستثمار والمسؤولين المصريين لمناقشة الأوضاع الاستثمارية».
أما بالنسبة لمشكلة الشركة المصرية - الكويتية للاستثمار وأرض العياط، قال الغانم: «لدينا العديد من القضايا الشائكة، وسنطلب من الحكومة المصرية تطبيق القانون على الكل على حد سواء، فلدينا ثقة في الحكومة الحالية».
وحول تأثر الاستثمارات الكويتية بالأحداث الأخيرة في مصر، قال الغانم: توجد منها فعلا استثمارات تأثرت، لكن لدينا ثقة أن الأوضاع ستكون أفضل، نحن كوفد غرفة التجارة لدينا ثقة في الاستثمار بمصر، وكل المستثمرين الكويتيين يثقون في الاستثمار بمصر، ولدينا نظرة جادة للاستمرار في مصر، وليس المردود ناحية مالية لكن تنمية المشاريع أما بالنسبة للمعوقات فقال: حتى الآن كل دولة لديها بعض المشكلات، ونتمنى حل المشكلات بأسلوب هادئ حسب القوانين المطبقة في مصر. أما عن حجم التبادل التجاري بين البلدين فقد أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة أنه في زيادة مستمرة وهدف الزيارة زيادتها.
وأضاف الغانم: لدينا قناعة ونؤكد للحكومة والشعب المصري بأننا متأكدون من قوة الاقتصاد المصري، ولاخوف على الاستثمارات الكويتية في مصر، فالأوضاع الاستثمارية تبشر بالخير.
وقال الغانم: ما حدث بثورة مصر لا يخص مصر وحدها، ولكنه يخص شباب العالم كله، ونحرص على متابعة كل الثورات العربية.
وأضاف: من واجبنا تطوير الاستثمار المصري، لأن مردود الاستثمار ليس مردودا ماليا، وأؤكد أننا سعدنا بذلك الترحيب الحار من الجانب المصري، سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، وستكون لتلك الزيارة نتائج إيجابية ليس فقط في العلاقات المصرية- الكويتية لكن على مستوى العالم.
الحمد
بدوره، أكد سفير الكويت في مصر الدكتور رشيد الحمد أن الرسالة التي بعث بها سمو الأمير إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- الحاكم حاليا في مصر- المشير محمد حسين طنطاوي، والتي تسلمها وزير الخارجية المصري منذ يومين، تؤكد رغبة الكويت في المساهمة في مصر في هذه الظروف الدقيقة، مشيرا إلى ضخامة الاستثمارات الكويتية في مصر.
وأوضح في كلمة خلال الندوة أن هناك مباحثات يجريها الوفد الاقتصادي الكويتي خلال اليومين المقبلين لتطوير هذه المشروعات الاستثمارية، مشيرا إلى بعض المخاوف من تواجد الاستثمارات الكويتية في مصر بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية.
ودعا الحمد إلى إنشاء لجنة استثمارية متكاملة بين مصر والكويت لحل كل الأمور السلبية بشكل سريع لتسهيل مناخ الاستثمار.
وفي كلمة أمام الندوة، أشار الغانم إلى المقومات التي تتمتع بها مصر من استقرار سوق المال وانسياب الملاحة عبر القناة والاحتياطي الكبير من العملات الحرة والالتزام بضمان الودائع وحماية الاستثمارات.
وأضاف: إننا على اطمئنان على الإنجازات الكويتية في مصر، وأنها تبقى تحظى بأعلى مستويات من الاهتمام وعلى الصعيدين الرسمي والشعبي، ومن حدود القوانين والاتفاقات والعقود.
ومن جهته، أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية أسامة صالح أن الاستثمارات الكويتية في بلاده شهدت تطورا متناميا خلال السنوات الأخيرة، مشيرا لوجود تجارب رائدة وناجحة للمشروعات الكويتية الكبرى في مصر في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال إن «الكويت تحتل المركز الرابع ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر، والثالثة في ترتيب الدول العربية المستثمرة في مصر».
وكشف عن أن إجمالي مساهمات في رأس المال المصدر تبلغ نحو 2.886 مليار دولار خلال الفترة من 1970إلى فبراير 2011، وهو مايعكس نشاط 800 شركة في قطاعات الصناعة والتمويل والسياحة والإنشاءات والخدمات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد تطورا مماثلا خلال العام 2010.
وأضاف صالح: «على الرغم من التطور الكبير الذي تشهده الاستثمارات الكويتية في مصر خلال السنوات الأخيرة، فإنه لاتزال هناك فرص واعدة في مصر لتعزيز هذه الاستثمارات ومضاعفة حجمه بشكل كبير خلال السنوات المقبلة».
وأكد أن الاقتصاد المصري قادر على التعافي من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها حاليا بفضل سلسلة من الإجراءات التي قامت بها وزارة المالية والبنك المركزي لدعم الوضع الاقتصادي.
فيما أكد ممثل مجموعة الخرافي في مصر المهندس إبراهيم صالح ـ في تصريحات خاصة لـ«الراي» ـ أن استثمارات المجموعة مازالت مستمرة في مصر، وأنها لم تتأثر بأحداث 25 يناير ونفى تحقيق أي خسائر مالية للمجموعة في مصر، وأكد أن الاستثمارات ستتركز خلال الفترة المقبلة على مشروعات السياحة والصناعة ومشروع بورتو غالب في مرسى علم.
وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل ضرورة بدء تفعيل مبادرة أمير الكويت لإنشاء صندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال مليار دولار، الذي دعا إليه أثناء قمة الكويت في العام 2009، وأشار إلى أن هذه القمة تعد أول نقطة في العمل العربي المشترك، وأكد أن التكامل العربي لم يعد خيارا استراتيجيا وإنما أصبح أمرا ضروريا لنهضة الشعوب العربية، خصوصا في ظل التغييرات التي تشهدها غالبية الدول العربية.

البنوان لـ«الراي»: هدفنا
زيادة الاستثمارات في مصر

القاهرة - من شادية الحصري

أكد رئيس اتحاد الشركات الاستثمارية أسعد البنوان أن هدف زيارة الوفد الاقتصادي والاستثماري الكويتي إلى القاهرة «المباركة للشعب المصري بنجاح الثورة والتأكيد على استمرار وتنامي الاستثمارات الكويتية في مصر».
وأشار البنوان في تصريح لـ «الراي» إلى أن «الوفد يضم قيادة غرفة تجارة وصناعة الكويت، ويشمل شخصيات متمثلة في جميع القطاعات برئاسة رئيس الغرفة علي ثنيان الغانم، إضافة إلى قيادات من كل القطاعات الاقتصادية، سواء البنوك أو شركات القطاع الخاص».
وأضاف على هامش لقاءات اليوم الأول للزيارة: «هدف الزيارة التواصل مع الأشقاء المصريين ودعم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والكويت، وكذلك لنتعرف على المحاولات الاستثمارية المتوافرة، ونحن كمستثمرين نريد زيادة فرص الاستثمار، ونتمنى استقرار الوضع الأمني في مصر».
وقال البنوان «لدينا شركات كويتية مستثمرة في مصر، وهدف الزيارة استمرار تلك الاستثمارات ودعمها وزيادتها والتأكد من سلامة القوانين المصرية وتطبيقها ونريد التعرف على البنية الاستثمارية، ولابد أن تكون تلك القوانين واضحة للمستثمر الكويتي لأنه يريد معرفة الأنظمة والقوانين قبل منح استثماراته، خصوصا بعد أحداث الثورة لأن المستثمر يريد قوانين واضحة».
وأضاف «جئنا لنرى فرص الاستثمارات الجديدة التي ستطرحها الحكومة المصرية، سواء في نطاق الإسكان أو النقل أو الكهرباء أو الزراعة أو التكنولوجيا والمعلومات».

خالد الصقر: حضورنا دعم للثورة

القاهرة - من شادية الحصري

قال نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة خالد عبدالله الصقر إن حضور أعضاء الغرفة ضمن الوفد الاقتصادي والاستثماري الكويتي، الذي يزور القاهرة حاليا، دعم لثورة 25 يناير.
وأضافت في تصريح خاص لـ «الراي» ان اللقاءات «ستتناول أمورا تخص الاستثمار الكويتي في مصر، فالوفد يضم رجال أعمال لديهم استثمارات كويتية بمصر ونريد الاطمئنان على تلك الاستثمارات بعد أحداث الثورة، كما سنقابل رئيس الوزراء المصري عصام شرف وعددا من الوزراء في مائدة مستديرة، وكانت بداية اجتماعاتنا أمس في الهيئة العامة للاستثمار، وكلها اجتماعات تخص مصر، وسنرى ماسيتم طرحه من الجانب المصري، فإذا كانوا يريدون استثمارات كويتية في مصر فسنعمل على دعمهم، لأننا كغرفة تجارية من واجبنا فتح أبواب للمستثمرين الكويتيين في مصر».
وأضاف: أما حوارنا مع القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس الأعلى الحاكم ورئيس وزراء مصر فهو يتناول الجانب السياسي، وستكون هناك مائدة مستديرة بعد لقاء رئيس الوزراء المصري عصام شرف، ومع عدد كبير من الوزراء.
وحول المقترحات لتنشيط حجم التبادل التجاري بين البلدين قال الصقر: لا توجد لدينا أرقام، لكننا حضرنا لدعم مصر أكثر من أي شيء آخر.
وحول الاستثمارات الكويتية قال نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة إن الكويت منذ أيام ثورة «52» وحكم عبدالناصر، لها استثمارات في مصر، فهي متواجدة دائما، وتوجد رؤوس أموال ستحضر للقاهرة ليست كويتية فقط، لكنها من أوروبا وشرق آسيا والبلدان العربية خصوصا الخليج.
وأضاف: حضورنا لكي نرى المحاولات التي ممكن أن نتعاون فيها، وستظهر من خلال النقاش أشياء تتطلب بعض المساعدات، وحضورنا أيضا لكي نطمئن وندعم مصر.
 

اسامي

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
404
كفايه كفايه ياأخوان التهجم علي رموز الاقتصاد الكويتي.البورصه كان فيها فساد موطبيعي والازمة كانت علي الكل واصحاب النفوذ في هذا البلد قبل الصغير كما تدعون, لم يحابي احد عن احد لو كان فيه محاباه هذي الخطوط الوطنيه تعرضت لخساير وتوقفت عن العمل ولم يمدوا لها يد العون,هذي أعيان واجهت مصير ديونها وعتقد مافيه اكبر نفوذ في هذا البلد مثل ملاك هالشركتين,ياجماعه البنك المركزي منع تمويل الشركات من البنوك ونوابكم هم من اوقف قانون الدعم المالي لشركات البورصه الحين قعتوا تصارخون ؟ خلوكم منصفين وكفانا تقطيع في المجتمع وشتائم بعض

في البدايه لم ولن نتهجم على رموزك
لاتزال البورصه والهيئه العامه للاستثمار والمركزي و التجاره فيها فساد و رسالتي هي لدرء الفساد فلا تزايد
اما الخطوط الوطنيه فأعلنت ايقاف نشاطها بعد ما قام جميع الملاك المساهين بالشركه (5%) ومافوق بالبيع يعني بعد ما تم التكييش وقف السهم ولن يمدو لها يد العون لان المشاريع و بوخمسين باعوا كل ملكياتهم
وارجوك لاتنسى دعمهم لبنك الخليج الذي خسر 350 مليون دينار وتمت مكافأتهم بالتدخل السافر
وايقاف البنك المركزي لتمويل الشركات هذا قرار تدارك فيه اخطائه ولكن كان الاولى التدرج بالوقف وليس المنع بعد ماكانت الامور سايبه
وانا لا ارغب بتقطيع المجتمع فالرساله واضحه هي دعم الاقتصاد الوطني ومحاربه الفساد
ارجو عدم التأليف
 

اسامي

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
404
اكثر واحد قاعدين تسبونه هو الخرافي والله مافيه قروب صمد في وجه الازمه وشغاله شركاته وقاعده تحقق ارباح وتخارج في عز الازمة وحقق ارباح اكثر من ميزانية دول مثل الخرافي جاب لكم بيعة زين افريقيا بأرباح ماتحلمون فيها خمسه مليار صافي ارباح ووزع 170فلي بالسنة الاولى وهذي السنة الثانية توزيعه جزله 200فلس اشتبون بعد؟

لم ولن اتكلم عن احد الا بالدليل شفيك اخوي غلطان بالموضوع

واهو قبض من الـ 170 فلس ماوزع للناس بروحها وزع للكل
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى