شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ...2

الحالة
موضوع مغلق

بورصجى 2000

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2011
المشاركات
36
الظاهر الجماعة من عقدة الثوره بدأوا يشعرون ان كافه الاراضى المستثمره من الشركات كأنها قناة السويس ويجب تأميمها ومصادرتها ! السؤال 0 أين عقلاء مصر ؟ أين مفكريها ؟

من الذى يقود اقتصادها بهذا الانحدار ؟
 

DARK-SKY

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2011
المشاركات
67
ماكو جديد؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم خبر فرش الحكومه المصريه تتراجع عن سحب اراضي شركه المملكه القابضه السعوديه حفاظا علي العلاقات الخليجيه وتدرس حل المشكله حل يرضي الطرفين .

الفال لمنا ان انشاء الله .

المصدر العربيه
 

mohammad64

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
208
السلام عليكم خبر فرش الحكومه المصريه تتراجع عن سحب اراضي شركه المملكه القابضه السعوديه حفاظا علي العلاقات الخليجيه وتدرس حل المشكله حل يرضي الطرفين .

الفال لمنا ان انشاء الله .

المصدر العربيه

ان شاء الله منا وراهم على الاقل منا 26 فدان المملكة 100 الف فدان وتراجوا ابشركم الامور ان شاء الله تمام والسهم الى الامام بس مادرى جم يسوى
 

m-m

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2010
المشاركات
207
تتوقعون كم يسوى سعر مناقابضه اذا انحلت مشكله الاراضى
102 فلس
245 فلس
495 فلس
510 فلس
1.20
 

DARK-SKY

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2011
المشاركات
67
تتوقعون كم يسوى سعر مناقابضه اذا انحلت مشكله الاراضى
102 فلس
245 فلس
495 فلس
510 فلس
1.20

اتوقع حل يرضي الطرفين .
وخير الامور اوصطها يعني 495 ههههههههههه
 

ورد و هيل

عضو مميز
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
7,241
الإقامة
قلب امي
تتوقعون كم يسوى سعر مناقابضه اذا انحلت مشكله الاراضى
102 فلس
245 فلس
495 فلس
510 فلس
1.20


:p:p:p:p:)


توقعاااتك حيل كبيرة:)
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
اتوقع حده ٣٠٠ - ماكو شغل خل نحلم اشوي مدام السهم واقف والفلوس مجمده
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,182
اذا السالفه نتحلم راح يوصل 1050
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
يناقش رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف خلال جولته الخليجية التي تبدأ السبت المقبل وتشمل الكويت والسعودية والامارات وقطر , "القضايا المتعلقة بعمل الشركات الخليجية فى مصر " , فيما ذكرت مصادر مسؤولة أن " ملف الشركة الكويتية المصرية من الملفات التى ستلقى بظلالها على زيارة شرف للكويت، إضافة إلى بحث زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر وسبل دعم الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة".

وكان المجلس العسكرى الحاكم في مصر دعا وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى المصرية إلى "إحالة ملف أرض الشركةالكويتية المصرية في العياط، الصادر بحقها قرار بفسخ عقد الأرض، إلى اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار فى وجود جميع الأطراف المعنية بالنزاع".

وطالب المجلس العسكرى وزارة الزراعة ب "عرض ملف الشركة بجميع جوانبه ووثائقه على الأطراف المعنية، التى تضم وزارات الزراعة والإسكان والعدل والموارد المائية والرى والمركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة والهيئة العامة للتخطيط العمرانى والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك باشتراك الشركة المصرية الكويتية ".

وأشار المجلس فى مذكرة إلى وزارة الزراعة إلى أن" كل جهة من الجهات المعنية بالملف، ستعرض على اللجنة العليا لفض المنازعات تصورا كاملا وثائقيا وقانونيا لدراسة التزامات وواجبات كل طرف حيال الآخر ".

وأضاف أن "اللجنة العليا لفض المنازعات ستعرض رأيها القانونى النهائى على مجلس الوزراء للبت النهائى فى الملف بما يضمن حقوق ومستحقات الدولة ".
 

احمدحميد

عضو نشط
التسجيل
1 ديسمبر 2009
المشاركات
1,238
قال نائب رئيس أول لإدارة الأصول في شركة المثنى للاستثمار التابعة لبيت التمويل الكويتي " بيتك" زياد الابراهيم ان عامل عدم الاستقرار وانتشارموجات الاضطرابات السياسية في الدول العربية ادى إلى انخفاض الأسواق بشكل كبير, بالاضافة إلى كارثة تسونامي في اليابان التي زادت الأمر سوءا , ولم تكن أي من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي في منأى من الآثار القاسية لهذه الحوادث الإقليمية والطبيعية واضاف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة المثنى امس لاستعراض تقريرها الاقتصادي عن أداء السوق خلال الربع الأول ان المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية انخفض بنسبة 9.49% , وكذلك الأمر بالنسبة للمؤشر الوزني للسوق والذي انخفض بنسبة 9.47%, بينما مؤشر الشركات الاسلامية قد سجل انخفاضا بنسبة 1.80% فقط, ويعود هذا الانخفاض الهامشي في المقام الأول لتماسك سهم بيت التمويل الكويتي وهو من أكبر الأسهم الإسلامية في بورصة الكويت , فضلا عن أدائه القوي من بين الشركات الأسلامية الأخرى.
وقال الابراهيم: "سجلت القطاعات الثمانية في السوق نمواً سالباً خلال هذا الربع , وقد شهد قطاعا الصناعة والاستثمار الانخفاض الأعلى بينما شهد قطاع التأمين أدنى انخفاض.
وفي قطاع الصناعة , تأثر أداء الشركات الثقيلة التي تدير أعمالا في مصر وغيرها من الدول المتأثرة بالاضطرابات ما أثر على أداء القطاع بوجه عام. وقد سجلت مجموعة الصناعات الوطنية انخفاضاً بنسبة (-26.09%) في القيمة الرأسمالية, وشركة الخليج للكابلات (-18.75%) وشركة اسمنت الكويت (-13%), كما تآكلت القيمة السوقية لسهم منا القابضة بسبب أحداث مصر بشكل كبير جداً بلغ نسبة (- 78%) خلال هذا الربع.
ولفت الى ان أداء قطاع الاستثمار تميز بالضعف بعد تعذر إتمام صفقة زين-اتصالات , كما خسرت شركة مجموعة الصفاة نسبة 44% من القيمة الرأسمالية خلال الربع , وذلك بسبب سوء نتائج السنة المالية 2010 التي أعلنتها الشركات الزميلة والتابعة.
وفي القطاع العقاري, قادت الشركة الوطنية العقارية (-38.10%) سيناريو الانخفاض, بينما تماسك سهم شركة المباني (-6.5%), الذي يعتبر من أثقل اسهم القطاع.
من جانب آخر قال: "بالرغم من خفض مقدار المخصصات, وانخفاض قيمة القروض المتعثرة ومتانة الأداء للسنة المالية ,2010 فقد مني مؤشرالقطاع البنوك بانخفاض بنسبة 3.48% من قيمته. ومن الملاحظ أن هذا الانخفاض أتى بعد أرباح جيدة, وأن هذا القطاع قد قاد جبهة توزيع الأرباح النقدية على مساهميه, بإعلانه عن توزيع أرباح نقدية بلغت 256.64 مليون دينار كويتي وتشكل نحو 19% من إجمالي أرباح السوق النقدية حتى تاريخ هذا التقرير.
وكان الابراهيم قد اوضح في مقدمة المؤتمر ان اصدار مثل تلك التقارير الاقتصادية تمثل قيمة مضافة إلى السوق والى عملاء شركة المثنى كما تخدم أعمال الشركة أيضا باعتبار الأهمية الكبرى للدراسات والبحوث والمتابعات قبل اتخاذ اي قرار يتعلق باستثمار أو مشاركة أو الدخول إلى سوق معين عند الرغبة في التوسع واقتناص فرص استثمارية في الأسواق الخارجية.
وأشار إلى أن البحوث والدراسات التي تصدر عن الشركة أصبحت تحتل مكانة متميزة وتحظى باهتمام الشركات الاستثمارية والعملاء والمستثمرين بالإضافة إلى الجهات والمراكز البحثية في الكويت والخليج,حيث تعتمد الدراسات والبحوث على الأسس المهنية والموضوعية والحقائق العلمية والمعلومات الموثقة , مؤكدا ان ابرز ما يميز إنتاج شركة المثنى في هذا الجانب انه متاح للجميع ويغطي معظم جوانب العمل في السوق الكويتي والخليجي وتطورات الاقتصاد العالمي, كما أن المتابعات للقضايا والمستجدات الاقتصادية والمالية في الأسواق المختلقة تحرص على تحقيق عناصر الربط وبيان مجالات التأثير التي تأخذ في الاعتبار أن الاقتصاد العالمي أصبح كتلة واحدة شديدة الارتباط والتفاعل في ما بينها بحيث لا يعدم نشاط أو سوق التأثير في باقي الأسواق بالعالم.

الخسائر طالت الإسلامي
قال الابراهيم: ان القطاع الصناعي الإسلامي جاء في المقدمة عندما خسرت شركة مينا القابضة وهي من أكبر الشركات الاسلامية في قطاع الصناعة نسبة 78.62% بسبب الاضطرابات في مصر, حيث تدير الشركة مشاريعها وعملياتها الرئيسية. وكذلك فقدت شركة الشعيبة الصناعية 69% من قيمتها السوقية المسجلة في الربع السابق بسبب نتائجها المالية الضعيفة لسنة 2010 اضافة الى الاسباب التي ذكرت سابقا.
انخفض قطاع البنوك الخاسر الثاني على مستوى قطاعات السوق 1.75% من قيمته الرأسمالية, كما انخفض بيت التمويل الكويتي قائد البنوك الاسلامية نحو 1.31% بينما ارتفعت القيمة الرأسمالية للبنك الأهلي المتحد بواقع 14.55% بسبب نتائجه الجيدة.
وقد كانت خسارة قطاع الخدمات مدفوعة وبشكل بحت من قبل عارف للطاقة, بالرغم من إعلانها نتائج جيدة للسنة المالية ,2010 ولكن نتائجها المالية للربع الرابع من نفس السنة كانت ضعيفة جدا. وعلى الجانب المشرق فقد حققت الكويت التعليم قفزة بنسبة بلغت 254% وخصوصا بعد توقف سهمها عن التداول لمدة طويلة قاربت 6 أشهر, في حين استطاعت شركة تأجير الطائرات "ألافكو" من رفع سقف قيمتها السوقية 9.37%.
أما في قطاع الغذاء فقد انخفضت قيمة الشركة الأسلامية الوحيدة في القطاع "دانة الصفاة" بنسبة 24.55% تماشيا مع انخفاض أداء القطاع بوجه عام كان أداء الأحد عشر أسبوعاً للربع الأول لسنة 2011 مدفوعاً بالتالي:
تقاسم كل من قطاعي الخدمات والبنوك الثقيلين في السوق نسبة 62% من انخفاض إجمالي القيمة السوقية للسوق في الربع الأول. وقد تآكلت القيمة السوقية لسوق الكويت للأوراق المالية بحوالى 10.27%, حيث ساهم هذان القطاعان بخسارة 1.25 مليار دينار كويتي و 1.05 مليار دينار كويتي على التوالي.

انخفاض القيمة السوقية لزين 13.16%
وقال كانت مجموعة زين الأكثر انخفاضاً بسبب تعذر اتمام صفقة زين - اتصالات من جانب القيمة السوقية, حيث انخفضت قيمتها السوقية بواقع 13.16% خلال الربع الأول وبواقع 856 مليون دينار , حيث شكل هذا الانخفاض حوالي 70% من إجمالي خسائر القطاع. واحتلت أجيليتي المركز الثاني, حيث انخفضت قيمتها السوقية بمقدار 27.88% وبواقع 151 مليون دينار و يشكل مجموع خسارة هذين العملاقين معا نسبة 81% من إجمالي خسارة القيمة السوقية لقطاع الخدمات.
انخفضت القيمة السوقية لقطاع البنوك وهو أكبر القطاعات بحو مليار دينار وبنسبة 7.24% مقارنة بالربع السابق. وكان بنك الكويت الوطني الأكثر انخفاضاً من حيث القيمة السوقية, حيث فقد 12.92% من قيمته السوقية على الرغم من نتائجه الجيدة خلال السنة المالية .2010
 

DARK-SKY

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2011
المشاركات
67
المجلس العسكرى يحيل ملف أرض «المصرية الكويتية» فى العياط إلى «منازعات الاستثمار»

محمد هارون
منصور كامل
Wed, 20/04/2011 - 19:17



دعا المجلس العسكرى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إلى إحالة ملف أرض الشركة المصرية الكويتية بالعياط، الصادر بحقها قرار بفسخ عقد الأرض، إلى اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار فى وجود جميع الأطراف المعنية بالنزاع.


وطالب المجلس العسكرى وزارة الزراعة بعرض ملف الشركة بجميع جوانبه ووثائقه على الأطراف المعنية، التى تضم وزارات الزراعة والإسكان والعدل والموارد المائية والرى والمركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة والهيئة العامة للتخطيط العمرانى والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك باشتراك الشركة المصرية الكويتية.


وأشار المجلس فى مذكرة إلى وزارة الزراعة - حصلت «المصرى اليوم»، على نسخة منها - إلى أن كل جهة من الجهات المعنية بالملف، ستعرض على اللجنة العليا لفض المنازعات تصورا كاملا وثائقيا وقانونيا لدراسة التزامات وواجبات كل طرف حيال الآخر.


وأضاف أن اللجنة العليا لفض المنازعات ستعرض رأيها القانونى النهائى على مجلس الوزراء للبت النهائى فى الملف بما يضمن حقوق ومستحقات الدولة.
كانت هيئة التنمية الزراعية قد أعلنت، الشهر الجارى، أنها رفعت ملف الشركة المصرية الكويتية إلى المجلس العسكرى للبت فيه، بعد توصيتها بفسخ عقد الشركة بحصولها على نحو 26 ألف فدان فى منطقة العياط بالجيزة، وذلك لمخالفة شروط التعاقد، حيث إنها لم تقم بزراعة الأرض، لكن الشركة قالت إنها واجهت معوقات تتمثل فى عدم التزام الحكومة بتوفير المقنن المائى للاستثمار والاستزراع بالأراضى المخصصة لها، مشيرة إلى استعدادها لسداد فارق قيمة الأرض حال الموافقة على تحويلها من «زراعى» إلى «عمرانى».


فى هذا السياق، قال مصدر مسؤول بمجلس الوزراء إن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، سيناقش بعض القضايا المتعلقة بعمل الشركات الخليجية فى مصر، خلال زيارة خليجية تشمل الإمارات والسعودية وقطر والكويت فى الفترة من 23 وحتى 28 أبريل الجارى.
وأشار المصدر فى تصريح خاص إلى أن ملف الشركة المصرية الكويتية من الملفات التى ستلقى بظلالها على زيارة رئيس الوزراء للكويت، إضافة إلى بحث زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر وسبل دعم الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أنه ستتم أيضا مناقشة قضية شركة «الفطيم» الإماراتية وموقف استثماراتها فى مصر على ضوء تصاعد الخلاف بين الحكومة والشركة حول الأراضى المخصصة لها فى القاهرة الجديدة وتهديد الشركة باللجوء للتحكيم الدولى لحل النزاع، ومطالبتها بتعويض قدره 3.5 مليار دولار.
ولفت إلى أن الحكومة تهدف من هذه الزيارة إلى تشجيع الاستثمارات الخليجية إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن الدول الأربع المقرر زيارتها تعد الأكثر استثمارا فى مصر خلال السنوات الماضية


http://www.misrnews.com/view/484800.html
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
شوفوا الناس الحيه والجادين بحل مشاكلهم

مصر: المملكة للتنمية الزراعية تتنازل عن معظم أرض توشكى
رويترز 20/04/2011 قال متحدث باسم وزارة الزراعة المصرية ان شركة المملكة للتنمية الزراعية التابعة للملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال وافقت على التنازل عن معظم الاراضي المخصصة لها في مشروع زراعي جنوب مصر.

وقال المتحدث يوم الاربعاء ان الجانبين اتفقا على أن تستعيد الحكومة المصرية 75 ألف فدان من اجمالي 100 ألف فدان.

وأضاف ان الشركة ستمتلك عشرة الاف فدان وتستصلح خمسة عشر ألفا أخرى على أن تتملكها مستقبلا.
وسيستخدم المشروع المياه من بحيرة ناصر خلف السد العالي في أسوان جنوب مصر عبر قناة بطول 50 كيلومترا لري الاراضي المستصلحة في توشكى على بعد 60 كيلومترا من الحدود السودانية.


واحسبوا لربعنا بعد كم سنه يحلون مشكلتهم اذا لهم نيه حل
 

ابو عليا

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2006
المشاركات
658
المجلس العسكرى بمصر يحيل ملف أرض «المصرية الكويتية» فى العياط إلى لجنة فض منازعات الاستثمار
 

DARK-SKY

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2011
المشاركات
67
الرئيسية | اراضى واستصلاح | "المصرى" يهدد بالاحتكام للشارع إذا تفاوضت الحكومة على "توشكى"
"المصرى" يهدد بالاحتكام للشارع إذا تفاوضت الحكومة على "توشكى"حجم الخط : المحرر 20-04-2011 07:29:00 عصام شرف
ناشد المركز المصرى للنزاهة والشفافية د. عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، ود. أيمن أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بعدم تشكيل اللجنة القانونية التى أعلنت عنها وزارة الزراعة مؤخرا لحل قضية أرض توشكى مع الوليد بن طلال، وإرجاء البت فى هذا الأمر لحين صدور حكم القضاء. وأكد بيان للمركز، أنه إذا تمت هذه الإجراءات سيضطر المركز للاحتكام للشارع المصرى وائتلاف شباب ثورة 25 يناير، لأن هذه الأرض فى الأصل ملك للشعب، وأشار إلى ضرورة عدم الزج بالعلاقات السعودية المصرية بهذه القضية أو استخدامها كذريعة لفرض حلول بعينها، مضيفا أن هذه التحركات تثير بعض الإشكاليات المشروعة حول تجاهل وجود دعوى قضائية موضوعها بطلان هذا العقد ومنظورة حاليًا أمام القضاء ومحدد لها جلسة 26 أبريل الجارى للنطق بالحكم.
وقال شحاتة محمد شحاتة، مدير المركز، إن تشكيل هذه اللجنة قبل صدور الحكم والإعلان مسبقًا عن وضع الحلول يتنافى تمامًا مع أبسط قواعد الشفافية ويثير الاستياء من تكرار سياسات الماضى.
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
599
الإقامة
الكويت
الظاهر. حتي لو وصلوا لحل في موضوع ارض العياط راح يعارض الشارع المصري وندخل باشكال ثاني
 

ابو عليا

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2006
المشاركات
658
أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن توصلها لتسوية ودية مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية بخصوص مشروع جنوب الوادي "توشكى"، بما يضمن لكل طرف حقوقه القانونية والمالية.

وأعربت وزارة الزراعة المصرية عن موافقتها على العرض الذي تقدمت به الشركة تأكيدا لروح المحبة المتبادلة واحتراما للمستثمر الأجنبي وحقوقه، وجاء ذلك خلال اجتماع للجنة مشتركة من الطرفين شهدت توصلهما لتسوية تتمثل في إبقاء شركة المملكة للتنمية الزراعية على ملكية 10 آلاف فدان بالإضافة إلى استغلال مساحة تقدر بـ 15 ألف فدان بنظام حق الانتفاع المنتهي بالتملك لتعود بذلك قيمة المساحة إلى الجانب المصري وقدرها 75 ألف فدان. وتأكيدا لذلك فقد حرر الجانبان مذكرة تفاهم اتفقا فيها على الخطوط العريضة للتسوية وذلك تمهيدا لإبرام عقد جديد يحقق التوازن للحقوق المتبادلة بين الطرفين. وسوف يتم ذلك بعد عرض تلك المذكرة على مجلس الوزراء المصري للموافقة عليها، على أن تقوم شركة المملكة القابضة بعرضها على مجلس الإدارة تمهيدا لإقرارها.

وأكد المهندس أحمد حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية في شركة المملكة القابضة أن هذه التسوية تضمن جميع الحقوق المالية لشركة المملكة للتنمية الزراعية المملوكة لشركة المملكة القابضة، وأنها لن يترتب على إثرها تحمل مساهمي شركة المملكة القابضة أي خسارة مالية.

وأكد معالي الدكتور أيمن فريد أبو حديد على استكمال الخطوات المطلوبة بتحويل هذه التسوية إلى الشكل القانوني المقبول تأكيدا لروح التآخي بين الشعبين المصري والسعودي واحتراما لحقوق شركة المملكة واستثمارها طويل الأجل في هذا المشروع العام.

وكانت شركة المملكة القابضة قد تقدمت في إطار روح المودة التي تجمع الشعبين السعودي والمصري بخطاب إلى وزير الزراعة المصري معالي الدكتور أيمن فريد أبو حديد أعلنت فيه رغبتها في التوصل إلى تسوية ودية بشأن أرض الشركة التي تملكها والبالغة مساحتها 100 ألف فدان في منطقة توشكى، على أن يتم ذلك تحت مظلة الأخوة المعهودة بين البلدين دعما لشباب مصر.

وتضمن الخطاب ثلاثة مقترحات تمثلت في التنازل عن كامل المساحة مقابل استرداد ما أنفقته، أو الاحتفاظ بمساحة 50 ألف فدان وتنازلها عن باقي المساحة وقدرها 50 ألف فدان لشباب مصر، أو طرح أرض الشركة للاكتتاب العام للمصريين بدون علاوة إصدار حتى لا يتحمل المصريون قيمة أي انجاز تم في المشروع.
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
راح تسمعون خبر يسركم ويثلج صدوركم هذا الاسبوع ولاتنسوني بالدعاء
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,182
الحالة
موضوع مغلق
أعلى