ألية مزاد خيطان

التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
827
يا جماعه إنتو ليلحين امصدقين إن الحكومه راح تسوي مزاد حق الفقاره والمساكين
وأقرب مثال أراضي هديه يبون يبيعونهم بالمزاد بس شوف أسعارهم تبدأ من ١٧٠ ألف وهي في آخر الدنيا
إشلون على خيطان وهيه منطقه حيويه ودار مدارها مناطق تجاريه أكيد راح يخلونه مزاد بس يبدأ من ٢٠٠ ألف
وبعطيكم مثال أرض سد لد في أبو فطيره سعرها ١٣٥ ألف تبون خيطان وهي منطقه حيويه ويمها جنوب السره
واسعار أراضيها لا يقل عن ٢٠٠ ألف تبون يعطونكم خيطان ب ٤٠ و٥٠ ألف حدث العاقل بما يعقل فأن صدق فلا عقل لهوأتمنى أني ما ضيقت خلقكم بس هذا هو الواقع
تراني مو أشريطي ولا صاحب مكتب ولا تاجر
بس مواط عادي يبي لاخوانه الخير علشان ما تطيحون في إلي طحت فيه نطرت نطرت حتى ما حصلت ولا شي
وممكن كلامي يكون غلط ولكيقول المثل أسأل أمجرج ولا تسأل طبيب
وأتمنى التوفيق للجميع والسلام عليكم

اخوي اختلف وياك جملة وتفصيلا

(( خيطان 1200 قسيمة ومايدش المزاد غير اصحاب الطلبات ))

فكر بتمعن وادرس هالجملة وحللها تلقى اجابة ليش تحليلك مو صحيح وقياسك بقسائم هدية خاطئ

وشوف ردك اللي ملونه لك بالاحمر .....!!:)
 

samak72

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2011
المشاركات
433

اخوي اختلف وياك جملة وتفصيلا

(( خيطان 1200 قسيمة ومايدش المزاد غير اصحاب الطلبات ))

فكر بتمعن وادرس هالجملة وحللها تلقى اجابة ليش تحليلك مو صحيح وقياسك بقسائم هدية خاطئ

وشوف ردك اللي ملونه لك بالاحمر .....!!:)

مشكور أخوي على ردك الجميل
بس آنا حبيت أوضح بأن الحكومه غير جاده بالمساله ولو أنها جاده جان حلوها من زمان وأنت تدري من متى والكلام عن خيطان ولكن للأسف كل مره كانت توعد ولاكن ما تصدق
في وعدها
ولكم جزيل الشكر
وإذا كنت زعلان من المثل إلي ذكرته فأنا آسف على هالمثل لاني ما أحب أحد يزعل مني
 
التسجيل
24 مايو 2006
المشاركات
69
ياجماعة البلدى اجتمع الاسبوع الى فات على خيطان وقرروا تخطيط المدينة وبيع 50 قسيمة مزاد علنى ورفعها لمجلس الامة ولا قالوا طلبات اسكانية اولوية شنو ماشفتوها بالتلفزيون شنو انتم مو فى الكويت
 

TALAL7070

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2010
المشاركات
79
الإقامة
الكويت
ياجماعة البلدى اجتمع الاسبوع الى فات على خيطان وقرروا تخطيط المدينة وبيع 50 قسيمة مزاد علنى ورفعها لمجلس الامة ولا قالوا طلبات اسكانية اولوية شنو ماشفتوها بالتلفزيون شنو انتم مو فى الكويت

70 ألف دينار القرض الإسكاني للمرأة مثل الرجل..اعتماد تطوير 3 قطع في خيطان




*** الموافقة من حيث المبدأ على التعديلات الخاصة بتطوير القطع 10 و6 و5 في خيطان ورفض استحداث 45 قسيمة سكن خاص بالجزء الشمالي من المنطقة

*** ضم منطقتي الشويخ و بنيد القار الى مشروع دراسة تطوير العاصمة ضمن المخطط الهيكلي

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن " مشروع اللائحة التنفيذية لقانون المرأة الإسكاني قدر القرض المقدم لها ب 70 ألف دينار , من مبدأ مساواتها مع الرجل في الدستور " .

من جهة أخرى , أوصت اللجنة الفنية في المجلس البلدي خلال اجتماعها اليوم بضم منطقة بنيد القار الى مشروع دراسة تطوير العاصمة ضمن المخطط الهيكلي.

وقال رئيس اللجنة الفنية المهندس عبدالله فهاد العنزي في تصريح صحافي عقب الاجتماع انه تم التوصية ايضا بضم منطقة الشويخ الى المشروع ذاته وتفعيل تطبيق توصيات المخطط الهيكلي الخاص بالاستعمالات والكثافات في منطقة بنيد القار.

وأوضح العنزي أن اللجنة بحثت اعادة تنظيم منطقة بنيد القار بحضور عدد من ممثلي الجهات الوزارية منها وزارتا الكهرباء والماء والأشغال العامة وجمعية المهندسين والذين أبدوا موافقتهم بضم الشويخ السكنية والصناعية ضمن مشروع تطوير العاصمة.

وأكد أن القرار يأتي بناء على تخوف الأعضاء من أن يكون تطوير العاصمة بعيدا عن هذه المناطق باعتبارها امتدادا طبيعيا للعاصمة وحتى لا تنتهي الدراسة دون ضم هذه المناطق إلى الخطة المستقبلة لتطوير العاصمة.

وعن اعادة دراسة تطوير قطع منطقة خيطان 10 و6 و5 قال ان الجهاز قام باعداد دراسات جديدة تتضمن شكاوى المواطنين مشيرا الى وجود عملية تطوير موسعه تحقق المصلحة العامة ومن هذا المنطلق فقد تمت الموافقة من حيث المبدأ على التعديلات الخاصة بتطوير تلك القطع وفق التقرير النهائي للدراسة على أن تقوم الإدارة باعداد مخططات تفصيلية للقسائم والجداول والمساحات النهائية وفقا للتطوير المعتمد للتنفيذ.

وبين العنزي أن أعضاء اللجنة وافقوا على تخصيص القسائم المقترحة لاصحاب القسائم المتأثرة بتعديلات التطوير للمنطقة وفق قانون القطع التنظيمية وتخصيص قسائم ضمن خيطان الجنوبي المزمع توزيعها بالمزاد العلني واستحداث قسيمتين للسكن الاستثماري للدولة على ان تسلم لوزارة المالية إضافة الى التنسيق مع وزارات الخدمات حول التعديلات الواردة بالتطوير على شبكات الطرق والمرافق والخدمات العامة من مدارس ومحولات وحدائق عامة.واشار الى رفض اللجنة الموافقة على استحداث 45 قسيمة سكن خاص بالجزء الشمالي من المنطقة فئة 2400 متر مربع للقسيمة على ان يتم بيعها بالمزاد العلني وفق الاجراءات المتبعة او تخصيصها وفق نظام القطع التنظيمية عند الاحتياج مستقبلا.
وكشف ان القسائم التي سيتم استملاكها وفقا للدراسة والتطوير النهائي هي 24 قسيمة بمساحة اجمالية تقدر 10800 متر مربع و28 قسيمة اخرى كسكن استثماري ومبنى تجاري بمساحة 1062 مترا مربعا
 

TALAL7070

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2010
المشاركات
79
الإقامة
الكويت
وهذا خبر قديم عن خيطان [quتقرير مزاد قسائم خيطان يرفعه الفهد للحكومة في أكتوبر.. والبيع العام الجاري




** المشاركة لأصحاب الطلبات الإسكانية .. والأسعار لاتتجاوز في بداية المزاد 90 ألف دينار


تقرير تعده المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال شهر أكتوبر المقبل ليرفعه الوزير الشيخ أحمد الفهد إلى مجلس الوزراء , يتناول آلية " المزاد العلني لقسائم خيطان وأسعارها ومن يحق له المشاركة " , في وقت أكدت مصادر مسؤولة ل " حديث المدينة " أن المؤسسة " مستقرة على أن يكون المزاد لأصحاب الطلبات الإسكانية ولايحق للشركات المشاركة فيه , بينما لن تكون الأسعار مبالغا فيها , حيث ستباع القسائم كأراض فضاء , ولن تزيد على 80 أو 90 ألف دينار في بداية المزاد , للتسهيل على المتقدمين " .

وأشارت المصادر إلى أن " إجتماعات مؤسسة الرعاية السكنية لهذا الغرض ستنطلق الأسبوع المقبل مع البلدية ولجنة المناقصات لوضع عملية المزاد العلني , وتجهيز تقرير موسع , يعرضه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة للتنمية الإدارية الشيخ أحمد الفهد على مجلس الوزراء , وكذلك على اللجنة الإسكانية في مجلس الأمة " .

وتوقعت المصادر أن " تنتهي العملية كلها قبل نهاية العام الحالي , ليعقد المزاد في ديسمبر أو في موعد أقصاه بداية العام المقبل , في أسوأ الظروف " .

Ote][/quote]
 
التسجيل
19 أكتوبر 2010
المشاركات
200
الإقامة
الكويت
الظاهر الهواميييييييير غير راضين على المشروع
ويضغطون على اصحاب القرار لتكون ارض استثماري او تجاري اوbot
والأيام بينا والله يفكنا من الحساد

اتمنى توزيعها ........... لم يحددوا الوقت ساكتيييييييين
 

بوو علي

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2011
المشاركات
379
والله الى الان مافي اخبار

اتمنى الي عنده خبر بموعد وتفاصيل المزاد يبلغنا
 

majed778

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
81
شلون الاراضي حكوميه يكون مزادها 80 الف

ارقام خياليه

اشبيليه وجنوب السر بدت اسعارها 40 الف

وبعد 7 سنوات وصلت 60 الف

وبعد 2004 ارتفع العقار بالكويت كله

شلون جذي تباع ارض وبنفس الوقت اراضي ثانيه في شرق القرين 100 الف

يعني نفس خيطان
لو تاجر يون يراضون تاجر جان باعوا له الارض 20 الف

حسبنا الله ونعم الوكيل
 

بــوعبدالله

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2011
المشاركات
381
هذا انت قلتها
العقار ارتفع من بعد 2004

لاتقارن وضع جنوب السرة بالسنين اللي كان فيها العقار رخيص بأيامنا هذي

بعدين من اللي قالك شرق القرين ب 100 ألف

أقل أرض ياخوي حاليا ب 140 ألف تقريبا
طال عمرك اوصلوا لل 220 ألف بشرق القرين
 

majed778

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
81
الحسد عمى قلوب البشر


والله المستعان
 

TALAL7070

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2010
المشاركات
79
الإقامة
الكويت
اكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس فهد السعيد ان المؤسسة تعمل حاليا على مواقع وهناك مواقع اخرى تتوقع المؤسسة استلامها في المرحلة المقبلة.

وقال المهندس السعيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه المواقع تصنف بين مواقع مخصصة للمؤسسة ويجري العمل عليها حاليا وبين مواقع تتم دراستها بالتنسيق مع املاك الدولة وبلدية الكويت اضافة الى المواقع المتوقع تخصيصها للمؤسسة في القريب العاجل ومواقع قيد الدراسة في البلدية لتخصيصها مستقبلا للمؤسسة.

واوضح ان من بين المواقع المخصصة للمؤسسة ويجري العمل عليها مدينة الخيران التي تبلغ مساحتها 139 كيلومترا مربعا بعدد وحدات سكنية تقدر ب 35 ألف وحدة مبينا انه تم اعتماد المخطط الهيكلي للمدينة ونسب استعمالات وتوزيع اراض فيها واصدارالموافقة التنظيمية لها اضافة الى اعداد المخططات التفصيلية لبعض مكوناتها.

وذكر انه تم الانتهاء من وضع مستندات الدعوة للمزايدة على مدينة الخيران والمؤسسة بانتظار اعتماد اللائحة التنفيذية كما تم الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع مبينا ان المؤسسة بانتظار اصدار التشريع الخاص بآلية وكيفية التمويل للشركات المساهمة التي ستتولى تنفيذ المشروع.

وقال انه من بين المواقع المخصصة للمؤسسة ويجري العمل عليها أيضا مدينة المطلاع التي تصل مساحتها الى (10264) هكتارا بعدد وحدات سكنية خاصة تقدر ب 21 ألف وحدة مشيرا الى انه تم اسناد اعمال الدراسات الفنية ودراسات الجدوى الاقتصادية لهذه المدينة "للمستشار العالمي" في شهر ابريل الماضي.

وذكر المهندس السعيد ان "المستشار العالمي" سيقدم مخططا عن نسب واستعمالات الاراضي لمدينة المطلاع والتكلفة التقديرية لانجازها فضلا عن تحديد رأسمال الشركة المساهمة التي ستتولى انجاز المشروع وفق نظام (بي.او.تي) مضيفا ان المؤسسة بانتظار اصدار التشريع الخاص بآلية وكيفية التمويل للشركات المساهمة التي ستتولى تنفيذ هذا المشروع أيضا.

واستعرض من بين المواقع المخصصة ويجري العمل عليها ايضا موقع (الخيران القديم) الذي تبلغ عدد قسائمه حوالي 465 قسيمة بمساحات مختلفة حيث قامت المؤسسة باستلام القسائم من وزارة الاشغال العامة في هذه المدينة وقامت باعادة تخطيطها على أساس قسائم موحدة بمساحة 600 متر مربع للقسيمة الواحدة ليصبح العدد النهائي للقسائم بعد التعديل 280 قسيمة.

واوضح ان العمل جار أيضا على موقع الوفرة حيث ان المشروع القائم قبل التعديل يشمل وحدات سكنية مخصصة للمؤسسة بعدد 568 قسيمة بمساحة 400 متر مربع اضافة الى وحدات سكنية غير مخصصة للمؤسسة بنفس المساحة بعدد 440 قسيمة مشيرا الى انه تم تعديل القسائم المخصصة للمؤسسة لتصبح 346 قسيمة بمساحة 600 متر مربع و24 قسيمة بمساحة 400 متر مربع ليكون اجمالي عدد الوحدات السكنية في المشروع 3714 قسيمة مع اضافة توسع للمشروع بعدد 2904 قسائم بمساحة 600 متر مربع.

وبالنسبة الى المواقع التي تتم دراستها بالتنسيق مع املاك الدولة وبلدية الكويت قال المهندس السعيد ان موقع ابوحليفة الذي يحوي على 130 قسيمة قائمة بمساحات مختلفة تابعة لادارة املاك الدولة ولم يتم تخصيصها اوتوزيعها بعد مبينا ان المؤسسة قامت باعادة تخطيط القسائم فيها على اساس قسائم بمساحة موحدة تبلغ 400 متر مربع ليصبح العدد النهائي للقسائم 171 قسيمة.

وذكر ان من المواقع التي تتم دراستها ايضا مع املاك الدولة وبلدية الكويت مواقع الصباحية وتيماء وخيطان موضحا ان موقع الصباحية يضم 59 قسيمة قائمة بينما يضم موقع تيماء 172 قسيمة.

وقال ان هذين الموقعين لايزالان تابعين لادارة املاك الدولة ولم يتم تخصيصهما أو توزيعهما بعد في حين تم تسليم قسائم موقع الصباحية للمؤسسة مبينا فيما يخص هذا الموقع ان المؤسسة قامت بإعادة تخطيط القسائم على اساس قسائم بمساحات موحدة تصل الى 400 متر مربع للقسيمة وتسعى المؤسسة للحصول على 63 قسيمة اخرى في نفس المنطقة ويجري التنسيق مع بلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة لتخصيص موقع تيماء للمؤسسة لتقوم باعادة تخطيطها على اساس قسائم بمساحة 400 متر مربع.

وعن موقع خيطان أشار الى انه قائم وتم استملاكه كما قامت البلدية باعادة تخطيطه بعد ازالة كافةالمنشآت القائمة والاحتفاظ بالطرق وخدمات البنية التحتية مبينا انه تم عقد اجتماع مع ادارة املاك الدولة في وزارة المالية لوضع الالية المناسبة للنظر في امكانية تخصيص وتوزيع قسائم منطقة خيطان للرعاية السكنية بحدو 1200 قسيمة بمساحة 400 متر مربع.وفيما يخص المواقع المتوقع تخصيصها للمؤسسة في القريب العاجل ذكر المهندس السعيد منها الموقع المجاور لمشروع ضاحية عبدلله المبارك المتنازل عنه من شركة نفط الكويت للمؤسسة بمساحة تبلغ 3 كيلو مترات مربعة مضيفا ان المؤسسة تتابع مع بلدية الكويت تخصيص الموقع للمؤسسة وضم مساحات موازية اضافية الى الموقع لكي يصل عدد الوحدات السكنية المتوقعة بالمشروع الى مايزيد عن أربع آلاف وحدة سكنية.أما بالنسبة الى المواقع التي مازلت قيد الدراسة في بلدية الكويت على ان تخصص مستقبلا للمؤسسة قال المهندس السعيد ان البلدية وبناء على التنسيق معها أفادت المؤسسة بقائمة عن تواريخ محددة لتخصيص تسعة مواقع بينها مدينة شمال الصبية بعدد وحدات يبلغ (40890) وحدة على مساحة 5111 هكتارا وموقع العبدلي ب (4345) وحدة على مساحة 543 هكتارا وموقع ام النقا (ام قصر) ب 4345 وحدة على 4345 هكتارا وموقع مزارع العبدلي ب 870 وحدة على مساحة 109 هكتارات.

واستعرض من بين المواقع التي ستخصص مستقبلا ايضا موقع بوبيان بعدد وحدات 2175 وحدة على مساحة 272 هكتارا وموقع الوفرة بعدد 4345 وحدة على مساحة 543 هكتارا وموقع النويصب بعدد 870 وحدة على مساحة 109 هكتارات ومدينة شمال المطلاع ب (31500) وحدة على مساحة 3938 هكتارا وموقع النعايم ب 4345 وحدة على مساحة 543 هكتارا مشيرا الى أن معدل عدد الوحدات على الهكتار الواحد في كافة المواقع متساو ويبلغ 8 وحدات في كل هكتار.

وقال المهندس السعيد انه في مدينة شمال الصبية ومواقع العبدلي والنقا ومزارع العبدلي وبوبيان فإن التاريخ المتوقع للتخصيص بحسب كتاب البلدية في مارس من العام الماضي هو في شهر يونيو الحالي في حين ان التاريخ المتوقع للتخصيص بحسب افادة البلدية الصادرة في سبتمبر الماضي هو في يونيو العام المقبل.

وعن موقع الوفرة والنويصب ومدينة شمال المطلاع والنعايم أشار الى أن التاريخ المتوقع للتخصيص بحسب كتاب البلدية الصادر في مارس من العام الماضي هو في شهر سبتمبر المقبل باستثناء شمال المطلاع والنعايم لتكون في سبتمبر من العام المقبل.
 

lightmoon

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2011
المشاركات
62
يا جماعه منو وزير الاسكان الحالى ؟؟ اشفيه مطنش الاسكان ؟؟ الله يذكرك بالخير يا شيخ احمد الفهد
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
ما في غير ولد الشهيد الشيخ أحمد الفهد الله يحفظه
عندما كان مستمر بحل القضيه الأسكانيه
تضايقوا التجار وقاموا عليه لما راح
لأن حل القضيه الأسكانيه تعطل مصالح التجار
طبعا راح تقولون منو التجار أنتم تعرفون من هم اللي قدموا
الأستجواب ضده
 
أعلى