شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 3

الحالة
موضوع مغلق

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8


الله يستر على ملاكه :rolleyes: صبر جميل والله المستعان​

صبحك الله بالخير حشر, شلونك حجى؟

تداول السهم عجيب, تجميع تجميع وبعدها تصريف::verymad::
على فكره عطونى بال 365 والله يستر
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
صبحك الله بالخير حشر, شلونك حجى؟
تداول السهم عجيب, تجميع تجميع وبعدها تصريف::verymad::
على فكره عطونى بال 365 والله يستر

خلك معي اتبارك فيك :) ونأخذ الارباح الـ 40 % افضل سهم حالياً وفي الوقت هذا هو سهم اجيليتي ( والله اعلم إذا فيه اخبار سلبيه خارجيه شئ ثاني لكن إلى الان الامور زينه )


بس لاتنسى الاصول طيبه والتوزيعات زينه ، خلك استثماري لمده بسيطه
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
صبحك الله بالخير حشر, شلونك حجى؟
تداول السهم عجيب, تجميع تجميع وبعدها تصريف::verymad::
على فكره عطونى بال 365 والله يستر

انا متفائل من دخلت معي ، ومستغرب من الكبار وينها عن هذا السهم

40 % عجزت لاتغفرلها :confused: المهم تاريخ اقرار التوزيعات 8 / 6 / 2011

والله يوفق الجميع​
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
السهم رايح للربع دينار تقريبا 250 ولو ترجع قبل سنه تقريبا وصل للرقم هذا
انا ما اختلف معاك على ان الشركه كبيره وقيمتها الدفتريه ممتازه بس عيبه مجلس الاداره وخصوصا مع عدم اخذ مخصصات للقضيه ومحد عارف جم بتكلف الشركه وخوفك تكون تكاليفها فوق ال 100 مليون دينار ساعتها السهم بيروح فيها

الربع دينار هذي توقع مبني على تحليل ؟ اذا تحليل ممكن تحط لنا الشارت , واذا توقع من غير اساس فمشكورين بس التوقعات الغير مستندة على تحليل فني او على تحليل قوائم مالية لا تزيد عن ضرب الودع او اضغاث الاحلام .
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
زيـزو شنو صار معاك ماذا فعلت انا 15 فلس وانت 20

نطلع ولا نقعد انا احترت :confused:
 
التسجيل
27 أبريل 2011
المشاركات
67
شباب متا الجمعية العموميه للشركة وشرايكم في تداولات اليوم وشنو اتوقعون باجر وشكراااا
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
شباب متا الجمعية العموميه للشركة وشرايكم في تداولات اليوم وشنو اتوقعون باجر وشكراااا

تصدق يعجبني اللي مثلك مكبر الوساده ومايدري عن السهم :)

الاجتماع 8 /6 / 2011 والتوزيع 40 % بس السهم ارتد من 365 فلس

ووصل الان بشق الانفس الى 385 انا شخصيا ليس لي تعليق

وافضل الصمت ، الله العالم شنو يصير​
 

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
وين اخبار الشركة !!!

على عكس الشركات الاخرى اللي تعتمد على مناقصات كبيرة و لكنها قليلة وتعلن في السوق ،،، فانه اجيليتي ومع انتشارها في اكثر من 120 دولة فانه من الصعب متابعة كل مناقصاتها كما انها تفوز باستمرار بمناقصات صغيرة و متوسطة الحجم وبسبب كثرتها ما نشوفها في موقع السوق ...

لكن كمساهمين من حقنا نعرف الاخبار هذي اول باول ... في منتديات اخرى احيانا اشوف اخبار عن مناقصات كل 20 يوم تقريبا ... واذا الموقع أ اعلن هالاسبوع عن خبر فبعد فترة الموقع ب يلعن عن الثانية وهكذا ،،، يعني صعب متابعة اخبارها اول بأول ... اتمنى اننا نعمل جروب لجلب اي خبر يخص مناقصات الشركة (بدل ما ننطر كل اسبوع يطلع لنا واحد ويكتب اشاعة )
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
طارق السلطان لـ " السياسة" : " فلوس الكويت " كلها لا تكفي لتمويل مشروعات خطة التنمية ...وهذه هي الاسباب

3ed6c307-be4c-4366-b685-932d6c095cd9_main.jpg


لن أنسى ما قاله أوباما: اجمالي ناتج الشرق الاوسط يعادل نظيره السويسري منفردا بسبب القطاع العام



حوار كتبه - مصطفى السلماوي:

غدا يقف طارق السلطان امام عمومية اجيليتي ليناقش مساهميها, ويرد على استفساراتهم, ويستشرف معهم المستقبل, ويلقي الضوء على عراب الارباح حاليا وهو القطاع التجاري الذي حقق نموا بـ 17% خلال 2010 مقارنة باداء القطاع نفسه في ,2009 ويتحدث بصراحة عن أم المشكلات او الازمات في تاريخ اجيليتي وهي القضية الحالية مع وزارة العدل الاميركية على خلفية عقود واتفاقات.

عشية واحدة من اهم العموميات , لشركة من اكبر الشركات العالمية في مجال الخدمات اللوجستية وليس المحلية, التقت "السياسة "رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة اجيليتي " المخازن العمومية سابقا " طارق السلطان في حوار مطول جال فيه على كل ما يتعلق بها ماضيا وحاضرا ومستقبلا. في نهاية الحوار ادركت ان "اجيليتي" ربما مرضت او على الاقل ضربتها ازمة كبيرة لم تكن في الحسبان, لكنني بما رأيته وشاهدته واطلعت عليه ادركت ان اجيليتي لا يمكن ان تموت ابدا, ولا مجال لدخولها دائرة تعثر, فالديون التي اصبحت مقياسا للتعثر لا وجود لها, وتطوير الاعمال عقب الازمة مع الجيش الاميركي افرز قطاعا تجاريا يبني عليه السلطان آمالا, وسيكون مدعاة تباهيه امام مساهمي الشركة رغم انه "ممل " حسب وصفه,وبقاء اجيليتي قوية له مقومات على يد ادارة تروس ماكينة اقتراحاتها لا تهدأ ابدا, تواجه الازمات بأفكار جديدة, ولا تلتفت لمن يتكهن, وترفع القبعة لمن يحلل ويقرأ بناء على الارقام والمعلومات , فحين قلت لطارق السلطان وانا انهي الحوار عن سهم اجيليتي الذي بلغ قاع القاع رد " السعر جد متواضع, والاستثمار حاليا فيه يعد استثمارا استراتيجيا ", وحين حدثته عن من يتكهن بعدم مقدرة اجيليتي على الصمود ثانية يرد:" دعنا من الذين يتكهنون, ودعنا نهتم بمن يبنون وجهات نظرهم على التحليلات والمعلومات والقياس العلمي".

ادركت من الحوار ان اجيليتي ستظل شامخة في مجالها, وسفيرا كويتيا استثماريا غير مسبوق في 122 دولة تستحوذ اقتصاداتها على 95% من اجمالي الاقتصاد العالمي, لم يقل ذلك طارق السلطان لكنه جال بالارقام والوقائع والرؤية ليؤكد للمساهمين والمشهد الاقتصادي ان الشركة تتعافى, وان القطاع التجاري سيكون عراب ارباحها ونموها, وان ازمتها مع الجيش الاميركي ستمضي سواء بحل ودي او دون ودي.

في الحوار تمسك طارق السلطان بثلاثية مهمة اعلنها بين كلماته هي" الشفافية, التحدي, امال المستقبل وطموحاته", وافصح عن ثلاث حقائق اكثر اهتماما, وتوقع ثلاثة امور سترسم بجلاء مستقبل اجيليتي كشركة وادء متوقع وبرامج تطويرية تستهدف زيادة الارباح التشغيلية.

ضمت الثلاثية الاولى شفافية طارق السلطان الذي لم يقلل من اهمية الازمة مع الجانب الاميركي, ونفى تيقنه من حدوث الحل الودي واعتبره امنية, وقال:" اعتدنا في العمومية على الشفافية والصراحة سنقول ما عندنا بالارقام وسوف نستمع لاراء المساهمين مؤكدا ان انجاز الشركة في 2010 فاق توقعات المحللين , وبجانب الشفافية حل التحدي ثانيا مسكونا بثقة ادارة شركة بحجم اجيليتي حين قال : من قال ان للجيش الاميركي وحده مطالبات ضدنا, فلدينا ايضا كأجيليتي حقوق ومطالبات ضده لن نتنازل عنها ,بل نصر عليها وهذا حقنا ولن نفرط فيه.

وتمثلت الثلاثية الثالثة في ايمانه بمستقبل افضل لاجيليتي سواء من خلال تمسكه بدعم القطاع التجاري او اعتباره ان الاستثمار في سهمها بسعره الحالي يعد استثمارا واعدا وستراتيجيا.

من ثلاثية الشفافية والتحدي وآمال المستقبل ابي ان يمضي الحوار من دون الكشف عن 3 حقائق مهمة هي (1) تحولت اجيليتي من شركة ترتبط بنسبة كبيرة من اعمالها مع القطاع الحكومي, الى توسيع اعمالها في القطاع التجاري وكانت النتائج جيدة حيث حققنا نموا في ذلك القطاع بلغ 17% في .2010

(2) من دون مشاركة القطاع الخاص والشريك الاجنبي في خطة التنمية فان الميزانية سوف تستهلك بل ان " فلوس " الكويت لن تكفي لتمويل مشروعات الخطة.

(3) ان كانت الحكومات في مصر وتونس تسعي لجذب استثمارات القطاع الخاص فعليها ان تنعش اقتصاد بلدها وتوفر فرص عمل ومن دون تلك الفرصة فهذه الشعوب يمكن ان تعود للبحث عن حقوقها.



اما توقعاته الثلاثة فقد تمثلت في:

اولا: استمرار نمو القطاع التجاري بالشركة ليعوض ما فقدناه من عقود حكومية.

ثانيا: ان يكون الاستثمار في سهم اجيليتي واعدا على ضوء حراك تطويري تتبعه ادارة الشركة .

ثالثا: ان تحقق الستراتيجية الجديدة عبر 3 برامج تحسنا في اداء الشركة.

في الحوار نفى طارق السلطان وجود استحواذات جديدة او تخارجات او حتى تغيير في الملكيات او رغبة في دخول مجال الاستثمار في قطاع الاتصالات مؤكدا ان شراكة اجيليتي مع فرانس تليكوم لا تعد استثمارا ستراتيجيا غدا يقف السلطان ليقدم موزانة العام 2010 الى مساهمي اجيليتي وهو يترقب ماذا ستقول بيانات 2011 ... وهو سؤال لا يعرف اجابته بعد والى التفاصيل:

ماذا يقول طارق السلطان غدا امام الجمعية العمومية للشركة حيث يترقب المساهمون هذا اللقاء?

في العمومية - وهذا امر طبيعي - سنراجع الاداء المالي, لقد كانت السنة الماضية 2010 سنة انتقالية ومرحلة مهمة في تاريخ اجيليتي حيث تحولت من شركة ترتبط بنسبة كبيرة من اعمالها مع القطاع الحكومي, الى توسيع اعمالها في القطاع التجاري وكانت النتائج جيدة حيث حققنا نموا في ذلك القطاع بلغ 17% في 2010 مقارنة ببيانات ,2009 وكان ذلك نتيجة لستراتيجيتنا الجديدة التي ادت الى توسيع وتنويع وتعزيز وضع أعمالنا التجارية لضمان النمو المستمر لها.



أهمية القطاع التجاري

اذن القطاع التجاري الذي تهتمون به كفيل ان يعوض تخارجكم من بعض العقود الحكومية?

كان من الطبيعي ان تتراجع ارباحنا بسبب التباطوء في مجمل الانتعاش الاقتصادي العالمي, ولأننا تخارجنا بنحو 25 - 30% من العقود الحكومية, لكن اداء القطاع التجاري كان جيدا وكما قلت حقق نموا بلغ 17%, في عام محوري ومهم وما يؤكد صحة عملياتنا في سنة محورية كهذه هو التدفقات النقدية حيث شهد عام 2010 نموا في النقد الحر بقيمة 11% وايضاً تمكننا من خفض المصاريف التشغيلية بحوالي 12% (باستبعاد المصاريف غير المتكررة).

وماذا عن الديون?

قمنا بإدارة الديون والنقد بحكمة واختتمنا العام بسيولة كافية لتشغيل أعمالنا من غير ديون بنكية. وسيستمر تركيزنا على ذلك في المستقبل, وباختصار فان ,2010 وبعد التعديلات التي أجريناها يعتبر اساساً للنمو المتوقع لأجيليتي, وبنظرة عامة وبلغة الارقام يبلغ صافي النقد 89 مليون دينار في 31/3/ .2010



مؤشرات النتائج المالية

وهل ترى النتائج المالية عن 2010 والتي ستناقش في العمومية غدا تعبر عن المستقبل بعد تراجع كبير في معدل الارباح?

نتائج الربع الرابع من 2010 لا تعبر عن المستقبل, فامامنا عمل طويل وقد وضعنا ستراتيجية وبرامج عمل جديدة وقد حصدنا منها نتائج جيدة بنهاية العام, وكنا قمنا بتسجيل بعض البنود غير المتكررة الخاصة باعادة هيكلة القطاع الحكومي 20.33 مليون دينار.

وهل تمثل حصاد العمل الجديد في نتائج الربع الاول من العام الجاري حسب وجهة نظركم?

اعتبر ان ارباح الربع الاول من العام الجالى معيارا ماليا جديدا اعقب التعديلات التي اجريناها في 2010 والتي اشتملت على التخارج من بعض اعمال القطاع الحكومي, وفي المقابل نمت اعمالنا التجارية واستقطبنا عملاء جدد ونقوم حاليا بتوسيع نطاق اعمالنا مع العملاء الحاليين , ونستهدف في الوقت ذاته تطوير عملياتنا التشغيلية لتكون اكثر كفاءة.

وكيف تنظرون للمستقبل في اطار انطلاقتكم مما تحقق في 2010 وانعكس على بيانات الربع الاول في 2011?

اولا علينا ان ندرك ان الاسواق الناشئة تعتبر المحرك الرئيسي للنمو المستقبلي ونحن نرى ان الاستثمارات التي ضخت في هذه الاسواق سوف تعود على اجيليتي بمردود جيد مثل الصين والبرازيل , كما اننا لن نتوقف عن بذل الجهد لجهة ادارة المصاريف وتحسين العائد على استثماراتنا مع التركيز على ميزانيتنا.

"السياسة" يذكر ان أجيليتي حققت ارباحا في الربع الاول من العام الحالي بلغت 7.70 مليون د.ك بواقع 7.4 فلس للسهم. وتردد ان هذه الارباح رغم تراجعها فاقت التوقعات وهو ما اكده السيد طارق السلطان في حديثه".

وبنهاية العام هل يمكن ان نلمس تلك التوجهات على البيانات المالية للشركة?

علينا ان نعرف ان العمل اللوجستي يتصف بالموسمية وغالبا ما تكون ايرادته اكثر في النصف الاول من السنة .



اجيليتي وخطة التنمية

الى اي مدى يمكن ان تستفيد اجيليتي من مشروعات خطة التنمية الحالية?

المشاريع التنموية التي تمول من الدولة او التي تقيمها الحكومات تتضمن فرصا واسعة للشركات على المستوى المحلي, وكون اجيليتي في السوق المحلي فيمكننا الاستفادة من تلك المشاريع ليس هذا فحسب فوجودنا على المستوى العالمي يتيح لنا فرصة الاستفادة من تلك المشاريع اي ان الاستفادة ستكون من داخل او خارج الكويت.

كيف?

تتضمن المشروعات التنموية مشروعات نفطية ومثل تلك المشروعات تحتاج الى خدمات وامكانات عالية وتجهيزات خاصة ونحن في اجيليتي نملكها وخبراتنا واسعة في تقديم تلك الخدمات على المستوى العالمي ,على ان نركز على نوعية المشروعات في الخطة ليس بالضرورة المشاريع التي يركزون عليها هم, واعتقد ان خطة التنمية ستنعكس ايجابا لصالح اجيليتي.



عدلوا قانون الـ "بي او تي"

خطة التنمية بهذا الحجم هل يمكن ان تفرز تأثيرا فعليا على اداء شركات مازالت تتسم بالتعثر وتعافيها يسير ببطء شديد للغاية?

ساركز على الامور التي تقلص من فائدة المشروعات بالخطة اهمها القصور الحالي في الـ "بي او تي" الذي لن يسمح للشركات الخاصة والبنوك والشركات الاجنبية ان يكون شركاء بالدرجة الاولى في تلك المشاريع , ولذا فان المشاريع المرتبطة بتنفىذ مقاولات على سبيل المثال سوف تمضي دون عوائق , اما التي تحتاج الى شراكات وتشريع في الـ "بي او تي" وتشريع لتحوبل المشروعات المرتبطة بالقطاع الحكومي الى قطاع خاص لن تمضي ولن تشهد تقدما وهذا حسب رؤيتي واعتقادي.

وما الحل?

يجب على المشرعين والحكومة معالجة المشكلات الموجودة الحالية في الـ "بي او تي" ليكون لشركات القطاع الخاص دور اكبر في خطة التنمية في المشاريع الجديدة.

هناك خطاب اعلامي وتقارير ومؤتمرات كلها تجمع على اهمية احداث تغييرات في قانون الـ "بي او تي" لكن هل ترى ان هناك تفاعلا من قبل الحكومة,? هل هناك اتجاهات للاستماع لمثل تلك المطالب?

الخيار واضح اذا كان القطاع العام والحكومة لديهما تصورا بان تمول الحكومة بفلوسها القطاع الخاص وليس لديها رغبة في ادخال الشركات الاجنبية في تلك المشاريع فان "فلوس الكويت كلها" لن تكفي لانجاز تلك المشاريع, فالطريقة التي نسير بها حاليا هي ان الحكومة هي التي تمول وتؤسس الشركة وتديرها و تطرح اسهمها ... وهذا الامر او الاتجاه لن يفرز الا تكريس عجز الحكومة في تنفىذ تلك المشروعات, فموارد الحكومة لن تكفي للتمويل, لان الميزانية سوف تستهلك, وقد يصاب البعض بدهشة من هذا الكلام لكنه الواقع, اذن لابد من تغيير في التشريعات والستراتيجيات من اجل ضمان المشاركة من قبل القطاع الخاص والبنوك والشركات الاجنبية بدلا من قصر كل الامور على الحكومة في التمويل والادارة والتنفىذ.

ما الوسيلة?

قانون الـ"بي او تي" الحالي كان لاعضاء مجلس الامة نظرة حيالة تكمن في انه كلما كانت تلك المشاريع تنفذ من قبل شركات القطاع العام فهو شيء ايجابي للدولة, وهذا غير صحيح ... فلماذا حملوا الدولة تمويل المشاريع واداراتها وهو امر يعني تقليص دور القطاع الخاص او اي جهات اخرى في المشاركة.

نعود الى اجيليتي ثانية وهي محور حديثنا .. ماذا عن الربع المقبل هل تتوقع ارتفاعا في الارباح?

وضعنا تصورات ضمن خطة نعمل عليها والنتائج في الربع الاول فاقت توقعات الخطة وتركيزنا سيكون على تحقيق الاهداف المعلنة ورصدنا 220 مليون دولار كخطة, وبين كل ربع وربع سنرجع للخطة لاننا اتخذنا ذلك كمقياس.

اتحدث عن بيانات الربع الثاني?

النتائج لم تظهر بعد ولكن الخطة الموجودة, وسنراجع انفسنا على ضوئها.

حديث ترتيب البيت من الداخل في اجيليتي احتل مساحة كبيرة في خطابها الاعلامي الاقتصادي ومن خلال متابعتي لازمة الشركة مع الجيش الاميركي ماذا انتم فاعلون?

سؤال جيد, هناك تركيز واضح على عملياتنا الاساسية, فنحن نعمل في اكثر من 120 دولة واقتصاد هذه الدول يغطي 95% من اجمالي الاقتصاد العالمي, والتركيز الحالي يعتمد على النمو الذاتي وهذا الذي جعل الشركة تحقق في 2010 نموا في الايرادات من خلالها القطاع التجاري في حدود 17%, معنى ذلك ان تلك الستراتيجية ناجحة وصحيحة.



ترتيب البيت من الداخل

وطبيعة ترتيب البيت من الداخل ما ملامحها? ومحاورها?

بجانب الخطوط العريضة السابقة التي اشرت اليها هناك في الوقت نفسه 3 برامج لتحسين الاداء وهي:

البرنامج الاول: يتضمن نظام اعادة تركيز العمليات وهو ما يزيد من كفاءة الشركة حسب قناعتنا وتقليص بعض المصاريف, وتحتاج لمصاريف تشغيلية نتكبدها اليوم على ان المستقبل سيكون افضل ويحقق عوائد اكثر.

البرنامج الثاني: التركيز على كبار العملاء وهذا يستهلك منا مصاريف تشغيلية, وكانت اجيليتي تركز في السابق على عملاء من الحجم المتوسط او الصغير لكن بالفترة الاخيرة اصبحت تركز جهودها وعملياتها على الشركات الكبيرة, عن طريق بناء ادارات متخصصة لجلب الزبائن والعملاء الكبار.

البرنامج الثالث: التركيز على حركة التبادل التجاري بين الدول فعلى سبيل المثال نرصد نمو التبادل التجاري بين الصين والشرق الاوسط هنا نضع بعض البرامج لتقديم الخدمات بين المنطقتين, وهذه جهودنا خلال الفترة المقبلة للعمل وفق البرامج الثلاثة السابقة.



57 ألف عميل وعقود جديدة

هل هناك مجالات عمل جديدة او تطرقون ابوابا جديدة لدعم الارباح وتعويض التراجع خلال الفترة المقبلة?

لدى الشركة اكثر من 57 الف عميل وكل يوم نبرم عقودا جديدة ونتفق على مشاريع جديدة, ونركز في المستقبل على فرص جذب عملاء من طراز خاص وهذا ننطلق فيه من من واقع الخبرة وعبر البرامج السابقة وكلها ستتضافر لتشكل اهمية في المستقبل بجانب النمو الذاتي.

هل التركيز سيكون خارج الكويت اكثر من داخلها?

التركيز سيكون على الدول النامية والشركات الكبري تعتمد على الاسواق الناشئة من اجل تنمية ارباحها , وتلك الشركات تحتاج الى شريك ستراتيجي قادر على تسهيل اعمالها في هذه الدولة من خلال الاعمال اللوجستية, واجيليتي تمتلك حلولا متميزة في ذلك المجال.



أجيليتي من دون عقود الأميركان

ارتبطت اجيليتي بكونها شركة كويتية عالمية عملاقة, وارتبطت بعقودها مع الجيش الاميركي .. هل اجيليتي من دون الجيش الاميركي تعيد الى المشهد الاقتصادي اجيليتي العملاقة نفسها?

لابد من الرجوع لما قدمته اجيليتي لعملائها في القطاع الحكومي, وكان الجيش الاميركي يبحث عن شريك لديه القدرة للعمل تحت ظروف صعبة, والان نحن نعول على القطاع التجاري لتعويض ما فقدناه ولدينا امال كبيرة في هذا الجانب. لان ذلك القطاع فيه نمو واستمرارية ربما تكون الارباح اقل لكن سيكون على صعيد المستقبل افضل للمساهمين.

اذن انت ترى ان القطاع التجاري قادر على تعويض ما فقدته اجيليتي في عقودها الحكومية?

طبعا هذا امر وارد ومقنع من خلال اداء 2010 حيث نما هذا القطاع بنسبة 17%. ونحن الان بصدد شركة "اجيليتي" نتحدث عن ايرادات تفوق الـ 5 مليارات دولار , ومثل هذه التطورات قد ننتقل او نخطط لايرادات مرشحة للارتفاع لتصل الى 10 او 15 مليار دولار.



أم الازمات والحل الودي

عودة لأم المشكلات وهي الازمة الحالية مع وزارة العدل الاميركية على خلفية عقود مع الجيش الاميركي فالمساهمون يريدون معرفة الحقيقة بشفافية فماذا ستقول لهم غدا ان طرح عليكم هذا السؤال?

مازلنا في مباحثات مع العدل والشركة لديها قناعة باهمية الوصول معا الى الحل الودي, هذا ما نسعى اليه ولكن ان كان ذلك الامر يخصنا او من طرف واحد واقصد الحل الودي, وحال عدم وصولنا اليه, لدينا استعداد كامل للدفاع عن حقوقنا و من موقف قوة وصحيح, عملت اجيليتي مع الجيش الاميركي بشفافية عالية لانه لا يمكن تنفىذ هذه الاعمال الضخمة من دون شفافية, والاداء كان جيدا, ليس بشهادتنا بل شهادة قائد الجيش الاميركي الذي قال ان شركة اجيليتي حققت معجزة بالعراق من خلال الخدمات التي قدمتها, وباختصار اكرر " الحل السلمي افضل للطرفين.

وهل تتوقع ان يصبح هذا الحل الودي هو الخيار المتوقع فعلا?

لا استطيع ان افتي في ذلك الامر, ولكن كما قلت نحن ندير تلك الازمة على محورين الاول اننا سنظل ندافع عن انفسنا حتى النهاية, والمحور الثاني وهو ما لا يعرفه احد ان لنا مطالبات وحقوق لدى الجيش الاميركي وسنظل نطالب بها لانها تمثل حقوقا لاجيليتي, واود هنا ان اؤكد والامر ليس على لساني بل لقائد الجيش الاميركي الذي اعترف غير مرة بقوله : ان اجيليتي قامت بمعجزة في العراق وهذا امر مهم لصالح دورنا.

هل القضية المثارة حاليا بين اجيليتي ووزارة العدل الاميركية تشتمل على شقين مدني وجنائي"?

القضية تشتمل على نزاع مدني على عقود وينبغي ألا تكون قضية جنائية, وتتمنى التوصل إلى اتفاق مشترك لحل هذا الوضع إلا إن اجيليتي كما قلت من قبل على أتم الاستعداد للدفاع عن نفسها بقوة إذا لم تثمر المحادثات مع وزارة العدل الأميركية.

اثناء اثارة القضية طرح الاعلام سؤالا مؤداه: هل تفتقدون لدعم حكومي وانتم سفير الاستثمار الكويتي في الخارج في تلك الازمة?

لا شك ان الكويت تدافع عن شركاتها ومصالحها , وفي الوقت نفسه, هذا واجب علينا ان ندافع عن مصالحنا ومصالح الدولة.



اجابة ديبلوماسية رائعة

بعد احداث تونس ثم مصر ووسط استمرار اضطرابات اليمن وسورية وليبيا هل تأثرتم كشركة بشكل كبير بمثل تلك الاحداث?

علينا ان ندرك ان اجيليتي تتميز عن غيرها بقاعدة اعمال واسعة في الاسواق الناشئة , وهذه الاسواق ليست مستقرة بصفة مستمرة , وهو الامر الذي اكسبنا خبرة في التعامل مع البيئة الصعبة, ولذلك فان خبرتنا في الاسواق الناشئة منحتنا القدرة على التعامل مع الاضطرابات الحاصلة في منطقة الشرق الاوسط وتمكنا من متابعة اعمال عملائنا قدر استطاعتنا, وهنا يمكنني ان اؤكد ان اجيليتي لم تتأثر بشكل كبير لان العمليات التي نقوم بها حتى في تلك الدول التي شهدت اضطرابات هي عمليات اساسية, والمشكلات التي اثيرت في مصر وتونس كانت بسبب عدم وجود فرص وظيفية ونمو اقتصادي حقيقي للشعوب, وان اهتمت الحكومات التي تأتي بعد الاحداث بشعوبها بالتركيز على تحسين الوضع الاقتصادي وتكريس الشفافية والقضاء على البيروقراطية وخلق فرص عمل فعلية لشعوبها, وهذه فرصتهم الوحيدة لتحسين علاقتهم مع شعوبهم فان محصلة ذلك ستكمن في ان قطاع الاعمال سوف يشهد تطورا كبيرا وبالتالى ينعكس على الشركات والقطاع الخاص ومنها بالطبع اجيليتي.



شروط التدفق الاستثماري لمصر

هل تتوقع من خلال استشراف المستقبل تدفقا استثماريا إلى مصر? وماذا عن اجيليتي?

اولا يجب ان ندرك ان مصر سوق كبيرة لكن في الوقت نفسه فان البيروقراطية هي التي افشلت الاستثمارات وقبل ان نتكلم عن استثمارات جديدة علينا ان ندرك ما هو الذي سيتغير, والامر المؤكد هنا التغيير سيشمل التركة التي تم توارثها منذ ايام جمال عبد الناصر, وهي ان الحكومة تتدخل في الاقتصاد بنسبة عالية جدا وهي النسبة التي تهمش القطاع الخاص, وعلينا الا ننسى حين قال اوباما ان الناتج القومي لدول الشرق الاوسط مشابه لسويسرا بسبب تأثير القطاع العام على الانشطة التجارية.



لا استحواذات ولا تخارجات

هناك حديث متواتر عن تغيرات في الملكية وتخارجات او استحواذات ثم سرعان ما يتم نفى الخبر, فما خريطة تلك الامور?

كل امورنا واضحة فان تخارجنا او استحوذنا او حدث تغير في الملكية من المؤكد اننا سنبلغ البورصة , اذن هي امور لم تحدث.

هل هذا يعني انه حتى لا توجد استحواذات مستقبلية?

لا

لماذا?

لاننا نركز على النمو الداخلي والذاتي ولا نحتاج الى استحواذات جديدة.

والتخارجات ولو من بعض المشاريع التي لا تحقق عائدا او تتكبد خسائر.

لا يوجد تخارجات ولا يوجد شيء واضح حتى ندرس التخارج منه, استثمارنا مع فرانس تليكوم غير ستراتيجي.

وماذا عن شراكتكم مع فرانس تليكوم في العراق, الا يعد ذلك مقدمة لدخول اجيليتي قطاعا مهما مثل قطاع الاتصالات?

بداية لا يعد هذا الاستثمار في رؤية اجيليتي استثمارا ستراتيجيا, فكنا في حاجة الى شريك اجنبي في اختصاص ادارة الاتصالات وهو تخصص لم نمارسه من اجل تنمية الاستثمار في العراق, وضربنا عصفورين بحجر من خلال هذا الاستثمار.

ما الدول التي تشهد أعمالاً ضخمة لاجيليتي?

لاشك ان الدول الكبري تشهد اعمالا واسعة مثل الهند والصين والبرازيل ودول الشرق الاوسط.

فزتم بعملية نقل كبيرة من اوروبا, ألا يمثل هذا الفوز لكم شيئا?

الخدمات اللوجستية تقع ضمن اختصاص الشركة وتتطلب خبرات وهي جزء من اعمال الشركة, وهذه العملية لا تمثل لنا امرا كبيرا او مميزا فهي من ضمن اعمالنا العادية.



سهم اجيليتي استثمار واعد

نختتم بالموقف الحالي السعري لسهم الشركة في ظل هذا التراجع الكبير, فما وجهة نظركم حيال هذا السعر المتراجع?

على المستثمر ان يقيم اداء الشركة وان ينظر الى الارباح التشغيلية وان يقيس ,هناك صحيح بعض القضايا ذات التأثير السلبي ولكن انا عندي قناعة ان سعر السهم بالوقت الحالي متواضع , والسوق على المدي الطويل مثل الميزان.

هل تعتبر الاستثمار في سهم اجيليتي ستراتيجيا?

نعم أراه استثمارا ستراتيجيا على ضوء خطة نسعى لتطبيقها.

حتى لو انتهت القضية مع وزارة العدل الاميركية الى غير صالح اجيليتي?

اكرر وحسب وجهة نظري سعر سهم اجيليتي مازال متواضعا جدا.

هناك رأيان واحد يقول إن الشركة قادرة على تجاوز ازمتها, ورأي يقول ان مبلغ الغرامة كبير.

على الناس ان تقيم ولا تتكهن هذا هو المهم فالشركة بالنسبة لقضيتها مع وزارة العدل لها مطالبات ايضا وحقوق, ولذلك على من يبدي وجهة نظره ان يركز على اداء الشركة وتعاقداتها اولا قبل التكهن.

هل ستقول للمساهمين غدا اصبروا قليلا ان ثاروا?

لابد ان يتسم نقاشنا بالوضوح والصراحة وهذا مبدائا في العمومية ومع المساهمين, والعمومية ستناقش بيانات ,2010 وأعتقد والكل يعرف ان سنة 2010 كانت سنة صعبة للغاية واستطاعت الشركة خلالها ان تتخلص من كل ديونها وفوق ذلك حققت نموا في قطاعها التجاري.

على المستوى الشخصي وموقعكم في المسؤولية, هل بيانات 2010 ترضيكم ?

نعم.

التنافس سر نجاحنا

هل قطاع الخدمات اللوجستية يشهد تنافسا غير شريف? هذا ما نلحظه احيانا.

لا بديل عن المنافسة محليا وعالميا حتى ننجح وحتى نضطر الى تحسن الاداء وحتى نكون اقوياء ومن دون المنافسة لن يتحقق ذلك وانا لا احب تسميتها بمنافسة شريفة او غير شريفة هي منافسة تجعلنا قادرين على التواجد لأنه من دونها لن نفعل شيئا.

من خلال رحلتكم القيادية مع اجيليتي, ما ابرز محطات التداعيات والانجازات التي تذكرونها?

اميل الى الادء الثابت وليس للطفرات في الارباح المفاجئة القياسية وحتى ان حصلت الاخيرة يجب الا نتغير, فالاداء الثابت يقود الى بناء الشركات ويقود الى النجاح طويل المدى, ونحن حين نربح او نخسر بشكل كبير لا نتفاعل كثيرا علينا ان نستمر.

وعن المستقبل?

تركيزنا سيكون على القطاع التجاري وهو أهدأ واسهل للمستثمرين لكنه ممل!






07 يونيو, 2011
المصدر: السياسة




 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
«السور» و«أجيليتي» يوقعان عقداً لنقل المنتجات البترولية

كشف مصدر مطلع عن توقيع شركة السور للوقود مع شركة اجيليتي للخدمات اللوجيستية عقدا لنقل المنتجات البترولية بحيث يتم تفعيل شركة مملوكة لشركة السور بنسبة 50 في المئة بعد 6 اشهر من بداية العقد. وبين المصدر انه تم توقيع عقود مع شركات عالمية للبدء بتقديم خدمات الوجبات السريعة في محطات شركة «السور» وجار التفاوض مع مستثمرين لتقديم خدمة الاسواق المركزية المصغرة، بالاضافة الى انشاء شركة لتقديم خدمة السيارات مع احدى الشركات الكبرى التي تمتلك فيها شركة السور حصة نسبتها 51 في المئة.
 

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
بالنسبة لتعليق السلطان فهو كان عكس ما يقول بالنسبة لموضوع الشفافية ... فكان فيه جمل تعاد و تعاد بدل الاجابة على بعض الأسئلة ...

أما موضوع انه ارباح القطاع اللوجستي موسمية يحسسني انه ارباح هالسنة لن تزيد عن اللي قبلها 25 مليون ... عموما 25 مليون ليست بالمبلغ القليل و نفس ما قال السلطان السهم بهالسعر فهو استثمار ناجح للسنوات القادمة

------------------------------------------
بالنسبة لسعر السهم فهو على ما يبدو تحت ضغط المضاربين اللي قاعدين يتلاعبون فيه بشكل غير منطقي ... كما انه السهم يتأثر بالأشاعات ... شوفو مثلا مسج الجمان اللي قبل اعلان الربع الاول قال انه الشركة قد تعلن خساير واذا اعلنت ارباح فستكون قليلة وبعدها طلعة اشاعة ال3 فلوس ... صج انه 7.7 فلوس قليلة على اجيليتي لكن على مستوى السوق فهي ممتازة

===================

المفاجأة قد تكون في ارتفاع الارباح في النصف الثاني بعدما يرتب البيت المصري اوضاعه و تنتهي ليبيا من القذافي و تعود ليبيا للأعمار اللي توقف لسنوات و وقتها اعتقد انه اجيليتي ستحصل على حصة كونها احدى اكبر الشركات اللوجستية في الوطن العربي كما انه شركة المخازن القطرية ستحصل على عقود بسبب العلاقة المميزة بين قطر والمجلس الانتقالي ولا ننسى انه شركة اجيليتي شريك رئيسي يتلك الشركة
 

الموجه

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
776
الإقامة
الكويت
[13:35:26] ِ.تداول سهم شركة اجيليتى للمخازن العمومية بدون ارباح اعتبارا من غد
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعيه العمومية العادية لشركة ‏
اجيليتى للمخازن العمومية ( اجيليتى ) قد انعقدت يوم الاربعاء الموافق ‏
ِ8-6-2011 واقرت الجمعيه العمومية بما يلي :‏
ِ1- توزيع ارباح نقدية بنسبة 40% من القيمة الاسمية للسهم ( 40 فلس ‏
كويتى لكل سهم ) وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2010‏
للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعيه العمومية .‏
ِ2- الغاء قرار زيادة رأس المال بنسبة 25% والتى اعتمدتها الجمعيه ‏
العمومية العادية المؤرخة 13-5-2008 والتى تم الموافقة عليها ‏
بالمرسوم رقم (230) لسنة 2009 وذلك بناء علي القرار الوزاري ‏
رقم ( 515 ) لسنة 2010 ‏
ِ3- تاجيل الجمعيه العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني ‏
 

q8aty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2008
المشاركات
539
شباب متي تنزل الارباح بالحساب انا اتداول عن طريق الاهلي المتحدوشكرا
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
آخ من التصريحات وكلام الجرايد
أقول انتبهوا بس ولا تنجرفوا وراء التصريحات .
خل نشوف شبيسوى بعد ما يتفسخ باجر !
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
آخ من التصريحات وكلام الجرايد
أقول انتبهوا بس ولا تنجرفوا وراء التصريحات .
خل نشوف شبيسوى بعد ما يتفسخ باجر !

صحيح وهذا لي شخصيا ناطره ما بعد تفسخ شنو راح اصير !؟ :)
 

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
أبي توضيح

في احد المواقع قريت الجملة هذي ((من ناحية اخرى، تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية الى بعد اسبوعين وذلك لعدم اكتمال النصاب حيث حضر 72.11% ، وستناقش هذه الجمعية اعتماد أسهم المنحة 10% التي أقرتها الجمعية العمومية العادية المؤرخة في 13/5/2008 والتي تم الموافقة عليها بالمرسوم رقم 230 لسنة 2009.))
-----------
السؤال الأول هل هذي اشاعة واذا صج ليش مو موجوده هالنقطة في الخبر اللي
نزل على موقع السوق ... وفي حال كانت هالمنحة موجودة واقروها فالمنحة تصرف
من تاريخ الجمعية العمومية الغير عادية​
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
شرايك بعد تداولها اليوم ؟

هم الوضع ايقول انتظار على طريقه تداول اليــــــــــــوم وسهم متماسك

نسبياً واتوقع اتجاه سهم يبين الأسبوع القــــــادم باذن الله ..شخصياً باكون

نــاطر عاد تنطر ويانا ولا لاء :cool::p
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى