شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 3

الحالة
موضوع مغلق

أبو فهود

موقوف
التسجيل
28 سبتمبر 2009
المشاركات
365
شركة اجيليتي شركة نقليات وكونتينرات
شدخلهم في المستشفيات والتطبيب!!!!

(للتوضيح بس هذا عقد قديم )عقد جديد 16/1/2004 ( كونا )

‏‏
اعلنت شركة المخازن العمومية انها وقعت عقدا مع ‏
‏وزارة الصحة مؤخرا بقيمة 979 الف دينار كويتي يقضي بصيانة المستودعات الطبية ‏
‏اعتبارا من اليوم .‏
‏ وقال مدير عام تطوير الاعمال للقطاع النفطي والحكومي في الشركة خالد المطوع ‏
‏لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه " بعد توقيع هذا العقد تكون الشركة قد تمكنت ‏
‏من توحيد خدمات الصيانة وتقنية المعلومات وادارة المستودعات الطبية في موقع واحد".‏
‏ واضاف المطوع ان العقد سيعمل على ادخال احدث اساليب الانظمة الالية وجدولة ‏
‏ومتابعة صيانة المعدات والالات الكترونيا وادخال نظام الترميز والترقيم لجميع ‏
‏الادوية.‏
‏ واوضح ان " العمليات تبدا باستلام المواد من الموردين للوزارة ومتابعة عينات ‏
‏الفحص ومن ثم تخزينها في المواقع المحددة لها باعتبار تاريخ صلاحيتها ومن ثم ‏
‏صرفها للمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة بواسطة سيارات نقل مبردة".‏
‏ واشار الى ان الشركة قامت باعداد دراسة ضمت خبراء في مجال تخزين الادوية وقامت ‏
‏باعداد خطة لتطوير العمليات تبدا في شهر مارس المقبل لتسهيل اجراءات استلام ‏
‏المواد من الموردين حيث ستقوم باعتماد ترقيم وتوحيد الرموز وفق التعريفات ‏
‏العالمية لاتمام عمليات التخزين للموردين والوزارة.‏
 

سويلم

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2005
المشاركات
523
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة اجيليتي للمخازن العمومية ‏
ِ(اجيليتي) تود ان توضح بانها تقدمت للمزاد على شركة مستشفيات الضمان ‏
الصحي (تحت التاسيس) في الكويت . وشركة مستشفيات الضمان الصحي ‏
هي شركة كويتية تحت التاسيس براسمال 318 مليون د.ك ولتاسيس الشركة ‏
يتطلب من المستثمرين دفع 30% من راس المال . ويتوجب علي المستثمر ‏
الاستراتيجي المزايدة علي 26% من ال30% المطلوبة للتاسيس اي ‏
ما يعادل 24,8 مليون د.ك بالاضافة الي 826,8 الف د.ك كعلاوة اصدار ‏
ليصبح المبلغ الاجمالي 25,6 مليون د.ك وهي قيمة العرض الذي تقدمت به ‏
اجيليتي دون احتساب العلاوة الاختيارية التي قدمتها الشركة والتي بلغت ‏
ِ50,000 د.ك . ‏
وافادت الشركة بانها لم تتسلم الرد بعد وستفيد ادارة السوق باي مستجدات ‏
في هذا الخصوص . ‏
وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول اعتبارا من اليوم الخميس الموافق ‏
ِ01-12-2011 . ‏
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
أجيليتي .. نترقب الموافقة علي الضمان الصحي هذا الأسبوع

12/3/2011 6 12/3/2011 6:26:32 am
أكد مصدر بشركه أجيليتي ( للكويت الاقتصادية ) أن الشركة قد أتمت جميع الإجراءات والشروط المتعلقة بمناقصة الضمان الصحي وأن انسحاب شركة كيبكو من المناقصة قد جاء بعد تقدمها هي الأخرى للمشروع وليس قبلة مما يؤكد بأن جميع طلبات وشروط لجوهر المناقصات قد تم استيفآها بالكامل , كما نفي المصدر بأن يكون القصد من عدم رد اللجنة علي عطاء أجيليتي هو حرمانها من هذا المشروع مؤكداً بأن المشكلة الرئيسية تتعلق بالإجراءات الحكومية الجامدة والتي لا تتواكب وطموح المستثمرين , كما توقع المصدر ارتفاع الارباح للشركة بالربع الاخير .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الكويت الاقتصاديه :

رسملة: توصي بشراء سهم "أجيليتي" وتحدد سعره المستهدف بـ 0.473 دينار

12/7/2011 9 12/7/2011 9:59:04 am
أصدرت شركة رسملة تقريراً قيمت فيه سهم "أجيليتي"، حيث أوصت بشراء سهم الشركة، وذلك بعدما حددت السعر المستهدف للسهم بـ 0.473 دينار مقارنة بمستوى إقفاله يوم أمس الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر الجاري عند مستوى 0.395 دينار، وهو ما يعني أن القيمة العادلة للسهم تزيد عن مستوى الإقفال بنسبة 19.8% تقريباً.

وأوضحت الشركة في تقريرها أن "أجيليتي" دخلت في مزاد لشراء حصة نسبتها 26% في شركة مستشفيات الضمان الصحي، مُشيرة إلى أن الفوز في هذا المزاد سيكون له تأثير إيجابي على أداء السهم بالبورصة في الأجل القريب.

وتُعد شركة مستشفيات الضمان الصحي شركة كويتية تحت التأسيس برأسمال 318 مليون دينار، ولتأسيس الشركة يتطلب من المستثمرين دفع 30% من رأس المال. ويتوجب علي المستثمر الاستراتيجي المزايدة علي 26% من الـ 30% المطلوبة للتأسيس (أي‏ ما يُعادل 24.8 مليون دينار)، بالإضافة إلي 826.8 ألف دينار كعلاوة إصدار‏ ليصبح المبلغ الإجمالي 25.6 مليون دينار وهي قيمة العرض الذي تقدمت به ‏"أجيليتي" دون احتساب العلاوة الاختيارية التي قدمتها الشركة والتي بلغت 50 ألف دينار.

وأشارت "رسملة" في تقريرها إلى أنه في حال فوز "أجيليتي" بالعطاء فيمكن للمشروع أن يُضيف 22.5 فلس للسهم الواحد، أو ما نسبته 4.8% للسعر المستهدف البالغ 0.473 دينار، وذلك على أساس التقييم لدينا باستخدام الافتراضات الواردة في المذكرة التنفيذية لشركة مستشفيات الضمان الصحي.

وكانت "أجيليتي" قد أكدت مطلع الشهر الجاري أنها لم تتسلم ما يفيد بفوزها بمزاد شركة مستشفيات الضمان الصحي.

وفي مطلع هذا الأسبوع، أكد مصدر مُطلع بـ "أجيليتي" لإحدى الصحف المحلية أن الشركة قد أتمت جميع الإجراءات والشروط المتعلقة بمناقصة الضمان الصحي وأن انسحاب شركة كيبكو من المناقصة قد جاء بعد تقدمها هي الأخرى للمشروع وليس قبله، مما يؤكد بأن جميع طلبات وشروط لجوهر المناقصات قد تم استيفائها بالكامل.

كما أكد مصدر مُطلع لإحدى الصحف المحلية الصادرة اليوم أن وزارة المالية ممثله في الهيئة العامة للاستثمار خاطبت إدارة الفتوى والتشريع بخصوص مزايدة مستشفيات الضمان الصحي، والتي فازت بها شركة "أجيليتي" بحصة المستثمر الاستراتيجي البالغة 26% بقيمة 25.6 مليون دينار. وكانت اللجنة التأسيسية لشركة الضمان قد رفعت توصية بتزكية شركة أجيليتي باعتبارها المتقدم الوحيد للمزايدة بعد انسحاب شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» في اللحظات الأخيرة إلى وزير المالية لاعتماد فوز «أجيليتي»، إلا أن الوزير أحال التوصية إلى إدارة الفتوى والتشريع لمعرفة قانونية اعتماد فوز «أجيليتي» من عدمه، نظراً لأنها الشركة الوحيدة التي تقدمت وتم ترسية المزايدة عليها بالتزكية وليس بالمنافسة في الأسعار.

تجدر الإشارة إلى أن سهم "أجيليتي" أنهى تعاملات اليوم على تراجع نسبته 1.27% بإقفاله عند مستوى 390 فلس خاسراً 5 فلوس، وذلك من خلال تداولات بلغ حجمها 720 ألف سهم جاءت من خلال تنفيذ 25 صفقة حققت ما قيمته 280.35 ألف دينار.
 

صقر2010

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2010
المشاركات
1,445
الإقامة
وطني الكويت سلمت للمجد
ﺭﺳﻤﻠﺔ: ﺗﻮﺻﻲ ﺑﺸﺮﺍﺀ ﺳﻬﻢ "ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﻭﺗﺤﺪﺩ ﺳﻌﺮﻩ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻑ ﺑـ 0.473 ﺩﻳﻨﺎﺭ*

12/7/2011 9 12/7/2011 9:59:04 am*
ﺃﺻﺪﺭﺕ ﺷﺮﻛﺔ ﺭﺳﻤﻠﺔ ﺗﻘﺮﻳﺮﺍً ﻗﻴﻤﺖ ﻓﻴﻪ ﺳﻬﻢ "ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ"، ﺣﻴﺚ ﺃﻭﺻﺖ ﺑﺸﺮﺍﺀ ﺳﻬﻢ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺣﺪﺩﺕ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻑ ﻟﻠﺴﻬﻢ ﺑـ 0.473 ﺩﻳﻨﺎﺭ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻤﺴﺘﻮﻯ ﺇﻗﻔﺎﻟﻪ ﻳﻮﻡ ﺃﻣﺲ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺛﺎﺀ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ 6 ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﻋﻨﺪ ﻣﺴﺘﻮﻯ 0.395 ﺩﻳﻨﺎﺭ، ﻭﻫﻮ ﻣﺎ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﺍﻟﻌﺎﺩﻟﺔ ﻟﻠﺴﻬﻢ ﺗﺰﻳﺪ ﻋﻦ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻹ‌ﻗﻔﺎﻝ ﺑﻨﺴﺒﺔ 19.8% ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً.

ﻭﺃﻭﺿﺤﺖ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻓﻲ ﺗﻘﺮﻳﺮﻫﺎ ﺃﻥ "ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﺩﺧﻠﺖ ﻓﻲ ﻣﺰﺍﺩ ﻟﺸﺮﺍﺀ ﺣﺼﺔ ﻧﺴﺒﺘﻬﺎ 26% ﻓﻲ ﺷﺮﻛﺔ ﻣﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻟﺼﺤﻲ، ﻣُﺸﻴﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺰﺍﺩ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻟﻪ ﺗﺄﺛﻴﺮ ﺇﻳﺠﺎﺑﻲ ﻋﻠﻰ ﺃﺩﺍﺀ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﺑﺎﻟﺒﻮﺭﺻﺔ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺟﻞ ﺍﻟﻘﺮﻳﺐ.

ﻭﺗُﻌﺪ ﺷﺮﻛﺔ ﻣﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﺷﺮﻛﺔ ﻛﻮﻳﺘﻴﺔ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺘﺄﺳﻴﺲ ﺑﺮﺃﺳﻤﺎﻝ 318 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻳﻨﺎﺭ، ﻭﻟﺘﺄﺳﻴﺲ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ ﺩﻓﻊ 30% ﻣﻦ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ. ﻭﻳﺘﻮﺟﺐ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮ ﺍﻻ‌ﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻲ ﺍﻟﻤﺰﺍﻳﺪﺓ ﻋﻠﻲ 26% ﻣﻦ ﺍﻟـ 30% ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﻠﺘﺄﺳﻴﺲ (ﺃﻱ‏ ﻣﺎ ﻳُﻌﺎﺩﻝ 24.8 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻳﻨﺎﺭ)، ﺑﺎﻹ‌ﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻲ 826.8 ﺃﻟﻒ ﺩﻳﻨﺎﺭ ﻛﻌﻼ‌ﻭﺓ ﺇﺻﺪﺍﺭ‏ ﻟﻴﺼﺒﺢ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﺍﻹ‌ﺟﻤﺎﻟﻲ 25.6 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻳﻨﺎﺭ ﻭﻫﻲ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻘﺪﻣﺖ ﺑﻪ ‏"ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﺩﻭﻥ ﺍﺣﺘﺴﺎﺏ ﺍﻟﻌﻼ‌ﻭﺓ ﺍﻻ‌ﺧﺘﻴﺎﺭﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪﻣﺘﻬﺎ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺑﻠﻐﺖ 50 ﺃﻟﻒ ﺩﻳﻨﺎﺭ.

ﻭﺃﺷﺎﺭﺕ "ﺭﺳﻤﻠﺔ" ﻓﻲ ﺗﻘﺮﻳﺮﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻧﻪ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﻓﻮﺯ "ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﺑﺎﻟﻌﻄﺎﺀ ﻓﻴﻤﻜﻦ ﻟﻠﻤﺸﺮﻭﻉ ﺃﻥ ﻳُﻀﻴﻒ 22.5 ﻓﻠﺲ ﻟﻠﺴﻬﻢ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ، ﺃﻭ ﻣﺎ ﻧﺴﺒﺘﻪ 4.8% ﻟﻠﺴﻌﺮ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻟﺒﺎﻟﻎ 0.473 ﺩﻳﻨﺎﺭ، ﻭﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﺎﺱ ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻻ‌ﻓﺘﺮﺍﺿﺎﺕ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺬﻛﺮﺓ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬﻳﺔ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻟﺼﺤﻲ.

ﻭﻛﺎﻧﺖ "ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﻗﺪ ﺃﻛﺪﺕ ﻣﻄﻠﻊ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﺃﻧﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﺘﺴﻠﻢ ﻣﺎ ﻳﻔﻴﺪ ﺑﻔﻮﺯﻫﺎ ﺑﻤﺰﺍﺩ ﺷﺮﻛﺔ ﻣﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻟﺼﺤﻲ.

ﻭﻓﻲ ﻣﻄﻠﻊ ﻫﺬﺍ ﺍﻷ‌ﺳﺒﻮﻉ، ﺃﻛﺪ ﻣﺼﺪﺭ ﻣُﻄﻠﻊ ﺑـ "ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﻹ‌ﺣﺪﻯ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻗﺪ ﺃﺗﻤﺖ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻹ‌ﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﻭﺍﻟﺸﺮﻭﻁ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﻤﻨﺎﻗﺼﺔ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﻭﺃﻥ ﺍﻧﺴﺤﺎﺏ ﺷﺮﻛﺔ ﻛﻴﺒﻜﻮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﻗﺼﺔ ﻗﺪ ﺟﺎﺀ ﺑﻌﺪ ﺗﻘﺪﻣﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻷ‌ﺧﺮﻯ ﻟﻠﻤﺸﺮﻭﻉ ﻭﻟﻴﺲ ﻗﺒﻠﻪ، ﻣﻤﺎ ﻳﺆﻛﺪ ﺑﺄﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﻃﻠﺒﺎﺕ ﻭﺷﺮﻭﻁ ﻟﺠﻮﻫﺮ ﺍﻟﻤﻨﺎﻗﺼﺎﺕ ﻗﺪ ﺗﻢ ﺍﺳﺘﻴﻔﺎﺋﻬﺎ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ.

ﻛﻤﺎ ﺃﻛﺪ ﻣﺼﺪﺭ ﻣُﻄﻠﻊ ﻹ‌ﺣﺪﻯ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺃﻥ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻤﺜﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻼ‌ﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺧﺎﻃﺒﺖ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻔﺘﻮﻯ ﻭﺍﻟﺘﺸﺮﻳﻊ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﻣﺰﺍﻳﺪﺓ ﻣﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻟﺼﺤﻲ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻓﺎﺯﺕ ﺑﻬﺎ ﺷﺮﻛﺔ "ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﺑﺤﺼﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮ ﺍﻻ‌ﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻲ ﺍﻟﺒﺎﻟﻐﺔ 26% ﺑﻘﻴﻤﺔ 25.6 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻳﻨﺎﺭ. ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺄﺳﻴﺴﻴﺔ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﻗﺪ ﺭﻓﻌﺖ ﺗﻮﺻﻴﺔ ﺑﺘﺰﻛﻴﺔ ﺷﺮﻛﺔ ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻫﺎ ﺍﻟﻤﺘﻘﺪﻡ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﻟﻠﻤﺰﺍﻳﺪﺓ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﺴﺤﺎﺏ ﺷﺮﻛﺔ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ «ﻛﻴﺒﻜﻮ» ﻓﻲ ﺍﻟﻠﺤﻈﺎﺕ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻻ‌ﻋﺘﻤﺎﺩ ﻓﻮﺯ «ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ»، ﺇﻻ‌ ﺃﻥ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﺃﺣﺎﻝ ﺍﻟﺘﻮﺻﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻔﺘﻮﻯ ﻭﺍﻟﺘﺸﺮﻳﻊ ﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻗﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﺍﻋﺘﻤﺎﺩ ﻓﻮﺯ «ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ» ﻣﻦ ﻋﺪﻣﻪ، ﻧﻈﺮﺍً ﻷ‌ﻧﻬﺎ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪﻣﺖ ﻭﺗﻢ ﺗﺮﺳﻴﺔ ﺍﻟﻤﺰﺍﻳﺪﺓ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺘﺰﻛﻴﺔ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺎﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺳﻌﺎﺭ.

ﺗﺠﺪﺭ ﺍﻹ‌ﺷﺎﺭﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺳﻬﻢ "ﺃﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﺃﻧﻬﻰ ﺗﻌﺎﻣﻼ‌ﺕ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺗﺮﺍﺟﻊ ﻧﺴﺒﺘﻪ 1.27% ﺑﺈﻗﻔﺎﻟﻪ ﻋﻨﺪ ﻣﺴﺘﻮﻯ 390 ﻓﻠﺲ ﺧﺎﺳﺮﺍً 5 ﻓﻠﻮﺱ، ﻭﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﺗﺪﺍﻭﻻ‌ﺕ ﺑﻠﻎ ﺣﺠﻤﻬﺎ 720 ﺃﻟﻒ ﺳﻬﻢ ﺟﺎﺀﺕ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﺗﻨﻔﻴﺬ 25 ﺻﻔﻘﺔ ﺣﻘﻘﺖ ﻣﺎ ﻗﻴﻤﺘﻪ 280.35 ﺃﻟﻒ ﺩﻳﻨﺎﺭ.
 

صقر2010

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2010
المشاركات
1,445
الإقامة
وطني الكويت سلمت للمجد
شركة أجيليتي باعتبارها المتقدم الوحيد للمزايدة بعد انسحاب شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» في اللحظات اﻸ‌خيرة إلى وزير المالية ﻻ‌عتماد فوز «أجيليتي»، إﻼ‌ أن الوزير أحال التوصية إلى إدارة الفتوى والتشريع لمعرفة قانونية اعتماد فوز «أجيليتي» من عدمه، نظراً ﻷ‌نها الشركة الوحيدة التي تقدمت وتم ترسية المزايدة عليها بالتزكية*
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
تفائلوا خير مدامه مطلوب علي المقامه 395 والله ولي التوفيق .
 

عايش سعيد

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2011
المشاركات
79
اجيلتى هى الحصان الاسود فى سوق البورصه هى قائد المرحله المقبله
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
«أجيليتي» تقاضي الدفاع الأمريكية وتصف حرمانها من العقود بأنه «نزوة»

2011/12/08***




«بلومبيرغ»: الشركة رأت أن المبررات متغيرة وغير متزنة

إعداد محمود عبدالرزاق:

قالت محطة «بلومبيرغ» التلفزيونية الأمريكية إن احدى الوحدات التابعة لشركة «أجيليتي» المتخصصة بالخدمات اللوجستية أقامت دعوى ضد وزارة الدفاع الأمريكية مطالبة برفع الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على مشاركة «اجيليتي» في العقود العسكرية في أعقاب اتهامها بالاحتيال على الحكومة الأمريكية من خلال المبالغة في تسعير الخدمات والمواد التموينية التي كانت تقدمها للجيش الأمريكي في الكويت والعراق.
واشارت المحطة الى ان قسم خدمات الدفاع واللوجستيات الحكومية في شركة «اجيليتي»، وفي صحيفة دعوى رفعتها الى المحكمة الفيدرالية في ولاية الاباما، وصفت الحظر المفروض على مشاركتها في العقود الحكومية الأمريكية بأنه متقلب وناتج عن نزوة.
وكانت وكالة الدفاع اللوجستية، احدى اذرع وزارة الدفاع الأمريكية، قد علقت دخول الشركة في العقود الحكومية الجديدة بعد عشرة ايام من توجيه التهم اليها في نوفمبر عام 2009.
وقالت المحطة إن «اجيليتي» وفقاً للاتهام، قامت برفع الأسعار على المواد والسلع التي زودت بها القوات الأمريكية في العراق لتعظيم ارباحها، وقد دفعت شركة «اجيليتي» أمام المحكمة الفيدرالية في الاباما في اغسطس الماضي ببراءتها من التهم الموجهة اليها.
وقالت «اجيليتي» في دعواها إن وكالة الدفاع اللوجستية الأمريكية اعترفت بأن قسم خدمات الدفاع واللوجستيات الحكومية التابع للشركة الذي يتخذ من الاباما مقراً له، «لم يواجه أي مزاعم او ادعاء بارتكاب اعمال يجرمها القانون»، وقد تضاءلت نشاطات القسم منذ توجيه التهم للشركة وتضاءل عدد العاملين فيه الى اقل من 50 موظفاً من اصل 1200 موظف وفقاً لصحيفة الدعوى.
واضافت الشركة ان المبررات المتغيرة وغير المتزنة وغير القائمة على اساس، التي استندت اليها وكالة الدفاع اللوجستية، مازالت سببا في استمرار القرار الاعتباطي والمتقلب والقاضي بحرمان الشركة من الدخول في العقود الحكومية الأمريكية.

عرض الشركة

ومن اجل إرضاء الوكالة الأمريكية، قال قسم الخدمات اللوجستية في «اجيليتي» انه عرض على الوكالة اعادة ترتيب بنيته التحتية وانهاء تبعيته لشركة «اجيليتي» وفقاً لما جاء في صحيفة الدعوى.
ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم وكالة الدفاع ميمي شيرماشر إن الوكالة لا تعلق على النزاعات والقضايا التي مازالت منظورة أمام القضاء.
وفي الوقت ذاته، فإن الدعوى الجنائية مازالت مستمرة، وكان القاضي ثوماس تراش قال أثناء جلسة توجيه الاتهام في يوليو الماضي إنه «ربما يتم استدعاء شهود جدد للتحقيق في توجيه تهم محتملة جديدة».
وقد امتنع محامي شركة اجيليتي ريتشارد دين، الشريك في شركة جونز داي والمدعي العام السابق في ولاية اتلانتا، امتنع عن التعليق على الدعوى الجنائية، وكذلك الحال بالنسبة للمتحدث باسم قسم الخدمات اللوجستية جيم كوكس الذي لم يرد على اتصالات بلومبيرغ للحصول على تعقيب منه.
وختمت المحطة بالقول إن الدعوى الجديدة من قبل خدمات الدفاع اللوجستية في شركة «اجيليتي» ضد وزارة الدفاع الأمريكية ستنظر أمام محكمة الولاية في الاباما.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
احم احم ياحسام ، يود السهم لاتفكه حتى يرد ربيب من المرعى
 

husaam

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2011
المشاركات
686
حبيبي ابن الوليد أنا معاك إلى آخر الخط باذن الله تعالى
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
"ﺍﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﺗﻄﻠﻖ ﻣﺸﺮﻭﻋﺎ ﻣﺸﺘﺮﻛﺎ ﻣﻊ
ﺷﺮﻛﺔ ﺃﻭﺭﻭﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ
ﺍﻟﻠﻮﺟﺴﺘﻴﺔ
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
"ﺍﺟﻴﻠﻴﺘﻲ" ﺗﻄﻠﻖ ﻣﺸﺮﻭﻋﺎ ﻣﺸﺘﺮﻛﺎ ﻣﻊ
ﺷﺮﻛﺔ ﺃﻭﺭﻭﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ
ﺍﻟﻠﻮﺟﺴﺘﻴﺔ

اجيليتي) تطلق مشروعا مشتركا مع شركة أوروبية في مجال الخدمات اللوجستية

الشؤون الإقتصادية 14/12/2011 01:52:00 م



الكويت - 14 - 12 (كونا) -- اعلنت شركة (اجيليتي) اطلاقها مشروعا مشتركا مع شركة أوروبية بهدف مواجهة الاحتياجات المتزايدة لتوفير حلول لنقل المواد الكيماوية الجافة الناتج عن النمو السريع للصناعات الكيماوية خصوصا في منطقة الشرق الأوسط.
وقال الرئيس والمدير التنفيذي للخدمات اللوجستية للكيماويات في (اجيليتي) اندرو جاكسون في بيان صحافي اليوم ان المشروع المشترك مع شركة (شميدت هيلبرون) وهي شركة اوروبية تعمل في مجال تقديم الخدمات اللوجستية للمواد الكيماوية الصلبة يتمثل بشركة (ساميل) التي ستجمع بين الخبرات الاوروبية المتخصصة بتقديم الخدمات اللوجستية للبوليمرات السائبة مع انتشار شبكة (اجيليتي) العالمية وحضورها في الأسواق الناشئة وخبرتها في الصناعات الكيماوية لكن ستركز عمليات (ساميل) على منطقة الشرق الأوسط والأسواق النامية حول العالم.
واضاف جاكسون ان الشركة الجديدة ستقدم الى العملاء مجموعة متكاملة من الحلول اللوجستية بدءا بالتصميم والبناء مرورا بادارة مختلف مراحل سلسلة الامدادات والعمليات وصولا الى نقل الحمولات الصلبة غير المعبأة.
وذكر ان (ساميل) "ستقدم الحلول المناسبة للسوق في الوقت المناسب ولدينا الآن كل ما نحتاجه تحت سقف واحد لمقابلة احتياجات العملاء في مختلف أنحاء الشرق الأوسط والمناطق الأخرى بما في ذلك وسائل نقل حديثة البناء تقلل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في العمليات اضافة الى مجموعات تمويل مصممة حسب رغبة العملاء".
من جانبه قال المدير التنفيذي ل(ساميل) وولفغانغ هوبمان ان المشروع المشترك يجمع مزيجا فريدا في آن معا من الخبرة والمعرفة التقنية معتبرا "النجاح" الذي حققته (اجيليتي وشميدت) يمكن أن يمثل قاعدة لانطلاق (ساميل) التي تتطلع الى المستقبل والفرص الواسعة في الشرق الأوسط وعبر الأسواق الناشئة بشكل عام.
واشار هوبمان الى ان الشركتين سبق وعملتا معا في مشروع مركز (شنغهاي) اللوجستي الذي يعتبر احد أكبر المشاريع من نوعه في الصين
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
السهم عنده فجوه مابين 305و310

مارية وصوله لها كسر 360 والله اعلم

:) ماعليك إلا تراقب360:cool:
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الوعد يوم الاحد والحي يبي يشوف​
 

husaam

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2011
المشاركات
686
الله يقر عيونك يا ابن الوليد بالحد الاعلى ثلاثة ايام ،،، آمين
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
الاكتتاب العام لشركة مستشفيات الضمان الصحي مارس 2012
الانباء الكويتية 19/12/2011

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان موعد الاكتتاب العام للمواطنين لشركة مشروع مستشفيات الضمان الصحي حدد في شهر مارس 2012 المقبل وذلك بعد أن تم التنسيق مع الشركة الكويتية للمقاصة وتوقيع العقود الخاصة بآلية الاكتتاب العام والتنسيق مع البنوك المحلية في تحويل الأموال الخاصة بالاكتتاب، علما ان شركة مشروع مستشفيات الضمان الصحي قد قامت بفتح حساب لها في بنك بوبيان لإدارة الأموال الخاصة بها فيما بعد.

وأفادت المصادر بأن اللجنة المالية طلبت من «الفتوى والتشريع» موافاتها بالرأي القانوني المتعلق بسلامة إجراءات المناقصة خلال أسبوعين، وجميع الاجراءات المتعلقة بصحة الصيغة القانونية لوضع حد للمخاوف من إمكانية قيام اللجنة بالمفاضلة بين الجهات المتقدمة، أو محاباة طرف على حساب آخر، وقد حصلت شركة أجيليتي على مزايدة مشروع مستشفيات الضمان الصحي بأعلى من القيمة المحددة من قبل الدولة لشراء حصة المستثمر الاستراتيجي بقيمة 25.63 مليون دينار، وفقا لتقرير اللجنة التأسيسية إلى وزارة المالية.

وكانت اللجنة التأسيسية للشركة رفعت توصية الى وزارة المالية تقضي بقبول عرض أجيليتي لشراء حصة الـ 26% من مستشفيات الضمان بمبلغ 25.68 مليون دينار، علما أن اقتصار الجهات المتنافسة على شركة الضمان الصحي على شركة أجيليتي بمفردها، لا ينتقص من سلامة الإجراءات القانونية التي اتبعتها اللجنة التأسيسية في شأن المزايدة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى