بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج ) ...... 4

الحالة
موضوع مغلق

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
انت ماذا تريد بالضبط
نحن هنا من اجل ان نطرح وجهات النظر في امر سهم بيت التمويل الخليجي
و بدون ادنى شك فانت من بدا بالكلام و النقد لشخصي انت الظاهر ما عندك شغل {اللي ما يعرف الصقر يشويه }
تراك سويتها سالفة وهي ماتسوى
رجاءا اعرف حدودك
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم{المسلم من سلم المسلمون من لسانه و يده }

اخي الحبيب ، لازلت أحسن الضن فيك واحترم شخصك ، والأخ العزيز جراح عام انتقد الكلام وليس صاحب الكلام ، وانا اعرف الاخ جراح عام جيدا رجل كريم وعاقل ، وعتبرها نصايح وتوجيهات من شخصه الكريم ،ولذالك نحن جميعا نعرف مجلس الاداره جيدا والكل يعرف ماذا فعلوا بنا وكيف كذبوا وقلبوا الحقايق وأخذو اموالنا بغير حق ، لذالك يجرحنا ويحزننا من يأتي ويدافع عنهم ، لامانع ان نتفائل بالمعقول ونبحث عن مصلحة السهم والمساهمين والأخبار الايجابيه ، ، ، وأرجو ان تكون هذه الصفحه أفضل من التي قبلها ونبتعد عن المشاحنات ، لعل الله أن يرزقنا واياكم من فضله ويطرح البركه في السهم ، وليس لنا الا الدعاء لله عزوجل ، وان يخلصنا من هذه العصابه بأسرع وقت ممكن ، فياأخي العزيز هناك من تكلفة السهم عليه 1،200و900 وحتي 100 فلس انظر متي يرجع رأس ماله ، والغريب هناك ناس قلوبهم من حجر، يتسلقون علي ظهور المساكين ، (( والحمدالله علي كل حال ونسأل الله التوفيق)) وان شاءالله نشوف السهم في أحسن حال. واسف علي الاطاله.
 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
من بشاير تمويل الخليج طار نص المحفظه الكان عنده 240 سهم الحين 120 والباقي تبخر بجهود تمويل الخليج الطيبة
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
من بشاير تمويل الخليج طار نص المحفظه الكان عنده 240 سهم الحين 120 والباقي تبخر بجهود تمويل الخليج الطيبة

حياك الله اخي العزيز مساهم متواضع واسأل الله ان يجعلك متواضع ، ولذالك تسمحلي علي التصحيح وهو الذي يملك 240 الف يصبح الان يملك 60 الف ، وشكرا
 

كبير

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2007
المشاركات
434
[/u]

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم {من كان يومن بالله واليوم الاخر فاليقل خيرا او ليصمت}

ما شاء الله عليك كل شوي حديث ...

لاصرت حافظ احاديث كثيرة فان نصيحتي لك ان تعمل بها اولا

قبل ابلاغ الناس


والنصيحة الاخرى

اتق دعوة المظلوم

فليس بينها وبين الله حجاب


عشان تخرج نفسك من هذا المأزق مالك الا حلين

اما تبين وجهة نظرك بكل شفافية وان تكون مبنية على معلومات صحيحة ومثبته

واما ان تكفي الناس شرك وتترك هذه الصفحة

فو الله لا احد ينجيك من بطش ربك اذا جاءك​
 

عفلنقي

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2010
المشاركات
17
يعلن مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي ش.م.ب. (gfh)بأنه سوف يعقد اجتماعه يوم الخميس الموافق10/3/2011م وذلك بعد الساعة 12:30 ظهراً، بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 8/3/2011م، حيث ستتم مناقشة وإقرار البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2010م
المصدر بورصة البحرين
 

Ugly

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
1,545
يا جماعه شلون الحين نروح حق المحامي ولا شنو؟؟؟

عطوني رقم المحامي لو سمحتوا بنستفسر وبنشوف شسالفه
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
يا جماعه شلون الحين نروح حق المحامي ولا شنو؟؟؟

عطوني رقم المحامي لو سمحتوا بنستفسر وبنشوف شسالفه


المحامي : صــالـــح راشـــد الــحــســيــنـي

65866366

65966366
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)


كلمة


عزيزي المستثمر المحروق قلبه في بيت التمويل ... ::verymad::

غدا يوم الحسم (إما يكون أو لا يكون - شكسبير) إنت يا بيت التمويل الخليجي

إذا شعرت ببوادر تحسن وإطمئن قلبك بما دار في الجمعية وإقتنعت بكلام الريس عصام فإحتفظ بهذه الصفحة مع مقتنياتك الثمينه وادعوا لهم بالتوفيق .. :) إذا كان عكس ذلك فإفعل بها ما تشاء .. ::verymad::





جولة في موقع بيت التمويل الخليجي


0000101538.png




20080819_esam1.jpg



رسالة رئيس مجلس الإدارة

يحتل بيت التمويل الخليجي منذ تأسيسه قبل ثمانية أعوام مركز الصدارة من حيث الارتقاء بمعايير الابتكار والجودة العالية التي تتمتع بها منتجاته المتنوعة. اليوم وبعد هذه الأعوام المتميزة من النمو المتصل، يقف البنك على أعقاب مرحلة جديدة من التطور، مرتكزا فيها على ثلاث محاور رئيسية، ألا وهي: تعزيز نمو أنشطة البنك الأساسية المتعلقة بتطوير البنى التحتية الاقتصادية عن طريق تطوير نموذج التمويل المالي، والتعرف على فرص الربحية لاستثمارات البنك الأساسية، وتطوير خطوط عمل البنك المختلفة بالاستفادة من الخبراء العالميين ومدراء الأصول، وخبراء إدارة رؤوس الأموال الخاصة.

ولقد حققنا ما نحن عليه من الامتياز في الأداء والعمل من خلال المراجعة المستمرة لإستراتيجية العمل والتجاوب مع متطلبات عملائنا والتفاعل مع فرص الاستثمار في الأسواق. وقد حققنا نمو متواصل بفضل قدرتنا على انتقاء وتفعيل عدد من الفرص الاستثمارية ذات الربحية العالية خاصة في مجال تطوير البنى التحتية وإدارة رؤوس الأموال الخاصة، ورأس المال المغامر وإدارة كلا من الأصول والثروات، في البلدان ذات إمكانات النمو الاقتصادي الهائلة.

ونطمح لإطلاق مجموعة من مشروعات تطوير البنى التحتية خارج منطقة دول مجلس التعاون ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إذ سنواصل تعزيز التنوع في نموذج تمويل مشرعات البنى التحتية الكبيرة. ومن الجدير بالذكر أنه ومن خلال سعينا لهيكلة المشروعات نطمح إلى إزالة وتقليل وتحويل المخاطر على الاستثمار المتعلقة بتقلبات الأسواق المالية، وذلك بهدف تفادي وتقليل تداعياتها.

وتواؤُماً مع هذه الإنجازات، كسب بيت التمويل الخليجي المزيد من التقدير والاعتراف العالميين من مؤسسة “كابيتال انتلجنس” والتي تعد واحدة من مؤسسات التصنيف العالمية الرائدة، حيث حصل بيت التمويل الخليجي على تصنيف (BBB+) للعملات الأجنبية الطويلة الأجل والقوة المالية، وبذلك يكون بيت التمويل الخليجي أول مصرف إسلامي يحصل على هذا التصنيف. وعلاوة على ذلك، يعمل بيت التمويل الخليجي مع عدد من البنوك العالمية لتوسيع نطاق قاعدة التمويل لتشمل تمويل الاستثمار العالمي وإدارة أسواق الأصول الخاصة لمشروعاتنا المتعلقة بالبنى التحتية الاقتصادية.

ونتوجه في بيت التمويل الخليجي إلى الأمام متبوئين صدارة المصارف الاستثمارية في دول مجلس التعاون، لنحقق المزيد من النجاحات من خلال تعزيز أنشطتنا في دول العالم بطرق منهجية وعن طريق المحافظة على الربحية العالية لعملائنا والتي تدرها هذه العمليات على المدى البعيد. ومن الأهداف التي نسعى لتحقيقها في بيت التمويل الخليجي هي تولى المراكز الريادية على المستوى العالمي في ما يتعلق بالمنتجات الاستثمارية التي تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء.

وما كان باستطاعة خططنا المستقبلية أن تتحقق أو أن يكتب لها النجاح الذي تمتع به تاريخنا الممتد على مدى ثماني سنوات دون دعم حكومة مملكة البحرين التي ندين لها بجزيل الشكر والعرفان وبفضل ولاء حاملي الأسهم وعملائه وشركائه الاستراتيجيين، ومثابرة موظفيه وجهودهم المتواصلة. أود بهذه المناسبة أن أتوجه بخالص الشكر لهم جميعا، فقد تمكنا بفضل من الله تعالى وبجهود كل هؤلاء الشركاء، من تحقيق النجاح المتواصل مما يرفدنا بالتفاؤل والمزيد من القدرة لمواجهة تحديات المستقبل.



20091105_Esam-Janahi.jpg


السيد عصام يوسف جناحي
رئيس مجلس الإدارة


أحد المؤسسين الرئيسين لبيت التمويل الخليجي، وعمل على قيادة دفة البنك بنجاح كرئيس تنفيذي الى العام 2007 عندما انتخب رئيسا لمجلس الإدارة.

ويتمتع السيد جناحي بأكثر من 21 عاما من الخبرات التراكمية، كما كان له الدور الأساسي في توجيه النمو القوي ونجاحات البنك، ولا يلبث أن بلعب دورا محوريا وفاعلا في دفع عجلة التقدم والازدهار للبنك.

وبصفته رئيسا لمجلس الإدارة يضع السيد عصام جناحي التوجهات الإستراتيجية طويلة الأمد للبنك، ويقدم المشورة الخاصة بالقضايا التشغيلية على المدى القصير والمتوسط. كما يرأس السيد جناحي مجلس إدارة البنك ويعمل على ضمان التواصل الفعال بين المساهمين.

ويتولى السيد جناحي عددا من المناصب الإدارية كرئيس مجلس إدارة مدينة الطاقة قطر، ومصرف الطاقة الأول، والمرابع الملكية مراكش، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة العرين القابضة. ويحمل السيد عصام جناحي شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هل بالمملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية (مع مرتبة الشرف) من جامعة البترول والمعادن في المملكة العربية السعودية.



الإدارة العليا

20100421_TED-for-WEB-72.jpg

تد پريتي
الرئيس التنفيذي للمجموعة

20100429_Nusuf-for-WEB-72.jpg

محمد النصف
رئيس توظيف الاستثمار

20100421_Dr-Haider-for-WEB-72.jpg

د. حيدر المجالي
الرئيس التجاري

20100429_Hisham-thob-for-WEB-72.jpg

هشام الريس
رئيس الاستثمار

20100421_Chandan-for-WEB-72.jpg

تشاندان غوپتا
رئيس الرقابة المالية

20100421_Essa-for-WEB-72.jpg

عيسى مسيح
رئيس عمليات المخاطر للمجموعة

هيئة الرقابة الشرعية

فضيلة الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع
الرئيس

قاضٍ متقاعد لمحكمة التمييز في مكة المكرمة ، وعضو في هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، وخبير في علوم الفقه الإسلامي. وعلاوة على ذلك يشغل منصب رئيس هيئة الرقابة الشرعية في عدد من البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المرموقة.


الدكتور فريد محمد هادي
الأمين العام وعضو تنفيذي

أستاذ مساعد في كلية الآداب - قسم الدراسات العربية والإسلامية في جامعة البحرين، ويحمل شهادة الدكتوراه في منهجية ابن حزم في الجهالة من جامعة ادنبره في المملكة المتحدة. ويحمل أيضا دكتوراه في منهجية البخاري من جامعة محمد الخامس في المغرب. وعلاوة على ذلك، فهو عضو في لجنة الرقابة الشرعية لعدد من الشركات التابعة لبيت التمويل الخليجي وعدد من البنوك الإسلامية الأخرى .


فضيلة الشيخ نظام بن محمد صالح يعقوبي
عضو تنفيذي

عضو هيئة الرقابة الشرعية في بنك أبوظبي الإسلامي وبنك البحرين الإسلامي ومصرف الشامل، وعضو في مجلس إدارة مؤشر داو جونز الإسلامي، وعضو هيئة الرقابة الشرعية في عدد من البنوك الإسلامية.

الدكتور عبد العزيز خليفة القصّار
عضو الهيئة

أستاذ مساعد في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت، ويحمل شهادة الدكتوراه في القانون والشريعة من جامعة الأزهر في القاهرة، وهو عضو هيئة الفتوى ولجنة الرقابة الشرعية في عدد من المؤسسات الكويتية.


حوكمة الشركات

تهدف الحوكمة بشكل أساس - وهي الطبيعة التنظيمية لكل من لإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة وكيفية ممارسة وتطبيق مهامها - إلى توجيه بيت التمويل الخليجي نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية الموضوعة بنجاح ، والحفاظ على وتيرة متناغمة من النمو في نفس الوقت الذي تتم فيه المحافظة على مصالح المستثمرين والمساهمين.

كما يكون مجلس الإدارة في محل مساءلة أمام المساهمين بخصوص تحقيق الأداء المالي القوي والمستدام، والمحافظة على قيمة المساهمين على المدى البعيد. ولتحقيق هذا الهدف، يقوم المجلس باعتماد ومراقبة استراتيجية البنك وأدائه المالي، من خلال إطار متين للحوكمة وإدارة الخطر.

وقد تم خفض عدد أعضاء مجلس الإدارة خلال العام ٢٠٠٧من اثنا عشرة عضوا إلى عشر أعضاء. هذا وأن رئيس مجلس الإدارة مسئول عن قيادة المجلس، ومتابعة أداء المدير التنفيذي والمحافظة على استمرار الحوار مع المساهمين فيه. بينما يقوم فريق التدقيق الداخلي برفع التقارير مباشرة إلى لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة والرئيس. هذا وتتمتع فرق المتابعة وإدارة الخطر بسهولة الوصول إلى الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة ولجان مجلس الإدارة.

وقد عقد مجلس الإدارة خلال العام ٢٠٠٧ خمسة اجتماعات، بينما عقدت لجنة الترشيح والمكافآت والحوكمة أربعة اجتماعات، وعقدت لجنة الاستثمار التابعة للمجلس ستة اجتماعات في حين عقدت لجنة التدقيق الداخلي سبعة اجتماعات. ويتلقى المجلس واللجان باستمرار عروضا تقديمية منتظمة بخصوص مختلف أنشطة بيت التمويل الخليجي من عدد كبير من أعضاء الإدارة العليا.

هذا وقد كانت لجنة التدقيق الداخلي التابعة لمجلس الإدارة مسئولة في العام ٢٠٠٧ عن لجنة إدارة الخطر. إلا أنه وبدءا من العام ٢٠٠٨ستناط هذه المهام بلجنة منفصلة، تحت اسم لجنة إدارة الخطر التابعة لمجلس الإدارة.

قام مجلس الإدارة بتعيين لجان تابعة له أنيط بها مهام محددة:

20080910_SCommittee-ar.JPG


يفوض مجلس الإدارة المسائل اليومية المتعلقة بإدارة التجارة الى الرئيس، وهو المسئول عن إيجاد الفرص القيمة للمساهمين من خلال الأداء المالي والأنشطة الأخرى.

يرفع الرئيس التوصيات، وينفذ إستراتيجية البنك ويعمل بميزانيته، كما يأخذ بنهج الشورى بمساهمات عدد من اللجان المتعددة المهام.

20080910_Committees-ar.JPG


مراجعة حوكمة الشركات

يلتزم بيت التمويل الخليجي بالمراجعة المستمرة وتطوير معايير مبادئ الحوكمة لضمان تطابقها مع متطلبات حوكمة الشركات ومبادئ الشريعة الإسلامية في المناطق التي تعمل فيها، وتوافقها مع أفضل الممارسات العالمية.

وتأسيسا لهذا الالتزام عين بيت التمويل الخليجي استشاريا للقيام بمراجعة شاملة بخصوص التزام البنك بممارسات الحوكمة، والتي سيواصل البنك تطبيقها لأغراض تطوير وتحسين الإطار القائم.

20090308_CSR.jpg


مسئولية المؤسسة الاجتماعية

قد يكون تعليم والهام الجيل القادم من أهم المجالات التي يمكننا الاستثمار فيها. فلا شك بأن هذا الجيل يحمل المستقبل بين يديه، لذا من واجبنا مكافئة الشباب البحريني الموهوب والمجتهد من خلال توفير الفرص اللازمة ليحقق أحلامه. وفي هذا السياق، قام بيت التمويل الخليجي برعاية عدد من المؤسسات والبرامج التي صممت لانتقاء وتطوير رواد الغد.

ففي مجال التعليم عمل بيت التمويل الخليجي من خلال البرامج التالية:

برنامج إبداع

وهو برنامج خاص للطلاب والمتخرجين يوفر التدريب المهني لشباب وشابات الوطن. وقد صمم البرنامج بهدف تعزيز قدرات الشباب الموهوب والمتميز بهدف تقديم الدعم لمحترفي ورجال أعمال المستقبل.

برنامج سموّ ولي العهد للمنح الدراسية الدولية

وهي مبادرة من صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة - ولي عهد مملكة البحرين والقائد العام لقوة الدفاع. يوفر هذا البرنامج الفريد بعثات لطلاب المرحلة الثانوية المتفوقين وذوي الطموح العالي، بغرض إكمال دراستهم في أفضل الجامعات العالمية. ويمثل هذا البرنامج رؤية سموه لضمان تطوير وتثقيف الشباب البحريني وإعدادهم لتولي مناصب ريادية في المستقبل.

الجامعة الملكية للبنات

قام بيت التمويل الخليجي برعاية الجامعة الملكية للبنات، لتكون أول جامعة خاصة عالمية في الخليج العربي تختص بتعليم البنات. وقد تم تصميم هذا المشروع في العام 2002 بهدف دعم التعليم العالي للبنات وتوسيع مجالات التخصص وفرص العمل المتاحة لهم. وقد بدأت الجامعة أنشطتها في شهر أكتوبر من العام 2005. ويتابع بيت التمويل الخليجي باهتمام تقدم وتطور الطالبات.

مركز رعاية الطلاب الموهوبين

تم افتتاح مركز رعاية الطلاب الموهوبين في العام 2007 برعاية سعادة الدكتور ماجد بن على النعيمي وزير التربية والتعليم ، وذلك بهدف تمكين الأطفال الموهوبين في البحرين من الحصول على تعليم لائق يتناسب مع إمكاناتهم، وتوفير فرص تعليمية متميزة لم تكن متاحة لهم من قبل.

أما على الساحة الرياضية فقد عمل بيت التمويل الخليجي من خلال الأنشطة التالية:

فريق بيت التمويل الخليجي لدعم المتسابق حمد الفردان

ندرك في بيت التمويل الخليجي أهمية وجود أبطال يمثلون القدوة الصالحة للشباب، ومن هذا المنطلق يفتخر بيت التمويل الخليجي برعاية المتسابق البحريني حمد الفردان وفريقه في سبيل تحقيق انجازات مثيرة للإعجاب ضمن بطولة العالم لسباقات (الفورميولا). هذا وقد عززت مملكة البحرين من موقعها كمركز دولي في الشرق الأوسط لسباقات السيارات، إذ يعتبر المتسابق حمد الفردان رمزا وطنيا لهذه السباقات. نتمنى له كل الخير وهو يبدأ عام جديد ونأمل في أن يواصل تحقيق المزيد من النجاح والانتصارات .

الصالة الرياضية في منطقة أم الحصم والمنشآت الرياضية الأخرى

قام بيت التمويل الخليجي ببناء صالة أم الحصم الرياضية التي تستضيف عددا من الأنشطة الرياضية. ويهدف هذا الصرح الرياضي الى خدمة عدد من الأندية والمؤسسات الرياضية منها:

* الاتحاد البحريني لكرة اليد
* نادي المحرق لكرة السلة وكرة اليد
* فريق النجمة للكرة الطائرة

20080819_awards.jpg


الجوائز

حاز بيت التمويل الخليجي منذ تـأسيسه على عدد من الجوائز المحلية والعالمية ،أحدثها هي الجوائز التالية :


20080820_award-2008.jpg


20071206_AWARDS.jpg


20080819_office.jpg


المكاتب

بيت التمويل الخليجي
مرفأ البحرين المالي
صندوق بريد : ١٠٠٠٦
المنامة البحرين
هاتف : ٩٧٣١٧٥٣٨٥٣٨+
فاكس : ٩٧٣١٧٥٤٠٠٠٦+

بيت التمويل الخليجي في المملكة المتحدة- لندن
الطابق الثالث جنوباً ، 35 مجمع بورتمان
لندن ، W1H 6LR
هاتف : ٤٤٢٠٧٩٠٨٢٨٨٠+
فاكس : ٤٤٢٠٧٤٨٦٠٣٢٨+

20090308_5-1.jpg


عن بيت التمويل الخليجي

يتميز بيت التمويل الخليجي - أحد أنجح البنوك الاستثمارية الإسلامية وأكثرها ابتكاراً في الشرق الأوسط - بقدرة فريدة على انتقاء وتطوير المبادرات التي تطلق القدرات الكامنة، وتساهم في تسريع عملية الإنماء الاقتصادي. هذا ويستعد بيت التمويل الخليجي لعام جديد من النمو والنجاح من خلال التركيز على تخطيط وتأسيس مشروعات البنى التحتية الاقتصادية الريادية والتي تقدر قيمتها في الوقت الحالي بأكثر من عشرين مليار دولار أمريكي.

وينتهج بيت التمويل الخليجي نمطا تجاريا فريدا في أنشطته يمكنه من تحقيق سجل بارز من الإنجازات المتواصلة والتي تفوق نظراءه. ولهذا النموذج سجل متميز في تحقيق عوائد مرتفعة للعملاء من خلال عدد من المشروعات الناجحة التي أدت الى إدرار عوائد مرتفعة لبيت التمويل الخليجي، ويتمثل ذلك في زيادة نسبة الأرباح التي بلغت 61% لتصل الى 340 مليون دولار أمريكي في العام 2007.

ويحظى بيت التمويل الخليجي بتقدير المستثمرين في دول مجلس التعاون والعالم، والذين يثقون بأدائه وقدرته على القيام بمبادرات استثمارية عالية القيمة. واستنادا على ذلك، فليس من باب المفاجأة أن يعيد عدد من العملاء (25 % منهم) استثمار عوائدهم في مشروعات المصرف وليس من باب العجب أن يتجاوز مبلغ الاكتتاب في بعض المشروعات مثل مشروع مدينة الطاقة في مومباي المبلغ المطلوب وهو 395 مليون دولار بما يزيد عن 240 مليون دولار أمريكي.

إن بيت التمويل الخليجي الآن بصدد توسيع آفاق أنشطته لتشمل الأسواق الأوروبية ويتجاوز الحدود الى غيرها من الأسواق. فبالإضافة إلى إدراج أسهم بيت التمويل الخليجي في ثلاث بورصات إقليمية وهي: سوق الكويت للأوراق المالية وسوق البحرين للأوراق المالية وسوق دبي المالي، فقد شهد العام ٢٠٠٧ إدراج هذه الأسهم كذلك في بورصة لندن حيث أعلن البنك عن إصداره إيداعاً عالمياً فيها.

ويقوم منهجنا التجاري في بيت التمويل الخليجي على التخطيط للبنى التحتية والقيام بعدد كبير من المبادرات الاستثمارية التي من شأنها إطلاق قدرات الاقتصاديات الناشئة في دول مجلس التعاون وشمال أفريقيا والقارة الآسيوية. وإلى ذلك، تعمل فرق عمل متخصصة في بيت التمويل الخليجي على مدار الساعة لتحليل المبادرات الممكنة لضمان أعلى العوائد للمستثمرين على استثماراتهم في أي انطلاقة جديدة.

ويفخر بيت التمويل الخليجي بعدد من المشروعات الريادية التي تتضمن إطلاق سلسلة مدن للطاقة في قطر وليبيا وكازاخستان، وسلسلة من المرافئ المالية في مملكة البحرين وتونس إلى جانب أكبر مشروع لبيت التمويل الخليجي ألا وهو مشروع منطقة مومباي للتنمية الاقتصادية في الهند الذي تقدر قيمته الإجمالية بـعشرة مليار دولار أمريكي. وقد تمثلت موهبتنا في ابتكار المشروعات الاستثمارية في إطلاق مصرف الطاقة الأول، وهو أول مصرف للاستثمار الإسلامي يقدم خدمات تمويل تختص بقطاع الطاقة.

وإلى جانب هذه المشروعات، يقوم قسم إدارة رأس المال المغامر بإطلاق العنان لفرص استثمارية تستند الى الطفرة التي تشهدها المنطقة في قطاع البناء، ومنها (حديد مينا) لإنتاج الحديد و(سيمينا) لإنتاج الإسمنت و(بناء) لمواد البناء. وتهدف هذه الشركات لتحقيق مركز الصدارة في الإنتاج في الأسواق المستهدفة وستقوم كل منها بتلبية الطلب الهائل في مواد البناء في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هذا وقد حاز بيت التمويل الخليجي على عدد كبير من الجوائز المحلية والدولية المتخصصة. فعلى سبيل المثال وليس الحصر، حاز بيت التمويل الخليجي على جائزة “أفضل بنك استثماري” لثلاث أعوام متتالية 2005 و 2006 و ٢٠٠٧، من مجلة (Banker Middle East)، وجائزة “أفضل مصرف للعام 2006″ التي قدمتها مجلة (Arabian Business )، وجائزة “أفضل بيت للتمويل العقاري الإسلامي” من مؤسسة (Euromoney).

وسيستمر بيت التمويل الخليجي بطرح مبادرات عالية القيمة للبنى التحتية بالتعاون مع الحكومات في أنحاء المنطقة. كما سيقوم البنك بتطوير المفاهيم التجارية لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية، لتحقق بذلك عوائد متميزة على الاستثمارات التي أصبحت علامة مميزة لبيت التمويل الخليجي.


20090308_2-1.jpg


أنشطتنا التجارية

نعمل في بيت التمويل الخليجي على توفير الخدمات الاستثمارية والمصرفية التي تتفق وأحكام الشريعة الإسلامية من خلال انتقاء وتطوير الفرص الاستثمارية، خاصة الإقليمية منها، بعد قياس نسبة الربحية إلى الخطر. وقد عمدنا في بيت التمويل الخليجي - ومن ضمن أهدافنا - إلى أن نصبح مرجعا مثاليا وعلامة تجارية في المنطقة لقدرتنا على إدارة المخاطر ومبادئ الحوكمة التي نتبعها، ولبرامجنا الواقعة ضمن مسؤولية الشركات الاجتماعية. كما نهدف لحماية مصالح العملاء بتأسيس محفظة أنشطة تجارية متعددة الخصائص من خلال المشروعات التي نعمل على تنفيذها. وقد تمكنا في بيت التمويل الخليجي من اكتساب سمعة متميزة وقوية بشأن قدرتنا على توفير الفرص الاستثمارية المبتكرة التي تدرّ عوائد مجزية على العملاء.

وتعتبر مشروعات تطوير البنى التحتية جوهر أنشطتنا، حيث نسعى من خلالها إلى دفع عجلة الإنماء الاقتصادي في الدول النامية ودول مجلس التعاون واقتصاديات دول آسيا وأفريقيا. ومن المتوقع أن تشكل هذه المشروعات 70 % من مجمل أنشطتنا التجارية، حيث سنستمر بالتركيز على هذه المناطق الجغرافية. وعلى صعيد آخر، سنوجه طاقاتنا لتطوير المنتجات الاستثمارية المتنوعة التي تتلاءم ومتطلبات عملاء المصرف في مجالات إدارة رأس المال المغامر، والأسهم الخاصة، وإدارة الأصول.

20090308_6-1.jpg


أطلق بيت التمويل الخليجي عددا من مشروعات البنى التحتية التطويرية الناجحة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة إجمالية بلغت 12 مليار دولار أمريكي. كما كان لبيت التمويل الخليجي وقدرته الفريدة على تطوير وإدارة المشروعات العقارية الكبيرة دوراً مفصليا والمثل الأفضل في تغيير المشهد الاقتصادي لدول مجلس التعاون وشمال أفريقيا. ففي بيت التمويل الخليجي تجمع فرق تطوير البنى التحتية، وفرق التطوير العقاري المتكاملة بين ميزات الروح التجارية الابتكارية ، والخبرات المتعلقة بتطوير المشروعات الكبيرة؛ مما يدرّ عوائد ممتازة على المساهمين ويحقق قيمة مضافة لاستثمارات العملاء. وفي هذا السياق يهدف بيت التمويل الخليجي من خلال التعاون مع عدد من الحكومات إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان التي تستضيف مشروعاته.

بإمكانكم زيارة المواقع الالكترونية لمشروعات البنية التحتية بالنقر على العناوين التالية:


العرين
مرفأ البحرين المالي
بوابة الأردن
القرية الملكية
المرابع الملكية في مراكش
المنتجع الملكي “كاب مالباطا”
مدينة الطاقة في قطر
منطقة بومباي للتنمية الاقتصادية
مدينة الطاقة في ليبيا
مرفأ تونس المالي
منطقة الجزائر للتنمية الاقتصادية
مدينة الطاقة في كازاخستان

لمزيد من المعلومات تحدث إلينا على العنوان التالي:
DI@gfhouse.com

20090308_4-1.jpg


لقد كان عام 2008 عاما مميزاً لإدارة رأس المال المغامر ببيت التمويل الخليجي، حيث أعلنت الإدارة عن أحداث مهمة. واتساقا مع سمعة بيت التمويل الخليجي بالابتكار، قامت إدارة رأس المال المغامر ببحوث دقيقة لفرص استثمارية تتناسب مع المنتجات التي تختص بتلبية احتياجات الأسواق المستقلة، وتحقيق أهدافها الرامية لتوفير عروض قيمة وفريدة، وعوائد استثنائية تتميز بها كافة مبادرات بيت التمويل الخليجي.

وبهذا الصدد، أعلنت إدارة رأس المال المغامر في فبراير من العام 2008 عن خططه لإطلاق مصرف الطاقة الأول ، ليكون أول مصرف استثماري يوفر حلول ذكية للتمويل تختص باحتياجات عملائه من قطاع الطاقة. وبالاستناد الى انجازات بيت التمويل الخليجي في هذا القطاع والمتمثلة في سلسلة مدن الطاقة، يعتبر مصرف الطاقة الأول خطوة منطقية تعتمد على خبرتهم في هذا المجال، كما ان مشروعات إدارة رأس المال المغامر لا تقتصر على قطاع الطاقة .

وعلى صعيد آخر، أدت القفزة العقارية في أنحاء منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الى بروز عجز في مواد البناء الأساسية، ومنها مادة الإسمنت. فبعد الدراسة والبحث واستشارة الشركاء من ذوي الخبرة في هذا القطاع، أعلن بيت التمويل الخليجي عن تأسيس شركة جديدة للإسمنت من المتوقع لها أن تصبح إحدى أكبر شركات القطاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن صفقة ذات قيمة إجمالية تبلغ 2 مليار دولار أمريكي.

ولقد سررنا بالإعلان مؤخراً عن خطط لتأسيس شركة إقليمية جديدة لإنتاج الحديد ستركز على تلبية العجز الكبير في موارد البناء من الحديد محلياً. ومن المتوقع أن تكون حديدمينا، التي يصل إجمالي قيمتها التقديرية إلى 5 مليار دولار أمريكي، واحدة من أكبر منتجي الحديد في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وشمال أفريقيا، وحتى بعض المناطق من الهند ، وذلك لعكس الممارسات المحلية الحالية والتي تتمثل في استيراد كميات هائلة من الحديد من الأسواق المجاورة كتركيا. ولقد حققت إدارة رأس المال المغامر الكثير من الإنجازات، وسنستمر في إيجاد الكثير من الفرص الاستثمارية ذات القيمة العالية التي تهدف الى الاستفادة من الطلب في الأسواق لتوفير عوائد استثنائية.

ويعتمد فريق رأس المال المغامر منهجية تتضمن الاستفادة من موهبة الخبراء في القطاع المالي، وتفعيل علاقات بيت التمويل الخليجي لأغراض التعرف على الفرص الاستثمارية في السوق، وتقديم عروض فريدة ذات قيمة عالية للعملاء.

هذا وتتركز إستراتيجية إدارة رأس المال المغامر في التعرف على العجز في الأسواق، والاستفادة منه من خلال إيجاد فرص استثمارية جديدة. كما تكرس الإدارة خبرات فرق العمل والشركاء في عدد كبير من الشركات لتطبيق أفضل الممارسات في الأسواق العالمية ضمن مجالات تطوير البنى التحتية، والتقنية، والطاقة والخدمات المصرفية، والضيافة، والتعليم ، والصحة.

وتتضمن أنشطتنا الرئيسة تفويض وهيكلة وإدارة وتخارج الاتفاقيات. هذا وتتراوح استثمارات رأس المال المغامر بين 5 مليون دولار أمريكي من رؤوس الأموال الأولية الى 50 مليون دولار أمريكي للمشروعات الإنمائية .

وإلى جانب صندوق إنجازات للتقنية، تم إطلاق الصناديق التالية بنجاح:


صندوق إنجازات للتقنية
شركة رواج القابضة
الجامعة الملكية للبنات
شركة عُمان للتنمية
مصرف الطاقة الأول
سيمينا (اسمنت)
حديدمينا (حديد)


لمزيد من المعلومات:VC@gfhouse.com


20080820_privatequity.jpg


تتركز أنشطة إدارة رأس المال الخاص في بيت التمويل الخليجي على القيام بعمليات استحواذ على الشركات المدرجة وغير المدرجة، بأسعار أقل مما هو متوقع. ويعمل هذا القسم بالتعاون مع فرق الإدارة على تحقيق القيمة المتوقعة من خلال الجمع بين عمليات إعادة الهيكلة المالية، وإعادة التنظيم. وتتم هذه التعاملات من خلال شراء الإدارات أو الاستحواذ أو إعادة التمويل من قبل او بالتشارك مع قسم إدارة رأس المال، حيث يتملك المستثمرون نسب تمكنهم من السيطرة على هذه الشركات. وتهدف عمليات قسم إدارة رأس المال إلى تحسين عوائد المساهمين من خلال الاستخدام الحصيف والفاعل للمصادر المالية بحيث تتفق وأحكام الشريعة الإسلامية الغراء.

ويتفرع قسم إدارة رؤوس الأموال الخاصة إلى فرعين استراتيجيين بهدف تفعيل رزم المهارات ذات الصلة بالسوق. أولهما القسم المختص بإدارة رأس المال في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يعمل على انتقاء وإدارة الاستثمار ليحقق عوائد ممتازة للعملاء. وقد تم إطلاق الفرع الثاني مؤخراً تحت اسم “الاستثمار الخاص بالشركات الأوروبية”، والذي يتخذ من مدينة لندن مقراً له. ويهدف هذا الفرع الى طرح مجموعة متنوعة وجاذبة من فرص الاستثمار الخاص لعملاء بيت التمويل الخليجي في دول مجلس التعاون الخليجي. وسيقوم الفرع باستهداف عمليات استثمارية تتراوح قيمها بين 50 - 300 مليون جنية إسترليني. وبالتالي يتم استقطاب استثمارات تتراوح ما بين 30 - 200 مليون جنية إسترليني.

وتشمل مشروعات بيت التمويل الخليجي المؤسسات التالية:

البنك التجاري الخليجي
شركة الخليج للطاقة القابضة
شركة الخليج القابضة
شركة بيان القابضة
شركة البحرين لدرفلة الألمنيوم (بلكسكو)

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على العنوان التالي:
pe@gfhouse.com


20090308_1-1.jpg


تم إنشاء إدارة الخدمات الاستثمارية المصرفية لتوفير خدمات خاصة ببيت التمويل الخليجي وعملائه في ثلاثة مجالات رئيسة: أسواق التمويل، ورأس المال الإسلامي وأسواق أسهم رأس المال، وخدمات استشارات الاستثمار. هذا ويعمل القسم على هيكلة وتفويض وتوفير التمويل الخاص بمشروعات تنمية البنى التحتية، وصناديق الممتلكات، وتعاملات الأسهم الخاصة، والعملاء من المؤسسات وبيت التمويل الخليجي.

ويعمل فريق أسواق أسهم رأس المال على توفير مصادر الأسهم المؤسساتية لمنتجات بيت التمويل الخليجي في أقاليم أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا (باستثناء دول مجلس التعاون). بينما يوفر فريق استشارات الاستثمار خدمات استشارية لعملاء بيت التمويل الخليجي من الأفراد والمؤسسات.

وتتضمن استثمارات الخدمات المصرفية أسواق التمويل ورأس المال الإسلامي، وأسواق أسهم رأس المال، بالإضافة إلى خدمات استشارات الاستثمار.

لمزيد من المعلومات يرجى الكتابة الى البريد الالكتروني التالي:
ib@gfhouse.com

20090308_3-1.jpg


تأسس قسم إدارة الأصول بهدف توفير أفضل الخدمات الإسلامية في مجال إدارة الأصول على المستوى العالمي .
ولتحقيق هذه الغاية قام البنك بجمع فريق إداري مختص يتمتع بخبرة واسعة وسجل متميز في حصد العوائد المجزية للعملاء على المستوى العالمي.

هذا ويقوم الفريق بإدارة الأصول ضمن أربع مجموعات إستراتيجية تهدف الى تحسين ثروة المساهمين وهي: الأصول في دول مجلس التعاون ، والأسهم العالمية، والعقارات، والاستثمارات البديلة.

وإلى ذلك تسعى فرق العمل بمثابرة الى تلبية احتياجات عملاء البنك الحالية والمستقبلية ، إذ يعتبر هذا السعي دافعا لعمل هذه الفرق في الكشف عن واتقاء الفرص الاستثمارية الجديدة التي توفر عوائد مجزية للعملاء.

أسهم دول مجلس التعاون
الأسهم الدولية
الممتلكات
الاستثمارات البديلة

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على العنوان التالي:
am@gfhouse.com



20090308_invest-relation.jpg


علاقات المستثمرين

“إننا على يقين في بيت التمويل الخليجي بأن أهمية وفوائد تحقيق القيمة الطويلة الأجل للمستثمرين والتي نصل إليها من خلال التركيز على الابتكار، وتطبيق أفضل الممارسات، والحوكمة الرشيدة، وإدارة المخاطر، والالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية تتعدى في أهميتها تحقيق العوائد التقليدية على الاستثمار. فإن الدعم المستمر الذي يرفدنا به، عملاءنا الأعزاء، ليس إلا مؤشرا على ذلك وحسب، بل هو الدافع لنا للاستمرار في الارتقاء وسبر آفاق جديدة”.

- عصام جناحي , رئيس مجلس إدارة , بيت التمويل الخليجي .

لمزيد من المعلومات ، الرجاء الاتصال بقسم علاقات المستثمرين على الرقم 97317538538 + أو الكتابة الى البريد الإلكتروني :

IR@gfh.com

الأداء المالي

20090608_Fin-Perf-ar-Table-for-web.jpg


الأسهم وتوزيع العوائد

رمز التحويل: GFHIBHBM

قام بيت التمويل الخليجي بإدراج أسهم عادية عددها 409.090.909 في سوق البحرين للأوراق المالية بتاريخ 20 يناير 2004 وبسعر 1.20 دولار أمريكي للسهم الواحد. إن رمز تسعير السهم هو: GFH, ISIN BH000A0F5KS8، ورمز رويتر هو: GFHB.BH

وبتاريخ 25 يناير 2004 ، أدرج بيت التمويل الخليجي أسهما عادية في سوق الكويت للأوراق المالية بسعر 0.475 دينار كويتي للسهم الواحد. وكان رمز تسعير السهم هو GFH, ISIN KW0EQ0801518 + GFHK . ورمز التحويل هو: GFHIBHBM .

كما أصبحت أسهم بيت التمويل الخليجي جاهزة للتداول في سوق دبي المالي بتاريخ 14 مايو 2006 بسعر 11.50 درهم إماراتي. وكان رمز السهم هو: GFH ورمز رويتر هو: GFHB.BH .


تصنيف GDR

تم إدراج أسهم بيت التمويل الخليجي تحت الرمز GDR في بورصة لندن بسعر 25 دولار أمريكي لكل سهم GDR. ويمثل رمز GDR عشرة أسهم عادية تم تحويلها من الأسواق المالية المحلية. ورمز التسعير لهذه الأسهم هو GFH ISIN US40227Q2049 US40227Q1058، ورمز رويترز هو GFHq.L .

العوائد

20090608_Dividends-ar-Table-for-web-2.jpg


تقرير التصنيف الائتماني

20100710_credit-rating-4web-July-2010-ar.jpg




20090228_8.jpg


التقارير الصحفية

تقارير بيت التمويل الخليجي الصحفية

بيت التمويل الخليجي يوقع اتفاقية مع الشركة الكويتية للاستثمار اقرأ المزيد

بيت التمويل الخليجي يوقع اتفاقية مع الشركة الكويتية للاستثمار اقرأ المزيد

عصام جناحي في مقابلة مع “الراي” الكويتية اقرأ المزيد
مشروعات المستثمر

بيت التمويل الخليجي يستكمل مشروع بوابة الأردن في مطلع عام 2011 اقرأ المزيد

بيت التمويل الخليجي يتوصل إلى اتفاق مع مجموعة WestLB بشأن تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لمدة ثلاث سنوات اقرأ المزيد

بيت التمويل الخليجي يكشف عن المخطط الرئيسي لمدينة الطاقة ليبيا اقرأ المزيد

20090228_aboutus.jpg


الاتصال بنا

بيت التمويل الخليجي
مرفأ البحرين المالي
صندوق بريد : ١٠٠٠٦
المنامة , البحرين
هاتف : ٩٧٣١٧٥٣٨٥٣٨+
فاكس : ٩٧٣١٧٥٤٠٠٠٦+





بالتوفيق وإن شاء الله بداية جديدة مثمرة







 

انت عمري

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2010
المشاركات
559
بوراشد والله كفيت ووفيت مشششششششششششششششششششششششششكور
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
حياك الله اخي العزيز مساهم متواضع واسأل الله ان يجعلك متواضع ، ولذالك تسمحلي علي التصحيح وهو الذي يملك 240 الف يصبح الان يملك 60 الف ، وشكرا

مشكور على التوضيح يخوي

من صجك اللي يملك 240 الف صار 60 :eek: شلون جذي :confused: اذا جذي مفروض يرد التداول فوق 120 فلس

ما يخافون الله ؟ اربع اضعاف وسهمهم موقف ومعطلين مصالح الناس من سنه واخرتها بوق بعد ؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يكون بالعون
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
بوراشد والله كفيت ووفيت مشششششششششششششششششششششششششكور

حياك الله اخوي انت عمري , ولايهمك تبينى أزيدك من الشعر بيت مثل ماقالو حاضر .

تفضل .

1) بوابة الأردن , http://www.youtube.com/watch?v=nxUXiomCCNU



2) مرفأ تونس , http://www.youtube.com/watch?v=e_NeyWnKlOA



3) مدينة الطاقة , http://www.youtube.com/watch?v=Ba7pPHssfVY


4) فندق ومنتجع العرين , http://www.youtube.com/watch?v=PDwuMU76V4w


5)مشروع «مدينة التنمية» بالهند​


طبعا هذه المتبقى من المشاريع , والى أعرفه , والله أعلم
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
مشكور على التوضيح يخوي

من صجك اللي يملك 240 الف صار 60 :eek: شلون جذي :confused: اذا جذي مفروض يرد التداول فوق 120 فلس

ما يخافون الله ؟ اربع اضعاف وسهمهم موقف ومعطلين مصالح الناس من سنه واخرتها بوق بعد ؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يكون بالعون


شفت شلون , خلها على ربك .....وطبعا راح يرد للتداول ب 136 وأن شاءالله وبحيل الله نشوف السهم فوق وكل يوم حد أعلى ويعوضنا الله جميعا الخساره , ويعوضنا صبرنا وتعبنا .​
 

انت عمري

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2010
المشاركات
559
يعطيك الف عافيه اخوي ريح المسك انا وانت عارفين ان هذي المشاريع كلها خرطي مانفعت الشركه بشي الله كريم خل نونس نفسنا هذا الي في ايدنا شنو نسوي الله كريم
وهو علي كل شي قدير سبحانه
 

انت عمري

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2010
المشاركات
559
يا شباب اي واحد يحلم الليله عن اجتماع مجلس الامن الذي راح يجتمع بخصوص التمويل الخليجي غدا الخميس يبلغنا بدري الصبح عن الحلم علشان نفسر الحلم عسا يكون خير ويعلن عن شي فيه خير
 

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
مشكورين الإخوة بو راشد و ريح مسك. على ذكر ماضي التمويل الخليجي.

لاحظ ...أخي الكريم - إخواني الكرام : الصرح إنهار و إنتهى في نهاية 2007.

نفس التاريخ 2007 - كان آخر سلسلة الجوائز !!! الخرطي ...اللي كانت المؤسسات المالية المأجورة أو المخدوعة تقدمها ليمادووف الخليج و بنكه.

انكشاف المستور .......و ما تلاه من مشاريع "ويع ويع" وهميه - و و و ...............أنهآر الهرم ........هرم الخداع ......اللي كان كالماكيناه عامله بنظام "البونزي".
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
يا شباب اي واحد يحلم الليله عن اجتماع مجلس الامن الذي راح يجتمع بخصوص التمويل الخليجي غدا الخميس يبلغنا بدري الصبح عن الحلم علشان نفسر الحلم عسا يكون خير ويعلن عن شي فيه خير

الله يسامح اخوي انت عمري , شلون تطلب من الشباب الى يحلم الليله عن الأجتماع يبلغك , والمشاركه الى انا ذكرتها موحلم , حلم غيلولةالظهر , وذكرتها لك .:)
 

انت عمري

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2010
المشاركات
559
طال عمرك ريح المسك حلم النهار ما يتفسر يكون مكثر في الغدا بس حلم الليل ويفضل الفجر يمكن يصدق مع ان بيت التمويل ما ينغع معاه اي شي لا تحليل ولا حلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى