بنك الإثمار ش.م.ب ( الإثمار ) ...... 2

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
أثناء تدشين فرع البنك الجديد في البسيتين..: جريدة الوطن البحرينية
أبل:15% نمـو أعمال «الإثمار» العام الجـــاري مقارنة بـ 8٪ في 2011





كشف المدير العام التنفيذي لبنك الاثمار جمعه ابل ان للبنك توجها لزيادة محفظته التأمينية خلال العام الجاري الى 15%، كما كشف عن وجود دراسة لخطط توسع في منطقة الخليج العربي خلال السنوات المقبلة. ورأى أن خيار الاستحواذ غير بعيد لدى البنك في حال الحصول على فرص مؤاتية لذلك مع استبعاده حصول ذلك في الوقت الراهن.
جاء ذلك خلال افتتاح البنك يوم أمس فرعه الجديد في منطقة البسيتين والذي يعد حفل الافتتاح الخامس من نوعه منذ مارس الماضي، ومع افتتاح هذا الفرع والذي أقيم تحت رعاية المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي خالد حمد، يصل مجموع الفروع متكاملة الخدمات ضمن شبكة أعمال التجزئة المصرفية من بنك الإثمار إلى 16 فرعاً، و39 جهاز صراف آلي.
وفيما يتعلق بتوجهات البنك المستقبلية قال أبل إن مجلس ادارة البنك يرسم الرؤية لتوجه البنك في كل عام ومن خلال الادارة التنفيذية للبنك يتم رسم السياسات الرامية لتقديم افضل الخدمات للعملاء، مشيرا الى ان استراتيجية البنك للعام الجاري تركز على قطاع التجزئه الذى رأى أن البنك يستطيع التميز من خلال الخدمات التى يقدمها في هذا الجانب.
وأضاف «إن اجمالي تعاملات قطاع التجزئة في البنك للعام المنصرم وصلت الى 8% وهذا يعطي دلالة على توجه البنك للاستثمار في قطاع التجزئة.
وأوضح أبل أن البنك يعتزم افتتاح أربعة فروع جديدة خلال العام الجاري 2012 وسوف تكون في المناطق الاقل نموا من أجل تنمية هذه المناطق مما سيكون له انعكاس ايجابي على الاقتصاد الوطني.
وحضر الحفل المدير العام التنفيذي لمجموعة المساندة ببنك الإثمار جمعة أبل، والمدير العام للأعمال المصرفية للأفراد أحمد عبد الرحيم، ومساعد المدير العام للأعمال المصرفية للأفراد محمد جناحي، وعدد من كبار المسؤولين في البنك.
وخلال الحفل، أكد أبل على الالتزام الراسخ لبنك الإثمار تجاه زبائنه، وتجاه التطوير المستمر لصناعة الأعمال المصرفية الإسلامية في البحرين.
وقال: «إننا وفي مطلع العام المنصرم، وعلى خلفية الاضطرابات الاجتماعية والسياسية التي لم يسبق لها مثيل، أكدنا علناً إيماننا الراسخ بالاقتصاد الوطني وعزمنا الأكيد على المضي قدماً في تحقيق خططنا التوسعية الطموحة التي أقرها مجلس الإدارة. وبالفعل عملنا على تحقيق تلك الأمور واقعاً وبشكل متعاقب وسريع من خلال افتتاح خمسة فروع متكاملة الخدمات، إضافة إلى أجهزة صراف آلي متطورة، وذلك في مواقع استراتيجية في مختلف أنحاء المملكة».
وأضاف قائلاً: «إن هذا التوسع سمح لنا بدوره بأن نكون أكثر قرباً من زبائننا. وفي الحقيقة، يمكن الوصول إلينا الآن عبر كافة المواقع الحيوية والاستراتيجية السكنية منها والتجارية في مختلف أنحاء البحرين».
وتابع أبل «باعتبارنا بنك تجزئة إسلامياً، ندرك أهمية الدور الذي يجب لعبه في المساهمة المستمرة نحو تطوير البحرين، وذلك بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى. إننا نعتبر ذلك الدور بمثابة التزام نأخذه على محمل الجد دوماً، كما تكمن الأهمية في ذلك كوننا نلعب دوراً رائداً في تقديم وتطوير الأعمال المصرفية والمالية الإسلامية في المنطقة».
وتماشياً مع هذا الالتزام، وكجزء من الخطة التوسعية، دشن بنك الإثمار في العام 2011 حملات ترويجية خاصة بالتمويلات الشخصية وتمويل السيارات والمنازل. كما دشن بنك الإثمار موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وقد تم تصميمه بطريقة تتيح للزبائن اكتشاف الخدمات والمنتجات المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها البنك بكل سهولة، فضلاً عن إجراء المعاملات المصرفية عبر البوابة الإلكترونية بكل أمان ويسر. كما استثمر بنك الإثمار كثيراً في تحديث الخدمات المصرفية عبر الهاتف ونظام الإشعار بواسطة الرسائل النصية القصيرة، علاوة على توسيع مركز الاتصالات حتى يستوعب مزيداً من المكالمات.
في الوقت ذاته، أشاد أبل بإدارة البنك، مشيراً إلى أنه، ومع افتتاح فرع جديد آخر متكامل الخدمات، فإن الأعمال الرئيسية للبنك ستواصل نموها الملحوظ.
واختتم «يسعدني أن أؤكد بأن العمليات المصرفية الرئيسية لبنك الإثمار آخذه في النمو، وذلك على الرغم من ظروف السوق الصعبة، وهذا الأمر في حد ذاته دليل على مرونة البنك وعلى تفاني وخبرة فريقه الإداري».
 

mohalshaikh

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2010
المشاركات
345
التوسع وفتح فروع جديده, هذا شي ايجابي,,, بس المشكله في النتيجه هل هي ربح او خساره؟؟؟

اتمنى ان البيانات المالية لسنة 2011 اتكون جيده ومحققه ارباح
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
وجهة نظري المتواضعه______ لاينفع مع البنك الربح او الخساره حاليااا

اهم شيء استقرار الوضع في البحرين


الوضع متوتر جداااااااااااا



الله يحفظنا ويحفظهم
 

jousef

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2010
المشاركات
82
السلام عليكم
هل صحيح مايحدث مع هذا السهم
السوق أخضر والطيور طارت برزاقها
والاثمار مكانك راوح
اللهم طولج ياروح
 

mohalshaikh

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2010
المشاركات
345
هذا السهم غريب الاطوااااار, ومتعب نفسيا, الله يصبرنا عليه
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
السهم نشف واستوى على الأخر
 

bo a7md

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2008
المشاركات
528
الإقامة
الكويت
السهم عليه توصيات كثيره وشراء من صغار المتداولين ,,

اعتقد مضارب السهم هو مضارب تمويل الخليج وتم اهمال بنك الاثمار للاسباب اللي ذكرتها من كثرة التوصيات ودخول الكثير على السهم ,,

بعد انتهاء حفلة تمويل الخليج سيبدأ نفس السيناريو مع الاثمار من خض بطون والتذبذب العالي للتداول على السهم ,,
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
شركة «الإثمار» تطرح مناقصة البنية التحتية لـ «دلمونيا»

الوسط 14/02/2012

طرحت شركة الإثمار للتطوير مناقصة المرحلة الأولى من البنية التحتية لمشروع جزيرة دلمونيا الصحية في مملكة البحرين والذي تبلغ كلفته الإجمالية 1,6 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان أمس (الإثنين): «تطوير البنية التحتية تقام على أربع مراحل وتشتمل على أعمال تطوير طموحة لما مساحته 125 هكتاراً من الطرق والجسور والمساحات التجميلية والطاقة والمياه وشبكات الصرف الصحي بالإضافة إلى شبكات الاتصالات».

ودعت شركة الإثمار للتطوير بصفتها المدير التطويري لمشروع جزيرة دلمونيا الصحية عدداً من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية المؤهلة لتقديم العروض من ضمن 30 مقاولاً قاموا بتقديم العروض الأولية للتأهل للمشروع.

وسيتم تعيين المقاول الأفضل خلال الربع الأول من العام 2012 ويتوقع بأن يباشر أعماله بالكامل خلال الربع الثاني من هذا العام. إذ تستغرق عملية إنهاء البنية التحتية للمرحلة الأولى ما يقارب 24 شهراً، ولكنها في الوقت ذاته ستسمح بتنفيذ العديد من مشاريع التطوير الفرعية ما يعني أنه يمكن تسليم المفاتيح الخاصة بالوحدات للعملاء في منتصف العام 2014 لتلك المشاريع.

وسيقوم المقاول بالعمل عن كثب مع شركة تصميم البنية التحتية «موت ماكدونالد ليميتد» ومستشاري التكلفة «د ج جونز أند بارتنرز» لتنفيذ البنية التحتية لهذا المشروع والذي يتوقع بأن يحول مملكة البحرين إلى وجهة عالمية في مجال السياحة العلاجية، والتي بدورها ستستقطب العديد من الاستثمارات الضخمة وتخلق آلاف من فرص العمل في مجالات المهن المتخصصة ذات العلاقة.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة الإثمار للتطوير محمد خليل السيد: «يجب النظر إلى «دلمونيا» على أنها أكثر من مجرد مشروع تطوير عقاري عالي الجودة كونها ستعمل على إضافة الكثير فيما يتعلق بالبنية التحتية الصحية في مملكة البحرين. حيث ستقوم بتوفير العديد من الخدمات الجديدة والتي كان الناس عادة يقصدون دولاً أخرى للحصول عليها. ولضمان موافاة المشروع لمقاييس الجودة العالية قامت شركة الإثمار للتطوير بإعداد عملية اختيار صارمة تقوم من خلالها بدعوة شركات المقاولات ذات السمعة الممتازة والتي تستوفي عدداً من المتطلبات المحددة مسبقاً».

وأضاف قائلاً: «إن مفهوم لمشروع دلمونيا يجذب اهتمام العديد من العملاء والمطورين والمشغلين على حد سواء. حيث وكما لوحظ مؤخراً فإن مشاريع التطوير العقاري ذات الجودة العالية - وحتى بدون وجود مبدأ بنية تحتية أو فكرة محورية تختص بمجال معين كما هو الحال في «دلمونيا» - تتمتع بحصانة أفضل في مواجهة ظروف السوق الصعبة أكثر من مشاريع التطوير العقاري التقليدية. حيث ينظر العديد من المستثمرين إلى مثل هذه المشاريع على أنها ملاذ آمن». لقد تم الانتهاء من جميع أعمال التطوير التمهيدية والتي تتضمن الردم والحماية الصخرية. إن هذه الجزيرة الاصطناعية والتي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقع على مقربة من الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة المحرق. وستتكون من خليط من المناطق السكنية والترفيهية والتجارية والتي تحيط بمرافق الرعاية الصحية واللياقة.

وأضاف السيد: «إن المرحلة الأولى ستتضمن العمل على تنفيذ معظم مشاريع الجزيرة المتعلقة بالطرق والجسور والمناظر الطبيعية بالإضافة إلى الطاقة والمياه المحمولة وشبكات الصرف الصحي وشبكات الاتصالات، والتي تشكل مجتمعةً ما نسبته 50 في المئة من خدمات «دلمونيا». يلي ذلك حزمة ثانية من الأعمال ويتوقع الانتهاء منها مع نهاية العام 2012 وتتضمن إنشاء القناة المائية الكبرى. وستشهد المراحل الثانية والثالثة والرابعة عملية الانتهاء من القناة المائية الكبرى وأعمال بنية تحتية أخرى للفترة المتبقية من المشروع».

وتابع «إن القناة المائية الكبرى والبالغ طولها 2.2 كم ذات أهمية كبيرة حيث تشكل أحد أهم معالم «دلمونيا» والتي توفر للمرضى والمقيمين والزوار جواً فريداً وبيئة ترفيهية. والتي ستكون الأولى من نوعها في البحرين».

يهدف مشروع دلمونيا إلى الاستفادة من النمو السريع الذي يشهده قطاع الصحة والخدمات الصحية، والذي يقدر بأن يصل إلى 100 مليار دولار أميركي عالمياً مع نهاية هذا العام حسب مركز ديلويت للحلول الصحية. بالإضافة إلى ما سبق فإن موقع «دلمونيا» على مقربة من مطار البحرين الدولي وسهولة الوصول إليه من المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد تجعله وجهة جذابة للاستثمارات العالمية. يتوقع أن يوفر المشروع المساكن لنحو 15 ألف شخص وأن يخلق الآلاف من فرص العمل لذوي المهارات المتخصصة في قطاعات الرعاية الصحية واللياقة والضيافة وتجارة التجزئة
 

mohalshaikh

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2010
المشاركات
345
كل بين فتره نسمع خبر زين, بس ما ياثر على السهم.
ان شاء الله هالمره خير.
 

تاج ملك

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2010
المشاركات
423
الإقامة
بلد الخير
كل بين فتره نسمع خبر زين, بس ما ياثر على السهم.
ان شاء الله هالمره خير.
ابشر بالخير ومن مشي على الدرب وصل !!

وابارك للأخ العزيز متدرب اصيل ،،، والله يوفقك ملاكة ويفرحهم .
 

بيانو

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2009
المشاركات
2,562
مبروووووووكييييييين
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
رووووووووووح يالله بلا دلع

خلصنا ذبحتنا
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
ابشر بالخير ومن مشي على الدرب وصل !!

وابارك للأخ العزيز متدرب اصيل ،،، والله يوفقك ملاكة ويفرحهم .
الله يبارك بعمرك يالغالي
ان شاء الله تعوضون خسارتكم بأسهمكم
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
مبروووكين....

اقفال فوق 21.5، السهم يغرد....كما ذكرت منذ مدة
له هدف بعيد حدود 46....مرورا ب
23.5 27، 30، 32
انصح برفع نقطة الدعم الى 19.5
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
الله يبارك لملاك الســهــــــم
والله يكتب لكم الربح الكثير
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
الله يبارك لملاك الســهــــــم
والله يكتب لكم الربح الكثير
و فيك ربي يبارك يا بو سعود
هالإثمار مصدق نفسه ... بنك و قاعد يتثاقل
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى