بنك الإثمار ش.م.ب ( الإثمار ) ...... 2

الحالة
موضوع مغلق

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
التسجيل
14 أغسطس 2010
المشاركات
904
تنصحونا بدخول على السهم للمضاربة فقط قبل الاعلان عن النتائج؟؟؟
وهل تتوقعون يحققون ارباح زينة
 

mohalshaikh

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2010
المشاركات
345
ما اعتقد انهم محققين ارباح زينه ولكن اتمنى من اعمااااق قلبي ان تكون البيانات الماليه والارباح جيده, لان الصراحه مو حاله هذه, شنو بنك سعره 26 فلس بحريني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مع ان القيمه الدفتريه للسهم 92 فلس بحريني
شي محير جدااااا, وين ملاااااااك السهم ؟؟؟؟؟؟؟؟ وين المسوولين الادارييين في البنك؟؟؟؟؟ لا يهمهم القيمه السوقيه للسهم؟؟؟؟
 

الاثمار

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2011
المشاركات
1,151
الإقامة
الكويت
تنصحونا بدخول على السهم للمضاربة فقط قبل الاعلان عن النتائج؟؟؟
وهل تتوقعون يحققون ارباح زينة

كالمعتاد ارباح بسيطه خلال الربع الاول والثانى والثالث واخر السنه خسائر
 

اسامي

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
404
لن اكون متفائل

لكن التوسعات الكبيره في افتتاح فروع جديده في البحرين له اثار ايجابيه على المستوى المتوسط

عدد الفروع الى الان 15 فرع

وجاري افتتاح فروع جديده قريبا

معلومات عامه ومهمه من وجهه نظري
اولا يملك ملكيه جيده في بنك البحرين والكويت وهو من اقدم البنوك البحرينيه
ثانيا زياده عدد الفروع مما يعني اخذ شريحه اضافيه من السوق البحريني
ثالثا الاصلاحات الاقتصاديه من قبل الحكومه البحرينيه قادمه وبقوه واهمها زياده الرواتب مما يعني زياده الادخار
رابعا اكبر البنوك البحرينيه وبالترتيب:
1 - البنك الاهلي المتحد (مدرج بسوقي الكويت و البحرين) سعره 200 فلس كويتي تقريبا
2-بنك البحرين الوطني وهو يملك 25 فرع في الحرين وسبب تفوقه هو ملكيه الدوله فيه بنسبه تتجاوز 50%
3-بنك البحرين والكويت وهو مدرج بسوق البحرين بسعر يتجاوز 400 فلس بحريني وله 15 فرع فقط

الزبده 15 فرع للاثمار مع التوجهه للزياده لانه بنك اسلامي
15 فرع للبحرين والكويت اعرق البنوك البحرينيه
و المملوك بنسبه 25% للاثمار

السلبيات من وجهه نظري هو القروض المعدومه او للمؤسسات التابعه وهي متعثره


ليست دعوه للبيع او للشراء

مصدر الارقام اعلاه اغلبها من موقع argaam.com و مواقع البنوك نفسها
 

mohalshaikh

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2010
المشاركات
345
الوسط - المحرر الاقتصادي


خالد حمد ومحمد بوجيري أثناء افتتاح فرع بنك الإثمار افتتح أمس الأربعاء (9 نوفمبر/تشرين الثاني 2011) بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي والذي يتخذ من البحرين مقراً له، فرعه في منطقة البديع، وهو أحدث فروعه ضمن شبكته متسارعة النمو. ويأتي حفل الافتتاح بهدف تأكيد دعم نمو الاقتصاد البحريني والوفاء بالتزام البنك تجاهه.

ويأتي حفل الافتتاح، والذي أقيم تحت رعاية المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي، خالد حمد، يأتي بعد أسابيع قليلة من افتتاح فرع البنك في منطقة سند، وبذلك يصل مجموع الفروع متكاملة الخدمات ضمن شبكة أعمال التجزئة المصرفية من بنك الإثمار إلى 14 فرعاً. وهو ثالث فرع للبنك يتم افتتاحه في أقل من ثلاثة شهور. حضر الحفل عضو مجلس إدارة البنك، تونكو عبدالله، والرئيس التنفيذي، وعضو مجلس الإدارة، محمد بوجيري، والمدير العام التنفيذي لمجموعة المساندة بالبنك، جمعة أبل، والمدير العام للأعمال المصرفية للأفراد، أحمد عبدالرحيم، ومساعد المدير العام للأعمال المصرفية للأفراد، محمد جناحي، وعدد من كبار المسئولين في البنك.

من جانبه، قال بوجيري: «إن افتتاح فرعنا الثالث في مثل هذه الفترة القصيرة المتوالية ما هو إلا انعكاس لإيماننا الحتمي باستقرار ونمو الاقتصاد البحريني؛ فضلاً عن إصرارنا على توسيع شبكتنا المصرفية للأفراد، بما يضمن لنا تقديم أفضل تجربة مصرفية ممكنة لزبائننا. وإنه لمن دواعي سروري أن يشاركنا بالحضور في حفل افتتاح هذا الفرع اليوم الأمير يعقوب، وهو مستثمر ماليزي معروف على الصعيد الدولي، وهو عضو مستقل بمجلس إدارة بنك الإثمار. إن هذا الأمر في حد ذاته يرسل رسالة واضحة مفادها الثقة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية».

ويشغل الأمير يعقوب منصب رئيس مجلس إدارة شركة maa القابضة - برهاد (ماليزيا)، والتي انضم إليها خلال العام 1999. وقبلها عمل الأمير يعقوب لمدة 19 عاماً في شركة التأمين برهاد المتحدة (ماليزيا)؛ إذ كان آخر منصب له هو رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف بوجيري «إننا، وباعتبارنا بنك تجزئة إسلامياً، ندرك أهمية أن نلعب دوراً يساهم في مواصلة التطوير الذي تشهده البحرين، وذلك بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 في ظل قيادة عاهل البلاد، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. إننا نعتبر ذلك الدور بمثابة التزام نأخذه على محمل الجد دوماً، كما تكمن الأهمية في ذلك كوننا نلعب دوراً رائداً في تقديم وتطوير الأعمال المصرفية والمالية الإسلامية في المنطقة».

وتماشياً مع هذا الالتزام، وكجزء من الخطة التوسعية، دشن بنك الإثمار في العام 2011 حملات ترويجية خاصة بالتمويلات الشخصية وتمويل السيارات والمنازل. وفي العام 2011 دشن البنك كذلك موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وقد تم تصميمه بطريقة تتيح للزبائن اكتشاف الخدمات والمنتجات المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها البنك بكل سهولة؛ فضلاً عن إجراء المعاملات المصرفية عبر البوابة الإلكترونية بكل أمان ويسر. كما استثمر بنك الإثمار كثيراً في تحديث خدمات المصرفية عبر الهاتف ونظام الإشعار بواسطة الرسائل النصية القصيرة؛ علاوة على توسيع مركز الاتصالات حتى يستوعب مزيداً من المكالمات.

في الوقت ذاته، أشاد بوجيري بإدارة البنك، مشيراً إلى أنه، ومع افتتاح فرع جديد آخر متكامل الخدمات، فإن الأعمال الرئيسة للبنك ستواصل نموها المحلوظ.

وقال مختتماً تصريحه: «يسعدني أن أؤكد بأن العمليات المصرفية الرئيسة لبنك الإثمار آخذة في النمو، وذلك على رغم ظروف السوق الصعبة، وهذا الأمر في حدِّ ذاته شهادة على مرونة البنك، وعلى تفاني وخبرة فريقه الإداري».


--------------------------------------------------------------------------------
 

عمر4477

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2010
المشاركات
51
المشكلة اننا لانستفيد من الدروس

ضارب او استثمر في شركة تتوفر فيها مقومات الشركة
واهم تلك المقومات الادارة. الادارة. الادارة


وانا اعرف الادارة جيداً
ماتسوى فلس
والفلس كثير على هالادارة

طبعاً الكلام غير متعلق بسعر السهم صعود اونزول
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
المشكلة اننا لانستفيد من الدروس

ضارب او استثمر في شركة تتوفر فيها مقومات الشركة
واهم تلك المقومات الادارة. الادارة. الادارة


وانا اعرف الادارة جيداً
ماتسوى فلس
والفلس كثير على هالادارة

طبعاً الكلام غير متعلق بسعر السهم صعود اونزول
البنك قاعد يحقق تحسن بنتائجه الربعية بشكل ملحوظ
بغض النظر عن الربح والخسارة ففي أغلبها مخصصات هبوط بالقيمة العادلة
لكن هناك نمو ملحوظ بحجم الودائع و السندات
هذا السهم لا يصلح للمضاربة
بعد نتائج 2011 قد يكون جيداً للإستثمار
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
بنك الاثمــــــــــــار


يعلـــــــــن عن ارباااااااااااااااح

2.700 مليون دولار

 

عمر4477

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2010
المشاركات
51
اتفق مع الجميع من ناحية تحسن بيانات البنك


لكن ما اريد ان اقوله
ان الادارة غير صادقة
وغير متجانسة مع المساهمين
وهمهم مصالحهم بغض النظر عن مصالح البنك



وازيدك من الشعر بيت
وهو ان البنك سوف يعلن عن ارباح نهاية السنة



لكن المستثمر له نظرته المختلفة عن المضارب

ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277


Sunday, November 13, 2011
بنك الإثمار يحقق أرباحاً بمبلغ 2,7 مليون دولار أمريكي


يواصل نموه في أعماله الرئيسية
بنك الإثمار يحقق أرباحاً بمبلغ 2,7 مليون دولار أمريكي

المنامة، البحرين – 13 نوفمبر 2011: أعلن اليوم (13 نوفمبر 2011) بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، عن تحقيق أرباح متعلقة بالمساهمين حتى تاريخه بمبلغ 2,7 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك خسارة وقدرها 1,6 مليون دولار أمريكي في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2011.

صرَّح بذلك رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار صاحب السمو الملكي الأمير عمرو محمد الفيصل في أعقاب مراجعة وموافقة مجلس إدارة البنك على النتائج المالية الموحدة للبنك لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2011.

وقال سموه: "بالأصالة عن نفسي، ونيابة عن مجلس الإدارة، يطيب لي أن أعلن أن بنك الإثمار وشركاته التابعة والزميلة يواصلون جميعهم السير في طريق التعافي وتوسيع أنشطة الأعمال الرئيسية، ويتضمن ذلك افتتاح ثلاثة فروع جديدة في البحرين خلال الفترة موضع الاستعراض".

وأضاف سموه: "يسعدني أن أعلن أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الأسواق في العام 2011، إلا أن بنك الإثمار استطاع – وبشكل ملحوظ – من رفع ودائعه بنسبة 14,7%، أي من 1,2 مليار دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2010 إلى 1,4 مليار دولار أمريكي كما في 30 سبتمبر 2011. وقد أدت أعمال جديدة ومنتجات تمويلية مستحدثة إلى نمو كبير بنسبة 7,9%، أي من 2,5 مليار دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2010 إلى 2,7 مليار دولار أمريكي كما في 30 سبتمبر 2011".

وتابع سموه قائلاً: "وفي الفترة ذاتها، خفَّض بنك الإثمار محفظته الاستثمارية عن طريق التخارج الناجح من استثمارات محددة. إن السيولة الناشئة عن ذلك تم استخدامها في خفض التمويل بين البنوك، نظراً للتحسين الذي تشهده سيولة البنك بشكل عام والناتج عن قاعدة ودائع الأفراد والشركات الرئيسية. ولقد ارتفعت الميزانية العمومية إجمالاً بنحو 1% أي بمبلغ 6,8 مليار دولار أمريكي، في حين واصل إجمالي حقوق المساهمين الحفاظ على قوته بمبلغ 644 مليون دولار أمريكي".

وأردف: "لقد استدرك البنك مخصصات للهبوط في القيمة بمبلغ وقدره 43,7 مليون دولار أمريكي، وهذا ما يعكس النهج الحكيم لمواجهة الهبوط في قيمة التمويلات والاستثمارات. وعلى صعيد متواز، استطاع البنك استرداد قيم أصول تم استدراك مخصصات لها في السابق، ونتيجة لذلك، كان البنك قادراً على استرداد مخصصات الهبوط في القيمة بمبلغ وقدره 66,3 مليون دولار أمريكي".

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار وعضو مجلس الإدارة السيد محمد بوجيري أن البنك لا يزال ملتزماً بتوسيع ومواصلة تطوير العمليات المصرفية الرئيسية.

وقال: "لقد ارتفع إجمالي الإيرادات من أنشطة الأعمال الرئيسية خلال العام 2011، فقد ارتفعت الإيرادات من حسابات الاستثمارات المطلقة بنسبة 15% أي إلى مبلغ 50,3 مليون دولار أمريكي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. أما الإيرادات من التمويلات والاستثمارات ارتفعت بنحو 99% إلى أي مبلغ 103,6 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد تعديل طرأ على مكاسب متحققة بقيمة 44,1 مليون دولار أمريكي نتيجة بيع استثمارين خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. وعلى الرغم من أن ارتفاع النفقات التشغيلية عموماً يأتي متماشياً مع صافي ارتفاع عدد فروع بنك فيصل المحدود من 143 إلى 255 فرعاً خلال فترة التسعة أشهر، إلا أن زيادة النفقات التشغيلية هي أقل من الموازنة المرصودة وتحققت عن طريق اتخاذ تدابير فعالة لمراقبة تلك النفقات.

لقد أظهر بنك الإثمار – وبكل وضوح – طوال العام 2011 التزامه تجاه المملكة عن طريق افتتاح ثلاثة فروع جديدة متكاملة الخدمات، أحدها في منطقة باب البحرين التاريخية والتجارية، وآخر في منطقة سند، وهي منطقة سكنية تشهد نمواً كبيراً وتقع في جنوب العاصمة، وثالثها في منطقة البديع، وهي منطقة سكنية مشهورة تقع في الشمال. وبذلك يصل مجموع الفروع متكاملة الخدمات ضمن شبكة أعمال التجزئة المصرفية من بنك الإثمار إلى 14 فرعاً و34 جهاز صراف آلي.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلن بنك الإثمار عزمه على المضي قدماً نحو تنفيذ برنامجه التوسعي في قطاع التجزئة والذي تم من خلاله توسيع شبكة البنك وتحسين قنوات التوزيع وتقديم منتجات وخدمات جديدة للأفراد. ولقد أعلن البنك هذا العام تدشينه لثلاثة أجهزة جديدة للصراف الآلي في مواقع خارجية في مناطق مختلفة من البحرين، كما يسعى إلى تدشين ثلاثة أجهزة أخرى. ويعمل البنك حالياً على تجهيز فروع متكاملة الخدمات في مناطق الهملة والبسيتين، وسيتم افتتاحها خلال العام الجاري، وهو ما سيرفع العدد الإجمالي للفروع إلى 16 فرعاً، وعدد أجهزة الصراف الآلي إلى 38 جهازاً.

وواصل بنك الإثمار في لعب دور حقيقي من خلال دعم المجتمع المحلي، وقد تضمن ذلك المشاركة في فعاليات مالية ومصرفية دولية تمت استضافتها في المملكة، فضلاً عن رعاية ودعم فعاليات رئيسية.

وأضاف السيد بوجيري: "إننا، وباعتبارنا بنك تجزئة إسلامياً، ندرك أهمية أن نلعب دوراً يساهم في مواصلة التطوير الذي تشهده البحرين بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. إننا نعتبر ذلك الدور بمثابة التزام نأخذه على محمل الجد دوماً، كما تكمن الأهمية في ذلك كوننا نلعب دوراً رائداً في تقديم وتطوير الأعمال المصرفية والمالية الإسلامية في المنطقة".

وتماشياً مع هذا الالتزام، وكجزء من الخطة التوسعية، دشن بنك الإثمار في العام 2011 حملات ترويجية خاصة بالتمويلات الشخصية وتمويل السيارات والمنازل. وفي العام 2011، دشن بنك الإثمار كذلك موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وقد تم تصميمه بطريقة تتيح للزبائن اكتشاف الخدمات والمنتجات المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية بكل سهولة، فضلاً عن إجراء المعاملات المصرفية عبر البوابة الإلكترونية بكل أمان ويسر. كما استثمر بنك الإثمار كثيراً في تحديث الخدمات المصرفية عبر الهاتف ونظام الإشعار بواسطة الرسائل النصية القصيرة، علاوة على توسيع مركز الاتصالات حتى يستوعب الارتفاع الذي تشهده قاعدة الزبائن.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
اتفق مع الجميع من ناحية تحسن بيانات البنك


لكن ما اريد ان اقوله
ان الادارة غير صادقة
وغير متجانسة مع المساهمين
وهمهم مصالحهم بغض النظر عن مصالح البنك



وازيدك من الشعر بيت
وهو ان البنك سوف يعلن عن ارباح نهاية السنة



لكن المستثمر له نظرته المختلفة عن المضارب

ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت

الصراحة الفكرة ما وصلت أخوي عمر
ممكن توضيح أكثر
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
2.7 مليون دولار بتسعة شهور ؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!! و راس ماله 700 مليون؟؟؟؟
عز الله راعي النخي اللي جنب بيتنا ما يرضى فيهم
فشلتوووووووووووووونا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى