شركة الأتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
أطغاث احلام

خوش صوره ممتازه تعبر باختصار مفيد عن الوضع الحالي
وانشاء الله باكر صورة صاروخ يطير بارتفاع ولونه خضر
 

jamal5

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2010
المشاركات
212
100ف نقدي

نقل لي ان توزيع زين لهذا العام سيكون بحدود 100 ف والله اعلم..
وهذه ليست دعوة للشراء.....
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
البرلمان العراقي يصوت على الزام شركات الهاتف النقال بدفع غرامة 3 مليار دولار أمريكي

البرلمان العراقي يصوت على الزام شركات الهاتف النقال بدفع غرامات بقيمة مليارين و850 مليون دولار

بغداد - 10 - 8 (كونا) -- صوت مجلس النواب العراقي اليوم بالاغلبية على توصيات لجنة تحقيق تقضي بالزام شركات الهاتف النقال العاملة في العراق بدفع المستحقات المالية بذمتها والبالغة 850ر2 مليار دولار خلال شهر من اليوم.
وكانت لجنة التحقيق حققت فيما اعتبر انه مخالفات وتجاوزات لشركات الهاتف النقال على حقوق المواطنيين وقضت بان تدفع تلك الاموال الى الدولة العراقية.
وكانت اللجنة اوصت في تقريرها ايضا بالزام شركات الهاتف النقال بتسديد اقساط المتبقية على الرخصة والفوائد 8 بالمئة وتحديد الغرامات كايرادات للدولة.
وتعد كل القرارات التي صدرت بعد هذا القرار ملغاة على ان تدفع الغرامات بحساب المجموع الكلي لكل المبالغ المترتبة على الشركات الثلاث مع الفوائد بواقع 8 بالمئة والزامها بالدفع كايرادات للدولة بعد تدقيق المبلغ الكلي من ديوان الرقابة المالية وعلى الشركات تسديد المبالغ فورا وخلال 30 يوما من التصويت على هذا التقرير.
ووفقا لتقرير اللجنة الذي تلي في البرلمان فان اللجنة اوصت ايضا باقالة المدير التنفيذي لهيئة الاتصالات برهان الشاوي وتعيين مدير جديد بسبب اهماله المتعمد وتهاونه باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فيما طالب نواب بحل مجلس امناء الهيئة وتشكيل مجلس جديد وانتخاب اعضاء جدد.
واوصت اللجنة في تقريرها بضرورة التزام احدى الشركات بتطبيق نظام الثواني بدلا من الدقائق لبعض ارقامها.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
الله يستر يعني زين العراق من ضمنهم وهي تعتبر شركة تابعة لزين الأم الكويت, وعاد الهكرة يبون الزلة سواءا من تعويضات الخطوط الجوية الكويتية أو التعويضات بشكل خاص إضغط يالكاولي يالمالكي.....!
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
الله يستر يعني زين العراق من ضمنهم وهي تعتبر شركة تابعة لزين الأم الكويت, وعاد الهكرة يبون الزلة سواءا من تعويضات الخطوط الجوية الكويتية أو التعويضات بشكل خاص إضغط يالكاولي يالمالكي.....!

وانت صاج !
أحلى مشاركه لك هذى يا بدجت ،، اللى رقمها 1000 ! ;)
ننطر مشاركتك الألفية الثانية وانت بطولة عمر ان شاء الله :)
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
وانت صاج !
أحلى مشاركه لك هذى يا بدجت ،، اللى رقمها 1000 ! ;)
ننطر مشاركتك الألفية الثانية وانت بطولة عمر ان شاء الله :)

هههه :D يالله حييييي أبو عمر من الحرة والله وأنا أخوك :rolleyes: .

مشكلة كبيرة جدا توني أستوعبها :confused: مجلس النواب العراقي ما غرم زين العراق فقط وإنما يغرم شركات الإتصالات الكويتية الثنتين زين والوطنية للإتصالات والشركة الثالثة المشغلة هي تابعة لأجيليتي الكويتية جميعهم سيدفعون مليارين و 850 مليون دولار والسداد إجباري مع الفوائد وخلال شهر فقط.........!
 

النقيب1

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2011
المشاركات
80
زين ان طاحت طاح نص السوق لان اغلب الشركات مستثمره فيها... والعراق يبون يضغطون بي وسيلة عشان ميناء مبارك هالكواوله ما يطهرون لو تسحرهم ما يطهرون صج جلاب دايحه وشمعنى بس الشركات الكويتيه ليش ما غرمت العراقيه يبا حجي والقافة تسير والجلاب تنبح الله يعزكم وانتم بكرامه
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السؤال المهم
هل قرار تصويت البرلمان العراقي نافذ ويعتبر حكم نهائي؟

آنا حسب اعتقادي ان الغرامات اللتي اقرها البرلمان العراقي ليست نهائيه وحسب القوانين والاعراف الدوليه يجب صدور حكم نهائي من المحاكم العراقيه لتنفيذ الغرامات وتحديد قيمتها

وهذه مكافأة اعضاء البرلمان العراقي للكويت الحبيبه اللي كانت السبب في وجود البرلمان العراقي واعضائه وحرية الراي عندهم
نسوا ايام حزب البعث شلون كان وضعهم وكلامهم والذل والمهانه والتعذيب

والطيب عند الله ما يضيع
 

بووليدالغانم

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
252
يا اخوان شنو صار على صفقة زين السعودية مو قالوا اخر مرة في تصريحهم انه نهاية اغسطس راح ينتهون من الفحص النافي للجهالة ،،،وبعدين والله شي يضيق الخلق يعني بعد ما وزعوا ارباح 200 فلس طاح السهم اكثر من 250 فلس ؟؟؟؟؟!!!!!!!!

شنو استفدنا من توزيعة 200 فلس ولا شي للاسف تعلقنا عالفاضي طول هالاشهر والسهم طاح يعني كلينا هواااااااااااااااااااااااااااااا؟؟؟!!!

باعتقادي الشخصي ومن خلال رؤيتي لتداولات الايام السابقة شكله السهم سوف يهوى اكثر والله اعلم ،،،

شكله باي باي على ايام السهم كان على 1.500 شكله حتى بالاحلام ما راح نشوفه .

والله المستعان وهو ولي الصابرين .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رويترز 12/08/2011

البرلمان العراقي يوصي بتحصيل 2.85 مليار دولار من ثلاث شركات للاتصالات


قال مشرعون ومسؤولون يوم الخميس ان البرلمان العراقي أوصى بأنه يتعين على ثلاث شركات لتشغيل الهاتف المحمول أن تدفع رسوم ترخيص وغرامات بقيمة 2.85 مليار دولار في غضون شهر مُلغيا اتفاقا يسمح لها بأن تدفع المبلغ على مدى خمس سنوات. وقد يُزيد القرار قلق المستثمرين من عدم وضوح التنظيمات بشأن من يسيطر على قطاع الاتصالات وهو أحد أكثر الصناعات الأسرع نموا في بلد يتعافى من سنوات من الحرب.

ويشرف على قطاع الاتصالات في العراق كل من وزارة الاتصالات وهيئة الاتصالات والاعلام -وهي جهاز مستقل مرتبط بالبرلمان- لكنهما كثيرا ما يختلفان بشأن من له الكلمة الأخيرة فيما يتعلق بتنظيم القطاع.

وصوت البرلمان العراقي في وقت متأخر يوم الاربعاء على توصية بأن تدفع شركة زين الكويتية وشركة آسيا سيل فرع شركة اتصالات قطر (كيوتل) وشركة كورك -المملوكة جزئيا لفرانس تليكوم- مبلغ 2.85 مليار دولار بالكامل في غضون شهر.

لكن في انعكاس لضبابية التنظيمات قدم مسؤولون ومشرعون تفسيرات متعارضة بشأن هل التصويت البرلماني مُلزم بالنظر الي ان الشركات أبرمت اتفاقا مع الحكومة السابقة لدفع المبلغ على مدى خمس سنوات.

ويشمل المبلغ تكلفة رخص التشغيل للشركات الثلاث في العراق وفوائد متأخرات أقساط وغرامات.

وقال البرلمان في بيان انه صوت على قرار يلزم الشركات الثلاث بأن تدفع التزاماتها المالية التي تبلغ قيمتها 2.85 مليار دولار الي الميزانية الاتحادية في غضون 30 يوما من تاريخ التصويت.

وقال احمد الجبوري عضو البرلمان العراقي "الشركات نجحت في وقت سابق في الاتفاق مع الحكومة بتقسيط مبلغ القسط الثاني من اصل العقد المبرم مع الحكومة في العام 2007 وهذا مخالف للعقد الذي ينص على وجوب دفع القسط الثاني كاملا."

"آسيا سيل يجب ان تدفع 625 مليون دولار وشركة زين يجب ان تدفع 803 ملايين دولار وشركة كورك 768 مليون دولار. هذا اضافة الى الغرامات والفوائد المستحقة والمترتبة على اصل المبلغ."

لكن مسؤولين من الوزارة ومن هيئة الاتصالات والاعلام قدموا روايات متعارضة بشان التصويت البرلماني.

وقال سالم مشكور عضو الهيئة ان تصويت البرلمان غير ملزم لكنه مجرد توصية الى مجلس الوزراء الجديد. واضاف قائلا "هم (اعضاء البرلمان) أصدروا توصية الى الحكومة باستحصال المبلغ... وهذا ليس عمل الحكومة ان تقوم باستحصال الاموال من الشركات هذا هو عمل هيئة الاتصالات. وهذه الاموال تستوفي على شكل اقساط وبضمنها الارباح."

ومضى قائلا "هذه الهيئة عليها تكالب.. هناك كتل (سياسية) تريد السيطرة عليها."

لكن قاسم الحساني مدير عام شركة الاتصالات والبريد العراقية التابعة لوزارة الاتصالات قال ان قرار البرلمان ملزم وان الشركات الثلاث يجب ان تدفع المبلغ هذا العام.

وقال مسؤولون ومديرون انهم يخشون ان حالة التشوش التي اوجدها قرار البرلمان قد تزيد مخاوف المستثمرين الاجانب الذين يخشون المجيء الي العراق بسبب هشاشة الوضع الامني وغياب تنظيمات تجارية وقانونية واضحة.

وقال علي الاوسي عضو هيئة الاتصالات "الهيئة تخشى ان يكون هناك اي تدخل او اي ضغط على العملية الاستثمارية في العراق ربما يؤدي الى تهديد او تشكيل نوع من القلق لدى المستثمرين والذين يطمحون للعمل في العراق."

وقال مشكور "هذا سيدفع الشركات الى أحد امرين.. اما ان يقوموا برفع اجور الخدمة او ان تتخلى هذه الشركات وتترك العمل وتنسحب وتخرج من البلد... تصور عراق بدون اتصالات."
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
البرلمان العراقي يوصي بتحصيل 803 ملايين دولار من "زين"​
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
شكوك حول إدراج "اسياسيل وزين وكورك" بالموعد النهائي وعقوبات بالإنتظار..!

قالت السلطات العراقية إن من غير المرجح على ما يبدو أن تلتزم شركات الهاتف المحمول الثلاث الرئيسية في العراق بالموعد النهائي في نهاية الشهر الحالي للإدراج في البورصة المحلية مما يزيد من احتمالات تعرضها لغرامات.

ويلزم القانون العراقي شركات زين العراق واسياسيل وكورك بإجراء طرح عام أولي للأسهم في البورصة العراقية في موعد غايته 31 أغسطس آب في إطار رخص تشغيلها التي حصلت عليها عام 2007 مقابل 1.25 مليار دولار ومدتها 15 عاما.

ولم تصبح أي شركة من الشركات الثلاث المحدودة شركة مساهمة بعد وهو مطلب أساسي والخطوة الأولى الرئيسية لإجراء طرح عام في البورصة.

وقال طه عبد السلام الرئيس التنفيذي للبورصة العراقية لرويترز "يجب عليها أولا أن تلبي شرط أن تكون شركات مساهمة.

بعد ذلك سنتحدث عن الإدراج في البورصة."

ولم يكن لدى العراق سوق لخدمات الهاتف المحمول في عهد صدام حسين لكن هذا القطاع نما بسرعة منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003.

وهناك الآن نحو 23 مليون مشترك في خدمات المحمول في البلاد بحسب هيئة الإعلام والاتصالات التي تنظم قطاع الاتصالات في العراق.

وقال عبد السلام إنه بعد أن تصبح شركات مساهمة فإن شركات خدمات المحمول ستحتاج إلى موافقة مجلس البورصة ولجنة الأوراق المالية حتى يتم إدراج أسهمها.

وأضاف أن قرار مجلس البورصة يمكن أن يستغرق 24 ساعة بينما تحتاج لجنة الأوراق المالية ما يصل إلى أسبوع لإبداء موافقتها.

وتابع عبد السلام يقول انه يبدو مستحيلا بالنسبة لزين العراق وهي وحدة تابعة لزين الكويتية واسياسيل التابعة لاتصالات قطر (كيوتل) وكورك التي تملك فرانس تليكوم حصة فيها الإدراج في البورصة بنهاية أغسطس.

وقال عماد مكية الرئيس التنفيذي لزين العراق إن عملية الطرح العام الأولى للأسهم تمضي على المسار لكنها معقدة وتستغرق وقتا أطول من المتوقع.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من اسياسيل وكورك.

وقالت هيئة الإعلام والاتصالات إن العقود مع شركات الاتصالات الموقعة في 2007 لا تزال سارية وإن فشل الشركات في الادراج في البورصة المحلية سيؤدي إلى فرض عقوبات عليها.

وقال أحمد العمري عضو مجلس أمناء الهيئة إنه لم يتم اتخاذ قرا بشأن نوع العقوبات التي ستفرض على الشركات.
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
السلام عليكم,

مرفق تشارت شهري لسهم شركة "زين"..

حسب الترقيم المبين على التشارت من المحتمل أن ينزل سعر السهم الى هدف 850 فلس في هذه المرحلة و منه يرتد الى 1060 .. أما إذا كسر 850 فمن الممكن أن يصل الى الهدف الثاني على 650 فلس و بعد ذلك يصعد الى 1060 و الله أعلم.

أما استكمال النموذج wxy و النزول الى 330 فلس فمن المحتمل أن يتم بعد الربع الثاني من سنة 2012, و الله أعلى و أعلم.
 

الملفات المرفقه:

  • ZAIN 16 Aug-2011 Potential targets-Monthly.png
    ZAIN 16 Aug-2011 Potential targets-Monthly.png
    الحجم: 32.7 KB   المشاهدات: 750

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
السلام عليكم,

مرفق تشارت شهري لسهم شركة "زين"..

حسب الترقيم المبين على التشارت من المحتمل أن ينزل سعر السهم الى هدف 850 فلس في هذه المرحلة و منه يرتد الى 1060 .. أما إذا كسر 850 فمن الممكن أن يصل الى الهدف الثاني على 650 فلس و بعد ذلك يصعد الى 1060 و الله أعلم.

أما استكمال النموذج wxy و النزول الى 330 فلس فمن المحتمل أن يكون بعد الربع الأول أو بعد الربع الثاني من سنة 2012, و الله أعلى و أعلم.

السلام عليكم,

التحليل الكلاسيكي لسهم زين أيضا أعطى نفس الهدف المحتمل "330 فلس" الذي ممكن نتوقعه في النصف الثاني من سنة 2012 و الله أعلم..

علما بأن قياس الهدف مبني على أن يبقى سعر السهم تحت الدينار الى نهاية هذا الشهر.
 

الملفات المرفقه:

  • ZAIN Monthly-Classic.png
    ZAIN Monthly-Classic.png
    الحجم: 26.6 KB   المشاهدات: 498

FuXur

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2010
المشاركات
207
السلام عليكم
مشكور بومحمد ودي تحط تشارت لسهم تتوقع يصعد وشكرا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى