الروضان : مكرمة اميرية بواقع الف دينار لكل مواطن كويتي -

shocked

عضو نشط
لا أظن أن المنحة راح تأثر على أسعار السلع 12 سنة جدام وكفاية تهويل,حتى قرارات الأمير تبون تمشونها على هواكم شركات متعثرة, هذه التجارة واللي مو قادر يقعد بالبيت ويستلم معاش التقاعد أريحله,ماراح يموت من الجوع

بو بـدر

عضو نشط
مافي فلوس مواد تموين لمدة سنة بواقع الف دينار

مصدقين يعطون الف لكل مواطن والله على نياتكم :)

مضارب شجاع

عضو نشط
من باجر الاسعار راح ترتفع فووووووق
حتى سندويش الفلافل راح تصير ربع دينار

بو ضاري 2005

عضو نشط
الشمالى قبله صرح راتب وراحة الناس تصرف وبعدين ماكو راتب --------- ديرو بالكم لا تصرفون باقى المعاش وتتوهقون

nokhitha

موقوف
معقوله فى احد يفكر فى هذه العقليه
انا اقول ليش الكويت متخلفه
مع احترامي لك
المفروض يحاكمون اصحاب الشركات المتعثره ويغييرون مجالس ادارتهم الفاشله ويحولون شركاتهم المتعثره الى محلات سمبوسه وجباتى افضل لهم حتى لا يخسرون الناس معاهم

الله يهداك اذا بتاخذ كلامي يا تكلمه كله ولا تعلق عليه لاحظ بنفس الصفحه هذي ثاني تعليق انا راد على واحد من الاخوان و قاعد اقوله موضوع الشركات المتعثره قلته من باب الدعابه عاد مو ذبني اذا لي هل درجه البعض حساس من الشركات المتعثره

Business Man1

عضو نشط
الله يديم بن صباح وعز بن صباح وعسى ربي يكتب الخير للديرة واهلها
صج ديرة خيير

nokhitha

موقوف
لا أظن أن المنحة راح تأثر على أسعار السلع 12 سنة جدام وكفاية تهويل,حتى قرارات الأمير تبون تمشونها على هواكم شركات متعثرة, هذه التجارة واللي مو قادر يقعد بالبيت ويستلم معاش التقاعد أريحله,ماراح يموت من الجوع

هم اوضحلك الظاهر ما فهمت كلامي عدل انا قلت تدفعونه ١٢ الف دينار لمدة سنه جدام من باب التعبير على التضخم الي ممكن تسببه مليار دينار بالسوق فجأه و ما في تهويل و لا احد يبي يمشي قرارات الامير بكفيه بس اي واحد يفهم أ و ب بالاقتصاد يفهم ان اي سيوله تنضخ في الدوله فوق حاجة السياسه النقديه للدوله تسبب نوع من التضخم فا الله يخليك ما في داعي للفلسفه الزايده و الكلام الي ماله معنى،مكرمه من صاحب السمو جزاه الله الف خير و ارجع و اقول كل عام و اهوا بخير بس ماله داعي اسلوب الشحاتين الي البعض قاعد يتبعه

ابو فهد 75

عضو نشط
ديروا بالكم لا تكون نفس منحة الشيخ سالم العلي مالت الحرس الوطني

الناس حطت ديون على ظهرها والسبه هالمنحه واخر الفلم ماكو شي

نصيحه لاحد يستعجل ويسوي شي على امل المنحه ترى الظروف تتغير

الله يطول اعمار شيوخنا :)

مضارب شجاع

عضو نشط
الله يهداك اذا بتاخذ كلامي يا تكلمه كله ولا تعلق عليه لاحظ بنفس الصفحه هذي ثاني تعليق انا راد على واحد من الاخوان و قاعد اقوله موضوع الشركات المتعثره قلته من باب الدعابه عاد مو ذبني اذا لي هل درجه البعض حساس من الشركات المتعثره

والحمد لله انها دعابه :)
عبالى من صجك :eek:

smsxxxsms

عضو مميز
الله يبارك لكم في هذه المكرمة الاميرية ومبروكين انشاء الله

Business Man1

عضو نشط
مافي فلوس مواد تموين لمدة سنة بواقع الف دينار

مصدقين يعطون الف لكل مواطن والله على نياتكم :)

لا اخوي فيها فلوس :) اقرا عدل تحت

علن مجلس الوزراء في جلسته مساء اليوم عن مكرمة أميرية بقيمة ألف دينار لكل مواطن حتى مواليد 1/2/2011 وذلك بمناسبة الذكرى الخمسون للاستقلال والعشرون للتحرير ومرور خمسة سنوات على تولى أمير البلاد مسند الإمارة.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان أن المكرمة الأميرية تتضمن أيضا صرف مواد غذائية بالمجان لكل حاملي البطاقة التموينية من تاريخ 1/2/2011 حتى 31/3/2012

بوفلاح1

عضو نشط
لالف دينار قيمة المواد التموينيه يعني مو كاش لمدة سنه

بوفلاح1

عضو نشط
الأولى: كلمة بواقع
الثانيه : كلمة تشمل

فالخبر قال مكرمة أميريه بواقع 1000 دينار
ثم قال و المكرمة الأميريه تشمل صرف المواد الغذائية بالمجان لمده سنه

انا قليل فهم
و فهمتها هكذا : المكرمه الأميريه عباره عن صرف مواد تموينيه بحيث لا تتجاوز المصروفات 1000 دينار

منو منكم قليل فهم مثلي و فهمها مثلي

تكفون قولوا اني غلطان

bobadeeer

عضو نشط
بسكم تحاليل حته المكرمه اتحللونه ماكو ثقه موسهم هذا

kwtmix

موقوف
معقوله فى احد يفكر فى هذه العقليه
انا اقول ليش الكويت متخلفه
مع احترامي لك
المفروض يحاكمون اصحاب الشركات المتعثره ويغييرون مجالس ادارتهم الفاشله ويحولون شركاتهم المتعثره الى محلات سمبوسه وجباتى افضل لهم حتى لا يخسرون الناس معاهم

قبل كل شئ . . نشكر سمو الامير على منحته واطال الله عمره وادام عليه الصحة ودام للكويت عزها
يا جماعة الخير انا قد اختلف مع الريال فى ان يتم توجيه المبلغ لاصلاح الشركات المتعثره واهو نفسه رد بان سالفة الشركات المتعثره كانت على سبيل الدعابه.. من الناحية الاقتصادية الريال كلامه صح مية بالامية. زيادة المعروض من النقود مع ثبات السلع المعروضه سيؤدى حتما الى ارتفاع الاسعار لكن الامر يحتاج لشخص دارس اقتصاد حتى يفهم ما بين السطور.
للتوضيح اكثر.. لنفترض ان سلعه ما قيمتها 100 دينار وانا وانت نبي السلعه ومعنا الالف دينار المنحة وماكو غير قطعة واحده شنو اللى راح يصير ؟؟ التاجر راح يزيد السعر واهو يدرى ان معانا قوة شرائية واهو المتحكم فينا. وهذا بالظبط ما يسمى بالتضخم واكيد كلكم سمعتم عنه.
نوضحها اكثر واكثر . . لو عندك 10 ابناء وعطيتهم كل واحد الف دينار . هل تفضل انهم يطيروها بنفس اليوم فى المولات والجمعيات ..ام يستثمروا العشرة الاف فى مشروع يفيدهم للمستقبل ؟ اعتقد هذا ما كان يقصده اخى الكريم بالتعليق.
الدور علينا نحن المواطنين على التحكم فى شهوة الاستهلاك حتى لا نساعد التجار على جشعهم. انا اقول الافضل نسكر معاملاتنا واقساطنا وكأن المبلغ ما وصلنا ونضرب عصفورين بحجر. . نخفف من التزاماتنا للغير ونحد من التصرف الاستهلاكى.

tsmam75

عضو نشط
لاياطويل العمر الف كاش ومواد تموينية بلاش لمدة سنة يعني لاتشترون من الجمعيات والتجار والله يجزاك خير ويطول بعمرة والشعب الكويتي يستاهل الف واكثر .....

bobadeeer

عضو نشط

Business Man1

عضو نشط
الكويت - 16 - 1 (كونا) -- اعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان مساء اليوم ان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه امر بصرف مكرمة اميرية بمناسبة الذكرى 50 على استقلال دولة الكويت والذكرى العشرين للتحرير وذكرى مرور خمس سنوات على تولي سموه مسند الامارة بواقع الف (1000) دينار كويتي لكل مواطن حتى مواليد 1 - 2 - 2011 .
واضاف الروضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المكرمة الاميرية تشمل صرف المواد الغذائية بالمجان لكل حاملي البطاقة التموينية من تاريخ 1 - 2 - 2011 حتى تاريخ 31 - 3 - 2012 . (النهاية) ب ش ر كونا170059 جمت ينا 11

بصرك

عضو نشط
الحمد لله
واطال عمر الامير وفي ميزان حسناته
والله بيفرج هموم كثير من الكويتين
اللهم طول عمره وامده بالعافيه والصحه

bobadeeer

عضو نشط
-------

أعلى