شركة مراكز التجارة العقارية ( مراكز )

alnmr

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2008
المشاركات
941
من دش القرقور اليوم الله يعينه الملعون صادني مرتين الله لايوفق شنبو (ارحل ارحل مش عاوزينك )ذبحنى أبو شنب ابو الحظوظ دمرنا الملعون عنده سكين حاده ونحر ابخلق الله حتى مايسمي الملعون بس منك لله يابو الحظوظ
 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
ما اقدر اصبر اكثر من جذي ترا خاف صج يروح 20 فلس .

الاحد اذا واصل نزوله بنحاش عنه ستوب لوز وخلاص ومابي اكون محظوظ
 

aljoker

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
1,693
ما اقدر اصبر اكثر من جذي ترا خاف صج يروح 20 فلس .

الاحد اذا واصل نزوله بنحاش عنه ستوب لوز وخلاص ومابي اكون محظوظ

بالعكس يا اخوي بتكون محظوظ انك طلعت منه
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
لمتابعة تغيير الملكيات ان كان فى تصريف او تجميع
طريقة المساهمة / النسبة المرهونة اسم المساهم النسبة
مباشرة / -- عبدالحميد عباس دشتي 12.885%
مباشرة / -- طلال عبدالحميد دشتي 12%‏
مباشرة / -- محمد عبدالحميد دشتي 8.571%


ياشباب خل نتابع السهم بطريقة علمية وخلوا عنكم التشتم مع انى ماالومكم وللعلم ترا انا والأخ دبتور اكثر ناس متدبسين بالسهم وشارين باسعار حيل غالية لكن خل نشوف مسار السهم
1. السهم لازال فى قناة هابطة بس اليوم يمكن كسرها لانه ماسكر بالحد الادنى وشال 3 تكات ونقول هذا شى زين .
2. تم تداول 15640 سهم هذا الاسبوع يعنى 15% من اسهم الشركة فخلونا نشوف قائمة كبار الملاك هل تتغير واذا تغيرت بدخول محفظة او شركة او صندوق فهذا شى يبشر بالخير ان فيه ارتداد وتجميع للسهم .
3. اذا كان فى خروج خفيف لعيال دشتى فهذا يمكن لاحتياجهم للسيولة .
4. اذا كان فى خروج كبير لقائمة كبار الملاك فاللى حصل تصريف على صغار المستثمرين وضحك على الذقون بطريقة محظوظ من يملك سهمنا .
5. اذا لم يكن هناك اى تغيير بقائمة كبار الملاك فاما ان هناك محفظة او صندوق استثمر وشرا اقل من 5% او كبار الملاك قاعدين يجمعون عن طريق محافظهم .
6. ممكن اللى حصل امس يكون مضاربةعلى السهم بيع بالاعلى وشراء بالاسفل لكن اليوم لا كان التداول محصور مابين اسعار 146 و 142 فقط وبعدين عرض بالادنى يعنى مجال المضاربة حيل اليوم خفيف واتمنى استقرار السهم الاسبوع القادم .
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
تقبلوا مشاركتى 000 قد يكون فيها القليل من التفاؤل والله يعينكم




لملاك السهم والمتابعين

ممكن نقول بداية الارتداد من اليوم باذن الرحمن واحتمال ملامسة 134 ثم الارتداد

148 - 150 مقاومة خفيفة 000 اختراقها يودينا مباشرة الى 300 والهدف الثانى 365


اى كسر ل 134 ممكن نشوف ارقام دون ال 100 والله اعلم
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
رابطة المتضررين من شركة مراكز العقاريه

السلام عليكم

أخوانى الأعضاء, أنا من الملاك فى هذه الشركه وطبعا الجميع يعرف الخسائر اللى تعرض لها السهم خلا فترة ال 3 أسابيع الماضيه, طبعا كل من يشترى فى أى سهم معرض للربح والخساره والشراء دائما مسئوليه شخصيه, لكن بالنسبه لسهم مراكز المشكله عندى مو الخساره, المشكله تكمن فى التالى:

1- لماذا وافقت إدارة البورصه على إدراج السهم بسعر عالى 500 فلس مع العلم أن القيمه الدفتريه 170 فلس.

2- لماذا لا يحاسب رئيس مجلس إدارة الشركه على التضليل والتطبيل الواضح قبل إدراج السهم بأيام فى لقاء صحفى يقول فيه جملته المشهوره (محظوظ من يملك مراكز)

3- رئيس مجلس الإداره يصرح بعدم وجود أى مشاكل قانونيه للشركه, ويتفاجىء المتداولون بوجود قضيه للشركه مع شركة العقيله العقاريه. من المسئول عن هذا التضليل؟

4- لماذا لا تراقب إدارة البورصه عمليات التداول المشبوهه فى الفتره الأخيره
وخصوصا تداول كميات عاليه مما يدل على التغيير فى الملكيات المعلنه, مع العلم أن الملكيات لم تتغير حسب موقع البورصه الرسمى منذ إدراج السهم؟


حاولت إرسال رساله للبورصه بهذه التساؤلات لكن ليس هناك صندوق للشكاوى أو بريد إلكترونى, بل يجب الحضور شخصيا وتقديم شكوى شخصيه, لذلك أتمنى من أخوانى الأعضاء وملاك السهم المساهمه بالموضوع مع إقتراحاتكم لمعرفة ماذا ممكن أن نفعل؟ صحيح إننا من صغار الملاك لكن فى إتحادنا قوه, ولازم الغلطان يتحاسب.

مع الشكر لتفاعلكم
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
أتمنى من أخوانى التفاعل بالصفحه اللى فتحتها لرابطة متضررى سهم مراكز, وخصوصا الإخوان الراقى, النمر, فرست شويس, ديبتور, مساهم متواضع, الجوكر....وباقى الأعضاء للتفاعل بإقتراحات ممكن منها نوصل لحقنا أو نحايب المسئول عن التضليل, وأتمنى أخوانى المحلليل والمشرفيين يساعدونا بوجهة نظرهم.

تحياتى
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
دشتي: محظوظ.. محظوظ من يملك سهم شركة مراكز

كشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة مراكز التجارة العقارية (مراكز) عبدالحميد دشتي عن إدراج أسهم الشركة ضمن القطاع العقاري في 28 الجاري، بأصول تقدر بالمليارات مقابل صفر مديونيات.
وأوضح دشتي في ندوة تعريفية أقيمت أمس، ان ما تحتويه الشركة من أصول سيدر تدفقات نقدية وعوائد جديدة على ملاك السهم خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن من يملك سهم «مراكز» محظوظ، كون أعمال الشركة تشغيلية وليس لها في باع المضاربة شيء، في وقت كثرت فيه الشركات الورقية.
وقال إن مشاريع الشركة الحالية تتركز في الكويت وسوريا، ففي الكويت تم تأسيس منتجع مراكز على مساحة 30 ألف متر مربع، ويحتوي على منتجع رياضي ترفيهي واجتماعي، أكاديمية للفروسية، مركز تأهيل صحي للجنسين. أما مشاريع سوريا فتتركز في مشروع مدينة مركز التجارة العالمي، ويضم مدينة سكنية على مساحة 570 ألف متر مربع، برج مركز التجارة العالمي، حيث حصلت الشركة على ترخيص إنشاء وتطوير وتشغيل مركز التجارة الصادر من اتحاد مراكز التجارة العالمية بنيويورك، وسيتكون المبنى من 18 طابقاً.
وأضاف: ان الشركة تساهم بما نسبته %10 من إجمالي رأسمال شركة انترادوس للتطوير السياحي في سوريا ويبلغ رأسمالها 200 مليون دولار أميركي، علماً بأنه تم توقيع اتفاقية مع شركة انترادوس للعمل كمدير تسويق ووكيل للمشروع البالغة كلفته 460 مليون دولار أميركي، ويتكون المشروع من 200 شقة سكنية، مركز تجاري، فندق 5 نجوم، قرية سياحية، بالإضافة إلى مارينا يخوت، كما تمتلك الشركة %100 من شركة تنمية للاستثمار البالغ رأسمالها مليار ليرة سورية، التي تعمل بمنزلة الذراع الاستثمارية للشركة الأم، وتمكنها من تملك أي عقارات بسوريا.
وقال: إن الشركة تلقى دعماً كبيراً من قبل مؤسسيها، وأن أي مشاريع تدخلها تمول بسهولة.
وتوقع دشتي أن يكون سعر الادراج كما سعر الاكتتاب في توسعة قاعدة المساهمين البالغ 450 فلساً بسعر الأساس لانطلاق تداول أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، مشيراً الى أن القيمة الدفترية للسهم تعادل 171 فلساً للسهم.
ولفت دشتي الى أن الشركة اتمت منذ فترة بيع %2 من أسهمها في شركة انترادوس بقيمة بلغت 10 ملايين دولار، مؤكداً على حرص مجلس الادارة على الدفع بإنجاز المشاريع والعهود التي قطعها على نفسه أمام المساهمين.
وعن المشاريع المستقبلية أشار الى أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة للتواجد باستثماراتها بالتطوير العقاري للاستفادة من الطفرة المقبلة عليها دولة قطر بعد استضافتها لكأس العالم 2022، اضافة الى عملها على اطلاق محفظة عقارية أو صندوق عقاري خلال الفترة المقبلة في منطقة الخليج.

تضليل وتطبيل واضح من رئيس مجلس الإداره
 

العاشرة وبس

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2009
المشاركات
532
تقبلوا مشاركتى 000 قد يكون فيها القليل من التفاؤل والله يعينكم




لملاك السهم والمتابعين

ممكن نقول بداية الارتداد من اليوم باذن الرحمن واحتمال ملامسة 134 ثم الارتداد

148 - 150 مقاومة خفيفة 000 اختراقها يودينا مباشرة الى 300 والهدف الثانى 365


اى كسر ل 134 ممكن نشوف ارقام دون ال 100 والله اعلم

اشكرك كمتفائل
وبخصوص الارتداد المزعوم
بناءا على اى اساس تقولة
هل على اساس علمى ام عاطفى
بالنسبة لى اتمنى ان يعوض اللة ملاك السهم
ولكن احب ان نتكلم عن الواقع واسس علمية
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
حكم لمصلحة دشتي ضد «العقيلة»

أصدرت يوم الثلاثاء الماضي دائرة تجاري كلي / 11 في المحكمة الكلية برئاسة المستشار محمد مبارك العنجري حكمها لمصلحة عبدالحميد عباس دشتي ضد شركة العقيلة، وذلك بعدم قبول دعوى بطلان حكم التحكيم المرفوعة من الشركة لرفعها بعد الميعاد وهو بشأن التحكيم الصادر في القضية رقم 2009/25 لمصلحة رجل الأعمال عبدالحميد دشتي بقيمة 50 مليون دولار أميركي والذي حاز على الصيغة التنفيذية.

الخبر منقول من أخونا الراقى فى تاريخ 3 فبراير, وإستمر السهم بالنزول العمودى رغم إيجابية الخبر, لماذا لم يتم إيضاح أو نشر الخبر فى موقع البورصه لمعرفة علاقة الشركه أو رئيس مجلس إدارتها بهذه القضيه وتأثيره على بيانات الشركه الماليه؟
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
كلمة رئيس مجلس الإداره للمساهمين بتاريخ 20 سبتمبر 2010

الأخوة المساهمين الكرام،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
أضع بين أيديكم البيانات المالية لشركتكم (مراكز التجارة العقارية) اعتبارا من أول يناير حتى 30 سبتمبر 2010.
ولقد واصل مجلس الإدارة مهام عمله للنهوض والارتقاء بأداء الشركة لتحقيق الغايات المرجوة لضمان تعزيز قيمة الشركة وموجوداتها لتحقيق أفضل العوائد على استثماراتها والنمو بالشركة لتحقيق أفضل عائد على استثماراتكم بها.
بالرغم من أن الاستثمار العقاري بصفة خاصة – والاستثمار بصفة عامة – داخل الكويت وخارجها قد شهد أسوأ فترة له منذ مدة طويلة منذ أواخر العام المالي 2008 ومازالت مستمرة تداعياته حتى الآن إلا أننا بفضل الله وبالخبرات التي اكتسبناها طوال السنوات الماضية قد استطعنا أن نصمد في مواجهة هذا الكساد العالمي الكبير واستطعنا تحقيق الأرباح المتوقعة والأهداف المرجوة بالرغم من هذا الانهيار الشديد إلا أن هذا الأمر دفعنا للتوسع أكثر في الاستثمار العقاري في سوريا هذا البلد الواعد والذي ما زالت فيه حركة النشاط الاقتصادي بشكل عام بوضع أفضل.
وكما سبق وأن أشرنا في الأعوام السابقة أنه كان من حق الشركة الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية منذ عام 2006 كونها قد أوفت بجميع شروط الإدراج وفقا للقرارات (3/2004 ,7/2005) إلا أنه نظراً لتعديل القوانين فقد تأخر إدراج شركة مراكز التجارة العقارية في سوق الأوراق المالية في الموعد المحدد الذي كان مقرراً له.
الآن وبعد أن استوفينا جميع شروط وأنجزنا كافة الإجراءات التي تكللت ولله الحمد بالنجاح الذي كانت محصلته الموافقات الأولية ومن ثم النهائية وفقا لقواعد الإدراج ومتطلباته – وذلك بفضل الجهود المباركة من كل من السادة/ مسـتشار الإدراج (شركة دانه للاستثمار) والسادة/ المستشار ووكيل البيع (شركة منا للاستثمار)؛ فقد تمت الموافقة علي إدراج الشركة في السوق الرسمي – سوق الكويت للأوراق المالية بتاريخ 5/9/2010 ونتوقع أن يتم الانتهاء من جميع إجراءات إدراج الشركة وتداول أسهمها قبل نهاية عام 2010.
وبالنظر إلي البيانات المالية للشركة نتيجة أعمالها خلال الفترة أول يناير حتي 30 سبتمبر 2010 والتي تعكس بصورة واضحة النمو الذي طرأ علي الشركة نتيجة أعمالها خلال العام المنصرم 2009 فقد بلغت إجمالي الموجودات (29,062,645 د.ك) كما بلغت الاستثمارات (18,308,600 د.ك) في حين بلغت الإيرادات الناتجة عن أنشــطة الشــركة المختلفة مبلغ (1,774,880 د.ك) وقد بلغت المصروفات (163,334 د.ك) ليصبح صافي الربح المتحقق نتيجة النشاط هو (1,611,546 د.ك) بنسبة (15.35 %) من رأس مال الشركة وهناك تفصيلات أكثر متوفرة بالبيانات المالية للشركة يمكن الاطلاع عليها.
الإخوة المساهمين
إن طموحاتنا كبيرة جداً وآمالنا أكبر بالنمو بشركتنا ونعاهدكم بأن هذا العام 2011 سوف يكون عاماً مميزاً من عمر الشركة لتصبح من أكبر الشركات العقارية، وهو ما لن يتحقق إلا بدعمكم ومساندتكم لنا لتحقيق ما نرجوه.
وأخيرا: نحمد الله عز وجل علي ما نحن فيه ونسأله جلت قدرته أن يكلل جهودنا ومساعينا بالنجاح والتوفيق لما فيه الخير شركة مراكز التجارة العقارية. وأن يديم نعمة الأمن والأمان على بلدنا الحبيب في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء الموقر وأن يوفقهم الله عز وجل لدفع عجلة النمو والازدهار إلي المزيد من التقدم والرقي.
كما نتقدم للجهات الرسمية المختصة بجزيل الشكر والامتنان على دعمهم ومؤازرتهم للشركة.
وفي النهاية نود أن نكرر شكرنا لله العلي القدير ولإخواننا أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة والسادة المساهمين الكرام وكل من ساهم في تحقيق انجازات الشركة لعام 2010.
سائلين المولي العلي القدير أن يجعلنا عند حسن ظن السادة المساهمين الكرام دائماً. وأن يوفقنا للمضي قدماً لتحقيق خططنا المستقبلية ولما فيه الخير ومصلحة للشركة.
والله ولي التوفيق،،،
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
دشتي: سهم «مراكز» يتعرض إلى ضغوط

صرح عبدالحميد عباس دشتي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة مراكز التجارة العقارية بأن السعر العادل لسهم الشركة يتراوح بين 450 و600 فلس، وأن معظم ملاك الشركة يحتفظون بأسهمهم كمستثمرين على المدى الطويل حيث يعلمون أن مشاريع الشركة وما تملكه من أصول تجعل الشركة من الشركات المليئة ذات المستقبل الواعد والقادرة على تحقيق أهدافها على المديين المنظور والبعيد . أما ما يتعرض له سهم الشركة من ضغوط تكتيكية لتخفيض قيمته أثناء التداول هذه الفترة فإن ذلك يعود إلى رغبة بعض المحافظ والمضاربين في الحصول على السهم بأسعار متدنية جداً لتحقيق هامش ربح كبير جداً أو لأسباب أخرى نفهمها،لكن لا تأثير لها علي السهم علي المديين المتوسط والبعيد.
وكما سبق أن صرحنا بأن الشركة لا تتدخل في ذلك، وقد تركت الأمر لكي يضبطه العرض والطلب في السوق، من دون تدخل منها، ولا توجد محفظة مخصصة لدعم سهم الشركة، لعدم الحاجة إلى ذلك، حيث إن إجمالي الكمية التي يتم عرضها للتداول وطرحها في السوق من قبل بعض المساهمين لرغبتهم في التخارج، بعد أن حققوا الأرباح التي كانوا يتطلعون إليها، وكمياتهم بسيطة جداً ، لا تؤثر أيضاً على مستقبل سعر السهم، في ظل استمرار ملكية كبار ملاك الشركة والمساهمين فيها للنسبة الأكبر من إجمالي أسهم الشركة، وعن التوقعات المستقبلية لسعر السهم في السوق فإنه بالتأكيد سيكون أعلى من هذه الأسعار المتداولة هذه الأيام بكثير وهذا ما سنراه خلال هذا العام حيث سيتم الإعلان عن الكثير من الأخبار السارة التي تعود إيجاباً على السهم وحملته ونؤكد مرة أخرى أنه «محظوظ، محظوظ، محظوظ» من يتملك أو سيتملك سهم الشركة وسيرى خيره إن شاء الله تعالى قريباً.

القبس، العدد: 13540، تاريخ: 7/2/2011

رئيس مجلس الإداره متمسك بجملته المشهوره, ويعلل سقوط السهم بالنشاط المضاربى, ونحن نتسائل: لماذا لا تدعم الشركه أسهمها وتطلب من المركزى شراء 10% كما تفعل الشركات الأخرى؟
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
اشكرك كمتفائل
وبخصوص الارتداد المزعوم
بناءا على اى اساس تقولة
هل على اساس علمى ام عاطفى
بالنسبة لى اتمنى ان يعوض اللة ملاك السهم
ولكن احب ان نتكلم عن الواقع واسس علمية


السوق مافيه عواطف يالغالى والكلام على اساس فنى بحت وتقبل تفاؤلى
الحذر والله يعوض عليكم باذن الله

وازيد على مشاركتى السابقة ان اى اغلاق فوق ال 150 تعتبر اشارة دخول اولى ولكم القرار 000 وتأكيد ان أى كسر ل 134 تعتبر اشارة سلبية مثل ما ذكرت وتؤكد احتمال مواصلة النزول لدون ال 100
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
مشكور يالغالى على هالمجهود لحفظ حقوق المتضررين من هالسهم
ومن التظليل اللى صاحب ادراج هالسهم واتفق معاك تماما بضرورة مخاطبة ادارة السوق على هالتلاعب وعلى حد علمى ان هناك شكوى يتم التحقيق فيها مع مسؤلى الشركة ومن الافضل بالتأكيد زيادة الضغط عليهم

للامانة انا ولله الحمد قدرت انفذ بجلدى وبخسارة ليست بقليلة والعوض على الله هو من سوف يقتص لمثل هؤلاء الاشخاص 000 والله المستعان
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
تسلم يالغلي على مجهودك الطيب في توضيح التضليل الحاصل

والله يعزك يا zizo 40

وان شاء الله ,,,,,الله يعوضنا
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051

السوق مافيه عواطف يالغالى والكلام على اساس فنى بحت وتقبل تفاؤلى
الحذر والله يعوض عليكم باذن الله

وازيد على مشاركتى السابقة ان اى اغلاق فوق ال 150 تعتبر اشارة دخول اولى ولكم القرار 000 وتأكيد ان أى كسر ل 134 تعتبر اشارة سلبية مثل ما ذكرت وتؤكد احتمال مواصلة النزول لدون ال 100

الله يسمع منك ......لانه ما قهرني سهم مثله


وعساك ع القوة
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
أعلى