هذا الشارت لتذكير

MaRka

عضو نشط
بارك الله فيك يالاشعث , ولاهنت

حقائق

عضو محترف
اخوى بوعبدالله

بومحمد يقصد القطريه المنفرجه مثل ماهو واضح بالشارت كمثال.

والرسومات عن الموجات القطريه حصلتهم بالنت ..وحبيت احطهم بالصفحه

للاستدلال فقط .

شكرا بو عبد الله "جمبازي" على المشاركة التوضيحية الممتازة و كثر الله من أمثالك..

خارج نطاق مشاركتك أو مشاركة الأخ العزيز الأشعث2 (مجرد ملاحظة عامة): الواحد عندما يبدأ بتعلم قيادة السيارة لأول مرة تلاقيه يدور مكان إدخال مفتاح السيارة لتشغيلها و بعد ما يشغلها يطل تحت سكان السيارة بحثا عن دواسة البانزين و البريك و بعدين إذا أراد تغيير ناقل الحركة "gear" من Park الى Drive لازم يطالع ناقل الحركة و يبدل ببطء و بعد ما تمشي فيه السيارة ما يدرك الوضع العام المحيط بالسيارة (فقط ينظر الى 5 أمتار أمامه و تلاقيه متخسبق يتلفت يمين و يسار , و إذا أراد التوقف تلاقيه يدوس على البريك بقوة و بشكل مفاجئ ).

و لكن بعد أن ينتهي من التدريب يكون وضعه أحسن نسبيا و لكن تنقصه الممارسة و الخبرة. فإذا مارس السياقة كثيرا يصبح متمكن من قيادة السيارة و تلاقيه يشغل السيارة و يستعمل ناقل الحركة دون الحاجة الى النظر اليهما و تلاقيه أيضا يرى السيارات القريبة و البعيدة و يدرك ما حوله دون الحاجة الى افتعال الإلتفات يمينا و يسارا و يشعر, لا إراديا, بأن حدود السيارة هي حدود جسمه. فإذا سائق السيارة لم يصل الى هذه المرحلة فهذا يعني بأنه لم يصل الى الخبرة الكافية لقيادة السيارة و يكون بحاجة الى مزيد من الممارسة لإكتساب الخبرة المطلوبة بشرط أن يكون أصلا فاهم أصول قيادة السيارة و فاهم إشارات و علامات المرور و مستوعب قوانين المرور المحلية و الدولية, لكن إذا الشخص أصلا مو فاهم أصول قيادة السيارة و لا مستوعب قوانين المرور فطول مدة الممارسة لا تؤدي إلى نتيجة طيبة و لكنها تؤدي الى مزيد من الحوادث المرورية!

مع التحية

حقائق

عضو محترف
حلو اخوي جمبازي لاحظ ان التكوين الداخلي للموجة 3 , 3, 3, 3, 3 وهذا الشرط مو موجود

بارك الله فيك هذا الكلام فيه نوع من المكابرة ما توقعت أن تصدر منك, و ما يقوله محلل فني أليوتي إذا أمعن النظر الى التشارت سواء للتداول اليومي أو الأسبوعي!

هلا فيك اخوي العزيز بومحمد ترقيمك القديم هو الصحيح اذا لم يكن ترقيمي هذا صحيح اما بنسبه لترقيمك الموجود بالصفحه اذا تقصد موجة قطرية يجب ان تكون الموجة الاولى هي الاطول ثم الثالثة وبعدها الخامسة لكي نقول انها كانت موجة قطرية والبعض يقول انها موجة الذئب وانت عارف اخوي بومحمد اليوت لم يذكر موجة الذئب لهاذا لا اعترف بها وحتى شروط موجة الذئب لا تنطبق عليها وبنسبة لقطاع الأستثمار فعلاً قريب من السعري بومحمد ليش ما تحط عند الموجة 5 موجة 3 وعند الموجة الي بعدها موجة 4 والموجة 5 تنتهي عند 4100 او 4200 نقطة ويطلع عندنا امتداد بالثالثة هذا اذا كان ترقيمي صحيح بومحمد ترقيمك القديم هو الي راح امشي عليه اذا طلع ترقيمي خطأ وانت من الناس الي استفيد منهم الكثير

أخي العزيز بو عبد الله "الأشعث2", إذا تبي تعرف ان ترقيمك صحيح أو غير صحيح, إرجع الى التشارت مالتك في بداية الموضوع و حاول ترقم الموجات المهمة اللي انت طوفت ترقيمها. القصد بعد النزول من قمة سنة 2009 (على سعر 8438 نقطة "موجة4") انت رقمت أول نزول بموجة 1 ثم الإرتداد عطيته رقم 2 بعد ذلك حصل نزول الى قاع 6616 نقطة و لم ترقمه و حصل ارتداد الى 7600 و لم ترقمه أيضا (ما سبب تركك لترقيم هذه الموجات المهمة؟ لأن عدم ترقيمهم بترقيم مناسب يعني أن الترقيم كله غير صحيح! أما قولك بأنهم إمتداد للموجة 3 فهذا مخالف لأساسيات نظرية إليوت) .. بعد ذلك حصل قاع ال 6280 و عطيته رقم 3 و الإرتداد الى 7005 عطيته رقم 4 ..

بو عبد الله, إذا انت لا تفضل المجاملات و تحب اني أكون معاك صريح و ما تتضايق و تحب تستفيد كما انت ذكرت في المشاركة المقتبسة فأقول لك بأن ترقيمك يحتاج الى إعادة نظر لأنه مخالف لنظرية إليوت و أنصح بمراجعة النظرية و أصول الترقيم قبل إبداء وجهة نظر لعامة المتابعين ... ستقول بأن موجات إليوت تحتمل أكثر من ترقيم! أقول لك نعم كلام سليم و لكن بشرط أن تكون الترقيمات المختلفه مبنية على أسس منطقية و متفقة مع نظرية إليوت. و حتى لو أن اتجاه السوق وافق التحليل المخالف للنظرية فهذا لا يعني بأن الترقيم صحيح, و لكن يعني أن الترقيم يحتاج إلى تعديل مناسب لإتجاه السوق و متفقا مع أسس النظرية سواء قوانينها الصارمة أو إرشاداتها غير الصارمة. مثال على ترقيم مخالف و غير متعارض مع النظرية هو المبين في هذا الرابط "تقدر تحط موجه (4) بدلا من موجه (a) و آخر موجة تقدر تخليها (5) بدلا من موجه (b) إذا هذا يريحك و أن قاع 2009 هو موجة (3)":

http://www.indexsignal.com/forum/showpost.php?p=3073293&postcount=924

انت أخ عزيز و أتمنى لك كل خير و لا أطيق زعلك فإذا مشاركتي هذه ستزعجك فأرجو المعذرة مسبقا و لن أبدي لك أي ملاحظات فنية مخالفه على تصوراتك مستقبلا, و سأجاملك بالسكوت.

مع خالص التحية و التقدير

الاشعث2

عضو نشط
بارك الله فيك هذا الكلام فيه نوع من المكابرة ما توقعت أن تصدر منك, و ما يقوله محلل فني أليوتي إذا أمعن النظر الى التشارت سواء للتداول اليومي أو الأسبوعي!

أخي العزيز بو عبد الله "الأشعث2", إذا تبي تعرف ان ترقيمك صحيح أو غير صحيح, إرجع الى التشارت مالتك في بداية الموضوع و حاول ترقم الموجات المهمة اللي انت طوفت ترقيمها. القصد بعد النزول من قمة سنة 2009 (على سعر 8438 نقطة "موجة4") انت رقمت أول نزول بموجة 1 ثم الإرتداد عطيته رقم 2 بعد ذلك حصل نزول الى قاع 6616 نقطة و لم ترقمه و حصل ارتداد الى 7600 و لم ترقمه أيضا (ما سبب تركك لترقيم هذه الموجات المهمة؟ لأن عدم ترقيمهم بترقيم مناسب يعني أن الترقيم كله غير صحيح! أما قولك بأنهم إمتداد للموجة 3 فهذا مخالف لأساسيات نظرية إليوت) .. بعد ذلك حصل قاع ال 6280 و عطيته رقم 3 و الإرتداد الى 7005 عطيته رقم 4 ..

بو عبد الله, إذا انت لا تفضل المجاملات و تحب اني أكون معاك صريح و ما تتضايق و تحب تستفيد كما انت ذكرت في المشاركة المقتبسة فأقول لك بأن ترقيمك يحتاج الى إعادة نظر لأنه مخالف لنظرية إليوت و أنصح بمراجعة النظرية و أصول الترقيم قبل إبداء وجهة نظر لعامة المتابعين ... ستقول بأن موجات إليوت تحتمل أكثر من ترقيم! أقول لك نعم كلام سليم و لكن بشرط أن تكون الترقيمات المختلفه مبنية على أسس منطقية و متفقة مع نظرية إليوت. و حتى لو أن اتجاه السوق وافق التحليل المخالف للنظرية فهذا لا يعني بأن الترقيم صحيح, و لكن يعني أن الترقيم يحتاج إلى تعديل مناسب لإتجاه السوق و متفقا مع أسس النظرية سواء قوانينها الصارمة أو إرشاداتها غير الصارمة. مثال على ترقيم مخالف و غير متعارض مع النظرية هو المبين في هذا الرابط "تقدر تحط موجه (4) بدلا من موجه (a) و آخر موجة تقدر تخليها (5) بدلا من موجه (b) إذا هذا يريحك و أن قاع 2009 هو موجة (3)":

http://www.indexsignal.com/forum/showpost.php?p=3073293&postcount=924

انت أخ عزيز و أتمنى لك كل خير و لا أطيق زعلك فإذا مشاركتي هذه ستزعجك فأرجو المعذرة مسبقا و لن أبدي لك أي ملاحظات فنية مخالفه على تصوراتك مستقبلا, و سأجاملك بالسكوت.

مع خالص التحية و التقدير

أخي العزيز بومحمد الموضوع مجرد نقاش عشان نفيد ونستفيد ونوصل لترقيم صحيح هذا شي بعلم الغيب وذا قصدك اني عليمي نعم انا مازلت اتعلم والقصد كان اني انبهك لكي استفيد وتعلم منك ولا كنت ادري اني بضايقك بالعكس كنت سعيد بنقاش معاك

جمبازي

عضو مميز
أخي العزيز بومحمد الموضوع مجرد نقاش عشان نفيد ونستفيد ونوصل لترقيم صحيح هذا شي بعلم الغيب وذا قصدك اني عليمي نعم انا مازلت اتعلم والقصد كان اني انبهك لكي استفيد وتعلم منك ولا كنت ادري اني بضايقك بالعكس كنت سعيد بنقاش معاك

اخوى العزيز بوعبدالله

بومحمد مايقصدك انت بس ..يقصدنى ايضا .ويقصد اى مبتدىء بالتحليل

وفعلا احنا مازلنا عليميه ...ونفتقر الى الخبره الطويله بالتحليل + نفتقر الى حفظ قوانين النظريه كامله + نفتقر للنظره الشامله للشارت من جميع النواحى +نفتقر التمييز بين الموجات الثلاثيه والخماسيه عندما تكون غير واضحه + مقارنه مؤشرات اخرى مع الشارت والقياس عليها .

((وهو الشرح الذى يشرحه الاخ حقائق مشكورا فى اغلب مشاركاته .))

مو عيب ان نكون تحت التعليم ابدا .ولكن العيب ان يكون بيننا من هو بخبرة حقائق وسوات ولا نستفيد منهم ((فهم يعطون دروس مجانيه فى اغلب مشاركاتهم )).

وتاكد بان كل خطأ تقع فيه ..ويتم تصحيح الخطأ ..فهو يعتبر خبره اضافيه لك ولى .

حقائق

عضو محترف

شكرا أخي العزيز الأشعث على التنبيه و هذا شيئ واجب ان كل واحد ينبه الثاني لأن الغيب لا يعلمه إلا الله سبحانه, لذلك نضع في الإعتبار بديل في حالة وصول المؤشر إلى نقاط معينة.

تقبل خالص التحية
اخوى العزيز بوعبدالله

وفعلا احنا مازلنا عليميه ...ونفتقر الى الخبره الطويله بالتحليل + نفتقر الى حفظ قوانين النظريه كامله + نفتقر للنظره الشامله للشارت من جميع النواحى +نفتقر التمييز بين الموجات الثلاثيه والخماسيه عندما تكون غير واضحه + مقارنه مؤشرات اخرى مع الشارت والقياس عليها .

مو عيب ان نكون تحت التعليم ابدا .ولكن العيب ان يكون بيننا من هو بخبرة حقائق وسوات ولا نستفيد منهم ((فهم يعطون دروس مجانيه فى اغلب مشاركاتهم )).

العفو يا بو عبد الله, فيكم البركة و أنا أيضا لا زلت أتعلم, أصيب و أخطئ .. و كلامك عن التفريق بين الموجات الثلاثية "التصحيحية" و الموجات الخماسية "الدافعة" فعلا كلام صحيح و مهم. مو بس عندما تكون غير واضحة.. أحيانا تكون الموجات واضحة أنها خمس موجات و في الآخر تطلع تصحيحية "ظاهرها خماسي و لكن حقيقتها ثلاثية", التفريق يكمن بموقع هذه الموجات أو بالإستعانة بطرق فنية أخرى إذا ضبطت.

تقبل خالص التحية

الاشعث2

عضو نشط
اخوى العزيز بوعبدالله

نعم اخوي جمبازي في اشياء نجهلها ومافيها شي اذا طلبنا من الاخ بومحمد التوضيح لاكن الي خلاني شبه متأكد ان التكوين الداخلي 3,3,3,3,3 من نوع الموجة زجزاج الملاحظه كانت على نوع زجزاج وهي عاده تكون موجة واضحة

الاشعث2

عضو نشط
شكرا أخي العزيز الأشعث على التنبيه و هذا شيئ واجب ان كل واحد ينبه الثاني لأن الغيب لا يعلمه إلا الله سبحانه, لذلك نضع في الإعتبار بديل في حالة وصول المؤشر إلى نقاط معينة.

تقبل خالص التحية

العفو يا بو عبد الله, فيكم البركة و أنا أيضا لا زلت أتعلم, أصيب و أخطئ .. و كلامك عن التفريق بين الموجات الثلاثية "التصحيحية" و الموجات الخماسية "الدافعة" فعلا كلام صحيح و مهم. مو بس عندما تكون غير واضحة.. أحيانا تكون الموجات واضحة أنها خمس موجات و في الآخر تطلع تصحيحية "ظاهرها خماسي و لكن حقيقتها ثلاثية", التفريق يكمن بموقع هذه الموجات أو بالإستعانة بطرق فنية أخرى إذا ضبطت.

تقبل خالص التحية

متابعينك بومحمد مانستغني عن خبرتكم

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم أخوي بو عبد الله " الأشعث" :)

ما لك بينه .. حبينا نسأل و ناخذ رأيك بهالتشارتات :)

السوق مو عاجبني من ناحية الصعود باللحظات الأخيرة من إقفال السوق!

لو حسبنا صعود اللحظات الأخيرة ليوم الأحد نجده 10 نقاط (من 6930 الى 6940), و الأثنين 15 نقطة (من 6945 الى 6960) , و الثلاثاء 14 نقطة (من 6959 الى 6973).. و اليوم الأربعاء 9 نقاط (من 6967 الى 6976). إذن, مجموع النقاط للأيام الأربعة يعادل 48 نقطة. و بما أن أقفال يوم الخميس كان على 6896 و اقفال اليوم الأربعاء كان 6976 لذا سيكون الفرق هو 80 نقطة صعود. لكن لو نقصنا منهم 48 نقطة يصبح الصعود بدون اقفالات آخر لحظات هو 32 نقطة (و بالتالي المؤشر يعادل 6928 و ليس 6976).

طبعا, لو تمعنا بالتشارتات من بداية التداول اليومي الى نهايتة سنجدها تعبر عن خليط من الصعود و جني الأرباح و التجميع و التصريف...

و التحية موصولة الى الأخ بو عبد الله "جمبازي"

الملفات المرفقه:

• Last mom-Kse 26 Jan.jpg
    Last mom-Kse 26 Jan.jpg
    الحجم: 25.3 KB   المشاهدات: 621
  • Last mom-Kse 25 Jan.jpg
    Last mom-Kse 25 Jan.jpg
    الحجم: 25.9 KB   المشاهدات: 631
  • Last mom-Kse 24 Jan.jpg
    Last mom-Kse 24 Jan.jpg
    الحجم: 31 KB   المشاهدات: 633
  • Last mom-Kse 23 Jan.jpg
    Last mom-Kse 23 Jan.jpg
    الحجم: 20.4 KB   المشاهدات: 643

الاشعث2

عضو نشط
السلام عليكم أخوي بو عبد الله " الأشعث" :)

ما لك بينه .. حبينا نسأل و ناخذ رأيك بهالتشارتات :)

السوق مو عاجبني من ناحية الصعود باللحظات الأخيرة من إقفال السوق!

لو حسبنا صعود اللحظات الأخيرة ليوم الأحد نجده 10 نقاط (من 6930 الى 6940), و الأثنين 15 نقطة (من 6945 الى 6960) , و الثلاثاء 14 نقطة (من 6959 الى 6973).. و اليوم الأربعاء 9 نقاط (من 6967 الى 6976). إذن, مجموع النقاط للأيام الأربعة يعادل 48 نقطة. و بما أن أقفال يوم الخميس كان على 6896 و اقفال اليوم الأربعاء كان 6976 لذا سيكون الفرق هو 80 نقطة صعود. لكن لو نقصنا منهم 48 نقطة يصبح الصعود بدون اقفالات آخر لحظات هو 32 نقطة (و بالتالي المؤشر يعادل 6928 و ليس 6976).

طبعا, لو تمعنا بالتشارتات من بداية التداول اليومي الى نهايتة سنجدها تعبر عن خليط من الصعود و جني الأرباح و التجميع و التصريف...

و التحية موصولة الى الأخ بو عبد الله "جمبازي"

هلا فيك اخوي بومحمد مؤشر السوق اذا نزل على ترقيمك احنا بالموجة c وذا على ترقيمي احنا بالموجة الثالثة وثنينهم يخوفون لاكن ابي رأيك بقطاع البنوك بومحمد شتشوف بارك الله فيك

حقائق

عضو محترف
هلا فيك اخوي بومحمد مؤشر السوق اذا نزل على ترقيمك احنا بالموجة c وذا على ترقيمي احنا بالموجة الثالثة وثنينهم يخوفون لاكن ابي رأيك بقطاع البنوك بومحمد شتشوف بارك الله فيك

ما شاء الله عليك انت فاهم القصد من مشاركتي المفاجئة!

بالنسبة لقطاع البنوك, فهو يعتبر من أفضل القطاعات و راح أضع تحليل له قريبا بإذن الله, إما هنا أو بصفحة "حقيقة مؤشر السوق الكويتي". من التحليل سأبين كيف أنه من المحتمل أن يطوف قمة سنة 2008 .

أما حاليا ففيه إحتمال كبير أن مؤشر قطاع البنوك وصل الى قمة موجة ثالثة من ثالثة و بالتالي يكون القطاع قابل للنزول أكثر من ألف نقطة للوصول الى حول 11400 نقطة, و قد يكون نزول اليوم هو البداية! هذا و الله أعلى و أعلم.

أتوقع أن تنشط صفحتك في الأيام القادمة!

بيت التمويل الكويتي بيعطي 100 دينار لكل طفل يولد بتاريخ 25 أو 26 فبراير .. و آنه بعطي 10000 دينار لكل طفل يولد بتاريخ 29 فبراير 2011 (آنه أكرم منهم)!

بالتوفيق

بروكر محترف 2

عضو مميز

بالنسبة لقطاع البنوك, فهو يعتبر من أفضل القطاعات و راح أضع تحليل له قريبا بإذن الله, إما هنا أو بصفحة "حقيقة مؤشر السوق الكويتي". من التحليل سأبين كيف أنه من المحتمل أن يطوف قمة سنة 2008 .

أما حاليا ففيه إحتمال كبير أن مؤشر قطاع البنوك وصل الى قمة موجة ثالثة من ثالثة و بالتالي يكون القطاع قابل للنزول أكثر من ألف نقطة للوصول الى حول 11400 نقطة, و قد يكون نزول اليوم هو البداية! هذا و الله أعلى و أعلم.

بيت التمويل الكويتي بيعطي 100 دينار لكل طفل يولد بتاريخ 25 أو 26 فبراير .. و آنه بعطي 10000 دينار لكل طفل يولد بتاريخ 29 فبراير 2011 (آنه أكرم منهم)!

بالتوفيق

صباح الورد بومحمد أشوفك صاير مثل صانع السوق في الاقفالات في

الدقيقه الاخيره وماشاء الله كريم :p;) وأنا أزيد 100000 دينار ينطح

دينار وفوقهم 10000 سهم من زين و10000 سهم بيتك و10000

من أي سهم في قطاع الخدمات في نفس التاريخ بس حسافه

ما في طفل ولا طفله ستتم ولا دتهم في هذه التاريخ :rolleyes:

يا زعيم وانا أعتبرها كوبري منك يا الغالي الى بيت التمويل الكويتي

Nagooshy

عضو نشط
والله شارت سوق الكويتي يضيق الخلق
رايح تحت 6750

الاشعث2

عضو نشط

بالتوفيق

بارك الله فيك بومحمد نعم اعتقد الموجة الثالثة من الثالثة والتصحيح قادم اذا لم يكن قد بدأ

حقائق

عضو محترف
صباح الورد بومحمد أشوفك صاير مثل صانع السوق في الاقفالات في

الدقيقه الاخيره وماشاء الله كريم :p;) وأنا أزيد 100000 دينار ينطح

دينار وفوقهم 10000 سهم من زين و10000 سهم بيتك و10000

من أي سهم في قطاع الخدمات في نفس التاريخ بس حسافه

ما في طفل ولا طفله ستتم ولا دتهم في هذه التاريخ :rolleyes:

يا زعيم وانا أعتبرها كوبري منك يا الغالي الى بيت التمويل الكويتي

صدقت أخوي صانع السوق 111.. إقفالات آخر دقيقة مثل تاريخ 29 فبراير القادم (ما منهم فايدة). بحاول أضبط مع طفل ينولد بتاريخ 29 فبراير سنة 2012 (مو 2011), هاه عند كلامك؟ تعطيه الأسهم و الدنانير؟

حقائق

عضو محترف

Nagooshy

عضو نشط

Nagooshy

عضو نشط
والله شارت سوق الكويتي يضيق الخلق
رايح تحت 6750

اليوم

المؤشر السعرى :6,734.3 (-12.7)
المؤشر الوزنى :473.75 (1.96)
عدد الصفقات : 2,230

حقائق

عضو محترف
اليوم

المؤشر السعرى :6,734.3 (-12.7)
المؤشر الوزنى :473.75 (1.96)
عدد الصفقات : 2,230

صدقت و بالحق نطقت يا بو عبد الله.. بارك الله فيك...

الاشعث2

عضو نشط
هذا الشارت من موضوع سابق بتاريخ 16-10 ولكن لتذكير ارفعه مره اخرى السوق لم يكتفي من النزول ولكن ممكن يرتفع الى 6900 اكثر او اقل شوي ومن ثم النزول وذكرت بموضوعي السابق أن المؤشر السعري الى قاع أخر بحدود 6000 نقطة تقريباً اذا لم تنقطع الموجة قبل ذالك واذا انقطعة لكل حادث حديث وقطاع البنوك هو الوقود للهبوط هذا والله أعلم

احتمال ان يرتد السوق وهذا المتوقع مابين 6520 و6610 وبعدها نزول

أعلى