الدوليه للتمويل(الدكتور القادم بقوه)

BUTTERFLY

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
447
تمديد سريان موافقة البنك المركزي للشركة الدولية للتمويل لشراء10%من اسهمها
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أن بنك الكويت المركزي قد وافق ‏
بتاريخ 2004/12/28 ، على طلب الشركة الدولية للتمويل شراء ما لا يتجاوز
ِ10% من أسهمها المصدرة ، لمدة ستة أشهر اعتبارا من 2004/12/28‏
ِ(تاريخ انتهاء الموافقة الحالية) ، وذلك مع ضرورة االتزام بما وضعه البنك ‏
المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة المساهمة لأسهمها ، اضافة
الى ضرورة الالتزام بأحكام المادة (115) مكرر من قانون الشركات التجارية
وأحكام القرار الوزاري رقم (10) لسنة 1987 وتعديلاته بموجب القرارين ‏
الوزاريين رقم (11) لسنة 1988 ، ورقم (273) لسنة 1999 .‏

يا اخوان هذا التمديد الثاني للشركه والشركه ما شرت حتي يوم الاربعاء حتي 1% من اسهمها وراح تنتهي مدة الشراء بعد شهر واشوي يعني 29/6 والشركه تبي زيادة راس المال 50% واعتقد اللعبه الي كاعدين يلعبونها الشركه اهي كالتالي:
1-نزول السهم الي سعر الاكتتاب علشان محد يكتتب وبعدين اهم يخذون الاسهم لهم.
2-لهذا اليوم ما اعلنوا متي الاكتتاب علشان يشترون بالنازل.
3-يذكروني بلعبة سهمين وهم اجيال واريج اجيال لما اعلنوا عن زيادة راس المال نزلوا السهم عند سعر الاكتتاب وبعدها طارو بالسهم واريج نزلوا تحت سعر الاكتتاب وبعدها طاروا بالسهم .
احذروا هذه اللعبه واعتقد ان السهم من الاسهم الممتاز ولا ننسي ارباح 2004 42.3فلس وما وزعوا اي شي وما يابوا طاري الارباح وين راحت.
سعر الاكتتاب للمساهمين 200فلس.
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
للمره الثانية اخوي بتر فلاي اايدك

كلامك سليم السهم له حق الشراء واسهمه المعروضه قليله جدا واعتقد تحركه انشالله انشالله اذا مو غلطان خلال الاسبوعين القادمين ، صحيح نزول السهم الى اسفل سافلين يعني يساوي سعر الاكتتاب بس اعتقد والله العالم انه السهم بيتحرك .
 

BUTTERFLY

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
447
مشكور اخوي المعوشرجي علي تايدك لي للمره الثانيه وانشالله ما راح اخيب ظنك
.كتبت عن الكويتيه للمال لما كان سعرها 180 فلس وقلنا بداية الانطلاق وانطلق والحمدالله وشوف سعرها الحين.
كتبت عن الاهليه لما كان سعرها 270 فلس وقلنا بداية الانطلاق وانطلاق والحمدالله وشوف سعرها الحين وبعد اسبوع ايضا.
وهم اكتب الحين عن الدكتور القادم وسوف لن تنطر اسبوعين يا اخوي العوشرجي ليس لديها الوقت لانتظار لان سخنت بما فيها من كفايه
ايضا راح اذكرك بسهم كان لديه زيادة راس المال وسولهم صيحه وزير الطويل وقالهم اخذ من جيسه وعايده ووصلو السهم تقريبا عند سعر الاكتتاب وشوفها الحين بعد ما خلصوا الاكتتاب صار دبل (البتروليه).
 

دابس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
278
يعطيك العافية اخوي

بالنسبة للدوليــه للتمويـــل

شركة اسهمه قليله يعني حتى صغار المستثمرين يقدرون يعلقونه ( مالم يتدخل الملاك ) ، وانت تعرف انه الدوليه للمشروعات ( بحراوي ) ، المنتجعات ( بحراوي ) ، الكويتية الدوليه للإستثمار ( بحراوية وتملك مكتب وساطه في البورصه ) ، عقارات الكويت ( بحراوي ) وكل هذيل يملكون بهالسهم بنسب متفاوته ، صج انه بشهر 2 / 2005 وصل الى مستوى 360 فلس ، بس الظاهر الملاك يبون يكسرون مجاديف السهم حتى يستحوذون على ما تبقى من الاسهم ، الدليل اعلان زيادة رأس مال 50% فقط للإرباح السنوية على الرغم من ربحية السهم 42.16% اي ما يعادل ضعف مربح العام الماضي ، اعلان مخيب في الربع الاول 2 فلس فقط ؟؟ ، وهذا يثير استغراب الناس جميعا ، هل مجموعة البحر بالفعل عصابات جماعية ام انها ( تسخن ) قبل الارتفاع ؟؟!!!
 

BUTTERFLY

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
447
اخوي دابس هذا السهم من افضل اسهم مجموعة البحــر وهذه الشركه اخوي تعتبـر بنك للمجموعه انت تدري بس لو يسون مثل ما اتسوي بعض الشركات من تقيم اصولها جان بس كافي يقيمون المبني الرئيسي للشركه والي يسوي حاليا فوق 25 مليون دينار اي اكثر من راس مال الشركه ب5مليون دينار وهذا غي ر اصولها المخفيه وهي شركه قديمه واقدم من اصول واعيان ودللاجاره وهذاالسهم مضلوم بسبب المجموعه التي تنظم اليها وبس راح اتشوف السهم غير بعد انتهاء الاكتتاب لان لا يردون الناس تكتتب فيه لكي يحصلوا اهم علي الاسهم الموجوده.
معلومه لك ولغيرك ان ملاك السهم طالع عليهم السهم فوق 400 فلس.
 

BUTTERFLY

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
447
أخوي المعوشرجي79 انشالله اشوي ريحك صعود السهم وسوف تري المزيد بالايام القادمه ما دام تحركة مجموعة البحــر.
 

دابس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
278
منها الى الاعلى انشالله ، يستاهل الدولية للتمويل الدكتور الجريح

يلى نبي نشوف 400 قريب
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
يلى الحمدالله على الرغم من انه تعليقته مو ذاك الزود 60 الف بالحد الاعلى بس انشالله اتوقعله الصعود الفعلي بعد الاكتتاب واعتقد ان الملاك الي دخلوا على السهم .

الهدف انشالله 320 فلس
 

نقوشي

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2004
المشاركات
888
أحس أن الناس كلها بالعرس ...

مستانسه وربحانه وقاعدة تعرض بالسيوف ...

وأنتم ماخذيلكم زاوية ... وتسولفون ... :rolleyes:
 

دابس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
278
أحس أن الناس كلها بالعرس ...

مستانسه وربحانه وقاعدة تعرض بالسيوف ...

وأنتم ماخذيلكم زاوية ... وتسولفون ...QUOTE]

لا والله السهم علق امس مشالله واليوم زاد فلسين والبحر معظمه معلق ومرتفع اليوم مافيه نزول مشالله بصراحه انا ما يهمني البحر لاني اعرفهم عدل انا يهمني هالسهم هذا ( الدولية للتمويل ) الي البحر اظلموه وصلوه الى مستوى متدنى ، بس كا الاكتتاب تقريبا خلص ، ونراح نترقبك يالدكتور ، بس عسا ما تنزل الى معيد :cool:
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
السلام عليكم امممممممممممم

غريبه تحرك هالسهم للحين الملاك ما دشوا عليه ، انا اتوقع بعد الاكتتاب الله يكون بعون الي عنده هالسهم
 

بيل غيتس

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2005
المشاركات
599
راقب السهم من السبت وبعدين احكم عليه وبعد شهر شوف سعره
 

دابس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
278
بصراحه مافي الا النطره ولا حول ولا قوة الا بالله
 

BUTTERFLY

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
447
اليوم رحت انور القطامي وانا بالطريج قلت الحين بروح الشركه والظاهر محد مكتتب الا القليل والا انصدمت يمكن 80% من الملاك اكتتبوا وسالت الموظف وقالي وايد اكتتبوا وقل واحد اي يتحلطم علي الشركه وهم يكتتب وبالنسبه حق الفائض راح يبلش من 11/6 الي 22/ 6.
جريدة القبس:
بإدارة «غلوبل» ومـدتهـا 5 سنوات
«الدولية للتمويل» تصدر سندات قيمتها 15 مليون دينار
كتب رافت توما:

وقعت الشركة الدولية للتمويل امس عقدا مع شركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» لتولي ادارة اصدار سندات من شريحتين بقيمة 15 مليون دينار تبلغ مدتها خمس سنوات بهدف زيادة حجم النشاط الرئيسي للشركة وتطوير وتنمية استثماراتها.

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الدولية للتمويل خليفة يوسف الرومي ان قرار اصدار السندات جاء بناء على رغبة الشركة في توفير السيولة النقدية لتحقيق الاهداف الاستراتيجية لزيادة التوسع في حجم النشاط الرئيسي وقطاع الخدمات وتطوير وتنمية اوجه الاستثمار في قطاعي المال والعقار محليا واقليميا مشيرا في الوقت نفسه الى ان الاصدار يمنح الشركة بدائل تمويلية للمشاريع والنشاط القائم والتوسع في الاعمال التشغيلية ويثبت قدرة الشركة على توفير السيولة من مصادر مختلفة.

وحول اختيار غلوبل مديرا للاصدار اوضح الرومي ان ذلك يعود الى خبرة غلوبل في قطاع الاستثمار وسوق راس المال ونجاحها في ادارة عمليات اصدار واكتتاب في السابق مثل ادارة اصدار سندات لشركة العقارات المتحدة وشركة الصناعات المتحدة معربا عن ثقته بقدرات الشركة وجهازها المالي.

ويتكون الاصدار الحالي للشركة الدولية للتمويل من شريحتين الشريحة الاولى بقيمة 10 ملايين دنيار ذات فائدة ثابتة تعادل 7,375 في المائة سنويا فيما ستكون الشريحة الثانية بقيمة خمسة ملايين دينار وبفائدة متغيرة تبلغ 1,75 في المائة سنويا فوق سعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي لمدة ستة اشهر تدفع بشكل نصف سنوي.

وذكر الرومي ان من المفترض ان تستخدم هذه الاموال في تمويل نشاطات الشركة المختلفة وسداد قروض بنكية على المدى القصير، مبينا ان هذا الاصدار حصل من «كابيتال انتلجنس» على تصنيف ائتماني متميز هوBBB- ، وقال ان السندات تعطي مرونة الخيارات للتناسب مع كافة التوجهات والتوسعات القابلة للنمو واستغلال الفرص المتاحة والوصول بالشركة لمركز الريادة بزيادة حصتها في سوق التمويل والاستثمار وجودة ما تقدمه من خدمات في ظل المنافسة الشديدة التي يعززها دخول الكثير من الشركات ذات الاختصاص.

من جهتها قالت نائب الرئيس والعضو المنتدب في شركة بيت الاستثمار العالمي مها الغنيم ان هذا الاصدار ياتي في سياق جهود غلوبل من اجل المساهمة في تقوية سوق السندات التي تعتبر رافدا اساسيا في السوق المالية موضحة ان سوق الكويت شهد ازديادا في عدد المصدرين للسندات والتي وصل عددها الى 37 اصدارا منها 29 اصدارا بالدينار الكويتي قيمتها تصل الى 560 مليون دينار بالاضافة الى ثمانية اصدارات بالدولار الاميركي تصل قيمتها الى اكثر من مليار دولار.

واشارت الغنيم الى ان هذه الظاهرة تدل على زيادة اعتماد الشركات المساهمة على هذا النوع من الاقتراض في ظل تحسن الوضع الاقتصادي المشجع، كما ان هناك اقبالا متزايدا من المستثمرين نحو سوق السندات من اجل حماية محافظهم الاستثمارية من تقلبات السوق بالاضافة الى ضمان العوائد المرتفعة الامر الذي لا توفره ادوات السوق النقدي الاخرى.

وبينت ان غلوبل تنظر بجدية الى قضية تنمية هذا النوع من الاقتراض والاستثمار معا من خلال تشجيع الشركات والمؤسسات على الاقتراض عبر سوق السندات بدلا من الاعتماد المتزايد على الاقتراض قصير الاجل كما ان غلوبل بذلت جهودا في سبيل ايجاد سوق ثانوية للسندات المصدرة في السوق المحلي.
 

kuwait2world

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
73
اعيد نفس السؤال ....

ماهي توقعاتكم لسعر مابعد الاكتتاب ؟
 
أعلى