4280 - شركة المملكة القابضة :: المملكة

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"المملكة القابضة"
تقيد أرباح بقيمة 171 مليون ريال خلال الربع الثاني من إعادة تصنيف بعض استثماراتها

أظهرت القوائم المالية لشركة المملكة القابضة خلال الربع الثاني (إيضاح 4) تسجيل الشركة لأرباح دفترية بقيمة 171 مليون ريال، بسبب بعض التغيرات في هيكل الإدارة والسيطرة التشغيلية لشركة المركز التجاري المحدود (البرج)، وإعادة تصنيف الاستثمار خلال الربع الثاني من استثمار في شركات تابعة إلى استثمار في شركات زميلة بالقيمة العادلة.

وتبلغ ملكية المملكة في شركة المركز التجاري المحدود (البرج) نحو 36 % من قيمة الاستثمار.

وكانت المملكة القابضة قد حققت خلال الربع الثاني أرباحا بقيمة 163.5 مليون ريال بزيادة قدرها 21 % و 80 % مقارنة بالربع الثاني 2010 والربع الأول 2011 على التوالي.
 
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
278
المملكة القابضة

السهم تجاوز 200 يوم وأغلاق رائع

رأيكم يالمحللين مهم

( مجرد ملاحظة وليست توصية )​


an3m1.com_13243597651.jpg
 

الملفات المرفقه:

  • K.JPG
    K.JPG
    الحجم: 131.5 KB   المشاهدات: 212

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الأمير الوليد بن طلال:

تكلفة برج المملكة في جدة
أقل من تكلفة برج خليفة بـ 270 مليون دولار


قال الأمير الوليد بن طلال في مقابلة نشرتها جريدة الشرق السعودية اليوم إن الوقت الحالي مناسب جدا لبناء برج المملكة في جدة، نظرا لانخفاض أسعار مواد البناء من جهة ونظرا لافتقار مدينة جدة لمشاريع مثل هذا المشروع، معتبرا أن المشروع سيحدث نقلة نوعية وتغيرا جذريا في المدينة على مستوى الأعمال والمشاريع بعد إنجازه.

وأشار إلى أنه من غير المهم أن يكون البرج الأطول في العالم، ومؤكدا في نفس الوقت على أنه إذا تخطّي طوله ارتفاع برج خليفة بأكثر من 200 متر سيُعد الأمر مهما جدا. وقال إنه لن يتمّ الإعلان عن الارتفاع النهائي للبرج قبل العام الأخير من أعمال البناء، وأكد أن تكلفة بناء برج المملكة ستقل بحوالي 270 مليون دولار عن تكلفة بناء برج خليفة بالرغم من أنه أطول منه بحوالي 20 % وقال إن الاستفادة من خبرة "إعمار" ساهمت في تقليص التكلفة.

وعن التسمية السابقة للبرج ببرج الميل وطول الـ 1600 متر قال الوليد "هذه الفكرة لم تكن مطروحة أبداً، وطالما قلنا إنّه برج يزيد ارتفاعه على الألف متر، إلا أنّ بعض وسائل الإعلام أخذت تتداول تلك التسمية، ولكننا لم نفكّر يوماً بهذا الرقم".

وتوقع أن يمتدّ معدل العائد الداخلي للمشروع على عشر سنوات، مشيرا إلى أن المدّة ستطول أكثر، نظراً لوجود أقساط سنوية بالإضافة إلى إيرادات متكرّرة. وفيما يتعلّق بالسنوات العشر المقبلة، توقّع نسبة حوالى من 25 إلى 30 % عن المشروع برمّته.

وعن مشكلة التأجير التي قد تواجه برج المملكة مثل ما يحدث الآن مع برج خليفة قال الوليد إن برج خليفة تم بيعه بالكامل ومشكلة التأجير واجهت الملاك الحاليين وليس المستثمر الأصلي، يضاف لها أن المشروع انتهى في ذروة الأزمات الاقتصادية في دبي والعالم، في حين وقت إنشاء المشروع في جدة يختلف عنه في دبي مع مراعاة الكثافة السكانية العالية في السعودية مقارنة بدبي ونقص المعروض من هذه المشاريع أيضا في جدة في حين دبي تعاني فائضا كبيرا.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"المملكة للاستثمارات الفندقية" التابعة لـ"المملكة القابضة"
تبيع حصتها في فندقي فورسيزونز جاكرتا
وموفنبيك دار السلام بقيمة 93 مليون دولار



أعلنت شركة المملكة القابضة في بيان لها، قيام شركتها التابعة -شركة المملكة للاستثمارات الفندقية- ببيع حصتها من فندقي موﭭنبيك دار السلام بتنزانيا وفورسيزنز جاكارتا، بقيمة 93 مليون دولار أمريكي.

وتبلغ حصة شركة المملكة للاستثمارات الفندقية 82 % من فندق فورسيزنز جاكارتا وحصة 96 % من فندق موﭭنبيك دار السلام في تنزانيا.

وعلق سمو الأمير الوليد: "هذه الصفقات تبرهن على خطوة أخرى نحو تحقيق عوائد قيّمة على استثمارات شركة المملكة للاستثمارات الفندقية".

من ناحيته اشار الأستاذ سرمد ذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية الى أن هذه الصفقة تتماشى مع استراتيجية الشركة نحو عوائد مجزية لمساهمينا.

ويقع المقر الرئيسي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتقوم الشركة بالاستحواذ وتطوير الفنادق والمنتجعات التي تتركز على الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، كما توجد للشركة توجهات في تملك 22 فندقا موزعة على 15 دولة وتشمل 20 فندق ومنتجع قائم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تعلن شركة المملكة القابضة
عن النتائج المالية الأولية الموحده للفترة المنتهية
في 31/12/2011 م (إثني عشرشهرا).



تعلن شركة المملكة القابضة عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31/12/2011 م:

1. بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 187.8 مليون ريال، مقابل 234.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 19.9%. ومقابل صافي ربح 197.7 مليون ريال للربع السابق وذلك بإنخفاض وقدره 5%.
2. بلغ إجمالي الربح خلال الربع الرابع 257.5 مليون ريال، مقابل 413.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 37.7 %.
3. بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الرابع 168.4 مليون ريال، مقابل 264.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 36.4 %.
4. بلغ صافي الربح خلال الأثني عشر شهرا 639.6 مليون ريال، مقابل 605.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع قدره 5.7 %
5. بلغت ربحية السهم خلال الأثني عشر شهرا 0.17 ريال، مقابل 0.16 ريال للفترة المماثلة من العام السابق مع ملاحظة أنه تم إحتساب ربحية السهم للفترتين على عدد الأسهم المصدرة الحالية البالغة 3,706 مليون سهم.
6. بلغ إجمالي الربح خلال الأثني عشر شهرا 1146.5 مليون ريال، مقابل 1375.5 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بإنخفاض قدره 16.6%.
7. بلغ الربح التشغيلي خلال الأثني عشر شهرا 666.6 مليون ريال، مقابل 692 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بإنخفاض قدره 3.7%.
8. يعود سبب التغير في صافي الربح للفترة الى إرتفاع ارباح الشركة من الدخل من الإستثمارات وكذلك توزيعات الأرباح من إستثمارات الشركة في أسواق المال على الرغم من إنخفاض اداء الشركات الزميلة وشركات إدارة الفنادق العالمية نتيجة للأحداث الحالية في الشرق الأوسط.
9. يعود سبب التغير في صافي الربح للربع الرابع الى إنخفاض اداء الشركات الزميلة وشركات إدارة الفنادق العالمية نتيجة للأحداث الحالية في الشرق الأوسط على الرغم من إرتفاع ارباح الشركة من الدخل من الإستثمارات وكذلك توزيعات الأرباح من إستثمارات الشركة في أسواق المال.
10. يعود سبب التغير في إجمالي الإيرادات وإجمالي التكاليف و المصاريف الى تغير طريقة المحاسبة للإستثمارات في شركة المركز التجاري المحدودة خلال الربع الثاني من العام 2011 و شركة فيرمونت رافلز العالمية وشركة الإستثمار العقاري المحدودة خلال العام الربع الثاني من العام 2010 من طريقة توحيد القوائم المالية الى طريقة المحاسبة وفق طريقة حقوق الملكية. علما بأنه قد تم إعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بيان صحفي 21/01/2012

الأمير الوليد:
" تبدأ شركة المملكة القابضة عام 2012م
بتنفيذ مشاريع الشركة الاستراتيجية وفقا لخطة استثمارية محكمة"



أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود نتائجها المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011م. حيث بلغت اجمالي الإيرادات الموحدة خلال الـ 12 شهراً الماضية 639.6 مليون ريال سعودي بارتفاع بمعدل 5.7% من العام الماضي.

وبهذا تشهد نتائج شركة المملكة القابضة تحسن ملحوظ نتيجة أداء شركات الإدارة الفندقية وكذلك من الفنادق التي تمتلكها الشركة والشركات التابعة لشركة المملكة القابضة وأرباح استثمارات الشركة.

وقد علق الأمير الوليد بن طلال: " تبدأ شركة المملكة القابضة عام 2012م بتنفيذ مشاريع الشركة الاستراتيجية وفقا لخطة استثمارية محكمة ".

وقد اعلنت شركة المملكة القابضة مؤخرا عن خطة توزيع أرباح نقدية للمساهمين بشكل ربع سنوي ابتدأ من شهر ابريل من 2011م، هذا وتستمر شركة المملكة القابضة في تنفيذ المشروعين العقاريين العملاقين في مدينتي جدة والرياض حسب ما هو مخطط لهما.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"المملكة القابضة"
تعتزم توسعة مركز المملكة التجاري بنحو 13.5 ألف متر مربع وبتكلفة تقدر بـ 43.8 مليون ريال


أعلنت شركة المملكة القابضة قيام شركة المركز التجارى المحدودة - مركز المملكة- والممثّلة فى رئيس مجلس إدارتها المهندس طلال إبراهيم الميمان (العضو التنفيذي للمشاريع والإستثمارات المحلية وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس شركة المملكة للتطوير العقاري) عن توسعة مركز المملكة التجاري بقيمة تقدر بـ 43.8 مليون ريال حيث تمتلك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 36% في مركز المملكة التجاري.
وقال الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أن توسعة مركز المملكة تتماشى مع أهداف شركة المملكة لتعزيز قيمة استثماراتها المحلية.
من جانبه أوضح المهندس طلال إبراهيم الميمان أن المساحة الإجمالية للتوسعة الجديدة تبلغ 13.55 ألف متر مربع، في حين يبلغ العائد على الاستثمار لمشروع التوسعة نحو 35%.

وأوضح أن التوسعة تشمل 26 متجرا تجاريا وتبلغ مساحة المتاجر المؤجرة 3580 متر مربع اضافة الى 10 اكشاك تجارية بمساحة 157 متر مربع ومساحة ترفيه للأطفال تبلغ 874 متر مربع و27 مطعما وتبلغ المساحة المؤجرة للمطاعم 1420 متر مربع وتبلغ مساحة المصلى 600 متر مربع ومساحة دورات المياه 400 متر مربع ومساحة مرافق الخدمات 710 متر.
يذكر أن إنشاء مركز المملكة-الذي يقع وسط مدينة الرياض- اكتمل عام 2002م، ومقام على مساحة 94.23 ألف متر مربع، يتضمن فندق فورسيزونز الرياض ومركزا لرجال الأعمال وبرج المكاتب والوحدات السكنية بارتفاع 300 متر والذي كان حين بنائه المبنى الأعلى في منطقة الشرق الأوسط.
كما شيد مركز المملكة ليكون مشروعاً متعدد الاستخدامات، ويضم الجناح الشرقي من المشروع مركزاً تجارياً للتسوق العائلي يحتوي على أرقى الأسماء العالمية في عالم التسوق، روعي في اختيارها تناسق العلامات التجارية لتلبي الاحتياجات المحلية المتميزة. يتوسط مركز التسوق باقة من مطاعم الوجبات السريعة التي تكاد تكون أشبه بهيئة الأمم المصغرة في تنوع مذاقاتها.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"المملكة القابضة": إتمام صفقة بيع فندق "فيرمونت سان فرانسيسكو" بقيمة 200 مليون دولار.. مع الاحتفاظ بحصة 28 %


أعلنت شركة المملكة القابضة، إتمام صفقة بيع فندق "فيرمونت سان فرانسيسكو اتوب نوب هيل" بما يقارب 200 مليون دولار عن طريق ائتلاف تجاري تقوده إحدى الشركات التابعة لإدارة أوكتري وعقارات المستثمر مايكل روزنفيل.
وبحسب بيان لشركة المملكة القابضة، فإنه قد تم شراء الفندق من مارتز وشركة ولف وشركاهالتي استحوذت على استثماراتها في الفندق عام 1998 عن طريق شراكة مع شركة المملكة القابضة مع الاحتفاظ بمصلحتها.
وقد احتفظت شركة المملكة القابضة على 28٪ من حصتها في الفندق.
وقالت الشركة في بيانها إن فنادق ومنتجعات فيرمونت، والتي مقرها في تورنتو، كندا، ستستمر بإدارة الفندق، حيث تمتلك شركة المملكة القابضة على حصة قدرها 35٪ في فنادق ومنتجعات فيرمونت.
من جانبه، قال الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة إن هذه الصفقة تدل على قدرة شركة المملكة لتحقيق عوائد مجدية.
ويضم الفندق 591 غرفة وجناحا وأكثر من 55 ألف قدم مربعة لإقامة المؤتمرات، ويضم أيضا ثلاثة مطاعم وصالات، حيث توفر مناظر خلابة للمدينة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
إعادة انتخاب "الوليد بن طلال" رئيسا لمجلس إدارة شركة "المملكة القابضة"



أعلنت شركة المملكة القابضة عن قيام مجلس إدارتها الجديد في أولى جلساته بدورته الجديدة، خلال اجتماعه المنعقد اليوم الثلاثاء 15/07/1433هـ الموافق 5/6/2012م بتعيين الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيساً لمجلس إدارة الشركة.
وبحسب بيان للشركة على "تداول" تم خلال الإجتماع تعيين أعضاء اللجان وممثلي الشركة لدى هيئة السوق المالية على النحو التالي:
- لجنة الإستثمار: الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود (رئيس اللجنة) .
المهندس طلال إبراهيم الميمان .
المهندس أحمد رضا حلواني .
الأستاذ سرمد نبيل الذوق .
الأستاذ شادي صديق صنبر .
- لجنة المراجعة: الأستاذ طاهر بن محمد عمر عقيل (رئيس اللجنة) .
الدكتور خالد عبدالله السحيم .
المهندسه رشا عامر الهوشان .

-لجنة الترشيحات والتعويضات: الدكتور خالد عبدالله السحيم (رئيس اللجنة) .
المهندس طاهر بن محمد عمر عقيل .
الأستاذ صالح علي الصقري .

وتم تفويض المهندس طلال إبراهيم الميمان ، والأستاذ شادي صديق صنبر كممثلين للشركة لدى هيئة السوق المالية لجميع الأغراض المتعلقة بقواعد التسجيل والإدراج وكل ما يخص الشركة لدى الهيئة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"المملكة القابضة": تم البدء في إنشاء "مشروع جدة العملاق" الذي يضم "برج المملكة"



قالت شركة المملكة القابضة في بيان حصلت "أرقـام" على نسخة منه، أنه تم البدء في إنشاء "مشروع جدة العملاق" الذي يضم "برج المملكة -جدة".
جاء ذلك خلال استقبال الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتبه مستثمري برج مشروع جدة وهم الأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي والأستاذ صالح بن لادن و الاستاذ سمو أل بخش.
وتناول الاجتماع آخر التطورات والتقدم في مشروع جدة العملاق الذي يتضمن أعلى برج في العالم بارتفاع يزيد عن 1000 متر.
واتخذ خلال الإجتماع عدد من القرارات المهمة منها ما يتعلق بالمشاريع واستراتيجية المساندة والتسويق.
وكان الوليد بن طلال صرح في وقت سابق منتصف شهر أبريل الماضي أن مشروع أطول برج في العالم سينتهي بعد 63 شهرا.
وحصلت شركة جدة الاقتصادية المالكة للمشروع في فبراير الماضي على الترخيص النهائي لإنشاء البرج ويشمل شركاء شركة جدة الاقتصادية (JEC) كل من شركة المملكة القابضة بنسبة 33.35% وشركة أبرار العالمية القابضة بنسبة 33.35% التي يمثلها سعادة الاستاذ سموأل بخش وسعادة الأستاذ عبدالرحمن حسن شربتلي بنسبة 16.67% ومجموعة بن لادن السعودية المحدودة بنسبة 16.63%، ويقع المشروع شمال مدينة جدة ويحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع ويطل على البحر الأحمر وخليج أُبحر.
وتبلغ مساحة البرج المسطحة 500 ألف متر مربع، مكونة من فندق الفورسيزونز Four Seasons وشقق الفورسيزونز الفندقية وشقق سكنية ومكاتب من الفئه A، بالإضافة إلى وحدات سكنية خاصة وأعلى برج مراقبة في العالم كما يتضمن منشآت أخرى عديدة.
وقد تم توقيع عقد بناء البرج مع مجموعة بن لادن السعودية المحدودة بـ 4.6 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار) كما تبلغ التكلفة الاجمالية لمشروع مدينة المملكة بحوالي 75 مليار ريال (20 مليار دولار).
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بلومبرج : المملكة القابضة وشركة أخرى تقتربان من بيع حصة في فندق نيويورك بلازا



كشفت مصادر مطلعة لبلومبرج ان مجموعة إيلعاد التي يملكها الملياردير الإسرائيلي اسحاق تشوفا تقترب من بيع حصة في فندق نيويورك بلازا لصالح شركة سهارا الهندية، في الوقت الذي ستتراجع فيه حصة المملكة القابضة التي يديرها الوليد بن طلال إلى 25% بعد اتمام الصفقة.

وقد نوهت مصادر بلومبرج إلى ان الشركة الهندية وقعت خطاب نوايا مع مجموعة إيلعاد والمملكة القابضة لدفع 575 مليون دولار مقابل تلك الحصة، في حين من المتوقع انهاء الصفقة أوائل يوليو/تموز القادم.

وكانت مجموعة سهارا التي اشترت فندق جروفنر هاوس الفاخر في لندن عام 2010 قد عرضت شراء بلازا في أبريل/نيسان الماضي، مع رغبتها في ادارته، في الوقت الذي يعد الفندق متميزا في موقعه بالقرب من سنترال بارك في مانهاتن.

يذكر أن "المملكة القابضة تمتلك حصة رئيسية تشتمل على 50 % من غرف الفندق الـ 130 ، و25 % من الشقق المعدة للبيع، فضلا عن امتلاكها حصة رئيسية في شركة "فيرمونت" التي تدير الفندق.

وكان متحدث باسم المملكة القابضة قال في شهر أبريل الماضي أنه لا نية للشركة ببيع حصتها وأن الأمير الوليد يستهدف الحفاظ على حصته في هذا المعلم البارز للاستثمار على المدى البعيد.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"المملكة القابضة" تبيع حصتها في فندق موﭭنبيك بوكت بتايلاند بقيمة 90 مليون دولار



قامت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية احدى الشركات المملوكة بالكامل لشركة "المملكة القابضة" ببيع حصتها من فندق موﭭنبيك بوكيت في تايلاند ، وذلك عبر توقيع عقد مع كريستال كاليبر وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة TA العالمية.
وبحسب بيان لشركة المملكة القابضة حصلت "أرقام" على نسخة منه فإن الصفقة أغلقت في 31 مايو 2012م مع بيع حصة المملكة للاستثمارات الفندقية بنسبة 100٪ في منتجع وسبا موفنبيك كارون بيتش بوكيت في تايلاند بقيمة 90 مليون دولار.
وذكرت الشركة في بيانها أنه في يناير 2011م، قامت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية ببيع فندق سويس اوتيل كونشان لشركة TA العالمية بقيمة تقدر بـ 61 مليون دولار.
وقال الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أن الصفقة تبرهن على خطوة أخرى نحو تحقيق عوائد قيّمة على استثمارات شركة المملكة للاستثمارات الفندقية في الأسواق ذات النمو السريع.
وتعتبر شركة المملكة للاستثمارات الفندقية، ومقرها الرئيسي في دبي في الإمارات العربية المتحدة، الشركة الرائدة في استحواذ وتطوير الفنادق والمنتجعات التي تتركز على الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.
وتملك شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) حصصاً في 21 فندقا موزعة على 14 دولة وتشمل 19 فندقا ومنتجعا قائما وفندقين قيد الإنشاء.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رويترز: "المملكة القابضة" تكلف البنك السعودي الفرنسي ودوتشيه بنك لترتيب إصدار سندات بالريال



كلفت شركة المملكة القابضة، المملوكة غالبيتها للأمير الوليد بن طلال، كلا من البنك السعودي الفرنسي ودوتشيه بنك لترتيب إصدار سندات بالريال، وفقا لما نقلته وكالة رويترز عن مصدرين مطلعين.

وقال أحدهما إنّ البنكين قد اختيرا منذ وقت طويل لكن ليس هناك مخطط لأي إصدار وشيك، فيما تطرق المصدر الثاني إلى حجم الإصدار مرجحا ألا يفوق الـ 500 مليون دولار.

هذا ولم تتمكن روتيرز من الحصول على جواب من المتحدث باسم المملكة القابضة.

يُذكر أنّ المملكة القابضة حصلت على موافقة مساهميها في مارس الماضي لإصدار سندات بـ 3.75 مليار ريال.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الأمير الوليد: شركة «المملكة القابضة» مستمرة في تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية


قال الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة «المملكة القابضة»، إن الشركة ستستمر في تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية التي تضع السعودية في خريطة الاستثمار العالمية، مشيرا إلى أنها لم تكن أقوى مما هي عليه.

جاء ذلك لدى ترؤس الأمير الوليد اجتماع أعضاء مجلس الإدارة في مقر الشركة مؤخرا، للنظر في أداء الشركة لعام 2012 واعتماد ميزانية وتوصيات خطة العمل لعام 2013.

كما وقف الاجتماع على رؤية الشركة الاستراتيجية المستمرة، لتطوير استثمارات الشركة محليا وإقليميا وعالميا، مع التأمين على استراتيجية تنويع الاستثمارات الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى الرؤية بعيدة المدى للنمو وتطوير الفرص الاستثمارية المتاحة.

هذا وحضر الاجتماع، أعضاء مجلس إدارة الشركة، ومن بينهم المهندس أحمد حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية وعضو لجنة الاستثمار، وشادي صنبر المدير المالي وعضو لجنة الاستثمار، وسرمد ذوق العضو التنفيذي للاستثمارات الفندقية ولجنة الاستثمار.

كما حضر الاجتماع أيضا، أعضاء مجلس إدارة شركة «المملكة القابضة» المستقلين، ومنهم صالح الصقري والدكتور خالد السحيم وطاهر عقيل والمهندسة رشاء الهوشان، بينما تغيب المهندس طلال الميمان العضو التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية وعضو لجنة الاستثمار، بالإضافة إلى ياسر السلمان المدير التنفيذي المساعد للإدارة المالية بالشركة.

يشار إلى أن شركة «المملكة القابضة» تأسست في عام 1980. وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007.

وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية، وأكثرها تنوعا في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم.

وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية، بشكل أساسي، على قطاعات اقتصادية رئيسية ذات نمو جوهري وقيمة حقيقية، حيث تشمل الفنادق وشركات إدارة الفنادق، وقطاعات الخدمات المصرفية والمالية، والعقارات، وقطاعات التقنية والإعلام وقطاع الصناعة والطيران والقطاع الزراعي
 
أعلى