2060 - شركة التصنيع الوطنية :: التصنيع

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"التصنيع" تكمل عملية طرح أول صكوك بقيمة 2 مليار ريال.. بنسبة تغطية 260 %


أكملت شركة التصنيع ، أمس الإثنين الموافق 21 مايو 2012، عملية طرح أول صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة ملياري ريال.

وأوضحت الشركة أن حجم الطلبات بلغ 5.2 مليار ريال بنسبة تغطية 260 %، مشيرة إلى أن مدة الصكوك 7 سنوات من تاريخ الإصدار بعائد متغير.

وبحسب بيان الشركة على تداول اليوم، فإن عملية الطرح شارك فيها عدد من المؤسسات الحكومية وشركات التأمين وصناديق الاستثمار والمؤسسات المالية المصرفية والشركات مما يعكس ملاءة الشركة المالية وثقة المستثمرين ومتانة الاقتصاد السعودي.

وكانت شركة "التصنيع الوطنية" قد عينت شركة اتش اس بي سي العربية السعودية لإعداد برنامج الصكوك في أبريل الماضي، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الشركة شهر فبراير الماضي، على إصدار صكوك محلية بالريال السعودي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ظهر ضمن تغييرات كبار الملاك ليوم أمس الاثنين عن حركة تغيير للسهم
إذ ارتفعت حصة التأمينات الاجتماعية من 8.2% إلى 8.5%

بالتوفيق .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"كريستال غلوبال"-التابعة للتصنيع الوطنية-
تمنح عقدا بـ 350 مليون يورو لشركة "اوتوتك" الفنلندية لإنشاء مصهر في مدينة جازان



قالت شركة أوتوتك، المتخصصة في الخدمات والحلول التقنية لصناعة المعادن والمناجم ومقرها الرئيس بفنلندا، أنّها حصلت على عقد من طرف شركة "كريستال غلوبال"، المملوكة بنسبة 66% من قبل شركة التصنيع المدرجة في سوق تداول السعودي، بقيمة تزيد عن 350 يورو ضمن مشروعها مصهر الإلمينيت في السعودية.
وأضاف البيان الذي نشرته اوتوتك على موقعها الإلكتروني بأنّها –وفقا لهذا العقد- ستقوم ببناء مصهر الإلمينيت الذي تعتزم كريستال غلوبال إقامته بمدينة جازان الإقتصادية في السعودية، إلى جانب تزويد المصهر بالتقنيات والخدمات اللازمة، وتشغيله في عام 2014 وصيانته لمدة سنتين قابلة للتمديد.
وتعادل الطاقة الإنتاجية للمصهر 235 ألف طن من الحديد عالي النقاء و500 ألف طن من ثاني أوكسيد التيتانيوم قابلة للزيادة إلى 1 مليون طن سنويا.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
التصنيع الوطنية: مشاريع تحويلية مرافقة لمشروع معالجة الألمنيت التابع لـ "كريستال غلوبال" سيتم الإعلان عنها قريبا



كشفت شركة التصنيع الوطنية عن وجود مشاريع تحويلية مرافقة لمشروع معالجة الألمنيت التابع لـ "كريستال غلوبال" سيتم الإعلان عنها بصورة متكاملة، وذلك بعد إنهاء متطلبات هذه المشاريع قريبا.
وقالت في بيان لها على "تداول" أن الاعلان عن انهاء اجراءات ارساء عقود الهندسة والإنشاء والتوريد لمشروع معالجة مادة الالمنيت، بمدينة جازان الاقتصادية التابع لشركة "كريستال غلوبال" هو إعلان مبدئي.
وكانت الشركة "الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم "كريستال غلوبال"- التابعة لشركة "التصنيع" والمملوكة لها بنسبة 66 %، وقعت مؤخرا عقود الهندسة والإنشاء والتوريد على شركة أوتوتيك الفنلندية، وذلك لتنفيذ مشروع لمعالجة مادة الالمنيت (ilmnite) بقيمة 350 مليون يورو.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تمتلك "إيكاروس" الكويتية 5.2% في"التصنيع" السعودية بما يعادل 69 مليون دك (911 مليون ريال سعودي)
في 30/6/2013 وللتفاصيل على الرابط
 
أعلى