شركة منا القابضة (منا قابضة)

الحالة
موضوع مغلق

دواس

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
667
الإقامة
دول مجلس التعاون الخليجي
أكدت استعدادها لدفع الحقوق المترتبة عليها للدولة
«المصرية ـ الكويتية» تحث الحكومة المصرية على سرعة حسم قرار تحويل أرض العياط
الأحد 14 نوفمبر 2010 - الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط


أحمد عبدالسلام


طالبت الشركة المصرية ـ الكويتية للتنمية والاستثمار التي تمتلك مشروع أرض العياط على مساحة 26 ألف فدان في محافظة 6 أكتوبر، الحكومة المصرية بالإسراع في البت في قرار تحويل الأرض من الاستخدام الزراعي إلى الاستخدام العمراني.
وأوضح العضو المنتدب للشركة وعضو مجلس الشعب المصري أحمد عبدالسلام قورة في حوار مع برنامج «48 ساعة» على قناة المحور الفضائية المصرية، أن الشركة قدمت كل ما هو مطلوب منها للجهات المختصة ومستعدة لدفع حقوق الدولة لتحويل نشاط الأرض في حال قررت الحكومة ذلك.

وأضاف أن الشركة المصرية ـ الكويتية والتي يساهم الجانب الكويتي في رأسمالها بنسبة تزيد على 70% عبر شركات المجموعة الدولية للمشاريع القابضة وشركة منا القابضة وأطراف وجهات أخرى تباحثت مؤخرا مع الدولة بشأن قبولها لمطالب الحكومة المصرية بشأن تحويل نشاط الأرض من الاستخدام الزراعي إلى الاستخدام العمراني.

وشدد على أن الشركة أبدت استعدادها لتنفيذ رغبات الحكومة المصرية فيما يتعلق بالأرض ووفق المصلحة العامة ومصلحة الطرفين وبما يتوافق مع خطط الدولة الرامية لإنشاء 5 مدن مليونية جديدة من بينها مدينة في المنطقة التي تقع فيها ارض الشركة.

وجدد عبدالسلام التأكيد على أن ما أثير من شائعات غير صحيحة عن الشركة ومسؤوليها من أطراف بقصد أو من دون قصد لا يستند إلى المنطق، خصوصا ان الموقف القانوني للشركة سليم ويستند إلى عقود ملكية وقوانين وإجراءات وموافقات من مختلف الجهات ذات الصلة.

وأعرب عن ثقته في حرص الحكومة المصرية على الاستمرار في تشجيع الاستثمارات الأجنبية والعربية وحمايتها من محاولات الإضرار بها من قبل البعض لدوافع شخصية وذاتية لا تنظر إلى المصلحة العليا للبلاد.

وبخصوص ما يروج من قبل البعض بشأن عدم التزام الشركة باستصلاح الأرض وزراعتها أكد عبدالسلام ان الشركة وبشهادة الجهات الحكومية وعدد من اللجان البرلمانية المستقلة أثبتت جديتها، وقال: «نظرا لتأخر إنجاز هويس العياط وتوفير المياه من قبل وزارة الري للاستصلاح والزراعة قامت الشركة وعلى نفقتها الخاصة بإنفاق نحو 500 مليون جنيه في إنشاء محطات رفع وشبكة ري ومنشآت وخزانات مياه ضخمة وقامت بأعمال البنية التحتية لنحو 10 آلاف فدان واستغلال ما أتاحته لها الدولة من مياه لاستصلاح نحو 5 آلاف فدان منها بل وزراعة نحو 3 آلاف فدان وإنشاء مزرعة تجريبية لاختبار أنواع المحاصيل المناسبة لها وفق دراسات علمية بالتعاون مع جهات محلية ودولية».

وشدد على أن الشركة تأسست واشترت الأرض قبل دخوله مجلس الشعب المصري عام 2005 حيث تأسست الشركة عام 1999 ويبلغ رأسمالها المصرح به 3.8 مليارات جنيه والمصدر والمدفوع 380 مليون جنيه وفي إطار سياسات الدولة لتشجيع استصلاح الأراضي اشترت الشركة الأرض من الحكومة المصرية وسددت كامل الثمن سنة 2002 بالأسعار التي تبيع بها هيئة التنمية الزراعية لسنوات وبنفس الاشتراطات العامة للهيئة، كما حصلت على موافقة كل الجهات المختصة وبناء على ذلك صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 14 لسنة 2004، بشأن ملكية الشركة للأرض ومعاملة المستثمرين العرب في هذا المشروع نفس المعاملة المقررة للمصريين.






 

Virulent

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
231
تحليل فني :::


110-120 فلس ..... تصادف ( الترند العام الصاعد + فجوة سعرية )

نتوقع الارتداد منها ....( مناطق شراء )

الاسوء ::: في حال وجود اخبار سيئه كسر الترند الصاعد ..... و( فجوة سعرية بعيده 70 فلس ) ... وانا استبعدها ... لاستمرار الشركة بتحقيق الارباح في ظل الازمة


والله اعلم

هذي الشركة وينها وين ترند صاعد النماذج اللي مسويتها تصحيحية في تصحيحية و مثلثات بمثلثات و الترند اللي انت راسمه ماهو دقيق كلش لأني اقدر احط 5 خطوط و كلهم مكسورين، و لا تستبعد هالشركة تنزل تحت ال 70 فلس، و أرباحها كلها من تقييم أرض العياط و هم ما يملكونها و هي مسحوبة من قبل الحكومة المصرية من تاريخ 24 سبتمبر 2008.

الدويلة لما استقال قال ان بيفضح منا على سالفة الارض بس فجأة سكت و ما فضحهم.

الشركة ما يمنع تسوي ريباوندات اليهد ممكن 5 او 6 تعليقات، بس الشكل العام تصحيحي و الى الهاوية..

للأسف أبي اشوف شركة اسلامية وحده بس محترمه مفيش
 

knm

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2010
المشاركات
410
الحين مو الشركة باعت اصولها

ومن ضمنها اسهم الكويتية المصرية التي تملك ارض العياط

يعني منا القابضة مالها شغل الحين بارض العياط

شالسالفة

ارض العياط وارض العياط ومنا القابضة بتحقق ربح منها

يعني صدقني يعني :)
 

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
الله يكون بعون المساهمين القدامى و أيضا الجدد و يعوض صبركم خير على الأدارة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مسج الجمان sms : الاثنين 8 / نوفمبر / 2010


استمر منا قابضة بتسجيل أدنى سعر لآخر 12 شهر وآخرها اليوم بالحد الأدنى 152 فلس لعدة
معطيات سلبية آخرها الإعلان غير الواضح عن بيع بعض الأصول لبعض الدائنين

ولا زلنا عند رأينا بعدم شراء السهم لتوقع مزيد من الهبوط
 

الاوحديون

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
447
الإقامة
كويتي أصل و فصل
السوق كله عبث بعبث
 

الاوحديون

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
447
الإقامة
كويتي أصل و فصل

eng.mohammad

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2010
المشاركات
183
«منا القابضة» و«الشاهد العقارية» توقعان اتفاقاً لحل خلافاتهما القضائ‍ية ودياً
الأربعاء 24 نوفمبر 2010 الأنباء
:أدوات الربط
أضـف تعليقك :حجم الخط
*
أحمد يوسف
أكدت مصادر مقربة من شركة منا القابضة وشركة الشاهد العقارية تنازل كل منها عن القضايا المرفوعة منهما، وتوقيع اتفاقية مبدئية لتسوية عملية التخارج وديا وبعيدا عن أيدي القضاء. وقالت المصادر لـ «الأنباء» ان الخلافات قد نشبت بين الشركتين على خلفية تملك أسهم وعقارات، الا ان أسعار الأسهم والعقارات قد انخفضت قيمتها بصورة كبيرة نتيجة للازمة المالية العالمية، وهو ما شكل خلافا بين الشركتين ورغبة كل منهما في إجراء عملية التخارج.

وبينت المصادر ان أصل الخلاف يرجع الى إبرام «منا القابضة» عقدا لشراء 45% من «الشاهد» و«مداخل الخير» في عام 2008 ومن ثم تم انضمام أعضاء من «منا» الى مجلس ادارة «الشاهد» و«مداخل»، ومن ثم تم اكتشاف مراكز مالية غير سليمة في الشركتين وهو ما أدى الى تفجر الأزمة، وهنا نشبت الخلافات وتم اللجوء للقضاء، حيث قام عدد من ملاك «الشاهد العقارية» برفع قضايا على «منا القابضة»، والتي أكدت بدورها سلامة التعاقدات التي أبرمتها.

وأضافت ان القضايا تحولت إلى إدارة الخبراء للتأكد من سلامة تلك التعاقدات المبرمة مع «الشاهد العقارية» في 22/10/2008. وأشارت الى ان «منا القابضة» قامت بتقديم شكوى إلى نيابة سوق المال وقيدت برقم 2/2010 بحق عدد من ملاك شركة «الشاهد العقارية» ومازالت النيابة العامة تحقق فيها في جرائم التزوير والتبديد وبيع أسهم تأسيس قبل مضي مدة 3 سنوات، وهو ما دعا «الشاهد العقارية» الى رفع دعوى إشهار الإفلاس ضد «منا»، ولكن المحكمة انتهت بتاريخ 20 يونيو الماضي إلى رفض طلب «الشاهد» بالحجز التحفظي على «منا القابضة» لأن الدعوى ليست قائمة على أي أساس، وتم تأجيل النظر في القضية. وتوقعت المصادر ان تنتهي الشركتان من تسوية هذه الخلافات في غضون الشهر المقبل، مؤكدا الفوائد العديدة التي ستجنيها كل من الشركتين بعيدا عن القضاء، خصوصا ان الشركتين اعتمدتا مخصصات مالية كبيرة انتظارا للحكم النهائي من قبل المحكمة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait

الملفات المرفقه:

  • 95.jpg
    95.jpg
    الحجم: 78.7 KB   المشاهدات: 667

KUWAIT_V

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
421
يا جماعه تكفون ابي احد ينصحني .. انا شريت هالسهم 166

تتوقعون رايح السهم قووع ؟ يعني الحق على نفسي وابيع الحين 154


ولا انطر شوي ؟ يمكن يوصل لي حاجز 166 وابيع على طول
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ترند هابط + مقاومه 176 + فجوه 174
أتوقع أخذ حقه بالصعود بالكامل
والله اعلم

فزة حصن :) أربع أيام شاد حيله وصاعد
وثلاث أيام بيع وخفس بالسهم
الحمد لله استطعنا المضاربة معهم بشكل خاطف وسريع
وما انتظرنا جني " أرباحهم " :)
 

الملفات المرفقه:

  • MENA.jpg
    MENA.jpg
    الحجم: 36.5 KB   المشاهدات: 395

KUWAIT_V

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
421


اكد العضو المنتدب خالد الجاسر لشركه منا القابضه عن قرب توقيع عقد بقيمه 56 مليون دينار لصالح احدى الشركات البريطانية الكبرى وفي برمنجهام بالتحديد وذالك في خطوه نحو التوسع في اوربا وقريبا في افريقيا وتعد هذه الخطوه جني ارباح خياليه في الربع الاول من عام 2011 بعد الفشل في مصر وتحويل الاراضي الزراعيه الى اراضي سكنيه ومطار وفنادق

المصدر جريدة الجريدة - 2010 - 11- 26

يا جماعه احد يكد لي الخبر هل هو صحيح ام لا ؟

واذا كان صحيح تتوقعون يكون جيد للمضاربه ؟؟



والتحليل الفني لسهم منا يقول حسب موقع كويت ون ******

******.com

انه السهم تجميع يعني انشالله الى مستويات ال400-350 اذا تمت الصفقه
-
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى