بالكويت 26 الف معاق !

albraiky

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2009
المشاركات
91
الإقامة
الكويت
نعم أخوي لك كافة الحقوق التقاعد 20سنة ومعاشك 100%وزوجتك تتقاعد على15سنة وبالنسبة للإسكان يقدمون دورك 5سنوات وتاخذ منحة10آلاف دينار هبةماعليها أقساط وقسط التسليف على ال70ألف يكون 5%من الراتب وكحد أقصى 50دينا ويعطون بتك معاش وبدل خادم كلها حوالي 400شهربا وحقوق كثيرة لكم بس لازم تطلبها بنفسك من هيئة المعاقين (راسلني عالخاص أدلك على اللي ماتعرفة أو راجعهم يرشدونك وحاول تدخل منتدى المعاقين وراح تستفيد كل المعلومات ) وبالتوفيق والله يشفي بنتك.


الله يجزاك خير على المعلومة
 

albraiky

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2009
المشاركات
91
الإقامة
الكويت
بغض النظر عن عدد المعاقين في المنزل


التمار: صرف قرض المعاقين بناء على ملكية الوحدة السكنية




كتب حامد السيد:
بدأت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة اعتبارا من صباح امس تفعيل المادة 32 من قانون المعاقين لمنح القرض الاسكاني للمعاقين بالتنسيق مع بنك التسليف والادخار وبالتعاون مع عدة لجان مشتركة تضم الادارة القانونية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة وبنك التسليف والادخار.
اعلن ذلك مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور جاسم التمار موضحا في مؤتمر صحافي ان القرض الاسكاني للمعاقين سيمنح بواقع 10 آلاف دينار لذوي الاعاقة المتوسطة والشديدة و5 آلاف لذوي الاعاقة الخفيفة مشيرا الى ان القرض سيصرف بناء على ملكية وحدة السكن وليس على عدد المعاقين داخل المنزل الواحد بحيث تصرف المنحة للمنزل الذي يضم عدد من المعاقين لمرة واحدة الاعاقة لصاحب الأشد.
وذكر ان السبب في تحديد المنحة بناء على الوحدة السكنية وليس بناء على عدد المعاقين داخل المنزل الواحد يتمثل في منح المعاق الفرصة للاستفادة من هذه المنحة مرة اخرى في حال استغلاله سكنا خاصا به، ولا يتم صرفها للمعاق المستأجر كونها خاصة بالسكن المملوك للمعاق او لراعي المعاق.
وذكر ان تلقي طلبات الحصول على القرض الاسكاني للمعاقين يتم قبولها بناء على صلاحية شهادة الاعاقة حيث سيتم اعتماد الشهادات الحديثة بينما يجب تحديث شهادات الاعاقة في حال انتهاء صلاحيتها كاشفا عن تشكيل فريق عمل لمتابعة كافة الطلبات بعد مراجعتها مع الملفات الخاصة بالمعاقين، للتنسيق مع أصحاب العلاقة في حال وجود نواقص في الطلب، مؤكدا اهتمام مجلس الوزراء بتفعيل بنود قانون المعاقين طبقا للنظم واللوائح المعمول بها.
وذكر ان قانون الهيئة العامة للمعاقين رقم 2010/8 كفل في مادته رقم 32 حصول المعاق على منحة بهدف البناء مشيرا الى انه تم وضع نموذج مشترك بين الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة وبنك التسليف لتتم تعبئته من الراغبين في الاستفادة من هذا القرار ومن ثم يقوم فريق عمل في الهيئة لمراجعة النموذج مع الملفات الخاصة بالمعاقين والاتصال بهم في حالة وجود نواقص.
وبين التمار ان الهدف من صرف هذا المبلغ هو لأستثماره في سكنه وتوفير احتياجاته السكنية مثل «مصعد» او حمام خاص أو غرفة خاصة وتوسعة ممرات وغير ذلك من الاحتياجات السكنية الخاصة بالمعاق، لافتا الى ان الهيئة ستقوم بكافة الاجراءات في حال استكمال البيانات عوضا عن المعاق وسوف تتابع مع بنك التسليف والأدخار صرف المبالغ حتى توفر على المعاقين الوقت والجهد مبينا ان الفريق يعمل على تحديث بيانات كافة المعاقين لتسهيل معاملاتهم في أي وقت لاحق.




المصدر

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=66907
 

بوعبدالله2007

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
180
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي كل معاق ومريض


ويا اخوان حب لاخيك ما تحبه لنفسك


وشكرااا>
 

بومحمد63

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2009
المشاركات
428
الإقامة
الكويت الاحمدي
ياجماعة اذا واحد عنده طفل معاق ذهنيا هل يستفيد من حيث تقديم الطلب ؟؟؟
ياريت احد من هالوجيه الطيبة يفيدنا ؟؟؟؟؟؟؟؟


يمنح الاشخاص ذوو الاعاقة او ذووهم ممن تنطبق عليهم شروط التمتع بالرعاية السكنية بناء على تقرير اللجنة الفنية اقدمية اعتبارية لا تتجاوز خمس سنوات للرعاية السكنية وفقا لنوع ودرجة الاعاقة

شوف الرابط:

http://www.alamal.com.kw/vb/showthread.php?t=4711

اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين و المسلمات
 
أعلى