((( هل المنتدى مراقب )))

قرقور

عضو نشط
يا أخوان العضو مهند و صبا وهما معرفين لشخص واحد على ما أعتقد و المهم أنهما مصريان (من مصر) و للأسف ما خذين راحتهم بالسب و الشتم بالمنتدى.
و إذا أهم مو عاجبهم سوق الكويت ليش يتاجرون و يتعاملون مع أصحاب اللحى بسوق الكويت !
خلهم يتاجرون بسوق مصر .. ديرتهم .. و يرتاحون و يريحون

MOHANNAD_SA

عضو نشط
السلام عليكم

لقد آن لأبي حنيفة أن يمد رجله ..
قال ذلك الإمام الورع أبو حنيفة رحمه الله بينما هو جالس بعد الصلاة يلقي درسه وهو ضام رجليه طوال دروس الأيام الماضية احتراماً لرجل مسن ذو لحية بيضاء كثة يجلس بين الحضور .. وذات مرة تكلم الرجل في مسألة ما بطريقة تخلو من التعقل ..

فقال الإمام هذه العبارة بمعنى أنني كنت أحترمك وأضم قدمي طوال تلك الأيام وهكذا عقلك ؟ إذن آن لأبي حنيفة أن يمد رجله ويرتاح في جلسته ..

يبدو أنني سأقلد إمامنا الجليل .. ولكن بحدود إن شاء الله حتى لا تذهب رجلي إلى أبعد مما أريد ..

هؤلاء الذين تدافع عنهم يا محترم .. معظمهم اليوم مطلوبون للجهات الأمنية بجرائم شرف وخيانة أمانة .. وجلهم هاربون خارج البلاد بسبب ما عليهم من أحكام قضائية واجبة النفاذ في القضايا سالفة الذكر مثل خيانة الأمانة والسرقة والتربح غير المشروع .. وكلهم مع الأسف الشديد من ذوي اللحى .. ولكن هذا بالطبع لا يعني عيباً في اللحية ذاتها كسنة نبوية ولكنه عيب فيهم وفيك أنت أخي ومن على شاكلتك ممن يتبعونهم بعيون مغمضة بلا عقل ولا تفكير أو تدبر هل هم على حق أم على باطل؟ هل هم أناس يخافون الله حقاً ؟ أم يتاجرون بالدين ؟؟

أظن أن السرقة وخيانة الأمانة محرمة في ديننا الحنيف .. أم أن لك رأياً آخر طالما مرتكب الجرم كان ذو لحية ؟ هل لحيته تعطيه الحق في أكل أموال الناس بالباطل؟ ولا تجب معاقبته ..

والله لو كنت القاضي لعاقبته مرتين .. مرة على السرقة وأخرى على اتجاره بالدين واستغفال الناس والاستخفاف بالدين إن كان له عقوبة ..

من تدافع عنهم أخي الكريم هم وليس غيرهم من شوه ويشوه كل يوم الاقتصاد الإسلامي يممارساتهم التعيسة ..

وقد بح صوت المشايخ والهيئات الشرعية وغيرهم .. فالمنهج صحيح لأنه من عند الله ولكن التطبيق مع الأسف بأيدي هؤلاء الذين عاثوا في الأرض فساداً تحت ستار الإسلام .. والإسلام منهم براء براء براء ..

مع الأسف أنت أخي بطريقتك تلك ومن مثلك من أعطى ومازال يعطي لأولائك النفر الحق في سرقتنا بمباركتكم أنتم وبدعوى أنها مؤسسات إسلامية .. ولو فتشت في أعمالهم لن تجد فيها أي صلة بالإسلام اللهم إلا الإسم فقط ..

من قال أن كل ذو لحية عابد .. زاهد .. مخلص .. أمين ؟؟؟

تلك فكرة بالية .. آن الآوان أن نتخلص منها .. فكل ذو لحية ربما يكون على خير .. ولكنه ربما يكون عكس ذلك أيضاً حتى نتيقن من أفعاله وتصرفاته .. فإن كانت توافق صحيح الشرع فبها ونعم .. وله كل احترامنا وتقديرنا وزيادة لوقار لحيته .. وتمسكه بالسنة النبوية ..

ولكن لو كانت أفعاله والعياذ بالله عكس ما يدعي من تدين .. فلا يمكن أن تعمينا لحيته مهما طالت عن أفعاله المشينة .. ويجب أن نردعه ونرفضه ونرده ولا ندافع عنه مثلما تفعل أنت الآن .. أليس هذا هو المنطق؟؟؟!!!

ألم يأمرنا الرسول الكريم ص (انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً) .. هل تعي معنى الحديث الشريف ؟ فلما تكابر أخي ؟؟؟ لماذا لا تعمل عقلك وتطبق صحيح الشرع ؟؟؟ لماذا لا ننبذ أولائك المدعين المتسترين خلف اللحى ؟؟؟

والله إن تعريتهم وفضحهم ونبذهم لهو أمر واجب على الجميع حتى يعودوا إلى رشدهم إن عادوا .. وحتى نردع من تسول له نفسه الاتجار بالدين ...

أما كلمتك تلك التي تدعي فيها النزاهة وتقول طائفية بغيضة .. فأنت كذلك وليس أنا .. وهي محاولة بائسة منك لتجميع أنصار لك .. وهو لن يكون لأنك تفتقر إلى المنطق .. والموضوع برمته بعيد كل البعد عما ذهبت إليه .. ومن لديه قليل عقل يعي تماماً ما أقول .. فالموضوع لا علاقة له بتصنيفاتك البالية .. لأن الاتجار بالدين موجود في كل مكان .. المهم أن يكون رطب ومظلم .. فالخفافيش لا تعيش في النور ..

كل ما قصدته وكررته لك أن المتسترين خلف اللحى وأفعالهم عكس ما يدعون من تدين يجب فضحهم .. وأما الآخرون من الإخوة الأفاضل من ذوي اللحى الحقيقية .. ممن أعفوها لوجه الله وتيمنا بسنة نبيه ص فهم فوق رؤسنا .. ونتشرف بصحبتهم والله .. لكن تجار الدين .. فلا ومليون ديسليون لا ..

لن أبيع عقلي لمن يسحبني خلفه (تكرمون) كالبعير لمجرد أنه ملتح .. هل يجب علي أن أنظر إلى لحيته وأجري وراءه أينما ذهب (تكرمون) كالحيوان يتبع صاحبه المؤمن والفاسق ؟؟ .. فلما العقل إذن ؟؟؟ هل هذا معقول ؟؟ أو مقبول من أي ذي عقل ؟؟؟؟

إما أنك لم تفهم كلامي .. أو أنك ترفض الفهم وهو أمر آخر بالطبع ..

هل من المنطق الدفاع عن السارق الملتحي ؟؟؟!!! لمجرد أنه ذو لحية !!!
هل هذا المنطق الذي تقاتل من أجله ؟؟؟!!!

عجيب أمرك ..

سكندكب

عضو نشط
فلنعيد صياغة الموضوع فى الأسئلة التالية و ياريت يحاول كل منا الاجابة عليهم فى ضوء متابعته للمنتديات:

- هل المنتديات مراقبة ؟

- هل المنتديات مملؤة بالمطبلين ؟

- هل يوجد بالمنتديات من يعملون لحساب صناع السوق أو أسهم معينة ؟

أبدأ عن نفسى بالاجابة و هى كما يلى:

- نعم.

- نعم.

- نعم.

كل ما علينا ان ناخذ هذا فى الاعتبار و فى النهاية القرار شخصى.

بالتوفيق للجميع

أضم صوتى الى صوتك أخى الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قرقور

عضو نشط
مسكيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ........ الله يكون بالعون

السلام عليكم

لقد آن لأبي حنيفة أن يمد رجله ..
قال ذلك الإمام الورع أبو حنيفة رحمه الله بينما هو جالس بعد الصلاة يلقي درسه وهو ضام رجليه طوال دروس الأيام الماضية احتراماً لرجل مسن ذو لحية بيضاء كثة يجلس بين الحضور .. وذات مرة تكلم الرجل في مسألة ما بطريقة تخلو من التعقل ..

فقال الإمام هذه العبارة بمعنى أنني كنت أحترمك وأضم قدمي طوال تلك الأيام وهكذا عقلك ؟ إذن آن لأبي حنيفة أن يمد رجله ويرتاح في جلسته ..

يبدو أنني سأقلد إمامنا الجليل .. ولكن بحدود إن شاء الله حتى لا تذهب رجلي إلى أبعد مما أريد ..

هؤلاء الذين تدافع عنهم يا محترم .. معظمهم اليوم مطلوبون للجهات الأمنية بجرائم شرف وخيانة أمانة .. وجلهم هاربون خارج البلاد بسبب ما عليهم من أحكام قضائية واجبة النفاذ في القضايا سالفة الذكر مثل خيانة الأمانة والسرقة والتربح غير المشروع .. وكلهم مع الأسف الشديد من ذوي اللحى .. ولكن هذا بالطبع لا يعني عيباً في اللحية ذاتها كسنة نبوية ولكنه عيب فيهم وفيك أنت أخي ومن على شاكلتك ممن يتبعونهم بعيون مغمضة بلا عقل ولا تفكير أو تدبر هل هم على حق أم على باطل؟ هل هم أناس يخافون الله حقاً ؟ أم يتاجرون بالدين ؟؟

أظن أن السرقة وخيانة الأمانة محرمة في ديننا الحنيف .. أم أن لك رأياً آخر طالما مرتكب الجرم كان ذو لحية ؟ هل لحيته تعطيه الحق في أكل أموال الناس بالباطل؟ ولا تجب معاقبته ..

والله لو كنت القاضي لعاقبته مرتين .. مرة على السرقة وأخرى على اتجاره بالدين واستغفال الناس والاستخفاف بالدين إن كان له عقوبة ..

من تدافع عنهم أخي الكريم هم وليس غيرهم من شوه ويشوه كل يوم الاقتصاد الإسلامي يممارساتهم التعيسة ..

وقد بح صوت المشايخ والهيئات الشرعية وغيرهم .. فالمنهج صحيح لأنه من عند الله ولكن التطبيق مع الأسف بأيدي هؤلاء الذين عاثوا في الأرض فساداً تحت ستار الإسلام .. والإسلام منهم براء براء براء ..

مع الأسف أنت أخي بطريقتك تلك ومن مثلك من أعطى ومازال يعطي لأولائك النفر الحق في سرقتنا بمباركتكم أنتم وبدعوى أنها مؤسسات إسلامية .. ولو فتشت في أعمالهم لن تجد فيها أي صلة بالإسلام اللهم إلا الإسم فقط ..

من قال أن كل ذو لحية عابد .. زاهد .. مخلص .. أمين ؟؟؟

تلك فكرة بالية .. آن الآوان أن نتخلص منها .. فكل ذو لحية ربما يكون على خير .. ولكنه ربما يكون عكس ذلك أيضاً حتى نتيقن من أفعاله وتصرفاته .. فإن كانت توافق صحيح الشرع فبها ونعم .. وله كل احترامنا وتقديرنا وزيادة لوقار لحيته .. وتمسكه بالسنة النبوية ..

ولكن لو كانت أفعاله والعياذ بالله عكس ما يدعي من تدين .. فلا يمكن أن تعمينا لحيته مهما طالت عن أفعاله المشينة .. ويجب أن نردعه ونرفضه ونرده ولا ندافع عنه مثلما تفعل أنت الآن .. أليس هذا هو المنطق؟؟؟!!!

ألم يأمرنا الرسول الكريم ص (انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً) .. هل تعي معنى الحديث الشريف ؟ فلما تكابر أخي ؟؟؟ لماذا لا تعمل عقلك وتطبق صحيح الشرع ؟؟؟ لماذا لا ننبذ أولائك المدعين المتسترين خلف اللحى ؟؟؟

والله إن تعريتهم وفضحهم ونبذهم لهو أمر واجب على الجميع حتى يعودوا إلى رشدهم إن عادوا .. وحتى نردع من تسول له نفسه الاتجار بالدين ...

أما كلمتك تلك التي تدعي فيها النزاهة وتقول طائفية بغيضة .. فأنت كذلك وليس أنا .. وهي محاولة بائسة منك لتجميع أنصار لك .. وهو لن يكون لأنك تفتقر إلى المنطق .. والموضوع برمته بعيد كل البعد عما ذهبت إليه .. ومن لديه قليل عقل يعي تماماً ما أقول .. فالموضوع لا علاقة له بتصنيفاتك البالية .. لأن الاتجار بالدين موجود في كل مكان .. المهم أن يكون رطب ومظلم .. فالخفافيش لا تعيش في النور ..

كل ما قصدته وكررته لك أن المتسترين خلف اللحى وأفعالهم عكس ما يدعون من تدين يجب فضحهم .. وأما الآخرون من الإخوة الأفاضل من ذوي اللحى الحقيقية .. ممن أعفوها لوجه الله وتيمنا بسنة نبيه ص فهم فوق رؤسنا .. ونتشرف بصحبتهم والله .. لكن تجار الدين .. فلا ومليون ديسليون لا ..

لن أبيع عقلي لمن يسحبني خلفه (تكرمون) كالبعير لمجرد أنه ملتح .. هل يجب علي أن أنظر إلى لحيته وأجري وراءه أينما ذهب (تكرمون) كالحيوان يتبع صاحبه المؤمن والفاسق ؟؟ .. فلما العقل إذن ؟؟؟ هل هذا معقول ؟؟ أو مقبول من أي ذي عقل ؟؟؟؟

إما أنك لم تفهم كلامي .. أو أنك ترفض الفهم وهو أمر آخر بالطبع ..

هل من المنطق الدفاع عن السارق الملتحي ؟؟؟!!! لمجرد أنه ذو لحية !!!
هل هذا المنطق الذي تقاتل من أجله ؟؟؟!!!

عجيب أمرك ..
شوف يامهند تطاولك فى البدايه على اللحى ووصفتهم بالحراميه وان صلاتهم رياء امام الناس وهل دخلت قلوبهم
وعرفت ماداخلها وهل كل لحيه وصاحب دين حرامى واستشهدت بهذا
ألا ليت اللحى كانت حشيشاً .:. فتعلفها خيول المسلمين
نعلم ان صاحب اللحيه ليس منزهه ولكن هجومك عليهم جميعا والان تراوغ
قلها صراحه انك اخطأت واستغفر ربك ولاتعود الى هذا مره اخرى
واعلم بان اهل اللحى مشايخ افاضل تجلهم ونحترمهم ياسيد مهند 0
ملاحظه _ من هم اهل اللحى الذى تقصدهم يمصون عظامك وهم يامرونك بالصلاه اذكرهم لنا وضح حتى نعرفهم 0

يا أخوان العضو مهند و صبا وهما معرفين لشخص واحد على ما أعتقد و المهم أنهما مصريان (من مصر) و للأسف ما خذين راحتهم بالسب و الشتم بالمنتدى.
و إذا أهم مو عاجبهم سوق الكويت ليش يتاجرون و يتعاملون مع أصحاب اللحى بسوق الكويت !
خلهم يتاجرون بسوق مصر .. ديرتهم .. و يرتاحون و يريحون
والله لوعلمت انه ليس من اهل البلد لم ارد عليه الله العالم ماهى البيئه التى خرج منها والفكر الذى يحمله ضد الدين واهل اللحى0
قاتله الله ومن على شاكلته 0

Latino

عضو نشط
Mohannad_sa

يا أخي فلتقل خيرا او لتصمت
يعني الأعضاء شنو استفادو من تعليقك صفحه كامله عالفاضي
شنو دخل اللحى بالأسهم !

اخوكمم

عضو نشط
ياجماعه , في مشاركته الاولي كلامه , سوقي , وفي الاخري وكانه عالم من علماء الازهر الشريف , الظاهر انه استعان بصديق للرد , يااخييييييي نحن لسنا بحاجه الي هذه الاطاله , اما نحن فقد حان لنا الاوان لان نمد اقدامنا الي ابعد الحدود , تتكلم بشكل عام , وتقول , الا ليت اللحاء الي حشيش ,,,,,,,,,, وتسترسل بالكلام ذو المستوي الهابط , ثم بعد ذلك تقول انا اقصد المتسترين بالدين , يااخي انا اضارب بالسوق الكويتي كل يوم , ويهمني مصلحتي بالدرجه الاولي , وراح اشلخ وجهك بالحد الادني للسهم , الي ان تستسلم , ثم بعد ذلك نرفع السهم بالتدوير ونبيعك بالحد الاعلي , وش رايك تبي تشتري رخيص وتبيع غالي علينا , هذا هو مفهومك , اذا ماتجيد فن المضاربات , انصحك بالابتعاد عن السوق , والله الكللام يطول , بس الوعد جدام , تحياتي .

وايلي

عضو مميز
السلام عليكم

عساهم صحيح يدشون ويراقبون ويشوفون اللي يسونه بخلق الله .. وياليت بالذات بيتك والدولي صانع السوق لهذين السهمين مجرم ما يخاف الله .. السوق طالع وكل شيء ما شاء الله تبارك الله وهم نازلين تكسير في السهم ويضعون أوامر شرا عكس السوق بالملايين لأجل يخرعون الناس ويجمعون هم على أسعار تحت بعد ما يخسروا المساهمين الصغار ..

الله لا يوفقهم .. طول النهار يجذبون علينا بسالفة إسلامي .. وهم كل واحد في لحيته درزن شياطين والعياذ بالله .. أجارنا الله منهم ومن أفعالهم ..

ألا ليت اللحى كانت حشيشاً .:. فتعلفها خيول المسلمينَ

والله كان أبرك من اللحى التجارية صنع الصين .. ما يخافون الله .. لأ وإن سمع الآذان يهب فيك جم صلي ويتوضأ ويصلي .. ويسبح ويقرأ الورد .. ويرد بعد دقيقة يمصمص في عظام الغلابة وصغار المساهمين لأجل يخسرهم ويكبر كرشه اهو ..

بالله وين صلاتك ؟؟؟؟

إذا السالفة ضحك علينا حنا مو مشكله .. لكن كيف تضحك على رب العالمين ؟؟؟ شلون يعني ؟؟؟

الله المستعان ..

واحذروهم والله يا إخوان ترى مو كلهم يخاف الله ...

لا والشين إن سألته ليش يا فلان .. الرد جاهز طال عمرك .. فورا يقولك هذا سوق وبيع وشراء وأحل الله البيع وحرم الربا ووووووووووووو

وما تخلص .....

نعم آمنا بالله .. بس اللي قاعدين تسوونه هاذ يرضاه رب العالمين ؟؟؟؟

وين كلام الله عز وجل ولا تبخسوا الناس أشيائهم ؟؟؟ ليش تبخسون السهم وتمسحون به الأرض عشان تجمعونه بسعر متدني وعقبها ترفعونه السما وتبيعونه .... وفي الحالتين خربتوا بيوت الناس في التهبيط والتصعيد ....؟؟؟

مين تحاتي ؟؟؟؟

الله يكفينا شرورهم وشرور لحاهم الصيني .. مو أصليه ولا لوجه الله .. حسبي الله عليهم ...

سامحونا على الإطالة .. بس والله بطوا كبدي إلهي يبط أكبادهم اللي يلعبون بخلق الله ..

أطيب تحياتي

هذا سوق بيع وشراء
انت ماتبي احد يربح بالسوق
والا الكلام ليش حاط لحيه
وشكو اللحيه بسوق فيه رابح وخسران

انا اقول تنزل فتوى انت بحرمه البيع والشراء
علشان ماتخسر

الله يصلحك كلامك ينم عن شخص حاسد وحاقد
الله يهديك ويجعلك امام تنفع المسلمين

قرقور

عضو نشط
كفو والله يا أخوان رديتوا على هذا الدخيل.
أنا بصراحة ما حبيت أنزل لمستواه وماحبيت أدخل معاه مباشرة بالرد لأنه لا يستحق.
هذا العضو كان بالسابق مسجل بمعرف آخر و تم إيقافة من الإدارة لنفس السبب و كان اسلوبه سوقي وواطي دائما يسب و يشتم كل الشركات بل كان يسمى أسماء الناس. أعتقد كان يشارك في شركة مشاعر. و أذكر تناجرت معاه عدة مرات ذلك الوقت وقلت له عيب هذا ليس بالإسلام ويجب أن لا تسب و تشتم وأنت مصري ... لأنك غريب و الغريب يحترم أهل البلد اللي قاعد ياكل و يشرب من خيرها. بالله عليكم شوفوا مشاركته في بيت التمويل الكويتي و شوفا مستواه وشنوا قايل عن البنك و المسلمين.
http://www.indexsignal.com/forum/showpost.php?p=3200632&postcount=1059
اذا إحنا الكويتيين سبنا بعض حنا ننياز واحنا أهل. الأخو يتهاوش مع أخوه و يتصالح ثاني يوم ولكن ما يصير غريب يسب و يشتم لأنه يسب كل كويتي.
مو لأن أهل الكويت طيبين هذا يخلي الغريب يسب و يلعن على كيفه.
لو أنا بمصر و سبيت أي مصري شوف الناس شتسوي فيني.
المفروض يحترم نفسه و يلتزم الصمت نهائياً ولا يشارك.
وأتمنى من المشرفين الأفاضل يوقفونه لأنه ما يستاهل يشارك بمنتدى مستواه عمره ما حلم يشارك فيه.

لأن الموضوع تافه و الشخص أتفه فلن أضيع وقتي الثمين على أمثاله و أكتفي بما قاله الأخوة الكرام ودمتم سالمين

أعلى