اخوى الفاضل ..الزواج قسمه ونصيب ..وبالتاكيد الزواج من كويتيه اوغيرها لن يكون كله سعاده وموده وتفاهم وعدم خلافات زوجيه ..فهذى توافيج من الله بغض النظر عن جنسيه الزوج او الزوجه ...
وبتكلم عن نقطه حساسه جدا وهى مساله الاصل وهى حقيقه موجوده وقد تعثرت زيجات كثيره بسببها او حصلت مشاكل وخلافات اسريه لاحقا بعد الزواج بسببها ..
..
....!!مع احترامى لكافه الجنسيات الاخرى او الاصول او الملل المتعدده حسب الافضليه يفضل ا ن يقترن الكويتى بكويتيه ويفضل اكثر ان تكون من نفس اصوله وملته او قريبه منها ..الاصيل الافضليه انه يتزوج اصيله والعكس صحيح .بغض النظر عن اختلاف قبائلهم او عوائلهم ولكن بالاطار العام يبقوا فى نفس المستوى الاجتماعى .قبل ان يذهب الرجل بعيدا ويتزوج من جنسيات اخرى عربيه او اجنبيه علينا اولا ان نتكلم بالواقع ..نحن مجتمع من مكونات متعدده وهذه حقيقه حتى داخل المجتمع الكويتى هناك فروقات بالزواج ..ليس كل كويتى يصلح للزواج من كويتيه وليس كل كويتيه تصلح للزواج من كويتى وهى مساله حساسه جدا وليس مختصه فقط بالمعنين وهم الزوج او الزوجه انما تتبعها اسر وعوائل الزوجين او اقربائهم او حتى قبائلهم ..من جذى ذكرت انه لابد ان يكون توافق اولا من ناحيه الاصول وذلك دراء للمشاكل المستقبليه التى تترتب على هذا الزواج الغير توافقى ....
...وحتى لاتحصل امور كالطلاق وهو ابغض الحلال عند الله وبعد انجاب ابناء لاذنب لهم بالفراق بين والديهم ..وحتى لاتحصل كما حصل بما تفضل به احد الاخوه الاعضاء بمشاركته والتى ذكر بها ان الزوج طلق زوجته بسبب رؤيته ابناء اخت زوجته وهم يلعبون مع ابنائه بالحديقه واختلافهم عنه ....
..لماذا تطرقت الى مساله الاصل والجنسيه وهى مهمه وحقيقه؟؟
ولماذا اؤيدها ؟؟..رغم ان الناس عند الله سواسيه وان اكرمكم عند الله اتقاكم ..وكلنا ابناء ادم وحواء ..ولافرق بين عربى او اعجمى الا بالتقوى ..
هذا هو كلام الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم ..
ولكن كلام البشر والمجتمع مختلف والناس لاترحم والعادات والتقاليد لها دور كبير فى حياتنا وهذا هو الواقع ....وحتى لاتتكرر ودراء للمشاكل والاحراجات المستقبليه التى تترتب على هكذا زيجات ..وحالات الطلاق ...لنرى ماذا يحدث بهكذا زيجات ...
الزوج اصيل +الزوجه بيسريه ..الناتج :
الزوج الاصيل ... يتعرض الى مضايقات من اهله وربما والده غير راضى عنه واحيانا يقطع صلته به وربما لايكلمه...وهذا اصعب شى على الزوج ان ابوه غير راضى فرضا الله من رضا الوالدين
..ايضا بعض الاخوه بيكون موقفه كموقف والدهم .. كذلك الزوج يتعرض الى لمز وغمز وربما سخريه من ابناء عمومته او اقرباءه موقفه دائما ضعيف وربما يكون قد حصل له شرخ بشخصيته بسبب زواجه ويبقى طوال حياته يعانى من اثار هذا الزواج ..او كما نقول بالاسهم يبقى بترند هابط
.
الزوجه البيسريه :....تبقى تعانى من مضايقات من ام الزوج وخواته واحساس بالنقص امامهم وتبقى شبه غريبه او منبوذه وحتى لو بقت سنوات طويله وانجبت ابناء وربما فى حاله حدوث مشكله او خلاف مع حماتها او خوات زوجها ربما تتعرض انه تعايرها باصولها ..وهذا ينطبق على الزوجه الاجنبيه او من جنسيه عربيه اخرى ..وتبقى اكثر عرضه للامراض والحالات النفسيه بسبب الاضطهاد الذى تتعرض له خاصه فى بدايه زواجها ..ويلاحظ على الزوجات من جنسيات اخرى انخفاظ فى معدل وطول اعمارهم كما لاحظت دائما فى صفحه الوفيات فى الجرائد اسماء زوجات تدل اسمائهم على انهم من جنسيات عربيه اخرى الوفاه بمعدل عمر 55 سنه ..وربما الاقسى عليها والامر انها ربما يتعرض لها ابن عاق ويقسى عليها ويعايرها بجنسيتها و اصولها عندما يكبر فى حال اختلافه معها ولو بامر تافه !!
الابناء .....الاولاد والبنات رغم انهم يتبعوا والدهم الاصيل الا انهم يبقوا فى اختلال بشخصياتهم وربما احساس بالنقص امام ابناء عمومتهم بسبب خوالهم وممكن ان يتعرضوا فى صغرهم اثناء احتكاكهم او اختلافهم باللعب مع ابناء اقربائهم الى مضايقات او انه يعايروهم بجنسيه والدتهم او اصولها وكلمه صعبه تقع على سمع طفل مثلا ..اسكت انت ياولد ..ال ......وتبقى معه هذه الكلمه المزعجه ترافقه حتى فى كبره وربما يبقى معه احساس ان اصله او شخصيته بها خطا وتختلف عن باقى اقرانه من اقربائه ..
تبقى امور اجتماعيه اخرى فى حال كبر الابناء واثناء بلوغهم سن الزواج الابناء ناتج هذى الزيجه يبقون الاقل حظا بتوافر فرصه الزواج لهم من نفس الاسره ويبقوا غير مرغوب بزواجهم من الجنسين حتى لو توفرت فيهم صفات الجمال او الادب او الالتزام الدينى والاخلاق الطيبه ولكن تبقى عقده اصل امهم تقف حجر عثره امام قبولهم كازواج داخل نطاق الاسره ...
الزوج البيسرى +الزوجه الاصيله ...الناتج
نفس الاسباب السابقه ولكن يبقى المتضرر الاكثر هم اهل الزوجه وابوها واخوانها وخواتها ..وربما يتعرضوا الى ضغط ومضايقات من قبل اسرتهم واقربائهم لطلاق ابنتهم من زوجها ...
لهذه الاسباب ودراء للمشاكل اللاحقه يبقى الزواج حسب العادات والتقاليد هو الافضل والاكثر نجاحا .
..تكلمت عبر مااراه على الواقع ولاقصور فى احد او اصول معينه او جنسيات معينه او مذهب معين مع احترامى لجميع البشر اينما كانوا ...