ملاحقة جمال الكندري في عهدة «الإنتربول» لجلبه وتنفيذ حكم السجن بحقه لسنتين

هده خله يتحدي

عضو نشط
طلب تعميم صورته على المنافذ الحدودية في الدول العربية والأجنبية
ملاحقة جمال الكندري في عهدة «الإنتربول» لجلبه وتنفيذ حكم السجن بحقه لسنتين

| كتب أحمد لازم |

باتت ملاحقة النائب السابق جمال الكندري رسمياً في عهدة الشرطة الدولية (الانتربول)، لجلبه وإحضاره لتنفيذ الحكم القضائي الصادر في حقه غيابياً في الكويت بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ.
فقد وجه «الانتربول» الكويتي، ممثلاً برئيس نيابة شؤون التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي محمد راشد الدعيج، كتاباً رسمياً إلى «الانتربول» الدولي في فرنسا و«الانتربول» العربي في سورية، يطلب فيه إلقاء القبض على الكندري في أي دولة يتوارى فيها، وتسليمه إلى السلطات الكويتية لتنفيذ الحكم الصادر بحقه، بسبب إصداره شيكاً من دون رصيد بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي.
وأرفق «الانتربول» الكويتي كتابه بصورة شخصية للكندري، ينتظر أن تعمم على جميع المنافذ الحدودية في الدول العربية والأجنبية لتسهيل إلقاء القبض عليه. وتشير معلومات خاصة بـ«الراي» إلى أن الكندري موجود في لندن حالياً، ومن شأن صدور مذكرة توقيف دولية في حقه أن يدفعه إلى مغادرتها، لكن أمامه القليل من الخيارات لتفادي إلقاء القبض عليه.
وكان الكندري، الذي شغل سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة الأبراج القابضة، قد فر خارج البلاد «منذ شهر»، بحسب كتاب «الانتربول» الكويتي، إثر ملاحقته بعدد من القضايا الجنائية والمالية، لم تقتصر على قضية الشيك، بل تعدتها إلى ممارساته في «الأبراج»، والتي صدر فيها حكم بإدانته مع نائب رئيس مجلس الإدارة السابق سمير ناصر الهارب خارج البلاد منذ أكثر من سنة ونصف السنة، بالمسؤولية عن المخالفات التي وقعت فيها، مع إلزامهما بتعويض موقت بقيمة 5001 دينار.
وكان رئيس مجلس إدارة «الأبراج» الحالي عبد الوهاب المطوع قد أعلن عبر «الراي» الأسبوع الماضي أن تقريراً يعد بالاستعانة بفريق من مكتب تدقيق لفحص حسابات الشركة، من شأنه أن يكشف عن مفاجآت عديدة لمساهمي الشركة، في خصوص ملابسات ما حدث خلال تولي مجلس الإدارة السابق مهامه في الشركة والمخالفات المالية والقانونية التي وقعت. وأكدت مصادر قانونية مطلعة على الملف أن جسامة المخالفات التي وضعت الإدارة الحالية يدها عليها قد تؤدي إلى مساءلة جنائية للكندري وناصر. وما يزيد الوضع القانوني لسمير ناصر تعقيداً أن سعيه للحصول على جنسية من إحدى دول البحر الكاريبي سيوقعه في مساءلة قانونية موضوعها ازدواج جنسيته، لكنها لن تعفيه من ملاحقة «الانتربول» والقضاء الكويتي في الاتهامات والمخالفات المنسوبة إليه.

فوزى بو احمد

عضو نشط
هذه نهاية من يتاجر بارزاق الناس والعياذ بالله لقد ظلم الكثيرين من المغلوب على امرهم وسرق وكذب
استخدم الدين كوسيلة لكن الله يمهل ولا يهمل

مشاريع

موقوف
سبحان الله السعي وراء اوهام الرجل صاحب النفوذ في كل الدنيا وليس فقط شخص المدعو أنما كل انسان يسعي ليكون صاحب نفوذ وفوق الناس بعد فتره الله يجعله تحت اقدام الناس الحمد لله علي كل حال اما الشخص المتواضع والي يقرب من الناس ومعاناة الناس دائما يعيش خالد في قلوب الناس والامثله كثيره جدا جدا جدا اللهم لا شماته اللهم لا تبلانا انك قدير رحيم

سرور

عضو نشط
الله المستعان
الحين لما باعوا الشركة وين راحت الفلوس كان سدد وخلص نفسه

عجبي

عضو نشط
الله يساعد المظلومين ماتدري فلوسهم ترجع والا لأ

bu3teeg72

عضو نشط
ألحين هذا نفسه النائب مال الأخوان المسلمين بو لحية بيضه ولا غيره؟؟

h1964kw

عضو نشط
مصيبة ان الشخص يتستر وراء الدين ويبين للناس انه شخص متدين وفوق هذا يفوز كنائب في مجلس الامة سابقا
المهم هو حسن خاتمة الأعمال وعسى الله يجعل خاتمة اعمالنا خير

alnmr

عضو نشط
اللهم لاشماته في خلقك والله لايبلاكم ولا يبلانا

ahmd9610

عضو نشط
]الوكان لابن ادم واديان من ذهب لتمنى الثالث \صدق من قال ما يصح الا الصحيح

سمبل

عضو نشط
انتوا علبالكم كل واحد حطله لحيه طويله زين حتي السيكي حاط لحيه عيل اهو زين؟ ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

حفار قبور

عضو مميز
وين يبي يروح من رب العباد ؟

UNDER_0

عضو نشط
أنا مابي ادافع عن الريال و لا لي علاقه فيه بس عندي شغلتين

أول شي انتو ما تدرون شنو دوافعه ولا انا ادري ليش مو راضي يرجع المبلغ المختلس أضمن إن 90% منكم بس داش يدعي و يسب و ما يدري شالسالفه .

ثاني شي قبل جم شهر جمال الكندري كان بالكويت و مسوي إستقبال تخريج ولده و كان عليه حكم وانا شايفه وحجي الجرايد انه منحاش وبره الكويت!!! يمكن الحين سافر هذا شي ثاني

حفار قبور

عضو مميز
أنا مابي ادافع عن الريال و لا لي علاقه فيه بس عندي شغلتين

أول شي انتو ما تدرون شنو دوافعه ولا انا ادري ليش مو راضي يرجع المبلغ المختلس أضمن إن 90% منكم بس داش يدعي و يسب و ما يدري شالسالفه .

ثاني شي قبل جم شهر جمال الكندري كان بالكويت و مسوي إستقبال تخريج ولده و كان عليه حكم وانا شايفه وحجي الجرايد انه منحاش وبره الكويت!!! يمكن الحين سافر هذا شي ثاني

عنده أكثر من عشر جرايد معتبرة بالكويت ، ليش ما طلع بيان يفسر اللي صاير ، إلا إذا عنده شي يسود الوجه :rolleyes:

بومناور

عضو نشط
بعد فيه اثنين مطلوبين

بوالعيس بيك

عضو مميز
تجارة عامة وقومسيون............

وهو سام الناس الملعون:)

للأسف كثيرين بهالوقت ماخذين الدين تجاره عامه وقومسيون , راس مالها

لحيه ودشداشه قصيره ,ويقصون عالناس بكلمتين والناس عالنيه تصدق,

أعلى