وفاة الفنان غانم الصالح

ساري22

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2010
المشاركات
74
اللـــــــــــــــه يرحمـــــــه ويغفرلــــــــــه ويرحـــــم موتــــى المســــلمين اجمعين

(( اللهــــــم ان كان محســـــنا فــــــزد فـــي حسناته وان كان مسيئا فتجاوز عنـه يارب العالمـــــــــــــــــــــين))
 

شهوب

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2006
المشاركات
450
يا الله حتى الموت بتسوّن فيه قال وقيل ترحموا له يرحمكم الله ... الله يرحمك ويثبتك عند السؤال يا غانم عشت كبير ورحمة الله عليك بتظل بقلوبنا وعقولنا كبير بفنك واخلاقك الطيبه
 

النايفه

عضو مميز
التسجيل
6 أكتوبر 2008
المشاركات
6,529
الإقامة
♥ قلب إسمهـ الكُويت ♥
رحمة الله عليه
يا ناس الفن صحيح باب رزقه مشبوه ..لكن لا تتكلمون عن الميت بالطريقه هذي
ادعوله بالرحمه.. هو ما هو عايش عشان يدافع عن نفسه .. هو الحين ناطر رحمة رب العالمين
والدعاء له يخفف عنه ان شاء الله
ادعو له ولموتى المسلمين
ولحد ينصب نفسه قاضي او ناقد .. ولا نزكي انفسنا على احد..
الواحد يقول اللهم حسن الخاتمه
ما تدري يمكن خاتمته تكون أحسن من خاتمتنا
والمرض والتعب كله طهور للمسلم ان شاء الله
أحسنت ..
أسئل الله أن يرحمه ويرحم موتى المسلمين..ولا شماته بالموت أطلب الرحمة له فلا تعلم خاتمتك كيف تكون..ويا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك وأحسن خاتمتنا وخاتمت المسلمين.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الكويت الدوله الوفيه لأبنائها-- بكل ماتحمل الكلمه من معنى

2010.jpg_thumb2.jpg


الشيخ جابر المبارك زار الصالح قبل وفاته بقليل وكذلك أطمئن على العفاسى

19 أكتوبر 2010

قام النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الصباح بزيارة الفنان غانم الصالح قبل وفاته بوقت قصير ..كما اطمئن النائب الاول من جهه ثانية على وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسى .

ومن جهه اخرى قال النائب السيد حسين القلاف في تصريح له "البقاء لله لقد احزننا خبر وفاه الفنان المبدع غانم الصالح فلقد فقدنا به احد اعمدةالفن الاصيل وأخا محبا صادقا غفر الله لنا وله واسكنه فسيح جناته والهم اهل الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون".

هذا وانتقل الفنان القدير غانم الصالح إلى رحمة الله تعالى في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن التي انتقل لها في 9 الجاري،وذلك لإستكمال علاجه من التهابات حادة وشديدة في صدره انتهت إلى إصابته بمرض سرطان الرئة.

ومن المقرر أن يصل جثمان الفنان غانم الصالح غدا للبلاد.

ولد الفنان الراحل الصالح في عام 1942 في منطقة صيهد العوازم قرب قصر السيف بالكويت، وتزوج في عام 1960 وله خمسة أولاد، ساهم بتأسيس فرقة المسرح العربي عام 1961، عمل في عام 1959 في وزارة العدل بمحكمة الاستئناف العليا كسكرتير جلسة في الأحوال الشخصية والجنايات وذلك حتى عام 1964، انتقل بعدها إلى تلفزيون الكويت وعين مساعدًا لرئيس قسم التمثيليات ثم رئيسًا لقسم التمثيليات حتى تقاعد عام 1983، وهو من رواد الحركة الفنية والمسرحية في الكويت وهو عضو مؤسس في مسرح الخليج

وحصل الصالح على الكثير من الجوائز وشهادات تقدير من جهات رسمية وشخصية وصحافية منها:شهادة إعلام من محطة BBC، لندن عام 1969، درع من المسرح العربي عام 1980، ودرع المبدعين عام 2003، شهادة تقدير من مهرجان القاهرة السادس، شهادة تقدير من مهرجان الخليج التاسع للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، شهادة تقدير من قناة سما دبي وتلفزيون دبي عام 2008..

ومن أبرز أعمال الفنية: الحظ والملايين، خرج ولم يعد، عاد ولكن، إزعاج. مرآة الزمان، العقاب، زمان الاسكافي، حبابه، الغرباء، بوالفلوس، يوميات متقاعد، الناس أجناس، رقيه وسبيكه، خالتي قماشة، الصحيح مايطيح. قاصد خير.

ومن أبرز مسرحياته، على جناح التبريزي وتابعه قفه (أخراج الراحل صقر الرشود)، باي باي لندن، فرسان المناخ، محكمة الفريج، فرحة أمة، البيت المسكون (الجزء 1-2).

 

كويتيه @

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2009
المشاركات
874
الإقامة
الكويت الغاليه
الله يرحمه ويرحم موتى المسلمين
 
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
2,715
الإقامة
كويتية
أنا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويوسع مُدخله ويسكنه فسيح جناته ,
 

s3d

عضو نشط
التسجيل
10 أكتوبر 2007
المشاركات
87
الله يرحمه ويغفرله
 

سلمان222

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2006
المشاركات
419
الله يرحمه ويغفر له
انا لله وان اليه راجعون
 

away1979

عضو مميز
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
10,949
الإقامة
Kuwait
الله يرحمة ويرحم جميع موتى المسلمين​
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
الله يرحم الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
 

نائب

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2006
المشاركات
754
الإقامة
الكويت
الله يرحمه
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
نجم مسرحية «باي باي لندن» نهاش فتى الجبل والبراري والقفار يودّعنا في... لندن!

مثل زلزال أرضي مجنون كان وقع خبر وفاة الفنان الكبير غانم الصالح، فمن يصدق انه سار على قدميه قبل أيام وتحديدا في التاسع من الشهر الجاري بسبب آلام حادة في صدره، متوجها للمزيد من الفحوصات الى بريطانيا، وانه في غضون عشرة أيام واقل بساعات انتقل الى جوار ربه بسبب سرطان الرئة.
نهاش فتى الجبل والبراري والقفار احد نجوم الكوميديا في مسرحية «باي باي لندن» يودع الدنيا في العاصمة البريطانية لندن! أليست الحياة مفارقة درامية أن يحدث هذا؟ وغادر دنيانا عن عمر يناهز 68 عاما فتأفل سنوات حياته في لندن... تلك اللندن التي أبرزت نجومية كبيرة له.
من يصدق... غانم الذي كان قبل شهر وايام شديد الحيوية في مسلسلات رمضان، كيف لمخلب الموت أن ينال من نشاطه الذي برز في عدة أعمال رمضانية منها «ليلة عيد» مع الفنانة القديرة حياة الفهد، ومسلسل «ايام الفرج» مع القديرتين اسمهان توفيق وباسمة حمادة، ومسلسل «المقنسي» على شاشة تلفزيون الكويت وفي «اخوان مريم» مع جاسم النبهان ومحمد المنصور.
هو نجم «محكمة الفريج» و«خرج ولم يعد» و«زمان الاسكافي» و«حبابة» و«الغرباء» و«رقية وسبيكة» و«خالتي قماشة» و«قاصد خير». نجم مسرحيات «على جناح التبريزي إخراج الراحل صقر الرشود» و «باي باي لندن» و«فرسان المناخ» و«محكمة الفريج»
ابن «خالتي قماشة» رحل ولحق إخوانه عيال «خالتي قماشة» كلهم، عدولة وحنظل واليوم سلطان ومن قبله مرزوق ونسمة، رحمة الله عليهم جميعا، كيف وقع الخبر على رفاق دربه والاجيال التي تلتهم... «الراي» ترصد الحال الحزينة في الوسط الفني وهنا التفاصيل :
عبدالحسين عبدالرضا الى مصر هاتفناه قال بشجن عال: خبر حزين وصاعقة لم اتوقعه في أسوأ الاحتمالات، غانم يروح ببلاش من دون مثل ما يقولون «مرض عضال يأخذ سنين طويلة» «والله الدنيا مافيها خير» يوميا كنت اتكلم معه وعقبها قال لي أولاده تعبان عمي... ابوي ما يقدر يتكلم.
وأضاف بوعدنان: مو مصدق ان غانم توفي، لان محد يقدر يقدّر غلاة غانم بقلبي وذكرياتي الطويلة معه، غانم هو رفيق عمري ومشواري الفني من فترة الخمسينات مو بالفن بس، انما في الحياة كنا مع بعض من ايام المدرسة المباركية وكنا في فريق الكشافة بالمدرسة... وعقبها تزاملنا في فرقة «المسرح العربي».
وأضاف الفنان الكبير: غانم ما يتعوض الله يرحمه ( والله صعبة أقول عن غانم هالكلام مو مصدق انه انتقل لدار البقاء ) ثم صمت بوعدنان للحظات...
وأكمل: غانم انسان بمعنى الكلمة عمره ما زعل أحد، انسان مسالم بحاله، ولا بعمره كان مؤذيا، وأي احد يطلب منه شيئاً ما كان يرد أحد «مولية» وهو بالفن له بصمة كبيرة وواضحة في الحركة الفنية بالتلفزيون والمسرح وعلى مستوى الخليج، خسارتنا كبيرة بس هذا أمر الله سبحانه وتعالى رحمة الله عليه رحمة واسعة.
كان رد فعل الفنان القطري صلاح الملا صاعقا، قال: لم أجتمع في عمل واحد مع الفنان الكبير، انما كانت لنا علاقة إنسانية قوية ونتواصل دائما فالراحل من الجيل الذهبي كان يمدنا بخبراته الكبيرة وأذكر انه في احد الاعوام تم عرض ثلاثة اعمال لي دفعة واحدة هي «الهدامة» و«صفقة حب» و«دمعة يتيم» وعلى محطة واحدة، فتعرضت للنقد فقال لي : بكل امانة يا صلاح، أنا شايف ثلاثة ممثلين مختلفين في الثلاثة أعمال اللي قدمتها وحديثة أثلج صدري فلا يقول هذا الكلام الا فنان محترف، والراحل انسان كريم النفس «مو» غيور ولا يبخل بتشجيعه لنا، «ذهبة» كلما تقدم الزمن زادت قيمته وكنا دائما نتعلم منه...فـ «وين أروح من جزاه» رحمة الله عليه وأعزي نفسي وعائلته المفجوعة برحيله وأعزي كل فناني الخليج، وأنا جاي الكويت عشان أحضر مع أهله واصدقائه مراسم دفنة... انا لله وانا اليه راجعون.
الملحن أنور عبدالله كان بالامارات حين فوجئ بالخبر، قال لـ «الراي» صدمتي كبيرة بوفاة بوصلاح الله يرحمه ما كان فيه شي برمضان وصحته كانت مبينة زينة،وهالايام قاعدين تعيد بعض المحطات المسلسلات اللي شارك فيها برمضان منو يصدق انه مات...مو متوقع هالخبر كلش، الف رحمة عليه.
المخرج البحريني احمد المقلة قال لـ «الراي» لم يجمعني عمل مع الفنان الكبير غانم الصالح فكلما نقرر أن نتفق «يتفركش» العمل هو تاريخ من الدراما مع النجوم المؤسسين عبدالحسين وسعد الفرج وسعاد وحياة وعلي المفيدي والنفيسي والصلال والنبهان...وكان دايما بيني وبينه اتصالات عشان أكثر من عمل بس مع الاسف من سوء حظي ما صار.
واضاف المقلة: هو رحمة الله عليه مبدع في كل انواع الاداء التمثيلي ان جيت على الكوميديا شفناه في مسرحيات «باي باي لندن» و«سوق المناخ» ومسلسلات «محظوظة ومبروكة» و«رقية وسبيكة» وغيرها ويجيد الكوميديا وفي التراجيديا شفناه اشلون كان مقنعا مع الفنانة حياة الفهد في مسلسل «الخراز»... هذا فنان الله يرحمه هذا فنان نادر أضحكنا وأبكانا.
 

نواره1

إلغاء نهائي
الله يرحمه برحمته
و يرحم جميع أموات المسلمين
 
أعلى